كتَّاب إيلاف

أقباط أمريكا وزيارة الرئيس مبارك

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نشرت العديد من الصحف اخبارا غير دقيقة عن زيارة الرئيس مبارك لأمريكا واستعدادات الأقباط هناك لاحراجه أمام مضيفه الرئيس باراك اوباما، ويهمنى توضيح عددا من النقاط حول هذا الموضوع:

اولا: الاحتجاجات السلمية هى حقوق دستورية مقننة وجزء أساسى من آليات العمل الحقوقى فى المجتمعات الديموقراطية الحرة أو التى تسعى للحرية، ولأن الكثيرين فى المجتمع المصرى ذاته يتطلعون للحرية فقد رصد أحد مراكز المجتمع المدنى فى مصر 1500 احتجاجا سلميا قام به المصريون فى عام 2008 فقط.
فى أمريكا هذه الاحتجاجات تتم بشكل يومى فى اماكن كثيرة من الولايات المتحدة المترامية الاطراف،وتتكرر بشكل يومى تقريبا امام الكونجرس أو امام البيت الأبيض حيث مقابلات الرئيس الأمريكى مع ضيوفه الاجانب، ولأن المجتمع الأمريكى مجتمع غنى بالتعددية العرقية والدينية وخليط من مهاجرين قادمين من قارات الدنيا الست، فلا يخلو يوم من احتجاجات تقوم بها واحد او اكثر من هذا الموزاييك الإنسانى الفريد.
والاحتجاجات تحديدا امام البيت الابيض منضبطة جدا ويلزمها تصريح خاص من بوليس العاصمة واشنطن، وتتم وفقا لتعليمات صارمة وتحت اشراف البوليس وحمايته.

ثانيا: الحركة القبطية هى حركة حقوقية، ومن ثم فأن المطالب القبطية هى مطالب حقوقية مشروعة مصريا وامريكيا ودوليا، وما نطالب به داخل مصر هو نفسه ما نطالب به خارج مصر وهو ما يطالب به اشقاءنا وشركائنا فى الوطن المصرى من المسلمين أيضا. وقد يقول قائل ولماذا لا تطالبون بها من داخل مصر؟ والجواب حدث ويحدث بشكل متكرر وقد تقدمنا بعشرات المذكرات للمسئولين فى مصر تتضمن رؤيتنا ليس فقط فيما يتعلق بوضع الأقباط وأنما أيضا فيما يتعلق بأوضاع مصر عموما المتعلقة بالديموقراطية والحريات واستقلال القضاء والاصلاح الدستورى ومدنية الدولة وحرية الصحافة والاحزاب...الخ.
والسؤال المهم ماذا عن أكثر من نصف مليون قبطى يعيشون فى امريكا، هل يتركون وطنهم الجديد واعمالهم وأسرهم لكى يأتوا للاحتجاج فى مصر؟،أم نطلب منهم أن يتخلوا عن حقوقهم الدستورية فى أوطانهم الجديدة لصالح قيود وثقافة تعادى حقوق الإنسان والحريات الدينية فى وطنهم الأم؟.
أننا نسعد بنضال المصريين فى الداخل لإنتزاع الحق فى الاحتجاج السلمى فى كل ما يتعلق بشئون حياتهم السياسية الأقتصادية والدينية، وينبغى ان نفرح لوجود تفاعل وأهتمام من المصريين فى الخارج مع وطنهم الأم لا أن ننتقد سلوكهم هذا.
المكان لم يعد ذو اهمية فى المسائل المتعلقة بحقوق الإنسان لأن لها مشروعية دولية عابرة للحدود.

ثالثا: الحركة القبطية باعتبارها حركة حقوقية لا تشكل معارضة أو مناهضة لنظام الحكم فى مصر وأنما ترفع مطالب حقوقية صرفة، ولهذا لم يحدث مطلقا رفع شعارات مثل " فليسقط نظام مبارك" أو " لا للتوريث" كما يحدث فى الاحتجاجات داخل مصر لأن هذه الأمور لا تخصنا كحركة حقوقية من ناحية ولأنها شأن مصرى داخلى خالص من ناحية أخرى.
الحركات الحقوقية لا تعارض ولا تناهض الأنظمة بالمعنى السياسى للكلمة وأنما هى تنطلق من أجندة حقوقية للحقوق المقننة دستوريا والمحددة فى المواثيق الدولية.
ولهذا لم نتطرق لمثل هذه المسائل فى مسيراتنا السلمية المتعددة فى امريكا من قبل ولن نتطرق اليها فى مسيرتنا القادمة.كما أننا نحترم مقام رئيس الدولة ولا نتعدى على مقامه الرفيع وأنما فقط نحتج بشكل سلمى متحضر على إنتهاكات حقوق الإنسان والحريات الدينية.
وربما لا يعلم البعض إنه لاول مرة فى تاريخ المهجر الأمريكى سوف يخرج المسلمون والأقباط يدا بيد يوم 18 اغسطس فى مسيرتهم أمام البيت الأبيض، وفى حوارنا مع اصدقاءنا من المسلمين الليبراليين والنشطاء الذين سيشاركون معنا كان بعضهم متحمس جدا لرفع لافتات بسقوط النظام، بل وكان البعض الاخر يريد رفع الاحذية أثناء المظاهرة،وهذا ما رفضه الجانب القبطى بشدة لأن هذه الأمور لا تخصنا وليست من اساليبنا، فمن مبادئنا الأساسية إننا لا نهين ولا نشتم ولا نستخدم العنف ولا نتطاول على المقامات ولا نهين الأديان.
وقد شاركت فى السنوات العشر الماضية فى المسيرات القبطية وأشهد إنها لم تخرج عن هذه المبادئ، ونحن نعلن بوضوح لا لبس فيه قبل المسيرات لا للشتائم أو الاهانات أو الاقتراب من الأديان، وخاصة الإسلام، فهذه أمور تخرج عن أهداف عملنا.
وقد قلت لاشقائنا المسلمين المتحمسين أن الفلسطينيين قذفوا الرئيس السادات بالبيض والطماطم بعد معاهدة كامب ديفيد فى امريكا، ورجع السادات ليلقى التهمة على الأقباط حتى لا يقول ان هناك معارضة واسعة لصلحه مع إسرائيل، ولكن على مدى ثلاثين عاما يصر الإعلام المصرى الموجه على الصاق هذه الواقعة بالأقباط. وقلت لهم إنه إذا رفع أحدكم حذائه فى المسيرة أو شتم أو تطاول ستلصق هذه التهمة بنا لثلاثين عاما أخرى،علاوة على أننا نرفض ذلك لانه ضد مبادئنا، فالإعلام المصرى متربص بنا ولن يشير أحد إلى أن بعض المسلمين المصريين هم الذين فعلوا ذلك، كما ان هؤلاء المتحمسين أنفسهم سيسعدون برمى التهمة على الأقباط... خبرتى على الأقل تقول لى ذلك.

رابعا: من التهم النمطية التى الصقها الإعلام المصرى الموجه، للأقباط فى امريكا أنهم يطالبون بقطع المعونات عن مصر أو تخفيضها، وهذا كلام لا اساس له من الصحة وليس له دليل،وآخر جلسة استماع فى الكونجرس كانت يوم 7 مايو 2009 وقدم الأقباط خلالها ورقة عن الحريات الدينية فى مصر وطالبوا صراحة بالحفاظ على المعونة الأمريكية لمصر وعدم المساس بها. وقد قمت بترجمة نص الورقة المقدمة إلى العربية حتى لا يفتى البعض من عنده بما هو مخالف للحقيقة.
ولكن يستند البعض فى مصرعلى كلام شخص قبطى مهووس يعيش فى امريكا فى تشويه صورة أقباط المهجر. هذا الشخص دوره الأساسى لا يتعدى كتابة بيانات مستفزة وإرسالها للصحف المصرية لكى يغيظ بها المسلمين،ويساورنى الشك فى قواه العقلية واحيانا اتخيل بأن عمله هذا موجه من جهات داخل مصر لتشويه عمل الأقباط فى الخارج.
الأقباط فى الخارج يطالبون دائما ببقاء المعونة المصرية بل وبزيادتها لأنها تؤثر فى معيشة الشعب المصرى وفى التنمية داخل مصر، وما يهم المصريون يهمنا لأنهم أخوة وأشقاء لنا.
كما أن تقوية العلاقات المصرية الأمريكية أمور تهمنا وتسعدنا، لأنه فى وجود علاقات مصرية أمريكية قوية ومستقرة نستطيع التأثير على كلا من الطرفين، ولهذا نتمنى النجاح للرئيس مبارك والوفد المرافق له فى عودة علاقات مصرية أمريكية أكثر دفئا وفاعلية لصالح الدولتين.

خامسا: هناك حقائق عن الأوضاع فى مصر لا مناص من الأعتراف بها ترصدها المنظمات المعنية بحقوق الإنسان ومراكز الدراسات حول العالم. وهذه الحقائق توضح بجلاء العديد من الإنتهاكات الجسيمة التى تقوم بها مصر لحقوق الإنسان المصرى. وعلى المستوى القبطى تتسارع الحوادث التى تستهدف الأقباط ويكاد معدل تكرار هذه الاحداث أن يحدث بشكل يومى حاليا،فمنذ خطاب أوباما الشهير بالقاهرة فى 4 يونيه الماضى حدثت أكثر من 20 حادثة اعتداء على الأقباط منها حرق كنيسة ببنى مزار وغلق اربعة بيوت للصلاة والعبادة فى بنى سويف والمنيا، ويؤسفنى القول أن النظام السياسى فى مصر مسئول بشكل رئيسى عن هذه الإنتهاكات والاضطهادات التى تقع على الأقباط فى ظل تسليم ملف الأقباط للأجهزة الأمنية التى تساهم فى تفاقم الأوضاع بدلا من معالجتها، وفى ظل غياب عقاب قانونى رادع للمعتدين على الأقباط، وفى ظل عدم حياد أجهزة الدولة فى ملف الأسلمة بل تورط الكثير منها بشكل فاضح فى هذه المسائل،وفى ظل التمييز الممنهج والمنتظم والمتزايد ضد الأقباط فى كافة مناحى الحياة. وفى ظل هذا النظام وقع اكبر تهميش سياسى على الأقباط منذ محمد على باشا،وفى ظل هذا النظام وما سبقه زادت الفجوة بين طرفى الأمة التى تحولت إلى شرخ عميق يحتاج إلى سنوات طويلة لترميمه.
ومن المؤسف له أيضا أن مصر تلعب دورا تخريبيا فى ملف حقوق الإنسان على المستوى الدولى، فمنذ انتخابها فى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ورئاستها للمجموعة الافريقية تحالفت مع مجموعة منظمة المؤتمر الإسلامى ومع مجموعة الدول العربية من آجل احداث عملية تخريب فى معايير حقوق الإنسان الدولية.

واخيرا: من الأفضل للنظام المصرى أن يسلك الطريق الطبيعى والضرورى فى نفس الوقت بالنسبة لمستقبل مصر، وهو العمل الحقيقى الجاد من آجل ترميم العلاقة بين المسلمين والأقباط بالإستجابة لطلبات الأقباط العادلة، والعمل الحقيقى من آجل اجندة متوسطة وطويلة المدى بالنسبة للإصلاح السياسى فى مصر تستجيب لتطلعات المصريين الوطنيين الشرفاء.
نحن نثق إنه فى ظل وجود نظام ديموقراطى حقيقى فى مصر يعلى ويعزز من دولة القانون، ويحمى الحريات العامة والدينية، ويستجيب لتطلعات المصريين فى صياغة دستور عصرى لدولة مدنية عصرية حديثة، ويعمل على ترسيخ الشفافية والمساواة والكرامة الإنسانية والعدل الاجتماعى... وقتها لن يتحدث احد عن مسلمين أو أقباط. لأن الديموقراطية الحقيقة ترتكز على المساواة والمشاركة والعدالة وحكم القانون.. وهذا مبتغى الجميع.

magdi.khalil@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحقيقة الغائبة
ابو الرجالة -

في الحقيقة ان من قابل الرئيس السادات بالبيض والطماطم لم يكونوا من الاقباط بل من المعارضة ومعارضة كامب ديفيد اي من بعض الفلسطينيين وبعض المعارضة الاسلامية المصرية ولن ازيد بل ان الاقباط كانوا يتظاهروا سلميا باحترام واتخاذ السبل السياسية للضغط علي الرئيس وليس ضرب الطماطم وغيرة

ارهاب خونه المهجر
ابو عبدالرحمن -

مع كل زياره للرئيس مبارك لامريكا يتم شحذ همم خونه المهجر من الاقباط وغيرهم من المغرر بهم والذين باعوا الوطن مقابل الجرين الكارد والخدمات الممتازه لسي اي ايه والموساد - ففي عهد الرئيس مبارك بالذات اغدق على الرعايا الاقباط من المكاسب والمزايا مالم يحصلوا عليه طوال وجودهم على ارض مصر - فقبل الفتح الاسلامي المبارك ذاق الرعايا الاقباط صنوف الاذل والخضوع والمهانه لمده تزيد على الف عام تحت الحكم المسيحي الروماني - فالاقباط في ظل الحكم الاسلامي اسعد اقليه في العالم ومايثيرونه من مظاهرات في امريكا وغيرها ماهو الا عض اليد التي امدتهم بالاحسان والرحمه - اين هم مما حدث من مذابح وويلات للمسلمين في البوسنه على ايدي الارهابيين المسيحيين الارثوذوكس - افعال الرعايا الاقباط تنم عن خسه ووضاعه العملاء والخونه - فهم يصرون على انهم اقليه ويطالبون بإمتيازات لاتحلم بها الاغلبيه - فعجبي على اقليه تشهر بالوطن في كل مكان بالعالم وتطالب بإمتيازات ولا يتعرض لها امنياً ولا يتم ملاحقه بوم وغربان المهجر كما يحدث مثلاً مع اي مشتبه به من الشباب المسلم - فمجدي خليل ومايكل منير وموريس صادق و غيرهم يتزعمون التشهير بمصر ورئيس مصر ثم يزورون مصر بدون ايه ملاحقه او حتى استفسار امني ثم يكذبون بأنهم مغصوبي الحقوق - والحل الامثل لتلك المعضله واعني مايقوله خونه المهجر بالمشكله القبطيه- هو الحل الجذري كما حدث مع اليهود- فعلى المجتمع الدولي المسيحي المساعده على عوده الاقباط الى ارض الاجداد في روماوباريس وغيرها بإعتبارهم رعايا الدوله المسيحيه الرومانيه التي اذلتهم وقهرتهم وإغتصبتهم و و و وحرقتهم احياء لمده تزيد على الف عام - وشيل ده من ده يرتاح ده عن ده - ولاداعي للصداع وعض اليد المحسنه

نفس الاسطوانه
مريم المسلمه -

كما عودنا دائما ، يسير المعلم مجدي خليل ، بخطى ثابته ، وحثيثه ، على درب المعلم يعقوب ،في النهج الطائفي ، والذي ينظر ، بعين واحده ، لمشاكل مصر ، ويتحدث عن إضطهاد نصارى مصر ، المتحالفين مع نظام مبارك ، وحزبه ، وكأنما الأغلبيه المسلمه في مصر تعيش ، بنعمه ، ورخاء ، وسعاده لا توصف ، ويضع لنا في المقال رسم يرمز للوحده ، وهو كما عودنا دائما ، يتحدث من منظور طائفي ، واضح ، وجلي ، وله تاريخ ، طويل ، ومعروف ، في التحريض ضد الاسلام ، والعرب ، والمسلمين في الغرب بشكل عام ، وفي امريكا ، بشكل خاص ، وباللغتين العربيه ، والانكليزيه .

زى ما انت
صعيدى -

كل من يقرأ هذا الكلام يعرف جيدا لماذا كان يدافع و يقاتل كاتب المقال عن سيد القمنى و حسن حنفى لانه وضع لنفسه اجنده محدده يعمل لاجلها هى وضع المسيحيين و ليس الاقباط طبعا كما يطلق عليهم(هو واحد منهم )لاننا كلنا مسلمين و مسيحيين نعتبر اقباط فالقبط هم كل الشعب المصرى قبل المسيحية و قبل الاسلام نعود و نؤكد للكاتب ان ما تصبو اليه لم و لن يكون فالمسيحيين اقليه و فى طريقهم للزوال و هم الان يتمتعون بحقوق اكثر من الاسلاميين اصحاب البلد و الارض تعالى ايها الكاتب الى المعتقلات و الى السجون السياسية ستجدها ملأ بالمسلمين و ليس النصارى تعالى عندنا فى الصعيد المسلمين هم من يلتزمون بتنظيم الاسرة اما المسيحيين فلا و الف لا حتى مع الفقراء ( الكنيسة تمدهم بالمال )و السبب معروف حتى تصبحوا عدد و تطالبون باشياء ليست من حقوقكم تعالى الى ما يفعله المسيحيين بعد اى خلاف طائفى و انواع من افظع الشتائم تخرج منهم موجهه الى اصغر طفل مسلم حتى رئيس الجمهورية و الكنائس و الاديرة الان تحولت الى ترسانات للاسلحة لكن عليك ان تعلم ايها الكاتب ان الله متم نوره و لو كرهت انت و امثالك و معك ايضا القمنى و حنفى و فاروق حسنى

زى ما انت
صعيدى -

repeated

وكل القوى المهمشة !
فؤاد شباكا -

هناك مظاهرة أيضا يا أخينا مجدى ! ينظمها النوبيون والدارفوريون والبجة وكل القوى المهمشة فى مصر للتعبير عن احتجاجهم ضد الانتهاكات .. وايضا عن حقوق النوبيين المنتهكة فى مصر ، وعن الخسائر المادية والأدبية من جراء التهجير القسرى والظالم ،ومن تخزين المياة فى الأرضى النوبية ، وتدمير الأرض النوبية بشطريها السودانى والمصرى بالسدود والتعليات .. وعن مذبحة اللاجئين السودانيين الجنوبيين فى القاهرة ، و المطالبة بتعويض أسر الضحايا السودانيين / فؤاد شباكا

ايه التخطيط ده
قبطى مسلم -

هتفضل طول عمرك كده تتخيل اشياء ليست لها وجود تهاجم الاسلاميين و تكرم القمنى و تنادى بالمظاهرات ضد بلدك و عليك ان تعرف ان امريكا فى زوال و ايضا اوربا و سننفرد بكم و لكن لن نفعل مثلكم و مثل السيد بوش و لكن كما امرنا اسلامنا الحنيف و كما فعل عمرو بن العاص عندما فتح مصر نشر الاسلام بالمعروف ( من اراد ان يؤمن فليؤمن و من يكفر فليكفر )و ليس كما تدعون فالتاريخ يشهد ان عمرو عامل مسيحى مصر افضل من معاملة الرومان و انتم تأتون لتتظاهروا فى امريكا ( خليها تنفعكم )

ايه التخطيط ده
قبطى مسلم -

repeated

خليل مجدى
قبطى مسلم -

( نشطت في الآونة الاخيرة حملة يقودها مجموعة من الحقوقيين المصريين والمحامين الأقباط لتغيير اسم ;جمهورية مصر العربية; ليقتصر على ;جمهورية مصر ، حيث اعتبروا كلمة ;العربية; بمثابة تهميش للحقبة القبطية في التاريخ المصري) هذا ما يصبو اليه المسيحيين حتى انهم يريدون ان يجعلوا من المعلم يعقوب الخائن العميل بطلا كيف و هو من تحالف مع الفرنسيين ضد المصريين هل بعد كل هذا نسميه بطل

السلم والثعبان
سلمى -

النظام والاقباط يلعبان معا لعبه السلم والثعبان والمهزوم هم الاثنين معا لان كلاهما مفلس

اسلام
غيور -

في عهد عمر بن الخطاب رضي جرى سباق بين قبطي وبين ابن بن العاص وفاز القبطي فقام ابن العاص فضربه وقال اتسبقني وانا ابن الاكرمين فما كان من القبطى الا ان اشتكي عند عمر وطلب عمر من القبطي ان يضرب قائد جيوشه ابن العاص وقال قولته المشهورة متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احراراوبرغم هذه الحادثه التي تبين طبيعه المسلمين وطبيعه دخولهم مصر ....

كلام عقلانى وبديهى
طـــــــــارق الوزير -

خالف شروط النشر

مادة عُنصرية
المصري -

أن المادة الثانية من الدستور المصري والتي تَنُص على أن: (الإسلام دين الدولة واللُغَة العربية لُغَتها والشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع) تُفرق بين المواطنين المصريين على أساس الدين، وتنحاز لفئة معينة من المصريين على حساب الفئات المصرية الأخرى، مما يجعلها مادة عُنصرية في المقام الأول.

مادة عُنصرية
المصري -

مكرر

المسيرة القبطية
قبطي -

مايكل منير يواصل حملته فى الصحف المصرية على المسيرة القبطية السلمية امام البيت الابيض ويحرض على نشطاء الأقباط فى الخارج و يواصلالأكاذيب مدعياً أن كل المنظمات القبطية تقف ضدها بينما الواقع ان كل المنظمات القبطية مشاركة فيها فيما عدا هو بالطبع

صحيح صعيدي
مصرية -

بقى المسليمين اصحاب البلد الاصليين امال الجزيرة العربية بتبقى بلد مين وبرضو المسحيين اللي بيخلفوا كتير امال اللى بيزوجوا اربعة دول مابيخلفوش وبرضو المسحييت اللي بشتموا بافظع اللفاظ وحرام انتم ما بتتلعش العيبة منكم ظب ايه رأيك في سيدة مسلمة محترمة محجبة صائمة وفى اول يوم من شهر رمضان تقول لابنتي فى المترو اوعوا كدا ربنا يخدكم امال لو ماكنتش صايمة كانت قالت ايه هو ده حسن الكلام اللى بتتمتعوا به ونحن لانعرفه اتقى الله فى كلامك والىالسيد القبطي المسلم اذا كان عمرو عامل المسحيين افضل معاملة ماذا عن الذين بعده لم يكونوا السبب فى اختفاء اللغة المصرية على حساب اللغة العربية وده اقل شيء حدث ولا مجال لذكر باقي افعالهم المؤرخة والموثقة ومهما حاولتوا تغيير التاريخ فلم تفلحوامتفائلة هذه المرة فلربما ظهر تعليقى على الشاشة

استقبال الرئيس
قبطى -

أن يقوم الأقباط باستقبال الرئيس بالورود والزغاريد ، فهو مرفوض شكلاً وموضوعاً ولا يقوم بهذا الفعل إلا المريض نفسياً بمرض السادية والذي يحب جلاده. فمبارك في نظر كثير من الأقباط جلاد. فكيف يقدم الضحية الورد ويعبر بالزغاريد عن فرحته بلقاء المسئول عن اضطهاده والاعتداء عليه؟ ويكفينا موقف الكنيسة بما تقوم به على الرغم من الوعود التي قدمها المسئولون لها بحل مشاكل الأقباط ولم تتحقق هذه الوعود حتى الآن على أرض الواقع ولن تتحقق أبداً

مستر بيف المصري
مستر بيف المصري -

احدهم و هو يعلم نفسه جيدا من المتفرغين للجهاد بالتعليقات علي الانترنت كتب تعليقا علي حادث الحريق بالكويت رحم الله السنه منهم !!افلن يلعن القبط في تعليقاته المبكره المترصده المتربصه دوما و ان باسم مغاير

كفاك النفخ لإحراقنا
مجدى مجلع -

الاستاذ مجدى كفاك النفخ لإحراق مصر أنت وأصحابك .. ويكفيك انك قلت انه ليس من المعقول أن يترك الاقباط المهجر للتظاهر داخل مصر ويتركون مصالحهم وممتلكاتهم وبالتالى هنيئا لكم ماجمعمتوه فى المهجر ولتتركونا وشأننا فى مصر المسيحية المسلمة ومن لايريد العيش وسطنا بالداخل فليتركنا وشأننا وكفاك وغيرك هذه المغامرات الخاسرة لنا فقط بالداخل

من هو الطائفى؟
هانى فهيم -

يسارع بعض المعلقين باتهام الكاتب بالطائفية وبدلا من اختيار نص محدد فى المقال ينم او يشير الى الطائفية يكتبون كلاما مرسلا لا يعنى شىء سوى انه يكشف عن مدى التعصب الحاد المتفشى بيننا الآن.

إضطهادواذلال الاقباط
المصري -

فلنوضح للعالم ما نتعرض له من إضطهاد . يجب احراج النظام المصري امام العالم و القيام بالمظاهرات. ويجب أن نستخدم وسائل الاعلام والصحفيين والعديد من الأخبار وأجهزة التلفزيون ABC, CNN ,FOX والدائرة الوطنية للتوظيفا. وفضح الاساليب للنظام المصري الذي فشل في كل شئ و اضطهاد واذلال الاقباط . فلنوضح للعالم النظام المصري فى الكذب والنفاق والتدليس الذى أصبح عملهم الحقيقى ومنهجهم السائد فى مثل هذه الظروف ...

عديمى الأهمية
من الاخبار -

أكد ماجد رياض أن خطاب البابا شنودة إلى الأقباط فى أمريكا وأد المظاهرة التى نادى بها بعض الأفراد قبل تنظيمها، مشيرا إلى أن طاعة الأقباط للبابا أمر لا يقبل الرهان.وشدد رياض - لـ المصرى اليوم"- على أن هذه المظاهرة عائدها صفر& بالنسبة للإدارة الأمريكية، خاصة أنها لا تعبر إلا عن بعض الأفراد عديمى الأهمية- حسب وصفه - فى المجتمع الأمريكى.

لماذا ضربه ابن العاص
رمسيس -

تعليقات الاسلامويين معظمها لاعلاقة لها بالموضوع بل هي كليشيهات جاهزة للحشر في اية مقالة يكتبها كاتب ليبرالي او قبطي ، والقصة التي يتشدق بها من كتبها بعدل عمر نسي ان عمرو بن العاص وهو فاتح مصر والذي ضرب القبطي لانه غلبه في سباق !

الى قيطي مسلم
youmna -

دي الوقت بقوا الاقباط مسلمين يا مسلم

وطني غيور
عبد صموئيل فارس -

الغريب في الامر ان الاستاذ مجدي يكتب بمنتهي الوطنيه والعقلانيه ولكن للاسف نظرة الاخوه المتطرفين تتهمه دائما بأتهامات زائفه وهمجيه لكن سيظل هو انسانا مدافعا عن الحقوق لكل المصريين بلا استثناء من اجل وطن واحد لكل المصريين وبلا اي مزايده من المتخلفين مع خالص تحياتي تلميذك

مصر(خليك ذكي)
adel.-gulf -

الحل الوحيدلمشاكل مصر هو في الدوله المدنيه والا كيف يمكن ان تترك الامور بدون حسم وعليه كيف يمكن تصور مصر 1-بدون الاقباط 2-مصر يحكمها الارهابيون اصحاب الفكر الرجعي النتيجه=بلد صحراء بدون حياه هذا ما اعتقد مصر العروبه-مصر التاريخ-مصر االحضاره والحداثه اين مصر الان-حزين لاهل مصر الطيبيين التمدن -الرقي سابقا كان افضل.و بصوره عامه حاليا تصرفات بعض الناس في الشارع لباس معظم النساء الان -منظر غير حضاري بل مزعج راجع افلام ابيض واسود--ثم قارن خليك ذكي--لابد من حكم القانون.اما العبادات معروف مكانها

اجتهاد شخصي(الاقباط)
عادل -

في الدول المتقدمه يوجد طبيب لكل 300 شخص تقريبا--اذا كان عدد العيادات في مصر تقريبا 40000 وان الاقباط نصيبهم 45% اذا العدد18000 طبيب قبطي لهم عيادات وانا قلت من قبل ان كل 3 اطباء اقباط لهم عياده وهذا اقل شي فأن عدد الاطباء الاقباط لايقل عن 54000 طبيب وبالتالي عدد المصريين الاقباط 18 مليون اي طببب لكل 333 شخص-وهو رقم يعادل نسبه الاطباءللسكان في الغرب-وعليع لايمكن ان يكون في مصر 54000 طبيب قبطي مع عدد6 او 7 اوحتى 10 مليون فرد اذا العدديكون اكبر لكي يتماشى وتكون النسب صحيحه-شكراللجميع

من فضلك رشوة يامبارك
مصرى وبس -

مش فاهم فيها إيه لو مبارك مرر شىء لحساب حقوق الأقباط بدال العناد والتصميم على الظلم؟ صدقنى يامبارك أنت تستطيع كل شىء فقط إنوى ومرر شىء وستجد الأقباط فعلا يزغردون لزيارتك لأنهم طيبون , لكن البرادة شىء مستفز جدا حتى لأطيب الناس.

الخطاب القبطي
المصري -

يتسم المقال بسرد نقاط محدده وواضحه. وينم عن عقل وتفكير منضبط ويتسم بالأدب والأحترام ونتمني ان يرتقي الخطاب الأسلامي الي هذه الدرجه من التحضر والمطالبه بالحقوق بشكل سلمي حضاري . وجب علي الأسلاميين ان يبتعدوا عن لغه التسفيه ومناقشه الكاتب فيما كتبه نقطه وراء اخري. اما التعليقات التي تتكرر بعد كل مقال يكتبه نفس الكاتب بغض النظر عن اختلاف الموضوع فهو دليل علي سطحيه وتعصب كتبه التعليقات وهي محموعه صارت معروفه لنا بقيه القراء ولانهتم كثيرا بقرأه ما يكتبوه لأنه لايحمل جديدا منذ علي الأقل ثلاث سنوات او يزيد.

مجدى بك خليل يتعاون
ابو قلب طيب -

مجدى بك خليلسالتك انت ومحموعه منكم فى المهجر بماذا تفسرون حماية امريكا للاخوان المسلمين فى بلدنا(اللى هما اس الفساد فى مصرنا بل فى كل مكان هم فيه)اليس يا مجدى بك ان امريكا تدعم الاخوان فى بلدنا لتعمل لمصرنا محلك سر ان لم يكن الرجوع للخلفهل لكم ان تعترضو على ظلم الاخوان لنا فى كل نواحى حياتناهل ممكن تطلبو من امريكا ان توقف دعمها لهمهل الاخوان فى امريكا هم الذين يقفون معكم ضد النظام المصرى ويرغبون هم واجهزه اخرى انت تعلمها جيدا لتشويه صورة مسيحيو مصرنا الشرفاء انشر دائما دعاء فى تعليقاتى واضم صوتى لصوت الاخ/مجدى مجلع خليكم فى انفسكم نحن لنا رب يدافع عنا حتى منكم انتماما الدعاء مجدى بك لك وللجميعربنا يعطيكم حسب سؤال قلوبكم وضمائركم خيرا كان ام شرا(طبعا انت تعرف انه دعاء مسيحى ليس ذما او اهانه لاحد)مش كده ولا ايههههههههههههههههههههههههههههههه

الخطاب القبطي
المصري -

يتسم المقال بسرد نقاط محدده وواضحه. وينم عن عقل وتفكير منضبط ويتسم بالأدب والأحترام ونتمني ان يرتقي الخطاب الأسلامي الي هذه الدرجه من التحضر والمطالبه بالحقوق بشكل سلمي حضاري . وجب علي الأسلاميين ان يبتعدوا عن لغه التسفيه ومناقشه الكاتب فيما كتبه نقطه وراء اخري. اما التعليقات التي تتكرر بعد كل مقال يكتبه نفس الكاتب بغض النظر عن اختلاف الموضوع فهو دليل علي سطحيه وتعصب كتبه التعليقات وهي محموعه صارت معروفه لنا بقيه القراء ولانهتم كثيرا بقرأه ما يكتبوه لأنه لايحمل جديدا منذ علي الأقل ثلاث سنوات او يزيد.

مجدى بك خليل يتعاون
ابو قلب طيب -

مكرر

مقال محترم جدا
فاطمه العايدي -

انا مسلمه ومقتنعه بكل ما كتبة الاستاذ مجدي خليل وانا اري ان الاعتذاء علي الاقباط من قبل بعض المتطرفين المسلمين قد اذداد جدا في الاونه الاخيرة بمباركة الدوله واري ان معارضي راي الكاتب لم يأتوا باي حجه قوية بينما كلمات الكاتب منمقة ومرتبة جدا جدا

مجدى بك خليل يتعاون
ابو قلب طيب -

مكرر

ضحيه البابا
العمده -

البابا شنوده هو المفتاح والقفل - البابا شنوده قال انه يرحب بالتوريث - اليايا شنوده قال لا للمظاهرات القبطيه فى امريكا - البابا شنوده فصل الشعب المصري الى شعبين شعب قبطلا وشعب مسلم - البابا شنوده نجح فى عزل الاقباط واصبح هو الوسيط الوحيد بين الاقباط والنظام واشبح يستغل الطرفان لاغراض استرتيجيه لا علاقه لها بالدين- البابا شنوده يتماثل بانه حمل وديع -الاقباط هم ضحيه البابا قبل ان يكونوا ضحيه للنظام --

يا عالم
abu khaleel -

يا اخوتنا المصريين اعقلوا وعيشو مع بعض وسيبكو من الطائفيه المقيته الدين لله والوطن للجميع

ضحيه البابا
العمده -

البابا شنوده هو المفتاح والقفل - البابا شنوده قال انه يرحب بالتوريث - اليايا شنوده قال لا للمظاهرات القبطيه فى امريكا - البابا شنوده فصل الشعب المصري الى شعبين شعب قبطلا وشعب مسلم - البابا شنوده نجح فى عزل الاقباط واصبح هو الوسيط الوحيد بين الاقباط والنظام واشبح يستغل الطرفان لاغراض استرتيجيه لا علاقه لها بالدين- البابا شنوده يتماثل بانه حمل وديع -الاقباط هم ضحيه البابا قبل ان يكونوا ضحيه للنظام --

علي -

مخالف لشروط النشر

علي -

مخالف لشروط النشر

كالعادة
اشور -

كما العادة مجدي خليل في وادي والمتطرفين في وادي.تعليقات المتأسلمين تصب كلها في القد على الكنيسة وتعداد الاطباء الاقباط لا علاقة في الموضوع اصلا وأخيرا ظهرت لنا مريم المسلمة لتنضم الى جوقة طارق الوزير وجماعته

الى تعليق( 34)
adel-gulf -

كلام مضبوط 100%-مصر تستحق الامن والامان والتقدم في كل شي

كالعادة
اشور -

كما العادة مجدي خليل في وادي والمتطرفين في وادي.تعليقات المتأسلمين تصب كلها في القد على الكنيسة وتعداد الاطباء الاقباط لا علاقة في الموضوع اصلا وأخيرا ظهرت لنا مريم المسلمة لتنضم الى جوقة طارق الوزير وجماعته

لا كدا عاجب ولا كدا
متابع -

لما يتظاهر بعض الٌأقباط ( و لو سلمياو حضاريا) ضد مبارك يتهموهم بالعمالة و الإستقواء بالخارج،و لما يؤيد البعض الآخر ( و لو حتى جزئيا أو مرحليا) مبارك يقولك دول ضد الديموقراطية و بيشجعوا فساد الحكم. في الواقع هم ضد أن يكون للأقباط أي صوت من أساسه و هذا نابع من منطلق ديني صرف يحض على التطرف و عدم قبول الآخر.

السفارة المصرية
المهاجر -

السفارة المصرية في واشنطن تؤجر المهاجرين الجدد& بمائة دولار في اليوم للترحيب بالرئيس مبارك أثناء زيارته أمريكا!

رئيس الدولة
المصري -

إن رئيس الدولة يعلم جيدا بالمشاكل التي يعاني منها الأقباط ولكنه إلي الآن لم يعترف بها شخصيا بل يستخدم أساليب الشعارات الرنانة ذات الكلمات الجوفاء مثل جناحي الأمة دون تقديم حلول جذرية لهذه المشاكل التي بدأت نتائجها تلاحقه في زياراته للخارج مما يعطي انطباع انه جزء من هذه المشاكل وأنها لن تري حلا في عصره.

السفارة المصرية
المهاجر -

السفارة المصرية في واشنطن تؤجر المهاجرين الجدد& بمائة دولار في اليوم للترحيب بالرئيس مبارك أثناء زيارته أمريكا!

صمت رئيس الجمهورية
المصري المضطهد -

هل يعقل أن يصمت رئيس الجمهورية أمام صرخات ألاف وملايين الأقباط يوميا من المضطهدين والذين حرقت بيوتهم وموارد رزقهم ثم يقال إن عصره ذهبي لهم. هل يعقل أن يصمت رئيس الدولة أمام سجن قس ظلما لإرضاء قضاء متعصب ومجاملة للمتطرفين. هل يعقل أن يقوم رئيس الدولة بعمل اخصاء سياسي لكبار رجال الدولة النابغين واللامعين دوليا ولا يظهر علي الساحة الآن بديلا له غير ابنه

صمت رئيس الجمهورية
المصري المضطهد -

هل يعقل أن يصمت رئيس الجمهورية أمام صرخات ألاف وملايين الأقباط يوميا من المضطهدين والذين حرقت بيوتهم وموارد رزقهم ثم يقال إن عصره ذهبي لهم. هل يعقل أن يصمت رئيس الدولة أمام سجن قس ظلما لإرضاء قضاء متعصب ومجاملة للمتطرفين. هل يعقل أن يقوم رئيس الدولة بعمل اخصاء سياسي لكبار رجال الدولة النابغين واللامعين دوليا ولا يظهر علي الساحة الآن بديلا له غير ابنه

أتباع بولس أم المسيح
وفاء قسطنطين -

أولا : من الظلم لسيدنا المسيح عليه السلام ، أن ندعوكم ( بالمسيحيين ) ، وللامانه العلميه ، والتاريخيه والدقه ، والموضوعيه ، فالمسيح لم يصف أتباعه ، وتلامذته ، ولم يستعمل لفظ (مسيحيين ، مسيحيه ، مسيحي ) أبدًا ، فمن أين جئتم بها ؟! وهل هي موجوده في كتابكم المقدس ؟! ولأن أسس العقيده وأركان ، ومبادئ النصرانيه ، كما نعرفها اليوم ، وكما يجمع كبار خبراء النصرانيه ، ودارسوها ، ومؤرخوها ، جاءت من بولس ، وليس من المسيح . فبولس هو من جاء بعقيدة ، الصلب ، والتثليث ، والخطيئه الأبديه ، وتأليه ، وبنوة ، وتجسد ، وفداء ، وموت ، وقيامة ، عبد الله ورسوله ، عيسى بن مريم ، عليه ، وعلى أمه العذراء السلام ، وهو المسؤول ، كما هو معروف للجميع ، عن كتابة نصف العهد الجديد على الاقل ، وحّول بعثة المسيح المرسل إلى اليهود فقط ، إلى ديانه عالميه ، وسمى ، ونصب نفسه ، مسيح الأغيار ، كما إدعى ، أي المسيح المرسل لغير اليهود ، رغم أن المسيح نفسه قال ، أنه مرسل لخراف بني إسرائيل الضاله من اليهود ، وحلل الخمر ، ولحم الخنزير ، وألغى ختان الذكور ، لان الختان في القلب ، كما إدعى ، وأضاف التعبد يوم الأحد ، بدل السبت ، كما كان يفعل المسيح عليه السلام ، رغم إعتراض من بقي حيا من تلامذة المسيح ، وأتباعه ، ممن عرفوه في حياته ، لمخالفة هذه الأمور ، رسالة ، وتعاليم المسيح عليه السلام . وبولس لم ير المسيح في حياته قط ، إلا في المنام ، كما إدعى ، وبعد وفاته عليه السلام ، ولم يذكره المسيح عليه السلام في حياته أبدا ، رغم أنه عاش في نفس الحقبه التي عاش فيها المسيح عليه السلام . وبولس صاحب المقوله الشهيره ( لماذا أدان كخاطئ ، إذا كان مجد الرب يزداد بكذبي ؟! ) أي لا بأس بالكذب ، والإفتراء ، طالما أن مجد الرب يزداد . ثانيا : من خلال قراءة الكثير من مقالاتكم في مواقعكم ، ومشاهدة قنواتكم ، وتعليقاتكم ، يبدو أنكم تقتبسون من ( القرآن الكريم ، وصحيح مسلم والبخاري ) بسوء نيه ، وتعمد إساءة التفسير ، والإيحاء بوجود مشكله ، غير موجوده أصلا ، وعلى طريقة ( ولا تقربوا الصلاة...) مستغلين جهل بعض الناس ، وقلة إطلاعهم ، ومعرفتهم باللغه العربيه الفصحى المستعمله ، أيام الرسول صلى الله عليه وسلم ، وصحابته رضوان الله عليهم ، بالاضافه أن ما تطرحونه ، تم الرد عليه مرارا ، وتكرارا ، لكنكم تصمون آذانكم ، وتغمضون عيونكم ، وتصرون على الض

المصريين الشرفاء
CNN -

إن للأقباط مشاكل حقيقية هي جزء من مشاكل كثيرة لهذا الوطن ولن تحل إلا بطرح حلول جذرية لمشاكل الوطن وتغير سياساته وأساليبه في التعاطي مع هذه المشاكل جملة وتفصيلا ويجب أن يشترك في حلها جميع المصريين الشرفاء والمخلصين في الداخل والخارج. فلن يحل مشاكل مصر غير المصريين

المصريين الشرفاء
CNN -

إن للأقباط مشاكل حقيقية هي جزء من مشاكل كثيرة لهذا الوطن ولن تحل إلا بطرح حلول جذرية لمشاكل الوطن وتغير سياساته وأساليبه في التعاطي مع هذه المشاكل جملة وتفصيلا ويجب أن يشترك في حلها جميع المصريين الشرفاء والمخلصين في الداخل والخارج. فلن يحل مشاكل مصر غير المصريين

البابا شنودة
مهاجر -

البابا شنودة يطالب أقباط المهجر بـاللياقة مع مبارك أبنائى الأحباء فى المهجر، كهنوتاً وشعباً.. سلام لكم من الرب ونعمة وبعد، فالرئيس محمد حسنى مبارك رئيس مصر، وأكبر زعيم سياسى فى الشرق الأوسط قادم إلى أمريكا لمقابلة الرئيس أوباما فى مباحثات سياسية مهمة.فواجبكم أن ترحبوا بالرئيس مبارك بكل محبة، كمصريين يحبون بلادهم، وأن تعزّوه فى وفاة حفيده الذى كان يعزه جداً، وأن ترجو له كل التوفيق فى مباحثاته السياسية.

ايها
mizo -

ان هذة التظاهرات سيكون لها تاثير قوى على تعريف العالم كيف ان الاسلام ظلم والمسلمين ارهابين وان الاوان لكن يقطعوا كل ماهو ملتصق بالاسلام والمسلمين فى بلادهم اولا من حجاب وبنطال قصير وعقول ارهاب ونحن ورائكم ايها المسلمون حتى ترفعون الراية البيضاء وتجيئون تعترفون باخطائكم

سنتظاهر
المصري المضطهد -

سنتظاهر ضد مبارك وسنكشف حقيقه النظام امام العالم. . التظاهر ضد مبارك ضرورة جدا فما زال الاقباط ينضربوا يوميا و العدل مفقود والامن .لا لاستقبال مبارك بالورود المصري

ايها
mizo -

ان هذة التظاهرات سيكون لها تاثير قوى على تعريف العالم كيف ان الاسلام ظلم والمسلمين ارهابين وان الاوان لكن يقطعوا كل ماهو ملتصق بالاسلام والمسلمين فى بلادهم اولا من حجاب وبنطال قصير وعقول ارهاب ونحن ورائكم ايها المسلمون حتى ترفعون الراية البيضاء وتجيئون تعترفون باخطائكم

سنتظاهر
المضطهد -

أن التظاهرة القبطية التي ستُجرى أمام البيت الأبيض ستكون فرصة ذهبية للتعبير عن الغضب الذي يشعر به الأقباط ضد انتهاك حقوقهم المشروعة في مصر بعد أن باءت بالفشل جميع الجهود التي يتم بذلها في سبيل الحصول على العدالة. وفي نفس الوقت، نطالب النشطاء الأقباط في مصر بالترتيب لتظاهرة سلمية داخلية في حضور وسائل الإعلام أثنا زيارة الرئيس مبارك للولايات المتحدة من أجل التأكد من أن العالم يعرف أن الأقباط في الداخل يؤيدون الأقباط في المهجر، وأن الجميع متحد على قضية مشروعة واحدة.

المتنصرين
متنصر -

نتوقع أن يشارك العديد من المتنصرين المتواجدين داخل أمريكا وكندا فى إستقبال الرئيس مبارك أثناء زيارته إلى واشنطون ليعبروا له وللرئيس أوباما عن معاناتهم المريرة مع النظام المصرى وإداراته المختلفة التى تعتبر المتنصر مرتدا ويستحل دمه بحسب الفتاوى الصادرة من أعلى مستويات الأزهر وشيوخه، والمتنصرين يتوجهون بالسؤال إلى الرئيس أوباما باعتباره أشهر متنصر فى العصر الحديث بحكم رئاسته لأكبر دولة، يتساءلون هل يجب أن تظل معاناتهم مع الحكومة المصرية و جماعات الضغط الإسلامى المتشددة المنبثقة من تنظيم الإخوان المسلمين وتحظى بدعم ومساندة النظام الذى يمثله مبارك لماذا يتسامح الأزهر مع إرتداد أوباما ولا يتسامح مع إرتداد المصريين؟ أليس المصريون الأولى بالشفعة؟ وماذا يعنى توقيعكم على المعاهدات والنصوص الدولية التى تكفل حرية حق الإعتقاد؟ هل توقيعكم هو فقط وسيلة لخداع العالم الذى يعاملكم كرجال محترمون بينما لستم كذلك؟ خسارة يا مصر يحكمك بعض الصبية الموتورين من خريجى المعتقلات والسجون بسبب سوء السلوك وفساد الذمة وكلها أمثلة موجودة وواضحة داخل أعضاء التنظيم الإخوانى وداخل الأسرة الحاكمة.

سنتظاهر
المضطهد -

أن التظاهرة القبطية التي ستُجرى أمام البيت الأبيض ستكون فرصة ذهبية للتعبير عن الغضب الذي يشعر به الأقباط ضد انتهاك حقوقهم المشروعة في مصر بعد أن باءت بالفشل جميع الجهود التي يتم بذلها في سبيل الحصول على العدالة. وفي نفس الوقت، نطالب النشطاء الأقباط في مصر بالترتيب لتظاهرة سلمية داخلية في حضور وسائل الإعلام أثنا زيارة الرئيس مبارك للولايات المتحدة من أجل التأكد من أن العالم يعرف أن الأقباط في الداخل يؤيدون الأقباط في المهجر، وأن الجميع متحد على قضية مشروعة واحدة.

لا تخف بل تكلم
يوم الثلاثاء 18 -

دعوة للمشاركة فى مسيرة سلميةأمام البيت الأبيض لا تخف بل تكلم ولا تسكت لأنى معك (أع:9:18(وبهذه المناسبة تدعوك المنظمات القبطية بأمريكا وكندا للمشاركة فى المسيرة السلمية أمام البوابة الرئيسية للبيت الأبيض فى شارع بنسلفانيا افنيو بين شارعى ماديسون وشارع 15 وذلك يوم الثلاثاء 18 أغسطس من العاشرة صباحا حتى الرابعة مساء من أجل الإحتجاج على ما يحدث للأقباط فى مصر من إضطهاد وعنف وهجوم على الكنائس والاديرة وممتلكات الأقباط

خبرعاجل
أقباط من اجل مصر -

تدعو مجموعة أقباط من اجل مصر لإضراب عام لأقباط مصر يوم الجمعة 11 سبتمبر القادم عيد رأس السنة المصرية (القبطية احيط علمكم ان يوم الجمعة عطلة رسمية ومن الطبيعى ان الغالبية تذهب للكنيسة للصلاة او تلزم المنزل - للتنوية فقط..

لا تخف بل تكلم
يوم الثلاثاء 18 -

دعوة للمشاركة فى مسيرة سلميةأمام البيت الأبيض لا تخف بل تكلم ولا تسكت لأنى معك (أع:9:18(وبهذه المناسبة تدعوك المنظمات القبطية بأمريكا وكندا للمشاركة فى المسيرة السلمية أمام البوابة الرئيسية للبيت الأبيض فى شارع بنسلفانيا افنيو بين شارعى ماديسون وشارع 15 وذلك يوم الثلاثاء 18 أغسطس من العاشرة صباحا حتى الرابعة مساء من أجل الإحتجاج على ما يحدث للأقباط فى مصر من إضطهاد وعنف وهجوم على الكنائس والاديرة وممتلكات الأقباط

ومن الأن:
مصرية -

انتهى عصر الغاب وامتهان الإنسان عصر الغزوات والقبائل المتناحرة.. والفكر الوهابى الظلامى!! الذى دمر بلدنا الجميل.. سنستصرخ ضمير العالم الحر فى كل مكانسنقض مضاجعكمسنشعلها ثورة فى كل مكان ومن الأن: لن يعود دمنا حلالاً لكم بعد اليوم..لن نسكت على إهدار حقوقنا وإنكار عقيدتنا..

كما توقعت في تعليق23
رمسيس -

كما قلت في تعليقي 23الاسلامويين بتوع فقه الكهوف لديهم كم تعليق جاهز ولا علاقة لها بموضوع المقالة يحشرونها بعد كل مقالة ويحاولون المس بالعقيدة المسيحية مما يؤكد تحجر عقلية من يكتبها وافتقاره الى قدرة المناقشة وانعدام الحجة ...اقراوا تعليق المتخفي تحت اسم وفاء قسطنطين رقم42 ثم اقراوا تعليق نفس المخلوق تعليق رقم 34في مقالة السيد صبحي فواد (خلاص اقباط مصر ومسلميها فى الديمقراطية الحقيقية والعلمانية)

ومن الأن:
مصرية -

انتهى عصر الغاب وامتهان الإنسان عصر الغزوات والقبائل المتناحرة.. والفكر الوهابى الظلامى!! الذى دمر بلدنا الجميل.. سنستصرخ ضمير العالم الحر فى كل مكانسنقض مضاجعكمسنشعلها ثورة فى كل مكان ومن الأن: لن يعود دمنا حلالاً لكم بعد اليوم..لن نسكت على إهدار حقوقنا وإنكار عقيدتنا..

تعليقات خارجة
نزار حسن -

هل انتبه احد الى مقالة السيد يونس حنون وعنوانها (حروب ايلاف) قبل يومين؟ اقتطف هذا الجزء منها ;موقع ايلاف احد اكثر المواقع رواجا بين المتصفحين العرب، تقرا مقالاته من قبل الالوف كل يوم، واكثر ما يعطي لهذا الموقع شعبيته الجارفة هو السماح للقاريء باعطاء رايه و نشر تعليقاته على الاخبار والمقالات في ممارسة يومية جميلة ومتحضرة، وكما يحدث في كثير من المواقع الاجنبية والعربية فان تباين وتمايز الاراء يؤدي الى قيام مشاحنات كلامية بين الزوار تفسد احيانا للود الف قضية،فمنحى النقاش حول اي موضوع يخص الحريات الدينية واضطهاد الاقليات يثير زوابع من التعليقات القاسية بين طرفين يحاول كل منهما التنديد بمعتقدات ومواقف المقابل دون الاكتراث بموضوع المقالة الاصلي،فتسمع بعد قليل طبول الحرب تبدأ الشظايا بالتطاير في كل اتجاه وعادة ما يكون التعليق الذي يشعل فتيل المعركة من معلق اسلامي مصري يبين كيف ان المسيحيين في مصر عايشين باخر نعيم وكيف ان الكنيسة في مصر تكفر باقي الكنائس مع مقولات منقولة عن الانبا فلان والكاتب علان،فيجيب مسيحي بتذكير المسلمين ان شعوبهم هي الاكثر تخلفا في العالم و تاريخهم كله عنف وغزو،فيرد الاسلاميون بالتذكير بالحروب الصليبية ومحاكم التفتيش والاستعمار واحتلال العراق وافغانستان،فيستشهد مسيحي بمقاطع من القرآن تحرض على قتال غير المسلمين وتكفيرهم فيجيب المسلم بمقاطع من التوراة تتحدث عن ضرورة ذبح الاعداء وتتطور المسالة الى شواهد من نصوص دينية حول الجنس ماخوذة من الكتاب المقدس فيرد اخر بمقاطع عن ارضاع الكبير وتحقير المرأة في الاسلام فياتي الاسلامي بنصوص من رسائل بولس تحط من شان المراة، ويستمر التراشق والقصف المتبادل دون ان يتمكن اي طرف من تفنيد كلام الاخر،ويتحول الموضوع الى مجرد بحث عن نصوص وشواهد تتنافس ليس في اثبات ان هذا الطرف هو الاحسن بل في ان الطرف المقابل هو الاسوا انتهى الاقتباس ،فهل يعي بعض المعلقين هذا الكلام؟

تعليقات خارجة
نزار حسن -

مكرر

تعليقات خارجة
نزار حسن -

هل انتبه احد الى مقالة السيد يونس حنون وعنوانها (حروب ايلاف) قبل يومين؟ اقتطف هذا الجزء منها ;موقع ايلاف احد اكثر المواقع رواجا بين المتصفحين العرب، تقرا مقالاته من قبل الالوف كل يوم، واكثر ما يعطي لهذا الموقع شعبيته الجارفة هو السماح للقاريء باعطاء رايه و نشر تعليقاته على الاخبار والمقالات في ممارسة يومية جميلة ومتحضرة، وكما يحدث في كثير من المواقع الاجنبية والعربية فان تباين وتمايز الاراء يؤدي الى قيام مشاحنات كلامية بين الزوار تفسد احيانا للود الف قضية،فمنحى النقاش حول اي موضوع يخص الحريات الدينية واضطهاد الاقليات يثير زوابع من التعليقات القاسية بين طرفين يحاول كل منهما التنديد بمعتقدات ومواقف المقابل دون الاكتراث بموضوع المقالة الاصلي،فتسمع بعد قليل طبول الحرب تبدأ الشظايا بالتطاير في كل اتجاه وعادة ما يكون التعليق الذي يشعل فتيل المعركة من معلق اسلامي مصري يبين كيف ان المسيحيين في مصر عايشين باخر نعيم وكيف ان الكنيسة في مصر تكفر باقي الكنائس مع مقولات منقولة عن الانبا فلان والكاتب علان،فيجيب مسيحي بتذكير المسلمين ان شعوبهم هي الاكثر تخلفا في العالم و تاريخهم كله عنف وغزو،فيرد الاسلاميون بالتذكير بالحروب الصليبية ومحاكم التفتيش والاستعمار واحتلال العراق وافغانستان،فيستشهد مسيحي بمقاطع من القرآن تحرض على قتال غير المسلمين وتكفيرهم فيجيب المسلم بمقاطع من التوراة تتحدث عن ضرورة ذبح الاعداء وتتطور المسالة الى شواهد من نصوص دينية حول الجنس ماخوذة من الكتاب المقدس فيرد اخر بمقاطع عن ارضاع الكبير وتحقير المرأة في الاسلام فياتي الاسلامي بنصوص من رسائل بولس تحط من شان المراة، ويستمر التراشق والقصف المتبادل دون ان يتمكن اي طرف من تفنيد كلام الاخر،ويتحول الموضوع الى مجرد بحث عن نصوص وشواهد تتنافس ليس في اثبات ان هذا الطرف هو الاحسن بل في ان الطرف المقابل هو الاسوا انتهى الاقتباس ،فهل يعي بعض المعلقين هذا الكلام؟

صحيح ناقصة عقل ودين
يوسف -

تقول المسماة وفاء قسطنطين : من الظلم لسيدنا المسيح عليه السلام ، أن ندعوكم ( بالمسيحيين ) ...عزيزتي من انتم حتى نهتم بما تسموننا ،ماهو ثقلكم في ميزان التحضر والعلم والانسانية كي نكترث بتسمياتكم ؟اليست شتائم تطلقونها على الاخرين لتغطية شعوركم بالدونية ؟للتذكير فقط نصفكم تسمون نصفكم الاخر بالروافض وذلك النصف الاخر يسمي نصفكم الاول النواصب ،فماذا نقول اكثر من هذا ؟...وكلما جاءت مذمتنا منكم عرفنا كم نحن على حق.ايلاف اطالب بحق الرد بالكامل دون حذف او تقطيع على تعليق 42 الذي يخالف كل شروط نشركم لكنكم نشرتموه فاذا لم تلبوا طلبي المشروع فساستمر بارساله الى ان ينشر بالكامل مع التقدير

صحيح ناقصة عقل ودين
يوسف -

مكرر

صحيح ناقصة عقل ودين
يوسف -

تقول المسماة وفاء قسطنطين : من الظلم لسيدنا المسيح عليه السلام ، أن ندعوكم ( بالمسيحيين ) ...عزيزتي من انتم حتى نهتم بما تسموننا ،ماهو ثقلكم في ميزان التحضر والعلم والانسانية كي نكترث بتسمياتكم ؟اليست شتائم تطلقونها على الاخرين لتغطية شعوركم بالدونية ؟للتذكير فقط نصفكم تسمون نصفكم الاخر بالروافض وذلك النصف الاخر يسمي نصفكم الاول النواصب ،فماذا نقول اكثر من هذا ؟...وكلما جاءت مذمتنا منكم عرفنا كم نحن على حق.ايلاف اطالب بحق الرد بالكامل دون حذف او تقطيع على تعليق 42 الذي يخالف كل شروط نشركم لكنكم نشرتموه فاذا لم تلبوا طلبي المشروع فساستمر بارساله الى ان ينشر بالكامل مع التقدير

صحيح ناقصة عقل ودين
يوسف -

مكرر

say hello to Mobarak
redplanet -

Egyptians are living in a very good circumstances no other one in the whole world live the same shoppings are full of goods no poor or needy no sufferings no persecution no unfairness . Egypt has given the whole world a good example of democracy

صحيح ناقصة عقل ودين
يوسف -

مكرر

To # 2
Joker -

Your comments is completely insults First, we are not terrorist, we did not betrayed our country, It is amazing if someone demand his right as person become a terrorist and betrayal, I expect from Elaf an apology for publish shuch nonsence.

هنود حمر
ماجد رياض -

أوبام لما يشوف المظاهره راح يسأل الريس مين دول؟ .. الريس يرد عليه دول هنود حمر

To # 2
Joker -

Your comments is completely insults First, we are not terrorist, we did not betrayed our country, It is amazing if someone demand his right as person become a terrorist and betrayal, I expect from Elaf an apology for publish shuch nonsence.

غيور منكم
مسلم غيران -

جد انا غيور منكم بغض النظر عن انكم على حق انكم مضطهدين او لا بس حق الاعتراض مكفول لكل شخص وجد كمان انى الحكومة ظالمة كل الشعب موش بس النصارى...بس جد كمان انى غيور ليه المسلمين معملوش مظاهرات امام السفارات وتضامنوا مع ظلم الصينيين للايجور مع انى ظلمهم ظاهر للعالم كله..بجد برافوا للاخوة النصارى تضامنهم

غيور منكم
مسلم غيران -

جد انا غيور منكم بغض النظر عن انكم على حق انكم مضطهدين او لا بس حق الاعتراض مكفول لكل شخص وجد كمان انى الحكومة ظالمة كل الشعب موش بس النصارى...بس جد كمان انى غيور ليه المسلمين معملوش مظاهرات امام السفارات وتضامنوا مع ظلم الصينيين للايجور مع انى ظلمهم ظاهر للعالم كله..بجد برافوا للاخوة النصارى تضامنهم

الناس
مصري -

الناس كلها روحها طالعه عشان يدبرو عيشتهم في الغلا ده و مفيش اي فرق بين المسلم والمسيحي في ان اكل العيش مر وانتم مهلهلين بعض على اية ؟دا احنا كلنا في الهوا سوا ربنا يصلح حالنا جميعا طيب يا رب اي حد فينا يبقى كويس بدل ما احنا كلنا تعبانين

الناس
مصري -

مكرر

الناس
مصري -

مكرر

أطالب بالمساواة
مسلم مصرى -

انا كمسلم مصرى اطالب الحكومة انا تعاملنا نحن المسلمين كما تعامل النصارى على الاقل تعامل المساجد كاكنائس وتشيل عنها امراقبة الامنيةوزى ما بتعمل الف حساب لو اعتقلت قسيس او وجهتله تهمة برده تحترم المشايخ ونختار رئيس الازهر بالانتخاب زى ما بتختارو البابابالانتخاب ووووووو......الخ لرجوا النشر

روح طائفية مقيته
الايلافي -

بصراحة المسيحيين المصريين مالهومش حق في التظاهر ضد الرئيس مبارك الذي اعطاهم كل شيء حتى تسليم من اسلم من المسيحيين الى الكنيسة ؟!! بصراحة المظاهرة تنم عن قلة ذوق وعن روح طائفية مقيته

التوضيح الشافى الكاف
سمير المصرى -

برافو مجدى خليل على هذا التوضيح الشافى الكافى للرد على هؤلاء الجاهزون كالعادة باتهامات تعودنا عليها نحن الأقباط عندما نطالب بحقوقنا المشروعة والأساسية بأسلوب التخوين والأرهاب لكل قبطى يحاول ان يتجرء ويطالب بحقه للأسف ان هؤلاء الذين يملؤون وسائل الأعلام ارهابا للأقباطا لم نسمع لهم صوتا ولارأيا خلال اكثر من حادثة عنف جماعى تعرض لها الأقباط خلال الشهرين الماضيين دون رادع من قانون او ضمير وكانت الطامة الكبرى ان الأمن يعامل الجانى والضحية على السواء فى عجائب لا تحدث سوى فى مصر!!! وحدث ذلك فى المنيا وبنى سويف لمجرد قيام الأقباط بالصلاة فى كنائس او منازل عندما لايكون لهم مكان متوفر للعبادة. يا سادة نرجو الأنصاف فبدلا من ان تقولوا للمظوم لاتشكى قولوا للظالم لاتظلم هذا هو العدل الذى اوشكنا ان ننساه فى مصر لكن سيظل الأقباط يطالبون بحقوقهم باسلوب راقى وليس بالعنف الذى يتبعه الآخرين لأن هذا ماعلمه لنا الكتاب المقدس والكنيسة

روح طائفية مقيته
الايلافي -

بصراحة المسيحيين المصريين مالهومش حق في التظاهر ضد الرئيس مبارك الذي اعطاهم كل شيء حتى تسليم من اسلم من المسيحيين الى الكنيسة ؟!! بصراحة المظاهرة تنم عن قلة ذوق وعن روح طائفية مقيته

إلى بعض التعليقات
إنجي -

ألم يضنيكم بعد محاولات قطع الصخور وتفتيت الوعور ؟ فأنتم تفعلون ويبني غيركم القصور0

إلى بعض التعليقات
إنجي -

ألم يضنيكم بعد محاولات قطع الصخور وتفتيت الوعور ؟ فأنتم تفعلون ويبني غيركم القصور0

****
حدوقه -

بالعكس الجدير بمسيحيي المهجر يقفوا في طابور يبدوا الندم لولي النعم مبارك

الى وفاه القستنطين
سامي قستنطين -

يا ترى بعد ما تموتي وتدخلي الجنه اللي في احلامكم حيكون لك 72 حوري غير الغلمان ولا بس زوجك فقت حتى لو كنت تكرهيه اهتمي بامور دينك فقط وافهميه قبل ان تتكلمي عن دين الاخرين .

سؤال ممتاز(69)
adel-gulf -

اطلب من اصحاب العلم الاجابه الواضحهالى صاحب االتعليق(69)

سؤال ممتاز(69)
adel-gulf -

اطلب من اصحاب العلم الاجابه الواضحهالى صاحب االتعليق(69)

رساله الي الكارهين
الراعي -

الاقباط في طريقهم الي الزوال هكذا هو ماقاله الاخ ابو عبد الرحمن صاحب التعليق رقم 2 لكن احب اطمانك ياخويا ان الاقباط سوف تاخذ حقها رضيت انت وامثالك ام ابيت وابشرك ان عدد المتنصرين في مصر وصل ل4مليون متنصر وسترجع مصر قبطيه وليست وهابيه عربيه وستنتهي كل اشكال التخلف والتعصب بنظام جديد ياخويا الف مبروك

ابو عبدالرحمن
مصرى قبطى -

يا ابا عبدالرحمن الاسلام الذى تعتنقه ويعتنقه الكثيريين من امثالك هو الى وصل الامور الى هذه الدرجه

ابو عبدالرحمن
مصرى قبطى -

يا ابا عبدالرحمن الاسلام الذى تعتنقه ويعتنقه الكثيريين من امثالك هو الى وصل الامور الى هذه الدرجه

المطالب الطائفية
الايلافي -

يريد مجدي خليل استنساخ التجربة اليهودية فيما يسمى المسألة او القضية القبطية دون ان ينتبه الى الفارق في التجربة اليهودية ارادت اوروبا ان تتخلص من وجع الدماغ الذي يسببه اليهود لها فمرمت بمتهودة الاوروبيين نحو اراضينا ، اما في ما يسمى (القضية القبطية مع التحفظ لان كل سكان مصر اقباط بغض النظر عن ديانتهم واعراقهم ) فمصالح امريكا مع النظام الذي يمثل الاغلبية والمطالب المسيحية مطالب فئوية وانعزالية وطائفية والا كان الواجب ان يطالب مجدى خليل وغيره بالحرية للجميع وخاصة الاغلبية المسلمة التي تتعرض للقمع والقهر والاضطهاد اكثر مما تتعرضه له الاقلية المسيحية في مصر وهي مطالب مبالغ فيها كثيرا ولا ترقى الى مايسمى الاضطهاد العرقي فملايين المصريين من المسلمين مضطهدين ايضا في مساجدهم وجوامعهم واعمالهم ومناصبهم واحلامهم ان من يعيش حياة مترفة في مصر اليوم هم يادوب يكملوا اثنين مليون اذا استثنينا الاقلية المسيحية المرتاحة فالبقية الساحقة تعاني من شظف العيش والقمع والقهر وانقطاع الامل الامر الذي يدفعها الى الانتحار و ركوب الاهوال من اجل الحصول على لقمة عيش كريمة بلاشك ان تيار مجدي خليل تيار انعزالي طائفي مستقو بالغرب .

اخر فل
حدوقه -

ظهر الكاتب القبطي ميلاد حنا منذ قليل على احدى الفضائيات ونفى اضطهاد الاقباط ووصف حالهم بالفل .

المطالب الطائفية
الايلافي -

يريد مجدي خليل استنساخ التجربة اليهودية فيما يسمى المسألة او القضية القبطية دون ان ينتبه الى الفارق في التجربة اليهودية ارادت اوروبا ان تتخلص من وجع الدماغ الذي يسببه اليهود لها فمرمت بمتهودة الاوروبيين نحو اراضينا ، اما في ما يسمى (القضية القبطية مع التحفظ لان كل سكان مصر اقباط بغض النظر عن ديانتهم واعراقهم ) فمصالح امريكا مع النظام الذي يمثل الاغلبية والمطالب المسيحية مطالب فئوية وانعزالية وطائفية والا كان الواجب ان يطالب مجدى خليل وغيره بالحرية للجميع وخاصة الاغلبية المسلمة التي تتعرض للقمع والقهر والاضطهاد اكثر مما تتعرضه له الاقلية المسيحية في مصر وهي مطالب مبالغ فيها كثيرا ولا ترقى الى مايسمى الاضطهاد العرقي فملايين المصريين من المسلمين مضطهدين ايضا في مساجدهم وجوامعهم واعمالهم ومناصبهم واحلامهم ان من يعيش حياة مترفة في مصر اليوم هم يادوب يكملوا اثنين مليون اذا استثنينا الاقلية المسيحية المرتاحة فالبقية الساحقة تعاني من شظف العيش والقمع والقهر وانقطاع الامل الامر الذي يدفعها الى الانتحار و ركوب الاهوال من اجل الحصول على لقمة عيش كريمة بلاشك ان تيار مجدي خليل تيار انعزالي طائفي مستقو بالغرب .

الى يوسف
حسن -

لا تشغل بالك بمن نحن- ابحث عن الحقيقه- فالدين الحق عبادة الله الواحد الأحد و ليس إتباع الدين الذي ابتدعه بولس وكما يجمع كبار خبراء النصرانيه ، ودارسوها ، ومؤرخوها فبولس هو من جاء بعقيدة ، الصلب ، والتثليث ، والخطيئه الأبديه ، وتأليه ، وبنوة ، وتجسد ، وموت ، وقيامة ، عبد الله ورسوله ، عيسى بن مريم ، عليه ، وعلى أمه العذراء السلام ، ويرجع له الفضل ، كما هو معروف للجميع ، في كتابة 50% من العهد الجديد على الاقل ، وجعل من بعثة المسيح الموجهه إلى اليهود فقط ، ديانه عالميه ، رغم أن المسيح نفسه قال ، أنه مرسل لخراف بني إسرائيل الضاله من اليهود ، وحلل الخمر ، ولحم الخنزير ، وألغى ختان الذكور ، وأضاف التعبد يوم الأحد ، بدل السبت ، كما كان يفعل المسيح عليه السلام ، رغم اعتراض من بقي حيا من تلامذة المسيح ، وأتباعه ، ممن عرفوه في حياته ،راجع كتاب أعظم مائة شخصيه في التاريخ وهو يروي كيف حرفت المسيحية علي يد بولس و مارتن لوثر و غيرهما وهذا الكتاب مؤلفه مسيحي وقد واختار النبي والرسول محمد صلى الله عليه وسلم كأعظم شخصيه في التاريخ

رجاء الى المسلمين
الايلافي -

ارجو من الاخوة المسلمين والاخوات المسلمات عدم الاساءة الى ما يعتقده المسيحيون فيردون بالمثل ويسبوا الله سبحانه وتعالى لقد امرنا بالجدال بالحسنى وعدم سب معتقدات الاخرين حتى لايسبوا الله ارجو ان نحصر حوارنافي الرد على هذا التيار الكنسي المصري المتطرف وعدم تجاوزه الى المسيحيين العرب وشكرا للجميع

الى يوسف
حسن -

لا تشغل بالك بمن نحن- ابحث عن الحقيقه- فالدين الحق عبادة الله الواحد الأحد و ليس إتباع الدين الذي ابتدعه بولس وكما يجمع كبار خبراء النصرانيه ، ودارسوها ، ومؤرخوها فبولس هو من جاء بعقيدة ، الصلب ، والتثليث ، والخطيئه الأبديه ، وتأليه ، وبنوة ، وتجسد ، وموت ، وقيامة ، عبد الله ورسوله ، عيسى بن مريم ، عليه ، وعلى أمه العذراء السلام ، ويرجع له الفضل ، كما هو معروف للجميع ، في كتابة 50% من العهد الجديد على الاقل ، وجعل من بعثة المسيح الموجهه إلى اليهود فقط ، ديانه عالميه ، رغم أن المسيح نفسه قال ، أنه مرسل لخراف بني إسرائيل الضاله من اليهود ، وحلل الخمر ، ولحم الخنزير ، وألغى ختان الذكور ، وأضاف التعبد يوم الأحد ، بدل السبت ، كما كان يفعل المسيح عليه السلام ، رغم اعتراض من بقي حيا من تلامذة المسيح ، وأتباعه ، ممن عرفوه في حياته ،راجع كتاب أعظم مائة شخصيه في التاريخ وهو يروي كيف حرفت المسيحية علي يد بولس و مارتن لوثر و غيرهما وهذا الكتاب مؤلفه مسيحي وقد واختار النبي والرسول محمد صلى الله عليه وسلم كأعظم شخصيه في التاريخ

الي حسن
عماد عجيب -

بلاش القص واللزق بتاع المدعوه وفاء قسطنطين وعامل نفسك فاهم اما بالنسبة لمصر هي دولة قبطية كان يسكنها المسيحين واليهود ولمل جاء الفتح الاسلامي واتي معه مسلمي الجزيرة العربية واحتلونا وفرضو الجزية واللي مايدفعش ليكون مسلم ليموت المهم اسلم من اسلم ومات من مات وظلت مصر محتلة الي يومنا هذا وقبل الاقباط الاحتلال علي اساس نعيش في سلام لكن يبقي البيت بيت ابونا والغرب يطردونا دا اللي ما نقبلوش وغير كده وكده مش عاجبهم لالالالالالالالا اصحو سوف ياتي اليوم الذي تتحول فيه كل جوامع مصر الي كنائس وسوف يغادر ...الي وطنهم الصحراء حيث الخيام وعصر الجاهلية وابقو تمنو بقا تموتوا في شهر رمضان علشان تدخلو الجنة ارجو النشر

الي حسن
عماد عجيب -

بلاش القص واللزق بتاع المدعوه وفاء قسطنطين وعامل نفسك فاهم اما بالنسبة لمصر هي دولة قبطية كان يسكنها المسيحين واليهود ولمل جاء الفتح الاسلامي واتي معه مسلمي الجزيرة العربية واحتلونا وفرضو الجزية واللي مايدفعش ليكون مسلم ليموت المهم اسلم من اسلم ومات من مات وظلت مصر محتلة الي يومنا هذا وقبل الاقباط الاحتلال علي اساس نعيش في سلام لكن يبقي البيت بيت ابونا والغرب يطردونا دا اللي ما نقبلوش وغير كده وكده مش عاجبهم لالالالالالالالا اصحو سوف ياتي اليوم الذي تتحول فيه كل جوامع مصر الي كنائس وسوف يغادر ...الي وطنهم الصحراء حيث الخيام وعصر الجاهلية وابقو تمنو بقا تموتوا في شهر رمضان علشان تدخلو الجنة ارجو النشر

مسيحيوناليسومصريين 1
مرتاد ايلاف -

ما الهوية الحقيقية لمسيحي مصر ؟ وهذا يقودنا إلى الحقيقة المقررة تاريخيًّا وتخفى على الكثير من المصريين، وهي ما يصرح به كل من لوفيفر وشميدت وشولتز على أن المسيحية ظلت غريبة على أهل مصر الأصليين(11 )، وإنما انتشرت بين الغرباء عن الأصول المصرية من اليهود واليونان. يقول ;جاك تاجر في كتابه مسلمون وأقباط ص(11): (ظل الشعب القبطي بعد انتشار المسيحية على يد الرومان والبيزنطيين يعبد بحرارة آلهته الفرعونية، ويكرم آثار ماضية التليد ... كما أنه لم يقبل المسيحية إلا بتحفظ شديد، لأنها جاءته من الخارج). يعرف ذلك من بين سطور كتب التاريخ، فيذكر ;الشماس منسي(أن بطرس الرسول أتى مصر لتبشير اليهود المتشتتين فيها كما هي خدمته، فتقابل معه مرقس في مدينة بابيليون التي فيها حرر رسالته الأولى)( 12). ومن المعلوم تاريخيًّا أن مدينة بابيليون أقامها اليهود القادمون من مدينة بابل الفارسية، واختصت بإقامتهم فيها، ولذا أطلق عليها اسمهم. فالهدف الأساس إذًّا هو (خراف بني إسرائيل الضالة، وأما إلى طريق أمم فلا يذهبوا)، ولذا كتب ;مرقس; المبشر بالمسيحية في أرض مصر إنجيله باليونانية (الإغريقية) التي كانت هي لغة اليهود في الإمبراطورية الرومانية في ذلك الوقت، والتي كانت التوراة ترجمت إليها في وقت سابق، فيما عرف بالتوراة السبعينية أو الترجمة السبعينية، والتي صارت نصًّا مقدسًا. ولذا اتخذ ;مرقس; من الإسكندرية مقرًّا لخدمته، حيث كانت حينذاك تعج باليهود، إضافة إلى اليونان وأجناس أخرى مختلفة من مصريين وحبش ونوبيين وغيرهم. وتقول ;بتشر; في تاريخ الأمة القبطية (1/45) أن: (اليهود بعد أن قمعت ثورتهم (كانت في الفترة من 115م إلى 117م) في عهد الإمبراطور ترجان؛ أصبحوا يعتنقون الديانة المسيحية أفواجًا أفواجًا)،

الى حسن
يوسف -

انا الذي انصحك ان لا تشغل بالك بعقيدة المسيحيين وان تتركوا محاولاتكم البائسة للانتقاص منها بتكرار جمل تافهة كلمة بكلمة كتعليق وفاء قسطنطين رقم42 وكيف كررت انت نفس الجملة وهي(وكما يجمع كبار خبراء النصرانيه ، ودارسوها ، ومؤرخوها ، جاءت من بولس ، وليس من المسيح . فبولس هو من جاء بعقيدة ، الصلب ، والتثليث ، والخطيئه الأبديه الخ) وتعودون لتكررون الجملة ذاتها دون اي تغيير بعد كل مقالة دلالة على الخواء وانعدام الحجة.اناالذي انصحك ان تبحث عن حقيقة دينك ومن اين جاءت نصوصه، ليتك تسال نفسك لماذا انتم في اسفل سافلين التحضر ومع ذلك لديكم من البجاحةما يجعلكم تقدمون نصائح ليتكم تنصحوا انفسكم بان تحبوا وتتحملوا بعضكم البعض كسنة وشيعة؟اما الكتاب التي تتشدق به وكيف اختار من اختار كاعظم شخصية فانا استطيع ان ادلك على كتب اخرى اختارت غاندي او هرتزل اوجنكيزخان اوشارلي شابلن كاعظم شخصيات في العالم وكما نقول في العراق ( وشنو يعني ؟) ايلاف هل يجب ان اتوسل كل مرة كي تنشروا الرد كاملا دون حذف كما تنشرون الاساءات ضد المسيحية؟

مسيحيوناليسومصريين 1
مرتاد ايلاف -

ما الهوية الحقيقية لمسيحي مصر ؟ وهذا يقودنا إلى الحقيقة المقررة تاريخيًّا وتخفى على الكثير من المصريين، وهي ما يصرح به كل من لوفيفر وشميدت وشولتز على أن المسيحية ظلت غريبة على أهل مصر الأصليين(11 )، وإنما انتشرت بين الغرباء عن الأصول المصرية من اليهود واليونان. يقول ;جاك تاجر في كتابه مسلمون وأقباط ص(11): (ظل الشعب القبطي بعد انتشار المسيحية على يد الرومان والبيزنطيين يعبد بحرارة آلهته الفرعونية، ويكرم آثار ماضية التليد ... كما أنه لم يقبل المسيحية إلا بتحفظ شديد، لأنها جاءته من الخارج). يعرف ذلك من بين سطور كتب التاريخ، فيذكر ;الشماس منسي(أن بطرس الرسول أتى مصر لتبشير اليهود المتشتتين فيها كما هي خدمته، فتقابل معه مرقس في مدينة بابيليون التي فيها حرر رسالته الأولى)( 12). ومن المعلوم تاريخيًّا أن مدينة بابيليون أقامها اليهود القادمون من مدينة بابل الفارسية، واختصت بإقامتهم فيها، ولذا أطلق عليها اسمهم. فالهدف الأساس إذًّا هو (خراف بني إسرائيل الضالة، وأما إلى طريق أمم فلا يذهبوا)، ولذا كتب ;مرقس; المبشر بالمسيحية في أرض مصر إنجيله باليونانية (الإغريقية) التي كانت هي لغة اليهود في الإمبراطورية الرومانية في ذلك الوقت، والتي كانت التوراة ترجمت إليها في وقت سابق، فيما عرف بالتوراة السبعينية أو الترجمة السبعينية، والتي صارت نصًّا مقدسًا. ولذا اتخذ ;مرقس; من الإسكندرية مقرًّا لخدمته، حيث كانت حينذاك تعج باليهود، إضافة إلى اليونان وأجناس أخرى مختلفة من مصريين وحبش ونوبيين وغيرهم. وتقول ;بتشر; في تاريخ الأمة القبطية (1/45) أن: (اليهود بعد أن قمعت ثورتهم (كانت في الفترة من 115م إلى 117م) في عهد الإمبراطور ترجان؛ أصبحوا يعتنقون الديانة المسيحية أفواجًا أفواجًا)،

الى حسن
يوسف -

مكرر

الى حسن
يوسف -

مكرر

مسيحيوناليسومصريين 2
مرتاد ايلاف -

مصر اساسا كانت تحت الاحتلال الروماني والعرب هم من حرروها /إضافة إلى كون البطريرك الأول لكنيسة الإسكندرية بعد مرقص أنيانوس (حنانيا) كان يهوديًّا( 13). وأما اليونان (الإغريق) فقد دخلوا في الدين الجديد أفواجًا أفواجًا أيضًا، يقول ;منسي; ص(29): (وفي عهد البابا أنيانوس نجحت التعاليم المسيحية، واتسع نطاقها، وتمذهب بها الكثيرون من أرباب المناصب العالية والأكابر والأعيان، وبعض رجال الدولة)، وهؤلاء الأكابر وأصحاب المناصب إنما كانوا إما من ////الإغريق أو الرومان ////. وتتضح الصورة أكثر إذا ما نظرت في قائمة أسماء آباء كنيسة الإسكندرية، أو مديري المدرسة اللاهوتية، فلا تجد غير الأسماء /// اليونانية ////، فمثلًاإكليمنضس; مدير المدرسة اللاهوتية بالإسكندرية، تقول ;بتشرفي حقه: (اسم هذا الرجل الشهير هو ;تيطس فلافيوس إكليمنضس;، وفيه إشارة إلى وجود بعض الصلة بالعائلة الإمبراطورية)( 14)، وللعلم فإن ;تيطس; هو اسم روماني خالص. وكذلك أستاذه بنتيوس وأول مدير لمدرسة اللاهوت كان صقليًّا، وهكذا إذا استعرضت باقي القائمة لم تظهر إلا /// الأسماء ذات الصبغة اليونانية//// (أوريجانوس، ألكسندروس، أثناثيوس، ديمتريوس، ... ألخ)، واليهود كانوا قد درجوا في العصر الهيلينسي والروماني على استخدام الأسماء الإغريقية والرومانية، بعكس المصريين الخلص، أما أبناء الزيجات المختلطة بين المصريين واليونان فكانت أسماؤهم إغريقية أيضًا. ونظرًا لغلبة الجنس الإغريقي واليهودي على مسيحي مصر أصدر الإمبراطور ساويرس في سنة 202م أمرًا يحرم فيه على رعاياه الدخول في الديانة المسيحية أو اليهودية في مستقبل الأيام( 15)، حيث كان يخشى الأباطرة في ذلك الحين من أن تجمع هؤلاء رابطة الدين الجديد وتشجعهم للخروج عليه، إذ أن اليهود كانوا دائمي الثورة على الرومان، والإغريق كانوا ينقمون على الرومان لأنهم سلبوهم ملكهم وسلطانهم من وجهة نظرهم، وتلك الأسباب هي التي جرَّت على المسيحيين من اليهود واليونان الويلات والاضطهاد التي لم يعانيها مسيحيوا روما وسائر مسيحيي الإمبراطورية، وذلك لانتفاء الأسباب السابقة في حقهم

مسيحيوناليسومصريين 3
مرتاد ايلاف -

هم في الواقع /// يونانيين ويهود استوطنوا مصر //// وهكذا ظلت المسيحية غريبة على الشعب المصري وكهنتهم، الذين حرضوا الإمبراطور فاليريان على اضطهاد المسيحيين (257م-260م) لما بينهم من العداء، وبخاصة إنكار الكهنة المصريين لمسألة الصلب ( 17). نقاء العنصر على الرغم من عنصرية الفكرة وسخافتها، ورفضها دينيًّا وحضاريًّا؛ إلا أنها لا تخدم مسيحيي بلادنا في دعواهم، فقد اختلط المصريون بشعوب شتى من المناطق المجاورة لهم، فلم يكن كل من كان يعيش في مصر قبل دخول الإسلام من أصل فرعوني، فسكان مصر كانوا عبارة عن خليط من أجناس وأديان وأعراق عدة، وأغلبهم كان من الإغريق واليهود، بالإضافة إلى أعداد من آسيا الصغرى، وكذلك العرب. يقول المؤرخ د;محمد شفيق غربال; في كتابه تكوين مصر عبر العصور، ص (14): (أعني بالمصري: كل رجل يصف نفسه بهذا الوصف، ولا يحس بشيء ما يربطه بشعب آخر، ولا يعرف وطنًا له غير هذا الوطن، مهما كان أسلافه غرباء عن مصر في واقع الأمر)، ثم يقول في بيانه للأسلاف، ص (27) إنهم: (الإغريق، واليهود، ومَن إليهم من الغرباء). يؤكد ذلك ما هو ثابت من كون اليهود، والإغريق كانوا يعملون كمرتزقة في جيش ;أبسماتيك الثاني (593-589 ق.م)، إضافة إلى أن ملوك الأسرة السادسة والعشرين، الذين كان أبسماتيك ينتمي إليهم، ذوو أصول ليبية( 1)، وقد عُرف عصرهم بالعصر الصاوي؛ نسبة إلى ;صالحجر;. ويذكر د.مصطفى عبد العليم أن: (ملوك العصر الصاوي، كانوا يشجعون الأجانب على القدوم إلى مصر؛ للاشتغال بالتجارة والجندية)(2 ). وقد وقف أولئك اليهود، الذين كانوا يتمتعون بتمام الحرية، موقفًا سلبيًّا من المصريين حين الغزو الفارسي (525 ق.م) لها، وكذلك حين شاركوا في إخماد ثورة المصريين ضد الفرس(3 )، وأما الإغريق فقد رحبوا بالإسكندر;، واحتفوا به حال دخوله لمصر عام (332ق.م)؛ مما أوغر صدور المصريين ضدهم، ولذا لم يقبلوا الديانة المسيحية التي جاءتهم على يد المبشرين اليهود واليونان. (وما أن دخل ;الإسكندر الأكبر مصر؛ حتى حرص على فتح أبوابها للمهاجرين الإغريق، خاصة المقدونيين)( 4)، وعلى الرغم من قصر الفترة التي قضاها بمصر، إلا أنها حولت مصر إلى فلك الحضارة الإغريقية. ثم قام ;بطليموس; (305ق.م)، من بعده بإنشاء مدينة جديدة في صعيد مصر؛ ليوطن فيها الجنود المسرحين المقدونيين ... ومكانها الآن المنشأة بمحافظة سوهاج، ... وقد أقام هذه المدينة؛ لك

نصائح مضحكة
يوسف -

حلوة النصيحة دي من الايلافي للمسلمين (لاتسبوا معتقدات المسيحيين حتى لايسبوا الله )،انا ايضا انصح المسيحيين : لاتفضحوا مخازيهم اكثر كي لايستمروا بالهذيان والكلام الفارغ و يكفيهم ماهم فيه من تخلف .

مسيحيوناليسومصريين 3
مرتاد ايلاف -

هم في الواقع /// يونانيين ويهود استوطنوا مصر //// وهكذا ظلت المسيحية غريبة على الشعب المصري وكهنتهم، الذين حرضوا الإمبراطور فاليريان على اضطهاد المسيحيين (257م-260م) لما بينهم من العداء، وبخاصة إنكار الكهنة المصريين لمسألة الصلب ( 17). نقاء العنصر على الرغم من عنصرية الفكرة وسخافتها، ورفضها دينيًّا وحضاريًّا؛ إلا أنها لا تخدم مسيحيي بلادنا في دعواهم، فقد اختلط المصريون بشعوب شتى من المناطق المجاورة لهم، فلم يكن كل من كان يعيش في مصر قبل دخول الإسلام من أصل فرعوني، فسكان مصر كانوا عبارة عن خليط من أجناس وأديان وأعراق عدة، وأغلبهم كان من الإغريق واليهود، بالإضافة إلى أعداد من آسيا الصغرى، وكذلك العرب. يقول المؤرخ د;محمد شفيق غربال; في كتابه تكوين مصر عبر العصور، ص (14): (أعني بالمصري: كل رجل يصف نفسه بهذا الوصف، ولا يحس بشيء ما يربطه بشعب آخر، ولا يعرف وطنًا له غير هذا الوطن، مهما كان أسلافه غرباء عن مصر في واقع الأمر)، ثم يقول في بيانه للأسلاف، ص (27) إنهم: (الإغريق، واليهود، ومَن إليهم من الغرباء). يؤكد ذلك ما هو ثابت من كون اليهود، والإغريق كانوا يعملون كمرتزقة في جيش ;أبسماتيك الثاني (593-589 ق.م)، إضافة إلى أن ملوك الأسرة السادسة والعشرين، الذين كان أبسماتيك ينتمي إليهم، ذوو أصول ليبية( 1)، وقد عُرف عصرهم بالعصر الصاوي؛ نسبة إلى ;صالحجر;. ويذكر د.مصطفى عبد العليم أن: (ملوك العصر الصاوي، كانوا يشجعون الأجانب على القدوم إلى مصر؛ للاشتغال بالتجارة والجندية)(2 ). وقد وقف أولئك اليهود، الذين كانوا يتمتعون بتمام الحرية، موقفًا سلبيًّا من المصريين حين الغزو الفارسي (525 ق.م) لها، وكذلك حين شاركوا في إخماد ثورة المصريين ضد الفرس(3 )، وأما الإغريق فقد رحبوا بالإسكندر;، واحتفوا به حال دخوله لمصر عام (332ق.م)؛ مما أوغر صدور المصريين ضدهم، ولذا لم يقبلوا الديانة المسيحية التي جاءتهم على يد المبشرين اليهود واليونان. (وما أن دخل ;الإسكندر الأكبر مصر؛ حتى حرص على فتح أبوابها للمهاجرين الإغريق، خاصة المقدونيين)( 4)، وعلى الرغم من قصر الفترة التي قضاها بمصر، إلا أنها حولت مصر إلى فلك الحضارة الإغريقية. ثم قام ;بطليموس; (305ق.م)، من بعده بإنشاء مدينة جديدة في صعيد مصر؛ ليوطن فيها الجنود المسرحين المقدونيين ... ومكانها الآن المنشأة بمحافظة سوهاج، ... وقد أقام هذه المدينة؛ لك

نصائح مضحكة
يوسف -

مكرر

تعصب للديانه فقط
حدوقه -

الغربيون هجروا المسيحية ، ولم يبقى الا المسيحيون المشارقة من باب التعصب الديني لا غير

نصائح مضحكة
يوسف -

مكرر

دوا الصراصير لرقم 85
يوسف -

تقول (الغربيون هجروا المسيحية).... عقبال ما انتو كمان تهجروا الاسلام وتدخلوا خانة البشر المتحضر وسيبكم انتو كمان من التعصب الديني

دوا الصراصير لرقم 85
يوسف -

تقول (الغربيون هجروا المسيحية).... عقبال ما انتو كمان تهجروا الاسلام وتدخلوا خانة البشر المتحضر وسيبكم انتو كمان من التعصب الديني

دوا الصراصير لرقم 85
يوسف -

مكرر

محبه سلام تسامح ؟!
مريم المسلمه لله -

من المضحك ، والمثير للشفقه معًا ، قراءة بعض التعليقات ، والتي ليست أكثر من ردح ، وسباب ، وشتائم ، وتجني ، ومزايدات رخيصه ، وطفوليه ، وتهجمات شخصيه ، وإفتراء ، وكذب مفضوح ، والتي تعري أصحابها ، أكثر مما تدين من وجهت إليهم هذه التعليقات ،

الى يوسف
حسن -

تستمر في خداع نفسك- فالآيات القرآنية جائت عن طريق الوحي بواسطة جبريل عليه السلام- فالله سبحانه و تعالى لن ينزل بنفسه لهداية الناس كما ادعى بولس. و هذا هو الفرق الأساسي بين المسيحيه والإسلام. قال تعالى: وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلاَّ وَحْياً أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ (51) وما ينبغي لبشر من بني آدم أن يكلمه الله إلا وحيًا يوحيه الله إليه، أو يكلمه من وراء حجاب، كما كلَّم سبحانه موسى عليه السلام, أو يرسل رسولا كما ينزل جبريل عليه السلام إلى المرسل إليه, فيوحي بإذن ربه لا بمجرد هواه ما يشاء الله إيحاءه، إنه تعالى عليٌّ بذاته وأسمائه وصفاته وأفعاله, قد قهر كل شيء ودانت له المخلوقات، حكيم في تدبير أمور خلقه. وفي الآية إثبات صفة الكلام لله تعالى على الوجه اللائق بجلاله وعظيم سلطانه. وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحاً مِنْ أَمْرِنَا مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلا الإِيمَانُ وَلَكِنْ جَعَلْنَاهُ نُوراً نَهْدِي بِهِ مَنْ نَشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (52) صِرَاطِ اللَّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ أَلا إِلَى اللَّهِ تَصِيرُ الأُمُورُ (53) وكما أوحينا إلى الأنبياء من قبلك -أيها النبي- أوحينا إليك قرآنًا من عندنا، ما كنت تدري قبله ما الكتب السابقة ولا الإيمان ولا الشرائع الإلهية؟ ولكن جعلنا القرآن ضياء للناس نهدي به مَن نشاء مِن عبادنا إلى الصراط المستقيم. وإنك -أيها الرسول- لَتَدُلُّ وَتُرْشِدُ بإذن الله إلى صراط مستقيم- وهو الإسلام- صراط الله الذي له ملك جميع ما في السموات وما في الأرض، لا شريك له في ذلك. ألا إلى الله- أيها الناس- ترجع جميع أموركم من الخير والشر, فيجازي كلا بعمله: إن خيرًا فخير، وإن شرًا فشر.

الى يوسف
حسن -

نريد منك اجابه على هذه الأسئلة :ونحن لو افترضنا بالرغم من ان هذا افتراض خاطئ من الاساس ان المسيح هو الله فهم يصلون ويقولون باسم (الاب والابن والروح القدس اله واحد امين )فاذا كان الاب هو الذي مات فمن الذي قام بقتله ...فالذين قتلوه هم بني اسرائيل اليهود ...والسؤال من الاقوي الصانع ام المصنوع فاذا تغلب المصنوع علي الصانع فهل توجد قيمة للصانع الله خلق بني اسرائيل وهم من سلالة ادم ...وحين صلبوا المسيح وقاموا بقتله سنقول ان المسيح مات ودفن واخذ ثلاثة ايام وهو ميت ثم قام في اليوم الثالث وهو يوم عيد القيامه...ولنجزئ المسالة فالذي مات هذا لو قلنا انه الله ...وانا اسألهم انه في اثناء موت الله ثلاثة ايام من ادار الكون خلال هذه الايام الثلاث ...اولا هما جزئان ليس لهما ثالث الا وهم اذا كان الكون ادار ذاته بذاته خلال الثلاث ايام التي مات الله بها ...فبالتالي الكون سيقوم بالاستغناء عن وجود اله ...واما ان كان هناك من قام بالالوهيه بديلا عن الله الميت فالمثل يقول ان الحي ابقي من الميت وسيكون وقتها من هو موجود اقوي من الذي مات ...فمن هو الموجود ومن الذي مات وارجو الرد ...والرد انا اعلمه وما انتظره ان يرد احدهم علي

دين الله الحق
حدوقه -

المسيحيون يهجرون المسيحية الى الاسلام

اكثر من ذلك
حدوقه -

بل قل لهم من كان يدير الكون قبل ولادة الاله الرب يسوع / تعالى الله عما يصفون علوا كبيرا /

الى عماد عجيب
حسن -

هل مشكلتك فى القص و اللصق أم فيما هى الحقيقه ؟ أليس بولس هو من كتب الأناجيل الموجودة حاليا؟ أليس هو من جاء بعقيدة ، الصلب ، والتثليث ، والخطيئة الأبديه و الصلب والخلاص ؟ و هو لم يرى المسيح عليه السلام و لم يكن من تلاميذه؟ أليس وجود أكثر من إنجيل دليل على التحريف؟ الم يعش المسيح لمدة 33 سنة كبشر يأكل ويشرب وينام مع تأييد الله له بمعجزات لإثبات نبوته عليه السلام

كل يوم انجيل معقوله
حدوقه -

منذ اسابيع اعلنت الـBBC عن انجيل مكتشف جديد في صحراء سيناء لا علاقة له بتاتا البته بالاناجيل الموجودة حاليا

حدوقة الفتك 91
يوسف -

حضرتك بتقول المسيحيون يهجرون المسيحية الى الاسلام؟اوعى تكون صدقت القصة التي نشرها احد مواقع التخلف وهذا نصها بنفس اسلوبها الركيك واخطائها الاملائية وتناقضاتها المخزية :(كانت هناك سفينة تحمل الف شخص فابحرت من بحر اوربا الى بقاع الارض لاكتشاف العلم والمعرفه وكان منهم خمسمائة شخص من علماء البيئه والخمسمائه الاخرى كانو من اغنياء اوربا يتفسحون حول العالم ومدة الرحله تستغرق سبعه شهور كي ترجع القافله من حيث اتت ولكن الشي الغريب والاغرب هوانها كانت هناك من بين الفتيات فتاة جميله وجذابه وذكية جدا وكانها ليست من مخلوقات الارض وما راو مثلها في العالم قط فسألوها من اين انت؟وما اسمك؟قالت انا من السماء وادعى نجمة الليل وانا معكم منذ بداية الرحله كي اكتشف بني الالرض فسارع قبطان السفينه بخوف ولهفه ليحضر العلماء البقيه كي يسالوها فطرحو ا عليهاا العلماء سبعة اسئله فقالوا1-من اين انت؟قالت من مخلوقات ربي.2-ماديانتك؟قالت الاسلام3-قالوا انت عالمه؟قالت فوق كل ذي عالم عليم.4- قالوا لست خائفه انت وحدك بين الف شخص غرباء عنك ؟قالت هو اللذي يميتنيي ثم يحين5- قالوا لها اسمك عجيب نجمة الليل؟قالت والنجم الثاقب.6- قالو الا تملين وانت تبحرين معنا سبعة اشهرر؟ققالت ان الله مع الصابرين.7- قالو وما اكتشفت من بني الارض؟ققالت سبحانه اللذي خلق فسوى فالشي اللذي اراه وما توصلت له انكم تتبعون اهوائكم وتنسون مولاكم اللذي خلقكم ثم يميتكم ثم اليه ترجعون فاسلم جميع ركاب السفينه الالف واختفت فجاة نجمة الليل وسارت الى السماء تتلالا كالنجوم.هذه هي قصة نجمة الليل.)انتهى النص

الى يوسف
حسن -

لماذا اللف والدوران ؟ هل هذه القصه الركيكة هي الإسلام؟ لماذا لم تجب عن أسئلتي فى تعليق رقم 90؟ ابحث عن الحقيقه فسوف تقف بين يدي الله عز و جل يوما ما.

حسن اجبنا انت اولا
فائز -

لتفهم المسيحية عليك ان تفهم الفلسفة, بما انك مبدع في الارهاب فلا تعرف الفلسفة ولن تستطيع فهم الثالوث المقدس ابدا لانها لا تمثل الارهاب الذي انت حائز على درجة الدكتوراه فيه, المشلكة ليست في التثليث, المشكلة في الذين يدعون التوحيد ثم يتميزون بالقتل والاجرام والارهاب, فايهما احسن تثليث يحترم الانسان وإختياره ويؤمن بالتطور ويعترف بالاخطاء ويعالجها, قدر الامكان ولا يدعي الكمال والعفة, ام توحيد اساسه ذم وتحقير الانسان وحتى إن كان على دينهم ولكن على مذهب اخر؟و كم نسخة كانت موجودة من القران حين حرقها عثمان وابقى على واحدة؟ وكيف تعرفون ان الذي ابقى عليها عثمان هي الاصلية؟ لماذا اغلب الايات القرانية هي لتحديد العلاقة الجنسية بين الرجل والمراة, كيف يمارسونها, متى, انواعها, ثم لماذا لا يوجد فيها ايةواحدة تنهر عن الاجرام والقتل والارهاب, بل جلها تدعوا الى القتال والعدة والحرب؟ ثم تذكرون ان المسيحيين واليهود من من اهل الكتاب!!!! ومع هذا تطلقون عليهم كل الالقاب قردة و خنازير!!!!, فمن منكم الصحيح, الذين ذكرهم الكتاب ام القردة والخنازير؟ كيف تعرفون ما حدث قبل سبعة قرون من ظهور الاسلام وتريدون إرغام الناس على الاعتراف بصحتها بينما كل الوثائق التي تدينكم تريدون وسمها بالكاذبة؟ ثم كيف كنتم تعرفون ما يحث في دول العالم وانتم تقولون انكم كنتم مظطهدين؟ وكيف نجوتم من بطش وإرهاب الاساقفة ومحاكم التفتيش وهم كانوا على تلك القسوة والباس؟ وكيف وصلتم الى افغانستان وباكستان, والبانيا ويوغوسلافيا وهي بعيدة في ذلك الزمان من المسافة بين امريكا والعراق وافغانستان؟ وهل كانت افغانستان والعراق والشام وشمال افريقيا, دول مسلمة ام تم اسلمتها بالقوة وبالسيف وبالقتل ام بتوزيع الشكولاتة عليهم؟ وإن كنتم قبل قرون عديدة وقبل إختراع القنابل الذكية والحارقة والنووية والنيوترونية وكل وسائل الحرب الحديثة, لكم ضحايا بالملايين لا تعد ولا تحصى, فكم كان سيكون عدد ضحاياكم, إن لا سمح الله, كنتم تملكون سلاحا واحدا من هذه الاسلحة الحديثة؟ وفسر لنا لماذا تم قتل كل الخلفاء إبتداءا من عمر بن الخطاب والى نهاية الدولة العثمانية, و لا زالت الدول الاسلامية على العموم, يندر فيها وجود رئيس سابق إلا تلك التي على نهج الدول الحديثة, وإلا فحدث و لاحرج. و لماذا تهدرون دم من غير دينه, لا بل يفكر في تغيير دينه, بينما (يهيده الله الى الاسلا

النوبة والأصالة المصرية
جمعة مصطفى خليل محمد -

النوبة والأصالة المصرية العريقة قضية النوبـــــــة مثل أي قضية في أي محافظـــة من محافظات مصر المحروسة وللنوبيين مطالب مشروعة وأعتقد أن الحكومة تفهــــمت هذا الأمر وتسعى لتنفيذ مطالب النوبيين ولكننا نعلـــق هنا على بعض الإخوة المصريين أنهم يعتبرون النوبيين غير مصريين!!! وأود أن أؤكد كما قال الكاتــــــــب الكبير; أنيس منصـــور ;النوبة أصل الحضارة المصرية الأصيلة والدليل على ذلك أن في منطقة النوبة عامـــــة في مصـــــر بفضــــــــل الله الكريــــم سبحانــــــه تقــــــل الجــــــرائم بأنواعها وتكاد تكون معدومة وأقــــــــول لمن يقولون أننا لسنا مصريين!!!!!! والمزايدين إن كان كلامك صـــــــــدق عرفني بنسبك؟؟ حتى الجد الخامس والعشرون في ثواني معدودة وأنا أتحدي لو يعرفنى بنســـبه حتى الجد الخامس فقط!!!!! ؛ ومما لا شك فيه أن النوبيين بفضل الواحد الأحد سبحانه هم حمـلة لواء السمعة الطيبة المصرية في الداخل والخارج؛ ونحن هنا لا نقلل من شأن أحد ولكن لن نسمح بتقليل شأننا من أي أحد ونفوض امرنا إلى الله إنه وحده بصير بالعباد. وأخيرا أدعو الله الكريم أن يحفظنا جميعا لمصرنا ويحفظ مصرنا لنا جميعا من أسوان حتى سيناء الحرة. جمعة مصطفى خليل محمد علي جبريل يوسف من أبناء النوبة