كتَّاب إيلاف

كارثة جدة: عباقرة الإفتاء

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


في كل كارثة او مصاب جلل، يبرز عباقرة، بدرجة نصف نبوة، يقولون ان سبب الكارثة هو غضب الله على المتضررين بسبب معاصيهم.
ما حدث في جدة كان أحدث فرصة لهؤلاء العباقرة كي يصبوا لعنات تأويلاتهم على المساكين.
فقد قرأت من يقول بأن الفساد قد عم المدينة، وان الله قد عاقبها على ما بلغته من معاصي.
وسأختصر ما أقول في بضع نقاط:
أولا، لماذا لم يصب الله غضبه على لاس فيجاس المدينة الأمريكية المشهورة بصالات القمار وملاهي الليل والنهار التي تمتلئ بها حتى الأزقة الضيقة؟
سيقول العباقرة بأن الله يعاقب المؤمنين وحدهم ليطهرهم من آثامهم. وهنا اتسائل أليس كل اصحاب الديانات السماوية مؤمنون ايضا؟ وبافتراض انهم ليسوا كذلك، أليس من الأولى ان ينصرف العذاب لغير المؤمن بدلا عن المؤمن؟
ثانيا، ان كانت هناك معاص في جدة، فلعلها تنتشر في الشمال الغني اكثر منه الجنوب الفقير. وما حدث اصاب فقراء الجنوب لا أغنياء الشمال.
ثالثا، ما هي المعاصي التي انتشرت في بلاد تأوي الحرمين الشريفين؟ هناك اخطاء نعم. لكنها لا ترقى الى درجة الفساد الجماعي. وما أعرفه ان الله تعالى يعاقب على فعل جماعي لا فردي. ليس الله تعالى هو مصدر الرحمة فقط، بل هو الرحمة ذاتها. وفي الأحاديث ان العباد يأتون يوم القيامة بذنوب كالجبال فيغفرها الله لهم، فمن هو الذي وصلت ذنوبه في جده الى مستوى جبل واحد وهو يعيل عائلته ومن هي التي بلغته وهي ترضع طفلها؟
رابعا، لو ان الله تعالى يعاقب المفسدين في جدة على معاصيهم، لسارت سحابة فوق بيت كل مسؤول عن الكارثة، فأغرقته بمائها ودمرت داره بصواعقها فيكون عبرة لغيرة. لكن الذي حدث ان السحب اصابت الضحية لا الجلاد، فأي عذاب إلهي هذا الذي يخطئ هدفه؟
سيظهر من يقول لي اتق الله فيما تقول، وسأرد عليه ان يتقي الله هو في نفسه وفكره، ولا يزيد الناس كربا على ما هم فيه من كرب.

Nakshabandih@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اتقي الله يانقشبندي
علي العتيبي -

ارجو ان تتقي الله في دينك وايمانك كمسلم بالقضاء والقدر خيره وشره ولا داعي ان تنظم الى الداعين كما هو حال الاستاذ بن عمير الذي يقول بان العلم سيجد حلاً لمشكلة الموت...

اتقي الله يانقشبندي
علي العتيبي -

ارجو ان تتقي الله في دينك وايمانك كمسلم بالقضاء والقدر خيره وشره ولا داعي ان تنظم الى الداعين كما هو حال الاستاذ بن عمير الذي يقول بان العلم سيجد حلاً لمشكلة الموت...

اين قرأت هذا ؟!
سعود -

ماهي مصادرك يا اخ نقشبندي في جريدة قرأت او موقع دلنا

اين قرأت هذا ؟!
سعود -

ماهي مصادرك يا اخ نقشبندي في جريدة قرأت او موقع دلنا

الله يهدي الجميع
abuomaer -

اذا اصابنا القحط قالو المعاصي واذا رزقنا الله الامطار قالو المعاصي ونسي من يقول ذلك بان ( لو الدنيا تساوي عند الله جناح بعوظه ما اسقى منها كافر شربة ماء ) وليس العاصي الله يهدي الجميع والشدائد اكثر من ابتلي بها الانبياء عليهم السلام فهل هم اصحاب معاصي

بلوه
mhommed ali -

مذهب الفتاوي مصيبه من مصائبنا

بلوه
mhommed ali -

مذهب الفتاوي مصيبه من مصائبنا

فتوى المشايخ
سعود -

بيان العلماء وطلبة العلم والدعاة بجدة حول كارثة السيول 1430هـ الحمد لله القائل ;إنما المؤمنون إخوة ;، والصلاة والسلام على القائل: ;المسلم أخو المسلم، لا يسلمه ولا يخذله، ومن كان في حاجة أخيه المسلم كان الله في حاجته ;، وبعد: فقد أحزننا وآلمنا ما أصاب أهلنا وإخواننا وجيراننا في محافظة جدة من وفيات وإصابات وخسائر كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة، نتيجة لأمطار لا يمكن وصفها بالكارثية ويحدث أكثر منها في دول أقل من المملكة في الإمكانات والقدرات؛ ولا ينتج عنها أضرار مفجعة على نحو ما حدث في جدة، وذلك كما وصفها قرار خادم الحرمين الشريفين وفقه الله لكل خير. وإننا إذ نشاطر إخواننا أحزانهم لنسأل الله تعالى أن يجبر مصاب الجميع ويعوض كل من فقد حبيبا أو قريبا، وأن يكتبه عنده من الشهداء، فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ;الغريق شهيد ;.وإننا أمام هذه الكارثة المفجعة نبين ما يلي: أولا: نوجه شكرنا لمقام خادم الحرمين الشريفين على قراره بهذا الخصوص والمتضمن التصدي لهذا الأمر وتحديد المسئولية فيه والمسئولين عنه، ومحاسبة كل مقصر أو متهاون، وتشكيله لجنة للتحقيق وتقصي الحقائق. ثانيا: إن من أسباب الكارثة عدم التخطيط الجيد لمحافظة جدة في عدة مجالات منها تصريف السيول والصرف الصحي وعدم مراعاة أماكن الأودية وغيرها، ومن الأسباب أيضا الفساد الإداري وما ينتج عنه من صرف للمال العام بغير وجه حق من جهة، وتضييع لحقوق المواطنين من جهة أخرى، وذلك من خلال عدم تنفيذ المشاريع أو تنفيذها بمواصفات أقل. ثالثا: لقد شبه النبي صلى الله عليه وسلم المجتمع الإسلامي بأهل السفينة التي يجب على أفرادها المحافظة على سلامتها، والأخذ على يد من يريد بها سوءاً، ومن هذا المنطلق فإننا نحذر أنفسنا جميعا من مغبة الذنوب والمعاصي، وكذا السكوت على أي مفسد مهما بلغ منصبه وموقعه. رابعاً: نذكر إخواننا المسلمين بأهمية التضرع إلى الله وصدق اللجوء والدعاء والاستغفار والتوبة والإنابة إليه، لعل الله عز وجل أن يدفع عنا البلاء والمصائب، قال تعالى: ;ولقد أرسلنا إلى أمم من قبلك فأخذناهم بالبأساء والضراء لعلهم يتضرعون، فلولا إذ جاءهم بأسنا تضرعوا ولكن قست قلوبهم وزين لهم الشيطان ما كانوا يعملون خامساً: وبناءً على ما سبق، فإننا نطالب بما يلي: 1. إننا إذ نؤيد قرار خادم الحرمين الشريفين وفقه الله، لنطالب بسرعة تطبيقه و

فتوى المشايخ
سعود -

بيان العلماء وطلبة العلم والدعاة بجدة حول كارثة السيول 1430هـ الحمد لله القائل ;إنما المؤمنون إخوة ;، والصلاة والسلام على القائل: ;المسلم أخو المسلم، لا يسلمه ولا يخذله، ومن كان في حاجة أخيه المسلم كان الله في حاجته ;، وبعد: فقد أحزننا وآلمنا ما أصاب أهلنا وإخواننا وجيراننا في محافظة جدة من وفيات وإصابات وخسائر كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة، نتيجة لأمطار لا يمكن وصفها بالكارثية ويحدث أكثر منها في دول أقل من المملكة في الإمكانات والقدرات؛ ولا ينتج عنها أضرار مفجعة على نحو ما حدث في جدة، وذلك كما وصفها قرار خادم الحرمين الشريفين وفقه الله لكل خير. وإننا إذ نشاطر إخواننا أحزانهم لنسأل الله تعالى أن يجبر مصاب الجميع ويعوض كل من فقد حبيبا أو قريبا، وأن يكتبه عنده من الشهداء، فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ;الغريق شهيد ;.وإننا أمام هذه الكارثة المفجعة نبين ما يلي: أولا: نوجه شكرنا لمقام خادم الحرمين الشريفين على قراره بهذا الخصوص والمتضمن التصدي لهذا الأمر وتحديد المسئولية فيه والمسئولين عنه، ومحاسبة كل مقصر أو متهاون، وتشكيله لجنة للتحقيق وتقصي الحقائق. ثانيا: إن من أسباب الكارثة عدم التخطيط الجيد لمحافظة جدة في عدة مجالات منها تصريف السيول والصرف الصحي وعدم مراعاة أماكن الأودية وغيرها، ومن الأسباب أيضا الفساد الإداري وما ينتج عنه من صرف للمال العام بغير وجه حق من جهة، وتضييع لحقوق المواطنين من جهة أخرى، وذلك من خلال عدم تنفيذ المشاريع أو تنفيذها بمواصفات أقل. ثالثا: لقد شبه النبي صلى الله عليه وسلم المجتمع الإسلامي بأهل السفينة التي يجب على أفرادها المحافظة على سلامتها، والأخذ على يد من يريد بها سوءاً، ومن هذا المنطلق فإننا نحذر أنفسنا جميعا من مغبة الذنوب والمعاصي، وكذا السكوت على أي مفسد مهما بلغ منصبه وموقعه. رابعاً: نذكر إخواننا المسلمين بأهمية التضرع إلى الله وصدق اللجوء والدعاء والاستغفار والتوبة والإنابة إليه، لعل الله عز وجل أن يدفع عنا البلاء والمصائب، قال تعالى: ;ولقد أرسلنا إلى أمم من قبلك فأخذناهم بالبأساء والضراء لعلهم يتضرعون، فلولا إذ جاءهم بأسنا تضرعوا ولكن قست قلوبهم وزين لهم الشيطان ما كانوا يعملون خامساً: وبناءً على ما سبق، فإننا نطالب بما يلي: 1. إننا إذ نؤيد قرار خادم الحرمين الشريفين وفقه الله، لنطالب بسرعة تطبيقه و

الله يهدي الجميع
abuomaer -

اذا اصابنا القحط قالو المعاصي واذا رزقنا الله الامطار قالو المعاصي ونسي من يقول ذلك بان ( لو الدنيا تساوي عند الله جناح بعوظه ما اسقى منها كافر شربة ماء ) وليس العاصي الله يهدي الجميع والشدائد اكثر من ابتلي بها الانبياء عليهم السلام فهل هم اصحاب معاصي

الله يهدي الجميع
abuomaer -

اذا اصابنا القحط قالو المعاصي واذا رزقنا الله الامطار قالو المعاصي ونسي من يقول ذلك بان ( لو الدنيا تساوي عند الله جناح بعوظه ما اسقى منها كافر شربة ماء ) وليس العاصي الله يهدي الجميع والشدائد اكثر من ابتلي بها الانبياء عليهم السلام فهل هم اصحاب معاصي

بلوه
mhommed ali -

مذهب الفتاوي مصيبه من مصائبنا

بلوه
mhommed ali -

مذهب الفتاوي مصيبه من مصائبنا

فتوى المشايخ
سعود -

بيان العلماء وطلبة العلم والدعاة بجدة حول كارثة السيول 1430هـ الحمد لله القائل ;إنما المؤمنون إخوة ;، والصلاة والسلام على القائل: ;المسلم أخو المسلم، لا يسلمه ولا يخذله، ومن كان في حاجة أخيه المسلم كان الله في حاجته ;، وبعد: فقد أحزننا وآلمنا ما أصاب أهلنا وإخواننا وجيراننا في محافظة جدة من وفيات وإصابات وخسائر كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة، نتيجة لأمطار لا يمكن وصفها بالكارثية ويحدث أكثر منها في دول أقل من المملكة في الإمكانات والقدرات؛ ولا ينتج عنها أضرار مفجعة على نحو ما حدث في جدة، وذلك كما وصفها قرار خادم الحرمين الشريفين وفقه الله لكل خير. وإننا إذ نشاطر إخواننا أحزانهم لنسأل الله تعالى أن يجبر مصاب الجميع ويعوض كل من فقد حبيبا أو قريبا، وأن يكتبه عنده من الشهداء، فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ;الغريق شهيد ;.وإننا أمام هذه الكارثة المفجعة نبين ما يلي: أولا: نوجه شكرنا لمقام خادم الحرمين الشريفين على قراره بهذا الخصوص والمتضمن التصدي لهذا الأمر وتحديد المسئولية فيه والمسئولين عنه، ومحاسبة كل مقصر أو متهاون، وتشكيله لجنة للتحقيق وتقصي الحقائق. ثانيا: إن من أسباب الكارثة عدم التخطيط الجيد لمحافظة جدة في عدة مجالات منها تصريف السيول والصرف الصحي وعدم مراعاة أماكن الأودية وغيرها، ومن الأسباب أيضا الفساد الإداري وما ينتج عنه من صرف للمال العام بغير وجه حق من جهة، وتضييع لحقوق المواطنين من جهة أخرى، وذلك من خلال عدم تنفيذ المشاريع أو تنفيذها بمواصفات أقل. ثالثا: لقد شبه النبي صلى الله عليه وسلم المجتمع الإسلامي بأهل السفينة التي يجب على أفرادها المحافظة على سلامتها، والأخذ على يد من يريد بها سوءاً، ومن هذا المنطلق فإننا نحذر أنفسنا جميعا من مغبة الذنوب والمعاصي، وكذا السكوت على أي مفسد مهما بلغ منصبه وموقعه. رابعاً: نذكر إخواننا المسلمين بأهمية التضرع إلى الله وصدق اللجوء والدعاء والاستغفار والتوبة والإنابة إليه، لعل الله عز وجل أن يدفع عنا البلاء والمصائب، قال تعالى: ;ولقد أرسلنا إلى أمم من قبلك فأخذناهم بالبأساء والضراء لعلهم يتضرعون، فلولا إذ جاءهم بأسنا تضرعوا ولكن قست قلوبهم وزين لهم الشيطان ما كانوا يعملون خامساً: وبناءً على ما سبق، فإننا نطالب بما يلي: 1. إننا إذ نؤيد قرار خادم الحرمين الشريفين وفقه الله، لنطالب بسرعة تطبيقه و

فتوى المشايخ
سعود -

بيان العلماء وطلبة العلم والدعاة بجدة حول كارثة السيول 1430هـ الحمد لله القائل ;إنما المؤمنون إخوة ;، والصلاة والسلام على القائل: ;المسلم أخو المسلم، لا يسلمه ولا يخذله، ومن كان في حاجة أخيه المسلم كان الله في حاجته ;، وبعد: فقد أحزننا وآلمنا ما أصاب أهلنا وإخواننا وجيراننا في محافظة جدة من وفيات وإصابات وخسائر كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة، نتيجة لأمطار لا يمكن وصفها بالكارثية ويحدث أكثر منها في دول أقل من المملكة في الإمكانات والقدرات؛ ولا ينتج عنها أضرار مفجعة على نحو ما حدث في جدة، وذلك كما وصفها قرار خادم الحرمين الشريفين وفقه الله لكل خير. وإننا إذ نشاطر إخواننا أحزانهم لنسأل الله تعالى أن يجبر مصاب الجميع ويعوض كل من فقد حبيبا أو قريبا، وأن يكتبه عنده من الشهداء، فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ;الغريق شهيد ;.وإننا أمام هذه الكارثة المفجعة نبين ما يلي: أولا: نوجه شكرنا لمقام خادم الحرمين الشريفين على قراره بهذا الخصوص والمتضمن التصدي لهذا الأمر وتحديد المسئولية فيه والمسئولين عنه، ومحاسبة كل مقصر أو متهاون، وتشكيله لجنة للتحقيق وتقصي الحقائق. ثانيا: إن من أسباب الكارثة عدم التخطيط الجيد لمحافظة جدة في عدة مجالات منها تصريف السيول والصرف الصحي وعدم مراعاة أماكن الأودية وغيرها، ومن الأسباب أيضا الفساد الإداري وما ينتج عنه من صرف للمال العام بغير وجه حق من جهة، وتضييع لحقوق المواطنين من جهة أخرى، وذلك من خلال عدم تنفيذ المشاريع أو تنفيذها بمواصفات أقل. ثالثا: لقد شبه النبي صلى الله عليه وسلم المجتمع الإسلامي بأهل السفينة التي يجب على أفرادها المحافظة على سلامتها، والأخذ على يد من يريد بها سوءاً، ومن هذا المنطلق فإننا نحذر أنفسنا جميعا من مغبة الذنوب والمعاصي، وكذا السكوت على أي مفسد مهما بلغ منصبه وموقعه. رابعاً: نذكر إخواننا المسلمين بأهمية التضرع إلى الله وصدق اللجوء والدعاء والاستغفار والتوبة والإنابة إليه، لعل الله عز وجل أن يدفع عنا البلاء والمصائب، قال تعالى: ;ولقد أرسلنا إلى أمم من قبلك فأخذناهم بالبأساء والضراء لعلهم يتضرعون، فلولا إذ جاءهم بأسنا تضرعوا ولكن قست قلوبهم وزين لهم الشيطان ما كانوا يعملون خامساً: وبناءً على ما سبق، فإننا نطالب بما يلي: 1. إننا إذ نؤيد قرار خادم الحرمين الشريفين وفقه الله، لنطالب بسرعة تطبيقه و

الله يلطف
hanan -

الله يلطف بالمتضررين من هذا الحدث .وأتمنى أن يبداء أولياء الامر بمرجعات ضمائرهم والحرص على مصالح العباد وأتمنى أن يكف المتفلسفين عن تصنيف الناس هذا كافر وهذا مؤمين.أحسنت هانى

الله يلطف
hanan -

الله يلطف بالمتضررين من هذا الحدث .وأتمنى أن يبداء أولياء الامر بمرجعات ضمائرهم والحرص على مصالح العباد وأتمنى أن يكف المتفلسفين عن تصنيف الناس هذا كافر وهذا مؤمين.أحسنت هانى

الله يلطف
hanan -

الله يلطف بالمتضررين من هذا الحدث .وأتمنى أن يبداء أولياء الامر بمرجعات ضمائرهم والحرص على مصالح العباد وأتمنى أن يكف المتفلسفين عن تصنيف الناس هذا كافر وهذا مؤمين.أحسنت هانى

الله يلطف
hanan -

الله يلطف بالمتضررين من هذا الحدث .وأتمنى أن يبداء أولياء الامر بمرجعات ضمائرهم والحرص على مصالح العباد وأتمنى أن يكف المتفلسفين عن تصنيف الناس هذا كافر وهذا مؤمين.أحسنت هانى

ولكن !!!!!!!!!
الفقار -

صحيح ان الله جلة قدرته مصدر الرحمة ولكن هو ايضا شديــــــد العقاب..اما المعاصي فانت اعرف منا بها..والله اعلم...

ولكن !!!!!!!!!
الفقار -

صحيح ان الله جلة قدرته مصدر الرحمة ولكن هو ايضا شديــــــد العقاب..اما المعاصي فانت اعرف منا بها..والله اعلم...

ولكن !!!!!!!!!
الفقار -

صحيح ان الله جلة قدرته مصدر الرحمة ولكن هو ايضا شديــــــد العقاب..اما المعاصي فانت اعرف منا بها..والله اعلم...

ولكن !!!!!!!!!
الفقار -

صحيح ان الله جلة قدرته مصدر الرحمة ولكن هو ايضا شديــــــد العقاب..اما المعاصي فانت اعرف منا بها..والله اعلم...

ماذا حدث ؟؟ ..
العنود -

أثلجت صدري .. هذا هو الذي حدث .. شكرا ياهاني .. تسلم يدك والله .. :)

ماذا حدث ؟؟ ..
العنود -

أثلجت صدري .. هذا هو الذي حدث .. شكرا ياهاني .. تسلم يدك والله .. :)

ماذا حدث ؟؟ ..
العنود -

أثلجت صدري .. هذا هو الذي حدث .. شكرا ياهاني .. تسلم يدك والله .. :)

ماذا حدث ؟؟ ..
العنود -

أثلجت صدري .. هذا هو الذي حدث .. شكرا ياهاني .. تسلم يدك والله .. :)

close circle
Linda -

I think the majority of people who make there comments , they did not understand what the article is talk about

close circle
Linda -

I think the majority of people who make there comments , they did not understand what the article is talk about

close circle
Linda -

I think the majority of people who make there comments , they did not understand what the article is talk about

close circle
Linda -

I think the majority of people who make there comments , they did not understand what the article is talk about

The Judgment Day
Sam -

Dear WriterI agree with most you mentioned in your article. I would like to comment in one part of the article about saying “العباد يأتون يوم القيامة بذنوب كالجبال فيغفرها الله له”. God is merciful in the same time he is fair. Because God is perfect therefore his merci cannot conflict with his fairness. If God forgive mountain of sins for a person in the Judgment Day why he will do judgment from the beginning. Therefore we say that the merci and equity are met together on the cross. God’s low said the man who sins will die. Die here mean eternal death. In the other word death is separation from God forever.

The Judgment Day
Sam -

Dear WriterI agree with most you mentioned in your article. I would like to comment in one part of the article about saying “العباد يأتون يوم القيامة بذنوب كالجبال فيغفرها الله له”. God is merciful in the same time he is fair. Because God is perfect therefore his merci cannot conflict with his fairness. If God forgive mountain of sins for a person in the Judgment Day why he will do judgment from the beginning. Therefore we say that the merci and equity are met together on the cross. God’s low said the man who sins will die. Die here mean eternal death. In the other word death is separation from God forever.

The Judgment Day
Sam -

Dear WriterI agree with most you mentioned in your article. I would like to comment in one part of the article about saying “العباد يأتون يوم القيامة بذنوب كالجبال فيغفرها الله له”. God is merciful in the same time he is fair. Because God is perfect therefore his merci cannot conflict with his fairness. If God forgive mountain of sins for a person in the Judgment Day why he will do judgment from the beginning. Therefore we say that the merci and equity are met together on the cross. God’s low said the man who sins will die. Die here mean eternal death. In the other word death is separation from God forever.

The Judgment Day
Sam -

Dear WriterI agree with most you mentioned in your article. I would like to comment in one part of the article about saying “العباد يأتون يوم القيامة بذنوب كالجبال فيغفرها الله له”. God is merciful in the same time he is fair. Because God is perfect therefore his merci cannot conflict with his fairness. If God forgive mountain of sins for a person in the Judgment Day why he will do judgment from the beginning. Therefore we say that the merci and equity are met together on the cross. God’s low said the man who sins will die. Die here mean eternal death. In the other word death is separation from God forever.

اين الردود الاخرى
ابو فادي -

كان الاجدر بأيلاف ان لاتنشر المقاله اصلا مادام الرقيب في ايلاف لايسمح بنشر الحقيقه فاما ان تنشر الردود جميعها واما ان يرفع المقال من الجريده لطقا والف تحيه للنقشبندي على المقال الرائع

اين الردود الاخرى
ابو فادي -

كان الاجدر بأيلاف ان لاتنشر المقاله اصلا مادام الرقيب في ايلاف لايسمح بنشر الحقيقه فاما ان تنشر الردود جميعها واما ان يرفع المقال من الجريده لطقا والف تحيه للنقشبندي على المقال الرائع

اين الردود الاخرى
ابو فادي -

كان الاجدر بأيلاف ان لاتنشر المقاله اصلا مادام الرقيب في ايلاف لايسمح بنشر الحقيقه فاما ان تنشر الردود جميعها واما ان يرفع المقال من الجريده لطقا والف تحيه للنقشبندي على المقال الرائع

اين الردود الاخرى
ابو فادي -

كان الاجدر بأيلاف ان لاتنشر المقاله اصلا مادام الرقيب في ايلاف لايسمح بنشر الحقيقه فاما ان تنشر الردود جميعها واما ان يرفع المقال من الجريده لطقا والف تحيه للنقشبندي على المقال الرائع

كأن ..
عقاب .. -

كأن ايلاف وجدت فقط ليقال ان عندنا جريدة الكترونية .. مسايرة فقط .. تنشرون مقالات لكتاب يزيفون الوقائع .. ويفرضون رأي مغاير لكل معايير الكون .. وتريدون من القراء ان يكونوا قطعانا .. لم نخرج عن شروط النشر .. ورغم ... فلم ..

كأن ..
عقاب .. -

كأن ايلاف وجدت فقط ليقال ان عندنا جريدة الكترونية .. مسايرة فقط .. تنشرون مقالات لكتاب يزيفون الوقائع .. ويفرضون رأي مغاير لكل معايير الكون .. وتريدون من القراء ان يكونوا قطعانا .. لم نخرج عن شروط النشر .. ورغم ... فلم ..

كأن ..
عقاب .. -

كأن ايلاف وجدت فقط ليقال ان عندنا جريدة الكترونية .. مسايرة فقط .. تنشرون مقالات لكتاب يزيفون الوقائع .. ويفرضون رأي مغاير لكل معايير الكون .. وتريدون من القراء ان يكونوا قطعانا .. لم نخرج عن شروط النشر .. ورغم ... فلم ..

كأن ..
عقاب .. -

كأن ايلاف وجدت فقط ليقال ان عندنا جريدة الكترونية .. مسايرة فقط .. تنشرون مقالات لكتاب يزيفون الوقائع .. ويفرضون رأي مغاير لكل معايير الكون .. وتريدون من القراء ان يكونوا قطعانا .. لم نخرج عن شروط النشر .. ورغم ... فلم ..

سبب تأخرنا
سلوى اللوباني -

لماذا اصبحنا نكثر من الفتوى في كل شئ؟ في تفاصيل التفاصيل في حياتنا اليومية وحتى في الكوارث والاحزان؟ لماذا لم يكن هذا حالنا سابقا؟ بالفعل لماذا نعتبر كارثة جدة عقاب على المعاصي؟ هل يعني ذلك ما يحدث للفلسطينين منذ 50 سنة عقاب على المعاصي؟ هل ما يحدث في العراق عقاب على المعاصي؟ حصار غزة المستمر هل هو عقاب على المعاصي؟ هذا التفكير هو سبب تأخرنا عن باقي الامم!! فلو كل شخص قام بعمله على أكمل وجه دون ان يسقط اهماله على فتاوي غريبة لما وصل بنا الحال الى هنا.

سبب تأخرنا
سلوى اللوباني -

لماذا اصبحنا نكثر من الفتوى في كل شئ؟ في تفاصيل التفاصيل في حياتنا اليومية وحتى في الكوارث والاحزان؟ لماذا لم يكن هذا حالنا سابقا؟ بالفعل لماذا نعتبر كارثة جدة عقاب على المعاصي؟ هل يعني ذلك ما يحدث للفلسطينين منذ 50 سنة عقاب على المعاصي؟ هل ما يحدث في العراق عقاب على المعاصي؟ حصار غزة المستمر هل هو عقاب على المعاصي؟ هذا التفكير هو سبب تأخرنا عن باقي الامم!! فلو كل شخص قام بعمله على أكمل وجه دون ان يسقط اهماله على فتاوي غريبة لما وصل بنا الحال الى هنا.

سبب تأخرنا
سلوى اللوباني -

لماذا اصبحنا نكثر من الفتوى في كل شئ؟ في تفاصيل التفاصيل في حياتنا اليومية وحتى في الكوارث والاحزان؟ لماذا لم يكن هذا حالنا سابقا؟ بالفعل لماذا نعتبر كارثة جدة عقاب على المعاصي؟ هل يعني ذلك ما يحدث للفلسطينين منذ 50 سنة عقاب على المعاصي؟ هل ما يحدث في العراق عقاب على المعاصي؟ حصار غزة المستمر هل هو عقاب على المعاصي؟ هذا التفكير هو سبب تأخرنا عن باقي الامم!! فلو كل شخص قام بعمله على أكمل وجه دون ان يسقط اهماله على فتاوي غريبة لما وصل بنا الحال الى هنا.

سبب تأخرنا
سلوى اللوباني -

لماذا اصبحنا نكثر من الفتوى في كل شئ؟ في تفاصيل التفاصيل في حياتنا اليومية وحتى في الكوارث والاحزان؟ لماذا لم يكن هذا حالنا سابقا؟ بالفعل لماذا نعتبر كارثة جدة عقاب على المعاصي؟ هل يعني ذلك ما يحدث للفلسطينين منذ 50 سنة عقاب على المعاصي؟ هل ما يحدث في العراق عقاب على المعاصي؟ حصار غزة المستمر هل هو عقاب على المعاصي؟ هذا التفكير هو سبب تأخرنا عن باقي الامم!! فلو كل شخص قام بعمله على أكمل وجه دون ان يسقط اهماله على فتاوي غريبة لما وصل بنا الحال الى هنا.

شارب حاكه ؟!!
اسامه -

يبدو ان الاخ sam شارب حاكه ؟!!

شارب حاكه ؟!!
اسامه -

يبدو ان الاخ sam شارب حاكه ؟!!

شارب حاكه ؟!!
اسامه -

يبدو ان الاخ sam شارب حاكه ؟!!

شارب حاكه ؟!!
اسامه -

يبدو ان الاخ sam شارب حاكه ؟!!

ماهي ذنوبهم
ابو فادي -

السعوديه كما يعلم الجميع هي مهد الديانه الاسلاميه ولايسمح فيها انشاء النوادي اليليه ولا بيع الخمور ولا الحانات ولا اي نوع من انواع اللهو الذي يعتبر يناهض التعاليم الدينيه الاسلاميه اذن لماذا يعاقب اهل جده من قبل رب العالمين لينزل غضبه عليهم كما يقول اصحاب الفتاوي اذن هذا اعتراف من قبل هؤولاء بأن هناك من الامور المخفيه مالا يعلم به احد من امور الفساد السريه تجري في هذا البلد الا فكيف يدعي اصحاب الفتاوي بأن ماحدث هو عقاب من رب العالمين لهؤلاء البشر الذن نكبوا بالسيول وفقدوا بها بيوتهم وممتلكاتهم ياترى ماهي ذنوب هؤولاء البشر لينزل الله بهم مثل هذا العقاب الذي انزله كما قال اهل الفتول بأهالي تسونامي في اندنوسيا مع الفرق الكبير بين تسونامي وهذه المدينه المنكوبه في جنوب السعوديه

ماهي ذنوبهم
ابو فادي -

السعوديه كما يعلم الجميع هي مهد الديانه الاسلاميه ولايسمح فيها انشاء النوادي اليليه ولا بيع الخمور ولا الحانات ولا اي نوع من انواع اللهو الذي يعتبر يناهض التعاليم الدينيه الاسلاميه اذن لماذا يعاقب اهل جده من قبل رب العالمين لينزل غضبه عليهم كما يقول اصحاب الفتاوي اذن هذا اعتراف من قبل هؤولاء بأن هناك من الامور المخفيه مالا يعلم به احد من امور الفساد السريه تجري في هذا البلد الا فكيف يدعي اصحاب الفتاوي بأن ماحدث هو عقاب من رب العالمين لهؤلاء البشر الذن نكبوا بالسيول وفقدوا بها بيوتهم وممتلكاتهم ياترى ماهي ذنوب هؤولاء البشر لينزل الله بهم مثل هذا العقاب الذي انزله كما قال اهل الفتول بأهالي تسونامي في اندنوسيا مع الفرق الكبير بين تسونامي وهذه المدينه المنكوبه في جنوب السعوديه

ماهي ذنوبهم
ابو فادي -

السعوديه كما يعلم الجميع هي مهد الديانه الاسلاميه ولايسمح فيها انشاء النوادي اليليه ولا بيع الخمور ولا الحانات ولا اي نوع من انواع اللهو الذي يعتبر يناهض التعاليم الدينيه الاسلاميه اذن لماذا يعاقب اهل جده من قبل رب العالمين لينزل غضبه عليهم كما يقول اصحاب الفتاوي اذن هذا اعتراف من قبل هؤولاء بأن هناك من الامور المخفيه مالا يعلم به احد من امور الفساد السريه تجري في هذا البلد الا فكيف يدعي اصحاب الفتاوي بأن ماحدث هو عقاب من رب العالمين لهؤلاء البشر الذن نكبوا بالسيول وفقدوا بها بيوتهم وممتلكاتهم ياترى ماهي ذنوب هؤولاء البشر لينزل الله بهم مثل هذا العقاب الذي انزله كما قال اهل الفتول بأهالي تسونامي في اندنوسيا مع الفرق الكبير بين تسونامي وهذه المدينه المنكوبه في جنوب السعوديه

ماهي ذنوبهم
ابو فادي -

السعوديه كما يعلم الجميع هي مهد الديانه الاسلاميه ولايسمح فيها انشاء النوادي اليليه ولا بيع الخمور ولا الحانات ولا اي نوع من انواع اللهو الذي يعتبر يناهض التعاليم الدينيه الاسلاميه اذن لماذا يعاقب اهل جده من قبل رب العالمين لينزل غضبه عليهم كما يقول اصحاب الفتاوي اذن هذا اعتراف من قبل هؤولاء بأن هناك من الامور المخفيه مالا يعلم به احد من امور الفساد السريه تجري في هذا البلد الا فكيف يدعي اصحاب الفتاوي بأن ماحدث هو عقاب من رب العالمين لهؤلاء البشر الذن نكبوا بالسيول وفقدوا بها بيوتهم وممتلكاتهم ياترى ماهي ذنوب هؤولاء البشر لينزل الله بهم مثل هذا العقاب الذي انزله كما قال اهل الفتول بأهالي تسونامي في اندنوسيا مع الفرق الكبير بين تسونامي وهذه المدينه المنكوبه في جنوب السعوديه

ذنوب وأخطاء
صائد الأحلام -

...... عدم وجود إيمان حقيقي يجعلنا نخطئ في حق المجتمع والناس .. وخطأ بعض المسئولين يتمثل في 1 - قبول الرشوة للتغاضي عن أخطاء هندسية .. 2 - قبول العمولة عن مشاريع معينة يكون له تأثير سيئ في عدم إتمام المشاريع على الوجه السليم طبقا للمواصفات الهندسية المطلوبة والتي تناسب بيئة المجتمع .. 3 – عدم تنفيذ مشاريع معينة يحتاجها المجتمع هو خطأ وذنب 4 - سكوت المسئولين عن ذلك خطأ وذنب 4 - سكوت العاملين في أجهزة الإعلام عن كل ذلك خطأ وذنب .. وبالتالي الأخطاء هي ذنوب ارتكبها البعض في حق الوطن والمجتمع والناس .. ولذلك ما حدث بجدة هو نتيجة هذه الأخطاء والذنوب بالفعل ..........

ذنوب وأخطاء
صائد الأحلام -

...... عدم وجود إيمان حقيقي يجعلنا نخطئ في حق المجتمع والناس .. وخطأ بعض المسئولين يتمثل في 1 - قبول الرشوة للتغاضي عن أخطاء هندسية .. 2 - قبول العمولة عن مشاريع معينة يكون له تأثير سيئ في عدم إتمام المشاريع على الوجه السليم طبقا للمواصفات الهندسية المطلوبة والتي تناسب بيئة المجتمع .. 3 – عدم تنفيذ مشاريع معينة يحتاجها المجتمع هو خطأ وذنب 4 - سكوت المسئولين عن ذلك خطأ وذنب 4 - سكوت العاملين في أجهزة الإعلام عن كل ذلك خطأ وذنب .. وبالتالي الأخطاء هي ذنوب ارتكبها البعض في حق الوطن والمجتمع والناس .. ولذلك ما حدث بجدة هو نتيجة هذه الأخطاء والذنوب بالفعل ..........

ماذا لو ان
يوسف ابراهيم -

ماذا لو ان هذه السيول ضربت مكة ودمرت الحرم وما حوله ما ذا يا ترى سيقول هؤلاء الفقهاء ؟؟؟؟؟

ماذا لو ان
يوسف ابراهيم -

ماذا لو ان هذه السيول ضربت مكة ودمرت الحرم وما حوله ما ذا يا ترى سيقول هؤلاء الفقهاء ؟؟؟؟؟

ابوفادي خرطها ؟!
اسامه -

الاخ ابو فادي المحترم يبدو انك كنت شريكا لـ الاخ sam في الشرب ؟!

ابوفادي خرطها ؟!
اسامه -

الاخ ابو فادي المحترم يبدو انك كنت شريكا لـ الاخ sam في الشرب ؟!

معاصينا
شيماء الشريف -

في أزمنة الإحباط والانحطاط الفكري والأخلاقي، تظهر جماعات ممن لا يظهرون إلا في ظل هذه الظروف المتردية لاستغلال الأزمات النفسية التي يعيشها العامة من الناس بهدف غرس أفكار معينة لم يكن العامة ليقبلونها لو أن ظروفهم أفضل. فما من شكٍّ في أن الإحباط الشديد من الدنيا وانعدام الأمل في المستقبل وانهيار الأخلاق وانتشار الفساد وتوحش الفقر وتولي الأصاغر مقاليد الأمور وتقزيم الكبار وتهميش العلم وسيادة الخرافة، يجعل الفرد شديد التعلق بأي أمل غيبيّ، بل يكون لديه الاستعداد التام لتصديقه على الفور دون أن يُعمل عقله ولو لهنيهة، إن هذه الغيبيات هي طوق النجاة الوحيد الباقي له ليستمر على قيد الحياة. لقد غرست الطبيعةُ فينا جميعًا عشق الحياة والتفنن في التشبث بها، وفي علم النفس توجد أكثر من عشر حيل نفسية دفاعية يستخدمها الإنسان لتطييب خاطر نفسه ومداواة جراحه، تدور كلها في غياهب سراديب نفوسنا التي نجهل عنها أكثر مما نعلم. وتحت هذه الآمال الغيبية يندرج ما يسمى بالوعي الأخروي أو La Conscience Escatologique، وهو خطاب يعتمد على إنتاج صور مفزعة غاية في الرعب والقتامة عن أهوال يوم القيامة وعن المقدمات التي تنذر بمجيئه، ويعتمد من يروج هذا الخطاب على أن من سيسمعه لن يجرؤ على الرد وذلك لأن القائل يتسربل بالرداء الديني المقدس ويعتقد في نفسه امتلاك الحقيقة المطلقة وهو يتحدث بثقة وكأنه الوحيد الذي لن يشهد الأهوال التي يُمعن في وصفِها، كما أنه يبني على الأساطير والخرافات المتجذرة أصلاً في الوعي الجمعي للناس. إن هذا الخطاب - في نهاية الأمر - خطابٌ قمعيٌّ لا يعتمد على التفكير بأي حال من الأحوال، لأن محاورات العقل تُفرغه من مضمونه، إن هذا الخطاب يشيد صرحَه الواهي معتمدًا على السمع والطاعة. ومن معالم هذا الخطاب ذكر تفاصيل علامات الساعة والتنبؤ باقتراب يوم القيامة بعد عدد معين من السنين أو القرون، وكذلك الحديث عن أن معاصينا وفواحشنا هي التي ستعجِّل بقيام الساعة نتيجة لغضب الله علينا، وأن الدنيا سوف تُملأ عدلاً بعد أن مُلئت جورًا على يد أفراد بعينهم سوف يعودون للظهور في آخر الزمان: المهدي المنتظر في معتقد البعض والسيد المسيح عليه السلام في معتقد البعض الآخر. ويرتكن من يروجون لهذا الخطاب على حديث للنبي محمَّد عليه الصلاة والسلام قاله في وصف ما رآه يوم الإسراء والمعراج، وأحاديث أخرى متفرقة تتحدث عن علامات ا

معاصينا
شيماء الشريف -

في أزمنة الإحباط والانحطاط الفكري والأخلاقي، تظهر جماعات ممن لا يظهرون إلا في ظل هذه الظروف المتردية لاستغلال الأزمات النفسية التي يعيشها العامة من الناس بهدف غرس أفكار معينة لم يكن العامة ليقبلونها لو أن ظروفهم أفضل. فما من شكٍّ في أن الإحباط الشديد من الدنيا وانعدام الأمل في المستقبل وانهيار الأخلاق وانتشار الفساد وتوحش الفقر وتولي الأصاغر مقاليد الأمور وتقزيم الكبار وتهميش العلم وسيادة الخرافة، يجعل الفرد شديد التعلق بأي أمل غيبيّ، بل يكون لديه الاستعداد التام لتصديقه على الفور دون أن يُعمل عقله ولو لهنيهة، إن هذه الغيبيات هي طوق النجاة الوحيد الباقي له ليستمر على قيد الحياة. لقد غرست الطبيعةُ فينا جميعًا عشق الحياة والتفنن في التشبث بها، وفي علم النفس توجد أكثر من عشر حيل نفسية دفاعية يستخدمها الإنسان لتطييب خاطر نفسه ومداواة جراحه، تدور كلها في غياهب سراديب نفوسنا التي نجهل عنها أكثر مما نعلم. وتحت هذه الآمال الغيبية يندرج ما يسمى بالوعي الأخروي أو La Conscience Escatologique، وهو خطاب يعتمد على إنتاج صور مفزعة غاية في الرعب والقتامة عن أهوال يوم القيامة وعن المقدمات التي تنذر بمجيئه، ويعتمد من يروج هذا الخطاب على أن من سيسمعه لن يجرؤ على الرد وذلك لأن القائل يتسربل بالرداء الديني المقدس ويعتقد في نفسه امتلاك الحقيقة المطلقة وهو يتحدث بثقة وكأنه الوحيد الذي لن يشهد الأهوال التي يُمعن في وصفِها، كما أنه يبني على الأساطير والخرافات المتجذرة أصلاً في الوعي الجمعي للناس. إن هذا الخطاب - في نهاية الأمر - خطابٌ قمعيٌّ لا يعتمد على التفكير بأي حال من الأحوال، لأن محاورات العقل تُفرغه من مضمونه، إن هذا الخطاب يشيد صرحَه الواهي معتمدًا على السمع والطاعة. ومن معالم هذا الخطاب ذكر تفاصيل علامات الساعة والتنبؤ باقتراب يوم القيامة بعد عدد معين من السنين أو القرون، وكذلك الحديث عن أن معاصينا وفواحشنا هي التي ستعجِّل بقيام الساعة نتيجة لغضب الله علينا، وأن الدنيا سوف تُملأ عدلاً بعد أن مُلئت جورًا على يد أفراد بعينهم سوف يعودون للظهور في آخر الزمان: المهدي المنتظر في معتقد البعض والسيد المسيح عليه السلام في معتقد البعض الآخر. ويرتكن من يروجون لهذا الخطاب على حديث للنبي محمَّد عليه الصلاة والسلام قاله في وصف ما رآه يوم الإسراء والمعراج، وأحاديث أخرى متفرقة تتحدث عن علامات ا

حتى لا نحرف الموضوع
عدنان -

بالطبع البيان سيوفر فرصة جيدة لحرف الموضوع عن القضية الاساسية والتي هي الفساد الذي أوصل جدة الى أن تصبح غريقة أمطار بضع ساعات ، فبعد أن خرج بعض مسؤولي الامانة ليرمي السبب على الامطار وكأن مدن العالم لا تعرف مطرا يفوق ما هطل عشرات المرأت رمى البعض المسؤولية على العشوائيات ثم خرج البعض ليتهم وزارة المالية بالتقصير في حين جاء في خبر نشرته احدى الصحف ان ما صرف على الصرف الصحي في جدة وهو 9 مليارات ريال يفوق ما تصرفه دولة تشيلي والآن يهرب الكاتب من القضية الاساسية ليتحدث عن بيان لا يقدم ولا يؤخر ولو لم يخرج لكان أفضل للبلد وأهله .القضية يا سادة التي يجب ان نركز عليها هي الفساد واستغلال المال العام وخيانة الامانة وما عدا ذلك هروب من توجيه اصابع الاتهام الى المتهم الحقيقي .

حتى لا نحرف الموضوع
عدنان -

بالطبع البيان سيوفر فرصة جيدة لحرف الموضوع عن القضية الاساسية والتي هي الفساد الذي أوصل جدة الى أن تصبح غريقة أمطار بضع ساعات ، فبعد أن خرج بعض مسؤولي الامانة ليرمي السبب على الامطار وكأن مدن العالم لا تعرف مطرا يفوق ما هطل عشرات المرأت رمى البعض المسؤولية على العشوائيات ثم خرج البعض ليتهم وزارة المالية بالتقصير في حين جاء في خبر نشرته احدى الصحف ان ما صرف على الصرف الصحي في جدة وهو 9 مليارات ريال يفوق ما تصرفه دولة تشيلي والآن يهرب الكاتب من القضية الاساسية ليتحدث عن بيان لا يقدم ولا يؤخر ولو لم يخرج لكان أفضل للبلد وأهله .القضية يا سادة التي يجب ان نركز عليها هي الفساد واستغلال المال العام وخيانة الامانة وما عدا ذلك هروب من توجيه اصابع الاتهام الى المتهم الحقيقي .

منذ زمن ونحن كفار
طلال العبدالله- حائل -

هم يحصلون على مدن متطورة من أموالنا، وعندما نصاب بالكوارث يلقون باللوم على كفرنا !مالذي تغير عن مطلع القرن؟

منذ زمن ونحن كفار
طلال العبدالله- حائل -

هم يحصلون على مدن متطورة من أموالنا، وعندما نصاب بالكوارث يلقون باللوم على كفرنا !مالذي تغير عن مطلع القرن؟

اين زغلول النجار ؟
مايا -

مثل هذه التفسيرات الحاقدة لا يجيدها الا زغلول النجار ، ففي نفس المنطق فسر تسونامي حنوب شرق اسيا قبل سنوات ، وبلغة المتشفي ، ننتظر زغلول النجار كي يجود علينا بعلمه

اين زغلول النجار ؟
مايا -

مثل هذه التفسيرات الحاقدة لا يجيدها الا زغلول النجار ، ففي نفس المنطق فسر تسونامي حنوب شرق اسيا قبل سنوات ، وبلغة المتشفي ، ننتظر زغلول النجار كي يجود علينا بعلمه

unfair
george/ usa -

why the writer used las vegas as an example,to make a point??!!1

unfair
george/ usa -

why the writer used las vegas as an example,to make a point??!!1

كفر الغرب
اسامة -

الحقيقة ان الغرب اعلن كفره بنفسه عندما قال لا اله والحياة مادة ، اما الكوارث الطبيعية فهي تحدث بتقصير من الناس مثل مانرى اليوم من ان امريكا تتسبب بنحو ستون بالمائة من التلوث الذي يضر بالكوكب ويسبب الاختلالات المناخية من برودة او حرارة او فيضانات الخ

كفر الغرب
اسامة -

الحقيقة ان الغرب اعلن كفره بنفسه عندما قال لا اله والحياة مادة ، اما الكوارث الطبيعية فهي تحدث بتقصير من الناس مثل مانرى اليوم من ان امريكا تتسبب بنحو ستون بالمائة من التلوث الذي يضر بالكوكب ويسبب الاختلالات المناخية من برودة او حرارة او فيضانات الخ

لاتألوا على اللة
abdu -

البعض المريض يقول من الفساد وهولاء مع الاسف لاينظرون الى ان الله هو وحدة العالم بسبب ابتلاء فساد تكفير ذنوب وخلافة اقول لهم لاتألوا على اللة اولاتانيا هذه اخطاء في التنفيذ والتخطيط نفذها كبار وخططها كبار وضاع فيها الصغار البعيدين عن مناطق هولاء الكبار فلماذا سوء الذي لايجب ان يتحلى به المسلم

خخخخخخخخخخخخخ
سعودي صميم -

هاني نقشبندي وجمال خاشقجي وغيرهم الله يسامح اللي عطاكم الجنسية

لاتألوا على اللة
abdu -

البعض المريض يقول من الفساد وهولاء مع الاسف لاينظرون الى ان الله هو وحدة العالم بسبب ابتلاء فساد تكفير ذنوب وخلافة اقول لهم لاتألوا على اللة اولاتانيا هذه اخطاء في التنفيذ والتخطيط نفذها كبار وخططها كبار وضاع فيها الصغار البعيدين عن مناطق هولاء الكبار فلماذا سوء الذي لايجب ان يتحلى به المسلم

خخخخخخخخخخخخخ
سعودي صميم -

هاني نقشبندي وجمال خاشقجي وغيرهم الله يسامح اللي عطاكم الجنسية

تحية للدكتور زغلول
اسامة -

تحية الى الدكتور الفاضل زغلول النجار حفظه الله من كيد الكنسيين والكنسيات الحاقدين والحاقدات ومن والاهم من الملاحدة والملحدات ؟! الذي فقع مراراتهم بابحاثه ومحاضراته ومداخلاته الرائعة وعلمه الدؤوب على نصرة دينه والدعوة اليه .

تحية للدكتور زغلول
اسامة -

تحية الى الدكتور الفاضل زغلول النجار حفظه الله من كيد الكنسيين والكنسيات الحاقدين والحاقدات ومن والاهم من الملاحدة والملحدات ؟! الذي فقع مراراتهم بابحاثه ومحاضراته ومداخلاته الرائعة وعلمه الدؤوب على نصرة دينه والدعوة اليه .

جدة والطوفان
خوليو -

المشكلة الكبيرة وليست في جدة وحدها، تكمن في إلغاء دور الإنسان ومقدرته على درء الطوارئ والكوارث الطبيعية، وتقديم دور الأوهام والأحلام في حل الأمور، الاتكالية هي المخدر الأكبر للعقول المشحونة بها، لاتستطيع الخروج من شرنقتها وستقضم جسدها شيئاً فشيئاً لحين تحطيم الشرنقة، ومن يدري أنّ هذا سيحصل، لقد شاخت الأمة.

جدة والطوفان
خوليو -

المشكلة الكبيرة وليست في جدة وحدها، تكمن في إلغاء دور الإنسان ومقدرته على درء الطوارئ والكوارث الطبيعية، وتقديم دور الأوهام والأحلام في حل الأمور، الاتكالية هي المخدر الأكبر للعقول المشحونة بها، لاتستطيع الخروج من شرنقتها وستقضم جسدها شيئاً فشيئاً لحين تحطيم الشرنقة، ومن يدري أنّ هذا سيحصل، لقد شاخت الأمة.

فتاوى
the witness -

شاهدت احدى الفضائيات تنقل خبر صلاة الاستسقاء فى المملكة وقد قال رجل الدين ان شحة المطر نتج عن الفسوق والابتعاد عن شرع الله , تخيل ,,,,,,,,,,, وان صدقنا شيخنا الجليل فأن مانيلا الاكثر مطرا طوال العام هى اكثر المدن ايمانا وأقل فسوقا.ارحموا عقول الناس فلينا مخ .الرجوع الى العلم الحقيقى

فتاوى
the witness -

شاهدت احدى الفضائيات تنقل خبر صلاة الاستسقاء فى المملكة وقد قال رجل الدين ان شحة المطر نتج عن الفسوق والابتعاد عن شرع الله , تخيل ,,,,,,,,,,, وان صدقنا شيخنا الجليل فأن مانيلا الاكثر مطرا طوال العام هى اكثر المدن ايمانا وأقل فسوقا.ارحموا عقول الناس فلينا مخ .الرجوع الى العلم الحقيقى

تصحيح وتليق
متابع -

مشكلة الكاتب هداه الله أن بضاعته في علوم الشريعة هزيلة جدا واليك المآخذ:1- بدرجة نصف نبوة.2-أليس كل اتباع الديانات السماوية مؤمنون؟!!3-لا يعاقب الله الا بفعل جماعي لافردي.وغيرها كثير من المخالفات الشرعية تجاه نصوص الشرع وياليت الكاتب قرأ فتاوى العلماء الراسخين واطلع على بعض المناهج الشرعية التي تدرس في المدارس الحكومية السعودية حتى يرفع عن نفسه ويبتعد عن موجبات غضب الجبار سبحانه.وأنا هنا اقول للكاتب المبجل ان المعاصي اذا كثرت في مجتمع فإنه مستحق للعقوبة حتى ولو كان فيه صالحون أخيار ففي الحديث عن المصطفى صلى الله عليه وسلم :(أنهلك وفينا الصالحون؟ قال : نعم إذا كثر الخبث) او كماقال عليه السلام.ثم اقول مالايمان عند اتباع الديانات السماوية القائلين بأن الله ثالث ثلاثة وكذلكمالايمان عند من ينسب لله الولد؟اذكر الكاتب بقوله تعالى :(ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين)واخيرا اقول قيمة كل امرء مايحسنه ومن تكلم في غير فنه فقد أتى بالأعاجيب.

تصحيح وتليق
متابع -

مشكلة الكاتب هداه الله أن بضاعته في علوم الشريعة هزيلة جدا واليك المآخذ:1- بدرجة نصف نبوة.2-أليس كل اتباع الديانات السماوية مؤمنون؟!!3-لا يعاقب الله الا بفعل جماعي لافردي.وغيرها كثير من المخالفات الشرعية تجاه نصوص الشرع وياليت الكاتب قرأ فتاوى العلماء الراسخين واطلع على بعض المناهج الشرعية التي تدرس في المدارس الحكومية السعودية حتى يرفع عن نفسه ويبتعد عن موجبات غضب الجبار سبحانه.وأنا هنا اقول للكاتب المبجل ان المعاصي اذا كثرت في مجتمع فإنه مستحق للعقوبة حتى ولو كان فيه صالحون أخيار ففي الحديث عن المصطفى صلى الله عليه وسلم :(أنهلك وفينا الصالحون؟ قال : نعم إذا كثر الخبث) او كماقال عليه السلام.ثم اقول مالايمان عند اتباع الديانات السماوية القائلين بأن الله ثالث ثلاثة وكذلكمالايمان عند من ينسب لله الولد؟اذكر الكاتب بقوله تعالى :(ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين)واخيرا اقول قيمة كل امرء مايحسنه ومن تكلم في غير فنه فقد أتى بالأعاجيب.

قوة الاسلام
اسامة -

الهجوم الكنسي الالحادي على الاسلام دليل على قوته وكما يقال الاسود الميته لا تخيف احدا

قوة الاسلام
اسامة -

الهجوم الكنسي الالحادي على الاسلام دليل على قوته وكما يقال الاسود الميته لا تخيف احدا