كتَّاب إيلاف

من هو الإرهابى الحقيقى؟ ومن هو العالم الحقيقى؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
هذا الإسبوع تلقيت رسالتين مرفق بهما شريطى فيديو من صديقى العزيز فى الكويت، الأول تحمل نبوءة الإرهاب والقتل والتدمير وقتل الأبرياء والأخرى تحمل الأمل فى المستقبل والرجاء لكل أفراد البشرية، الأولى تعكس ثقافة الكراهية والموت والغرور، والثانية تعكس ثقافة الحب والحياة والتواضع، الأولى تحمل أسوأ ما فى الإنسان ألا وهو المقدرة الفائقة على القتل والتدمير والأخرى تحمل أفضل ما الإنسان ألا وهو مقدرته الفائقة على الخلق والإبداع والبناء، الإنسان هو المخلوق الوحيد الذى يقتل لمجرد إشباع غريزته بعكس المخلوقات الأخرى التى تقتل لتأكل، وفى نفس الوقت الإنسان هو المخلوق الوحيد الذى الذى إستطاع التغلب على كثير من قوانين الطبيعة مثل قانون الجاذبية وطار وحلق فى آفاق بعيدة حتى وطأ بقدمه كوكبا آخر، الإنسان هو الكائن الوحيد الذى إخترع الآلات الموسيقية وكتب اشعارا فى الحب والجمال،الإنسان هو المخلوق الوحيد الذى إستطاع أن يقهر العديد من الأمراض وما زال يقهر المزيد، الإنسان هو خليفة الله على الأرض ولا خليفة سواه. أما الفيديو كليب الأول فقد تم إذاعته بالكامل على قناة لهلوبة الفضائية والتى أعتبرها المنبر الغير شرعى للإرهاب المتأسلم، وهى محاضرة للدكتور عبد الله النفيسى، وهذه نبذه عن حياة النفيسي كما وردت فى موسوعة ويكيبيديا العربية:
"ولد عبدالله النفيسي بالكويت سنة 1945، انتقل إلى مصر في طفولته ودرس الابتدائية والإعدادية (المتوسطة) والثانوية في كلية فيكتوريا في الفترة مابين (1951 - 1961). بعد ذلك أُبتعث لدراسة الطب في مانشستر في المملكة المتحدة وبعد سنة قرر أن يترك الطب بلا عودة. عاد في ذلك الوقت إلى وطنه الكويت ليتخذ قراره عام 1963 بدراسة العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية في بيروت. وبعد حصوله على البكالوريوس , حصل عام 1972 على الدكتوراة من كلية (تشرشل) في جامعة كمبردج في بريطانيا.
عمل أستاذ زائر في عدة جامعات مثل معهد "هوفر" للعلوم السياسية في جامعة هارفارد، إضافة إلى جامعتي بكين وموسكو، اعتنق العديد من الأفكار الأيدلوجية منها الشيوعية، الماركسية وأخيراً الإسلامية. وكان ان التقى جهيمان العتيبي صاحب حادثة الحرم المكي الشريف عام 1979- وكانت جماعة جهيمان حاولت مساعدته للتوجه لمكة لاداء العمرة حيث كان جواز سفره محجوزا بسبب كتاب اصدره عن السياسة الكويتية، يذكر ان جماعة جهيمان كانت تصدر نشراتها الدينية من احدى المطابع الكويتية".
نفس هذا الدكتور المبجل خريج فيكتوريا وكمبردج وإستاذ هارفارد ألقى محاضرة تضامنا مع غزة فى البحرين ومثل كل المتأسلمين لديهم أرتكاريا أمريكية وأى سيرة لأمريكا تجيب لهم حساسية، وياليت الأمر توقف عند هذا ولكنه تعداه إلى تحريض صريح على الإرهاب وذلك بأن أوحى إلى أن 4 أرطال من مادة الإنتراكس كفيلة بقتل 330000 أمريكى (ثلاثمامئة وثلاثون ألف أمريكى)، وقال بالحرف الواحد: "أكثر ما يرعب أمريكا حاليا هو أسلحة الدمار الشامل، أربعة أرطال من الأنتراكس يشيلها واحد "فدائى" (خللى بالك من فدائى دى) ويدخلها من أنفاق من المكسيك إلى الولايات المتحدة كفيلة بقتل 330 ألف فى ساعة واحدة!! وذلك إذا "أتقن" (خللى بالك من كلمة أتقن) نثرها على الوعاء السكانى، الفكرة مرعبة، 11 سبتمبر تطلع زلاطة (ضحك من الجمهور)، واحد عنده من "البسالة" (خللى بالك من البسالة دى) الذى يدخل أربعة أرطال من الإنتراكس ويدخل حديقة البيت الأبيض ويكب عليهم "النونو" (يعنى إيه النونو)".... ويمضى الدكتور العظيم فى هذه الخطبة التحريضية، ومضى يزعم أن بن لادن وحزب الله لديهم علماء فى الكيمياء والذرة وليسوا مجرد مجموعة من البدو، ووصف ما يصفه العالم بالإرهابيين بأنهم أتقى وأشرف الناس!!
ولمن يعتقد أننا نفترى ونتقول على الدكتور النفيسى فيمكنك مشاهدته على الرابط التالى: اضغط هنا
ولى عدة ملاحظات على خطبة الدكتور التفيسى:
أولا: أنه يجب عليه أن يسجد ويحمد الله شكرا ليلا ونهارا ويدعو لأمريكا بطول البقاء لأنه لولا أمريكا وتحريرها للكويت لكان الدكتور الآن قابعا فى أحد سجون صدام حسين، بعد أن يكون قد حصل على الجنسية العراقية رغم أنفه.
ثانيا: لماذا 330 ألف يعنى ياخويا حاسبها بالضبط يعنى مش 300 ألف ولا 400 ألف، لأ الواد حاسبها تمام.
ثالثا:الإستظراف و الطريقة التى كان يحكى بها قتل 330 ألف إنسان وكأنه يحكى عن قتل 330 ألف ذبابة بعثت فى نفسى الإشمئزاز، وما بعث الإشمئزاز فى نفسى أكثر هو تجاوب جمهور الحضور البحرينى معه بالضحك وكأنه يستمع إلى وصلة فكاهية من أبو لمعة.
رابعا: تحدث الدكتور عن وجود علماء لدى القاعدة وحزب الله، هل هم علماء فى القتل، وماذا إستفادت الإنسانية من علمهم.
خامسا: تكلم الدكتور النفيسى عن أنفاق المكسيك (تيمنا بأنفاق غزة)، وبأن من سوف يحمل الأربعة أرطال أنتراكس هو"فدائى"، ويجب أن تكون عنده "بسالة"، وكذلك عليه أن "يتقن" عمله بنثر الإنتراكس.
سادسا: رأيت من واجبى كإنسان أولا وكمواطن أمريكى ثانيا أن أبلغ السلطات الأمريكية عن خطبة الدكتور النفيسى وعليه أن يتحمل تبعات كلامه، أنا لا أريد أن يكون أى من أفراد أسرتى أو أى إنسان أيا كان أن يكون ضحية لأنتراكس الدكتور النفيسى.
سايعا: أعتقد أننا عرفنا الآن أن الإرهابى الحقيقى هو من يمسك بالميكروفون وليس من يمسك بالقنبلة أو الحزام الناسف، ماسك القنبلة ما هو أداة فى يد ماسك الميكروفون.
......
أما الأخبار الجميلة وأما علماء الحياة وعلماء الأمل فقد وصلنى الكليب التالى والذى أذيع على قناة ال "سى بى إس" (الأمريكية برضه): اضغط هنا
وهى بشرى رائعة لكل المرضى فى العالم (بما فيهم الدكتور النفيسى تفسه) بأن العلماء يقومون الآن بتصنيع قطع غيار إنسانية فى المعمل من نفس خلايا الإنسان، يعنى فى المستقبل سنرى تصنيع كبد أو كلية أو قلب أو أصبع، ويتم تصنيعها من خلاياك أنت، الحقيقية شئ مذهل وتثبت عظمة الإنسان الحقيقى الذى يسعى إلى أن يبحي النفوس، ولو نظرنا إلى الأمور من وجهة نظر دينية بحتة:
"ومن قتل نفسا بغير نفس أو فساد فى الأرض فكأنما قتل الناس جميعا، ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا"
وأسألكم وأسأل معكم الدكتور النفيسى، لو لا قدر الله ألف سلامة عليك يادكتور لو أصابك فشل كلوى، هل ستتردد فى الذهاب إلى من "أحيا الناس جميعا"، أم ستذهب إلى من قتل الناس جميعا من علماء القاعدة وحزب الله؟
samybehiri@aol.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وليس الميكروفون
الخواجه -

اساذ سامي اني احترمك كثيرا جدا و اقراء جميع مقالاتك . ولكن اقول لك الارهاب ليس الميكرفون ولكن الفكرة ولكن من اين جاءت فالمتكلم ليس من ذاته ولكن من تعاليمه او تعاليم تراثه القابع في قلوب و عقول كل من يتعمق فيها . فثقافة الموت مختلفه تماما عن ثقافة الحياة .

Bless U
Foad Al-Hamdani -

Bless Your Heart!!

تخلط الاوراق
حسين -

تخلط الاوراق على القاريئ... ليست القاعدة كحزب الله... حزب الله تبنا فكرة المقومة الشريفة ولم يقتل انسانا بريئا مهما كان... ولولا افكار وعمل كعمل حزب الله ما كان للانسان شرف او قيمة.. لا تخلط الاوراق... هل تقول ان المجرم والشرطي مخطئان لاءن كلاهما يحمل السلاح؟

مقال رائع
محمد بويصير -

الكلام ببلاش ياعزيزى وهذا مجرد ظاهرة صوتيةأخرى.

مش دا ارهاب برضو؟
الايلافي -

اش رايك تكلمنا وتحاضر في الاجرام والارهاب الغربي والامريكي خصوصا الذي زاوله الامريكان على الدنيا منذ الهنود الحمر وحتى احتلال العراق ونوعية الاسلحة التي استخدموها من البطانيات المغموسة في الطاعون واهداءها الى الهنود الحمر المسالمين الى اليورانيوم النابض والسفسور الابيض على المدنيين العراقيين المسلمين ؟!!

لا تلوم الارهابى
آمون -

لا الوم الارهابى طالما كانت وما زالت الدول المستهدفة غافلة نائمة...فهذا الدكتور الارهابى يستطيع السفر الى امريكا للمحاضرة والعلاج وتعليم ابناءه.اما اذا ذهب من المطار الى السجن فسيعلم زملائه الارهابيين خطورة الكلمة.

فزّورة مصرية
عماد -

استفادة البشرية في لبنان من حزب الله انه حرر ارضها من الصهاينة ,كما كانت استفادت مصر أم الدنيا من حرب اكتوبر المجيدة ,ولّلا ايه؟ او انتو المصريين عليكم خيمة زرقة

أي قتل إرهاب
بهاء -

لا خلاف على إدانة كلام النفيسي كتحريض علني على الإرهاب والقتل والمطالبة بمحكامته أمام قضاء عادل. لكن السؤال الأهم لماذا يصفق الناس؟ مشكلة الشعوب العربية أنهم بين تيارين متطرفين ولكل منهما أقلام ودعاة. فالقاعدة وما شابهها (وحزب الله لا يشبهها) لها دعاة كالنفيسي والظواهري والقرضاوي الذين يريدون أن يقنعوا المواطن العربي أن خلاصه الوحيد من حياة الظلم والذل هو بقتل البشر الآخرين وتفجير العالم وأن ابن لادن مجاهد مغوار حرر فلسطين بغزوة مانهاتن!! وبالجانب الأخر الإرهابيون الأقوى حكام الإمبريالية الشريرة وحكام إسرائيل وحاخاماتهم، وهؤلاء لهم أقلامهم التي تريد أن تقنع المواطن العربي المظلوم من قبل السماء والأرض أن جورج بوش تسبب بمقتل 600000 ألف عراقي لتأسيس الديمقراطية وأن إسرائيل قتلت 400 طفل بغزة لتعزيز السلام! نحن نريد القلم الحر الذي يطالب بمحاكمة بوش وأولمرت بنفس المحكمة التي تحاكم بن لادن والبشير. نحن نريد شعارا مقدسا واحدا أي قتل هو إرهاب وجريمة بحق الإنسانية سواء كانت لنشر تأسلم ابن لادن أو لنشر دمقرطة بوش.

أين الخلل ؟
رمضان عيسى -فلسطين -

هناك الكثير من هؤلا ء الخطباء والدعاء في المنطقة الجغرافية من الخليج الى المحيط ويجدون أرضية ومناخ رحب وذلك لعدة أسباب منها : انتشار الأمية ، سيطرة أنظمة فردية وديكتاتورية على الحكم ،انتشار الفقر يدفع الناس للتدين ، كما أن الغنى الفاحش يولد اللامبالاه والقشرية في الفهم ، اختلال اسلوب التعليم في الدول العربية ومنع تدريس الفلسفة وتشويه العلوم الانسانية والتجريبية ونتائجها الانسانية ، القشرية في فهم معنى الحضارة والتقدم والتطور ، معاداة كل ثقافة غربية بسبب ارتباط الغرب بالاستعمار ودعمه لاٍسرائيل . هذه هي الأرضية الخضراء التي يرعى فيها ويسمن أمثال هؤلاء الدعاة ،ويجدون صمت أنظمة الحكم خوفا وطمعا وهو تحالف تاريخي بين الظلم والتجهيل الذي يعزل يوما بعد يوم الأجيال الجديدة عن الواقع الحضاري بدرجات بعيدة لاتؤهله أن يكون يوما مساهما أو مؤثرا في دفع حياته الى الأمام بعلمية وعلمانية .

حسنا تفعلون
رعد الحافظ -

شكرا لكل الكتاب الشرفاء الذين يكشفون القتلة ويعروهم , فقبلك فعل النابلسي وسلط الضوء على هذا الارهابي المهووس.لكن على ذكرك جملة فليشكر أمريكا , تذكرت حاجة مضحكة من ذلك الوقت البغيضفقد وضع أحد أصحاب تسجيلات الكاسيت صورة للمطربالكويتي عبدالله رويشد وكتب عليها بالحجم الكبيربشرى سارة للجمهور العزيز ..يوجد لدينا أحدث تسجيلات أغاني المطرب العراقي الجديد عبد الله رويشد .وكانت الناس التي تقرأ الاعلان تتهامس وتضحك سرا , لان الاعتراض على هذا الاعلان يعني أن صدام طاغية وهذا لايجوز طبعا ,فأنظر فعلا كيف خلصت أمريكا مثل النفيسي هذا من المصير الثوري المحتوم, وتحية لعادل إمام بالمناسبة لانه هو الاخر أهدر دمه من أمثال هؤلاء.

المتامركون
كوساران_العراق -

الكثيرون من المعلقين على كتابات الكتاب الليبرالين المتامركين هم من الشيعة لان اغلب الكتاب يشنون هجومهم على القاعدة والارهاب وبن لادن وعبد الله النفيسي وغيرهم فيكثف الشيعة من الكتابات والتعليقات التي كلها تبجيل ومدح بصاحب المقال طالما لم ياتي باسم حزب نصر ايران والاحزاب الشيعية في العراق لذالك راينا االامتعاض والاستياء من كتابات الشيعة على هذة المقالة لسامي البحيري لانه اتى على اسم حزب نصر ايران سلبا على غير عادتهم مع المقالات التي تخص افرادا وتاريخا وثقافة معينة..المهم ,مساكين بقايا المتامركين والليبرالين المارينز بعد ان فقدوا بريق كلامهم على الفضائيات بدايات احتلال افغانستان والعراق عندما كانوا يطلون علينا في النشرات الاخبارية والتحاليل السياسية ويبشرون المنطقة بدين جديد,دين بوش في اخر زيارة له في مراعي الديقراطية التي كان من المؤمل لها ان تصبح مروجا خضراء من الحريات والديمقراطيات ومنظمات المجتمع المدني ولكن لم يعلموا بان كرامة الانسان اهم بكثير من االانتخابات المزورة وكذبة اعادة اعمار البلاد بعد تدمرها عن سبق اصرار وترصد وتاهيل المجتمعات والافراد بما يلائم ثقافة الغرب بعدما دمروا البلاد والعباد بجيوش التبشير بديمقراطية جورج ابن بوش الذي استلهم ثقافة احتلال الشعوب من السماء وروح القدس(كما قال عند احتلال العراق),لذالم نرى ان اللبرالين والعلمانيين قد تقوقعوا مع هزيمة جيش بوش وتعثر مشاريعهم في العراق وافغانستان وركنوا الى جنبات الصفحات الالكترونية بعدما كان جعجعات خطبهم الرنانة على الفضائيات الممولة من قبل جيوش(الفاتحين) الى عنان السماء..ولكن اهل تلك البلاد المنكوبة باالاحتلالات وبالحومات المساندة اصلا من قبل المبشر جورج بوش القديس,اقول تلكم الناس قرفوكم عندما كنتم ولا زلتم ترقصون طربا على جثث اطفال العراق وفلسطين وافغانستان..

عالم صوفي
الشيخ ابو عليق -

يسيج الإرهاب العربي والعالمي نفسه بآيات تتنافى وتتقاطع وآيات التسامح التي أنزلها الرب إلى البشرية، ومساحة التسامح تواجهها عقليات دينية تحظى بولاء رواد الجوامع ممن لا يرون أكثر من حدود وجدران دور العبادة.رب مثل واحد على تحجر الإرهاب بأسم الدين هو العلاقة مع الأديان الأخرى، فلم أجد مسلم متشدد إلا وقال : النصارى .. اليهود .. الصابئة.. السريان هؤلاء أعدائنا .. أنهم كفار الخ من الخرافات التي تبني لها أعشاشا في العقول.والغريب أن الإرهاب أنطلق من مصالح تجارية وإقتصادية ، أتخذت أشكال المقايضات والصفقات التجارية وأنتقلت تدريجياً إلى ظاهرة التفسير للآيات والخطب وتأويلها على قاعدة حصر هذه الدعوات في مناطق ( الغيتو) المغلقة في هذه المجتمعات والحوزات ودور العبادة. وفي القرن المعاصر تحولت هذه الظاهرة الخطيرة إلى طريقة للتعامل بين السواد الأعظم ممن يتبعون هكذا خطاب وممارسة.إن العالم قد أفاق على خلل النقص في التفسير والخلط بين مشروعية الفرد على تحريف الآيات التي أحاطها الرب بمقومات إحترام الأديان والشعوب. ولا بد من مواجهة الإرهاب عبر رموزه فهم يحملون الكوارث ويخالفون الحق وحرية الإنسان في التفسير الطبيعي لكل الظواهر الحياتية للمجتعات وقناعاتها الدينية. وإنتماءها الحضاري والجغرافي.

علم باطل.
الزهــــــــــراء -

العلماء الحاصلون على الشهادات العليا في الاختصاصات السالفة الذكر، يتصفون بالحكمة و العقل السوي، يخططون لحل الأزمة المالية الحالية التي تعم العالم من أجل انطلاقة جديدة في الخلق و الابداع و البناء كما قال الكاتب، الأستاذ سامي البحيري. أما النفيسي، يخطط للتدمير،يحمل شهادات في اختصاصات الكراهية و التدمير و الغرور. صاحب المكرفون عند العرب، هو من يذكر اميريكا بسوء، فيلقب بمناضل و يسمح له بتركيب الوصفات التدميرية و تصنيف العمليات الارهابية في خانة الجهاد. هل للنفيسي، عقل مدبر لايجاد مخطط أو استراتيجية لمعالجة الأزمة المالية الحالية، و الجرأة للمواجهة، على الطاولة، عبر المكرفون، كبار اقتصادي العالم، أم له الجرأة فقط، لمواجهة أصحاب العقول الضعيفة الذين يستسلمون لحمل الأحزمة الناسفة؟علمه باطل. ترك الطب من أجل العلوم السياسية، ترك الاختصاص الانساني الذي ينقد البشر من الآلام الجسدي، و توجه لعلم تدمير الجسد. .

نصيحة
نصيحة -

انصح قراء ايلاف بقراءة الكتاب الرائع the secret فهذا الكتاب يوضح طريقة الحياة بطريقة ايجابية و كيف يستطيع الانسان كل انسان التاثير ايجابيا او سلبيا على نفسه و حياته و الاخرين من خلال افكاره و مشاعره و طاقته التى تصدر منه و كيف ان الانسان و كل المخلوقات لا تفنى بل تتحول من طاقة تعمل فى جسد بشرى الى طاقة اخرى من نوعية اخرى ربما طاقة تدير ماكينة او طاقة نووية مدمرة او اى صورة اخرى للطاقة و ان الكل واحد و كل المخلوقات واحد و البشر كلهم واحد و ان طريقة التفكير السلبى و المشاعر السلبية بكل صورها تعزز الواقع المؤلم و تعرقل مستقبل افضل بينما العكس صحيح و ان لكل مشكلة حل بشرط ان نحاول السيطرة بارادتنا ووعينا على افكارنا و مشاعرنا و نركز و نملا عقولنا و قلوبنا بالصورة الايجابية التى نريد ان نراها و ليس الصور السلبية لان ما نراه فى عقولنا و خيالتنا و قلوبنا يصبح حقيقة و لو كان سلبيا او ايجابيا فلو اردنا ان تستمر ظروفنا فى ان تكون سيئة او اسوا فبكل بساطة علينا ان يكون عقلنا و قلبنا دائما ممتلىء بالحسرة و المرارة و الكره و الياس اما ان اردنا تغيير انفسناوواقعنا و الكون الى الافضل فعلينا الاحتفاظ بصورة ايجابية عنه و هذا يسمى الايمان الحقيقى - ارجو النشر

الى رقم 7
غلط -

عفوا لا وجه للمقارنة مصر حاربت بارادة القائد و الرئيس و الشعب و الجيش كل مصر حاربت كل بيت من كل مصر شمالا و جنوبا مسلمين و مسيحيين حاربوا فى حرب اكتوبر تحت قيادة موحدة و بامر من السادات رئيس القوات المسلحة- اما حزب الله فوجوده و قيامه لاجل سوريا و ليس لاجل لبنان ووجوده لاجل مصالح ايران و ليس لبنان وحسن نصر الله قالها على الملأ ولائى للفقيه الايرانى و ليس للبنان- لا تخلطوا الاوراق يعنى مين قتل الحريرى؟ و مين تانى يوم قتل الحريرى رفع صورة بشار الاسد و خامئنى و ليس الحريرى؟ اليس نصر الله و اعوانه؟ ارجو النشر

كفاية
حسام جبار -

عزيزي رعد الحافظ ( تعليق 10): ماهكذا تورد الابل ياأخي ليس من الانصاف النظر للأمور بعين واحدة, عادل امام لايستحق التحية لأنه ادان جهة واحدة ولم يستخدم فنه لأدانة الجهة الاخرى (الدكتاتورية) التي انتعشت بسببها هذه الطفيليات !! يستحق التحية فيما لو مثل فلما أسمه كفاية وبذلك يكون متوازنا في ايصال رسالته الانسانية ! أليس كذلك ؟؟

الفرق
غيور -

بغض النظر عن اختلاف وجهات النظر والتعميم اللي تعودناه من الليبراليون انا انصح الكاتب بأن يبحث له شغلانه ثانيه لانه لايملك موهبه الكتابة ....... اما بخصوص النفيسي فالنفيسي مع من تسميهم الارهابين صوابا فعلوا او اخطاءوا وانت والليبراليون مع امريكا فتلوا ام حرروا ......... واذا كان شعورك وجعك عشان هو تكلم عن قتل الامريكان فانت وزمرتك تكلمتم كثيرا عن كل من يتخذ الدين منهجا سواء انضم لجماعه ارهابيه ام وتتكلم عن القتل وانا اتكلم ليه انتو بايعين

the real human
Mo -

Here the question is not about who is the real 3Alem. The Question is about who is the REAL HUMAN, who respects other humans and wishes them the same as he/she wishes for herself/himself. You do not need to be the graduate of a great school, or had taught in the best institution in the world, the most important notion is; weather you respect other humans or not. YOU HAVE TO LOVE AND RESPECT OTHERS AND THAT DOES NOT DEPEND ON EDUCATION.

لو
Blade -

عزيزىوهل تعتقد لو فرضنا صحة كلام الشيخ دا وحصل اللى بيفكر فيه...........هل تعتقد ان بعد المجزره دى وقتل ٣٣٠٠٠٠ أميركا هتسكت ؟؟أبسط رد فعل هيكون قنبله نوويه تمسح كام مليون من على وجه الأرض

الى الإيلإفي رقم 5.
alfa -

الرجاء التقيد بشروط النشر