كتَّاب إيلاف

مسرحية محاكمة سيد القمنى

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

المكان: صحن الجامع الأزهر
الزمان: بعد صلاة الظهر، أول فبراير عام 2012
الحضور: فضيلة المرشد العام - مندوب من حركة طالبان باكستان - مندوب عن الأفغان العرب - مندوب عن حركة طالبان أفغانستان - مندوب عن حركة حماس - مندوب عن حزب الله - مندوب عن الإمام روح الله خاميئنى - مندوب عن وزارة الثقافة الإسلامية بحركة طالبان المصرية - مندوب عن قناة لهلوبة الفضائية - مندوب عن السى إن إن - مندوب عن البى بى سى - مندوب عن قناة دى دى تى الصحية - مندوب عن قناة تى إن تى التفجيرية - مندوب عن وزارة الصحة بحركة طالبان المصرية للوقاية من إنفلونزا التفكير- سيد القمنى جالس مكبل بالإغلال خلف ظهره - أسرة سيد القمنى منزوية فى ركن بعيد - عدد كبير من الملتحين ويفصلهم عن محجبات الحضور صف من الجنود الملتحين.
المنظر: (خارجى) ، والكل جلوس على الأرض يفترشون السجاد الإيرانى (والذى تم إرساله إلى مصر كجزء من المعونات الإيرانية والتى بلغت حوالى ألف وخمسمائة مليون دينار مصرى سنويا، وقد صرف أغلبها على ترميم وإعادة فرش مساجد حقبة حكم الفاطميين لمصر وخاصة مساجد آل البيت، وأول تلك المساجد هو مسجد الجامع الأزهر والذى سمى تيمنا بفاطمة الزهراء)

المرشد العام يمسح لحيته ناصعة البياض ويوجه القول إلى حاجب المحكمة: نادى على المتهم الأول.
حاجب المحكمة: سيد محمود القمنى.
سيد القمنى: أنا حاضر.
المرشد العام: هل لديك محامى؟
سيد القمنى: أنا ماعنديش فلوس عشان محامى.
المرشد العام: الحديث فى تلك المحمكة يكون بلغة القرآن وهى اللغة العربية الفصحى، دعك من لغة العوام تلك،بما أنك تدعى الثقافة هل تستطيع أن تتحدث باللغة العربية الفصحى؟
سيد القمنى: أجل ياسيدى.
المرشد العام: حسنا، هل تريد أن توكل لك المحكمة محاميا؟
سيد القمنى: فيك الخصام وأنت الخصم والحكم.
المرشد العام: أجب على قدر السؤال بنعم أم بلا.
سيد القمنى: لا سيدى لا أريد محامى المحكمة.
المرشد العام: أين المدعى العام ؟
(ينهض شخص فى الصف الأمامى يرتدى الزى الأفغانى وله لحية سوداء كثيفة تصل لمنتصف صدره) ويقول:
أنا المدعى العام يافضيلة المرشد.
المرشد العام: ما إسمك؟
المدعى العام: محمد بن عبد البصير بن أحمد آل النجار وأنادى بأبى فراس.
المرشد العام: قل لنا يا أخ أبو فراس إفتتاح الإدعاء.
أبو فراس: إن المتهم الماثل أمامكم هو زنديق كافر حرص على السخرية من الإسلام ومن الصحابة وجلهم من المبشرين بالجنة، وقد تمت مكافئته على كفره من قبل الحكومة العلمانية الكافرة المدحورة إلى غير رجعة بإذن الله، وذلك بأن أسبغت عليه أعلى جوائزها الدنيوية ألا وهى جائزة الدولة التقديرية، ولكن بفضل الله وبحمده تمت هزيمة تلك الحكومة الداعرة على أيدى شباب بررة من شباب حركة طالبان المصرية فى العام الماضى، وقامت حركة طالبان المصرية بنزع تلك الجائزة من المتهم وكذلك إستبدلت كل جوائز الدولة التقديرية بجوائز تحفيظ وتجويد القرآن الكريم.
المرشد العام: وماذا تطالب من عقوبة للمتهم؟
أبو فراس: أطلب بتطبيق حد الردة عليه فى مكان عام وليشهده طائفة من المؤمنين.
المرشد العام: تهمة الردة هى تهمة خطيرة ولا يجوز أن نتهم أى شخص بها بدون أدلة قاطعة.
(يخرج أبو فراس من شنطة ماركة سامسونيت عدة كتب، ويظهرها للمحكمة)
أبو فراس: الأدلة أسطع من الشمس فى رابعة النهار، ألا وهى كتب الكافر الزنديق سيد القمنى، وها هى أمامك، ويكفى أن تقرأ عناوين تلك الكتب والمقالات لنعرف مدى كفره وإلحاده: حروب دولة الرسول، النسخ فى الوحى، الحزب الهاشمى وتأسيس الدولة الإسلامية، شكرا بن لا دن، النبى إبراهيم والتاريخ المجهول، الإسلام الرسمى والإسلام الأصلى، العرب قبل الإسلام، فتاوى تغيب العقل، رب الثورة أوزوريس وعقيدة الخلود فى مصر القديمة وغيره.
المرشد العام: وماهو دليلك على كفر المتهم وإلحاده من تلك الكتب؟، لأن العناوين وحدها لا تكفى، فنحن لا نريد أن نظلم أحدا.
أبو فراس: دعونى أستجوب المتهم أمام فضيلتكم وسوف ترى ما أقصد.
المرشد العام: تفضل.
(حاجب المحكمة يطلب من المتهم أن يحضر أمام أبوفراس، ويطلب منه أن يضع يده على المصحف)
هل تشهد أن تقول الحق ولا غير الحق
سيد القمنى: أشهد على هذا.
أبو فراس (موجها سؤاله إلى سيد القمنى): هل تعترف بأنك قد كتبت كل هذه الكتب؟
سيد القمنى: أجل.
أبو فراس: لحساب من كتبت هذه الكتب؟
سيد القمنى: ماذا تقصد؟
أبو فراس: من كان يدفع لك لكتابة كل هذه الكتب (الزبالة) للهجوم على الإسلام؟
سيد القمنى: أولا أنا لا اسمح أن توصف كتبى بالزبالة أمام المحكمة الموقرة، ثانيا أنا لم أهاجم افسلام، وأنما هاجمت المتاجرة بإسم الإسلام، ثالثا: لو كنت أتقاضى أى مقابل لكتبى تلك لإستطعت توكيل محامى للدفاع عنى، ويمكنك الإطلاع على رصيدى البنكى.
أبو فراس: هل أنت علمانى؟
سيد القمنى: إذا كان المقصود بالعلمانى هو إستخدام العقل فأنا أفخر بكونى علمانى، إذا كان علمانى يعنى هو فصل الدين عن الدولة فأنا أفخر بأنى علمانى، أما إذا كنت ترغب فى ربط العلمانية بالكفر والإلحاد فأنا لست علمانى بهذا المعنى.
أبو فراس: هل رأيتم يافضيلة المرشد؟ أنه لا يؤمن بحكم الله، "ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون"، علاوة على أنه يعترف بأنه علمانى، والإعتراف سيد الأدلة، لذلك أطالب بتوقيع عقوبة المرتد عليه.
المرشد العام: ما هو دفاعك؟
سيد القمنى: هل يمكننى أن ألقى بعض الأسئلة على فضيلتكم وعلى فضيلة المدعى العام؟
المرشد العام: يمكنك توجيه الأسئلة إلى المدعى العام ولكن لا يمكنك أن توجه أسئلة إلى هيئة المحكمة.
سيدد القمنى: ولم لا؟
المرشد العام: لأننا نحن نـَسأل ولا نـُسأل.
سيد القمنى: سؤالى للسيد المدعى العام: هل قرأت أى كتاب من كتبى؟
أبو فراس (يتنحنح ويتردد): أنا لا أقرأ زبالات مثل التى تكتبها، ثم أن الكتاب يظهر من عنوانه، وأيضا شاهدت لك لقاءات تليفزيونية كثيرة تسخر فيها من إقامة الدولة الإسلامية وقلت بالحرف الواحد: "إذا قامت دولة دينية يبقى إتخرب بيتنا".
سيد القمنى: هل يعقل أن إتهم بتهمة شنيعة مثل الكفر والإلحاد بناء على عنوان كتاب، ألم تقرأ قول الله عز وجل:"يأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين".
أبو فراس: أنت يارائد العلمانية ومعارض الدولة الدينية تستشهد الآن بكلام الله؟ هزلت والله.
سيد القمنى: لا داعى للسخرية وأذكرك مرة أخرى بكلام الله عز وجل: "ياأيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم و لا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن و لا تلمزوا أنفسكم و لا تنابذوا بالألقاب بئس الإسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون".
أبو فراس: هذا كلام لا علاقة له بموضوعنا والمتهم يحاول التأثير على هيئة المحكمة بالآيات القرآنية، وتلك الآيات حق ولكنه يريد بها الباطل وهو تبرئة نفسه، لذا فأنا أطالب بتوقيع حد الردة عليه.
المرشد العام: هل لديك أسئلة أخرى للأخ المدعى العام.
سيد القمنى: لآ شكرا.
المرشد العام: بما أن التهمة الموجهه للمتهم خطيرة، لذا وجب علينا إستتابته، وإن لم يتب عن أفعاله وقعنا عليه حد الله " تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلا تَعْتَدُوهَا ۚ وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَأُولَـٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ "
سيد القمنى : أنا لم أتعد أى حد من حدود الله.
المرشد العام: أنا لم أقصدك، والآن سأوجه إليك بعض الأسئلة، هل أنت مؤمن بالعمانية؟
سيد القمنى: نعم أنا مؤمن بالعلمانية بمعنى أن نأخذ بالأسباب ونفصل الدين عن السياسة وعن تسيير أمور حياتنا، إلا ما جاء به نص صريح.
المرشد العام: هل أنت معارض للدولة الدينية التى تحكم مصر حاليا.
سيد القمنى: أنا ضد تدخل الدين فى السياسة.
المرشد العام: أجب بنعم أم بلا على السؤال هل أنت معارض للدولة الدينية التى تحكم مصر حاليا؟
سيد القمنى: أجل أنا معارض لتلك الدولة الدينية.
أبو فراس (يقاطع): لقد إعترف المتهم والإعتراف سيد الأدلة.
المرشد العام: أرجو من المدعى العام ألا يقاطع أسئلتى، هل تؤمن بالله ورسوله يا سيد بن محمود آل القمنى؟
سيد القمنى: أشهد ألا إله إل الله وأن محمد رسول الله.
المرشد العام: سأطرح عليك السؤال مرة أخرى، هل تؤمن بالله ورسوله يا سيد بن محمود آل القمنى؟
أبو فراس (يقاطع مرة أخرى): إنه منافق يافضيلة المرشد.
المرشد العام: هذه آخر مرة أحذرك يا أخ أبو فراس، لا تقاطع حوارى مع المتهم.
سيد القمنى: أشهد ألا إله إل الله وأن محمد رسول الله
المرشد العام: سأطرح عليك السؤال مرة ثالثة، هل تؤمن بالله ورسوله يا سيد بن محمود آل القمنى؟
سيد القمنى: أشهد ألا إله إل الله وأن محمد رسول الله
المرشد العام: هل تحب أن تضيف شيئا.
سيد القمنى: لا شكرا.
المرشد العام: الحكم بعد صلاة العصر، أقم الصلاة.

hellip;.
samybehiri@aol.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
.............
nedo -

أنا لا أصدق أن أحدٍ يدفع مالا في مقابل هذا الكلام الفارغ....فقط بدافع الفضول هل قرأت أنت ما كتبه المدعو القمني. الرجل متهم بتزوير شهادة الدكتوراه وهو لا يرد. ومن منحه الجائزة لا يستطيع أن يعلن حيثيات الترشيح.

ما لم يذكره الكاتب
nancy -

و ذلك من شهود المحكمة , وعلى رأسهم ..... , و ماركس , و مرجليوث , و طه حسين , و نصر ابوزيد, و حجازي , و عصفور , و ابو شادي . اما سؤالي للكاتب : القمني يقول ان الاسلام مزور و مخترع هل تؤمن - انت - بذلك؟ و يطالب بتعريض القران للنقد الادبي! ما رأيك في ذلك؟ نتمنى الرد الواضح , ..

نقطة نظام
ابو الرجالة -

يتصور بعضا من اخواننا المسلمين ان الاقباط يرون في القمني مفكرا يجب احترام حريتة في التعبير نكاية في الاسلام وما لا يعرفوة الاخوة المسلمين اننا نحن المسيحيين عموماليس لنا اي مشكلة لاهوتية مع طلب العقيدة الاسلامية من جهه ومن جهه اخري نترك الله يحارب عن نفسة بنفسة و عرفنا ان القمني لة كتابات ضد العذراء مريم ومع هذا ندافع عنة دفاع عن حرية الانسان التي قدسها الباري عز وجل هو حر فيما يعتقد او يومن شرط ان يعطينا حق الرد فقط لا غير ومن حق اي مسلم ان يرد علي القمني فيزداد الدين قوة والعلم زخما ان قتل كل من يسئ للدين هو اتهام للرب بعدم قدرتة علي ان يدافع عن نفسة حاشا لله تبارك ايمة للابد ففية الوجود والخلود والعظمة لة وحدة مسرك الاكوان يقل كن فيكون فكيف لا يمحو انسان ان شاء دعوا القمني ومايقول ولكن ردوا علية بردود منطقية والا فهو علي حق ونحن مفلسين

الشلة
the witness -

يجب دعوة السادة الافاضل :1- مدير عام المسرح والانتاج السينمائى لحركة طالبان.2- مسوؤل مسرح الطفل والبالية فى حزب الاخوان3- مسؤول .... حركة كوكو .... النيجيرية.4- مسؤول برامج الفضاء ورحلات المريخ وزحل فى جيش المهدى.

هل قرأت أنت كتبه؟
غريب -

أنا قرات بعض كتبه وهي بالمناسبة كتب غير علمية بل هي عبارة عن شغل فوتوشوب قص ولصق ولوي حقائق وتزوير مصادر لتناسب هدف الكاتب لتشكيك المسلمين في أصول الاسلام وليس فقط الشريعة الاسلامية . أذا كان القمني يؤمن بما يكتب ثم يقول بانه مسلم فهو اما يعتقد ان الناس أغبياء يمكن الضحك عليها والعمل من خلال الدين الاسلامي لهدمه بدل تحوله الى عدوه صراحة بتركه فيوصف بالحاقد على الاسلام بدل الباحث في الاسلام وهذا هو الأرجح أو أنه يعاني من انفصام شخصية. أتمنى ان يكون عنده الشجاعة بترك هذا الدين. أنا ضد ان يمسه احد بأذى ولكن وصف هذا الشخص بأنه مسلم هو اذية لي ولكل مسلم مؤمن بدينه.

الاميين
the witness -

الى بعض المعلقيين الاميين مثل ميدو والغريب وغيرهك , انا اتفهم عدم تصديقكم لطروحات القمنى.لاكن اتمنى ان تقرأوا نفس المصادر التى نقل عنها القمى وهى معروفة لديكم.وادا لديكم الشجاعة اجيبونى عن سؤالى: تم زبح اطفال بنى قريظة الزين لهم شعر فى منطقة العانة باعتبارهم بالغين واعفاء من ليس لهم شعر ثم النوم مع النساء مساءا(سبايا؟؟؟؟)وبيع نساء بنو النقنقاع فى سوق العبيد لشراء سلاح لجيش المسلمين , هل تصدق ان الله يفعل هزه الاشياء(انا مسلم سنى , من المشرق العربى )

مشتمة دائمة لما؟
السيناوي -

منذ عام 1988 وانا اتابع كتابات د/سيد القمني منهجة مختلف كلية عما الفناة في التاريخ وهو يبني العمالة علي حركة التاريخ تخضع لظروف اجتماعية واقتصادية وليست حركة الهية لادور للبشر فيها ومن ياتي التصادم وتكفيرة واحلال دمة وهذا خطأبين هل واجهنا لاالحجة بالحجة واراي بالراي بدلا من تحويل الامر لمشتمة

استمرار التناحر
adel-gulf -

لاحل مهما عملنا للتوجه نحو التقدم الحريه التنوير ما دامت هناك احزاب دينيه ذات فكر همجي ارهابي تتدخل في السياسه والحياه المدنيه --لابد من ابعادهم والا سياتي يوم فيه تكون الحياه في الدول العربيه في يتمنى الانسان الهروب الى اي مكان ولن يعيش الا اصحاب الفكر الرجعي الظلامي حيث سينشقون الى فرق متناحره الى ما لا نهايه-- اذا الدين مكانه دور العبادات -لماذا لانها امر اعتقادي فردي ايماني

الى ال witness
مستغرب -

انا لا اريد ان اعلق سلبا او ايجابا على موضوع سيد القمني والجائزة ولكنني استغربت بشده عندما يكتب الاستاذ الشاهد صاحب تعليق الامييين متهما معلقين اخرين بالامية و هو يكتب (لاكن) و (زبح) و (الزين)و (هزه) و غير هذا. يعني يا اخي هل انت المتعلم و هم الاميون؟؟

الى ال witness
مستغرب -

انا لا اريد ان اعلق سلبا او ايجابا على موضوع سيد القمني والجائزة ولكنني استغربت بشده عندما يكتب الاستاذ الشاهد صاحب تعليق الامييين متهما معلقين اخرين بالامية و هو يكتب (لاكن) و (زبح) و (الزين)و (هزه) و غير هذا. يعني يا اخي هل انت المتعلم و هم الاميون؟؟

الى Witness
غريب -

أولا تأدب حين تتكلم مع الناس. ثانياعندما تورد قصة عليك ان توردها كاملة وليس أن تأخذ منها ما يناسبك. الله لم يأمر بقتل الأطفال وسبي النساء - من أين جئت بالنوم معهم مساء لا أعلم - بل اللذي أمر بقتلهم الحكم اللذي اختاره بنو قريظة انفسهم وكان قاسيا عليهم بسبب خيانتهم لعهودهم لحلفائهم للمسلمين فحكم عليهم بان يقتل كل من يقدر من الرجال على حمل السلاح وسبي النساءبعد أن خانوا المسلمين و أرادوا ذبحهم مع العرب اللذين كانوا بحاصرون المدينة. في القانون الحالي انه شروع في القتل عن سابق ترصد وتصميم وعقوبته هو من جنس العمل.

نخلف دوت كوم
امي بس لا إرهابي -

يا إيلاف ارجو النشر لان هذه المقالة تضع النقاط على الحروف وشكرا.كتابات - د.يونس حنونلا اعتقد ان هناك من اساء الى الاسلام بقدر البعض من شيوخ وائمة الفضائيات والانترنيت ....هؤلاء الذين عينوا انفسهم حملة لرايات الجهاد المايكروفوني و المدافعين عن كوة مروة ،فاصبحت وسائل الاتصال التي يبتكرها العالم المتحضر لمنفعة بني البشر بالنسبة اليهم مجرد منصات لبث الاحقاد والتنافس لنيل جوائز اكاديمية الجهل والتخلف المختلفة كاقبح تكشيرة وازعج صراخ واكبر شعور بالدونية ... وبفضل هؤلاء تحولت علاقة المسلمين بباقي البشرية الى مباريات للتهديد الفارغ وانزال اللعنات على غير المسلمين استنادا& ; اولا& ; الى التوكيل الذي منحه لنا رب العالمين لارسال من نشاء الى جهنم وابقاء الجنة طابو باسمنا ، وثانيا& ; الى الصلاحيات التي ورثناها من اجدادنا لتقسيم العالم الى بلاد كفار( وهي معظم دول العالم المتحضر) وبلاد ايمان وهي الدول التي يتمنى ثلاثة ارباع ساكنيها الهرب منها الى اراضي المجموعة الاولى تخلصا& ; من الجهل والمرض والفقر والفساد وثقافات كراهية الاخرين التي تعج بها دول الايمان ،ناهيكم عن الكم الهائل من النفاق الذي يملأها والذي يكفي لتاسيس الاف الاحزاب الدينية من ماركة ( ثأر الله ) و(جند الله ) و (شفاكم الله). قبل ايام شاهدت احد هؤلاء المشايخ يدعو الرئيس الامريكي المنتخب اوباما الى الاسلام بقوله & ; اوباما اسلم تسلم & ;...هكذا ببساطة بعد ان عين نفسه اميرا& ; للمؤمنين ومتحدثا& ; باسم امة الاسلام الموحدة القوية التي تهتز منها الدول دائمة العضوية في مجلس الامن خوفا& ; ....قالها بكل بجاحة مضيفا& ; بالحرف الواحد : & ; فالعز في الاسلام و الذل كل الذل في غير الاسلام & ; ....اي نعم شوف شلون الاوروبيين والامريكان مذلولين والعرب عايشين بعز ونعيم !! ورغم اننا نهب للولولة على ما نسميه اساءات يوجهها فرد في الدنمارك او هولندا لديننا ياتي صاحبنا فيقول بالحرف الواحد ايضا& ; & ;دين الحق هو دين الاسلام ومادون ذلك اديان مزيفة باطلة منسوخة& ; !!!! ...ونطالب بعد هذا بحوار الاديان .. على ماذا يتحاورون معنا ونحن نعتبر اديانهم مزيفة وباطلة؟ و طوال الدقائق التي كان هذا مخلوق يتقيأ احقاده ظلت سبابته اليمنى تصعد وتنزل محذرة متوعدة مهددة تعبيرا& ; عن ما سيحل باعداء امة محمد المفترضين من ويل وثبور، وبقيت تعابيروجهه ال

نخلف دوت كوم
امي بس لا إرهابي -

يا إيلاف ارجو النشر لان هذه المقالة تضع النقاط على الحروف وشكرا.كتابات - د.يونس حنونلا اعتقد ان هناك من اساء الى الاسلام بقدر البعض من شيوخ وائمة الفضائيات والانترنيت ....هؤلاء الذين عينوا انفسهم حملة لرايات الجهاد المايكروفوني و المدافعين عن كوة مروة ،فاصبحت وسائل الاتصال التي يبتكرها العالم المتحضر لمنفعة بني البشر بالنسبة اليهم مجرد منصات لبث الاحقاد والتنافس لنيل جوائز اكاديمية الجهل والتخلف المختلفة كاقبح تكشيرة وازعج صراخ واكبر شعور بالدونية ... وبفضل هؤلاء تحولت علاقة المسلمين بباقي البشرية الى مباريات للتهديد الفارغ وانزال اللعنات على غير المسلمين استنادا& ; اولا& ; الى التوكيل الذي منحه لنا رب العالمين لارسال من نشاء الى جهنم وابقاء الجنة طابو باسمنا ، وثانيا& ; الى الصلاحيات التي ورثناها من اجدادنا لتقسيم العالم الى بلاد كفار( وهي معظم دول العالم المتحضر) وبلاد ايمان وهي الدول التي يتمنى ثلاثة ارباع ساكنيها الهرب منها الى اراضي المجموعة الاولى تخلصا& ; من الجهل والمرض والفقر والفساد وثقافات كراهية الاخرين التي تعج بها دول الايمان ،ناهيكم عن الكم الهائل من النفاق الذي يملأها والذي يكفي لتاسيس الاف الاحزاب الدينية من ماركة ( ثأر الله ) و(جند الله ) و (شفاكم الله). قبل ايام شاهدت احد هؤلاء المشايخ يدعو الرئيس الامريكي المنتخب اوباما الى الاسلام بقوله & ; اوباما اسلم تسلم & ;...هكذا ببساطة بعد ان عين نفسه اميرا& ; للمؤمنين ومتحدثا& ; باسم امة الاسلام الموحدة القوية التي تهتز منها الدول دائمة العضوية في مجلس الامن خوفا& ; ....قالها بكل بجاحة مضيفا& ; بالحرف الواحد : & ; فالعز في الاسلام و الذل كل الذل في غير الاسلام & ; ....اي نعم شوف شلون الاوروبيين والامريكان مذلولين والعرب عايشين بعز ونعيم !! ورغم اننا نهب للولولة على ما نسميه اساءات يوجهها فرد في الدنمارك او هولندا لديننا ياتي صاحبنا فيقول بالحرف الواحد ايضا& ; & ;دين الحق هو دين الاسلام ومادون ذلك اديان مزيفة باطلة منسوخة& ; !!!! ...ونطالب بعد هذا بحوار الاديان .. على ماذا يتحاورون معنا ونحن نعتبر اديانهم مزيفة وباطلة؟ و طوال الدقائق التي كان هذا مخلوق يتقيأ احقاده ظلت سبابته اليمنى تصعد وتنزل محذرة متوعدة مهددة تعبيرا& ; عن ما سيحل باعداء امة محمد المفترضين من ويل وثبور، وبقيت تعابيروجهه ال

منين ولا منين
غلبان -

يا ناس حرام عليكم شبابنا ح يلاقيها منين ولا منين ؟.. من سيد القمنى الذى يشككهم فى اسلامهم و لا من زكريا بطرس؟

نقطة تحول في التاريخ
المصري -

أننا أمام نقطة تحول في التاريخ المصري ، إما أن ينجح العلمانيون والديموقراطيون والليبراليون ودعاة الدولة المدنيه ، أو تستمر الكلمة العليا في تاريخ الوطن لهذه المجموعة ممن يصفون أنفسهم بعلماء الدين ومن لف لفهم . المسألة ليست تكفير د. سيد القمني أو سحب الجائزة التقديريه منه ، المسألة أكبر من هذا كثيرا ، إنها معركة المصير لمصر من الآن فصاعدا وعبر بوابة المستقبل ، إما دولة الفقيه أو دولة الناس ، إما ان يكون مصدر السلطة في الدوله هو الشعب أو مصدر السلطة في الدوله هو الفقيه ورجل الدين ، هذا هو مبعث الخطوره فيما يجري حولنا الآن . من هنا فإن المثقفين كل المثقفين ، والعلمانيين كل العلمانيين ، والليبراليين كل الليبراليين ، بل أن كل المصريين ممن يطمحون إلي دولة مدنيه ، دولة عصريه يتحقق لهم فيها الحرية والعدالة والمساواه ، مدعوون للمواجهة الفكريه مع هؤلاء من دعاة دولة الفقيه ، هي معركة طويله والفوز فيها إنما لمن يطرح رؤيته ويتحاور مع رجل الشارع الذي سرقوه في غيبة من المثقفين وانصار الحرية والعدالة والمساواه ، سرقوه بعد أن إنتزعوا قدرته علي التفكير ليتحول إلي بوق يردد دعاواهم واكاذيبهم وتراهاتهم . من هنا علينا أن ندرك أن معركتنا طويله ، لكن أهدافنا واضحة وواسائلنا محدده ، أهدافنا دولة المساواه والعدالة بغير تمييز بين المواطنيين بسبب الجنس أو اللون أو الدين أو العقيدة أو المذهب ، ووسائلنا الديموقراطية والحوار مع الشباب أصحاب المستقبل وإنقاذهم مما يتعرضون له تحت يافطة الدفاع عن الدين الذي لم يغتله أحد ، بل إنهم هم الذين إغتالوا الدين ورجموا الإنسانيه ونحروا العداله ، وأغرقوا الحرية والمساواه في بحور من الدم . الوقوف ليس مع د. سيد القمني أو إحتفاظه بالجائزه ، الوقوف مع إستعادة الدولة من أيدي خاطفيها وإستعادة عقل الشعب عن طريق أعمال وافكار د. سيد القمني ود. حسن حنفي ، د. جابر عصفور والأستاذ أحمد عبالمعطي حجازي ، والأستاذ الغيطاني وغيرهم وغيرهم ممن يصعب حصرهم ، هذا هو الهدف الذي لايجب أن يغيب لحظة أو طرفة عين عن ناظرينا ، وهذا لا يتحقق بالوقوف خلف د. سيد القمني ، ولكن بالوقوف معه ، وبالعمل علي نشر فكره ، وتحقيق أمله في المستقبل ، هذه هي معركتنا ... مع تحياتي لجميعكم وخالص مودتي

نقطة تحول في التاريخ
المصري -

أننا أمام نقطة تحول في التاريخ المصري ، إما أن ينجح العلمانيون والديموقراطيون والليبراليون ودعاة الدولة المدنيه ، أو تستمر الكلمة العليا في تاريخ الوطن لهذه المجموعة ممن يصفون أنفسهم بعلماء الدين ومن لف لفهم . المسألة ليست تكفير د. سيد القمني أو سحب الجائزة التقديريه منه ، المسألة أكبر من هذا كثيرا ، إنها معركة المصير لمصر من الآن فصاعدا وعبر بوابة المستقبل ، إما دولة الفقيه أو دولة الناس ، إما ان يكون مصدر السلطة في الدوله هو الشعب أو مصدر السلطة في الدوله هو الفقيه ورجل الدين ، هذا هو مبعث الخطوره فيما يجري حولنا الآن . من هنا فإن المثقفين كل المثقفين ، والعلمانيين كل العلمانيين ، والليبراليين كل الليبراليين ، بل أن كل المصريين ممن يطمحون إلي دولة مدنيه ، دولة عصريه يتحقق لهم فيها الحرية والعدالة والمساواه ، مدعوون للمواجهة الفكريه مع هؤلاء من دعاة دولة الفقيه ، هي معركة طويله والفوز فيها إنما لمن يطرح رؤيته ويتحاور مع رجل الشارع الذي سرقوه في غيبة من المثقفين وانصار الحرية والعدالة والمساواه ، سرقوه بعد أن إنتزعوا قدرته علي التفكير ليتحول إلي بوق يردد دعاواهم واكاذيبهم وتراهاتهم . من هنا علينا أن ندرك أن معركتنا طويله ، لكن أهدافنا واضحة وواسائلنا محدده ، أهدافنا دولة المساواه والعدالة بغير تمييز بين المواطنيين بسبب الجنس أو اللون أو الدين أو العقيدة أو المذهب ، ووسائلنا الديموقراطية والحوار مع الشباب أصحاب المستقبل وإنقاذهم مما يتعرضون له تحت يافطة الدفاع عن الدين الذي لم يغتله أحد ، بل إنهم هم الذين إغتالوا الدين ورجموا الإنسانيه ونحروا العداله ، وأغرقوا الحرية والمساواه في بحور من الدم . الوقوف ليس مع د. سيد القمني أو إحتفاظه بالجائزه ، الوقوف مع إستعادة الدولة من أيدي خاطفيها وإستعادة عقل الشعب عن طريق أعمال وافكار د. سيد القمني ود. حسن حنفي ، د. جابر عصفور والأستاذ أحمد عبالمعطي حجازي ، والأستاذ الغيطاني وغيرهم وغيرهم ممن يصعب حصرهم ، هذا هو الهدف الذي لايجب أن يغيب لحظة أو طرفة عين عن ناظرينا ، وهذا لا يتحقق بالوقوف خلف د. سيد القمني ، ولكن بالوقوف معه ، وبالعمل علي نشر فكره ، وتحقيق أمله في المستقبل ، هذه هي معركتنا ... مع تحياتي لجميعكم وخالص مودتي

البقية في حياتكم
ahmad -

اتركوه يكتب مايريد واكتبوا انتم ايضا ماتريدونه وليحكم القارئ ماهو الصحيح او الخطاء فليس هناك حاكم على العقل وحرية التعبيرحق من حقوق الانسان ولكن يبدوان البلد لم تصل بعدالى القرن الواحدوالعشرين البقية في حياتكم

البقية في حياتكم
ahmad -

اتركوه يكتب مايريد واكتبوا انتم ايضا ماتريدونه وليحكم القارئ ماهو الصحيح او الخطاء فليس هناك حاكم على العقل وحرية التعبيرحق من حقوق الانسان ولكن يبدوان البلد لم تصل بعدالى القرن الواحدوالعشرين البقية في حياتكم

مصريين وبس
حمودة الاقرع -

عليه النعمة من نعمة ربنا الكاتب مصري وكعادتهم في افلامهم بشعارات في فيلم الحرافيش خضر الناجي اسم الله عليه والي يتجوزامي ائئولوه ياعمي وهيه يابحراويي ياسامي دانت تعلم بالغيب ايه ياحبيبي مكشوف عنك الحجاب ياحبيبي ئولي ياخويه يابحيري تئدر تئول الريس راح فين حسني مبارك حصلو ايه وابنه جمال راح فين ايه والحزب الجمهوري لسه جمهوري انت تعرف الغيب وله متامر انت شيوعي وله ناصري ايه مالك خايف ليه ئولي حاجة اي حاجة عشان احسب حسابي اسافرفين اروح شرء وله غرب دانت يابحيري مكشوف عنك الحجاب واوعى تئول مش انا الي بيعرف الغيب ..

الكاتب الكبير
abu fahd -

الرد خالف شروط النشر

الكاتب الكبير
abu fahd -

الرد خالف شروط النشر

إحتجاج .
الحكيم البابلي . -

السيد سامي البحيري : حاول في المرة القادمة أن تكتب لنا مقالاً عن الزهور والرياحين ، أو كرة القدم ، أو عن جمال القمر في ليالي الصيف الرائعة !!، وبلاش سياسة أو دين أو مشاكل شعوب ، أو معاناة ناس ، أو نقد للحياة وكلبجاتها ، لأننا شعوب سعيدة غنية شبعانة فرحانة وليس من المفروض أن نعكس غير ذلك . أما البعض الوقح الذي يتجاسر وينتقد المجتمع والدين والقوانين والشرائع والدساتير والأرهاب وتهديد حقوق وحياة الناس فيجب تكميم أفواههم وقص ألسنتهم ومسح أفكارهم ورجم أجسادهم وتكفيرهم ليل نهار ، ويجب أن لا تسمح وسائل إعلامنا بنشر تخليطهم وأخبارهم وتعليقاتهم لأن كل ذلك يسيئ للذوق العام المدلل والمعصوم من الخطأ ومن النقد أيضاً . هذه بلاد لا تقبل النقد ، ولا ألومها ، لأننا وبكل بساطة ليس لدينا أي خطأ نُنتقَدُ عليه ، لأننا خير أمة أخرجت للناس ، ونملك الجواب والحلول لكل مشاكل العالم ، وعندما ستنشر مقالك القادم فلا تستغرب لو كان تعليقي عليه مثلاً بأغنية : ماما زمنها جية ، جية بعد شوية ، جايبة لعب وحاجات . لأن وسائل إعلامنا تحب أن نكون سعداء وفرحين ولا تُريد لنا أن نفكر ونشك وننتقد ، ثم لماذا التعب وهناك من يُفكر بالنيابة عنا ؟، وهي إنما تحمينا من دوخة الراس هذه . ورغم كل ذلك لا زِلْتُ أطالب بأطلاق سراح تعليقي على موضوع السيد البحيري ، وقد تم إلقاء القبض عليه صباح هذا اليوم ، وتم سلبه حقوقه في الفكر والنشر ، مع أنه لم يسب العنب . تحياتي

لماذا سكت الكنسيون ؟
الايلافي -

مثقفون ورجال دين مسيحيون مصريين يرفضون التعليق على إساءة القمني للسيدة العذراءأحجم عدد من المثقفين ورجال الدين المسيحيون عن التعليق على إساءة السيد القمني الحائز على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية للسيدة مريم العذراء، في كتابه الأسطورة والتراث . وفسر الكاتب والمفكر جمال أسعد عبد الملاك ـ مسيحي مصري وطني محترم ـ صمت الكنيسة على منح القمني الجائزة رغم إساءته السابقة للسيدة مريم، بأن ذلك يدخل في حسابات سياسية مع الدولة، ;وهو ما أدمنته الكنيسة التي لها حساباتها الخاصة مع الدولة، مشيرا إلى أن القرار يخضع في الوقت الراهن لتوازنات سياسية قال إنها تضع في الاعتبار تحركات من وصفهم بـ المتاجرين بقضية المسيحيين في الداخل والخارج وأكد عبد الملاك أن إساءة القمني صراحة للسيدة العذراء لا تدخل في دائرة اهتمام المتاجرين بقضايا المسيحيين إعلاميا وماديا ودوليا;، الذين قال إنه لا يهمهم الإساءة إلى الدين المسيحي أو الرموز الدينية بقدر ما يهمهم محاربة التيار الإسلامي والقومي والعروبي الذي يحاربه سيد القمني، علما بأن هذا الأخير يتم استضافته في الكثير من المؤتمرات والندوات التي ينظمها مسيحيو المهجر.وتابع قائلا: العديد من المسيحيون يؤيدون ويساندون القمني، بدعوى الإبداع وحرية الرأي، لكنهم في حقيقة الأمر لا يؤيدونه سوى لأنه يحارب التيار الإسلامي في المقام الأول، ولأن هذا التيار إلى جانب التيار القومي الناصري يناصبان الولايات المتحدة والاحتلال الصهيوني العداء. معلوم ان القمني له علاقة صداقة وثيقة بالسفيرالصهيوني السابق في القاهرة الياهو ساسون ولم يستحي ان يطالب علنا من السفير الامريكي في القاهرة عن اتعابه في مساهمة ما يسمى الحرب على الارهاب ويقصد بها الاسلام ؟!!

ياسلام ؟!!
حدوقه -

كل الدول تجمعوا في صحن الازهر الشريف امال فين الامن المركزي والسي اي ايه ؟!!!!!

لماذا سكت الكنسيون ؟
الايلافي -

مثقفون ورجال دين مسيحيون مصريين يرفضون التعليق على إساءة القمني للسيدة العذراءأحجم عدد من المثقفين ورجال الدين المسيحيون عن التعليق على إساءة السيد القمني الحائز على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية للسيدة مريم العذراء، في كتابه الأسطورة والتراث . وفسر الكاتب والمفكر جمال أسعد عبد الملاك ـ مسيحي مصري وطني محترم ـ صمت الكنيسة على منح القمني الجائزة رغم إساءته السابقة للسيدة مريم، بأن ذلك يدخل في حسابات سياسية مع الدولة، ;وهو ما أدمنته الكنيسة التي لها حساباتها الخاصة مع الدولة، مشيرا إلى أن القرار يخضع في الوقت الراهن لتوازنات سياسية قال إنها تضع في الاعتبار تحركات من وصفهم بـ المتاجرين بقضية المسيحيين في الداخل والخارج وأكد عبد الملاك أن إساءة القمني صراحة للسيدة العذراء لا تدخل في دائرة اهتمام المتاجرين بقضايا المسيحيين إعلاميا وماديا ودوليا;، الذين قال إنه لا يهمهم الإساءة إلى الدين المسيحي أو الرموز الدينية بقدر ما يهمهم محاربة التيار الإسلامي والقومي والعروبي الذي يحاربه سيد القمني، علما بأن هذا الأخير يتم استضافته في الكثير من المؤتمرات والندوات التي ينظمها مسيحيو المهجر.وتابع قائلا: العديد من المسيحيون يؤيدون ويساندون القمني، بدعوى الإبداع وحرية الرأي، لكنهم في حقيقة الأمر لا يؤيدونه سوى لأنه يحارب التيار الإسلامي في المقام الأول، ولأن هذا التيار إلى جانب التيار القومي الناصري يناصبان الولايات المتحدة والاحتلال الصهيوني العداء. معلوم ان القمني له علاقة صداقة وثيقة بالسفيرالصهيوني السابق في القاهرة الياهو ساسون ولم يستحي ان يطالب علنا من السفير الامريكي في القاهرة عن اتعابه في مساهمة ما يسمى الحرب على الارهاب ويقصد بها الاسلام ؟!!

ملاحظة بسيطة
نعيم -

في تهاية تعليق الايلافي 19 وضع العلامتين (؟!!), ووقت التعليق هو 6:26:10 بتاريخ 1 اغسطس. وبعدها وفي تمام 6:35:07 بنفس اليوم والتاريخ(باقل من 10 دقائق), علق حدوقة رقم 20 و في العنوان إستخدم نفس العلامتين (؟!!), صدفة مصرية ام ان هذا إثبات ان الايلافي هو حدوقة؟

ملاحظة بسيطة
نعيم -

في تهاية تعليق الايلافي 19 وضع العلامتين (؟!!), ووقت التعليق هو 6:26:10 بتاريخ 1 اغسطس. وبعدها وفي تمام 6:35:07 بنفس اليوم والتاريخ(باقل من 10 دقائق), علق حدوقة رقم 20 و في العنوان إستخدم نفس العلامتين (؟!!), صدفة مصرية ام ان هذا إثبات ان الايلافي هو حدوقة؟

ليه يا صفراويه ؟!!
مرتاد ايلاف -

صحيح ؟!! لماذا سكتوا عن هرطقات القمني ضد مقدساتهم وشحذوا سكاكينهم ضد الدكتور يوسف زيدان صاحب عزازيل !!

الملوخية والجرجير ؟!
الايلافي -

الغريب ان ادعياء اللبرالية والعلمانية و حقوق الانسان ودعاة الفكر والتفكير وحرية التعبير والملوخية والجرجير لم يقفوا مع الدكتور زيدان ضد ارهاب الكنيسةوقساوسة الكراهية ؟!!!! ......

سيد القمني
مريم المسلمه لله -

لقد قرأت الكثير من كتب سيد القمني ، ولا أعرف كيف يمكن لأي كاتب أن يشكك ويطعن في القرآن والإسلام ، والرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، ثم يضحك علينا وعلى نفسه ويقول لنا أنه ( مسلم )إن كتب القمني تفتقر ألى الامانه ، والدقه ، والموضوعيه ، وما هي إلا تقليد رديء ، ورخيص لكتب المستشرقين المعادين للإسلام ، والذين رد عليهم المفكر العربي إدوارد سعيد في كتابه الشهير ( الإستشراق ) . لسبب ما ، يصر البعض على إعطاء سيد القمني هاله من الثقافه والعلم لا يستحقها أبدا .

الملوخية والجرجير ؟!
الايلافي -

الغريب ان ادعياء اللبرالية والعلمانية و حقوق الانسان ودعاة الفكر والتفكير وحرية التعبير والملوخية والجرجير لم يقفوا مع الدكتور زيدان ضد ارهاب الكنيسةوقساوسة الكراهية ؟!!!! ......

هوه فين من ده ؟
حدوقه -

هل يحارب القمني المتاجرين بالدين ؟ ام الدين نفسه ؟ طيب وماذا عن المتاجرين بالوطن اين قلمه وصوته ضد الاستبداد والفساد داخل دولة مبارك ودولة شنوده ؟!!

هوه فين من ده ؟
حدوقه -

هل يحارب القمني المتاجرين بالدين ؟ ام الدين نفسه ؟ طيب وماذا عن المتاجرين بالوطن اين قلمه وصوته ضد الاستبداد والفساد داخل دولة مبارك ودولة شنوده ؟!!

الا رسول الله
مرتاد ايلاف -

أجمع المسلمون أن من سب النبي صلى الله عليه وآله وسلم أو طعن في دين الإسلام فهو خارج من ملة الإسلام والمسلمين، مستوجب للمؤاخذة في الدنيا والعذاب في الآخرة، كما نصت المادة ;98 من قانون العقوبات: على تجريم كل من حقر أو ازدرى أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها، أو أضر بالوحدة الوطنية، أو السلام الاجتماعي، أما بخصوص ما ذكر في واقعة السؤال: فإن هذه النصوص التي نقلها مقدم الفتوى ـ أيا كان قائلها ـ هي نصوص كفرية تخرج قائلها من ملة الإسلام إذا كان مسلمًا، وتعد من الجرائم التي نصت عليها المادة سالفة الذكر من قانون العقوبات، وإذا ثبت صدور مثل هذا الكلام الدنئ والباطل الممجوج من شخص معين فهو جدير بالتجريم لا بالتكريم، ويجب أن تتخذ ضده كافة الإجراءات القانونية العقابية التي تكف شره عن المجتمع والناس وتجعله عبرة وأمثولة لغيره من السفهاء الذين سول لهم الشيطان أعمالهم وزين لهم باطلهم، قال تعالى: قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103)الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104)أُولَٰئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا (105)ذَٰلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا (106

ثاني مرة
رعد الحافظ -

تحياتي للكاتب التخيلي الكبير سامي البحيريلا أشك بأنك لو عملت في هذا المجال المسرحي ستتصدر الصفوف سريعاسؤال الى المعلق لرقم 25 وأمثاله هل يجوز تكفير شخص ينطق الشهادتين ؟ارجو الاختصار في الجواب وتحياتي للمعلقين العقلانيين وشكرا

ثاني مرة
رعد الحافظ -

تحياتي للكاتب التخيلي الكبير سامي البحيريلا أشك بأنك لو عملت في هذا المجال المسرحي ستتصدر الصفوف سريعاسؤال الى المعلق لرقم 25 وأمثاله هل يجوز تكفير شخص ينطق الشهادتين ؟ارجو الاختصار في الجواب وتحياتي للمعلقين العقلانيين وشكرا

تطبيق قانون العقوبات
نصير ثابت -

مرتاد , تهربت من الاجابة على سؤالي وطلبي في مكان اخر, وهنا نسال, هل تنطبق تلك المادة من قانون العقوبات عليك وحدوقة والايلافي بما انكم تسبون المسيحيين والديانة المسيحية ليل نهار؟ وتتهجمون وتستهزؤن بكل الاديان والمعتقدات الباقية؟ ثم لا يوجد عاقل يعتدى على اي نبي من باقي الطوائف, تلك ميزة تنفردون بها وحدكم, فعلى من ستنطبق تلك المادة؟ هل من متطوع بينكم لتحمل المسؤولية ام انكم ستتحجون وتهربون كالنعام؟؟؟

تطبيق قانون العقوبات
نصير ثابت -

مرتاد , تهربت من الاجابة على سؤالي وطلبي في مكان اخر, وهنا نسال, هل تنطبق تلك المادة من قانون العقوبات عليك وحدوقة والايلافي بما انكم تسبون المسيحيين والديانة المسيحية ليل نهار؟ وتتهجمون وتستهزؤن بكل الاديان والمعتقدات الباقية؟ ثم لا يوجد عاقل يعتدى على اي نبي من باقي الطوائف, تلك ميزة تنفردون بها وحدكم, فعلى من ستنطبق تلك المادة؟ هل من متطوع بينكم لتحمل المسؤولية ام انكم ستتحجون وتهربون كالنعام؟؟؟

الى رعد حافظ
مرتاد ايلاف -

أن عبد الله بن أبي ابن سلول رأس المنافقين كافر وهو يصلي مع النبي - صلى الله عليه وسلم- ويقول : لا إله إلا الله ويشهد أن محمدا رسول الله وهو من أكفر الناس وما نفعه ذلك لكفره ونفاقه فالذين يقولون لا إله إلا الله من أصحاب المعتقدات الكفرية كالعلمانيين والعقلانيين والشيوعيين وغيرهم ويصلون لمقاصد دنيوية ، فهذا ما يخلصهم من كفرهم.

الى رعد حافظ
مرتاد ايلاف -

أن عبد الله بن أبي ابن سلول رأس المنافقين كافر وهو يصلي مع النبي - صلى الله عليه وسلم- ويقول : لا إله إلا الله ويشهد أن محمدا رسول الله وهو من أكفر الناس وما نفعه ذلك لكفره ونفاقه فالذين يقولون لا إله إلا الله من أصحاب المعتقدات الكفرية كالعلمانيين والعقلانيين والشيوعيين وغيرهم ويصلون لمقاصد دنيوية ، فهذا ما يخلصهم من كفرهم.

احفاد الغريغ
الايلافي -

الحقيقة ان التيار المسيحي الكنسي الذي يعادي العروبة والاسلام في مصر هم في الواقع احفاد الرومان المحتلين واليونان واليهود الطارئين على مصر و الذين ساءهم تقويض الاسلام لملكهم لمصر والا فان المصريين الاصليين الذين هم في الاصل وثنيون وفرضت عليهم المسيحية فرضا واضطهدوا .

احفاد الغريغ
الايلافي -

الحقيقة ان التيار المسيحي الكنسي الذي يعادي العروبة والاسلام في مصر هم في الواقع احفاد الرومان المحتلين واليونان واليهود الطارئين على مصر و الذين ساءهم تقويض الاسلام لملكهم لمصر والا فان المصريين الاصليين الذين هم في الاصل وثنيون وفرضت عليهم المسيحية فرضا واضطهدوا .

ردا على نصير
مرتاد ايلاف -

حاشا لله نحن لانسب الانبياء لان ذلك يخرجنامن الاسلام انتم من تفعلون هذا وتعملون لما يسيء الى الانبياء افلام ومسلسلات ، وتصفقون له وتهاجمون الاسلام في مواقع الكراهية التابعة لكم حتى ان الواحد لا يدري هل خصومتكم مع الاسلام ام مع النظام المصري ام مع الاثنان معا ؟! اما التعرض للمسيحية واليهودية فهذا يدخل في باب البيان للمسلمين والتنوير لغير المسلمين حتى لايبقوا اسارى لدى قساوسة الكراهية فتضيع عليهم فرصة النجاة و حتى يشكل للمسلمين حصانة ضد التنصير والتهويد وانتم يفعل قساوسة لديكم نفس الشيء انا في نظرك كافر لاني لا اومن بما تعتقده من الوهية المسيح عليه السلام ولكن هذا الامر حسمه الاسلام لكم دينكم ولي دين وهذا لايمنع التعاون المشترك وتبادل المنافع والمصالح بين اهل الاديان وغيرهم فالله تعالى لا ينهانا عن الذين لم يقاتلونا او ظاهروا على قتالنا يعني ساعدوا الاجنبي كما فعل المعلم يعقوب مثلا ولم يخرجونا من ديارنا كما فعل اليهود مثلا ان نحسن اليهم ونعدل معهم اصطفافكم مع كل ناعق ضد الاسلام من ملاحدة وعلمانيين نوع من المشاركة والتضامن وهذا يضعكم في دائرة الاتهام فالخيانة ليست وجهة نظر ؟!!

ردا على نصير
مرتاد ايلاف -

حاشا لله نحن لانسب الانبياء لان ذلك يخرجنامن الاسلام انتم من تفعلون هذا وتعملون لما يسيء الى الانبياء افلام ومسلسلات ، وتصفقون له وتهاجمون الاسلام في مواقع الكراهية التابعة لكم حتى ان الواحد لا يدري هل خصومتكم مع الاسلام ام مع النظام المصري ام مع الاثنان معا ؟! اما التعرض للمسيحية واليهودية فهذا يدخل في باب البيان للمسلمين والتنوير لغير المسلمين حتى لايبقوا اسارى لدى قساوسة الكراهية فتضيع عليهم فرصة النجاة و حتى يشكل للمسلمين حصانة ضد التنصير والتهويد وانتم يفعل قساوسة لديكم نفس الشيء انا في نظرك كافر لاني لا اومن بما تعتقده من الوهية المسيح عليه السلام ولكن هذا الامر حسمه الاسلام لكم دينكم ولي دين وهذا لايمنع التعاون المشترك وتبادل المنافع والمصالح بين اهل الاديان وغيرهم فالله تعالى لا ينهانا عن الذين لم يقاتلونا او ظاهروا على قتالنا يعني ساعدوا الاجنبي كما فعل المعلم يعقوب مثلا ولم يخرجونا من ديارنا كما فعل اليهود مثلا ان نحسن اليهم ونعدل معهم اصطفافكم مع كل ناعق ضد الاسلام من ملاحدة وعلمانيين نوع من المشاركة والتضامن وهذا يضعكم في دائرة الاتهام فالخيانة ليست وجهة نظر ؟!!

يا سيد مرتاد
نصير ثابت -

مسكين انت يا إيلافي مرة اخرى كشفت انك تعلق باكثر من اسم فحدوقة إستخدم (؟!!) كما إستخدمتها انت هنا وهي علامة مميزة لك باسم الايلافي. و لحد هذه اللحظة, لم تاتي باي برهان على ما تدعيه , وتعليقك هذا هو إعتراف صريح بانك تفبرك كل ما تقوله وهذا ليس بجديد. هل انت متاكد انكم لا تسبون الانبياء؟؟ فكيف تفسر انك في كل تعليقاتك وتحت كل الاسماء تستهزا بشخصية المسيح وموسى. ثم من قال لك إني مصري او إني مع اوضد النظام او مع او ضد الاسلام؟ انا ضد التطرف ايا كان لونه, وثم تعترف ان تعرضك للمسيحين واليهودية لتبيين المسلمين!!. فهل إيمانهم هش وضعيف الى تلك الدرجة التي لا يستطيعون ان يتقبلوا بوجود ديانات اخرى؟ هذا ما كتبته انت. ولماذا تطلق القابا مسيئة على رجال دين من ديانات اخرى؟ ومرة اخرى إذا كان البناء اساسه قوي فحتى الاعاصير لا تهده اما إذا كان الاساس هشا, فان نسمة الريح ستحيل ذلك البناء الى حطام وركام. ومن اين اتيت باني اعتبرك كافرا ؟ هل سالت احدهم عن إعتقاده بإيمانك؟ ثم هل تعرف كم عدد اتباع بوذا , وكم عدد الهندوس ؟ وإذا فرضنا ان هؤلاء كافرين, فذلك يعني ان اكثر من ثلثي العالم هم من الكفرة , هذا ضد المنطق والعلم والايمان ايا كان , فإذا يقبل الجميع بوجود الكفرة والملحدين, الا يقبلون بوجود دين رباني اخر؟ ثم الا يوجد فيكم من باع وطنه للاجنبي وهو مسلم؟ ام ان كل المسلمين (منزلين ) من السماء؟ الايوجد في الاسلام وفي السميحية وفي اليهودية وفي كل الاديان والاجناس من هو خائن وعميل وبغيض وحقود وذي اخلاق سيئة وهذا هو تكوين العالم كما خلقها الله , فيها الخير وفيها الشر ولكن اعطنا مخا لنفكر به واخلاقا نهذب بها انفسنا؟ وعلى إخراج الناس من ديارهم, الم تخرجوا انتم ناس من ديارهم؟ واعتقد ان الباب العالي كان راس الخلافة العثمانية, هل تعلم انه اخرج مليونا ونصف من الارمن من ديارهم وتستطيع ان تشاهد فضائعهم بحق كل الشعوب التي كانت تحت حكمهم بضمنهم العرب, عل مواقع الانترنيت, وبإعتراف قسم من مفكريهم. وماذا عن تهجير الاكراد والشيعة؟ وماذا عن دارفور؟ وماذا عن اليونانيين والبلغار؟ ثم ان الثابت علميا ان كل دولة تصعد الى القمة ثم تبدا بالانحلال والسقوط وتاتي دولة اخرى وهكذا دواليك, فالرومان واليونان والروس وغيرهم وقبلهم الفينيقيين والهكسوس والفراعنة , و الله اعلم من بعدنا سيكونون في نفس حلقة الحياة.و كما اسلفنا

يا سيد مرتاد
نصير ثابت -

مسكين انت يا إيلافي مرة اخرى كشفت انك تعلق باكثر من اسم فحدوقة إستخدم (؟!!) كما إستخدمتها انت هنا وهي علامة مميزة لك باسم الايلافي. و لحد هذه اللحظة, لم تاتي باي برهان على ما تدعيه , وتعليقك هذا هو إعتراف صريح بانك تفبرك كل ما تقوله وهذا ليس بجديد. هل انت متاكد انكم لا تسبون الانبياء؟؟ فكيف تفسر انك في كل تعليقاتك وتحت كل الاسماء تستهزا بشخصية المسيح وموسى. ثم من قال لك إني مصري او إني مع اوضد النظام او مع او ضد الاسلام؟ انا ضد التطرف ايا كان لونه, وثم تعترف ان تعرضك للمسيحين واليهودية لتبيين المسلمين!!. فهل إيمانهم هش وضعيف الى تلك الدرجة التي لا يستطيعون ان يتقبلوا بوجود ديانات اخرى؟ هذا ما كتبته انت. ولماذا تطلق القابا مسيئة على رجال دين من ديانات اخرى؟ ومرة اخرى إذا كان البناء اساسه قوي فحتى الاعاصير لا تهده اما إذا كان الاساس هشا, فان نسمة الريح ستحيل ذلك البناء الى حطام وركام. ومن اين اتيت باني اعتبرك كافرا ؟ هل سالت احدهم عن إعتقاده بإيمانك؟ ثم هل تعرف كم عدد اتباع بوذا , وكم عدد الهندوس ؟ وإذا فرضنا ان هؤلاء كافرين, فذلك يعني ان اكثر من ثلثي العالم هم من الكفرة , هذا ضد المنطق والعلم والايمان ايا كان , فإذا يقبل الجميع بوجود الكفرة والملحدين, الا يقبلون بوجود دين رباني اخر؟ ثم الا يوجد فيكم من باع وطنه للاجنبي وهو مسلم؟ ام ان كل المسلمين (منزلين ) من السماء؟ الايوجد في الاسلام وفي السميحية وفي اليهودية وفي كل الاديان والاجناس من هو خائن وعميل وبغيض وحقود وذي اخلاق سيئة وهذا هو تكوين العالم كما خلقها الله , فيها الخير وفيها الشر ولكن اعطنا مخا لنفكر به واخلاقا نهذب بها انفسنا؟ وعلى إخراج الناس من ديارهم, الم تخرجوا انتم ناس من ديارهم؟ واعتقد ان الباب العالي كان راس الخلافة العثمانية, هل تعلم انه اخرج مليونا ونصف من الارمن من ديارهم وتستطيع ان تشاهد فضائعهم بحق كل الشعوب التي كانت تحت حكمهم بضمنهم العرب, عل مواقع الانترنيت, وبإعتراف قسم من مفكريهم. وماذا عن تهجير الاكراد والشيعة؟ وماذا عن دارفور؟ وماذا عن اليونانيين والبلغار؟ ثم ان الثابت علميا ان كل دولة تصعد الى القمة ثم تبدا بالانحلال والسقوط وتاتي دولة اخرى وهكذا دواليك, فالرومان واليونان والروس وغيرهم وقبلهم الفينيقيين والهكسوس والفراعنة , و الله اعلم من بعدنا سيكونون في نفس حلقة الحياة.و كما اسلفنا

نصحح فقط
الايلافي -

لاعلاقة للعثمانيين بمذبحة الارمن المدانة المذبحة قام بها القوميون الطورانيون الاتراك على اساس قومي لا على اساس ديني اذكر هنا فقط ان الارمن بعد المذبحة احتضنتهم بلاد الشام ذات الاغلبية المسلمة وايران الاسلامية وكان اخوانهم في العقيدة الروس المسيحيون يدفشونهم الى داخل حدود تركيا ويمنعونهم من دخول اراضيهم واللجؤ اليها ؟!!

نصحح فقط
الايلافي -

لاعلاقة للعثمانيين بمذبحة الارمن المدانة المذبحة قام بها القوميون الطورانيون الاتراك على اساس قومي لا على اساس ديني اذكر هنا فقط ان الارمن بعد المذبحة احتضنتهم بلاد الشام ذات الاغلبية المسلمة وايران الاسلامية وكان اخوانهم في العقيدة الروس المسيحيون يدفشونهم الى داخل حدود تركيا ويمنعونهم من دخول اراضيهم واللجؤ اليها ؟!!

تصحيح لللايلافي
لويس عيسى -

لو تمعنت جيدا في تعليق السيد نصير وقرات قبل ان ( تصحح) او بالاحرى لم تصحح بل اعطيت رايك مع انه, مع الاسف غير صحيح, فقط لعرفت انه علق حول التهجير وإخراج الناس من ديارهم لا على وقائع المذبحة بذاتها, و حول الخلافة العثمانية والباب العالي, ولتصحيح معلوماتك, تحت رعاية اية دولة كانت الحركة الطورانية؟ من كان يحكم الدولة العثمانية؟ وكما ذكر انه لم يتم ذبحهم تحت راية الاسلام, وهو مثبوت وموثق ولم تاتي بجديد حين قلت ان بلاد الشام وايران إستقبلتهم وكذلك مصر والعراق وهو امر معروف ولا يمكن مجادلته, لكن كما ذكر السيد نصير ان تلك المذبحة الفظيعة جرت تحت مباركة الدولة العثمانية وبإستخدام الحركة الطورانية او زيد وعبيد او كائنا من يكون. ولم يكن الارمن جاحدين بحق كل الدول التي عاشوا فيها وترعرعوا في ربوعها, ودافعوا عن اراضيها وقدموا الشهداء والغالي والرخيص لتراب البلد الذي يحملون جنسيته او ولدوا فيه, وعندنا في العراق, لهم مكانتهم وهم يتفاعلون إيجابيا مع كل الاقليات والدولة بغض النظر عن نظام الحكم, ثم إقرا التاريخ قليلا ولاحظ ان ارمينيا كانت إحدى جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق اغقود طويلة وكان لها تاثيرها الواضح في ذلك الاتحاد المنحل السابق, (إخوانهم في العقيدة) عام 1915 كانت روسيا القيصيرية التي ذبحت من ابنائها اعدادا لاحصر لها ولا علاقة لذلك بمذبحة الارمن. فانت تخلط الاوراق والحقائق يا سيد. ثم ,ماذا عن مذابح الكلدان والاثوريين والسريان واليونان والبلغار؟ هل كان ذبح هؤلاء إبان الخلافة العثمانيةوقبل عقود من إنبثاق الحركة الطورانية,على اساس قومي ام ديني؟ وماذا عن ذبح وتهجير العرب, الم يقومون بسياسة التتريك ضد كل ما هو عربي, ام انك لا تخوض في ذلك لانهم (الخلافة العثمانية)؟ كن صادقا مع نفسك يا إيلافي لول مرة واحدة.

تصحيح لللايلافي
لويس عيسى -

لو تمعنت جيدا في تعليق السيد نصير وقرات قبل ان ( تصحح) او بالاحرى لم تصحح بل اعطيت رايك مع انه, مع الاسف غير صحيح, فقط لعرفت انه علق حول التهجير وإخراج الناس من ديارهم لا على وقائع المذبحة بذاتها, و حول الخلافة العثمانية والباب العالي, ولتصحيح معلوماتك, تحت رعاية اية دولة كانت الحركة الطورانية؟ من كان يحكم الدولة العثمانية؟ وكما ذكر انه لم يتم ذبحهم تحت راية الاسلام, وهو مثبوت وموثق ولم تاتي بجديد حين قلت ان بلاد الشام وايران إستقبلتهم وكذلك مصر والعراق وهو امر معروف ولا يمكن مجادلته, لكن كما ذكر السيد نصير ان تلك المذبحة الفظيعة جرت تحت مباركة الدولة العثمانية وبإستخدام الحركة الطورانية او زيد وعبيد او كائنا من يكون. ولم يكن الارمن جاحدين بحق كل الدول التي عاشوا فيها وترعرعوا في ربوعها, ودافعوا عن اراضيها وقدموا الشهداء والغالي والرخيص لتراب البلد الذي يحملون جنسيته او ولدوا فيه, وعندنا في العراق, لهم مكانتهم وهم يتفاعلون إيجابيا مع كل الاقليات والدولة بغض النظر عن نظام الحكم, ثم إقرا التاريخ قليلا ولاحظ ان ارمينيا كانت إحدى جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق اغقود طويلة وكان لها تاثيرها الواضح في ذلك الاتحاد المنحل السابق, (إخوانهم في العقيدة) عام 1915 كانت روسيا القيصيرية التي ذبحت من ابنائها اعدادا لاحصر لها ولا علاقة لذلك بمذبحة الارمن. فانت تخلط الاوراق والحقائق يا سيد. ثم ,ماذا عن مذابح الكلدان والاثوريين والسريان واليونان والبلغار؟ هل كان ذبح هؤلاء إبان الخلافة العثمانيةوقبل عقود من إنبثاق الحركة الطورانية,على اساس قومي ام ديني؟ وماذا عن ذبح وتهجير العرب, الم يقومون بسياسة التتريك ضد كل ما هو عربي, ام انك لا تخوض في ذلك لانهم (الخلافة العثمانية)؟ كن صادقا مع نفسك يا إيلافي لول مرة واحدة.

شاهد من اهلها
مرتاد ايلاف -

لقد كان المسلمون على امتداد تاريخ الإسلام يعاملون غير المسلمين أحسن من معاملة أمثالهم لهم، وقد ذكر (نورمان ليتزانة) لما فتح العثمانيون القسطنطينية، أخذ الناس يرددون الكلمة المشهورة التي نطق بها رئيس ديني في بيزنطة، وفي ذلك الحين قال: (لخير لنا إن نرى العمامة في مدينتنا من إن نرى فيها تاج البابوية) وذلك لأن تاج البابوية كان يضطرهم إلى قيود كثيرة تحد من حرياتهم وتحملهم وتحملهم مالا طاقة لهم به، وتثقلهم بما تضييق به النفس البشرية ذرعاً، بينما العمامة الإسلامية لم تكن كذلك وإنما تعطي لهم الحرية في مختلف مشاريعهم وشعائرهم ولا تحملهم ما لا طاقة لهم به وما يضيقون به ذرعاً. 2- سيرة المسلمين وتواضعهم: لقد تحدث مندوبو عظيم القبط في مصر بعد إن قابلوا الفاتح الإسلامي، فقالوا: رأينا قوما الموت أحب إليهم من الحياة، والتواضع أحب إليهم من الرفعة ليس لأحد منهم في الدنيا رغبة كجلوسهم على التراب وأميرهم كواحد منهم، لا يعرف كبيرهم من صغيرهم، ولا السيد فيهم من العبد، فإذا حضرت الصلاة لم يتخلف عنها احد ، يغسلون إطرافهم بالماء ويخشعون في صلاتهم.

شاهد من اهلها
مرتاد ايلاف -

لقد كان المسلمون على امتداد تاريخ الإسلام يعاملون غير المسلمين أحسن من معاملة أمثالهم لهم، وقد ذكر (نورمان ليتزانة) لما فتح العثمانيون القسطنطينية، أخذ الناس يرددون الكلمة المشهورة التي نطق بها رئيس ديني في بيزنطة، وفي ذلك الحين قال: (لخير لنا إن نرى العمامة في مدينتنا من إن نرى فيها تاج البابوية) وذلك لأن تاج البابوية كان يضطرهم إلى قيود كثيرة تحد من حرياتهم وتحملهم وتحملهم مالا طاقة لهم به، وتثقلهم بما تضييق به النفس البشرية ذرعاً، بينما العمامة الإسلامية لم تكن كذلك وإنما تعطي لهم الحرية في مختلف مشاريعهم وشعائرهم ولا تحملهم ما لا طاقة لهم به وما يضيقون به ذرعاً. 2- سيرة المسلمين وتواضعهم: لقد تحدث مندوبو عظيم القبط في مصر بعد إن قابلوا الفاتح الإسلامي، فقالوا: رأينا قوما الموت أحب إليهم من الحياة، والتواضع أحب إليهم من الرفعة ليس لأحد منهم في الدنيا رغبة كجلوسهم على التراب وأميرهم كواحد منهم، لا يعرف كبيرهم من صغيرهم، ولا السيد فيهم من العبد، فإذا حضرت الصلاة لم يتخلف عنها احد ، يغسلون إطرافهم بالماء ويخشعون في صلاتهم.

شهادة مزورة
حسن -

أبى الله إلا أن يفضح من اتهم رسوله الكريم بالتزوير ، بأن يجعله أمثولة في العالمين وعلى رؤوس الأشهاد بأنه هو المزور الأشر ، هكذا كان سيد محمود القمني ، مدرس الثانوي ، المزور المدعي ، الذي تم ضبطه متلبسا بتزوير في أوراق رسمية ، حيث اشترى شهادة مزورة للدكتوراة وادعى أنه حصل عليها ، لكي يتمطع في المجالس والمنتديات وأمام الشاشات متحدثا بوصفه أكاديمي في علم الاجتماعي الديني ، رغم أن كل من رآه يستغرب بالبديهة أن يكون لهذا الشخص صلة بالعلم أو الثقافة أو المعرفة

شهادة مزورة
حسن -

أبى الله إلا أن يفضح من اتهم رسوله الكريم بالتزوير ، بأن يجعله أمثولة في العالمين وعلى رؤوس الأشهاد بأنه هو المزور الأشر ، هكذا كان سيد محمود القمني ، مدرس الثانوي ، المزور المدعي ، الذي تم ضبطه متلبسا بتزوير في أوراق رسمية ، حيث اشترى شهادة مزورة للدكتوراة وادعى أنه حصل عليها ، لكي يتمطع في المجالس والمنتديات وأمام الشاشات متحدثا بوصفه أكاديمي في علم الاجتماعي الديني ، رغم أن كل من رآه يستغرب بالبديهة أن يكون لهذا الشخص صلة بالعلم أو الثقافة أو المعرفة

والدليل!!!
نصير ثابت -

مرة اخرى يا إيلافي تروي قصصا غير واقعية وبدون إثبات وتحاول مجانبنة حقيقة يقر بها الجميع وموثقة, حتى الاتراك كانوا سعداء بزوال الدولة العثمانية, وإسال مواطني يوغسلافيا (المنحلة) والبانيا عن سياسة التتريك والاضطهاد العرقي والعنصري الذي مارسته الدولة العثمانية ضدهم, ليس ما لايتحملوه بل تطهير عرقي وإبادة جماعية منظمة, ولم يفتح العثمانيون القسطنطينية, بل إحتلوها وإرتكبوا فيها فضائع لا يمكن وصفها. ثم ما علاقة الاقباط بموضوع العثمانيين, الن تستطيع إعطاء مثالا واحدا له علاقة بالموضوع ام ان عقدة الاقباط مسيطرة عليك وتشل تفكيرك, و مرعوب من تلك الحروف السبعة (ا ل ا ق ب ا ط), ونعود الى تعليقنا 31, حول رسوخ الايمان وهشاشته, تعليقك ال33 يدل على انك بدات تتخبط في تقديراتك لان الاوهام التي تعيش فيها بدات تؤثر على تمييزك بين الناس والمواضيع.

والدليل!!!
نصير ثابت -

مرة اخرى يا إيلافي تروي قصصا غير واقعية وبدون إثبات وتحاول مجانبنة حقيقة يقر بها الجميع وموثقة, حتى الاتراك كانوا سعداء بزوال الدولة العثمانية, وإسال مواطني يوغسلافيا (المنحلة) والبانيا عن سياسة التتريك والاضطهاد العرقي والعنصري الذي مارسته الدولة العثمانية ضدهم, ليس ما لايتحملوه بل تطهير عرقي وإبادة جماعية منظمة, ولم يفتح العثمانيون القسطنطينية, بل إحتلوها وإرتكبوا فيها فضائع لا يمكن وصفها. ثم ما علاقة الاقباط بموضوع العثمانيين, الن تستطيع إعطاء مثالا واحدا له علاقة بالموضوع ام ان عقدة الاقباط مسيطرة عليك وتشل تفكيرك, و مرعوب من تلك الحروف السبعة (ا ل ا ق ب ا ط), ونعود الى تعليقنا 31, حول رسوخ الايمان وهشاشته, تعليقك ال33 يدل على انك بدات تتخبط في تقديراتك لان الاوهام التي تعيش فيها بدات تؤثر على تمييزك بين الناس والمواضيع.

الى نصير ثابت
الايلافي -

روايات قساوسة الكراهية والمستشرقين المتعصبين غير مقبولة هنا ، الفضائع تجدها في دفاتر عقيدتك وكيف انتشرت المحبة في العالم والابادات التي مورست ضد الموحدين والطوائف المسيحية المخالفة والوثنيين واليهود والمسلمين انت شخص متخبط لا شيءشخصي بيني وبين المسيحيين المصريين وليس الاقباط لان كل من سكن من مصر قبطي بغض النظر عن ديانته وعرقيته ماهذا يا رجل لقد وحولتم المسيحية الى جنسية ! معقول هالكلام ؟!!

الى نصير ثابت
الايلافي -

روايات قساوسة الكراهية والمستشرقين المتعصبين غير مقبولة هنا ، الفضائع تجدها في دفاتر عقيدتك وكيف انتشرت المحبة في العالم والابادات التي مورست ضد الموحدين والطوائف المسيحية المخالفة والوثنيين واليهود والمسلمين انت شخص متخبط لا شيءشخصي بيني وبين المسيحيين المصريين وليس الاقباط لان كل من سكن من مصر قبطي بغض النظر عن ديانته وعرقيته ماهذا يا رجل لقد وحولتم المسيحية الى جنسية ! معقول هالكلام ؟!!

مسكين هذا الايلافي
نصير ثابت -

حسنا تريد ان تجعلها مكان لنشر الاكاذيب والقصص المختلقة من قبل صبيان التطرف الاسلامي فهذا عشم ابليس في الجنة, وعلى فكرة لم تقدم ولا إثبات واحد او دليل او رابط لللانترنيت او وثيقة او مرجع علمي ثبت ايا من قصصكم وقصص الشاطر حسن, وتفترض اني مصري وقبطي وكانه لم يخلق ايا من مواطني باقي الدول ومن باقي الاديان, مسكين انت يا متطرف ومتقوقع والكل يعرف من هم اصحاب الابادات والمذابح والتطهير العرقي, والتخبط واضح حين تعتبر إني اؤايد الاقباط او فلانا اوعلتانا ولكنك انت تتكهرب وتصيبك حالة هستيريا قوية وينشل تفكيرك وتتصاعد وتيرة انفاسك وسيغمى عليك بمجرد ان تقرا تلك الاحرف السبعة (ال ا ق ب ا ط), ثم انك لا تكره الاقباط فقط, بل الشيعة والاكراد والبهائيين والهندوس والصابئة وكل الملل, ثم هل علقت على محاكمة فئتين, اولهما رعيان حزب مجرم لبنان حسوني الذين حاولا العبث بام مصر, وعددا من مجرمي القاعدة الذين حاولوا بلبلة الوضع في مصر, فهم مسلمين والحمد لله, ولكن هل لك راي في محاولاتهم لضرب امن مصر ام انك ستغض النظر عنهم لانهم مسلمين؟ ولنسال من حول الدين الى جنسية المسييحن ام الذين يرغمون باقي الاجناس الاسلامية على قراءة (كتاب الله) بالغلة العربية فقط؟ مسكين انت يا قمة التطرف الاسلامي الذي يصبغ كل المسلمين بلون واحد بعدم إستقراه لا الفكري ولا النفسي, ثم سلملي على مريم المسلمة

مسكين هذا الايلافي
نصير ثابت -

حسنا تريد ان تجعلها مكان لنشر الاكاذيب والقصص المختلقة من قبل صبيان التطرف الاسلامي فهذا عشم ابليس في الجنة, وعلى فكرة لم تقدم ولا إثبات واحد او دليل او رابط لللانترنيت او وثيقة او مرجع علمي ثبت ايا من قصصكم وقصص الشاطر حسن, وتفترض اني مصري وقبطي وكانه لم يخلق ايا من مواطني باقي الدول ومن باقي الاديان, مسكين انت يا متطرف ومتقوقع والكل يعرف من هم اصحاب الابادات والمذابح والتطهير العرقي, والتخبط واضح حين تعتبر إني اؤايد الاقباط او فلانا اوعلتانا ولكنك انت تتكهرب وتصيبك حالة هستيريا قوية وينشل تفكيرك وتتصاعد وتيرة انفاسك وسيغمى عليك بمجرد ان تقرا تلك الاحرف السبعة (ال ا ق ب ا ط), ثم انك لا تكره الاقباط فقط, بل الشيعة والاكراد والبهائيين والهندوس والصابئة وكل الملل, ثم هل علقت على محاكمة فئتين, اولهما رعيان حزب مجرم لبنان حسوني الذين حاولا العبث بام مصر, وعددا من مجرمي القاعدة الذين حاولوا بلبلة الوضع في مصر, فهم مسلمين والحمد لله, ولكن هل لك راي في محاولاتهم لضرب امن مصر ام انك ستغض النظر عنهم لانهم مسلمين؟ ولنسال من حول الدين الى جنسية المسييحن ام الذين يرغمون باقي الاجناس الاسلامية على قراءة (كتاب الله) بالغلة العربية فقط؟ مسكين انت يا قمة التطرف الاسلامي الذي يصبغ كل المسلمين بلون واحد بعدم إستقراه لا الفكري ولا النفسي, ثم سلملي على مريم المسلمة

انت جاهل فانظر لنفسك
سامح محمد -

الى the witnessعيب عليك ان تتهم احد بالجاهل و انت جاهل باللغة العربية اذهب فتعلم الاملاء ثم قم بنقد من تشاء على الاقل الكتابة الصحيحة تعطي مصداقية بان كاتبها عنده فهمو على ما اعتقد ان العرب كانوا يكتبونها هكذا (الذين)و ليست الزين يا صاحب العقل الذي فهم كلام الضال سيد القمني وليس يصح في الأذهان شيئ *** إذا إحتاج النهار إلى دليل

انت جاهل فانظر لنفسك
سامح محمد -

الى the witnessعيب عليك ان تتهم احد بالجاهل و انت جاهل باللغة العربية اذهب فتعلم الاملاء ثم قم بنقد من تشاء على الاقل الكتابة الصحيحة تعطي مصداقية بان كاتبها عنده فهمو على ما اعتقد ان العرب كانوا يكتبونها هكذا (الذين)و ليست الزين يا صاحب العقل الذي فهم كلام الضال سيد القمني وليس يصح في الأذهان شيئ *** إذا إحتاج النهار إلى دليل

ولو
احمد -

- يقول القمنى كما يقول ويقول السادة اعلاه مايقولون ولكنا لانهتم لذلك حيث انى لااجد راحتى ولاانسى وراحتى الا فى معيه الله0 ونرضى بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد نبيا ورسولا0- وحسبنا الله ونعم الوكيل000

ولو
احمد -

- يقول القمنى كما يقول ويقول السادة اعلاه مايقولون ولكنا لانهتم لذلك حيث انى لااجد راحتى ولاانسى وراحتى الا فى معيه الله0 ونرضى بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد نبيا ورسولا0- وحسبنا الله ونعم الوكيل000

مؤيد ماسبقنى
احمد -

انا مع من سبقنى الرد فأنا احب الله ولا اشعر بالنجاح اللا اذا كان النجاح من عند الله تحت عمل اسلامى وجهد وافر تحت رعاية الله

مؤيد ماسبقنى
احمد -

انا مع من سبقنى الرد فأنا احب الله ولا اشعر بالنجاح اللا اذا كان النجاح من عند الله تحت عمل اسلامى وجهد وافر تحت رعاية الله

المصحح اللغوي رقم 39
ماجد فريد -

ان تتهم احدا بالجاهل او ليس الاصح بالجهل!!!وما القائدة إذا كتبها بصورة صحيحة ولكنها تقطر إرهابا ولؤما كتعليقك وليعن الله 40و41 عل سذاجتهما ايضا, حقا يا امة ضحكت من جهلها الامم

المصحح اللغوي رقم 39
ماجد فريد -

ان تتهم احدا بالجاهل او ليس الاصح بالجهل!!!وما القائدة إذا كتبها بصورة صحيحة ولكنها تقطر إرهابا ولؤما كتعليقك وليعن الله 40و41 عل سذاجتهما ايضا, حقا يا امة ضحكت من جهلها الامم

احذر اخي المسلم
صلاح علي -

حذر اخى المسلم سيف الله (زائر) |13/07/2009 م، 09:59 صباحاً (السعودية) 06:59 صباحاً (جرينتش) من الواضح تماما لاى مدقق حجم التعليقات القبطية المسيحية بأسماء اسلامية الموجودة داخل الموضوع ولا اعرف سببا لهذا الجبن الا تأكدهم تماما لضعف موقفهم وحجتهم فقاموا بأدعاء اسماء اسلامية لمحاولة اضفاء القليل من الشرعية و هذا نص فتوى من يشكك و يهين سيد المرسلين الا اننى لا اوافق على تطبيقها الا من اولى الامر و اليكم نص الفتوى فقد دل الكتاب والسنة والإجماع على أن الطعن في محمد صلى الله عليه وسلم أو التنقص منه أو الاستهزاء بشيء من سنته كفر أكبر يخرج من ملة الإسلام. قال الله تعالى: (ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب. قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزؤون. لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم) [التوبة:66] قال شيخ الإسلام ابن تيمية في كتابه الصارم المسلول على شاتم الرسول (وهذا نص في أن الاستهزاء بالله وبآياته وبرسوله كفر، فالسب المقصود بطريق الأولى، وقد دلت هذه الآية على أن كل من تنقص رسول الله صلى الله عليه وسلم جاداً أو هازلاً فقد كفر.

احذر اخي المسلم
صلاح علي -

حذر اخى المسلم سيف الله (زائر) |13/07/2009 م، 09:59 صباحاً (السعودية) 06:59 صباحاً (جرينتش) من الواضح تماما لاى مدقق حجم التعليقات القبطية المسيحية بأسماء اسلامية الموجودة داخل الموضوع ولا اعرف سببا لهذا الجبن الا تأكدهم تماما لضعف موقفهم وحجتهم فقاموا بأدعاء اسماء اسلامية لمحاولة اضفاء القليل من الشرعية و هذا نص فتوى من يشكك و يهين سيد المرسلين الا اننى لا اوافق على تطبيقها الا من اولى الامر و اليكم نص الفتوى فقد دل الكتاب والسنة والإجماع على أن الطعن في محمد صلى الله عليه وسلم أو التنقص منه أو الاستهزاء بشيء من سنته كفر أكبر يخرج من ملة الإسلام. قال الله تعالى: (ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب. قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزؤون. لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم) [التوبة:66] قال شيخ الإسلام ابن تيمية في كتابه الصارم المسلول على شاتم الرسول (وهذا نص في أن الاستهزاء بالله وبآياته وبرسوله كفر، فالسب المقصود بطريق الأولى، وقد دلت هذه الآية على أن كل من تنقص رسول الله صلى الله عليه وسلم جاداً أو هازلاً فقد كفر.

المفسدون في الارض
صلاح علي -

الاخوة الاقباط رضوا بما كتبه سيد القملي على الرغم من انه يتهم السيدة مريم بأبشع الالفاظ وهذا شأنهم بتصديق الأكاذيب ومن قبله تحريف الأنجيل لقد رضوا بالطعن في السيدة العذراء أفلا يرضون بالتحريف في الانجيل

المفسدون في الارض
صلاح علي -

الاخوة الاقباط رضوا بما كتبه سيد القملي على الرغم من انه يتهم السيدة مريم بأبشع الالفاظ وهذا شأنهم بتصديق الأكاذيب ومن قبله تحريف الأنجيل لقد رضوا بالطعن في السيدة العذراء أفلا يرضون بالتحريف في الانجيل

سيد مين والناس نايمن
ابن خلدون -

سيد القمنى يجهل الكثير عن نفسه قبل ان يعرف الكثير عن الاسلام؛فاقول لسيد اعرف نفسك (حكمه قديمه للفيلسوف سقراط)

سيد مين والناس نايمن
ابن خلدون -

سيد القمنى يجهل الكثير عن نفسه قبل ان يعرف الكثير عن الاسلام؛فاقول لسيد اعرف نفسك (حكمه قديمه للفيلسوف سقراط)

المفسدون في الأرض
شارب من كيعانه -

المشكلة ليست في سيد القمني.المهم هو:أولا: من هم وراء هذا الإنسان؟ من الذي صنع هذا الإسم واشترك في منحه جائزة دولة؟تري هل المجرم الحقيقي هو القائمون علي نظام الحكم في مصر بكامله، أم فقط من وضعوا علي رأس مؤسسة الثقافى في مصر؟

المفسدون في الأرض
شارب من كيعانه -

المشكلة ليست في سيد القمني.المهم هو:أولا: من هم وراء هذا الإنسان؟ من الذي صنع هذا الإسم واشترك في منحه جائزة دولة؟تري هل المجرم الحقيقي هو القائمون علي نظام الحكم في مصر بكامله، أم فقط من وضعوا علي رأس مؤسسة الثقافى في مصر؟

المفسدون في الأرض
شارب من كيعانه -

مكرر

المفسدون في الأرض
شارب من كيعانه -

مكرر

لا اله الا الله
محمد -

الرجل ينطق الشهادتين ويؤمن بالله سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم ويقول ان القرأن الكريم بالنسبه له محل ايمان وليس محل مناقشة. لماذ معظم الناس تقول عليه انه كافر ؟؟ لم أقرء كتب سيد القمني هذا بل ولم أسمع عنه سوى اليوم فقط وهو يوم كتابتي لهذا التعليق ولكني تذكرت موقف الخليفة حينما قام باحراق كتب ابن رشد بعد ان وصفه رجال الدين في هذا الوقت انه كافر ثم أثبت التاريخ بعد ذلك أن ابن رشد كان مؤمن بحق وابدا لم يكن كافرا وأنه كان على صواب وكل رجال الدين والدولة في هذا الوقت هم الخطأ. والله لا اربط بين القمني وابن رشد فالله وحده يعلم ما في قلب عباده ولكن السؤال الذي وجدته يلح علي بعد قراءة كل هذا وهو السبب لكتابتي هذا التعليق .. هل سيثبت التاريخ في المستقبل ان القمني كان على حق وكل رجال الدين وكل من يهاجمونه كانوا على باطل. الله تعالى اعلى وأعلم

لا اله الا الله
محمد -

الرجل ينطق الشهادتين ويؤمن بالله سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم ويقول ان القرأن الكريم بالنسبه له محل ايمان وليس محل مناقشة. لماذ معظم الناس تقول عليه انه كافر ؟؟ لم أقرء كتب سيد القمني هذا بل ولم أسمع عنه سوى اليوم فقط وهو يوم كتابتي لهذا التعليق ولكني تذكرت موقف الخليفة حينما قام باحراق كتب ابن رشد بعد ان وصفه رجال الدين في هذا الوقت انه كافر ثم أثبت التاريخ بعد ذلك أن ابن رشد كان مؤمن بحق وابدا لم يكن كافرا وأنه كان على صواب وكل رجال الدين والدولة في هذا الوقت هم الخطأ. والله لا اربط بين القمني وابن رشد فالله وحده يعلم ما في قلب عباده ولكن السؤال الذي وجدته يلح علي بعد قراءة كل هذا وهو السبب لكتابتي هذا التعليق .. هل سيثبت التاريخ في المستقبل ان القمني كان على حق وكل رجال الدين وكل من يهاجمونه كانوا على باطل. الله تعالى اعلى وأعلم

لا تعليق
نانسى فوزى -

حسبى الله ونعم الوكيل

لا تعليق
نانسى فوزى -

حسبى الله ونعم الوكيل

تكملة المسرحية.
محمد الأمين -

تكملة المسرحية: وقبل صدور الحكم هزّ العالم خبر بأن أمريكا وإسرائيل تحضر الجيوش لغزو مصر وتحرير سيّد القمني، وهذه هي هيئة الدفاع التي كان ينتظرها القمني.لكن المحكمة لم تبال وأصدرت قرارها بردته بناء على أن سبّ الله ورسوله كفر باتفاق المسلمين، وأن من الضحك على الذقون أن ننطق بالشهادتين ثم نأتي ونسب الله عزوجل.

تكملة المسرحية.
محمد الأمين -

تكملة المسرحية: وقبل صدور الحكم هزّ العالم خبر بأن أمريكا وإسرائيل تحضر الجيوش لغزو مصر وتحرير سيّد القمني، وهذه هي هيئة الدفاع التي كان ينتظرها القمني.لكن المحكمة لم تبال وأصدرت قرارها بردته بناء على أن سبّ الله ورسوله كفر باتفاق المسلمين، وأن من الضحك على الذقون أن ننطق بالشهادتين ثم نأتي ونسب الله عزوجل.

المزور
ahmed07 -

نعم قرات له وله موقع اسمه موقع اعمال الدكتور سيد القمنى وكلة كفر وكذب وهو مزور لشهادة الدكتورة اشتراها من مكتب فى امريكا ب200 دولار واللى يحب يعرف اكثر هنالك مقال للدكتور عوض بأسم فضح مخازى القمنى فى كتابه الحزب الهاشمى

المزور
ahmed07 -

نعم قرات له وله موقع اسمه موقع اعمال الدكتور سيد القمنى وكلة كفر وكذب وهو مزور لشهادة الدكتورة اشتراها من مكتب فى امريكا ب200 دولار واللى يحب يعرف اكثر هنالك مقال للدكتور عوض بأسم فضح مخازى القمنى فى كتابه الحزب الهاشمى

مفارقة
واصل -

تخيفكم كتابات سيد القمني التي تحكمون عليها ظلماو لا تعيرون ادنى اهتمام للتخلف المهيمن على العالم الاسلاميجعلتم انفسكم قضاة محاكم التفتيش التي يرفضها الاسلام