كتَّاب إيلاف

الدول الإسلامية ومحاولة تدمير النظام الدولى لحقوق الإنسان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يمر النظام الدولى حاليا بحالة ارتباك ، وهى حالة ربما تسبق تغيير وضع القيادة الدولية من نظام القطب الامريكى الواحد إلى قيادة متعددة، وربما نهاية نظام ما بعد الحرب العالمية الثانية لحين ولادة نظام جديد يعبر عن حالة ما بعد العولمة، وربما ارتباك يسبق حرب دولية كبرى تعيد صياغة شكل هذا النظام، وربما حالة ارتباك ما قبل الفوضى الدولية ونهاية مفهوم سيادة الدول بشكل كامل، وربما حالة تغيير وحدة العضوية الدولية من الدول القومية لتشمل العضوية كيانات أخرى غير الدول مثل الشركات الكبرى والمؤسسات الاقليمية ومنظمات المجتمع المدنى المعروفة والجماعات المسيطرة على الدول مثل حزب الله وحماس وغيرهم.
النظام الدولى إذن يمر بفترة إنتقالية قد تستمر عدة سنوات وقد تطول لعقد أو اثنين، خلال هذه الفترة الانتقالية يختلف سلوك الدول تجاه دورها فى بناء المنظومة الجديدة.
معظم الدول الإسلامية ، ومن خلال رصد سلوكها فى المنظمات الدولية وفى المؤتمرات الدولية، تحاول تسخيرهذا الارتباك الدولى للدفع بمنظومة حقوق الإنسان للخلف، وكما يقول مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان فى تقريره لعام 2008 عن حقوق الإنسان فى الدول العربية " تعمل الدول العربية والإسلامية على استغلال نفوذها داخل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لإعادة تشريع وتشكيل معايير دولية جديدة أدنى فيما يتعلق بحقوق الإنسان، أو منافية لها".
أجندة الدول العربية والإسلامية واضحة فى كافة المحافل الدولية وهى العمل على حماية سمعة الإسلام وتحريم اى نقد يوجه له، دعم القضية الفلسطينية والعداء لإسرائيل، التكتل لمنع إدانة هذه الدول حتى ولو كانت ارتكبت مجازر واسعة كما جرى فى دارفور.
فى 27 مارس 2009 وبعد سنتين من العمل الدؤوب استطاعت الدول العربية والإسلامية إصدار قرار من مجلس حقوق الإنسان " لمحاربة إهانة الأديان"، حيث تمكنت 21 دولة تمرير القرار وعلى رأسها مصر والسعودية وقطر والاردن وفلسطين وماليزيا واندونيسيا وبنجلادش وباكستان وبدعم من روسيا والصين وبعض الدول الافريقية، وعارضت القرار 10 دول غربية وامتنعت 14 دولة عن التصويت.
أكد القرارعلى "أن احترام كل الأديان وحمايتها من الإهانة هو عنصر اساسي ضروري لممارسة حرية التعبير عن الفكر والعقيدة والدين"، وجاء فى القرار أن المجلس يعبر عن "قلقه العميق من تزايد وتيرة حملات إهانة الأديان والتنميط الديني للأقليات المسلمة بعد احداث الحادي عشر من سبتمبر المأساوية".
ثم تابع القول بأن "حرية التعبير عن الرأي وممارستها تحمل في طياتها مسؤوليات وواجبات ولذلك يمكن ان تكون عرضة لبعض القيود، المقننة والضروية لحماية حقوق وسمعة الأخر أو لحماية الأمن الوطني أو النظام العام أو الصحة العامة او الأخلاق".
من يقرأ هذا الكلام يظن للوهلة الأولى إنه صيغ فى وزارة الإعلام المصرية أو فى البرلمان الباكستانى وليس فى مجلس مهمته الأساسية الدفاع عن الحقوق والحريات وفى مقدمتها حرية الفكر والتعبير، وصدقت د. الهام المانع فى وصف القرار بالفضيحة حيث تساءلت فى حسرة، ماذا ترك المجلس لهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر إذن؟.
من حسن حظ الشعوب الغربية أن دساتيرها، المتوافقة مع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان ومنها الإعلان العالمى، تنص وتحترم حرية التعبير إلى اقصى حد، ولهذا لن تلتفت إلى مثل هذا القرار المنافى للحق الأساسى فى التفكير والتعبير وحرية الضمير.
أما الدول العربية والإسلامية التى كانت وراء القرار فهى تريد فقط إبتزاز وإرهاب الغرب دون أن تحترم التعدد الدينى فى بلدانها..وما يحدث من إهانات يومية فى معظم الدول الإسلامية لكافة الأديان، باستثناء الإسلام طبعا، خير دليل على ان هذه الدول تريد إبتزاز العالم المتحضر.
والدليل على إرهاب الدول العربية والإسلامية للعالم المتحضر هو ما حدث فى مجلس حقوق الإنسان نفسه فى يونيه 2008 عندما كان يناقش المجلس تقارير بعض المنظمات الحقوقية عن أوضاع المرأة فى الدول الإسلامية وحكم الشريعة تجاه المرأة ورجم الزانى والزانية وزواج الاطفال، حيث قال مندوب مصر خلال الجلسة " إن مناقشة أحكام الشريعة لن تحدث أبدا، والإسلام لن يضطهد فى هذا المجلس" ، وقد اضطر رئيس المجلس أمام هذا الإرهاب إلى رفع الجلسة. وقد علقت السيدة لويز أربور، المندوبة السامية السابقة للأمم المتحدة لشئوت حقوق الإنسان ، على الواقعة بقولها "إنه لأمر مثير للقلق البالغ فى مجلس يفترض أنه حارسا لحرية التعبير أن يشهد تقييدا او محرمات أو موضوعات أصبح من المحرم مناقشتها".
وقد رصد تقرير مركز القاهرة العديد من أوجه السلوك المخرب للدول العربية والإسلامية داخل مجلس حقوق الإنسان فى جنيف خلال عام 2008، حيث عملت هذه الدول على تعطيل منظومة حقوق الإنسان داخل المجلس بزعم الدفاع عن الإسلام أو حماية حقوق الفلسطينيين، ولكن الواقع يقول ان هذا السلوك يتجه لتدمير التراث الحقوقى الدولى.
● عارضت مصر، بدعم من منظمة المؤتمر الإسلامى، بقوة فكرة إرسال فريق الخبراء الذى كونه المجلس لإجراء مزيد من التحقيقات حول دارفور.
● صوتت معظم الدول العربية ضد إنشاء آلية للمراجعة الدورية الشاملة، تسمح للمنظمات غير الحكومية والخبراء المستقلين بالتعليق على حالة حقوق الإنسان بالدولة محل المراجعة.
● استطاعت الدول العربية والإسلامية الهاء المجلس بقضية فلسطين حتى لا يقترب من وضع حقوق الإنسان المتردى فى هذه الدول،فمن أصل خمس جلسات خاصة عقدها المجلس لبحث قضايا شائكة عام 2008، جرى تخصيص ثلاث جلسات فيها لقضية فلسطين، كما استطاعت الدول العربية والإسلامية تخصيص جلسة استماع لقضية فلسطين فى كل جلسة من جلسات مجلس حقوق الإنسان.
● وقفت الدول العربية والإسلامية ضد نظام المراجعة الشاملة التى اضافها المجلس.
● عملت الدول العربية والإسلامية على حماية التظام السودانى ومساعدته على الإفلات من العقاب بتقديم تبريرات سخيفة ومضللة عن الوضع فى دارفور.
● وعملت ايضا على حماية النظام الإنقلابى فى موريتانيا.
● تعادى مجموعة الدول العربية والإسلامية المنظمات غير الحكومية وتعمل بكافة السبل لتهميش دورها داخل المجلس وخارجه.
● تعمل الدول العربية والإسلامية داخل المجلس وفى كافة المحافل الدولية وفقا " لاجندة سلبية" فيما يتعلق بحقوق الإنسان، تعيق ولا تساعد، تدمر ولا تبنى، تنتقص ولا تزيد من هذه الحقوق، تبرر الإنتهاكات بدل الاعتذار عنها،تحاول تصدير قيمها المتخلفة بدل التفاعل الايجابى مع قيم العالم المتحضر.
ومما يؤسف له ان الدول الإسلامية تعتمد على نظام "التصويت التكتلى" ، وهو نظام اقرب إلى عمل العصابات وليس الدول المحترمة، فمثلا ينص ميثاق منظمة المؤتمر الإسلامى فى مادته الاولى على ما يسمى "التصويت الموحد" أو توحيد المواقف والتصويت ككتلة واحدة وهو ترجمة لمقولة " أنصر أخاك المسلم ظالما ومظلوما".وحيث أن المجموعة العربية والإسلامية تشكل 26 مقعدا من أصل 53 مقعدا هى كافة اعضاء مجلس حقوق الإنسان، فهى لها اليد الطولى فى توجيه المجلس نحو الأجندات التى تريدها، حيث ترأس مصر المجموعة الافريقية داخل المجلس، وفلسطين المجموعة العربية، وباكستان المجموعة الإسلامية ومجموعة منظمة المؤتمر الإسلامى.
ولا تكتفى الدول العربية والإسلامية بهذا السلوك العصابى المدمر داخل مجلس حقوق الإنسان وإنما امتد سلوكها هذا إلى الكثير من المنظمات الدولية والمؤتمرات الدولية، والاخطر هو تحريض الجاليات الإسلامية فى اوروبا على التمرد والعدوانية بحجة الدفاع عن الإسلام، وكلنا تابعنا دور وزير الخارجية المصرى احمد ابو الغيط فى تفجير أزمة الرسوم الدينماركية ، وإستغلال سوريا لهذا الحدث بتحريض البلطجية على العنف ضد السفارات فى سوريا ولبنان بهدف إرسال رسائل محددة للدول الغربية. لقد وصل العبث والهزل والتهريج لدرجة أن رابطة مسلمى سويسرا قادت مظاهرة يوم 19 ابريل 2009 فى جنيف ضد العنصرية السويسرية، هل سويسرا عنصرية ضد الإسلام؟، وإذا كانت سويسر عنصرية فبماذا نسمى سلوك الدول الإسلامية تجاه الأديان الأخرى؟.
الدول العربية والإسلامية تعمل باستراتيجية سحب الدخان Smoke screen
والغرض هو إبتزاز العالم المتحضر للبعد عن مناقشة مسائل مثل ، العنف ضد المرأة فى الدول الإسلامية، غياب الحريات الدينية فى هذه الدول، النصوص الدينية التى تدعو للعنف والكراهية وتكفير الآخر، معاملة الأقليات غير المسلمة فى الدول الإسلامية، الدعوة للكراهية وتكريس ثقافة الكراهية ضد غير المسلمين، إرهاب المفكرين والمبدعين بالسجن والقتل والمصادرات، العنف الموجه ضد غير المسلمين، العقوبات الدولية المحظورة التى تنص عليها القوانيين الإسلامية،زواج الاطفال واغتصاب القاصرات فى الدولة الإسلامية وإستهداف نساء وبنات غير المسلمين، الدمج بين الدين والدولة الذى يكرس ثقافة الإستبداد، إنتهاك حقوق الإنسان الأساسية بتبريرات دينية، تبريرسلوك الحركات الإسلامية الإرهابى ومرجعيتها الدينية بزعم عدم المساس بمفهوم الجهاد الإسلامى وفى نفس الوقت الإمتناع عن إدانة هذه الحركات الإرهابية ( حتى هذه اللحظة لم تصدر فتوى واحدة ضد بن لادن).
واختم المقال بوصف مركز القاهرة لسلوك الدول العربية والإسلامية داخل مجلس حقوق الإنسان بقوله "إن الدول العربية المتجمعة فى تكتلات أقليمية وسياسية بداخل مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، هى الدول الأكثر نشاطا وتأثيرا على توجهات المجلس، وتعمل هذه الدول على التحايل والتلاعب بالقرارات التى تصدر عن المجلس لضمان حماية حكوماتها وحكومات حلفاءها من النقد، ويساهم فى ذلك أن الدول الأعضاء فى مجموعة دول المؤتمر الإسلامى والمجموعة العربية هى الأعلى صوتا والأكثر وجودا فى الكتلتين الأفريقية والأسيوية، فهى تبلغ 26 من أصل 53 دولة عضو بالمجلس".
فهل يفيق العالم على هذا الخطر المتربص بالتراث الدولى لحقوق الإنسان وبالمواثيق الدولية؟.
Magdi.khalil@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سحب الدخان
آدم شيكاغو -

تعد هذه المقالة من أروع ما قرأت مؤخراً من خطابات الفكر الحر ، وأروع ما ورد فيها سحب الدخان ومحاولة إلهاء العالم بمشكلة فلسطين. أجل ، هذا هو تكتيك السلطة الحاكمة في بلداننا العربية والإسلامية ، قليل مما ينفع الناس وكثير مما يوطد اركان الحاكم بأمره. لقد مللنا من محاورة حكامنا ، بل أقول لقد تعبنامن ذلك ، فلا الأمير أو الملك أو الرئيس يسمع الناقد ، ولا الصحافة تجرأ على النقد الصريح ، وأخيراً وهنا البلية ، الشارع العربي والإسلامي ، الذي وضع نفسه طوعاً ، وبكل بلادة ، درعاً واقياً للحاكم والسلطة المتعنتة والنظام الرجعي . كل هذا يحدث تحت خيمة الدين ، وكأن الديانات والمعتقدات قد أوجدت لحماية الخلفاء والملوك ، وليس لإنقاذ العباد من شرورهم.

مقال رائع
مصرى -

انت سيدى قرأت النظام بصورة جديرة بالاحترامفهذة الافعال و تكريس الطائفية و اشغال الناس بتوافة الامور هى طريقة الحكومات الفاشلة للتغطية على فشلها و لا مانع من ان تعتدى الاكثرية على الاقليات و تقوم الحكومة بمساومات رخيصة للطرفين طالما انها فى كرسيها العالى تستمتع بتمزيق الوطن

كرامة الانسان-والعدل
عادل القطرى -

هل من العقل والمنطق ان يحتقر الانسان انسان بسبب اختلاف الدين او المذهب اوالعرق ...وهى امور شخصية -(ونحن نعيش على كوكب معلق فى الفضاء)امر لايصدق-انشروا الحب والخير -الحياة قصيرة. واذا اعتقدت كل فئة انها على حق-ماذا يفعل الاخرون-يهاجرون الى كوكب اخر

الهاية المؤسفة لجميع
عادل -

ان المسلمين اصبحوا مكشوفين ليس امام العرب ولكن امام العالم كلة وعليهم الاختيار قبل فوات الاوان وتكون النتيجة هى التى م بها صدام حسين وهتلر ومسولينى والشيوعية وكل ديكتاتور اعتقد انة بيحمى النظام الخام بة او بمعتقدة ودون ان يناقشة

عجايب ؟!!
اوس العربي -

تخصصت بعض الاقلام المسيحية المصرية ذات الميول المتصهينة والنفس الشعوبي والعنصريكتابا ومعلقين في الاساءة الى الاسلام والمسلمين ، مالذي يزعجكم عندما يصدر قرار دولي بمنع الاساءة الى الاديان قرار جميل يستفيد منه اصحاب الديانات السماوية الثلاث ؟!!

وهل ستلتزمون انتم؟
يوسف -

السيد اوس العربي تعليق 5 يقول : (مالذي يزعجكم عندما يصدر قرار دولي بمنع الاساءة الى الاديان قرار جميل يستفيد منه اصحاب الديانات السماوية الثلاث ؟!!)طبعا" نحن نؤيد هذا القرار الجميل فيما لو التزمت به جميع الاطراف ، ولكن هل سيمتنع خطباءكم عن استخدام الفاظ الكفار او الضالين ام انك ستقول ان هذه كلام الله وليست اساءات ؟

مش حنقول !!
الايلافي -

يبدو ان مجدي بيه منزعج من هذا القدر اليسير من التنسيق بين الدول الاسلامية في المحافل الدولية ؟!! فعلا حاجه تغيظ ؟!! وتوجع الغليظ !!

مش حنقول !!
الايلافي -

يبدو ان مجدي بيه منزعج من هذا القدر اليسير من التنسيق بين الدول الاسلامية في المحافل الدولية ؟!! فعلا حاجه تغيظ ؟!! وتوجع الغليظ !!

عتب
سا لم -

اتاحت كثر الفرص لهاذاالكاتب الذي لم يكتب عن اي شي اخر سوا التهكم علئ لاسلام والمسلمين

عتب
سا لم -

اتاحت كثر الفرص لهاذاالكاتب الذي لم يكتب عن اي شي اخر سوا التهكم علئ لاسلام والمسلمين

تعاون على الاثم
العفريت -

الدول الاسلامية لا تتعاون على البر والاحسان والتقوى ولكن تتعاون وتنسق فيما بينها على الاثم والعدوان . والدليل على ذلك ان الحكام العرب يعملون لمصلحتهم الشخصية فقط وليس لمصلحة شعوبهم والامثلة على ذلك كثيرة جدا , وتتعاون الدول الاسلامية فى جذب قطار العالم للخلف بدلا من لحاق الحضارة لان تقدم الشعوب الاسلامية يعنى الخلاص من هؤلاء الطغاة . وكل المنظمات الاسلامية وجامعة الدول العربية لم نسمع انها وقفت مرة واحدة مع الشعوب ولكنها تحمى الطغاة فقط ...,التنسيق بين الدول الاسلامية هو لسحق الشعوب ولخدمة الطغاة

تعاون على الاثم
العفريت -

الدول الاسلامية لا تتعاون على البر والاحسان والتقوى ولكن تتعاون وتنسق فيما بينها على الاثم والعدوان . والدليل على ذلك ان الحكام العرب يعملون لمصلحتهم الشخصية فقط وليس لمصلحة شعوبهم والامثلة على ذلك كثيرة جدا , وتتعاون الدول الاسلامية فى جذب قطار العالم للخلف بدلا من لحاق الحضارة لان تقدم الشعوب الاسلامية يعنى الخلاص من هؤلاء الطغاة . وكل المنظمات الاسلامية وجامعة الدول العربية لم نسمع انها وقفت مرة واحدة مع الشعوب ولكنها تحمى الطغاة فقط ...,التنسيق بين الدول الاسلامية هو لسحق الشعوب ولخدمة الطغاة

افرجها ياكريم
ابو العربى -

الدول الاسلاميه والعربيه لم يسمحوا لامثاله للقدوم بصفة مفتش عن حقوق الانسان وسدوا عليه سبوبه فيها من الخيرات كثيراً اما عن حقوق الانسان التى يتشدق بها ويناقضها فى نفس الوقت فى مقاله هذا فلتذهب الى المكسيك لتموت بالانفلونزا الخنزيره.سى مجدى حانق على المندوب المصرى لفرضه مناقشه امر يخصنا نحن.ياسى مجدى قبل ماتصب غضبك على الاسلام اسالك هل عدم جواز طلاق المراه المسيحيه او زواجها مره اخرى حق من حقوق الانسان ؟اظن لا والف لا.

افرجها ياكريم
ابو العربى -

الدول الاسلاميه والعربيه لم يسمحوا لامثاله للقدوم بصفة مفتش عن حقوق الانسان وسدوا عليه سبوبه فيها من الخيرات كثيراً اما عن حقوق الانسان التى يتشدق بها ويناقضها فى نفس الوقت فى مقاله هذا فلتذهب الى المكسيك لتموت بالانفلونزا الخنزيره.سى مجدى حانق على المندوب المصرى لفرضه مناقشه امر يخصنا نحن.ياسى مجدى قبل ماتصب غضبك على الاسلام اسالك هل عدم جواز طلاق المراه المسيحيه او زواجها مره اخرى حق من حقوق الانسان ؟اظن لا والف لا.

كراهية الإسلام
محمد خير -

مدفوعاً بكراهيته الشديدة للإسلام والمسلمين والتي هي من صميم موروثات عقيدته الدينية ، يسعى الكاتب للإشارة دائماً بأصبع الإتهام نحو الإسلام كمصدر للخطر الداهم المتربص بالعالم ، كما يسعى أيضاً لتنميط المسلمين بين ارهابي او ارهابي متفترض وهو بذلك التنميط يمشي على خطى أُمراء الحرب على الإسلام من المنتمين لتيارات اليمين المتطرف في أوروبا وجماعة المحافظين الجدد في الولايات المتحدة الأمريكية المعروفه بتبنيها لأشد ميول الكراهية للدين الإسلامي ومتبعيه. قد وجد الكاتب - وهو حديث الهجرة والمعرفة والعهد بالولايات المتحدة - وجد ضالته المنشودة في شرذمة المحافظين الجدد ثم أطلق العنان لقلمه للعمل بصوره دّؤوبه لتحقيق دعاية واسعة ترمي في المقام الأول للربط المباشر بين كل سلبيات وإخفاقات البشرية وبين الدين الإسلامي ، فهو لايكل من السعي لتخصيب ذهنية قراءه عن طريق التكرار المتردد في جل كتاباته بأن الإسلام هو وعاء سلبيات البشرية. المصطلحات المتعمدة المرافقة دائماً في جل كتاباته لكلمات: مسلم/إسلام/مسلمون ، هي: بلطجي/ إرهابي/ دموي/ مغتصب/ غازي/ مدمر/ عصابه .إلخ وهذا الربط لجميع سلبيات البشرية بالإسلام في كتاباته ليس نهاية منشودة في حد ذاتها ، إنما هو عملاً جزئياً يقع تحت ظل المدخل الذي إنطلقت منه السياسة التطبيقيه لشرذمة المحافظين الجدد وتابعيهم في العالم العربي اللبراليون الجدد ، الهادفه بمنهجها العملي لتشويه صورة الإسلام بأوسع السبل الممكنه من ناحيه ، ثم لجرف المسلمين بعيداً عن الإسلام وعزلهم عنه بتصويره دائماً كخيار ديني شرير ومرفوض وغير مواكب للحضارة الإنسانية من ناحية أ ُخرى..

كراهية الإسلام
محمد خير -

مدفوعاً بكراهيته الشديدة للإسلام والمسلمين والتي هي من صميم موروثات عقيدته الدينية ، يسعى الكاتب للإشارة دائماً بأصبع الإتهام نحو الإسلام كمصدر للخطر الداهم المتربص بالعالم ، كما يسعى أيضاً لتنميط المسلمين بين ارهابي او ارهابي متفترض وهو بذلك التنميط يمشي على خطى أُمراء الحرب على الإسلام من المنتمين لتيارات اليمين المتطرف في أوروبا وجماعة المحافظين الجدد في الولايات المتحدة الأمريكية المعروفه بتبنيها لأشد ميول الكراهية للدين الإسلامي ومتبعيه. قد وجد الكاتب - وهو حديث الهجرة والمعرفة والعهد بالولايات المتحدة - وجد ضالته المنشودة في شرذمة المحافظين الجدد ثم أطلق العنان لقلمه للعمل بصوره دّؤوبه لتحقيق دعاية واسعة ترمي في المقام الأول للربط المباشر بين كل سلبيات وإخفاقات البشرية وبين الدين الإسلامي ، فهو لايكل من السعي لتخصيب ذهنية قراءه عن طريق التكرار المتردد في جل كتاباته بأن الإسلام هو وعاء سلبيات البشرية. المصطلحات المتعمدة المرافقة دائماً في جل كتاباته لكلمات: مسلم/إسلام/مسلمون ، هي: بلطجي/ إرهابي/ دموي/ مغتصب/ غازي/ مدمر/ عصابه .إلخ وهذا الربط لجميع سلبيات البشرية بالإسلام في كتاباته ليس نهاية منشودة في حد ذاتها ، إنما هو عملاً جزئياً يقع تحت ظل المدخل الذي إنطلقت منه السياسة التطبيقيه لشرذمة المحافظين الجدد وتابعيهم في العالم العربي اللبراليون الجدد ، الهادفه بمنهجها العملي لتشويه صورة الإسلام بأوسع السبل الممكنه من ناحيه ، ثم لجرف المسلمين بعيداً عن الإسلام وعزلهم عنه بتصويره دائماً كخيار ديني شرير ومرفوض وغير مواكب للحضارة الإنسانية من ناحية أ ُخرى..

كراهية الإسلام
محمد خير -

تعليق مكرر

كراهية الإسلام
محمد خير -

تعليق مكرر

كراهية الإسلام
البقية -

. المسلم المقبول من وجهة نظر هؤلاء هو المسلم المؤمن بمبادئ العلمانيه الرأسمالية والمؤمن بوجوب تطبيق هذه المبادئ في البلاد الإسلاميه والمُستكين للقيم الأمريكية الهادفة للسيطرة المنفردة على العالم والهيمنة على ثروات الشعوب الاُخرى. أما البقية المرفوضه فهم "إسلاميون" من أعداء "الحرية" والإنسانيه وهم "يكرهوننا" لأننا من "محبي الحياة والحرية والديمقراطيه" وهم يسعون على الدوام لرفض الآخر ، منطقهم الإرهاب وحجتهم الدمار وكل من ينتمي لهذه الفئات هو إما إرهابي بالفعل أو إرهابي كامن ، أو متعاطف مع الإرهاب. وفكره إلصاق الصفات السلبيه بالإسلام ومتبعيه وديمومة ترويجها ليست فكره حديثه ، فقد سعت بروباغاندا النازي في القرن المنصرم لإلصاق ذات الصفات التي يستخدمها الكاتب دائماً في مقالاته في وصف الإسلام ومتبعيه ، باليهود وروّجت كيف يسعون لإبتزاز العالم وللسيطرة عليه. ولابد من التنويه أن معظم الأنظمة العربيه الشموليه التي يتحدث عنها الكاتب هي أنظمه مثـبّــتـه ومباركه بالسياسه الأمريكيه الخارجيه والداعمه لهذه الأنظمه طالما هي ظلت في خدمة المصالح الأمريكيه في المنطقه.

كراهية الإسلام
البقية -

. المسلم المقبول من وجهة نظر هؤلاء هو المسلم المؤمن بمبادئ العلمانيه الرأسمالية والمؤمن بوجوب تطبيق هذه المبادئ في البلاد الإسلاميه والمُستكين للقيم الأمريكية الهادفة للسيطرة المنفردة على العالم والهيمنة على ثروات الشعوب الاُخرى. أما البقية المرفوضه فهم "إسلاميون" من أعداء "الحرية" والإنسانيه وهم "يكرهوننا" لأننا من "محبي الحياة والحرية والديمقراطيه" وهم يسعون على الدوام لرفض الآخر ، منطقهم الإرهاب وحجتهم الدمار وكل من ينتمي لهذه الفئات هو إما إرهابي بالفعل أو إرهابي كامن ، أو متعاطف مع الإرهاب. وفكره إلصاق الصفات السلبيه بالإسلام ومتبعيه وديمومة ترويجها ليست فكره حديثه ، فقد سعت بروباغاندا النازي في القرن المنصرم لإلصاق ذات الصفات التي يستخدمها الكاتب دائماً في مقالاته في وصف الإسلام ومتبعيه ، باليهود وروّجت كيف يسعون لإبتزاز العالم وللسيطرة عليه. ولابد من التنويه أن معظم الأنظمة العربيه الشموليه التي يتحدث عنها الكاتب هي أنظمه مثـبّــتـه ومباركه بالسياسه الأمريكيه الخارجيه والداعمه لهذه الأنظمه طالما هي ظلت في خدمة المصالح الأمريكيه في المنطقه.

الامم المتحدة
شاكوش -

النظام العالمي الجديد بعد العولمة يجب أن يشير وبوضح ألى عدم شرعية أي دولة ذات حكومة غير منتخبة دستوريا.

الامم المتحدة
شاكوش -

النظام العالمي الجديد بعد العولمة يجب أن يشير وبوضح ألى عدم شرعية أي دولة ذات حكومة غير منتخبة دستوريا.

موافق 1000000%
slim -

انا مسلم, و لكن رغم ذلك , اوافق كاتب المقال مليون في المائة على ما قاله !! الحكاية اصبحت فعلا اتفاقات مافيوزية !! شريعة الغاب هي الحاكمة, و من يعارضنا يموت و الصمت هو الحقيقة الوحيدة المعترف بها و السائدة !! المشكلة ان هذا هو توجه جميع الاديان , لان الدين بطبعه إقصائي بتوهمه أنه هو الأصح و الأحق بالحكم و التحكم في مصائر الناس, و بالتالي فجميع من يخالفونه هم أعداء و جب إخضاعهم أو التسلط عليهم أو إقناعهم أو قتلهم عند استحالة استمالتهم !! يعني في جميع الحالات, تجييرهم و تحيينهم في تمط إيماني موحد لا حرية فيه و لا اختيار!! إذا, فالحكاية لن تنتهي هنا, بل ستمتد و ستمتد و ستكون ""نارا وقودها الناس و الحجارة"" !!!

موافق 1000000%
slim -

انا مسلم, و لكن رغم ذلك , اوافق كاتب المقال مليون في المائة على ما قاله !! الحكاية اصبحت فعلا اتفاقات مافيوزية !! شريعة الغاب هي الحاكمة, و من يعارضنا يموت و الصمت هو الحقيقة الوحيدة المعترف بها و السائدة !! المشكلة ان هذا هو توجه جميع الاديان , لان الدين بطبعه إقصائي بتوهمه أنه هو الأصح و الأحق بالحكم و التحكم في مصائر الناس, و بالتالي فجميع من يخالفونه هم أعداء و جب إخضاعهم أو التسلط عليهم أو إقناعهم أو قتلهم عند استحالة استمالتهم !! يعني في جميع الحالات, تجييرهم و تحيينهم في تمط إيماني موحد لا حرية فيه و لا اختيار!! إذا, فالحكاية لن تنتهي هنا, بل ستمتد و ستمتد و ستكون ""نارا وقودها الناس و الحجارة"" !!!

10و 11
نجم -

10, قبل ان تمس لوحة المفاتيح, هل تفسر لنا من هن ناقصات العقل والدين, والحائض لا يؤخذ بشهادتها, وماهو نصيب الزوجة من ميراث زوجها وما هو زواج المتعة والمسيار. و11, بارك الله في مجدي الذي يضع النقاط عل الحروف ويكشف زيفكم واكاذيبكم, و إقتباسامن تعليقك, بارك الله في كل من يكشف حقد وكراهية المتاسلمين للعالم المتمدن وللمنطق والحق, وبدلا من ان تخجلوا من فضائعكم وتحاولوا إصلاح الخلل الدائم في نفوسكم المتعطشة للدماء البريئة, تهاجمون هذا وذاك, هاجموا نصر الله وحماس إن إستطعتم, ولكنكم تهابونهم

10و 11
نجم -

10, قبل ان تمس لوحة المفاتيح, هل تفسر لنا من هن ناقصات العقل والدين, والحائض لا يؤخذ بشهادتها, وماهو نصيب الزوجة من ميراث زوجها وما هو زواج المتعة والمسيار. و11, بارك الله في مجدي الذي يضع النقاط عل الحروف ويكشف زيفكم واكاذيبكم, و إقتباسامن تعليقك, بارك الله في كل من يكشف حقد وكراهية المتاسلمين للعالم المتمدن وللمنطق والحق, وبدلا من ان تخجلوا من فضائعكم وتحاولوا إصلاح الخلل الدائم في نفوسكم المتعطشة للدماء البريئة, تهاجمون هذا وذاك, هاجموا نصر الله وحماس إن إستطعتم, ولكنكم تهابونهم

كراهية الإسلام
ج 3 -

ولابد من التنويه أن معظم الأنظمة العربيه الشموليه التي يتحدث عنها الكاتب هي أنظمه مثـبّــتـه ومباركه بالسياسه الأمريكيه الخارجيه والداعمه لهذه الأنظمه طالما هي ظلت في خدمة المصالح الأمريكيه في المنطقه. وبالإمكان مراجعة كتب المفكر الأمريكي اليهودي العملاق المعاصر (Noam Chomsky) على وجه الخصوص كتاب منع/ دحر الديمـُقراطيه ، Deterring Democracy والذي يرمي إلى أن دعم الولايات المتحدة الأمريكية المباشر لهذه الأنظمة الخادمة للمصالح الأمريكية في المنطقة هو السبب الرئيسي لبقائها. أما عن القضية الفلسطينيه التى يقول عنها الكاتب بمنتهى اللامبلاة لحقوق الإنسان الفلسطيني ومنتهى الإزدواجية والمراوغة وضبابية الرؤيا أنها (ساتر دخاني) فإنها المحك الفعلي الذي تمتحن عنده صدق نوايا المدافعون الحقيقيون عن حقوق الإنسان ، وللكاتب أقول: الا ترى (بعينك الأ ُخرى وليست التي فيها خشبة) الا ترى اخوانك في العقيدة من الإسرائيلين يقلعون اشجار الزيتون ويقتلون الاجنة والاطفال والنساء والعزل والمسنين حرقاً بالفسفور الأبيض الممنوع الا ترى الإبادة العرقية والقتل اليومي للشعب الفلسطيني والقائم منذ ستين عاماً في أسوأ مأساه عرفها تاريخ الإنسان؟ ألم تسمع البروفيسور جون دوجارد مبعوث حقوق الإنسان الدولي من الأمم المتحدة الى فلسطين (وهو من جنوب افريقيا) وهو يؤكد في تقاريره الشبه الكبير بين الممارسات الإسرائيلية وممارسات نظام الفصل العنصري الذي كان سائدا في بلده. كما إن رئيس وزراء جنوب افريقيا الأسبق نفسه، هندريك فيروود، الذي وصف بأنه مهندس الفصل العنصري، قال في معرض دفاعه عن عنصرية نظامه، في تصريح شهير، أن إسرائيل أخذت البلاد من العرب الذين سكنوها ألف عام وأنها دولة تمييز عنصري مثلها مثل جنوب افريقيا! ويقيني أنك سمعت وأنك تدري كل ذلك ويقيني أن قلمك الكاره للإسلام لن يخط سطراً واحداً دفاعاً عن الحقوق الإنسانية لمسلمين فلسطين وذلك لأنك في قرارة نفسك (تماما مثل الولايات المتحدة) تدرك أين تقع مصلحتك الشخصية كما تدرك تمامًا من هم الإرهابيون الفعليين ذوي الباع الطويل والقرار النافذ في جنتك الجديدة الولايات المتحدة الأمريكية.

كراهية الإسلام
ج 3 -

ولابد من التنويه أن معظم الأنظمة العربيه الشموليه التي يتحدث عنها الكاتب هي أنظمه مثـبّــتـه ومباركه بالسياسه الأمريكيه الخارجيه والداعمه لهذه الأنظمه طالما هي ظلت في خدمة المصالح الأمريكيه في المنطقه. وبالإمكان مراجعة كتب المفكر الأمريكي اليهودي العملاق المعاصر (Noam Chomsky) على وجه الخصوص كتاب منع/ دحر الديمـُقراطيه ، Deterring Democracy والذي يرمي إلى أن دعم الولايات المتحدة الأمريكية المباشر لهذه الأنظمة الخادمة للمصالح الأمريكية في المنطقة هو السبب الرئيسي لبقائها. أما عن القضية الفلسطينيه التى يقول عنها الكاتب بمنتهى اللامبلاة لحقوق الإنسان الفلسطيني ومنتهى الإزدواجية والمراوغة وضبابية الرؤيا أنها (ساتر دخاني) فإنها المحك الفعلي الذي تمتحن عنده صدق نوايا المدافعون الحقيقيون عن حقوق الإنسان ، وللكاتب أقول: الا ترى (بعينك الأ ُخرى وليست التي فيها خشبة) الا ترى اخوانك في العقيدة من الإسرائيلين يقلعون اشجار الزيتون ويقتلون الاجنة والاطفال والنساء والعزل والمسنين حرقاً بالفسفور الأبيض الممنوع الا ترى الإبادة العرقية والقتل اليومي للشعب الفلسطيني والقائم منذ ستين عاماً في أسوأ مأساه عرفها تاريخ الإنسان؟ ألم تسمع البروفيسور جون دوجارد مبعوث حقوق الإنسان الدولي من الأمم المتحدة الى فلسطين (وهو من جنوب افريقيا) وهو يؤكد في تقاريره الشبه الكبير بين الممارسات الإسرائيلية وممارسات نظام الفصل العنصري الذي كان سائدا في بلده. كما إن رئيس وزراء جنوب افريقيا الأسبق نفسه، هندريك فيروود، الذي وصف بأنه مهندس الفصل العنصري، قال في معرض دفاعه عن عنصرية نظامه، في تصريح شهير، أن إسرائيل أخذت البلاد من العرب الذين سكنوها ألف عام وأنها دولة تمييز عنصري مثلها مثل جنوب افريقيا! ويقيني أنك سمعت وأنك تدري كل ذلك ويقيني أن قلمك الكاره للإسلام لن يخط سطراً واحداً دفاعاً عن الحقوق الإنسانية لمسلمين فلسطين وذلك لأنك في قرارة نفسك (تماما مثل الولايات المتحدة) تدرك أين تقع مصلحتك الشخصية كما تدرك تمامًا من هم الإرهابيون الفعليين ذوي الباع الطويل والقرار النافذ في جنتك الجديدة الولايات المتحدة الأمريكية.

الى الجحيم
أموي أندلسي -

أشد على أيدي الدول الاسلامية فيما فعلت وأطالبها بالمزيد فحقوق الانسان تعني ان كل البشر لهم الحق في صياغة قوانين حقوق الانسان بما يفهموها هم وحسب ثقافتهم وديانتهم أما ان يأتي الغرب الفاسد المنحل أخلاقيا ويفرض علينا قيم منحلة ويدعوها حقوق انسان عالمي فهذا لن يحدث أبدا ونجوم الظهر أقرب لكم ياأقباط. اذا كان الغرب الفاسد يعطي للشاذ وللمريض عقليا حق الزواج من شاذ اخر ومريض مثله فهذا شأنه أما أن تدعوا هذا حقا عالميا فهذا شذوذ وعلى المسلمين جميعا محاربته والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين

الى الجحيم
أموي أندلسي -

أشد على أيدي الدول الاسلامية فيما فعلت وأطالبها بالمزيد فحقوق الانسان تعني ان كل البشر لهم الحق في صياغة قوانين حقوق الانسان بما يفهموها هم وحسب ثقافتهم وديانتهم أما ان يأتي الغرب الفاسد المنحل أخلاقيا ويفرض علينا قيم منحلة ويدعوها حقوق انسان عالمي فهذا لن يحدث أبدا ونجوم الظهر أقرب لكم ياأقباط. اذا كان الغرب الفاسد يعطي للشاذ وللمريض عقليا حق الزواج من شاذ اخر ومريض مثله فهذا شأنه أما أن تدعوا هذا حقا عالميا فهذا شذوذ وعلى المسلمين جميعا محاربته والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين

اين الحقيقة
adel-القطرى -

سؤال - محير اذا كانت الاديان وضيفتها-الحب -السلام- الاخلاق-الايمان-الاعمال الصالحةكيف تفسر ما يحصل فى العالم من مشاكل وحروب وارهاب واذا كانت كل فئة تعتقد انها تملك الحقيقةماذا يفعل الاخرون---هل يهاجرون الى كوكب اخر

اين الحقيقة
adel-القطرى -

سؤال - محير اذا كانت الاديان وضيفتها-الحب -السلام- الاخلاق-الايمان-الاعمال الصالحةكيف تفسر ما يحصل فى العالم من مشاكل وحروب وارهاب واذا كانت كل فئة تعتقد انها تملك الحقيقةماذا يفعل الاخرون---هل يهاجرون الى كوكب اخر

الى اوس العربي
مايا -

يبدو انك تتصور انك يمكن ان تضحك على كل الناس كل الوقت ، السباقون في الاساءة للاديان هم المسلمون ، يعلمون اطفالهم منذ الصغر كراهية غير المسلمين ، مناهجكم التربوية تعلم نفس ثقافة الكراهية ، خطباء مساجدكم وبمكبرات الصوت التي اخترعها لكم "الكفار" يمارسون نفس الكراهية ،فضائياتكم التي اخترعها الكفار ايضا تبث الكراهية ، وما هو التبرير ؟ انه كلام الله ، هل الله كراهية ؟ الله محبة ، هكذا علمنا سيدنا يسوع المسيح ، اين انتم من المحبة ؟ واين انتم من الكراهية ؟ لا يمكن ابدا ان تخدعوا كل الناس كل الوقت ، كن على ثقة تامة من ذلك ، ولا تتشاطر بكلمات لا تقتنع بها انت نفسك .

الى اوس العربي
مايا -

يبدو انك تتصور انك يمكن ان تضحك على كل الناس كل الوقت ، السباقون في الاساءة للاديان هم المسلمون ، يعلمون اطفالهم منذ الصغر كراهية غير المسلمين ، مناهجكم التربوية تعلم نفس ثقافة الكراهية ، خطباء مساجدكم وبمكبرات الصوت التي اخترعها لكم "الكفار" يمارسون نفس الكراهية ،فضائياتكم التي اخترعها الكفار ايضا تبث الكراهية ، وما هو التبرير ؟ انه كلام الله ، هل الله كراهية ؟ الله محبة ، هكذا علمنا سيدنا يسوع المسيح ، اين انتم من المحبة ؟ واين انتم من الكراهية ؟ لا يمكن ابدا ان تخدعوا كل الناس كل الوقت ، كن على ثقة تامة من ذلك ، ولا تتشاطر بكلمات لا تقتنع بها انت نفسك .

الى اوس العربي ...
مايا -

التعليق مكرر.

الى اوس العربي ...
مايا -

التعليق مكرر.

الحقد على الاسلام
خلفان محمد -

من شروط النشر عدم الاساءه للمقدسات وليس الاديان فقط و كما هو معلوم ليس كل مقدس دين. اذا فى اى خانه يوصف المقال؟. اذا استسهل وادمن الكاتب التعرض للاسلام فليس من الصعب الرد عليه والعتب ليس على الكاتب و انما نعتب على ايلاف لسماح لكل من مسك قلما بيده ان يكون كاتبا.

الحقد على الاسلام
خلفان محمد -

من شروط النشر عدم الاساءه للمقدسات وليس الاديان فقط و كما هو معلوم ليس كل مقدس دين. اذا فى اى خانه يوصف المقال؟. اذا استسهل وادمن الكاتب التعرض للاسلام فليس من الصعب الرد عليه والعتب ليس على الكاتب و انما نعتب على ايلاف لسماح لكل من مسك قلما بيده ان يكون كاتبا.

أهنئ الكاتب
ابراهيم حبيب. -

أهنئ الكاتب والباحث المجد الأستاذ مجدي خليل على المقال الرائع.

أهنئ الكاتب
ابراهيم حبيب. -

أهنئ الكاتب والباحث المجد الأستاذ مجدي خليل على المقال الرائع.

مفالات موجهه للفتن
احمد ص -

الساده ايلاف المحترمون: نرجو عدم الموافقه والقبول لهكذا كتابات لانها لا تخدم الا من ينصب نفسه عدوا للانسانيهلان الاسلام لا يحط بالاديان ولا يدمر احدا لان حقوق الانسان هو صاغها ولو ان الغرب ومن تحب من امريكا وما يسمى باسرائيل يقول ما يقول لما تجرأتومن يطفحون بالعنصريه والطائفيه معروفون والاسلام الان بكل العالم يزيد يوما عن يوم وها هم العلماء والمفكرين يعلنون اسلامهم عندما يعرفون حقيقته ولو انك مثلهم وندعوا لك ان يهديك سواء السبيل والا فانه يريد ان يضلك ظلالا بعيدا فهنيئا لك بغضك وهذا حال من يكره الاسلام الذي لن يزيده ذلك الا ثباتا وانتشارا ولو كان الاولى عدم الرد عليه بتاتا

مفالات موجهه للفتن
احمد ص -

الساده ايلاف المحترمون: نرجو عدم الموافقه والقبول لهكذا كتابات لانها لا تخدم الا من ينصب نفسه عدوا للانسانيهلان الاسلام لا يحط بالاديان ولا يدمر احدا لان حقوق الانسان هو صاغها ولو ان الغرب ومن تحب من امريكا وما يسمى باسرائيل يقول ما يقول لما تجرأتومن يطفحون بالعنصريه والطائفيه معروفون والاسلام الان بكل العالم يزيد يوما عن يوم وها هم العلماء والمفكرين يعلنون اسلامهم عندما يعرفون حقيقته ولو انك مثلهم وندعوا لك ان يهديك سواء السبيل والا فانه يريد ان يضلك ظلالا بعيدا فهنيئا لك بغضك وهذا حال من يكره الاسلام الذي لن يزيده ذلك الا ثباتا وانتشارا ولو كان الاولى عدم الرد عليه بتاتا

الى الاخت مايا سلاما
اوس العربي -

الاخت مايا لن تجدي على منابرنا ولا مناهجنا ما يسيء الى السيد المسيح عليه السلام وامه الصديقة وجدته المباركة وال بيته الطيببين الطاهرين ولن تجدي الا كل خير نحن لا نسمي المسيحيين واليهود كفارا ولكن اهل كتاب وسيدنا الرسول صلى الله عليه وسلم كان له جار يهودي يزوره ويشتري ويبتاع منه ويقف لجنازته وعندما قد وفد نجران المسيحي عليه اسكنهم في مسجده وسمح لهم بعمل قداسهم فيه واكرمهم وجادلهم بالتي احسن وكتب الى واليه في اليمن ان مرمة ـ صيانة ـ كنائس اهل الكتاب من مال بيت وجعل الرسول اذيته مساواة لاذية اهل الكتاب المسلمين قضية الكفر هذه مسألة يختص بها الاله عز وجل وهو الذي يصنف البشر بين مؤمن وكافر اعتقد انك مشحونة ضد الاسلام والمسلمين والناس اعداء لما جهلوا والتطرف والتكفير في كل الاديان ولا تعتقدين انكم من صنف الملايكة من الذي ذبح المسلمين على الهوية في لبنان ورسم الصليب على جثثهم من قرر ابادة مسلمي البوسنة من قتل ملايين الهنود الحمر والافارقة السود والاسيويين الصفر اليس هم المسيحيون على كل حال انتي مسيحية مشرقية لا علاقة لك بجرائم المسيحية الغربية وانتتي الوارثه الحقيقية لتعاليم سيدنا المسيح وستنا مريم وجدير بك ان تتلتزمي بتعاليمها في المحبة والتسامح ولا تنجرمي مع التيار المتطرف من المسيحيين المصريين الذين يسميهم مسيحو الشام باعراب المسيحية لشدة نزقهم وعنفهم ور عونتهم رغم التعليم والثقافة ؟!! والدراسة والاقامة في الخارج ؟!! مالذي يزعجك في قرار دولي يمنع الاساءة الى الاديان قرار طيب هل هو مرفوض لان الدول الاسلامية تقترحه ولو جاء من الفاتيكان او الامريكان لصفقتم له قليل من الالتزام بتعاليم سيدنا المسيح وامه الصديقة المباركة ستنا مريم عليهما السلام

الى الاخت مايا سلاما
اوس العربي -

الاخت مايا لن تجدي على منابرنا ولا مناهجنا ما يسيء الى السيد المسيح عليه السلام وامه الصديقة وجدته المباركة وال بيته الطيببين الطاهرين ولن تجدي الا كل خير نحن لا نسمي المسيحيين واليهود كفارا ولكن اهل كتاب وسيدنا الرسول صلى الله عليه وسلم كان له جار يهودي يزوره ويشتري ويبتاع منه ويقف لجنازته وعندما قد وفد نجران المسيحي عليه اسكنهم في مسجده وسمح لهم بعمل قداسهم فيه واكرمهم وجادلهم بالتي احسن وكتب الى واليه في اليمن ان مرمة ـ صيانة ـ كنائس اهل الكتاب من مال بيت وجعل الرسول اذيته مساواة لاذية اهل الكتاب المسلمين قضية الكفر هذه مسألة يختص بها الاله عز وجل وهو الذي يصنف البشر بين مؤمن وكافر اعتقد انك مشحونة ضد الاسلام والمسلمين والناس اعداء لما جهلوا والتطرف والتكفير في كل الاديان ولا تعتقدين انكم من صنف الملايكة من الذي ذبح المسلمين على الهوية في لبنان ورسم الصليب على جثثهم من قرر ابادة مسلمي البوسنة من قتل ملايين الهنود الحمر والافارقة السود والاسيويين الصفر اليس هم المسيحيون على كل حال انتي مسيحية مشرقية لا علاقة لك بجرائم المسيحية الغربية وانتتي الوارثه الحقيقية لتعاليم سيدنا المسيح وستنا مريم وجدير بك ان تتلتزمي بتعاليمها في المحبة والتسامح ولا تنجرمي مع التيار المتطرف من المسيحيين المصريين الذين يسميهم مسيحو الشام باعراب المسيحية لشدة نزقهم وعنفهم ور عونتهم رغم التعليم والثقافة ؟!! والدراسة والاقامة في الخارج ؟!! مالذي يزعجك في قرار دولي يمنع الاساءة الى الاديان قرار طيب هل هو مرفوض لان الدول الاسلامية تقترحه ولو جاء من الفاتيكان او الامريكان لصفقتم له قليل من الالتزام بتعاليم سيدنا المسيح وامه الصديقة المباركة ستنا مريم عليهما السلام

عجبت لك يا زمن
الايلافي -

الغريب انه اذا ارتكب مسيحي او يهودي عملا ارهابيا لا يجري القول بانه مسيحي او يهودي مثال ذلك تموثي ماكفي المسيحي الابيض الذي فجر مبنى الاف بي أي الذي احتوى على روضة اطفال او يهودي كاهانا الذي قتل عشرين مصليا في جامع الخليل وهم سجود لله ، اما في حالة المسلم فان هذا الامر اول ما يقال عند سرد الخبر ؟!! كثيرون اساؤا الى الانبياء لا بل قتلوهم وذهبوا الى مزابل التاريخ وبقي ذكر الانبياء عطرا على الالسن على مر الزمان والى ان يرث الله الارض ومن عليها ثم توفى كل نفس ماعملت . الاستاذ الكاتب العمل المسيء الى حضرة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والذي حدا بالدول الاسلامية طلب قرار دولي يحمي الاديان عمل مؤسسي وليس عفويا ناتج عن لحظة غضب فقد جرى في اطار مسابقة مولتها جهات معادية معروفة تسعى للايقاع بين المسلمين والمسيحيين هل عرفتهم انهم الذين وشوا بمخلصك للحاكم الروماني ليسمره على الصليب ؟!! ورموا امه الصديقة الطاهرة بالبهتان العظيم ؟!! عتبي الوحيد ان بعض الاخوة النصارى العرب استغل المقال الى الاساءة الى الاسلام والمسلمين عامة الاخت مايا مثلا اعتقد انك تعرفين ماذا فعلت المسيحية الغربية بالبشرية وما حصل بين المسيحيين انفسهم من مذابح واغتيالات للاباطرة والنبلاء والباباوات والقساوسة بايدي مسيحيين التطرف ليس له جنسية وليس له دين محددين وتنميط امه باكملها ضد الحق والعدل والمنطق نحن لا نربي اولادنا على الكراهية ولا المسيحييون يفعلون

عجبت لك يا زمن
الايلافي -

الغريب انه اذا ارتكب مسيحي او يهودي عملا ارهابيا لا يجري القول بانه مسيحي او يهودي مثال ذلك تموثي ماكفي المسيحي الابيض الذي فجر مبنى الاف بي أي الذي احتوى على روضة اطفال او يهودي كاهانا الذي قتل عشرين مصليا في جامع الخليل وهم سجود لله ، اما في حالة المسلم فان هذا الامر اول ما يقال عند سرد الخبر ؟!! كثيرون اساؤا الى الانبياء لا بل قتلوهم وذهبوا الى مزابل التاريخ وبقي ذكر الانبياء عطرا على الالسن على مر الزمان والى ان يرث الله الارض ومن عليها ثم توفى كل نفس ماعملت . الاستاذ الكاتب العمل المسيء الى حضرة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والذي حدا بالدول الاسلامية طلب قرار دولي يحمي الاديان عمل مؤسسي وليس عفويا ناتج عن لحظة غضب فقد جرى في اطار مسابقة مولتها جهات معادية معروفة تسعى للايقاع بين المسلمين والمسيحيين هل عرفتهم انهم الذين وشوا بمخلصك للحاكم الروماني ليسمره على الصليب ؟!! ورموا امه الصديقة الطاهرة بالبهتان العظيم ؟!! عتبي الوحيد ان بعض الاخوة النصارى العرب استغل المقال الى الاساءة الى الاسلام والمسلمين عامة الاخت مايا مثلا اعتقد انك تعرفين ماذا فعلت المسيحية الغربية بالبشرية وما حصل بين المسيحيين انفسهم من مذابح واغتيالات للاباطرة والنبلاء والباباوات والقساوسة بايدي مسيحيين التطرف ليس له جنسية وليس له دين محددين وتنميط امه باكملها ضد الحق والعدل والمنطق نحن لا نربي اولادنا على الكراهية ولا المسيحييون يفعلون

You are right
Wanderer -

Arab Islamic countries lack the basics of human rights knowledge. They''ll always be against human rights. Very informative article.

You are right
Wanderer -

Arab Islamic countries lack the basics of human rights knowledge. They''ll always be against human rights. Very informative article.

الاخت مايا سلاما 2
اوس العربي -

يا اخت مايا سلاما نحن لا نربي اولادنا على الكراهية ولكنا نفعل ما كنتي الان تردين علينا ، لو ان اجدادي المسلمين ارادوا بأجدادك من اهل الكتاب الشر كانوا خلصوا عليهم قبل الف واربعمائة عام كانوا منتصرين ويجوز وفق معايير ذلك الزمان ان يفعل المنتصر بالمهزوم مايشاء تماما كما فعلت المسيحية الغربية بالهنود الحمر قتلتهم وهجرتهم وفصلت الاولاد عن الامهات في الاديرة والمدارس الملحقة بالكنائس وغيرت اسماءهم وثقافتهم ولغتهم ومعتقدهم وشخصيتهم حصل نفس الشيء بالسكان الاصليين لاستراليا ونيوزيلندا على يد المسيحيين الغربيين هل شاهدتي الفلم الغربي سياج الارانب ارجو ان تشاهدية لتري الفرق بين سماحة الاسلام وبشاعة بعض المنتسبين الى المسيح عليه السلام ، الاسلام لم يمس اهل الكتاب مسيحيين ويهود الا الذين ظلموا منهم يعني من تعاونوا مع الاعداء تواطؤا قتلوا الخ لقد كانت الوصية اثناء الفتح الاسلامي بالمدنيين واضحة لا تمسوا النساء والاطفال والرجال غير المقاتلين والمزارعين والرهبان ومن في حكمهم ستقولين ماذا عن الجزية الجزية يا اختي كان يدفعها المسيحي المشرقي للمسيحي الغربي الروماني عن يد وهو صاغر لا بل ان الاسلام كان رحمة بالمسيحيين المشارقة اذ انقذهم من الاحتلال المسيحي الروماني واعطاهم حرية الاعتقاد وكانت الدولة الرومانية تريد اجبارهم على مذهبها الهليني الملكاني رغم انوفهم وقامت سيوف الرومان بابادة العديد من الطوائف المسيحية الرافضة مثل الاريسيين لا بل ان الاسلام كان سببا في حماية الطوائف المسيحية الاقل والاضعف من تغول الطوائف المسيحية الاكبر والاقوى فصار لها جدار تحتمي به اختي الكريمة سلاما ان فضل الاسلام على المسيحيين العرب او المشارقة كان ولا زال عظيما لو كنتم تعلمون وتركتم فقط الاراء المسبقة التي حشا بها ادمغتكم قساوسة الكراهية الغربيين

الاخت مايا سلاما 2
اوس العربي -

يا اخت مايا سلاما نحن لا نربي اولادنا على الكراهية ولكنا نفعل ما كنتي الان تردين علينا ، لو ان اجدادي المسلمين ارادوا بأجدادك من اهل الكتاب الشر كانوا خلصوا عليهم قبل الف واربعمائة عام كانوا منتصرين ويجوز وفق معايير ذلك الزمان ان يفعل المنتصر بالمهزوم مايشاء تماما كما فعلت المسيحية الغربية بالهنود الحمر قتلتهم وهجرتهم وفصلت الاولاد عن الامهات في الاديرة والمدارس الملحقة بالكنائس وغيرت اسماءهم وثقافتهم ولغتهم ومعتقدهم وشخصيتهم حصل نفس الشيء بالسكان الاصليين لاستراليا ونيوزيلندا على يد المسيحيين الغربيين هل شاهدتي الفلم الغربي سياج الارانب ارجو ان تشاهدية لتري الفرق بين سماحة الاسلام وبشاعة بعض المنتسبين الى المسيح عليه السلام ، الاسلام لم يمس اهل الكتاب مسيحيين ويهود الا الذين ظلموا منهم يعني من تعاونوا مع الاعداء تواطؤا قتلوا الخ لقد كانت الوصية اثناء الفتح الاسلامي بالمدنيين واضحة لا تمسوا النساء والاطفال والرجال غير المقاتلين والمزارعين والرهبان ومن في حكمهم ستقولين ماذا عن الجزية الجزية يا اختي كان يدفعها المسيحي المشرقي للمسيحي الغربي الروماني عن يد وهو صاغر لا بل ان الاسلام كان رحمة بالمسيحيين المشارقة اذ انقذهم من الاحتلال المسيحي الروماني واعطاهم حرية الاعتقاد وكانت الدولة الرومانية تريد اجبارهم على مذهبها الهليني الملكاني رغم انوفهم وقامت سيوف الرومان بابادة العديد من الطوائف المسيحية الرافضة مثل الاريسيين لا بل ان الاسلام كان سببا في حماية الطوائف المسيحية الاقل والاضعف من تغول الطوائف المسيحية الاكبر والاقوى فصار لها جدار تحتمي به اختي الكريمة سلاما ان فضل الاسلام على المسيحيين العرب او المشارقة كان ولا زال عظيما لو كنتم تعلمون وتركتم فقط الاراء المسبقة التي حشا بها ادمغتكم قساوسة الكراهية الغربيين

Phalastinine land
masri -

If you want Israel to Phaletinine because they live on it for thousands year. What about returning Egypt to the Copts since Arabs invaded Egypt. Arabs invaded Egypt Syria, Lebnon, Iraq, Spain, Turkey and so on. Would Arabs wakeup and know the truth. Read your own bloody history.Great article from an educated brave write and analyst.Elaph, please puplish.

Phalastinine land
masri -

If you want Israel to Phaletinine because they live on it for thousands year. What about returning Egypt to the Copts since Arabs invaded Egypt. Arabs invaded Egypt Syria, Lebnon, Iraq, Spain, Turkey and so on. Would Arabs wakeup and know the truth. Read your own bloody history.Great article from an educated brave write and analyst.Elaph, please puplish.

أعطونا حق الرد بتساو
نادر -

ومافعله الامريكان بحق الهنود الحمر واستراليا ونيوزيلنداا!!! يا سلام وماذا عن سكان مصر وشمال افريقيا والعراق وبلاد الشام وافغانستان الاصليين ودياناتهم واسمائهم وحضاراتهم؟ وماذا عن ضحاياكم التي لاتعد ولا تحصى, الكل إعترف بما فعلوه بالسكان الاصليين ولهم حقوق لا يمكن المساس بها الان, وماذا عن حقوق الاكراد والشيعة والاقباط والامازيغ والاشوريين والكلدان والصابئة واليزيديين؟ ماذا عن بقر بطون الحوامل, الاعتداء على القاصرات والعجائز والمعاقين؟ ماذا عن الاعتداء على شرف المساجين والاسرى؟ ماذا عن إغتصاب براءة الاطفال, هوايتكم المفضلة؟ من هم احفاد القردة والخنازير؟ ؟ من يسب ويشتم ويلعن الانبياء والرسل من ماكفي تم إعدامه وهو قتل من الامريكان البيض واليهود وليس المسلمين, وماذا عن بن لادن ماذا عن مسيحي البوسنةو الهرسك؟ وعن نساء واطفال اليونان وبلغاريا وهنغاريا ورومانيا و البانياو البلقان؟ وماذا عن كونكم ابطال اول مجزرة تطهير عرقي في التاريخ, مذبحة الارمن. ناهيك عن دارفور ولبنان, وغزوة نيويرك ولندن ومدريد وبالي؟ اين هم سكان اندونيسيا وماليزيا الاصليين؟ اين هم سكان الجزيرة الاصليين ومن كانوا؟ ماذا عن حرق دور العبادة والمكتبات وإتباع سياسة الارض المحروقة؟ كما انكم لم تستخدموا اية قنبلة ذرية ولا نووية لكن الاذى والاجرام والقتل الذي إرتكبتموه بحق شعوب العالم يعادل عشرات الاضعاف من كل تلك القنابل مجتمعة؟ .

أعطونا حق الرد بتساو
نادر -

ومافعله الامريكان بحق الهنود الحمر واستراليا ونيوزيلنداا!!! يا سلام وماذا عن سكان مصر وشمال افريقيا والعراق وبلاد الشام وافغانستان الاصليين ودياناتهم واسمائهم وحضاراتهم؟ وماذا عن ضحاياكم التي لاتعد ولا تحصى, الكل إعترف بما فعلوه بالسكان الاصليين ولهم حقوق لا يمكن المساس بها الان, وماذا عن حقوق الاكراد والشيعة والاقباط والامازيغ والاشوريين والكلدان والصابئة واليزيديين؟ ماذا عن بقر بطون الحوامل, الاعتداء على القاصرات والعجائز والمعاقين؟ ماذا عن الاعتداء على شرف المساجين والاسرى؟ ماذا عن إغتصاب براءة الاطفال, هوايتكم المفضلة؟ من هم احفاد القردة والخنازير؟ ؟ من يسب ويشتم ويلعن الانبياء والرسل من ماكفي تم إعدامه وهو قتل من الامريكان البيض واليهود وليس المسلمين, وماذا عن بن لادن ماذا عن مسيحي البوسنةو الهرسك؟ وعن نساء واطفال اليونان وبلغاريا وهنغاريا ورومانيا و البانياو البلقان؟ وماذا عن كونكم ابطال اول مجزرة تطهير عرقي في التاريخ, مذبحة الارمن. ناهيك عن دارفور ولبنان, وغزوة نيويرك ولندن ومدريد وبالي؟ اين هم سكان اندونيسيا وماليزيا الاصليين؟ اين هم سكان الجزيرة الاصليين ومن كانوا؟ ماذا عن حرق دور العبادة والمكتبات وإتباع سياسة الارض المحروقة؟ كما انكم لم تستخدموا اية قنبلة ذرية ولا نووية لكن الاذى والاجرام والقتل الذي إرتكبتموه بحق شعوب العالم يعادل عشرات الاضعاف من كل تلك القنابل مجتمعة؟ .

أعطونا حق الرد بتساو
نادر -

تعليق مكرر

أعطونا حق الرد بتساو
نادر -

تعليق مكرر

to maya
hala -

you are fully brainwashedwhat a steriotype!!!!I am a muslim and i have many christian friends!!u are totally missleaded

to maya
hala -

you are fully brainwashedwhat a steriotype!!!!I am a muslim and i have many christian friends!!u are totally missleaded

للاخت مايا
الايلافي -

الاخت مايا اهديك هذه المادة

للاخت مايا
الايلافي -

الاخت مايا اهديك هذه المادة

ردا على الاخ نادر
الايلافي -

الاخ نادر حلمك علينا شوي السكان الاصليين للشرق موجودين ولم يمسوا منهم من استحسن الاسلام فاسلم ومنهم من بقي على دينه المسيحي او اليهودي لا وجود لمذابح للسكان الاصليين في التاريخ الاسلامي ولن تجد انت مسيحي عربي فلا تدافع عن خطايا المسيحية الغربية الكنائس صار لها تضرب نواقيسها منذ اكثر من الف واربعمائةعام يدلفها القساوسة والرعايا من غير بأس مذبحة الارمن فيها قولان وقام بها القوميون الاتراك وليس للاسلام علاقة بها التجاوزات التي يرتكبها المسلمون حكاما وافراد ليست حجة على الاسلام بالاسلام حجة عليهم لاحظ ان المسيحيين المشارقة اضيروا في العراق لما تم احتلاله على يد المسيحيين الغربيين ومعهم جاءت ارتال المبشرين بالكنيسة الغربية التي تناصب الكنيسة الشرقية الوارثه الحقيقية لتعاليم سيدنا المسيح تناصبها العداء وتنشر مباديء المسيحية المتصهينة والكاثوليكة المعبئة بالكراهية لكل الطوائف والاديان الى درجة القتل احداث يوغندا والمجازر المليونه يقف خلفها سبعة قساوسة كاثوليك فرنسيين طول بالك علينا فوالله ما رأى المسيحيون المشارقة من المسلمين الا كل خير ومحبة .

ردا على الاخ نادر
الايلافي -

الاخ نادر حلمك علينا شوي السكان الاصليين للشرق موجودين ولم يمسوا منهم من استحسن الاسلام فاسلم ومنهم من بقي على دينه المسيحي او اليهودي لا وجود لمذابح للسكان الاصليين في التاريخ الاسلامي ولن تجد انت مسيحي عربي فلا تدافع عن خطايا المسيحية الغربية الكنائس صار لها تضرب نواقيسها منذ اكثر من الف واربعمائةعام يدلفها القساوسة والرعايا من غير بأس مذبحة الارمن فيها قولان وقام بها القوميون الاتراك وليس للاسلام علاقة بها التجاوزات التي يرتكبها المسلمون حكاما وافراد ليست حجة على الاسلام بالاسلام حجة عليهم لاحظ ان المسيحيين المشارقة اضيروا في العراق لما تم احتلاله على يد المسيحيين الغربيين ومعهم جاءت ارتال المبشرين بالكنيسة الغربية التي تناصب الكنيسة الشرقية الوارثه الحقيقية لتعاليم سيدنا المسيح تناصبها العداء وتنشر مباديء المسيحية المتصهينة والكاثوليكة المعبئة بالكراهية لكل الطوائف والاديان الى درجة القتل احداث يوغندا والمجازر المليونه يقف خلفها سبعة قساوسة كاثوليك فرنسيين طول بالك علينا فوالله ما رأى المسيحيون المشارقة من المسلمين الا كل خير ومحبة .

البقاء والتطور
طاك فاريناس -

أضحكني حين قال أن الدول الأسلامية تريد دفع منضمة حقوق الأنسان إلى الخلف وهل هذه المنضمة موجودة إنها مجرد حبر على ورق بل أكثر من ذالك هي تقطع رؤوس الضعفاء لصالح أفراد وجمعات

البقاء والتطور
طاك فاريناس -

أضحكني حين قال أن الدول الأسلامية تريد دفع منضمة حقوق الأنسان إلى الخلف وهل هذه المنضمة موجودة إنها مجرد حبر على ورق بل أكثر من ذالك هي تقطع رؤوس الضعفاء لصالح أفراد وجمعات

السيد عثمان العمير
جميل نوري -

تعليق مكرر

السيد عثمان العمير
جميل نوري -

تعليق مكرر

هادر يا نادر30
رولا الزين -

لم يذكر نادر أيضا دور الناصرية ودور الضباط العراقيين القوميين والبعثيين في دفع اليهود المشرقيين الى الهجرة نحو اسرائيل حتى اصبح اليهود الشرقيين يؤلفون 45 في المئة من عدد سكان الكيان الصهيوني .

هادر يا نادر30
رولا الزين -

لم يذكر نادر أيضا دور الناصرية ودور الضباط العراقيين القوميين والبعثيين في دفع اليهود المشرقيين الى الهجرة نحو اسرائيل حتى اصبح اليهود الشرقيين يؤلفون 45 في المئة من عدد سكان الكيان الصهيوني .

المنظمات الصهيونية
الايلافي -

الاخت رولا حفظك الله ماعلاقة تعليقك بموضوع المقال ان من تسبب في هجرة اليهود المشارقة هي المنظمات الصهيونية التي كانت تزرع المتفجرات وتمارس الارهاب على اليهود المقيمين في مصر والعراق وغيرها بغية تهجيرهم الى فلسطين

المنظمات الصهيونية
الايلافي -

الاخت رولا حفظك الله ماعلاقة تعليقك بموضوع المقال ان من تسبب في هجرة اليهود المشارقة هي المنظمات الصهيونية التي كانت تزرع المتفجرات وتمارس الارهاب على اليهود المقيمين في مصر والعراق وغيرها بغية تهجيرهم الى فلسطين

هو الكفر
؟؟؟؟ -

يامجدى مقالك على درجة عالية من التحليل السياسى المعاصر .ولكن تحتها مليون خط هل بعض القراء تعى تحليلك .للاسف لانهم يرون فيك من يكشف عورة تلك البلاد. والتى ينطبق عليها ذلك القول....كلانا على دين ربة هو مؤمن ولكن خذلان البلاد هو الكفر.

هو الكفر
؟؟؟؟ -

يامجدى مقالك على درجة عالية من التحليل السياسى المعاصر .ولكن تحتها مليون خط هل بعض القراء تعى تحليلك .للاسف لانهم يرون فيك من يكشف عورة تلك البلاد. والتى ينطبق عليها ذلك القول....كلانا على دين ربة هو مؤمن ولكن خذلان البلاد هو الكفر.