كتَّاب إيلاف

التحريض على قتل سيد القمنى

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

سيد القمنى يكتب ليضع نفسه فى دائرة الخطر الدائم، ببساطة لأنه يسير عكس التيار العريض فى مصر والمنطقة فى العقود الثلاثة الأخيرة.. هو صوت صارخ فى البرية المصرية ضد الدولة الدينية وضد استغلال الدين فى السياسة والمصالح والفساد والنهب والسلب، ولهذا كانت مفأجاة من العيار الثقيل أن يحصل سيد القمنى على جائزة الدولة التقديرية فى العلوم الإجتماعية لعام 2009.
لقد نزل الخبر كالصاعقة على الإرهابيين والمتطرفين ودعاة الدولة الدينية ودراويش الوهابية والخومينية وعملاءها فى مصر. ما يدهشك أن هؤلاء الذين يتحدثون عن الحرام والحلال والشرف، وعن اموال الدولة التى اهدرت على جائزة منحت لمفكر افنى عمره فى البحث العلمى الجاد، هم أنفسهم مرتزقة وارهابيون يتلقون الأموال من الوهابيين المتطرفين ومن مراكز الإسلامية الدولية التى تمول الإرهاب عبر العالم، بل وصل الأمرببعضهم بتروييج مبدأ الإستحلال والقتل والسرقة لتمويل أنشطتهم الإجرامية فى مصر والعالم..

شجاعة سيد القمنى وخليل عبد الكريم وفرج فودة وسعيد العشماوى وسناء المصرى أنهم كتبوا ما كتبوه فى ظل حالة الهياج المتأسلم الذى سيطر على المنطقة فى العقود الثلاثة الأخيرة، وأنهم كشفوا هؤلاء المرتزقة المتاجرين بالدين الذين يعملون على نشر الفاشية الدينية والخراب والدمار ليس فى مصر وحسب بل فى العالم كله. لقد دفع فرج فودة حياته ثمنا لجرأته هذه، ولا ابالغ القول بأن ما يتعرض له سيد القمنى من تحريض على القتل منذ فوزه بالجائزة أكثر بكثير مما تعرض له فرج فودة وأدى إلى إغتياله.
لقد تم تكفير سيد القمنى من أكثر من جهة تمهيدا لقتله، ففى بيان تحريضى سافر لجبهة علماء الأزهر جاء به " ما نشره سيد القمنى كفر بواح لا يحتمل تأويلا... لقد خرج سيد القمنى عن كل معالم الشرف والدين، ولقد تأكدت ردته". ولم تكتف هذه الجبهة بتكفير سيد القمنى بل تعدت ذلك بتكفير وزير الثقافة المصرى فاروق حسنى حيث جاء فى بيانها " أيها الوزير المغرور، إن المعين على الغدر شريك الغادر، وإن المعين على الكفر شريك الكافر" أما الشيخ محمد عبد المنعم البرى، رئيس الجبهة، ففى برنامج على قناة المحور المصرية، لم يكتف بتكفير سيد القمنى ووزير الثقافة فحسب بل كفر كل أعضاء لجنة التحكيم والتى تربو على 60 مثقفا من أبرز المثقفين فى مصر والمنطقة العربية بقوله " سيد القمنى كافر ومن يعين الكافر فهو كافر"، بل ووصل فى تبجحه بأنه هو الناطق بأسم الله حين قال " مش انا اللى كفرته.. الله كفره"!!!. وعندما سألته المذيعة: هل قرأت كتب القمنى؟ قال: اقرأ أنا الزبالة دى!!!... وفى نفس المقابلة كفر حسن حنفى بقوله " حسن حنفى من أعلام الردة".
وجب التنويه بأن هذه الجبهة كانت قد أصدرت بيانا تكفيرا ضد فرج فودة قبل إغتياله مباشرة... وما زال هؤلاء المحرضون يمرحون ويتبجحون، فى حين دفع فرج فودة حياته ثمنا لأفكاره تاركا اطفاله الصغار وأسرته يعانون الحزن والآلم.

أما مفتى مصر الأسبق نصر فريد واصل فقد وصف كتابات سيد القمنى بقوله " فكر منحرف وضال". فى نفس الوقت خرج الأصولى المصرى الهارب فى لندن هانى السباعى عن كل أخلاقيات الحوار على قناة ال بى بى سى بوصفه لسيد القمنى بالحشرة والجرثومة والقملة، وقال " هذا الرجل زنديق مرتد خارج عن الإسلام".. وتخطى السباعى كل الحدود عندما كفر كل من يدافع عن سيد القمنى.. ولا اعرف كيف يرتكب هذا الأحمق جرائم التحريض على القتل من قلعة من قلاع الحرية والقانون فى العالم، ورغم مخالفة ذلك التحريض الصريحة للقانون البريطانى... أنا ادعو المدافعين عن الحريات فى بريطانيا التقدم بطلب للسلطات البريطانية ضد هذا المتطرف الهارب من بلده، والذى أرتكب جريمة التحريض على القتل أمام الملايين على الهواء مباشرة.

جماعة الاخوان المسلمين لم تتأخر هى الأخرى عن المشاركة فى زفة التكفير والتهديد، وحيث أن البرلمان المصرى فى عطلة برلمانية حاليا، ولهذا قام المتحدث بأسم الأخوان فى مجلس الشعب حمدى حسن بتوجيه سؤالا برلمانيا لرئيس الوزراء المصرى حول لماذا تعطى الدولة جائزتها لمن يسب الإسلام ويسب الدين الإسلامى على حد قوله، وجاء فى بيانه " ان الشعب المصرى قد يقبل أن يأكل لحوم الحمير والقطط أو يأكل قمحا مسرطنا ولا يصلح للاستخدام الآدمى، وقد يقبل أن يحرق فى قطار او يغرق بعبارة ولكنه بالتأكيد لا يقبل إهانة دينه وربه ورسوله"... هذا يوضح بجلاء أن هذه الجماعة لا يهمها الشعب المصرى ولا رفاهيته ولا صحته ولا تقدمه وإنما يهمها فقط تحويل مصر إلى دولة دينية ظلامية.

يوسف البدرى، المعروف بشيخ الحسبة الدينية والمتخصص فى مطاردة المفكرين المصريين، هدد القمنى بعد أن كفره علنا ووصفه بأنه علمانى جدلى هيجلى ماركسى خارج عن الملة، وأعلن بأنه سوف يرفع قضية بسحب الجائزة منه.
الجماعة الإسلامية هى الأخرى خرجت ببيان شديد اللهجة يدين منح الجائزة للقمنى، وقالت فى بيانها أن " منح الجائزة للقمنى منتهى الإهانة والإساءة للدولة المصرية التى لم تراع وزارة الثقافة فى عهد وزيرها الحالى، لها حرمة ولم يحترم لها دينا".

الكاتب الاصولى جمال سلطان وصف سيد القمنى بالتافه و بأن ما يكتبه مجرد وساخات، وشن هو وشقيقه محمود سلطان فى موقعهم الالكترونى " المصريون" حملة شرسة يومية أستدعت كل أدوات التكفير والتحريض والتهديد على سيد القمنى منذ الإعلان عن منحه الجائزة. ولم يتأخر المحامى نبيه الوحش كعادته عن رفع قضية لسحب الجائزة من القمنى... هذا علاوة على نشاط كل الاقلام الاصولية تقريبا من ممدوح اسماعيل وايمن الجندى ورفعت سيد احمد إلى الشيخ فرحات المنجى والشيخ عبدالله مجاور... والقائمة تطول.

ما يحدث ضد سيد القمنى تعدى مسألة الاختلاف الفكرى والاحتجاج على منحه الجائزة إلى حملة تحريضية واسعة لإنهاء حياة مثقف أعزل لا يملك إلا قلمه فى مواجهة هؤلاء المكفراتية الملوثة أياديهم بدماء الابرياء. وما يحدث يعنى محاولة لقتل معنى الجائزة وقيمتها، فالجائزة فى الأساس تمنح على المجهود الفكرى والعلمى والبحثى وليس على الإيمان والكفر... ولكن هؤلاء لا يعنيهم العلم ولا البحث ولا الفكر ولا التقدم وأنما هم تجار دين وسافكى دماء، ولهذا فقد حرضوا على أديب مصر العظيم نجيب محفوظ من قبل رغم حصوله على أرفع الجوائز العالمية وهى جائزة نوبل.
ما يحدث لسيد القمنى يضع الليبراليين ودعاة المجتمع المدنى والدولة المدنية أمام مسئولية حقيقية هذه المرة، ولا يجب ان يمر ما يحدث مرور الكرام، فهذا التحريض على القتل هو جريمة وفقا للقانون المصرى والدولى.
علينا أن نتحرك بشكل مختلف، فإدانة المثقفين لمثل هذا السلوك الإجرامى عبر البيانات والمقالات ليست كافية.. علينا أن نتحرك بشكل عملى لمواجهة جحافل الظلام وخفافيشه.
ولهذا اتقدم باقتراح واضح بتكوين جبهة من المفكرين والمثقفين لمقاضاة هؤلاء الظلاميين التكفريين، ويشرفنى باعتبارى مسئولا فى منتدى الشرق الأوسط للحريات أن أعلن على أن المركز يرحب بأستضافة ورعاية هذه الجبهة.
ايها السادة لقد قصرنا جميعا فى حق فرج فودة وفى حق أسرته من بعد استشهاده.. وعلينا ان نكفر عن أخطائنا ولا نسمح بتكرر ما حدث مع مفكر آخر بحجم سيد القمنى.
ايها السادة هذه دعوة لمفكرى مصر ومثقفيها بالتضامن العملى مع سيد القمنى، الذى تعيش أسرته فى حالة هلع وخوف من جراء هذه التهديدات الإجرامية.
نعم على الحكومة مسئولية حماية سيد القمنى من هؤلاء القتلة واتباعهم... ولكن علينا نحن مسئولية أخرى، وهى وضع حد لهذا الإرهاب الفكرى والجسدى بالعمل على تقديم مرتكبيه للعدالة.
كلنا سيد القمنى.... كلنا مستهدفون
فإذا كانت هذه العصابات لم تتورع عن استهداف شيخ ثمانينى مسالم وعلم من أعلام مصر الحديثة كنجيب محفوظ... فلا شئ سوف يردعهم سوى سلطة القانون الأمر بعقاب هؤلاء القتلة على جرائمهم الكثيرة فى حق الوطن وحق الإنسانية.
magdi.khalil@yahoo.com


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سيد القمنى
Amir Baky -

إن فلسفة هذا الرجل نابعة من إعمال العقل. فهو يفرق بين الدين و التراث الإسلامى البشرى. يرى أن الدين تم إستغلاله من الحكام المسلمين على يد رجال الدين على مر العصور الإسلامية. لا يؤمن بعصمة الخلفاء و المبشرين بالجنة. فعندما يؤمن أن الله يغفر الذنوب ما تقدم منها و ما تأخر يؤكد أن هناك ذنوب و أخطاء حتى للمبشرين بالجنة. يضع التراث الإسلامى على ميزان العقل فيجد أخطاء كثيرة أرتكبت بأسم الإسلام. فموقعة الجمل لديه هى حرب سياسية و تسببت فى إنشقاق المسلمين شيعة و سنه. وهو غير مسئول عنها ولكن سردها ليس معناه أنه مع طرف أو ضد طرف. القمنى لا يضحك على نفسه و لا ينكر تاريخ حقيقى لأنه سيى بمعايير الحاضر. درس الفكر الإجتماعى لبدو الجزيرة قبل الإسلام و بعده. فهم طريقة تفكيرهم من أقوالهم و تراثهم. لم يعتبر أن هذا التراث مقدس و لا يجب ذكر عيوبه. فصل بين كل ما هو بشرى و ما هو من عند الله. أما منتقدية يريدون قتلة لأنهم عبدة نصوص مشكوك فى صحتها فى شكل أحاديث نسبت للنبى. عبدة تراث بشرى يرونه مقدس و ممنوع الإقتراب منه. جعلوا من البشر آلهه و يكفرون ما يذكرون سلبياتهم فى بعض المواقف. لم يضعوا فرقا بين الدين و التراث فأهانوا الدين. و أغلقوا العقول لدراسة السلبيات ووضع الإيجابيات فتحنط العقل العربى و هذا هو ما يرفضه القمنى.

أين الموضوع
Ramzi -

أين الموضوع؟ الصفحة فارغة.. الرجاء إضافته

ايه دا
عبده -

اول هام فين المقال؟تاني هام نفسي أعرف المعلق رقم واحد هو بيعلق على ايه ولا هوا كلام والسلام ياعبدالسلام

تعليق رقم واحد شكلو
انا المحروق -

اي يا اخي ما فيه مقال علشان يكون فيه تعليق بها الطول من مفترض يضع المفال نسي المقال و اضاف تعليق رقم 1 - لانه جاهز يبدو من الكاتب مباشرة .

اجمل مقال
زنفل -

هذا اجمل و اقصر مقال قرأته حيث انه لا يوجد مقال

سخافة الاسلاميين
غريب -

للأسف فان بعض السخفاء ممن يدعون الدفاع عن الاسلام وهم بحد ذات وجودهم اساءة لهذا الدين العظيم يقومون بالهجوم على المدعو سيد القمني ويريدون رفع دعاوى و هم بذلك -من حيث يدرون أو لا يدرون- يقومون بعمل دعاية مجانية لأفكار وكتب هذا الرجل ويجعلونه ضحية ومناضل في سبيل حرية الفكر- النوعية التافهة تحديدا - والأدهى و الأمر أن بعضهم يقوم بالهجوم على الحكومة وعلى وزير الثقافة بسبب اعطائهم اياه هذه الجائزة وكأنهم كانوا يتوقعون غير ذلك . هكذا حكومة وهكذا وزير وهكذا مجلس ثقافة يقومون باعطاء جوائز لهكذا نوعيات من البشر. هذا الرجل لديه فكرة واحدة يريد أن يثبتها - وان لم يقلها - وهو أن الاسلام ليس أكثر من افراز تاريخي قومي قبلي في الجزيرة العربية وهو بالمناسبة يؤمن بأن المسيحية واليهودية وكل الأديان الأخرى كذلك فالقمني ممن يؤمنون بأن الانسان اخترع الله وليس أن الله خلق الانسان وهذا واضح من خلال كل كتبه اللتي يسميها ابحاث فهو يلوي الحقائق ويجتزئ الروايات ليجعلها تنطق بما يريد هو متجاهلا أهم صفة في الباحث وهي البحث والعمل على عرض الصورة كاملة للقارئ بما يناقض و يؤيد أفكاره وتحديدا حين بدخل منطقة وعرة مثل منطقة التراث الاسلامي تتطلب الكثيرالكثير من البحث والعمل والحيادية وعدم الحقد على هذا الدين وأهله وعدم وجود أفكار مسبقة و أجندات ايديولوجية - الماركسية أو ليبرالية المارينز فما بالك اذا اجتمعتا في صاحبنا !!!- حتى نستطيع نحن المسلمين التخلص من الغث و المدسوس من هذه الروايات والاحتفاظ بالثمين مما سيساعدنا على التقدم واعمال العقل والنهوض من التخلف اللذي نعيش فيه . هذا الرجل يقوم بقص ولزق الروايات – وكله بمراجع!!!! - ليجعلها هي تنطق بما يريد هو بأن الاسلام دين وضعي ثم يقول للجميع أنه مسلم مستنير –مئة خط تحت مسلم مستنير - يحاول أن يفهم الدين دون عقد ويحاول البحث عن الحقيقة بعيدا عن رجال الدين!!!!! . هل يعقل أن مسلما يؤمن بأن الاسلام دين وضعي؟ هو بذلك اما يضحك على الناس أو يضحك على نفسه والأرجح أنه من أصحاب الخيارين معا.

التكفيري إرهابي
Neeran -

رجال الدين التكفيريين -الله الذي يتحدثون عنه ليس هو الذي خلقهم, بل هو الله الذي خلقوه وسخروه لتعذيب البشر منحوه أوسمةً وبنوا له بيتاً واضفوا عليه صورة المرعب القاسي الدموي القاتل المنتهك لحقوق الأنسان الله الذي يتحدثون عنه ليس الله الذي نعتقد أننا نعرفه فاللههم مؤمن جداً بذكوريتهم,متسامح مع سرقاتهم وجرائمهم يغض النظر عن عبثهم الجنسي, يسمح بضرب النساء لتأديبهن, تأديبا خفيفا!!هذا طلع إرهابي. يأتيك من يجلس على اعلى كرسي الديكتاتوريات الدينية ليقول لك- هل تريدنا أن نعصي الله؟ متناسيا أن الله الذي يتحدث عنه هو ليس نفسه الله الذي نتحدث نحن عنه نحن نتحدث عن الله الذي نعتقده رحيما,عادلا,جميل,مبتسما بوقار,يحب الجميع لايكره أحدا يشرق شمسه و يمطر مطره على الجميع رغم قدرته أن يعطى هباته للصالحين فقط و يصيب الطالحين فقط.رجل الدين التكفيري يتجرأ على أن يأخذ دورالله فى الآخره ليطبقة على البشر و يحكم و يزهق أرواح بأسم الله, هو الكافر بالله عمليا لأن منهجه الفكرى ضد عمل الله وتعاليمة الحقيقية.

فوائد الجائزة
خوليو -

لقد أظهرت هذه الجائزة للسيد قمني حقيقة التسامح الذي يتبجحون به، فقد اختفت من رؤوسهم آيات مثل وجادلهم بالتي أحسن ولكم دينكم ولي دين ومن شاء فليكفر ومن شاء فليؤمن، ... يستخدمون تلك الآيات للمزاودة والدعاية فهم يعرفون جيداً أنها نسخت، السيد قمني يناقش الاسلام ضمن إطار اسلامي ويقرأه قراءة مغايرة لما يقرأونه أصحاب التكفير السلفيين ، هذه القراءة المغايرة تجري ضمن إيمانه، فالرجل يصرح بأنه مؤمن ويضع في كتبه وجهة نظر لعقلنة الدين، ويفتح باب للتأمل وتفعيل العقل، هذا الشيئ لايرضي أصحاب النقل الذين يسيطرون على بسطاء الناس ويسوقونهم ومعهم الوطن نحو المجهول، وجهة نظر الكاتب عظيمة للدفاع بشكل عملي عن السيد القمني ويجب رفع دعاوي على كل الذين يحرضون على القتل وفضح زيف تسامحهم أمام العالم أجمع.

فوائد الجائزة
خوليو -

لقد أظهرت هذه الجائزة للسيد قمني حقيقة التسامح الذي يتبجحون به، فقد اختفت من رؤوسهم آيات مثل وجادلهم بالتي أحسن ولكم دينكم ولي دين ومن شاء فليكفر ومن شاء فليؤمن، ... يستخدمون تلك الآيات للمزاودة والدعاية فهم يعرفون جيداً أنها نسخت، السيد قمني يناقش الاسلام ضمن إطار اسلامي ويقرأه قراءة مغايرة لما يقرأونه أصحاب التكفير السلفيين ، هذه القراءة المغايرة تجري ضمن إيمانه، فالرجل يصرح بأنه مؤمن ويضع في كتبه وجهة نظر لعقلنة الدين، ويفتح باب للتأمل وتفعيل العقل، هذا الشيئ لايرضي أصحاب النقل الذين يسيطرون على بسطاء الناس ويسوقونهم ومعهم الوطن نحو المجهول، وجهة نظر الكاتب عظيمة للدفاع بشكل عملي عن السيد القمني ويجب رفع دعاوي على كل الذين يحرضون على القتل وفضح زيف تسامحهم أمام العالم أجمع.

الترهيب المخزي
Roj -

لماذايجب ان تكون الدوغما الدينية الإسلامية و رموزها فوق النقد? فهي تقدم نفسها بصفتها مالكة الحقيقة المطلقة ولها حساسية زائدة تجاه أي اختلاف مع طروحاتها التي تقدم على أنها مسلمات غير قابلة للنقاش وبديهيات لا تحتاج إلى إثبات.وتنبع الحساسية الزائدة من كون أن معظم هذه الطروحات لا تقوم على أي أساس عقلاني يمكن الدفاع عنه منطقياً ويبقى البديل الأفضل هو فرض الفكرة قسراً وقتل ملكة المناقشة والشك في الناس ثم قمع وإخراس من يبقى من الأفراد القلائل الذين استطاعوا تحرير عقلهم وملكوا قدرة التحليل والمناقشة.رجل الدين التكفيري لا يقبل المناقشة و يمارس الإرهاب الفكري.والغرض هو إبتزاز العالم المتحضر للبعد عن مناقشة مسائل مثل العنف ضد المرأة فى الدول الإسلامية;غياب الحريات الدينية فى هذه الدول; النصوص الدينية التى تدعو للعنف والكراهية وتكفير الآخر;الدعوة للكراهية وتكريس ثقافة الكراهية ضد غير المسلمين;إرهاب المفكرين والمبدعين بالقتل;العقوبات الدولية المحظورة التى تنص عليها القوانيين الإسلامية كزواج الاطفال واغتصاب القاصرات فى الدولةالإسلامية;الدمج بين الدين والدولة الذى يكرس ثقافةالإستبداد;إنتهاك حقوق الإنسان بتبريرات دينية; تبريرسلوك الحركات الإسلامية الإرهابية ومرجعيتهاالدينية بزعم عدم المساس بمفهوم الجهاد وفى نفس الوقت الإمتناع عن إدانة هذه الحركات الإرهابية(حتى هذه اللحظة لم تصدر فتوى واحدة ضد بن لادن)

الترهيب المخزي
Roj -

لماذايجب ان تكون الدوغما الدينية الإسلامية و رموزها فوق النقد? فهي تقدم نفسها بصفتها مالكة الحقيقة المطلقة ولها حساسية زائدة تجاه أي اختلاف مع طروحاتها التي تقدم على أنها مسلمات غير قابلة للنقاش وبديهيات لا تحتاج إلى إثبات.وتنبع الحساسية الزائدة من كون أن معظم هذه الطروحات لا تقوم على أي أساس عقلاني يمكن الدفاع عنه منطقياً ويبقى البديل الأفضل هو فرض الفكرة قسراً وقتل ملكة المناقشة والشك في الناس ثم قمع وإخراس من يبقى من الأفراد القلائل الذين استطاعوا تحرير عقلهم وملكوا قدرة التحليل والمناقشة.رجل الدين التكفيري لا يقبل المناقشة و يمارس الإرهاب الفكري.والغرض هو إبتزاز العالم المتحضر للبعد عن مناقشة مسائل مثل العنف ضد المرأة فى الدول الإسلامية;غياب الحريات الدينية فى هذه الدول; النصوص الدينية التى تدعو للعنف والكراهية وتكفير الآخر;الدعوة للكراهية وتكريس ثقافة الكراهية ضد غير المسلمين;إرهاب المفكرين والمبدعين بالقتل;العقوبات الدولية المحظورة التى تنص عليها القوانيين الإسلامية كزواج الاطفال واغتصاب القاصرات فى الدولةالإسلامية;الدمج بين الدين والدولة الذى يكرس ثقافةالإستبداد;إنتهاك حقوق الإنسان بتبريرات دينية; تبريرسلوك الحركات الإسلامية الإرهابية ومرجعيتهاالدينية بزعم عدم المساس بمفهوم الجهاد وفى نفس الوقت الإمتناع عن إدانة هذه الحركات الإرهابية(حتى هذه اللحظة لم تصدر فتوى واحدة ضد بن لادن)

الترهيب المخزي
Roj -

بلادنا لا تعرف ما هو النقد من أساسه و هو ما يشير إلى مدى انحطاط مناهج التعليم و بعدها عن مناهج التفكيرالعلمى الذى يقوم الا على نقد ما سبقه.إن كل عملية فصل بين جرائم الإسلام السياسي وبين نصوص القرآن والإسلام نفسه هو محاولات للتضليل والتزوير وهي وجه آخر من وجوه الإرهاب الإسلامي الذي يهدد البشرية جمعاء.فمع الحل الذي أرادالإسلام السياسي فرضه،عرفت مجتمعاتنا والمجتمعات الأخرى تقاليدالخطف والذبح والقتل الجماعي وتفجير الأسواق والمستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس وخطوط النقل والأملاك العامة.هل قتل أكثر من 180 ألفاً من الأنفس ومن بينهم أطفال رضع في الجزائرو العمليات الانتحارية والمفخخة في أسواق العراق التي قتلت أكثر من مليون عراقي و تدمير أفغانستان وإغلاق مدارس البنات هناك وزراعة المخدرات وتكفير وقتل العلماءوالفلاسفة ناتج عن سلوك بعض المسلمين؟ تسمية الأشياء بمسمياتها لا يعتبر شتيمة، فعندما نقول أن القرآن سمح باغتصاب نساء المهزومين في الحرب حتى لو كن متزوجات،ثم يصف أحدهم هذا التشريع بأنه همجي وبدائي،فإن ذلك لا يعتبر شتيمة على الإطلاق،وعندما نصف الإسلاميين بالمجرمين، فإن ذلك لا يعتبر شتيمة لأن تلك حقيقة تشهد عليها أفعاليهم المشينة.

الترهيب المخزي
Roj -

بلادنا لا تعرف ما هو النقد من أساسه و هو ما يشير إلى مدى انحطاط مناهج التعليم و بعدها عن مناهج التفكيرالعلمى الذى يقوم الا على نقد ما سبقه.إن كل عملية فصل بين جرائم الإسلام السياسي وبين نصوص القرآن والإسلام نفسه هو محاولات للتضليل والتزوير وهي وجه آخر من وجوه الإرهاب الإسلامي الذي يهدد البشرية جمعاء.فمع الحل الذي أرادالإسلام السياسي فرضه،عرفت مجتمعاتنا والمجتمعات الأخرى تقاليدالخطف والذبح والقتل الجماعي وتفجير الأسواق والمستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس وخطوط النقل والأملاك العامة.هل قتل أكثر من 180 ألفاً من الأنفس ومن بينهم أطفال رضع في الجزائرو العمليات الانتحارية والمفخخة في أسواق العراق التي قتلت أكثر من مليون عراقي و تدمير أفغانستان وإغلاق مدارس البنات هناك وزراعة المخدرات وتكفير وقتل العلماءوالفلاسفة ناتج عن سلوك بعض المسلمين؟ تسمية الأشياء بمسمياتها لا يعتبر شتيمة، فعندما نقول أن القرآن سمح باغتصاب نساء المهزومين في الحرب حتى لو كن متزوجات،ثم يصف أحدهم هذا التشريع بأنه همجي وبدائي،فإن ذلك لا يعتبر شتيمة على الإطلاق،وعندما نصف الإسلاميين بالمجرمين، فإن ذلك لا يعتبر شتيمة لأن تلك حقيقة تشهد عليها أفعاليهم المشينة.

مكافحة الارهاب
عاطف شوقى -

سيدى لم تعد قضية سيد القمنى وحده،انها قضيتنا جميعا قضية كل الأحرار والمثقفين ضد ظلامية الجهل والخرافة،ودعاة العصور المظلمة،لو اسكتوا سيد القمنى اليوم فلن يتكلم أحد لعشرون عاما قادما حتى يظهر فوده أو قمنى جديد،انها فى اعناقنا جميعا من أجل بلدنا ومستقبل ابناؤنا.سيدى سبق وتحمسنا لبيان الاساتذة شاكر النابلسى والعفيف الأخضر للتوقيع على البيان الأممى لمكافحة الأرهاب والمحرضين علية وصدر البيان ووقعت الدول، الا يلزم هذا البيان الحكومة المصرية بمحاكمة هؤلاء المحرضين علنا وفى وسائل الأعلام المرئية والمسموعة، الا يلزم الحكومة البريطانية بمحاكمة هذا الموتور القابع على أراضيها؟؟؟؟اليس هذا تحريض على القتل والارهاب؟؟اليس ما يتعرض لة سيد القمنى بل والحكومة المصرية من شيوخ وموتورين الحزبة وتحريض العامة وتكفير المثقفين والكتاب والتحريض عليهم هو أرهاب.؟؟؟؟

مكافحة الارهاب
عاطف شوقى -

سيدى لم تعد قضية سيد القمنى وحده،انها قضيتنا جميعا قضية كل الأحرار والمثقفين ضد ظلامية الجهل والخرافة،ودعاة العصور المظلمة،لو اسكتوا سيد القمنى اليوم فلن يتكلم أحد لعشرون عاما قادما حتى يظهر فوده أو قمنى جديد،انها فى اعناقنا جميعا من أجل بلدنا ومستقبل ابناؤنا.سيدى سبق وتحمسنا لبيان الاساتذة شاكر النابلسى والعفيف الأخضر للتوقيع على البيان الأممى لمكافحة الأرهاب والمحرضين علية وصدر البيان ووقعت الدول، الا يلزم هذا البيان الحكومة المصرية بمحاكمة هؤلاء المحرضين علنا وفى وسائل الأعلام المرئية والمسموعة، الا يلزم الحكومة البريطانية بمحاكمة هذا الموتور القابع على أراضيها؟؟؟؟اليس هذا تحريض على القتل والارهاب؟؟اليس ما يتعرض لة سيد القمنى بل والحكومة المصرية من شيوخ وموتورين الحزبة وتحريض العامة وتكفير المثقفين والكتاب والتحريض عليهم هو أرهاب.؟؟؟؟

معايير مزدوجه؟!
وفاء قسطنطين -

من المثير للانتباه، والغريب، ان الكاتب يدافع بشراسه عن سيد القمني، والفكر ،والحريات، وحقوق الانسان ،ومحاربة الظلاميه ،والفكر، والابداع، والعقل لان سيد القمني يهاجم الاسلام والمسلمين،لكن السؤال هنا:هل سيكون الكاتب على نفس موقفه لو هاجم سيد القمني ـ او اي شخص آخر من وزنه ـ البابا شنوده ،او الكنيسه القبطيه، او الحضاره النصرانيه، او الاقباط،او العقيده النصرانيه والكتاب المقدس؟؟عندئذ سيصدع الكاتب روؤسنا بالحديث عن تهديد الوحده الوطنيه...تهديد المواطنه...عدم قبول الاخر...الاضطهاد ضد الاقباط....تهديد حقوق الانسان....المؤامره الوهابيه...تهديد الامن والسلام في العالم...تخلف...تزمت...ظلام...الخ.

معايير مزدوجه؟!
وفاء قسطنطين -

من المثير للانتباه، والغريب، ان الكاتب يدافع بشراسه عن سيد القمني، والفكر ،والحريات، وحقوق الانسان ،ومحاربة الظلاميه ،والفكر، والابداع، والعقل لان سيد القمني يهاجم الاسلام والمسلمين،لكن السؤال هنا:هل سيكون الكاتب على نفس موقفه لو هاجم سيد القمني ـ او اي شخص آخر من وزنه ـ البابا شنوده ،او الكنيسه القبطيه، او الحضاره النصرانيه، او الاقباط،او العقيده النصرانيه والكتاب المقدس؟؟عندئذ سيصدع الكاتب روؤسنا بالحديث عن تهديد الوحده الوطنيه...تهديد المواطنه...عدم قبول الاخر...الاضطهاد ضد الاقباط....تهديد حقوق الانسان....المؤامره الوهابيه...تهديد الامن والسلام في العالم...تخلف...تزمت...ظلام...الخ.

مجدي خليل
ليبي -

إن كاتب هذا المقال ممن صح فيهم قول الله تبارك وتعالى (قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ ) وهو مهزوم هناك في أمريكا وما نقول له إلا كما قال الله تبارك وتعالى (قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ)

مجدي خليل
ليبي -

إن كاتب هذا المقال ممن صح فيهم قول الله تبارك وتعالى (قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ ) وهو مهزوم هناك في أمريكا وما نقول له إلا كما قال الله تبارك وتعالى (قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ)

ايه التخلف ده
مارية -

هو مش تخلف بس بس ده حقد اعمى ضد الاسلام فهو يشتم و يسب و يلعن ليوهمنا ان المسلمين ارهابيون مع ان القمنى المسلم يسير على هواه و يشتم الاسلام و يشكك فيه و هذا الكاتب الخليل فرحان به جدا لكن تراه فى مقالاته قمة التناقض يشد من ازر المسيحين و يقوى عزيمتهم اى هو من ينادى بالدولة الدينية _ اسف اقصد الدوله المسيحية_و القمنى و امثاله لا يتعلمون منهم هذا النهج سيد خليل اكتب ما شئت فانك ميت و انهم ميتون

ايه التخلف ده
مارية -

هو مش تخلف بس بس ده حقد اعمى ضد الاسلام فهو يشتم و يسب و يلعن ليوهمنا ان المسلمين ارهابيون مع ان القمنى المسلم يسير على هواه و يشتم الاسلام و يشكك فيه و هذا الكاتب الخليل فرحان به جدا لكن تراه فى مقالاته قمة التناقض يشد من ازر المسيحين و يقوى عزيمتهم اى هو من ينادى بالدولة الدينية _ اسف اقصد الدوله المسيحية_و القمنى و امثاله لا يتعلمون منهم هذا النهج سيد خليل اكتب ما شئت فانك ميت و انهم ميتون

ايه الجديد
صعيدى -

فعلا فين المقال

ايه الجديد
صعيدى -

فعلا فين المقال

اذا عرف السبب
الايلافي -

للقمني مكانة خاصة لدى التيار المسيحي المصري المتعصب والمصاب بالهوس القومي داخل الكنيسة والمهجر ولذلك تجد له التمجيد الشديد ويحتفي به عتاةالمتطرفين منهم وتلهج السنتهم في مواقع الكراهية التابعة لهم بالثناء عليه ورفعه الى مصاف القديسيين ؟!! وهو ايقونة كنسية الكراهية والبغضاء ترى لو ان القمني تناول من بعيد او قريب عقائد المسيحين هل كان سيحضى بهذه المكانه ام كانوا طالبوا بشنقه ورجمه واستمطروا اللعنات عليه ؟!!

اذا عرف السبب
الايلافي -

للقمني مكانة خاصة لدى التيار المسيحي المصري المتعصب والمصاب بالهوس القومي داخل الكنيسة والمهجر ولذلك تجد له التمجيد الشديد ويحتفي به عتاةالمتطرفين منهم وتلهج السنتهم في مواقع الكراهية التابعة لهم بالثناء عليه ورفعه الى مصاف القديسيين ؟!! وهو ايقونة كنسية الكراهية والبغضاء ترى لو ان القمني تناول من بعيد او قريب عقائد المسيحين هل كان سيحضى بهذه المكانه ام كانوا طالبوا بشنقه ورجمه واستمطروا اللعنات عليه ؟!!

على صفيح ساخن
جاك عطاللة -

الحكومة المصرية هى من يطبق معايير مزدوجة وليس الاقباط ولا مجدى خليل -- الحكومة المصرية تطبق مع الدكتور القمنى شعار عبد الناصر الخالد -- ارفع رأسك يا اخى---لكى اقطعها لك الحكومة اعطته الجائزة باليد اليمنى ليرفع رأسه قليلا ويظهر لحلفائها من الاخوان فيقتلوه -- تحريض علنى على قتله بعد تكفيره من الشيخ سلومة البدرى محتسب مصر الذى عينه الرئيس مبارك وصبيانه جمال ومحمود سلطان والقاعود والبرى وباقى سلة حسب الله والحكومة سعيدة لالهاء الناس عن استضافة المطلوب الدولى عمر البشير والذى تعادى باستضافته جنوب السودان القابع على شريان الحياة لمصر وهو نهر النيل وايضا للتغطية على النشاط الحكومى المصرى المحموم لتصفية القضية القبطية بمنع بناء الكنائس وحرق الموجود منها ومنع زيارات الكهنة لمساكن الاقباط و حرق اى مكان تتم فيه اقامة صلاة تبريك او شكر لله او خطوبة او صلاة لمريض وهى من صميم عمل الكهنة -- مصر بخطر و شكرا للرئيس على اهتمامه بالسودان و بحركة عدم الانحياز وتركه المصريين على صفيح ساخن

على صفيح ساخن
جاك عطاللة -

الحكومة المصرية هى من يطبق معايير مزدوجة وليس الاقباط ولا مجدى خليل -- الحكومة المصرية تطبق مع الدكتور القمنى شعار عبد الناصر الخالد -- ارفع رأسك يا اخى---لكى اقطعها لك الحكومة اعطته الجائزة باليد اليمنى ليرفع رأسه قليلا ويظهر لحلفائها من الاخوان فيقتلوه -- تحريض علنى على قتله بعد تكفيره من الشيخ سلومة البدرى محتسب مصر الذى عينه الرئيس مبارك وصبيانه جمال ومحمود سلطان والقاعود والبرى وباقى سلة حسب الله والحكومة سعيدة لالهاء الناس عن استضافة المطلوب الدولى عمر البشير والذى تعادى باستضافته جنوب السودان القابع على شريان الحياة لمصر وهو نهر النيل وايضا للتغطية على النشاط الحكومى المصرى المحموم لتصفية القضية القبطية بمنع بناء الكنائس وحرق الموجود منها ومنع زيارات الكهنة لمساكن الاقباط و حرق اى مكان تتم فيه اقامة صلاة تبريك او شكر لله او خطوبة او صلاة لمريض وهى من صميم عمل الكهنة -- مصر بخطر و شكرا للرئيس على اهتمامه بالسودان و بحركة عدم الانحياز وتركه المصريين على صفيح ساخن

سعار
the witness -

هؤلاء يكفروا كل مفكر او كاتب او مفكر يستخدم العقل لدحض الخرافات وحكايات الجن والشياطين المضحكة. يهاجمون الناس وكأنهم كلاب مسعورة .. طيب ان انتم على يقين من دينكم فلمادا كل هدا الخوف من اى فكرة او نهج يخالف طروحاتكم دعوا الناس تفكر بعقولها وتختار ماتريد وليس ما تفرضوه انتم بالقوة والقسوة وبالترهيب وبالسيف والتهديد بالقتل. هل يحتاج الله الى سيوفكم لكى يثبت صحة دينه ؟ ولكن الدين قام بالسيف وجز الرؤوس ونكاح السبايا والجوارى وملك اليمين والعبدة بعد قتل الرجال طبعا.دماء تسيل ولاتقبل التوقف

سعار
the witness -

هؤلاء يكفروا كل مفكر او كاتب او مفكر يستخدم العقل لدحض الخرافات وحكايات الجن والشياطين المضحكة. يهاجمون الناس وكأنهم كلاب مسعورة .. طيب ان انتم على يقين من دينكم فلمادا كل هدا الخوف من اى فكرة او نهج يخالف طروحاتكم دعوا الناس تفكر بعقولها وتختار ماتريد وليس ما تفرضوه انتم بالقوة والقسوة وبالترهيب وبالسيف والتهديد بالقتل. هل يحتاج الله الى سيوفكم لكى يثبت صحة دينه ؟ ولكن الدين قام بالسيف وجز الرؤوس ونكاح السبايا والجوارى وملك اليمين والعبدة بعد قتل الرجال طبعا.دماء تسيل ولاتقبل التوقف

حوار مع وفاء قسطنطين
مصباح الحق -

السيدة الكريمة، لو سمعت محاورة الأستاذ القمني في رواق أبن خلدون لما صرحت بهذه الشهادة المجروحة. أضم صوتي إلى الكاتب وخوليو الرائع دائماً.

حوار مع وفاء قسطنطين
مصباح الحق -

السيدة الكريمة، لو سمعت محاورة الأستاذ القمني في رواق أبن خلدون لما صرحت بهذه الشهادة المجروحة. أضم صوتي إلى الكاتب وخوليو الرائع دائماً.

الكلام لن يوقفهم
مصرى وبس -

للأسف مجرد الكلام والمواقف لن يوقف هؤلاء المنحرفون الظلاميون الذين يبيعون الرقية الشرعية ثم يدعون أنهم حراس الفضيلة بتأييد ودعم من الدولة ممثلة فى بعض قضاتها وسلطتيها التنفيذية والتشريعية... بصراحة وأقولها وأنا متألم جدا ولكن بدافع حبى وتقديرى لأستاذنا العظيم القمنى, ياسيد ياقمنى خذ أولادك وهاجر بره عشان خاطر الأولاد مش عشان خاطرك إنت.

الكلام لن يوقفهم
مصرى وبس -

للأسف مجرد الكلام والمواقف لن يوقف هؤلاء المنحرفون الظلاميون الذين يبيعون الرقية الشرعية ثم يدعون أنهم حراس الفضيلة بتأييد ودعم من الدولة ممثلة فى بعض قضاتها وسلطتيها التنفيذية والتشريعية... بصراحة وأقولها وأنا متألم جدا ولكن بدافع حبى وتقديرى لأستاذنا العظيم القمنى, ياسيد ياقمنى خذ أولادك وهاجر بره عشان خاطر الأولاد مش عشان خاطرك إنت.

عراقية
مايا -

تحية عالية الى سيد محمود القمني تأكد يا سيدي كاتب المقال ان درب الاحرارهو هكذا يوصد بجيوشا من هؤلاء الجهلة الذين تطلق عليهم العامة من الاميين (علماء)لكن عزاءنا الوحيد أن هناك الكثير ممن هم على درب الحرية وهم يمثلون الصفوة التي ابتليت بهذه الشعوب المتخلفة بل الموغلة بالتخلف والجهل فماذا يشكل هؤلاء امام صف صلد من العلماء سواء القمني او نصر حامد ابو زيد ومحمد خلف الله والعشماوي وعبد الكريم

عراقية
مايا -

تحية عالية الى سيد محمود القمني تأكد يا سيدي كاتب المقال ان درب الاحرارهو هكذا يوصد بجيوشا من هؤلاء الجهلة الذين تطلق عليهم العامة من الاميين (علماء)لكن عزاءنا الوحيد أن هناك الكثير ممن هم على درب الحرية وهم يمثلون الصفوة التي ابتليت بهذه الشعوب المتخلفة بل الموغلة بالتخلف والجهل فماذا يشكل هؤلاء امام صف صلد من العلماء سواء القمني او نصر حامد ابو زيد ومحمد خلف الله والعشماوي وعبد الكريم

المثقفين والليبراليي
مصري صميم -

ان المثقفين والليبراليين في مصر هم جبناء لانهم لم يتحركوا لمساندة القمني بل ان منهم من تبرا منه باسثناء صلاح عيسي وسحر الجعاره

المثقفين والليبراليي
مصري صميم -

ان المثقفين والليبراليين في مصر هم جبناء لانهم لم يتحركوا لمساندة القمني بل ان منهم من تبرا منه باسثناء صلاح عيسي وسحر الجعاره

تعليق 12
وسيم -

غريبة..هو الايلافي اتقلب ست اسمها وفاء قسطنطين ؟ الم يكن من المناسب ان تسمي نفسك الايلافية ؟والاحسن انك تسكتي لان صوت الانثى عورة كما يقول جماعة طظ اياهم.

تعليق 12
وسيم -

غريبة..هو الايلافي اتقلب ست اسمها وفاء قسطنطين ؟ الم يكن من المناسب ان تسمي نفسك الايلافية ؟والاحسن انك تسكتي لان صوت الانثى عورة كما يقول جماعة طظ اياهم.

الى الجهابذة
غريب -

مع كل أسف فان بعض المعلقين يتهجمون على الدين الاسلامي واصفين اياه بأنه سبب الارهاب وبعضهم أصبح عالما في القران يعلم ماهو الناسخ والمنسوخ ويريد أن يعلمنا ديننا وما يدعو اليه وأخر يتحدث عن القتل والسبي وزواج الأطفال واغتصاب القاصرات في القران والواضح انه اختلط عليه الكتاب المقدس فظنه قرانا. أولا أعزائي من كان بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة ولمن لايعلم عما أتكلم فليقرأ أسفار العهد القديم ويرى ذلك الاله الرحيم العادل المحب فيها من هو الاله اللذي يأمر بالقتل دون سبب رجالا ونساء و أطفال وشيوخ بل حتى الحيوانات ومن هو الاله اللذي يدعو الى السرقة وسبي واغتصاب العذارى أما المتزوجات فلا يغتصبن بل يقتلن لأن الأغيار لامسوهن ومن هو الاله اللذي بذر بذرة العنصرية في هذا العالم حين جعل احد الشعوب شعبا مختارا و يصبح ذلك مكتوبا في كتاب يسمونه كتابا مقدس يقرأه الملايين ويرون أن الله يخلق شعوبا أفضل من شعوب ويلعن اشخاصا و أنسالهم ويبارك أشخاصا وأنسالهم ولا تقولوا أن المسيح غير ذلك فهو حسب اعتقادكم ذاك الاله المتجسد اللذي أمر – وأشدد عل كلمة أمر- بكل تللك الفظائع وهو اللذي قال انه لم يأتي لينقض التوراة بل ليكملها ولم يدن ما فعلته أوامره من قبل –حسب معتقداتكم طبعا- وكيف كانت أيات المحبة تلك نبراسا للمسيحيين سواء حين نشروا المسيحية في شمال أوروبا أو حين ذهبوا الى البرابرة الهنود الحمر و قتلوا فقط 40 مليون انسان وابادوا سكان قارة وكانوا يطلبون منهم قبل ان يقتلوا أن يؤمنوا بالمسيح الحي. أو خلال تجوالهم الرقيق في أفريقيا حيث قاموا بشحن 100 مليون عبد -وتتكلمون عن السبي والاغتصاب - الى أوروبا والعالم الجديد دون أن ننسى الحروب الصليبية ووو... مما يجعل تاريخ المسلمين لعب أطفال أمام أفعال المحبة تلك.

الى الجهابذة
غريب -

مع كل أسف فان بعض المعلقين يتهجمون على الدين الاسلامي واصفين اياه بأنه سبب الارهاب وبعضهم أصبح عالما في القران يعلم ماهو الناسخ والمنسوخ ويريد أن يعلمنا ديننا وما يدعو اليه وأخر يتحدث عن القتل والسبي وزواج الأطفال واغتصاب القاصرات في القران والواضح انه اختلط عليه الكتاب المقدس فظنه قرانا. أولا أعزائي من كان بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة ولمن لايعلم عما أتكلم فليقرأ أسفار العهد القديم ويرى ذلك الاله الرحيم العادل المحب فيها من هو الاله اللذي يأمر بالقتل دون سبب رجالا ونساء و أطفال وشيوخ بل حتى الحيوانات ومن هو الاله اللذي يدعو الى السرقة وسبي واغتصاب العذارى أما المتزوجات فلا يغتصبن بل يقتلن لأن الأغيار لامسوهن ومن هو الاله اللذي بذر بذرة العنصرية في هذا العالم حين جعل احد الشعوب شعبا مختارا و يصبح ذلك مكتوبا في كتاب يسمونه كتابا مقدس يقرأه الملايين ويرون أن الله يخلق شعوبا أفضل من شعوب ويلعن اشخاصا و أنسالهم ويبارك أشخاصا وأنسالهم ولا تقولوا أن المسيح غير ذلك فهو حسب اعتقادكم ذاك الاله المتجسد اللذي أمر – وأشدد عل كلمة أمر- بكل تللك الفظائع وهو اللذي قال انه لم يأتي لينقض التوراة بل ليكملها ولم يدن ما فعلته أوامره من قبل –حسب معتقداتكم طبعا- وكيف كانت أيات المحبة تلك نبراسا للمسيحيين سواء حين نشروا المسيحية في شمال أوروبا أو حين ذهبوا الى البرابرة الهنود الحمر و قتلوا فقط 40 مليون انسان وابادوا سكان قارة وكانوا يطلبون منهم قبل ان يقتلوا أن يؤمنوا بالمسيح الحي. أو خلال تجوالهم الرقيق في أفريقيا حيث قاموا بشحن 100 مليون عبد -وتتكلمون عن السبي والاغتصاب - الى أوروبا والعالم الجديد دون أن ننسى الحروب الصليبية ووو... مما يجعل تاريخ المسلمين لعب أطفال أمام أفعال المحبة تلك.

على فكرة
غريب -

كلمة بسيطة للذين لا يفهمون أو لايريدون أن يفهموا ما يحدث اليوم في العالم الاسلامي أنها الحرب بين الضعيف اللذي يشعر أن مكانه في العالم يجب أن يكون أفضل على كل الصعد لائما القوي - عن حق أو باطل - على جزء كبير من مشاكله متطرفا في دينه ان كان يشعر أن هويته الدينية مستهدفة أو متطرفا في قوميته ان كان يشعر أن بلاده مستهدفه أو متطرفا في عرقه ان كان يشعر أن عرقه مستهدف فيقاتل بكل ما تصل اليه يديه من أدوات مشروعة وغير مشروعة انسانية أو لاانسانية حتى يفقد ذلك القوي السيطرة و القوي اللذي يشعر بحراك الضعيف فيريد أن يكتمه قبل أن يصبح خطرا محاولا الحفاظ على السيطرة على الأمور. هذا الأمر حدث مرات كثيرة في التاريخ أقربها الينا ما حدث مع ألمانيا وايطاليا بعد الحرب العالمية الأولى حين قامت الدول الأوروبية باستضعاف المانيا و اقصاء ايطاليا و أذلالهما فشعر الألمان والايطاليون حينها أنهم مستهدفون فذهبوا الى أشد أنواع المشاعر القومية تطرفا وعنصرية دفاعا عن هويتهم ووجودهم و مصالحهم و كانت النتيجة المانيا النازية و ايطاليا الفاشية مما قادنا الى الحرب العالمية الثانية. أي تفسير خارج هذا الاطار هو وهم لايساهم سوى بتعميق هذا الصراع و دفعه الى نهايات كارثية سوف يكون أول من يدفع ثمنها الأقليات كما دفع مساكين اليهود ثمن الحرب العالمية الثانية وقبضها من أحسن التجارة بمعاناتهم.

على فكرة
غريب -

كلمة بسيطة للذين لا يفهمون أو لايريدون أن يفهموا ما يحدث اليوم في العالم الاسلامي أنها الحرب بين الضعيف اللذي يشعر أن مكانه في العالم يجب أن يكون أفضل على كل الصعد لائما القوي - عن حق أو باطل - على جزء كبير من مشاكله متطرفا في دينه ان كان يشعر أن هويته الدينية مستهدفة أو متطرفا في قوميته ان كان يشعر أن بلاده مستهدفه أو متطرفا في عرقه ان كان يشعر أن عرقه مستهدف فيقاتل بكل ما تصل اليه يديه من أدوات مشروعة وغير مشروعة انسانية أو لاانسانية حتى يفقد ذلك القوي السيطرة و القوي اللذي يشعر بحراك الضعيف فيريد أن يكتمه قبل أن يصبح خطرا محاولا الحفاظ على السيطرة على الأمور. هذا الأمر حدث مرات كثيرة في التاريخ أقربها الينا ما حدث مع ألمانيا وايطاليا بعد الحرب العالمية الأولى حين قامت الدول الأوروبية باستضعاف المانيا و اقصاء ايطاليا و أذلالهما فشعر الألمان والايطاليون حينها أنهم مستهدفون فذهبوا الى أشد أنواع المشاعر القومية تطرفا وعنصرية دفاعا عن هويتهم ووجودهم و مصالحهم و كانت النتيجة المانيا النازية و ايطاليا الفاشية مما قادنا الى الحرب العالمية الثانية. أي تفسير خارج هذا الاطار هو وهم لايساهم سوى بتعميق هذا الصراع و دفعه الى نهايات كارثية سوف يكون أول من يدفع ثمنها الأقليات كما دفع مساكين اليهود ثمن الحرب العالمية الثانية وقبضها من أحسن التجارة بمعاناتهم.

اقتراح
متمرد -

أنا أقترح على القوى العلمانية في مصر وفي العالم أجمع في حال تعرض سيد قمني للقتل بقتل عشرة مائة داعيةاسلامي ظلامي، العصا لمن عصى

اقتراح
متمرد -

أنا أقترح على القوى العلمانية في مصر وفي العالم أجمع في حال تعرض سيد قمني للقتل بقتل عشرة مائة داعيةاسلامي ظلامي، العصا لمن عصى

يا خسارة
احمد العبادي -

ان اختلاف مجدي خليل مع من يعارضون القمني او يتعارضون معه لا يبرر مطلق خروج اي كان مجدي خليل او خوليو اومايا العراقية او اي كان ، لا يبرر ابدا خروجهم عن اخلاقيات الكتابة ، يجب ان يبقى الطرح( مع او ضد ) ضمن نطاق الاثراء الفكري المنضبط وليس بلغة التثاقف المغموس باستئصال الاخر والتهجم والشطح عن ابسط ادبيات الكتابة المحترمة

يا خسارة
احمد العبادي -

ان اختلاف مجدي خليل مع من يعارضون القمني او يتعارضون معه لا يبرر مطلق خروج اي كان مجدي خليل او خوليو اومايا العراقية او اي كان ، لا يبرر ابدا خروجهم عن اخلاقيات الكتابة ، يجب ان يبقى الطرح( مع او ضد ) ضمن نطاق الاثراء الفكري المنضبط وليس بلغة التثاقف المغموس باستئصال الاخر والتهجم والشطح عن ابسط ادبيات الكتابة المحترمة

محبه؟سلام؟!
وفاء قسطنطين -

للاسف الشديد، يصر النصارى العرب على الوقاحه،والبذاءه ،وقلة الادب، والكذب،والتشويه،والحقد،والكراهيه،والاستعلاء، والغطرسه،والتزوير،والتحريف، والضلال، والتضليل مما يدل على حاله من الافلاس الروحي ،والثقافي ،والديني، وإنحدار، وهزيمه، ويأس، وعجز كما هو واضح في قنواتهم، ومواقعهم، ومقالاتهم، وتعليقاتهم.

محبه؟سلام؟!
وفاء قسطنطين -

للاسف الشديد، يصر النصارى العرب على الوقاحه،والبذاءه ،وقلة الادب، والكذب،والتشويه،والحقد،والكراهيه،والاستعلاء، والغطرسه،والتزوير،والتحريف، والضلال، والتضليل مما يدل على حاله من الافلاس الروحي ،والثقافي ،والديني، وإنحدار، وهزيمه، ويأس، وعجز كما هو واضح في قنواتهم، ومواقعهم، ومقالاتهم، وتعليقاتهم.

الحريه
عادل القطري -

لا اعرف لماذا يضطهد انسان بسبب انه عنده اعتقاد يختلف عن الاخر اننا بشر نعيش على كوكب معلق في الفضاء الذي لانهايه له ويحوي ارقام يصعب ذكرها اعتقد ان لو فكر الانسان بكلمه من نحن لصدم من هول الفكره ونحن لانشكل نقطه لاقيمه لها في هذا الوجود-وهنا احب ان اقول ان قضيه الايمان الناتج من الاعتقاد انما هي قضيه احاسيس وفكر وفلسفه ذاتيه لكل فرد الحق بما يؤمن-اما الحياه الانسانيه والاعمال المدنيه فهي حراك لاجل خدمه الفرد لكي لا يهلك -حيث لاعلاقه الايمان مقارنه بالانتاج الذاتي في امر الحياه -حيث الجميع يستفيد

الحريه
عادل القطري -

لا اعرف لماذا يضطهد انسان بسبب انه عنده اعتقاد يختلف عن الاخر اننا بشر نعيش على كوكب معلق في الفضاء الذي لانهايه له ويحوي ارقام يصعب ذكرها اعتقد ان لو فكر الانسان بكلمه من نحن لصدم من هول الفكره ونحن لانشكل نقطه لاقيمه لها في هذا الوجود-وهنا احب ان اقول ان قضيه الايمان الناتج من الاعتقاد انما هي قضيه احاسيس وفكر وفلسفه ذاتيه لكل فرد الحق بما يؤمن-اما الحياه الانسانيه والاعمال المدنيه فهي حراك لاجل خدمه الفرد لكي لا يهلك -حيث لاعلاقه الايمان مقارنه بالانتاج الذاتي في امر الحياه -حيث الجميع يستفيد

قبل فوات الاوان
عادل -

لاحل مهما عملنا للتوجه نحو التقدم الحريه التنويرما دامت هناك احزاب دينيه ذات فكر همجي ارهابيتتدخل في السياسه والحياه المدنيه --لابد من ابعادهم والا سياتي يوم فيه تكون الحياه في الدولالعربيه في يتمنى الانسان الهروب الى اي مكان ولن يعيش الا اصحاب الفكر الرجعي الظلامي حيث سينشقون الى فرق متناحره الى ما لا نهايه--اذا الدين مكانه دور العبادات -لماذا لانها امر اعتقادي فردي ايماني.

قبل فوات الاوان
عادل -

لاحل مهما عملنا للتوجه نحو التقدم الحريه التنويرما دامت هناك احزاب دينيه ذات فكر همجي ارهابيتتدخل في السياسه والحياه المدنيه --لابد من ابعادهم والا سياتي يوم فيه تكون الحياه في الدولالعربيه في يتمنى الانسان الهروب الى اي مكان ولن يعيش الا اصحاب الفكر الرجعي الظلامي حيث سينشقون الى فرق متناحره الى ما لا نهايه--اذا الدين مكانه دور العبادات -لماذا لانها امر اعتقادي فردي ايماني.

ملة الكفرة واحدة
الايلافي -

الحقيقة ان الذين صوتوا للقمني ليحصل على الجائزة هم ناس من نوعيته او ممالئين للوزير الذي يسعى الى منصب ا ليونسكو وهذه الزمرة المتمركسة من المثقفين كارهة من الاساس للاسلام والعروبة انهم زمرة من المطبعين مع الصهاينة ومن فلول اليسار العربي الانتهازي الفاشل الذي انتقل بعد سقوط صنمهم الاتحاد السوفيتي الى عبادة صنم البيت الابيض والكنيست الصهيوني ويتعاضد مع هؤلاء الكنسيون المتطرفون داخل الكنيسة المصرية وفي المهجر ترى لو ان القمني تناول بالتحليل والتشريح عقائدهم ماذا كانوا قالوا عنه اكيد سيثيرون عليه كل الزوابع ويطالبون بشنقه في مكان عام لكن ملة الكفر واحدة .

ملة الكفرة واحدة
الايلافي -

الحقيقة ان الذين صوتوا للقمني ليحصل على الجائزة هم ناس من نوعيته او ممالئين للوزير الذي يسعى الى منصب ا ليونسكو وهذه الزمرة المتمركسة من المثقفين كارهة من الاساس للاسلام والعروبة انهم زمرة من المطبعين مع الصهاينة ومن فلول اليسار العربي الانتهازي الفاشل الذي انتقل بعد سقوط صنمهم الاتحاد السوفيتي الى عبادة صنم البيت الابيض والكنيست الصهيوني ويتعاضد مع هؤلاء الكنسيون المتطرفون داخل الكنيسة المصرية وفي المهجر ترى لو ان القمني تناول بالتحليل والتشريح عقائدهم ماذا كانوا قالوا عنه اكيد سيثيرون عليه كل الزوابع ويطالبون بشنقه في مكان عام لكن ملة الكفر واحدة .

لا يستطعون أنكارها
Ali, Egypt -

رغم تحفظاتى على وزير الثقافة السيد فاروق حسنى بسبب تصريحاتة التى أحيانآ تنقصها الحنكة الدبلوماسية, ألا أنة كان عندة الشجاعة لترشيح والموافقة على أختيار الدكتور سيد القمنى لجائزة الدولة التقديرية, وهو كان يعلم جيدآ ردود الفعل المتوقعة من الأسلاميين.. ولعل يكون هذا تغير فى أستراتجية الحكومة المصرية فى مواجهة الغزو الوهابى بعد 30 سنة من تقديم التنازلات ليرجعوا ويطالبون بالمزيد من التنازلات حتى دفعوا بمصر ألى حافة الهاوية .. أنصح الدكتور القمنى أن يواصل أعمالة من خارج مصر خوفآ علية وعلى عائلتة من الأرهاب الأصولى.. كل المرجعيات التارخية للدكتور القمنى يتفق عليها كل علماء الأسلام ومنهم الوهابيين ولكنهم لا يريدون أن يعرفها أحد غيرهم, ولذلك لا يستطيعوا الرد علية بالأدلة والجدال وسلاحهم المفضل هو الشتائم والتكفير ولا قدر الله الرصاص.. الأصوليون يزعمون أن نموزج الخلافة الأسلامية صالح لكل العصور ويحرضون على قتل كل من يعرف الناس على هذا النموزج مستدنآ ألى مرجعيات لا يستطعون أنكارها..

لا يستطعون أنكارها
Ali, Egypt -

رغم تحفظاتى على وزير الثقافة السيد فاروق حسنى بسبب تصريحاتة التى أحيانآ تنقصها الحنكة الدبلوماسية, ألا أنة كان عندة الشجاعة لترشيح والموافقة على أختيار الدكتور سيد القمنى لجائزة الدولة التقديرية, وهو كان يعلم جيدآ ردود الفعل المتوقعة من الأسلاميين.. ولعل يكون هذا تغير فى أستراتجية الحكومة المصرية فى مواجهة الغزو الوهابى بعد 30 سنة من تقديم التنازلات ليرجعوا ويطالبون بالمزيد من التنازلات حتى دفعوا بمصر ألى حافة الهاوية .. أنصح الدكتور القمنى أن يواصل أعمالة من خارج مصر خوفآ علية وعلى عائلتة من الأرهاب الأصولى.. كل المرجعيات التارخية للدكتور القمنى يتفق عليها كل علماء الأسلام ومنهم الوهابيين ولكنهم لا يريدون أن يعرفها أحد غيرهم, ولذلك لا يستطيعوا الرد علية بالأدلة والجدال وسلاحهم المفضل هو الشتائم والتكفير ولا قدر الله الرصاص.. الأصوليون يزعمون أن نموزج الخلافة الأسلامية صالح لكل العصور ويحرضون على قتل كل من يعرف الناس على هذا النموزج مستدنآ ألى مرجعيات لا يستطعون أنكارها..

أنا مع جميع الأفكار
أنصار الظلام -

أنا أؤيد أفكار مجدي خليل، وخوليو، وجميع أعداء الإسلام. وأؤيد أية فكرة. فخذ مثلا تأييد مسامحة بابا الكاثوليك لليهود بدم المسيح. وأؤيد أية فكرة تافهة من شأنها أن تهاجم الأديان وتنشرها إيلاف (وهي وإن إيلاف هي التي تضع القانون وهي أول من يخالفه). يا سيد مجدي خليل لا تهاجم من الخارج لأن هذا يعد تفاهة فكرية وثقافية. الغريب أنني دائما أقرأ مقالاتك ولا أرى فيها سوا الردح المصري. يعني تمنيت لو أنني قرأت لك مقالا ثقافيا تتحدث فيه عن أي شيء غير محاربة الإسلام! عجيب أمرك. فكل مقالاتك عويل عن الإسلام والمسلمين والإسلاموفوبيا؛ فهل تظن أنك ستغير حال المسلمين بهذا الكلام؟ أنت مخطئ سيزيد التشبث، ويزيد العداء للأقباط. بل وإن مقالاتك تعرض سلامة الأقباط إلى الخطر لأنهم أقلية، فلا أدري إن كنت قاصدا أن تفعل هذا الشيء لتحقق القبطافوبيا وهي الإنفصال عن مصر وتشكيل دولة قبطية. حاسب نفسك، وانظر إلى أفكارك المتعفنة أنت وأمثالك.

أنا مع جميع الأفكار
أنصار الظلام -

أنا أؤيد أفكار مجدي خليل، وخوليو، وجميع أعداء الإسلام. وأؤيد أية فكرة. فخذ مثلا تأييد مسامحة بابا الكاثوليك لليهود بدم المسيح. وأؤيد أية فكرة تافهة من شأنها أن تهاجم الأديان وتنشرها إيلاف (وهي وإن إيلاف هي التي تضع القانون وهي أول من يخالفه). يا سيد مجدي خليل لا تهاجم من الخارج لأن هذا يعد تفاهة فكرية وثقافية. الغريب أنني دائما أقرأ مقالاتك ولا أرى فيها سوا الردح المصري. يعني تمنيت لو أنني قرأت لك مقالا ثقافيا تتحدث فيه عن أي شيء غير محاربة الإسلام! عجيب أمرك. فكل مقالاتك عويل عن الإسلام والمسلمين والإسلاموفوبيا؛ فهل تظن أنك ستغير حال المسلمين بهذا الكلام؟ أنت مخطئ سيزيد التشبث، ويزيد العداء للأقباط. بل وإن مقالاتك تعرض سلامة الأقباط إلى الخطر لأنهم أقلية، فلا أدري إن كنت قاصدا أن تفعل هذا الشيء لتحقق القبطافوبيا وهي الإنفصال عن مصر وتشكيل دولة قبطية. حاسب نفسك، وانظر إلى أفكارك المتعفنة أنت وأمثالك.

التعميم لا يجوز
الايلافي -

الى الاخت وفاء التعميم لا يجوز لنا اصدقاء من نصارى العرب عربيون وقوميون ورجال نحن اليوم بصدد تيار كنسي حقود تربية ثلانين سنة على يد قساوسة الكراهية يصطف مع كل ناعق ضد الاسلام والعروبة وكما قلنا لو ان القمني تجرأ واهان مقدساتهم لطالبوا بشنقه في مكان عام

التعميم لا يجوز
الايلافي -

الى الاخت وفاء التعميم لا يجوز لنا اصدقاء من نصارى العرب عربيون وقوميون ورجال نحن اليوم بصدد تيار كنسي حقود تربية ثلانين سنة على يد قساوسة الكراهية يصطف مع كل ناعق ضد الاسلام والعروبة وكما قلنا لو ان القمني تجرأ واهان مقدساتهم لطالبوا بشنقه في مكان عام

عزرائيل ويعقوب
ابو عبدالرحمن -

الغريب ان مجدي بن خليل وغيره من المسيحيين اقاموا الدنيا ولازالوا على عمل ادبي ابداعي اولا وهو روايه عزرائيل لمجرد انها تحمل في طياتها مجرد تلميح بسيط عن ارهاب المسيحيين الاوائل ودحض مايسمى بنشر المسيحيه بالمحبه الكاذبه - والتزم الاديب يوسف زيدان بكل كلمات اللياقه الادبيه في تناوله احداث الروايه والتي مصادرها مسيحيه بحته - فلم يكتب يوسف زيدان مثلاً كما يقول اليهود ان المسيح الذي يعبده مئات الملايين من المسيحيين حول العالم ما هو الا وهم او ليس بإله - ولم يكتب ويقول كما يصرح بذلك اليهود علناً ان ام الاله يسوع وهي السيده مريم العذراء ماهي الا كذا وكذا ( طعن في شرف العذراء عليها السلام ) ومع ذلك هاج غربان وبوم المهجر - كذلك عندما نشرت وزاره الثقافه روايه عن الخائن القبطي المشهور الجنرال يعقوب هاج وماج غربان وبوم المهجر حتى اذعنت وزاره الثقافه امام هياج خونه المهجر وسحبت الروايه من الاسواق - الان نفس الوزاره تمنح جائزه لاحد الناس لم ينتقد الاسلام او يجد في قيم الاسلام ما ينتقده - انما الاسلام من وجهه نظره دين مزور وليس بدين من الاساس - ترى لو تلك الحروف التى تقيأ بها سيد القمني ضد دين اغلبيه الشعب هل لو تفوه بحرف منها ضد المسيحيه ماذا يكون رد فعل غربان وبوم المهجر

عزرائيل ويعقوب
ابو عبدالرحمن -

الغريب ان مجدي بن خليل وغيره من المسيحيين اقاموا الدنيا ولازالوا على عمل ادبي ابداعي اولا وهو روايه عزرائيل لمجرد انها تحمل في طياتها مجرد تلميح بسيط عن ارهاب المسيحيين الاوائل ودحض مايسمى بنشر المسيحيه بالمحبه الكاذبه - والتزم الاديب يوسف زيدان بكل كلمات اللياقه الادبيه في تناوله احداث الروايه والتي مصادرها مسيحيه بحته - فلم يكتب يوسف زيدان مثلاً كما يقول اليهود ان المسيح الذي يعبده مئات الملايين من المسيحيين حول العالم ما هو الا وهم او ليس بإله - ولم يكتب ويقول كما يصرح بذلك اليهود علناً ان ام الاله يسوع وهي السيده مريم العذراء ماهي الا كذا وكذا ( طعن في شرف العذراء عليها السلام ) ومع ذلك هاج غربان وبوم المهجر - كذلك عندما نشرت وزاره الثقافه روايه عن الخائن القبطي المشهور الجنرال يعقوب هاج وماج غربان وبوم المهجر حتى اذعنت وزاره الثقافه امام هياج خونه المهجر وسحبت الروايه من الاسواق - الان نفس الوزاره تمنح جائزه لاحد الناس لم ينتقد الاسلام او يجد في قيم الاسلام ما ينتقده - انما الاسلام من وجهه نظره دين مزور وليس بدين من الاساس - ترى لو تلك الحروف التى تقيأ بها سيد القمني ضد دين اغلبيه الشعب هل لو تفوه بحرف منها ضد المسيحيه ماذا يكون رد فعل غربان وبوم المهجر

خير الماكرين
عبد الماكر -

أليس الله خير الماكرين ؟؟؟ أم ان هؤلاء الملتحين لا يقرأؤن القرأن ؟؟؟ اذا كانت كتابات وطروحات السيد القمني ضد الله وشريعته ألا يستطيع الله أن يمكر به ويشل لسانه كما فعل مع الداعية الاسلامي الجنوب أفريقي أحمد ديدات عندما شل لسانه وعدها شله كاملآ وجعله لحتى لا يستطيع الذهاب الى الحمام وأن يعملها على نفسه وهو على الفراش . اذا كان الله غاضبأ من السيد القمني فهو يستطيع أن ينتقم منه فهو القادر العظيم وخير الماكرين ولا يحتاج لسيوف البشر لكي ينتقموا له وقد ذكر ذلك السيد القمني نفسه عندما قال ان الله له طيور أبابيل وطوفان . وهذا الكلام العاقل يختزل الكثير من هرطقات وهلوسات رجال الدين الموتورين , لله درك ياسيد القمني ويحفظك من كل مكروه والخزي والعار للمتاجرين بالدين والله أمين

خير الماكرين
عبد الماكر -

أليس الله خير الماكرين ؟؟؟ أم ان هؤلاء الملتحين لا يقرأؤن القرأن ؟؟؟ اذا كانت كتابات وطروحات السيد القمني ضد الله وشريعته ألا يستطيع الله أن يمكر به ويشل لسانه كما فعل مع الداعية الاسلامي الجنوب أفريقي أحمد ديدات عندما شل لسانه وعدها شله كاملآ وجعله لحتى لا يستطيع الذهاب الى الحمام وأن يعملها على نفسه وهو على الفراش . اذا كان الله غاضبأ من السيد القمني فهو يستطيع أن ينتقم منه فهو القادر العظيم وخير الماكرين ولا يحتاج لسيوف البشر لكي ينتقموا له وقد ذكر ذلك السيد القمني نفسه عندما قال ان الله له طيور أبابيل وطوفان . وهذا الكلام العاقل يختزل الكثير من هرطقات وهلوسات رجال الدين الموتورين , لله درك ياسيد القمني ويحفظك من كل مكروه والخزي والعار للمتاجرين بالدين والله أمين

كل بئر بما فيه ينضح
ابراهيم محمد سكر -

من شروط النشر عدم الاساءة للكاتب او للمقدسات او مهاجمة الاديان والابتعاد عن التحريض الطائفى هذا ماينادى به موقع ايلاف الالكترونى هذا جميل جدا طيب ماقاله الكاتب المذكور المسمى مجدى خليل الايقع تحت كل هذه المسميات عندما يصف علماء المسلمين وعلماء الازهر بالارهابيين والمتطرفين فأنتم تريدون من القارئ او المعلق احترام الكاتب فما بالكم اذا كان هو يهين مقدساتى ويهيننى شخصيا فى اعتقادى ويهين علمائ فهل نحترم شخص يهين امة اولا هذا هو المنتظر منه فكل بئر بما فيه ينضح وهذا هو المتوقع منه ثم مادخله هو فى هذا الامر وماذا يمكن ان ارد عليه عندما يصف العلماء الاجلاء بأنهم المكفراتيه الملوثه ايديهم بدماء الابرياء واسأله من هم الابرياء فى وجهة نظره هل هم الذين يهينون المقدسات ام هم الشعب الذى يصفه بأنه متخلفون لانه يصف اسلامهم بهكذا اوصاف ياموقع ايلاف الالكترونى كيف تطالبون بحماية شخص ولا تطالبون هذا الكاتب باحترام امة بأكملها حتى وان اختلفت معه فى العقيدة عجبى!!!!!!!!!!!!!!!!

كل بئر بما فيه ينضح
ابراهيم محمد سكر -

من شروط النشر عدم الاساءة للكاتب او للمقدسات او مهاجمة الاديان والابتعاد عن التحريض الطائفى هذا ماينادى به موقع ايلاف الالكترونى هذا جميل جدا طيب ماقاله الكاتب المذكور المسمى مجدى خليل الايقع تحت كل هذه المسميات عندما يصف علماء المسلمين وعلماء الازهر بالارهابيين والمتطرفين فأنتم تريدون من القارئ او المعلق احترام الكاتب فما بالكم اذا كان هو يهين مقدساتى ويهيننى شخصيا فى اعتقادى ويهين علمائ فهل نحترم شخص يهين امة اولا هذا هو المنتظر منه فكل بئر بما فيه ينضح وهذا هو المتوقع منه ثم مادخله هو فى هذا الامر وماذا يمكن ان ارد عليه عندما يصف العلماء الاجلاء بأنهم المكفراتيه الملوثه ايديهم بدماء الابرياء واسأله من هم الابرياء فى وجهة نظره هل هم الذين يهينون المقدسات ام هم الشعب الذى يصفه بأنه متخلفون لانه يصف اسلامهم بهكذا اوصاف ياموقع ايلاف الالكترونى كيف تطالبون بحماية شخص ولا تطالبون هذا الكاتب باحترام امة بأكملها حتى وان اختلفت معه فى العقيدة عجبى!!!!!!!!!!!!!!!!

ما دخلك بالاسلام
نانسي -

ماذا لو كتب القمني عن تحريف الاناجيل؟ ماذا لو رفض تقديس ابيكم؟ ما موقفك لو كشف عن مخازي رجال دينكم؟ الاسلام دين متين لانه دين الحق وليس عندنا ما نخبئه(اذا ذكر الله فاصمت) هذا عندكم و ليس عندنا. لماذا لا تتكلم عن النصارى الذيد يناهضون سلطة شنودة المطلقة , لماذا لا ترد عن بني جلدتكم الذي كشف ان الرهبانية بدعة نصرانية غير مذكورة في الانجيل؟ نعلم كرهك الشديد لدين الحق لذا نتمنى ان تنشغل بامور دينك و رجاله.

ما دخلك بالاسلام
نانسي -

ماذا لو كتب القمني عن تحريف الاناجيل؟ ماذا لو رفض تقديس ابيكم؟ ما موقفك لو كشف عن مخازي رجال دينكم؟ الاسلام دين متين لانه دين الحق وليس عندنا ما نخبئه(اذا ذكر الله فاصمت) هذا عندكم و ليس عندنا. لماذا لا تتكلم عن النصارى الذيد يناهضون سلطة شنودة المطلقة , لماذا لا ترد عن بني جلدتكم الذي كشف ان الرهبانية بدعة نصرانية غير مذكورة في الانجيل؟ نعلم كرهك الشديد لدين الحق لذا نتمنى ان تنشغل بامور دينك و رجاله.

...................
. -

مخالف لشروط النشر

...................
. -

مخالف لشروط النشر

الى الايلافي
حمدان -

يا علامة زمانه لو كنت استطيع تشبيهك لشبهتك باخيك يزيد بن شهاب حشرك الله معه, انني ارى ان صفحات ايلاف صفيرة بالنسبة الى حجمك الكبير ومقامك العالي, الى الامام.

الى الايلافي
حمدان -

يا علامة زمانه لو كنت استطيع تشبيهك لشبهتك باخيك يزيد بن شهاب حشرك الله معه, انني ارى ان صفحات ايلاف صفيرة بالنسبة الى حجمك الكبير ومقامك العالي, الى الامام.

الى الايلافي
حمدان -

مكرر

الى الايلافي
حمدان -

مكرر

سباب وشتائم؟
وفاء قسطنطين -

كما هو متوقع دائما،يرد بعض النصارى بالسباب والشتائم والبذاءه والافتراء واكاذيب من صنع عقولهم المريضه والتي تقطر حقدا وكراهيه على كل ما هو عربي ومسلم ويلقون التهم جزافا وبدون اي دليل علمي مقنع سوى إصرارهم على العناد والضلال.يقول الله جل وعلا في كتابه العزيز:هو الذي بعث رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره الكافرون*يريدون ليطفوؤا نور الله بأفواهم والله متم نوره ولو كره الكافرون*صدق الله العظيم..... .

سباب وشتائم؟
وفاء قسطنطين -

كما هو متوقع دائما،يرد بعض النصارى بالسباب والشتائم والبذاءه والافتراء واكاذيب من صنع عقولهم المريضه والتي تقطر حقدا وكراهيه على كل ما هو عربي ومسلم ويلقون التهم جزافا وبدون اي دليل علمي مقنع سوى إصرارهم على العناد والضلال.يقول الله جل وعلا في كتابه العزيز:هو الذي بعث رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره الكافرون*يريدون ليطفوؤا نور الله بأفواهم والله متم نوره ولو كره الكافرون*صدق الله العظيم..... .

مركز ارهاب الحقيقي
Oltina Males -

مخالف لشروط النشر

مركز ارهاب الحقيقي
Oltina Males -

مخالف لشروط النشر

ما الذي نطلبه؟
خوليو -

لماذا هذه ....الهيصة من أصحاب الفكر الظلامي؟ كل ما يطلب الكاتب هو عدم قتل وتكفير إنسان يقول رأيه، هذا الهجوم على مفكر له وجهة نظره العقلانية في الفكر الاسلامي ومراجعه كلها اسلامية وهي نفس المراجع التي يذكرها أصحاب الفكر السلفي غير أنهم يخفون مايريدون منها، وكأنهم يخجلون من تراثهم،على مايبدوا يرتعدون أمام الحقائق، لايردون على الفكرة عندما يُحرجون إلا باتهام الآخر بكره الاسلام ومهاجمة الاسلام دون أن يبّينوا أين هو التهجم؟ في كتاب حروب دولة الرسول، نجد أنَ كل المراجع هي اسلامية ومعتمدة فلما تكفير الرجل وتهديده كما حدث معه بالفعل، وللذين يسألون عن نقد الديانات الأخرى فالمكتبات مملوءة بنقد وأحياناً جارح ،هل سمع أحد بأن كاتب القصة أو الفكرة جرى تهديده أو أحل دمه أو شيئ من هذا؟ في شيفرة دافينتشي التي تنقض المسيحية ونفس المسيح، لم نقرأ من مناهضي الفكرة سوى نقدها وإبطال محتواها ، لماذا لاتنتقدون فكر السيد قمني بالحجج والتفنيد بدلاً من شتم الرجل وتكفيره؟ وليكن بعلم الجميع أي حادث يحدث للرجل سيضيف نقط سوداء على مسيرة الفكر الديني، لقد صرعتم رأس البشرية وأنتم ترددون أن العالم لايفهم هذا الدين العظيم، أفعالكم السلبية هي خير برهان على عكس ماتقولون، ننتظر مقالة وعلى صفحة ايلاف من أحد المهاجمين لأفكار السيد قمني ليفندها ويبطل صحتها مع حق الرد للكاتب ، هكذا يكون الحوار الحضاري بدل هذه الكلمات السوقية بحق الرجل وبحق من يؤيده، في تعليقي طرحت كلام ترددونه دوماً عن سماحة الاسلام، فأين هذه السماحة والتسامح ؟ وبدل أن يأتي معلق ليقول في تعليقه يريدون أن يعلموننا ديننا ويتكلم بلغة الجمع،وكأنه يمثل الأمة، فليتفضل ويجيب عن فكرة السماحة والتسامح في قضية السيد قمني، هل لاحظتم؟ هناك آراء ومن جميع الطوائف تؤيد كتب السيد قمني وأفكاره فليأخذ السلفيون أصحاب فكر الماضي، هذا الأمر بعين الاعتبار.

ما الذي نطلبه؟
خوليو -

لماذا هذه ....الهيصة من أصحاب الفكر الظلامي؟ كل ما يطلب الكاتب هو عدم قتل وتكفير إنسان يقول رأيه، هذا الهجوم على مفكر له وجهة نظره العقلانية في الفكر الاسلامي ومراجعه كلها اسلامية وهي نفس المراجع التي يذكرها أصحاب الفكر السلفي غير أنهم يخفون مايريدون منها، وكأنهم يخجلون من تراثهم،على مايبدوا يرتعدون أمام الحقائق، لايردون على الفكرة عندما يُحرجون إلا باتهام الآخر بكره الاسلام ومهاجمة الاسلام دون أن يبّينوا أين هو التهجم؟ في كتاب حروب دولة الرسول، نجد أنَ كل المراجع هي اسلامية ومعتمدة فلما تكفير الرجل وتهديده كما حدث معه بالفعل، وللذين يسألون عن نقد الديانات الأخرى فالمكتبات مملوءة بنقد وأحياناً جارح ،هل سمع أحد بأن كاتب القصة أو الفكرة جرى تهديده أو أحل دمه أو شيئ من هذا؟ في شيفرة دافينتشي التي تنقض المسيحية ونفس المسيح، لم نقرأ من مناهضي الفكرة سوى نقدها وإبطال محتواها ، لماذا لاتنتقدون فكر السيد قمني بالحجج والتفنيد بدلاً من شتم الرجل وتكفيره؟ وليكن بعلم الجميع أي حادث يحدث للرجل سيضيف نقط سوداء على مسيرة الفكر الديني، لقد صرعتم رأس البشرية وأنتم ترددون أن العالم لايفهم هذا الدين العظيم، أفعالكم السلبية هي خير برهان على عكس ماتقولون، ننتظر مقالة وعلى صفحة ايلاف من أحد المهاجمين لأفكار السيد قمني ليفندها ويبطل صحتها مع حق الرد للكاتب ، هكذا يكون الحوار الحضاري بدل هذه الكلمات السوقية بحق الرجل وبحق من يؤيده، في تعليقي طرحت كلام ترددونه دوماً عن سماحة الاسلام، فأين هذه السماحة والتسامح ؟ وبدل أن يأتي معلق ليقول في تعليقه يريدون أن يعلموننا ديننا ويتكلم بلغة الجمع،وكأنه يمثل الأمة، فليتفضل ويجيب عن فكرة السماحة والتسامح في قضية السيد قمني، هل لاحظتم؟ هناك آراء ومن جميع الطوائف تؤيد كتب السيد قمني وأفكاره فليأخذ السلفيون أصحاب فكر الماضي، هذا الأمر بعين الاعتبار.

ما الذي نطلبه؟
خوليو -

مكرر

ما الذي نطلبه؟
خوليو -

مكرر

يا خوليو
طلعت -

دا أنت خوليو صحيح

يا خوليو
طلعت -

دا أنت خوليو صحيح

الي وفاء قسطنطين28
Joe -

لا يمكن لأحد ان يعاتبك علي كل شتائمك والفاظك الغير مهذبه للنصاري والسبب نعرفه وهو انك ناقصه عقل ودين .

الي وفاء قسطنطين28
Joe -

لا يمكن لأحد ان يعاتبك علي كل شتائمك والفاظك الغير مهذبه للنصاري والسبب نعرفه وهو انك ناقصه عقل ودين .

سيدفعون الثمن قريبا
عاطف -

انة فى وقت ما سيقوم الشعب وسطالب بقطع رؤس هؤلاء الظلامين لانهم استحلوا ليس على الافكار فقط ولكن على عقائد البشر ايضا سيدفعون الثمن وسيكون باهظا ولن تعيش دولة فىعصرنا الحالحى بعيدا عن النظام العالمة الجديد الذى يتأثر بعضة ببعض سياسيا واقتصاديا ومعنويا

سيدفعون الثمن قريبا
عاطف -

انة فى وقت ما سيقوم الشعب وسطالب بقطع رؤس هؤلاء الظلامين لانهم استحلوا ليس على الافكار فقط ولكن على عقائد البشر ايضا سيدفعون الثمن وسيكون باهظا ولن تعيش دولة فىعصرنا الحالحى بعيدا عن النظام العالمة الجديد الذى يتأثر بعضة ببعض سياسيا واقتصاديا ومعنويا

رد الى خوليو
غريب -

أنا ضد أن يمس أحد هذا الرجل بسوء و ضد أن يهاجمه أحد من هؤلاء السخفاء الجهلة لأنهم يعطونه قيمة أكثر مما يستحق و اذا قام أحد بقتله فسوف يصبح شهيدا و هذا ما يتمناه الحاقدون على الاسلام. بالنسبة لما يكتب القمني فهناك كثير ممن ردوا عليه ولكنكم لاتقرؤون واذا قرأتم فلا تريدون ان تفهموا لأن ما يكتبه يوافق هواكم. مثال على ذلك القمني في أحد كتبه يروي أن الدكتور جواد علي في كتابه تاريخ العرب قبل الاسلام يقول أن الرسول قد اخذ أيات في القران من احد الشعراء و اذا عدت الى ذلك الكتاب لجواد علي سوف تجد بالفعل ان الكاتب طرح هذا الطرح ثم عاد ورفضه في نفس الكتاب واعتبر ان هذه الاشعار مكتوبة بعد عهد الرسول وعدد أسباب ذلك. مفكر القص واللزق بتاعك نقل الطرح ولم ينقل رفض الكاتب له!!!! هذا يسمى بحث و أمانة علمية وحرية فكر وتنوير ومحاربة الفكر الظلامي. مفكر القص واللزق باخذ مقطع من رواية في أحد الكتب وبلصقها على مقطع من رواية أخرى ثم يدعي انه اكتشف البارود. الكاتب بتاعك ادعى ان الرسول يريد تأسيس بيت سياسي ديني يوحد العرب كجزء من مشروع قومي قبلي. ماهو الكتاب الأساسي في الاسلام؟ القرأن . بما انك خبير في الناسخ و المنسوح اخبرني أين الحزب الهاشمي في القرأن ؟ بلاش, بني أمية شالوه, أين المشروع القومي العربي؟ أين العرب أصلا في القرأن؟ الكاتب بتاعك فاكر الناس سوف نصدق الفوتوشوب الثقافي اللذي يقوم به. ما كنا ننتظره من كاتب يبحث في التراث هو أن يعمل بها عقله وبحثه ليساعد الناس على معرفة الحقيقي منها وما يعتمد عليه ودل الناس على المدسوس و اللامنطقي منها فيساهم فعليا في ازالة كثير من الخرافات والمعتقدات الكاذبة خدمة لهذا الدين و أهله ولكنه بدل من ذلك أخذ المدسوس واللاثقة في كتب الأخبار والمرويات الموجودة بين ايدي كل العامة من المسلمين - وليست في غرف الكنائس المغلقة - وحين لم يجد ما يناسبه من الروايات قص ولزق واختلق محاولا هدم هذا الدين في عيون البسطاء ممن اعتقد انه يمكن أن تخيل عليهم هذه الخزعبلات الفكرية.

رد الى خوليو
غريب -

أنا ضد أن يمس أحد هذا الرجل بسوء و ضد أن يهاجمه أحد من هؤلاء السخفاء الجهلة لأنهم يعطونه قيمة أكثر مما يستحق و اذا قام أحد بقتله فسوف يصبح شهيدا و هذا ما يتمناه الحاقدون على الاسلام. بالنسبة لما يكتب القمني فهناك كثير ممن ردوا عليه ولكنكم لاتقرؤون واذا قرأتم فلا تريدون ان تفهموا لأن ما يكتبه يوافق هواكم. مثال على ذلك القمني في أحد كتبه يروي أن الدكتور جواد علي في كتابه تاريخ العرب قبل الاسلام يقول أن الرسول قد اخذ أيات في القران من احد الشعراء و اذا عدت الى ذلك الكتاب لجواد علي سوف تجد بالفعل ان الكاتب طرح هذا الطرح ثم عاد ورفضه في نفس الكتاب واعتبر ان هذه الاشعار مكتوبة بعد عهد الرسول وعدد أسباب ذلك. مفكر القص واللزق بتاعك نقل الطرح ولم ينقل رفض الكاتب له!!!! هذا يسمى بحث و أمانة علمية وحرية فكر وتنوير ومحاربة الفكر الظلامي. مفكر القص واللزق باخذ مقطع من رواية في أحد الكتب وبلصقها على مقطع من رواية أخرى ثم يدعي انه اكتشف البارود. الكاتب بتاعك ادعى ان الرسول يريد تأسيس بيت سياسي ديني يوحد العرب كجزء من مشروع قومي قبلي. ماهو الكتاب الأساسي في الاسلام؟ القرأن . بما انك خبير في الناسخ و المنسوح اخبرني أين الحزب الهاشمي في القرأن ؟ بلاش, بني أمية شالوه, أين المشروع القومي العربي؟ أين العرب أصلا في القرأن؟ الكاتب بتاعك فاكر الناس سوف نصدق الفوتوشوب الثقافي اللذي يقوم به. ما كنا ننتظره من كاتب يبحث في التراث هو أن يعمل بها عقله وبحثه ليساعد الناس على معرفة الحقيقي منها وما يعتمد عليه ودل الناس على المدسوس و اللامنطقي منها فيساهم فعليا في ازالة كثير من الخرافات والمعتقدات الكاذبة خدمة لهذا الدين و أهله ولكنه بدل من ذلك أخذ المدسوس واللاثقة في كتب الأخبار والمرويات الموجودة بين ايدي كل العامة من المسلمين - وليست في غرف الكنائس المغلقة - وحين لم يجد ما يناسبه من الروايات قص ولزق واختلق محاولا هدم هذا الدين في عيون البسطاء ممن اعتقد انه يمكن أن تخيل عليهم هذه الخزعبلات الفكرية.

رد الى خوليو 2
غريب -

بالنسبة للتسامح فالتسامح يعني في نظري تقبل الأخر و عدم فرض دينك ومعتقداتك عليه و احترام خصوصيته والتعايش معه مقابل احترامه هو لنفس الامور. والتسامح بهذا المعنى هو أحد سمات الاسلام الاساسية اللتي حافظت على وجود كل تلك الاقليات في المنطقة - وذلك بعد الناسخ والمنسوخ حبايبك - وهي مع الأسف تذوي بسبب انتشار الفكر التكفيري و التدخلات الخارجية من الدول الديمقراطية الصديقة. هذا لايعني انه لم يكن هناك اضطهاد وظلم في كثير من الأحيان للأقليات الدينية وللعديد من المسلمين انفسهم لمختلف الأسباب ولكن السمة الغالبة كانت التعايش حتى بدايات القرن الماضي واحتلال أوروبا للشرق الأوسط باكمله حيث انطلق عفريت التكفير من جهة وعفريت التدخلات الخارجية من جهة أخرى. ولكن التسامح لا يعني قبول الشتائم و الافتراءات و التضليل والسكوت خوفا من ان يقتل القمني أحدهم و اتمنى من كل قلبي الا يفعلها أحدهم ويخدم هذا الدعي وخزعبلاته. ديننا سوف ندافع عنه بالكلمة وبكل ما نملك.

رد الى خوليو 2
غريب -

بالنسبة للتسامح فالتسامح يعني في نظري تقبل الأخر و عدم فرض دينك ومعتقداتك عليه و احترام خصوصيته والتعايش معه مقابل احترامه هو لنفس الامور. والتسامح بهذا المعنى هو أحد سمات الاسلام الاساسية اللتي حافظت على وجود كل تلك الاقليات في المنطقة - وذلك بعد الناسخ والمنسوخ حبايبك - وهي مع الأسف تذوي بسبب انتشار الفكر التكفيري و التدخلات الخارجية من الدول الديمقراطية الصديقة. هذا لايعني انه لم يكن هناك اضطهاد وظلم في كثير من الأحيان للأقليات الدينية وللعديد من المسلمين انفسهم لمختلف الأسباب ولكن السمة الغالبة كانت التعايش حتى بدايات القرن الماضي واحتلال أوروبا للشرق الأوسط باكمله حيث انطلق عفريت التكفير من جهة وعفريت التدخلات الخارجية من جهة أخرى. ولكن التسامح لا يعني قبول الشتائم و الافتراءات و التضليل والسكوت خوفا من ان يقتل القمني أحدهم و اتمنى من كل قلبي الا يفعلها أحدهم ويخدم هذا الدعي وخزعبلاته. ديننا سوف ندافع عنه بالكلمة وبكل ما نملك.

إيه اللي رجعه تاني !
عبدالله المصري -

سيد القمني، شكله كده من الناس اللي غاوية شهرة وإثارة جدل، مرة بعد أخري.من كام سنة راح بعت لكل الجرائد والمجلات، وقال إنه ها يعتزل عشان خايف علي حياته، بسبب إيميل جاله بيهدده بالقتل لو لم يتب عن إساءاته للإسلام، وآديه دلوقتي تاني راجع يعيد نفس الفيلم بتاع المرة اللي فاتت بعد أن حجبت عنه الأضواء الكام سنة اللي فاتوا. طيب ياسيدي لا حللت أهلا، ولا نزلت سهلا، لو انت فعلا مهدد بالقتل،، إيه اللي خلاك بس قاعد في بلد الإرهابيين والمتطرفين دول، واللي يا حرام ما نفذوش تهديدهم اللي انت قلت عليه من كام سنة. والا انت لقيت الموجة مواتية الآن، عشان تركبها ، وترجع للأضواء بنفس الفيلم القديم بعد ما الأمور كانت هديت. وطبعا دي فرصة ذهبية للنصاري المتسماحين اللي ما بيلاقوا جنازة الا و بيتبرعوا من غير دعوة ولا لازمة ويقوموا بواجب غير مطلوب منهم، ويصدعونا بالنواح إياه بتاع كل مرة برضه، تكفيريين، و وهابيين، وبترودولار ، والمصطلاحات الكبيرة عليهم قوي دي. وما صدقوا واحد خرج عن الصف ، وإستفز الناس في دينهم، إلا وخرجوا مهللين ، ومدافعين. ولكن لما ييجي واحد علي شاكلة القمني، وينتقد الكتاب المقدس، برضه يقوموا الدنيا وما يقعدوهاش، ويقولوا نفس الكلام اللي همه بينتقدوه دلوقتي. بصراحة الواحد مش عارف الناس دي عايزة إيه بالظبط، عايزين حرية للتبجح علي الإسلام، وتأدب مع النصرانية؟ لأ منتهي السماحة بصحيح. علي رأي المثل، عايزين جنازة ويشبعوا فيها لطم. ربنا يهديكوا.

إيه اللي رجعه تاني !
عبدالله المصري -

سيد القمني، شكله كده من الناس اللي غاوية شهرة وإثارة جدل، مرة بعد أخري.من كام سنة راح بعت لكل الجرائد والمجلات، وقال إنه ها يعتزل عشان خايف علي حياته، بسبب إيميل جاله بيهدده بالقتل لو لم يتب عن إساءاته للإسلام، وآديه دلوقتي تاني راجع يعيد نفس الفيلم بتاع المرة اللي فاتت بعد أن حجبت عنه الأضواء الكام سنة اللي فاتوا. طيب ياسيدي لا حللت أهلا، ولا نزلت سهلا، لو انت فعلا مهدد بالقتل،، إيه اللي خلاك بس قاعد في بلد الإرهابيين والمتطرفين دول، واللي يا حرام ما نفذوش تهديدهم اللي انت قلت عليه من كام سنة. والا انت لقيت الموجة مواتية الآن، عشان تركبها ، وترجع للأضواء بنفس الفيلم القديم بعد ما الأمور كانت هديت. وطبعا دي فرصة ذهبية للنصاري المتسماحين اللي ما بيلاقوا جنازة الا و بيتبرعوا من غير دعوة ولا لازمة ويقوموا بواجب غير مطلوب منهم، ويصدعونا بالنواح إياه بتاع كل مرة برضه، تكفيريين، و وهابيين، وبترودولار ، والمصطلاحات الكبيرة عليهم قوي دي. وما صدقوا واحد خرج عن الصف ، وإستفز الناس في دينهم، إلا وخرجوا مهللين ، ومدافعين. ولكن لما ييجي واحد علي شاكلة القمني، وينتقد الكتاب المقدس، برضه يقوموا الدنيا وما يقعدوهاش، ويقولوا نفس الكلام اللي همه بينتقدوه دلوقتي. بصراحة الواحد مش عارف الناس دي عايزة إيه بالظبط، عايزين حرية للتبجح علي الإسلام، وتأدب مع النصرانية؟ لأ منتهي السماحة بصحيح. علي رأي المثل، عايزين جنازة ويشبعوا فيها لطم. ربنا يهديكوا.

وسيد والارهاب=
ساميه -

الكاتب العزيز ... هل كل هءلاء المتهجمون او المنتقدون ل سيد قمني كلهم مخطئون.... ... انا قرأت له كثيرا لم اجد في كتاباته شئ يدعو للح وانما كانت كتاباته مبطنه يجب الا نقف عندها كثيرا..... سيد القمني يمثل التيار الزبدي في عصر نحن احوج الى كلمه طيبه تعيدنا الى عصر المحبه ولسنا بحاجه الى كل من ذكرتهم في مقالتك تلك لأنهم كلهم يرضعون من منبع الشر بما فيهم انت والسيد القمني والارهابيون بشتى انواعهم ومنتميلتهم؟؟؟؟!!

وسيد والارهاب=
ساميه -

الكاتب العزيز ... هل كل هءلاء المتهجمون او المنتقدون ل سيد قمني كلهم مخطئون.... ... انا قرأت له كثيرا لم اجد في كتاباته شئ يدعو للح وانما كانت كتاباته مبطنه يجب الا نقف عندها كثيرا..... سيد القمني يمثل التيار الزبدي في عصر نحن احوج الى كلمه طيبه تعيدنا الى عصر المحبه ولسنا بحاجه الى كل من ذكرتهم في مقالتك تلك لأنهم كلهم يرضعون من منبع الشر بما فيهم انت والسيد القمني والارهابيون بشتى انواعهم ومنتميلتهم؟؟؟؟!!

هل انت
مصري اصيل -

مخالف لشروط النشر

هل انت
مصري اصيل -

مخالف لشروط النشر

GOD is love-justice
nadia abd alqader -

مخالف لشروط النشر

GOD is love-justice
nadia abd alqader -

مخالف لشروط النشر

الجهل
عواد -

السيد الكاتب لاتنصدم الضلاميون موجودون في كل زمان ومكان منذُ مقتل غاليلو وهم على هذا المنوال ,هل سمعت بالعلامة العراقي علي الوردي وهو عالم جتماع قامت الدنيا علية ولم تقعد حتى تم مؤخراً أزالة قبرة من قبل رجل متأسلم هذا ,كتب علي الوردي كتابة وعاظ لسلاطين وتم تكفير علي وأتهامة بأبشع التهم فلاغرابة من القوة الضلامية

الجهل
عواد -

السيد الكاتب لاتنصدم الضلاميون موجودون في كل زمان ومكان منذُ مقتل غاليلو وهم على هذا المنوال ,هل سمعت بالعلامة العراقي علي الوردي وهو عالم جتماع قامت الدنيا علية ولم تقعد حتى تم مؤخراً أزالة قبرة من قبل رجل متأسلم هذا ,كتب علي الوردي كتابة وعاظ لسلاطين وتم تكفير علي وأتهامة بأبشع التهم فلاغرابة من القوة الضلامية

وأين النظام؟
خالد الحسيني -

أين النظام المصري ؟؟

وأين النظام؟
خالد الحسيني -

أين النظام المصري ؟؟

اتهامات بلا اساس
ابو الرجالة -

من قال ان وفاء قسطنطين قد قتلت ؟ ان من لا يوجد بيدة حجة ولا دليل علية ان يكف فهذا يوقعة تحت طائلة القانون والتحريض نحن لا نعيش في غابة ووفاء قسطنطين تعيش امنة سالمة وبلا اي مشكلة وان كان البعض يريد ان يعرف مكانها ليوءذيها فهذة لعبة ارهابية مرفوضة وبالنسبة للقمني لو حدث لة اي مكروة فهذا معناة ان الامن هو المسءول الاول عن سلامتة فكفي ما حدث للشهيد فرج فودة الذي قتل في رابعة النهار وكانت الدنيا كلها تعرف انة مستهدف واين كان الامن ؟؟الان كلنا نعرف ان القمني مستهدف فلو مسة ضر فان الامن اما متقاعس او مهمل او مشترك وانا لا اري هنا اي اسباب لملهاة الناس باكاذيب مثل اشاعة وفاء قسطنطين التي شبنعا منها ولو قتلت حقا لظهر هذة في تحقيقات النيابة فلسنا نعيش في بلد تبريء اي قبطي بلا تستهدفة وتتهمة بلا تهمة بل يترك الاقباط يقتلوا بلا عقاب فكفانا خداعا لانفسنا اعتقد ان الاسلام افضل من هذا بكثير

اتهامات بلا اساس
ابو الرجالة -

من قال ان وفاء قسطنطين قد قتلت ؟ ان من لا يوجد بيدة حجة ولا دليل علية ان يكف فهذا يوقعة تحت طائلة القانون والتحريض نحن لا نعيش في غابة ووفاء قسطنطين تعيش امنة سالمة وبلا اي مشكلة وان كان البعض يريد ان يعرف مكانها ليوءذيها فهذة لعبة ارهابية مرفوضة وبالنسبة للقمني لو حدث لة اي مكروة فهذا معناة ان الامن هو المسءول الاول عن سلامتة فكفي ما حدث للشهيد فرج فودة الذي قتل في رابعة النهار وكانت الدنيا كلها تعرف انة مستهدف واين كان الامن ؟؟الان كلنا نعرف ان القمني مستهدف فلو مسة ضر فان الامن اما متقاعس او مهمل او مشترك وانا لا اري هنا اي اسباب لملهاة الناس باكاذيب مثل اشاعة وفاء قسطنطين التي شبنعا منها ولو قتلت حقا لظهر هذة في تحقيقات النيابة فلسنا نعيش في بلد تبريء اي قبطي بلا تستهدفة وتتهمة بلا تهمة بل يترك الاقباط يقتلوا بلا عقاب فكفانا خداعا لانفسنا اعتقد ان الاسلام افضل من هذا بكثير

ها هو الحل
ابو الرجالة -

يا سيد مجدي الحل بسيط للاسف اللبراليين دائما في موقف الدفاع عن انفسهم و لم يكونوا ابدا في موقف هجومي عليك وعلي كل اللبراليين في مصر ان يرفعوا قضية علي كل من سولت لة نفسة تهديد القمني ايا كان ولو في بريطانيا او مصر وكل من يشكك في استحقاقة في الجايزة بشجاعة وليس ان يخافوا مرتعدين من فتي معة سكين والا فسنخاف كلنا وعلية العوض الحل في ان تهاجموا قبل ان يهاجموكم جرجروا في المحاكم من يشكك في كفائة القمني او من يهدد القمني او من ينتقدة بدون دلائل نقدا جارحا ومن يشتمة او يسبة علية ان يدفع الثمن غاليا وهذا ما يفعلة الاسلاميين وهذا حقهم هناك قانون فلنستخدمة كلنا لصالح الانسان انا اعرف كتابت القميني فهو مسلم ولكنة يميل للنقد وهو حر في نقدة فكل الاديان تم نقدها ولن تهتز بالنقد بل العكس صحيح كلما انتقدوا الاسلام كلما زادة قوة

ها هو الحل
ابو الرجالة -

يا سيد مجدي الحل بسيط للاسف اللبراليين دائما في موقف الدفاع عن انفسهم و لم يكونوا ابدا في موقف هجومي عليك وعلي كل اللبراليين في مصر ان يرفعوا قضية علي كل من سولت لة نفسة تهديد القمني ايا كان ولو في بريطانيا او مصر وكل من يشكك في استحقاقة في الجايزة بشجاعة وليس ان يخافوا مرتعدين من فتي معة سكين والا فسنخاف كلنا وعلية العوض الحل في ان تهاجموا قبل ان يهاجموكم جرجروا في المحاكم من يشكك في كفائة القمني او من يهدد القمني او من ينتقدة بدون دلائل نقدا جارحا ومن يشتمة او يسبة علية ان يدفع الثمن غاليا وهذا ما يفعلة الاسلاميين وهذا حقهم هناك قانون فلنستخدمة كلنا لصالح الانسان انا اعرف كتابت القميني فهو مسلم ولكنة يميل للنقد وهو حر في نقدة فكل الاديان تم نقدها ولن تهتز بالنقد بل العكس صحيح كلما انتقدوا الاسلام كلما زادة قوة

ماعلى المريض حرج
مصر حصن الإسلام -

يامجدي ياخليل أنت مريض جداً ومرضك العضال المستفحل في ذاتك يطل علينا بوجهه القميء في مقالاتك التحرشية المملة المتكررة وذات الهدف الواحد والوحد فقط: عكس مكونات روحك العليلة المثقلة بالكراهية النتنة وقيحها الصديدي للإسلام وللمسلمين وتلذذك وتشفيك بنعتهم بالإرهابيين وبقية مصطلحات هذيانك المحموم ، ( للمناسبة: كلمة إرهاب فقدت معناها من كثرة توظيفك لها ضد المسلمين ) كم أنت مسكين ومحموم ومثير للشفقة ، ومتأهل بجدارة لأن تكون حالة دراسية نادرة الوجود ، إذ كيف يمكن لنفس بشرية أن تحمل بين ثناياها هذا الكم الهائل من الكراهية؟ لو ُاعطِـيَتْ طاقة الكراهية للإسلام والمسلمين الكامنه بنفسك للشيطان نفسه لعجز عن حملها ، ولن تحرق نار كراهيتك للإسلام وأهله إلا مابين جوانحك وكبدك وفؤادك المغذى بغذاء قذي الكراهية منذ أن كنت جنيناً في رحم أمك ولن تكون أبداً أبداً مع المسيح المجيد عليه السلام لأن المسيح لن يكون أبداً في الدرك الأسفل من الجحيم ، مع آمانيّ لك أن تشفى وأن ترتقي يوماً .......

ماعلى المريض حرج
مصر حصن الإسلام -

يامجدي ياخليل أنت مريض جداً ومرضك العضال المستفحل في ذاتك يطل علينا بوجهه القميء في مقالاتك التحرشية المملة المتكررة وذات الهدف الواحد والوحد فقط: عكس مكونات روحك العليلة المثقلة بالكراهية النتنة وقيحها الصديدي للإسلام وللمسلمين وتلذذك وتشفيك بنعتهم بالإرهابيين وبقية مصطلحات هذيانك المحموم ، ( للمناسبة: كلمة إرهاب فقدت معناها من كثرة توظيفك لها ضد المسلمين ) كم أنت مسكين ومحموم ومثير للشفقة ، ومتأهل بجدارة لأن تكون حالة دراسية نادرة الوجود ، إذ كيف يمكن لنفس بشرية أن تحمل بين ثناياها هذا الكم الهائل من الكراهية؟ لو ُاعطِـيَتْ طاقة الكراهية للإسلام والمسلمين الكامنه بنفسك للشيطان نفسه لعجز عن حملها ، ولن تحرق نار كراهيتك للإسلام وأهله إلا مابين جوانحك وكبدك وفؤادك المغذى بغذاء قذي الكراهية منذ أن كنت جنيناً في رحم أمك ولن تكون أبداً أبداً مع المسيح المجيد عليه السلام لأن المسيح لن يكون أبداً في الدرك الأسفل من الجحيم ، مع آمانيّ لك أن تشفى وأن ترتقي يوماً .......

Support on Facebook
Michael -

HiJoin the group:مع د. سيد القمني ود. حسن حنفي في مواجهة التكفير والتكفيريينand support Dr.El Qimny .....

Support on Facebook
Michael -

HiJoin the group:مع د. سيد القمني ود. حسن حنفي في مواجهة التكفير والتكفيريينand support Dr.El Qimny .....

المعلم مجدي
وفاء قسطنطين -

من حيث المبدأ، كل إنسان حر بإعتناق اي دين، او عقيده ، يؤمن بها بعقله، وقلبه ،وروحه، بلا إكراه، ولا فرض، ولا قوه ،ولا خداع، ولا إستغلال، وبكامل إرادته ،وإختياره إنطلاقا من القواعد القرآنيه:(لا إكراه في الدين)،(لكم دينكم ولي دين)،(من يهتدي فلنفسه،ومن يضل فعليها)،(إنما انت مبشر،لست عليهم بمسيطر)، فكل إنسان سيسأل عن إختياره، وما قدمت يداه يوم القيامه من قبل الخالق جل وعلى.المشكله تكمن في بعض الناس، أصحاب النفوس المريضه،والذين لا يحركهم الا الحقد والكراهيه والعنصريه،والذين يتخفون تحت ستار...حرية الرأي...الديمقراطيه...حقوق الانسان....قبول الاخر...وغيرها من الشعارات التي هم في واقع الامر لا يؤمنون بها، إلا في حالات إنتقائيه، وعندما تخدم هذه الشعارات أفكارهم، وعقولهم المريضه،وسرعان ما يتخلون عنها بسرعه، ان لم تعد تخدم أهدافهم المريبه، والمشبوهه.إن ما قلناه سابقا،ينطبق بدقه على كاتب المقال،(المعلم مجدي)،الذي يهلل فرحا لكل من يذكر الاسلام والمسلمين بأي سوء،ويدافع عنه بشراسه، وإستبسال مستخدما كافة الشعارات، والحجج لكيل المديح، والاشاده والتطبيل والتزمير لهم.إما إذا ذكر البابا شنوده،المعلم يعقوب،برسوم المحروقي،فضائح الكنائس الماليه، والجنسيه ،والاتجار بأطفال الزنا، والاعتداء على الاطفال في الكنائس الواسع الانتشار،ومن خطف وقتل وفاء قسطنطين،تحريف وتزوير الكتاب المقدس،التاريخ الدموي الاسود للكنيسه على مدى اكثر من ألفي عام مثلا،فترى الرجل يتحول 180 درجه ويتلون،ولا يعود يتحدث عن الحريه، والابداع، وقبول الاخر، والديمقراطيه والانفتاح.إن الكاتب يفتقد الى المهنيه،والحياد،والتوازن،والمصداقيه،والدقه،والموضوعيه،ومن الواضح في كل كتاباته الطائفيه،والتعميم،والعداء الشديد،والكراهيه (لكل) ما هو عربي، ومسلم بلا إستثناء.فالعربي والمسلم (الجيد) الوحيد من وجهة نظره،هو العربي الذي يسب،ويتبرأ،ويشتم،ويشكك،ويحتقر، كل ما له علاقه من قريب او بعيد بالعرب، والمسلمين، بلا إستثناء،فهو في الحقيقه يدعو بكل وقاحه، الى الاسئصال الكلي لكل ما هو عربي، ومسلم بالكامل.السؤال الذي يطرح نفسه:لماذا يسمح لكاتب على هذه الشاكله بالكتابه في صحيفه الاغلبيه الساحقه من قرائها من العرب، والمسلمين؟هل تسمح اي صحيفه قبطيه لكاتب مسلم يكن عداء، وكراهيه شديده للاقباط بالكتابه فيها؟هل تسمح اي صحيفه في اي بلد(امريكا،كندا،بريطانيا،ألما

المعلم مجدي
وفاء قسطنطين -

من حيث المبدأ، كل إنسان حر بإعتناق اي دين، او عقيده ، يؤمن بها بعقله، وقلبه ،وروحه، بلا إكراه، ولا فرض، ولا قوه ،ولا خداع، ولا إستغلال، وبكامل إرادته ،وإختياره إنطلاقا من القواعد القرآنيه:(لا إكراه في الدين)،(لكم دينكم ولي دين)،(من يهتدي فلنفسه،ومن يضل فعليها)،(إنما انت مبشر،لست عليهم بمسيطر)، فكل إنسان سيسأل عن إختياره، وما قدمت يداه يوم القيامه من قبل الخالق جل وعلى.المشكله تكمن في بعض الناس، أصحاب النفوس المريضه،والذين لا يحركهم الا الحقد والكراهيه والعنصريه،والذين يتخفون تحت ستار...حرية الرأي...الديمقراطيه...حقوق الانسان....قبول الاخر...وغيرها من الشعارات التي هم في واقع الامر لا يؤمنون بها، إلا في حالات إنتقائيه، وعندما تخدم هذه الشعارات أفكارهم، وعقولهم المريضه،وسرعان ما يتخلون عنها بسرعه، ان لم تعد تخدم أهدافهم المريبه، والمشبوهه.إن ما قلناه سابقا،ينطبق بدقه على كاتب المقال،(المعلم مجدي)،الذي يهلل فرحا لكل من يذكر الاسلام والمسلمين بأي سوء،ويدافع عنه بشراسه، وإستبسال مستخدما كافة الشعارات، والحجج لكيل المديح، والاشاده والتطبيل والتزمير لهم.إما إذا ذكر البابا شنوده،المعلم يعقوب،برسوم المحروقي،فضائح الكنائس الماليه، والجنسيه ،والاتجار بأطفال الزنا، والاعتداء على الاطفال في الكنائس الواسع الانتشار،ومن خطف وقتل وفاء قسطنطين،تحريف وتزوير الكتاب المقدس،التاريخ الدموي الاسود للكنيسه على مدى اكثر من ألفي عام مثلا،فترى الرجل يتحول 180 درجه ويتلون،ولا يعود يتحدث عن الحريه، والابداع، وقبول الاخر، والديمقراطيه والانفتاح.إن الكاتب يفتقد الى المهنيه،والحياد،والتوازن،والمصداقيه،والدقه،والموضوعيه،ومن الواضح في كل كتاباته الطائفيه،والتعميم،والعداء الشديد،والكراهيه (لكل) ما هو عربي، ومسلم بلا إستثناء.فالعربي والمسلم (الجيد) الوحيد من وجهة نظره،هو العربي الذي يسب،ويتبرأ،ويشتم،ويشكك،ويحتقر، كل ما له علاقه من قريب او بعيد بالعرب، والمسلمين، بلا إستثناء،فهو في الحقيقه يدعو بكل وقاحه، الى الاسئصال الكلي لكل ما هو عربي، ومسلم بالكامل.السؤال الذي يطرح نفسه:لماذا يسمح لكاتب على هذه الشاكله بالكتابه في صحيفه الاغلبيه الساحقه من قرائها من العرب، والمسلمين؟هل تسمح اي صحيفه قبطيه لكاتب مسلم يكن عداء، وكراهيه شديده للاقباط بالكتابه فيها؟هل تسمح اي صحيفه في اي بلد(امريكا،كندا،بريطانيا،ألما

المعلم مجدي
وفاء قسطنطين -

مكرر

المعلم مجدي
وفاء قسطنطين -

مكرر

.......
kaka -

الرد خالف شروط النشر

.......
kaka -

الرد خالف شروط النشر

فقدت الكلمات المعني
ابو الرجالة -

انا لا افهم ابدا العلاقة بين كاتب يرفض الاعتداء علي مفكر مصري معروف وكل هذة الكم من الاتهامات بانة عدو الاسلام؟ هل علمكم الاسلام قتل الناس ؟ يا عالم يا هووة كل الاديان يتم نقدها وعلي رجال الدين الاسلامي الرد بتعقل وباسلوب يقبلة المفكرين المسيحية تهاجم ليل نهار والاسلام يهاجم شرقا وغربا و لا يمكن ابدا تكميم الافواة بالارهاب فهذا اكبر اساءة للاسلام وفي نفس الوقت اكبر مكسب للالحاد نريد من الاسلاميين ردود معقولة وليست معلبة مللنا ولا ادري هل الارهاب في الكتابة ايضا اغلب كتابات الاخوة المسلمين كلها تهديدت فهل هو افلاس فكري ؟ ام هذا ما اعتدنا علية ان الدين فلسفة و تفكير ورجال الدين عليهم واجب التفكير وليس التكفير والا فهم مفلسون اسال الاخوة المسلمين لماذا الهندوسية من يعبدوا البقرة الي الان صامدة ؟؟ الاجابة بكل بساطة لانها تقبل النقد والنقد المضاد حتي اصبحت فكرا فلسفيا اقرب للا ديان السماوية ولكن للاسف دعاة الاسلام لا يريدوا ان يفكروا ويتعبوا نفسهم فمااسهل الارهاب وخلاص يرتاحوا وتبقي الاسئلة والتساءولات للابد فهل قتل الناس هو الحل ؟

فقدت الكلمات المعني
ابو الرجالة -

انا لا افهم ابدا العلاقة بين كاتب يرفض الاعتداء علي مفكر مصري معروف وكل هذة الكم من الاتهامات بانة عدو الاسلام؟ هل علمكم الاسلام قتل الناس ؟ يا عالم يا هووة كل الاديان يتم نقدها وعلي رجال الدين الاسلامي الرد بتعقل وباسلوب يقبلة المفكرين المسيحية تهاجم ليل نهار والاسلام يهاجم شرقا وغربا و لا يمكن ابدا تكميم الافواة بالارهاب فهذا اكبر اساءة للاسلام وفي نفس الوقت اكبر مكسب للالحاد نريد من الاسلاميين ردود معقولة وليست معلبة مللنا ولا ادري هل الارهاب في الكتابة ايضا اغلب كتابات الاخوة المسلمين كلها تهديدت فهل هو افلاس فكري ؟ ام هذا ما اعتدنا علية ان الدين فلسفة و تفكير ورجال الدين عليهم واجب التفكير وليس التكفير والا فهم مفلسون اسال الاخوة المسلمين لماذا الهندوسية من يعبدوا البقرة الي الان صامدة ؟؟ الاجابة بكل بساطة لانها تقبل النقد والنقد المضاد حتي اصبحت فكرا فلسفيا اقرب للا ديان السماوية ولكن للاسف دعاة الاسلام لا يريدوا ان يفكروا ويتعبوا نفسهم فمااسهل الارهاب وخلاص يرتاحوا وتبقي الاسئلة والتساءولات للابد فهل قتل الناس هو الحل ؟

ايه التخلف ده
مارية -

سيد خليل ماذا تقول عن مؤلف عزازيل يوسف زيدان هل هو مثقف واعى ليبرالى مثل القمنى لماذا لا تدافع عنه ام ان من يكتب ضد الاسلام هو المثقف الليبرالى الذى يستحق الجوائز ننتظر منك مقال عن المثقف الواعى الليبرالى ايضا يوسف زيدان و بلاش الكيل بميكيالين

ايه التخلف ده
مارية -

سيد خليل ماذا تقول عن مؤلف عزازيل يوسف زيدان هل هو مثقف واعى ليبرالى مثل القمنى لماذا لا تدافع عنه ام ان من يكتب ضد الاسلام هو المثقف الليبرالى الذى يستحق الجوائز ننتظر منك مقال عن المثقف الواعى الليبرالى ايضا يوسف زيدان و بلاش الكيل بميكيالين

أبو الرجالة
يوحنا الشهيد -

الإسلام العظيم لن يتأثر بما يكتب زيد أو عمرو ، وهو كـ دين في حد ذاته تعرض ومازال يتعرض للنقد منذ بعثة نبيه (ص) ، وقد قيل فيه ، وقد ُكتِب سلبياً في شأنه ، وقد ُنقـِد منذ أباالحكم مروراً بفلاسفة العهود الوسطى ثم مستشرقي أوروبا ، ونحن نحترم ـ بل وندافع بما أ ُوتينا من قوة ـ عن حرية الكلمة والحق في النقد ، لكن تحريف الحقائق عن مواضعها وتحميل الأحداث بمالاتسع مساحتها وقدْرها الحقيقي ، والتعميم الشمولي في تفنيد جميع المسلمين بمُعَرِفات ومصطلحات سلبية ، ومحاولة الزج بالإسلام في كل شاردة وواردة من الأحداث السلبية في العالم ، والديمومة في إلصاق لفظة (الإرهاب) ومشتقاتها بالإسلام والمسلمين ، كما يفعل مجدي خليل في جميع إصداراته وترهاته العبثية المدفوعة بنار الحقد وكراهيته العنصرية الشديدة للإسلام والمسلمين ، فذلك مرفوض. ومجدي يدرك تماماً مقدار السعة الرحبة جدآ التي يوصي بها الإسلام أتباعه في المجادلة بالتي هي أحسن ، وإلاّ لما كان لهذا العربجي كل هذا المجال الواسع الذي يستغله بصورة بشعة للإساءة للمسلمين والبلطجة وتعمد الإستفزاز والتقريع بصورة تنافي أقل خصائص الأدب والذوق السليم. ومجدي يدرك تمام الإدراك لو إنه توجه بـ 10/1000 من النقد والتقريع والشتم الذي يتقصد به المسلمين في نشاطاته ، لو وجّه القليل من ذلك نحو اليهود أو إسرائيل لكان تم تصنيفه في عداد كبار أعداء السامية. كراهية مجدي للإسلام والمسلمين شيء من خصائصه الشخصية ونضحه الروحي وقديماً قيل إن الإناء بما فيه ينضح ، وما يشعر به مجدي نحونا شيء لا يعنينا ولاعلاقة لنا به ، لكن أن يلوي مجدي ذراع كل حادث وحديث بما يناسبه ويقذف به في وجه المسلمين فذلك مرفوض ولن نسكت عليه.

أبو الرجالة
يوحنا الشهيد -

الإسلام العظيم لن يتأثر بما يكتب زيد أو عمرو ، وهو كـ دين في حد ذاته تعرض ومازال يتعرض للنقد منذ بعثة نبيه (ص) ، وقد قيل فيه ، وقد ُكتِب سلبياً في شأنه ، وقد ُنقـِد منذ أباالحكم مروراً بفلاسفة العهود الوسطى ثم مستشرقي أوروبا ، ونحن نحترم ـ بل وندافع بما أ ُوتينا من قوة ـ عن حرية الكلمة والحق في النقد ، لكن تحريف الحقائق عن مواضعها وتحميل الأحداث بمالاتسع مساحتها وقدْرها الحقيقي ، والتعميم الشمولي في تفنيد جميع المسلمين بمُعَرِفات ومصطلحات سلبية ، ومحاولة الزج بالإسلام في كل شاردة وواردة من الأحداث السلبية في العالم ، والديمومة في إلصاق لفظة (الإرهاب) ومشتقاتها بالإسلام والمسلمين ، كما يفعل مجدي خليل في جميع إصداراته وترهاته العبثية المدفوعة بنار الحقد وكراهيته العنصرية الشديدة للإسلام والمسلمين ، فذلك مرفوض. ومجدي يدرك تماماً مقدار السعة الرحبة جدآ التي يوصي بها الإسلام أتباعه في المجادلة بالتي هي أحسن ، وإلاّ لما كان لهذا العربجي كل هذا المجال الواسع الذي يستغله بصورة بشعة للإساءة للمسلمين والبلطجة وتعمد الإستفزاز والتقريع بصورة تنافي أقل خصائص الأدب والذوق السليم. ومجدي يدرك تمام الإدراك لو إنه توجه بـ 10/1000 من النقد والتقريع والشتم الذي يتقصد به المسلمين في نشاطاته ، لو وجّه القليل من ذلك نحو اليهود أو إسرائيل لكان تم تصنيفه في عداد كبار أعداء السامية. كراهية مجدي للإسلام والمسلمين شيء من خصائصه الشخصية ونضحه الروحي وقديماً قيل إن الإناء بما فيه ينضح ، وما يشعر به مجدي نحونا شيء لا يعنينا ولاعلاقة لنا به ، لكن أن يلوي مجدي ذراع كل حادث وحديث بما يناسبه ويقذف به في وجه المسلمين فذلك مرفوض ولن نسكت عليه.

ردا على المقال
ماجد -

انه لمن العيب أن تتكرر مثل هذه المقالات الفارغة والتي تدل على جهل صاحبها وعلى مدى استخفافه بالقراء فالسيد مجدي خليل يتحدث عن سيد القمني وكأنه ظاهرة عصره و كأن الجميع لا يعرف من هو سيد القمني. ان هذا الرجل الذي ادعيت سعة فكره و نضجه سلط قلمه ولسانه لانتقاد الاسلام و أتباعه دائما و ذلك باستخدامه كلاما لا يعتمد منهجا علميا و لا أساسا عقليا و المطلعون على كتبه ومقالاته و حواراته يعلمون ذلك جيدا. و لا حاجة للخوض في أكثر من هذا. غير أنه من الواجب التذكير بأن المفكرين الحقيقيين هم الذين استطاعوا الوصول الى القمة بمجهوداتهم الخاصة المبنية على أساس علمي فاستفادو و أفادوا و لم يفتنوا أحدا بترهات تعطل العقل البشري....

ردا على المقال
ماجد -

انه لمن العيب أن تتكرر مثل هذه المقالات الفارغة والتي تدل على جهل صاحبها وعلى مدى استخفافه بالقراء فالسيد مجدي خليل يتحدث عن سيد القمني وكأنه ظاهرة عصره و كأن الجميع لا يعرف من هو سيد القمني. ان هذا الرجل الذي ادعيت سعة فكره و نضجه سلط قلمه ولسانه لانتقاد الاسلام و أتباعه دائما و ذلك باستخدامه كلاما لا يعتمد منهجا علميا و لا أساسا عقليا و المطلعون على كتبه ومقالاته و حواراته يعلمون ذلك جيدا. و لا حاجة للخوض في أكثر من هذا. غير أنه من الواجب التذكير بأن المفكرين الحقيقيين هم الذين استطاعوا الوصول الى القمة بمجهوداتهم الخاصة المبنية على أساس علمي فاستفادو و أفادوا و لم يفتنوا أحدا بترهات تعطل العقل البشري....

هؤلاء وهؤلاء ؟!!
الايلافي -

ارجو ان تتخلصوا من روحكم الكنسية الحقودة وتعودوا الى النبع الصافي لتعاليم سيدنا المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام وتلتزموا بها ان ليبرالية ايلاف فاقت حدود التصور فهي موقع يرتاده المسلمون ومع ذلك تسمح بنشر تعليقات للكنسيين المتطرفين الغرض منها شيطنة الاسلام والمسلمين والدفاع عن المارقين ممن يحسبون على المسلمين عجيب اصطفاف هؤلاء مع هؤلاء صحيح ان ملة الكفر واحدة ؟!!

هؤلاء وهؤلاء ؟!!
الايلافي -

ارجو ان تتخلصوا من روحكم الكنسية الحقودة وتعودوا الى النبع الصافي لتعاليم سيدنا المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام وتلتزموا بها ان ليبرالية ايلاف فاقت حدود التصور فهي موقع يرتاده المسلمون ومع ذلك تسمح بنشر تعليقات للكنسيين المتطرفين الغرض منها شيطنة الاسلام والمسلمين والدفاع عن المارقين ممن يحسبون على المسلمين عجيب اصطفاف هؤلاء مع هؤلاء صحيح ان ملة الكفر واحدة ؟!!

please stop and wait
nadia abd alqader -

most of the egyptian in the side of MR.DR.alqamny .may our god save him .thank you MR. magdi khalil and thank you ELAPH

please stop and wait
nadia abd alqader -

most of the egyptian in the side of MR.DR.alqamny .may our god save him .thank you MR. magdi khalil and thank you ELAPH

حق الرد على68
يوسف -

لم لا تتخلص انت ومن على شاكلتك من فكركم السلفي المتخلف الذي لايصلح الا لنشر التكفير والكراهية والشعور بالدونية امام الغرب الجبار الذي يتقدم عليكم في ميزان الحضارة وحقوق الانسان بمئات السنين ...وتشتمونهبكل بجاحة رغم انكم تاخذون كل شيء منه دون ان تبتكروا شيئا واحدا ينفع البشرية الا اللغو الفارغ لتثبتوا انكم كما قال عنكم احد كتابكم الذي افاق من غيبوبته انكم مجرد ظاهرة صوتية ...

if you belive
ahmad bendary- cairo -

if you belive in god .i will say that i am witness in front of god that ms.wafaa qustanteen is still alife and she is christian

عين الصواب
سومري -

والله يا سادة يا كرامهذا الكاتب مجدي, هو كاتب متمكن ويعرف ماذا يريد.وقد تخصص في اتجاه معين ألا وهو: الدفاع عن الظلم في مصر.وأنا معه قلباً وقالباً, لأنه دوماً يضع الدليل أمامنا.بارك الله فيك. .......

يا سومري
الايلافي -

والله باين عليك يا متخفي تحت اسم السومري مافاهم حاجه ؟!!

معلومات
ضمير -

لكل القراء نقول بأن التي تكتب بأسم ( وفاء قسطنطين ) هي نفس المعلقة سلسبيل . أما الذي يكتب بأسم يوحنا الشهيد فهو نفس المعلق الأيلافي . للعلم فقط .

قسنطنطين فين ؟!!!
الايلافي -

والله باين عليك يا بو ضمير معلوماتك كلها غلط ; غلط بالمناسبة اين هي وفاء قسنطنطين وعدنا البابا باظهارها ليقطع كل شائعة ماظهرتش ليه

مكاييل عمولة ؟!!!!
الايلافي -

الغريب ان المنافحين عن حرية التعبير من اللبراليين والعلمانيين والمراكسة الذين جيشوا الجيوش من اجل القمني لم ينطقوا بربع كلمة في حق الارهاب الذي زاولته الكنيسة ضد الدكتور يوسف زيدان صاحب عزازيل اليس هذا كيلا بمكيالين ؟!!

ملاحظة مهمة
كامل عزيز -

لم ينشر تعليقي ولا اعرف السبب ولكن لقراء إيلاف وللمعلقين الافاضل, إقرؤا التعليقات ولاحظوا ان المدعو الايلافي يسبويشتم ويتوعد ويخالف كل شروط النشر وتعليقاته تنشر ولاكثر من تعليق على الرغم من انه يتعرض لشخصية المسيح ولكن إيلاف تصر على إغلاق باب التعليقات امام الناس العلاء وتمنع الرد عليه, ماذا حدث؟؟؟

الرأى بالرأى !!!!!!
سمير المصرى -

ياأمة الجهل والجاهلية متى تتركون السيف وتواجهون الرأى بالرأى مثل الأمم المتحضرة؟؟؟؟؟؟!!!!!!

Quran
Hasan -

قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنْ كُنْتُمْ فِي شَكٍّ مِنْ دِينِي فَلا أَعْبُدُ الَّذِينَ تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَكِنْ أَعْبُدُ اللَّهَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُمْ وَأُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ (104) قل -أيها الرسول- لهؤلاء الناس: إن كنتم في شك من صحة ديني الذي دعوتكم إليه, وهو الإسلام ومن ثباتي واستقامتي عليه, وترجون تحويلي عنه, فإني لا أعبد في حال من الأحوال أحدًا من الذين تعبدونهم مما اتخذتم من الأصنام والأوثان, ولكن أعبد الله وحده الذي يميتكم ويقبض أرواحكم, وأُمِرْت أن أكون من المصدِّقين به العاملين بشرعه. وَأَنْ أَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفاً وَلا تَكُونَنَّ مِنْ الْمُشْرِكِينَ (105) وأن أقم -أيها الرسول- نفسك على دين الإسلام مستقيمًا عليه غير مائل عنه إلى يهودية ولا نصرانية ولا عبادة غيره, ولا تكونن ممن يشرك في عبادة ربه الآلهة والأنداد, فتكون من الهالكين. وهذا وإن كان خطابًا للرسول صلى الله عليه وسلَّم فإنه موجَّه لعموم الأمة . وَلا تَدْعُ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لا يَنْفَعُكَ وَلا يَضُرُّكَ فَإِنْ فَعَلْتَ فَإِنَّكَ إِذاً مِنْ الظَّالِمِينَ (106) ولا تَدْعُ -أيها الرسول- من دون الله شيئًا من الأوثان والأصنام; لأنها لا تنفع ولا تضرُّ, فإن فعَلْت ذلك ودعوتها من دون الله فإنك إذًا من المشركين بالله, الظالمين لأنفسهم بالشرك والمعصية. وهذا وإن كان خطابًا للرسول صلى الله عليه وسلَّم فإنه موجَّه لعموم الأمة . وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلا كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (107) وإن يصبك الله -أيها الرسول- بشدة أو بلاء فلا كاشف لذلك إلا هو جلَّ وعلا وإن يُرِدْك برخاء أو نعمة لا يمنعه عنك أحد, يصيب الله عز وجل بالسراء والضراء من يشاء من عباده, وهو الغفور لذنوب مَن تاب, الرحيم بمن آمن به وأطاعه. قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمْ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَا عَلَيْكُمْ بِوَكِيلٍ (108) قل -أيها الرسول- لهؤلاء الناس: قد جاءكم رسول الله بالقرآن الذي فيه بيان هدايتكم, فمن اهتدى بهدي الله فإنما ثمرة عمله راجعة إليه, ومن انحرف عن ال

ليهيدك الله يا Hasan
مروان نيسان -

لياخذ احدكم بيد هذا المسكين فإنه تائه, ما العلاقة بين تعليقه وموضوع المقالة؟؟ اليس من الافضل له اي يبحث عن سبب التيهة التي فيها ويعالج نفسه من مرض التيه المزمن بدلا من تعليقاته التي تثبت ان التخبط بدا ينتشر في وبسرعة البرق بين الذين لا يعون ما يقولون ويقولون ما لا علاقة له البموضوع اصلا!!!!!!

للحقيقة
Hasan -

خالف شروط النشر

خطوة رائعة يا إيلاف
نمير عز الدين -

وسيبارك الله جهودكم القيمة في تحقيق العدل والالتزام بخط الحكمة كما كنتم في السابق و ضلوا على خطكم المستقل الذي يحترم الجميع و لا يسمح بالاعتداء على ايا من كان, مع التقدير.

كيلا بمكيالين
Hasan -

سيد خليل ماذا تقول عن مؤلف عزازيل يوسف زيدان هل هو مثقف واعى ليبرالى مثل القمنى لماذا لا تدافع عنه ام ان من يكتب ضد الاسلام هو المثقف الليبرالى الذى يستحق الجوائز ننتظر منك مقال عن المثقف الواعى الليبرالى ايضا يوسف زيدان و بلاش الكيل بميكيالين

Hasan
عزام -

من هذا الذي يكيل بمكيالين؟ هل تتذكر ماذا فعلتم بسلمان رشدي؟ ولماذا؟ الاتدعون انه لكم دينكم ولنا ديننا فلماذا تهدرون دم من يريد تغيير دينه؟ وكيف تعرفون ان لغة اهل الجنة هي العربية؟ وكيف توصلتم الى ان دين الحق عند الله هو الاسلام؟ اسئلة منطقية تحتاج الى إجابة منطقية, الشيء الوحيد الذي لا تملكونه يا معشر التطرف والطائفية.

هل يستحق التكريم ؟
مريم المسلمه لله -

طبعا أنا ضد قتل أي إنسان ، بسبب مبادئه ، وأفكاره ، لكني قرأت الكثير من كتب سيد القمني ، ولا أعرف كيف يمكن لأي كاتب ، يُشكك ، وَيطعن ، في القرآن ، والإسلام ، والرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، ثم يضحك علينا ، وعلى نفسه ، ويقول لنا أنه ( مسلم ) ، رغم أن كتبه ، وتاريخه الشيوعي المعروف ، ينفي ذلك ، وبشكل مطلق . إن كتب القمني تفتقر إلى الأمانه ، والدقه ، والموضوعيه ، والمنهج العلمي الصحيح ، وما هي إلا تقليد وفاشل ، وُمّمل ، لكتب المستشرقين المعادين للإسلام ، والذين رد عليهم المفكر العربي الراحل ( إدوارد سعيد ) ، في كتابه الشهير ( الإستشراق ) . لسبب ما ، ُيصر البعض ، وبشكل مشبوه ، على إعطاء سيد القمني ، هاله من ، الثقافه ، والفكر ، والعلم ، والتنوير ، هو أبعد ما يكون عنها .

يا 85
كرم فريد -

تارة المسيح مسلم والان مريم مسلمة ثم ذكر احدهم شيئا عن سلمان رشدي فياترى ماذا كان موقفكم من ذلك الكاتب؟ وما موقفكم من الذين يسبون المسيح وموسى ويشتمونهم علنية دون ان يهتز (ضمير) احدكم في ان يفهم اؤلك المعتدين ان هؤلاء هم انبياء الله ايضا وديانتهم هي ديانات سماوية ايضا ولا يجوز ان تنتهك حرماتهم ايضا, فهل من مجيب؟

عجبا والله
الغاضب لدين الله -

سبحان الله!!!! تتحدث ايها الكاتب الشجاع عن حرية الفكر وتتهم الاسلاميين بالاقصائية وكلامك هذا هو قمة الاقصائية لماذا لا نعتبر التكفير حرية ما دامت الحرية لا حدود لها حتى الاساءة للدين ؟؟؟

اسم جديد للايلافي!
نجيب عبيد -

هل هذا هو إسمك الجديد يا إيلافي؟ ثم من يحاول إقصاء من؟ ومن إغتال من؟ ومن هدر دم من؟ من اساء الى ديانة من؟ ثم تريد ان تثبت نفسك بإستخدام اسم (غاضب)بدلا من إستخدام اسم (حليم) وثم تصر ان الدين عند الله هو الاسلام فقط؟ ظننت ان اليهود والمسيحيين هم من اهل الكتاب؟ فايهما الصحيح؟

إسم وهوية المعلق
عيسى المسلم -

يبدو من خلال قراءة التعليقات ، بأن بعض النصارى مصابين بهوس ، أو كابوس يسمى ( الإيلافي ) ، فهم لا ينفكون يقولون لنا ، بأن كل من يعترض ، ويخالف أفكارهم فهو ( إيلافي ) متخفي ، فعبد الرحمن ، وسلمى ، ووفاء قسطنطين ، عيسى ، مريم ... إلخ ، كلهم من وجهة نظرهم ، لا أحد غير ( الايلافي) ، وهذا بحد ذاته يطرح العديد من الاسئله :1ـ هل إسم الشخص ، وهويته ، تزيد ، او تقلل ، من محتوى وأهمية الفكره في التعليق ؟ 2ـ هل من الصعب عليكم قبول فكرة ، أن هناك الكثير من العرب ، والمسلمين الذين يعترضون على أفكاركم غير ( الإيلافي) بما أن العرب ، والمسلمين يشكلون الأغلبيه الساحقه ، من سكان العالم العربي ، وأغلبية قراء إيلاف ؟3ـ لماذا تركزون على مهاجمة الأشخاص بدل مناقشة الافكار ؟4ـ هل تريدون حوار موضوعي ، مثمر لغاية الوصول للحقيقه ، أم تضييع الوقت بالعناد ، والإصرار على معرفة هوية المعلق ، وتنصيب أنفسكم كرقيب لما ينشر من تعليقات ؟