كتَّاب إيلاف

معسكر أشرف: نداء استغاثة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

وصلني على بريدي الإلكتروني الرسالة التالية، وأعرضها بداية كما هي، ربما تكون أكثر بلاغة في وصف المأساة التي تعرضها، مما يمكن أن أضيفه أنا بعدها من سطور:
الى اخ الكريم كمال غبريال
تحية طيبة
وجدت ايميلكم وصممت حتى اكتب لكم رسالة.
انا اسمي آلاء مطلك عمري 23 سنة. اسكن في بريطانيا (لندن) واعيش مع والدتي. جنسيتي ايرانية - عربية. انا طالبة صحافة في الجامعة واكون في سنة اخيرة في هذا الفرع. بعد مجستريا ان شاء الله اريد ان اذقب الى الجامعة الحقوق. ولدت في ايران ولكن والدي ووالدتي كانوا تحت ضغط نظام الايراني وبهذا السبب هربنا من ايران وجئنا الى بريطانيا.
كانت حياتي سعيدة ولكن بعد الاقتحام الشرطة العراقية الى مدينة اشرف غير كل حياتي. حقيقتا اختي ليلى في مدينة اشرف واختي عمرها 29 وهي من ضمن سكان مدينة اشرف. لا اعرف كيف ابدا كلامي و كيف اصل صوتي و صوت اختي الى اي الانسان الشريف. اعتقد انتم سمعتم هذه الاخبار المؤلمة.حدثت كارثة انسانية في مدينة اشرف. الشرطة العراقية عميلة النظام الايراني هجموا عليهم و36 الرهائن واستشهدوا 10 من سكان مدينة اشرف و500 جريح.
وامراة مسلمة تعيش في مدينة اشرف وهن1000 امراة المجاهدة ضربوهن وقتلوهم وهم هددوهن بالاغتصاب ونزعوا الحجاب من روؤسهن وقالوا لهم كلمات مهينة. انت عرب شريف و اعتقد الان حدثت كارثة بشريه في هذه المدينه ولكن اعتقد هذا التعامل ليس في الشيم العرب والحضارة العرب و اي عرب الشريف يريد ان يبري نفسه عن هذه اعمال و اثبت الشرافت العربي يجب له موقف و يجب عليه ان تقوم بعمل.اعتبرتك اخ الكبير و اقول لك من ليلى هي حالياً من ضمن جرح بسبب ضربات هراوات في عمل شنيع شرطة المالكي انا اريد اكون صوتها وصوت مظلوميتها واريد مساعدة منك حالياً هي في الاضراب عن الطعام حتى تحصل باهدافهم.وانا وابي ايضا من ضمن مضربين عن الطعام امام سفارة امريكي في لندن احتجاجا الى هذا عمل اللاانساني.
يا اخي المحترم قلبي جريح وعيوني بكاء من هذا الاعمال فقط استطيع ان ارفع صوتي مع اضراب عن الطعام وقلت بنفسي هل يمكن ان اخذ مساعدة منك.انا بانتظارك يا اخ الشريف والفاضل. كل ايرانيين غاضبين من هذا العل نوري المالكي باعتقادي نوري المالكي باع العراق دون اي مقابل. فرحت كي وجدت ايميلكم واعتقد انتم شخص الواعي والوطنيه بهذا السبب صممت حتى ارسل لكم رسالة واقول لكم قليل من آلامي.
ارسل لكم صورة اختي.هذا الصورة تعلق باقتحام الشرطة الى مقرالنساء

اعتذر من اخطاء اللغتي لان انا لا استطيع ان اتكلم اللغة العربية بصورة الجيدة.
انا بانتظار ردكم يا اخ الشريف اختكم آلاء مطلك


هل هذا هو مآل العراق، الذي تتعلق به عيوننا وقلوبنا، أملاً في أن يكون باكورة التحديث بصحارينا المقفرة؟
هل هذا العراق هو ما ضحى الشعب الأمريكي بآلاف القتلى والجرحي، وأنفق مئات المليارات من الدولارات، من أجل تخليصه من براثن صدام الوحش البعثي؟
هل ما حدث لسكان معسكر أشرف، هو بداية غيث بركات سياسة باراك حسين أوباما العزيز، وما المالكي المتهم الآن، إلا بيدق على رقعة شطرنج، تحركه أصابع ملالي إيران، وبيدقهم الأكبر أحمدي نجاد؟
معذرة إن جاءت كلماتي في صيغ الاستفهام، وللمرة الثانية على التوالي، في معرض تناولي للشأن العراقي.. فأنا بالفعل لا أمتلك أي إجابات، وسأكون سعيداً لو قرأت أو قابلت من يمتلك إجابة يقينية ولو بنسبة خطأ معقولة، حول ما يجري حقيقة على أرض الرافدين، أو يدلنا إلى أين يتجه بالفعل العراق وشعبه، الذي تحمل ربما مالم يسبق لشعب آخر أن تحمله، من طغيان حكامه، ومن تهوس وتعصب أبنائه، ومن مؤامرات جيرانه الأشقاء وغير الأشقاء، والذين لا يكفون عن التباكي عليه ليل نهار، وفي جنح الظلام يرسلون له بانتحارييهم ومفخخاتهم!!
قبل أن نوافق تلك الرسالة على توجيه الاتهام للمالكي، باعتباره رأس السلطة التنفيذية، يهمنا أولاً أن نعرف إن كان بالفعل يملك من أمر نفسه شيئاً، وأن ما يجري لشعبه، وللاجئين الإيرانيين على أرضه، هو من تخطيطه الخاص، أو حتى هو عبارة عن فشل لمساعيه المخلصة للوصول ببلده إلى بر الأمان، أم أنه "عبد المأمور" كما يقولون، وأنه لا يملك للبقاء على كرسيه، وربما أيضاً للبقاء على قيد الحياة، إلا أن ينفذ صاغراً أو عن طيب خاطر، ما يمليه عليه أسياد قابعون هناك على تكايا ولاية الفقيه؟
هل تحقيق سيادة الدولة العراقية على أرض العراق، يكون بالهجوم العنتري للقوات العراقية على أهالي معسكر أشرف العزل، أم بتصفية بؤر الإرهاب المسلحة، المعلنة والخفية، وتفعيل سيادة القانون، بوضع المطلوبين من قبل القضاء خلف القضبان، وعلى رأسهم مقتدى الصدر، المطلوب في قضية اغتيال رجل الدين الشيعي "عبد المجيد الخوئي"؟
هل سعي المالكي الفاشل بجدارة لاسترضاء سوريا والتقرب إلى زبانيتها وطغاتها، هو من أجل صالح الشعب العراقي، أو حتى من أجل سواد عيون (أو سواد مصير) العروبة، أم هي تعليمات إيرانية، بفتح قناة بين وصيفتها الأولى سورياً، ووصيفتها الثانية العراق، قناة تتدفق منها المؤامرات التخريبية الإيرانية، إلى سائر الدول والشعوب المسماة عربية؟
يهمنا أيضاً أن نتبين، إلى أي مدى سيذهب باراك أوباما في سياسته وأحلامه الملونة الحمقاء، فيتراجع أمام زبانية البعث العراقيين الذين يتفاوض الآن معهم، وأمام إيران بكل ما تمثله، وحجم ما هو مستعد لبيعه في سبيل استرضاء ما يسميه العالم الإسلامي، من قيم وبشر وسياسات.. يهمنا أن نتلمس حجم التخريب الممكن لإدارة أوباما أن تلحقه بالمنطقة وبالعالم، وعما إذا كان الوضع بعد ذلك سيكون قابلاً لإصلاح ما أفسده الحمقى الذين يرتدون ثياب ملائكة، أم أن السيل سيكون قد بلغ الزبى، وستذهب المنطقة والعالم معها إلى نقطة اللاعودة؟
بعدما حدث من العراقيين في حق أنفسهم، لا يحق لنا أن نستغرب، إذا ما رأينا العراقيين وسياسييهم يهرولون في طريق الانتحار وتدمير بلادهم، وتحويلها إلى شظايا متناحرة.. لكن حتى الآن -على الأقل- يصعب أن نصدق أن مؤسسات صناعة القرار الأمريكية، يمكن أن تترك أحلام العصافير والأوهام الصبيانية لأوباما، تعصف بالسياسة الأمريكية ومشروعها التحرري التحديثي، والمرتبط عضوياً بتوفير الأمان للعالم وللمواطن الأمريكي، الذي طاله الإرهاب الشرق أوسطي في عقر داره!!
صعب أن نصدق أن أوباما سيمنح إيران ما تحتاجه من وقت لصنع قنبلة نووية، تضرب بها كل الموازين العالمية، فيما يدفن هو رأسه (وبالأصح رأس أمريكا) في الرمال، بدعوى المفاوضات والحوار، ويمعن في استهلاك الوقت، والهيام في الأحلام الطوباوية الساذجة، وفي التشدق بالكلمات المعسولة، التي يوجهها لقادة وشعوب لا يعترفون إلا بلغة القوة، ولا يحترمون سوى العصا الغليظة، غير مبالين حتى بما يلوح لهم به من جزر!!
صعب أن ندعي أن أوباما (وإدارته) لم يسبق لهم الاضطلاع على خريطة المنطقة، ولا يعرفون أن قوس إيران - العراق - سوريا - لبنان - غزة، والذي تعكف إيران وبنجاح منقطع النظير الآن، في وصل خطوطه وتدعيم روابطه، هذا القوس لو اكتمل، لراحت كل المنطقة، وتحولت بالفعل وليس بالمجاز، إلى مستنقع من الدماء والحطام، الذي ترومه إيران، لتؤسس عليه خلافتها الإسلامية العالمية، وليجلس على ركامه وليها الفقيه!!
صعب علينا أن نقتنع بهزيمة المشروع الغربي، لصالح المشروع الإيراني المدجج بالسلاح النووي، والذي تمتد أياديه الآن إلى اليمن والصومال، لنكون مقبلين بحق على عصر إيراني.
هل سيدفع الشعب الأمريكي والعالم ثمن خيار أوباما، عبر غزوة ثانية مباركة تقوم بها منظمة القاعدة، تستخدم فيها هذه المرة قنبلة ذرية إيرانية الصنع؟
هل من قبيل المبالغة أن نعتبر مأساة سكان معسكر أشرف، هي مجرد نموذج مصغر لمأساة شعوب المنطقة، أو رمز لمصير شعوب لا تملك من أمر نفسها سوى الانتحار أو الاستشهاد، بينما تتعلق آمالها في النجاة وفي مستقبل أفضل، بأياد تصورناها ممدودة لنا من الغرب والشمال، فإذا بها تتخلى عنا سريعاً، بقصر نظر منقطع النظير، أو تسارع ببيعنا مع كل ما ترفعه من رايات إنسانية، عند التلويح لها ببعض صفقات يسيل لها لعابها، كما حدث في صفقة المقراحي المذهلة والعجيبة؟
من يمد يده لينقذ مساكين معسكر أشرف؟
ومن يمد يده لينقذ شعوبنا من جهلها وحكامها وفقهائها وانتحارييها؟
Kghobrial@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أي سيطرة
جاكوج -

المالكي يريد يفرض السيطرة العراقية على معسكر اشرف ليش انتة يامالكي عندك سيطرة على نفسك حتى تسيطر على معسكر أشرف بس هاي دفعة من أسيادة الآيرانين اذا صدك تريد تطلعهم من العراق أتفق وية قادتهم وطلعهم بصورة أنسانية

مهزلة الشرف
FOUAD FROM IRAQ -

كان الاولى بالكاتب أن يكتب شيئا عن مئات الشهداء العراقيين الذين يذهبون ضحية الارهاب البعثي الوهابي. الكاتب يستمطر دموعنا للبكاء على حفنة المجرمين الذين قتلوا ابناء الشعب العراقي في الانتفاضة الشعبانية، علما ان البعثيين يجيدون تمرير هذه الدعايات. لماذا يرق حال الكاتب لسكان أشرف ولايرق قلبه لاهل العراق الشرفاء؟

نداءات غزة
عبدالعزيز آل حسين -

يا عمي يا كاتب شو بدك بمعسكر اشرف هؤلاء فرس ومجوس وشيعة خليك فاكر الابرياء السنه في غزه ومالك ومال الايرانيين شكرا ايلاف

رساله مزيفه
ابو عرب -

ياسيد كمال ليس كل مايقال صحيح واحب ان اعلمك ان هذه الرسالة اللتي تلقيتها غير صحيحة والدليل انه لابوجد اي اسم ايراني (آلاء مطلك ).ارجو الانتباه على الاغلب تكون مرسله من احد اقارب صالح المطلك اكثر العراقين تأيدا لايتام صدام وعلى رئسهم مجاهدين خلق .

فرس مجوس
احمد الفراتي -

ايها الكاتب فالرسالة اولا كما يبدو فانها مرسله من بعثي عراقي يحاول التظاهر بانه امراه ايرانيه وبشكل مضحك يكسر كتابته . ثم مالمطلوب من العراقيين هل يبقى مجموعه من الفرس العنصريين يحتلون جزءا من ارض العراق دون ان يسمحوا للسلطه العراقيه بفرض سيطرتها على مدينة عراقيه.اتمنى من السيد الكاتب ان لاينساق مع الاعلام العربي المغرض والذي اعلن الحرب على العراق الجديد والمالكي المنخب الاكثر شرعية من كل حكامكم وحكومته التي يشارك فيها كل اطياف الشعب العراقي.لم يسال السيد الكاتب ماذا يريد سكان اشرف الايرانيين وهل قامت الحكومه العراقيه بتسليمهم الى ايران مثلما كانت تفعل الحكومات العربيه بمعارضي صدام كل مافي الامر ان الحكومه العراقيه ارادت ان تفتح مركزا للشرطه العراقيه في معسكرهم هذا فرفضوا دخول اي عراقي وطالبوا بدخول الامريكان فقط هكذا بكل صلف وكيف لا وهم يعرفون ان من وراءهم العربان الذين سيتباكون هذه المره على هؤلاء (الصفويين) الفرس لكنهم يفرحون لتفجيرات الاربعاء وكل يوم لقتل العراقيين. العراق عاد لاهله ولامكان للفرس المتعصبين من مجاهدي خلق واعوانهم اعراب النفاق الطائفيين

رساله مزيفه
ابو عرب -

مكرر

رساله مزيفه
ابو عرب -

مكرر

ليش
لاجئ -

الرساله مرسله وموجوده على موقع المصريون الالكتروني

ليش
لاجئ -

الرساله مرسله وموجوده على موقع المصريون الالكتروني

انسانية مشوهة
رمضان عيسى -

سمعت عن معسكر أشرف وعرفت تاريخه ، وأنه لم يسبب أي أذى للحكومة العراقية على طول وجودة في الأراضي العراقية ، وسبب وجوده معروف للجميع ، وهو ظلم الملالي في ايران ، ولو أن هناك حرية وديمقراطية حقة في ايران لزال سبب وجودهم في الأراضي العراقية . وكل دولة في العالم بها لاحئون تحت ظرف من الظروف تعاملهم كلاجئين الى أن تحل مشكلتهم . أما ما قامت به الحكومة العراقية وأزلامها وستئسادهم على لاجئين العزل في أشرف ، فكان الأجدر بهم أن يظهروا بأسهم وعنتريتهم على من يقومون بقتل الشعب العراقي يوميا في داخل المدن العراقية ، وضبط مليشياتهم المتعددة والتي لاتحمل في أهدافها خيرا لا للعراق ولا للشعب العراقي , اٍن ما قامت به الحكومة العراقية ومليشياتها يؤكد بعد هذه الحكومة عن المفاهيم الاٍنسانية الحقة وتعبر عن مفاهيم انسانية مشوهة لابد أن تجني ثمارها السيئة ولو بعد حين .

انسانية مشوهة
رمضان عيسى -

سمعت عن معسكر أشرف وعرفت تاريخه ، وأنه لم يسبب أي أذى للحكومة العراقية على طول وجودة في الأراضي العراقية ، وسبب وجوده معروف للجميع ، وهو ظلم الملالي في ايران ، ولو أن هناك حرية وديمقراطية حقة في ايران لزال سبب وجودهم في الأراضي العراقية . وكل دولة في العالم بها لاحئون تحت ظرف من الظروف تعاملهم كلاجئين الى أن تحل مشكلتهم . أما ما قامت به الحكومة العراقية وأزلامها وستئسادهم على لاجئين العزل في أشرف ، فكان الأجدر بهم أن يظهروا بأسهم وعنتريتهم على من يقومون بقتل الشعب العراقي يوميا في داخل المدن العراقية ، وضبط مليشياتهم المتعددة والتي لاتحمل في أهدافها خيرا لا للعراق ولا للشعب العراقي , اٍن ما قامت به الحكومة العراقية ومليشياتها يؤكد بعد هذه الحكومة عن المفاهيم الاٍنسانية الحقة وتعبر عن مفاهيم انسانية مشوهة لابد أن تجني ثمارها السيئة ولو بعد حين .

ماذا تريد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شوقي الدمياطي -

تتباكى على البنت الايرانية التي باعت نفسها لجماعة صدام ولكن حين سقط جماعتها فضاقت عليها الأرض بما رحبت !! ثم تتباكى على معسكر أشرف الذي يكفي إن إسمه معسكر حربي لأشخاص غرباء على أرض بلاد أخرى !!! ثم تتباكى على ضياع العراق وكأنك أحرص على العراق من العراقيين أنفسهم !!! ثم تتباكى على مشروع أوباما!!! ثم تتباكى على نجاح المشروع الذري الايراني!!! ثم تتوسل أوباما أن يخلصك !!! ولكن كيف يخلصك أوباما؟ هل تريد من أوباما أن يجند الجيوش لغزو ايران !! أم تريد أوباما أن يغزو العراق مرة أخرى لإسقاط النظام الجديد الذي يقف خلفه ملايين العراقيين من الشيعه والأكراد؟ وهل تستطيع أمريكا أن تواجه الشيعه والاكراد وهي لا تزال تضمد جراحاتها في العراق ؟! أكثر ما يحيرني هو كثرة إستخدامكم لكلمة (الواقعية) حين يكون الأمر مرتبط بإسرائيل ولكن حين يكون الأمر خاص بغير إسرائيل فتصبحون مغامرين جداً جداً جداً!! ولكن أطمئنك إن أوباما أصبح هو الواقعي الوحيد بينكم لأنة ليس عاطفي مثلكم!!قال إستغاثة قال!!!

ماذا تريد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شوقي الدمياطي -

تتباكى على البنت الايرانية التي باعت نفسها لجماعة صدام ولكن حين سقط جماعتها فضاقت عليها الأرض بما رحبت !! ثم تتباكى على معسكر أشرف الذي يكفي إن إسمه معسكر حربي لأشخاص غرباء على أرض بلاد أخرى !!! ثم تتباكى على ضياع العراق وكأنك أحرص على العراق من العراقيين أنفسهم !!! ثم تتباكى على مشروع أوباما!!! ثم تتباكى على نجاح المشروع الذري الايراني!!! ثم تتوسل أوباما أن يخلصك !!! ولكن كيف يخلصك أوباما؟ هل تريد من أوباما أن يجند الجيوش لغزو ايران !! أم تريد أوباما أن يغزو العراق مرة أخرى لإسقاط النظام الجديد الذي يقف خلفه ملايين العراقيين من الشيعه والأكراد؟ وهل تستطيع أمريكا أن تواجه الشيعه والاكراد وهي لا تزال تضمد جراحاتها في العراق ؟! أكثر ما يحيرني هو كثرة إستخدامكم لكلمة (الواقعية) حين يكون الأمر مرتبط بإسرائيل ولكن حين يكون الأمر خاص بغير إسرائيل فتصبحون مغامرين جداً جداً جداً!! ولكن أطمئنك إن أوباما أصبح هو الواقعي الوحيد بينكم لأنة ليس عاطفي مثلكم!!قال إستغاثة قال!!!

دماء العرب
سلام العراقي-الكويتي -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الى الكاتب -أين الدليل على صدق ما تقول, وان كان حقا فكل انسان معتدل (طبيعي) هو ضد هذه الممارسات سواء اكانت ممارسات عراقية ام مصرية ام اردنية ام مغربية ام اسرائيلية.أنتقد ممارسات حكومتك اولا ........., لا تنسوا ما فعلتم بالكويت يا مجاهدين خلق. لقد قتلتم العراقيين في الاهوار وفي قرى العمارة وفي قرى بنجوين وليلاناما عن اسرانا الكويتيين فحدث ولا حرج.

دماء العرب
سلام العراقي-الكويتي -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الى الكاتب -أين الدليل على صدق ما تقول, وان كان حقا فكل انسان معتدل (طبيعي) هو ضد هذه الممارسات سواء اكانت ممارسات عراقية ام مصرية ام اردنية ام مغربية ام اسرائيلية.أنتقد ممارسات حكومتك اولا ........., لا تنسوا ما فعلتم بالكويت يا مجاهدين خلق. لقد قتلتم العراقيين في الاهوار وفي قرى العمارة وفي قرى بنجوين وليلاناما عن اسرانا الكويتيين فحدث ولا حرج.

حقائق لا فرضيات
احمد -

اخي الكاتب : هناك حقائق لا بد من معرفتها : اولا المالكي هو رئيس وزراء منتخب و الشعب صوت لقائمته اكثر في الانتخابات المحلية الماضية يعني نسبة كبيرة من شعبنا مؤيدة لسياسته و نطلب من الاخرين احترام ارادتنا , ثانيا : هناك من سكان معسكر اشرف ملطخة اياديهم بدماء العراقيين و نحن لن نسمح ابدا بوجود اي شخص ساهم بقتلنا و ذبحنا ..واخيرا : هناك 12 الف لاجئ تركي في العراق ( يعني اكثر من ضعف عدد معسكر اشرف ) و حديثا مئات السريلانكيين و البنغال الذين يأتون للعراق للعمل : لماذا لم يتعرض اليهم احد بسوء ؟ السبب انهم لم يفعلوا شيئا لاذية شعبنا و انا اقترح عليك ونحن في عصر الانترنت ان تحاور العراقيين مباشرة و هذا برايي افضل من الاستنتاجات و الافتراضات و شكرا

حقائق لا فرضيات
احمد -

اخي الكاتب : هناك حقائق لا بد من معرفتها : اولا المالكي هو رئيس وزراء منتخب و الشعب صوت لقائمته اكثر في الانتخابات المحلية الماضية يعني نسبة كبيرة من شعبنا مؤيدة لسياسته و نطلب من الاخرين احترام ارادتنا , ثانيا : هناك من سكان معسكر اشرف ملطخة اياديهم بدماء العراقيين و نحن لن نسمح ابدا بوجود اي شخص ساهم بقتلنا و ذبحنا ..واخيرا : هناك 12 الف لاجئ تركي في العراق ( يعني اكثر من ضعف عدد معسكر اشرف ) و حديثا مئات السريلانكيين و البنغال الذين يأتون للعراق للعمل : لماذا لم يتعرض اليهم احد بسوء ؟ السبب انهم لم يفعلوا شيئا لاذية شعبنا و انا اقترح عليك ونحن في عصر الانترنت ان تحاور العراقيين مباشرة و هذا برايي افضل من الاستنتاجات و الافتراضات و شكرا

أعلاه رأي أم ماذا؟
إنجي -

قرأت مأساة الآنسة آلاء وللأسف تشبه مآسي تئن تحت وطأة الظلم وإنما توقفت عند.. (هل هذا العراق هو ما ضحى الشعب الأمريكي بآلاف القتلى والجرحي، وأنفق مئات المليارات من الدولارات، من أجل تخليصه من براثن صدام الوحش البعثي؟)فأقول للأستاذ كمال إن كنت تشكو من قبائل العار فأنا أشكو من عفواً أسلوب الإستخفاف هذا!! وخاصة أني قرأت كتابان لتوماس ريكس!.على أي حال العراق مغامرة ومقامرة ومرثية معتادة0

أعلاه رأي أم ماذا؟
إنجي -

قرأت مأساة الآنسة آلاء وللأسف تشبه مآسي تئن تحت وطأة الظلم وإنما توقفت عند.. (هل هذا العراق هو ما ضحى الشعب الأمريكي بآلاف القتلى والجرحي، وأنفق مئات المليارات من الدولارات، من أجل تخليصه من براثن صدام الوحش البعثي؟)فأقول للأستاذ كمال إن كنت تشكو من قبائل العار فأنا أشكو من عفواً أسلوب الإستخفاف هذا!! وخاصة أني قرأت كتابان لتوماس ريكس!.على أي حال العراق مغامرة ومقامرة ومرثية معتادة0

اين كنت قبل هذا
واحد عراقي -

هل تريدنا ان نصدق برسالة الاكترونية ونترك ماارئيناه من جرائم صدامية كانت فيها منظمة خلق الارهابية ذراع صدام على شعبة ......لم تكتفي هذه المنظمة الارهابية بارهاب العراقيين ايام صدام بل استمرت في ارهابها بمساعدة الارهابيين والقتلة على طريق الخالص -ثم لماذا نعطي الى ايران الحجج في التدخل العراقي بحجة وجود هذه المنظمة -واذا كنت تتباكى عليهم --يااخي هذه انتهت وانت عربي بالنسبة لنا نحن العراقيين لم نعد نريد تلك العروبة الصدامية

اين كنت قبل هذا
واحد عراقي -

هل تريدنا ان نصدق برسالة الاكترونية ونترك ماارئيناه من جرائم صدامية كانت فيها منظمة خلق الارهابية ذراع صدام على شعبة ......لم تكتفي هذه المنظمة الارهابية بارهاب العراقيين ايام صدام بل استمرت في ارهابها بمساعدة الارهابيين والقتلة على طريق الخالص -ثم لماذا نعطي الى ايران الحجج في التدخل العراقي بحجة وجود هذه المنظمة -واذا كنت تتباكى عليهم --يااخي هذه انتهت وانت عربي بالنسبة لنا نحن العراقيين لم نعد نريد تلك العروبة الصدامية

اخر نكته ,ياسلام
سمير اميس -

الموتوران رقم 5 (احمد الكاروني) و11 (ابو الحقائق) :المالكي منتخب صحيح لكن بعد خراب مالطا :مليون عراقي قتيل وخمسة ملايين مهجر واستقدام مليونان ايراني يقطن البصرة والنجف وكربلاء وبغداد وسرقة مليارات الددولارات غصة بها مصارف الخليج والعالم وتناحر سياسي وصل الى درجه تبادل الشحنات المفخخه بين الخصوم الشيعه السياسين في رماد الاربعاء ... وارجاع الى عصر (الشمعه )..والناس انتخبت المالكي لالانه كفؤء بل كي تدخل الجنه عقب الفتوى الشهيره لرجل الدين الشيعي الايراني الاصل والاخلاق السستاني ((من ينخب قائمة الشمعه 555 كتبت له الجنه ))رجاء من ايلاف نشر الرد بدون قطع لانه قد طفح الكيل وفاض السيل الزبى وبالحناجر غصة ومرارة والم والله المستعان ,نحلم بساعة كهرباء دون قطع كي ننام في هدا الشهر القائظ الحار الرمضاني ويطل علينا منتفعان ان المالكي منتخب .....واحترام ارادة الشعب .. ياسلام ....والله نكته لا احلى ولااروع

اخر نكته ,ياسلام
سمير اميس -

الموتوران رقم 5 (احمد الكاروني) و11 (ابو الحقائق) :المالكي منتخب صحيح لكن بعد خراب مالطا :مليون عراقي قتيل وخمسة ملايين مهجر واستقدام مليونان ايراني يقطن البصرة والنجف وكربلاء وبغداد وسرقة مليارات الددولارات غصة بها مصارف الخليج والعالم وتناحر سياسي وصل الى درجه تبادل الشحنات المفخخه بين الخصوم الشيعه السياسين في رماد الاربعاء ... وارجاع الى عصر (الشمعه )..والناس انتخبت المالكي لالانه كفؤء بل كي تدخل الجنه عقب الفتوى الشهيره لرجل الدين الشيعي الايراني الاصل والاخلاق السستاني ((من ينخب قائمة الشمعه 555 كتبت له الجنه ))رجاء من ايلاف نشر الرد بدون قطع لانه قد طفح الكيل وفاض السيل الزبى وبالحناجر غصة ومرارة والم والله المستعان ,نحلم بساعة كهرباء دون قطع كي ننام في هدا الشهر القائظ الحار الرمضاني ويطل علينا منتفعان ان المالكي منتخب .....واحترام ارادة الشعب .. ياسلام ....والله نكته لا احلى ولااروع

اخر نكته ,ياسلام
سمير اميس -

مكرر

اخر نكته ,ياسلام
سمير اميس -

مكرر

إصرار مريب
وليد الحسناوي -

إنه لأصرار مريب على مظلومية سكان (معسكر) أشرف. بل أن هناك إصرار على أن يتمتع المعسكر بالحكم الذاتي الكامل بل حتى بالإستقلال. كل الدعوات والبكائيات البعثية على حلفاء الأمس هي من الأسلحة الإنتهازية التي يجيدها البعثيون أيما إجادة وكلها تصب في حربهم ضد النظام السياسي الجديد. الشئ العجيب أن البعثيين يتعاطفون مع (الفرس المجوس) لكن بنسختهم البعثية بل أنهم يؤيدون إقتطاع جزء من بلدهم ووهبه الى الفرس المجوس!!. تخيلوا لو كان هذا السيناريو قد حدث أيام البعث. هل كنتم ستسمعون بما حدث في تلك البقعة؟ أقول لكم موقناً لكان قد تحول المعسكر الى مقبرة جماعية وسيتم إكتشافه بعد سقوط النظام. يبدو إنا نحن من إبتكر سياسة الكيل بمكيالين.

إصرار مريب
وليد الحسناوي -

إنه لأصرار مريب على مظلومية سكان (معسكر) أشرف. بل أن هناك إصرار على أن يتمتع المعسكر بالحكم الذاتي الكامل بل حتى بالإستقلال. كل الدعوات والبكائيات البعثية على حلفاء الأمس هي من الأسلحة الإنتهازية التي يجيدها البعثيون أيما إجادة وكلها تصب في حربهم ضد النظام السياسي الجديد. الشئ العجيب أن البعثيين يتعاطفون مع (الفرس المجوس) لكن بنسختهم البعثية بل أنهم يؤيدون إقتطاع جزء من بلدهم ووهبه الى الفرس المجوس!!. تخيلوا لو كان هذا السيناريو قد حدث أيام البعث. هل كنتم ستسمعون بما حدث في تلك البقعة؟ أقول لكم موقناً لكان قد تحول المعسكر الى مقبرة جماعية وسيتم إكتشافه بعد سقوط النظام. يبدو إنا نحن من إبتكر سياسة الكيل بمكيالين.

حكومة الفرس
نوال -

ولا + اولا حكومة الاحتلال المنصبه في العراق حكومه فارسيه معروفه والاحزاب الشيعيه التي تعمل هنا في العراق هي احزاب اعجميه فارسيه صرف والمالكي وربعه هم ادوات بيد ايران +

حكومة الفرس
نوال -

ولا + اولا حكومة الاحتلال المنصبه في العراق حكومه فارسيه معروفه والاحزاب الشيعيه التي تعمل هنا في العراق هي احزاب اعجميه فارسيه صرف والمالكي وربعه هم ادوات بيد ايران +

محاسن الصدف
عزام عزام -

الصدفه ام سخرية القدر ان اقراء هدا المقال وان اتدكر في نفس الوقت محاضرة قيمه للعلامه احمد الوائلي الدي اتحفنا بها في سرد رائع جعلني محول العنيين والقلب والخاطر لاعرف مادا يريد به المدح وهدا من سابع المستحيلات ,ام القدح ,واظنه المراد منه , لكنه لم يوفق به اطلاقا ...... وخلاصة الامر ان الرجل كان يريد ان يفند مرؤة الخليفه العباسي المعتصم في معركة عموريه بقوله (ان السيده الاسيرة هي من شيعة ال البيت وهو لاتود العباسيين جلهم وانها قالت {وامعتصماه }بعد ان اداها وادمها القيد .انتهى نص الوائلي واي كان السبب كانت معركة عموريه وانتصار المسلمين وتحرير السيده المعارضه لبني العباس .اني اقراء هدا المقال وارى الكثير من الردود المشابهه لكلام الوائلي وان اختلفت المواضع... واختم بالقول رب وامعتصماه انطلقت ملاءافواه الصبايا اليتم لامست اسمعهم لكنها لم تلامس نخوة المعتصم ,ودع القادة في اهواءها تتفانا في خسيس المغنم ودعي الجرحى تداوي جرحها وامنعي عنها كريم البلسم لايلام الدئب في عدوانه ان يك الراعي عدو الغنم .

محاسن الصدف
عزام عزام -

الصدفه ام سخرية القدر ان اقراء هدا المقال وان اتدكر في نفس الوقت محاضرة قيمه للعلامه احمد الوائلي الدي اتحفنا بها في سرد رائع جعلني محول العنيين والقلب والخاطر لاعرف مادا يريد به المدح وهدا من سابع المستحيلات ,ام القدح ,واظنه المراد منه , لكنه لم يوفق به اطلاقا ...... وخلاصة الامر ان الرجل كان يريد ان يفند مرؤة الخليفه العباسي المعتصم في معركة عموريه بقوله (ان السيده الاسيرة هي من شيعة ال البيت وهو لاتود العباسيين جلهم وانها قالت {وامعتصماه }بعد ان اداها وادمها القيد .انتهى نص الوائلي واي كان السبب كانت معركة عموريه وانتصار المسلمين وتحرير السيده المعارضه لبني العباس .اني اقراء هدا المقال وارى الكثير من الردود المشابهه لكلام الوائلي وان اختلفت المواضع... واختم بالقول رب وامعتصماه انطلقت ملاءافواه الصبايا اليتم لامست اسمعهم لكنها لم تلامس نخوة المعتصم ,ودع القادة في اهواءها تتفانا في خسيس المغنم ودعي الجرحى تداوي جرحها وامنعي عنها كريم البلسم لايلام الدئب في عدوانه ان يك الراعي عدو الغنم .

حكومه لاشرعيه
علاوي -

كاتبنا العزيز ..لاحظ ان اللذين يؤيدون حكومة الاحتلال هم شيعه والشيعه عموما موالين لأيران اكثر من البلدان التي يعيشون فيها وللاسف ..فأضحى الاحتلال تحرير والمقاومه عندهم ارهاب ...الشيعه عموما لايؤخذ بأرائهم كونهم مؤدلجين نحو رجل الدين الايراني فقط ...اما حكومة الشيعه المنصبه في العراق فهي تابعه للولي الفقية في ايران ...المالكي ليس بيده الامر وشاهد العالم اجرام الاحزاب الشيعيه الحاقده كيف تنفذ اوامر اسياد المالكي وغيره ممن هم في الحكومه الفارسيه المنصبه التي اصبح لديه الشيطان الاكبر رحمن وامام ثالث عشر ,,الحكومه العراقيه الغير شرعيه هذه لاتليق بالعراق ولو كان فيها خير لما جلبوهم لينصبوهم على بلد مثل العراق ...انها مؤامره ايها الكاتب فالاحزاب الشيعيه والعميله والارهابيه لاتمانع من اي شيىء يخدم ايران فما بالك معسكر معارضه ايراني ....الحكومه العراقيه حكومه قزمه ومعوقه وفارسيه وفاسده وحكومة احتلال بجداره ومايصدر عنها معناه خدمه لأيران وتنفيذ اوامر مراجعهم

حكومه لاشرعيه
علاوي -

كاتبنا العزيز ..لاحظ ان اللذين يؤيدون حكومة الاحتلال هم شيعه والشيعه عموما موالين لأيران اكثر من البلدان التي يعيشون فيها وللاسف ..فأضحى الاحتلال تحرير والمقاومه عندهم ارهاب ...الشيعه عموما لايؤخذ بأرائهم كونهم مؤدلجين نحو رجل الدين الايراني فقط ...اما حكومة الشيعه المنصبه في العراق فهي تابعه للولي الفقية في ايران ...المالكي ليس بيده الامر وشاهد العالم اجرام الاحزاب الشيعيه الحاقده كيف تنفذ اوامر اسياد المالكي وغيره ممن هم في الحكومه الفارسيه المنصبه التي اصبح لديه الشيطان الاكبر رحمن وامام ثالث عشر ,,الحكومه العراقيه الغير شرعيه هذه لاتليق بالعراق ولو كان فيها خير لما جلبوهم لينصبوهم على بلد مثل العراق ...انها مؤامره ايها الكاتب فالاحزاب الشيعيه والعميله والارهابيه لاتمانع من اي شيىء يخدم ايران فما بالك معسكر معارضه ايراني ....الحكومه العراقيه حكومه قزمه ومعوقه وفارسيه وفاسده وحكومة احتلال بجداره ومايصدر عنها معناه خدمه لأيران وتنفيذ اوامر مراجعهم

دققوا في الصورة
شوقي -

الصورة المنشورة من معسكر أشرف لا تدل أبداً على وجود مأساة واضح من الصورة أن الشخص الذي يرتدي زياً عسكرياً يحاول التفاهم بهدوء مع أسرة غاضبة ومنفعلة، ويبدو أنه كان يريد أن يقوم بتفتيش المنزل، وهو إجراء طبيعي، بينما تصر الأسرة على منعه من ذلك.. ويفترض أن مرسلة الرسالة قد اختارت أكثر الصور تعبيراً عن المأساة، ولم تجد غير هذه الصورة. عموماً الخطأ الكبير الذي ارتكبته السلطات العراقية هي منعها الصحفيين من دخول المعسكر برفقة القوات لنقل الحقيقة.. وهكذاأصبح كل طرف يريد أن ينشر روايته للأحداث.. وأصبح الأمر موضوعاً للمزايدات.

دققوا في الصورة
شوقي -

الصورة المنشورة من معسكر أشرف لا تدل أبداً على وجود مأساة واضح من الصورة أن الشخص الذي يرتدي زياً عسكرياً يحاول التفاهم بهدوء مع أسرة غاضبة ومنفعلة، ويبدو أنه كان يريد أن يقوم بتفتيش المنزل، وهو إجراء طبيعي، بينما تصر الأسرة على منعه من ذلك.. ويفترض أن مرسلة الرسالة قد اختارت أكثر الصور تعبيراً عن المأساة، ولم تجد غير هذه الصورة. عموماً الخطأ الكبير الذي ارتكبته السلطات العراقية هي منعها الصحفيين من دخول المعسكر برفقة القوات لنقل الحقيقة.. وهكذاأصبح كل طرف يريد أن ينشر روايته للأحداث.. وأصبح الأمر موضوعاً للمزايدات.

مقلب آلاء مطلك
حمد -

يبدوا إن رسالة البعث البائد التي تحمل اسم (آلاء مطلك) هي مقلب كبير للسيد الكاتب لأن كل عراقي يعرف بأن إسم (آلاء مطلك) هو اسم عراقي قح وخصوصاً إسم (مطلك) وكنت أظن بأن الإعلام المدجن يستطيع فعل كل شيء ولكن لم اكن اتوقع بأن التزوير يمكن أن يصل الى الأسماء العربية البدوية لتصبح فارسية !!!!!!!!!!! والحمدلله الذي جعل أعدائنا من الحمقى

مقلب آلاء مطلك
حمد -

يبدوا إن رسالة البعث البائد التي تحمل اسم (آلاء مطلك) هي مقلب كبير للسيد الكاتب لأن كل عراقي يعرف بأن إسم (آلاء مطلك) هو اسم عراقي قح وخصوصاً إسم (مطلك) وكنت أظن بأن الإعلام المدجن يستطيع فعل كل شيء ولكن لم اكن اتوقع بأن التزوير يمكن أن يصل الى الأسماء العربية البدوية لتصبح فارسية !!!!!!!!!!! والحمدلله الذي جعل أعدائنا من الحمقى

الى رقم 19
FOUAD FROM IRAQ -

يبدو انك ستموت بالسكتة الدماغية نتيجة كرهك للشيعة.

الى رقم 19
FOUAD FROM IRAQ -

يبدو انك ستموت بالسكتة الدماغية نتيجة كرهك للشيعة.

حبذا و یا اسفاه
iran omidvar -

تحیاتی للکاتب و لایلاف فاما بعد، کفی حسنا و صدقا للکاتب حیث لم نر من منتقدیه الا الاحتجاج باکاذیب مضحکه کتدخل مجاهدی خلق فی الکویت و... هذا رغم ردود عراقیة کثیرة فی نفی مثل هذه التهم. مضافا بان المنتقدین او الرادین علیه لم یردوا اصلا ما طرحه سائلا عن خطوات المالکی او اوباما خدمة ل آیات.. تهران و ازلامهم. ارحب بالکاتب المحترم و حریته و شجاعته و ادعوا الله فی شهرنا هذه و فی العشر الاواخر ان یسدد خطاه و یوفق زملائه الکتاب و المفکرین ان لایسکتوا علی الظلم فی شتی مظاهره و علی ای کان. و السلام علیکم

حبذا و یا اسفاه
iran omidvar -

تحیاتی للکاتب و لایلاف فاما بعد، کفی حسنا و صدقا للکاتب حیث لم نر من منتقدیه الا الاحتجاج باکاذیب مضحکه کتدخل مجاهدی خلق فی الکویت و... هذا رغم ردود عراقیة کثیرة فی نفی مثل هذه التهم. مضافا بان المنتقدین او الرادین علیه لم یردوا اصلا ما طرحه سائلا عن خطوات المالکی او اوباما خدمة ل آیات.. تهران و ازلامهم. ارحب بالکاتب المحترم و حریته و شجاعته و ادعوا الله فی شهرنا هذه و فی العشر الاواخر ان یسدد خطاه و یوفق زملائه الکتاب و المفکرین ان لایسکتوا علی الظلم فی شتی مظاهره و علی ای کان. و السلام علیکم

لكنهم مجوس !!
حسام جبار -

ياترى كيف تستغيث الاء مطلك بمن يطلقون على قومها تسمية فرس مجوس صفويين رافضة ان كانت تدري فتلك مصيبة وان كانت لاتدري فالمصيبة اعظم !!طيب كيف يرضى العروبيين ان يقتطع جزء من أرض العراق من قبل حفنة من الفرس المجوس الصفويين ويطلقون على هذه البقعة تسمية فارسية (أشرف) لم أقرا طوال سنين دراستي في العراق ولم أجد على خارطة العراق مدينة عراقية بتسمية فارسية كيف يرضى العروبيون ياجماعة الخير !!!طيب لاجئين سياسيين وهل سمعتم في بلد في العالم يستضيف لاجئين سياسيين يرفضون سلطة البلد المضيف على معسكرهم ويرفضون رفع علم البلد المضيف على أرض المعسكر لابل ينزلوه ارضا ويمرغوه بالتراب ويرفعون بدله علم خاص بمنظمتهم والله انه زمن العجائب !!!

لكنهم مجوس !!
حسام جبار -

ياترى كيف تستغيث الاء مطلك بمن يطلقون على قومها تسمية فرس مجوس صفويين رافضة ان كانت تدري فتلك مصيبة وان كانت لاتدري فالمصيبة اعظم !!طيب كيف يرضى العروبيين ان يقتطع جزء من أرض العراق من قبل حفنة من الفرس المجوس الصفويين ويطلقون على هذه البقعة تسمية فارسية (أشرف) لم أقرا طوال سنين دراستي في العراق ولم أجد على خارطة العراق مدينة عراقية بتسمية فارسية كيف يرضى العروبيون ياجماعة الخير !!!طيب لاجئين سياسيين وهل سمعتم في بلد في العالم يستضيف لاجئين سياسيين يرفضون سلطة البلد المضيف على معسكرهم ويرفضون رفع علم البلد المضيف على أرض المعسكر لابل ينزلوه ارضا ويمرغوه بالتراب ويرفعون بدله علم خاص بمنظمتهم والله انه زمن العجائب !!!

الكاتب محترم
ابو الرجالة -

اولا اشكر الكاتب لانة انحاز الي صف فئة مظلومة رغم انة واهلق الاقباط يعانون من تعصب السنة في بلادهم لكنة وقف وقفة مشرفة واعتقد ان المشلكة اعمق من عرض مظلمة يا سيد كمال بل هو صراع عمرة 1400 عام بين السنة والشيعة وكما نعرف كلنا ان الاخلاق ليس قوانين بل نتاج سلوك شعب ونحن العرب للاسف نحاول دخول العصر الاخلاقي وعلينا ان لا نياس ابداسوف يتقدم العرب للامام لو وضعوا احترام الانسان اولا بلا فرق بين كاثوليكي او اورثوذكسي او سني او شيعي او بهائي او يهودي او درزي او ملحد فكلنا بشر ويوم الحساب ملك لله واحدة للاسف خبر للكاتب مش كويس تم سن قانون في مجلس الشعب بمعاقبة المفطرين جهارا في رمضان امر غريب فية اكراة واضح لغير الصائم لكي يصوم رغم انفة اي حرية دينية هذة ؟ يا سيد كمال اهتم بالاقباط وشئونهم افضل ودعك من مشكلة لن تحل ابدا لا تنسي ان اغلب الشيعة في مصر غير قادورن علي حتي المجاهرة بدينهم بل ممنوعين من الصلاة في سيدنا الحسين بالقاهرة

الكاتب محترم
ابو الرجالة -

اولا اشكر الكاتب لانة انحاز الي صف فئة مظلومة رغم انة واهلق الاقباط يعانون من تعصب السنة في بلادهم لكنة وقف وقفة مشرفة واعتقد ان المشلكة اعمق من عرض مظلمة يا سيد كمال بل هو صراع عمرة 1400 عام بين السنة والشيعة وكما نعرف كلنا ان الاخلاق ليس قوانين بل نتاج سلوك شعب ونحن العرب للاسف نحاول دخول العصر الاخلاقي وعلينا ان لا نياس ابداسوف يتقدم العرب للامام لو وضعوا احترام الانسان اولا بلا فرق بين كاثوليكي او اورثوذكسي او سني او شيعي او بهائي او يهودي او درزي او ملحد فكلنا بشر ويوم الحساب ملك لله واحدة للاسف خبر للكاتب مش كويس تم سن قانون في مجلس الشعب بمعاقبة المفطرين جهارا في رمضان امر غريب فية اكراة واضح لغير الصائم لكي يصوم رغم انفة اي حرية دينية هذة ؟ يا سيد كمال اهتم بالاقباط وشئونهم افضل ودعك من مشكلة لن تحل ابدا لا تنسي ان اغلب الشيعة في مصر غير قادورن علي حتي المجاهرة بدينهم بل ممنوعين من الصلاة في سيدنا الحسين بالقاهرة

مقابر كويتية في اشرف
حسن عبدالله -

منذ ايام وهذا الخبر يتردد في وسائل الانباء الايرانية والعراقية الرسمية بان مقابر جماعية فيها رفات الاسرى والمفقودين الكويتيين وجدت في مدينة اشرف بعد دخول القوات العراقية فيها. ففي البداية نقلت احدى القنوات العراقية عن اللواء عبدالحسين الشمري قائد شرطة محافظة ديالي والقائد الميداني لعمليات اقتحام معسكر اشرف ان;هناك معلومات عن وجود مقابر لكويتيين داخل المعسكر;. ومن الصدف ان هذا الخبر عن وجود مقابر جماعية لكويتيين هناك جاء بعد ستة ايام من دخول القوات المؤتمرة بامر اللواء الشمري معسكر اشرف! لان عملية الهجوم ودخول هذه القوات في اشرف كانت يوم 28 يوليو, لكن الخبر نقل في القناة في يوم الثاني من آب, اي في يوم ذكرى دخول غزو الكويت من قبل القوات العراقية عام 1990. متزامنا مع هذا الخبر بدأت وسائل الانباء الايرانية المرئية والمسموعة والمقروءة بترداد هذا الخبر. ولان هذا الخبر لم يحتمل سوى الكذب, فان مختلف وسائل الانباء العراقية نقلت عن السيد لبيد عبادي وكيل وزارة الخارجية العراقية في الخامس من آب: إن وزارة الخارجية العراقية تنفي العثور على رفات مفقودين كويتيين في معسكر أشرف;. و بعد يومين من صدوره نقلت القناة الناطقة باسم الحكومة العراقية, هذا النفي, واعلنت ;إن وزارة الخارجية العراقية نفت العثور على رفات مفقودين كويتيين في معسكر أشرف بعد فرض القوات العراقية سيطرتها على المعسكر;.وبعد هذا وذاك كرّرت الحكومة العراقية في 11 من آب تمسكها بالخبر الاول واعلنت صحيفة عراقية نقلا عن رئاسة الوزراء ان ;تعتزم وزارة حقوق الانسان بالتنسيق مع وزارة الداخلية التحقق من وجود مقابر لرفات تعود لمفقودين كويتيين في منطقة معسكر اشرف;. و من الغريب ان السلطات العراقية ومنذ اليوم الاول من دخولها مدينة اشرف لم تسمح لاحد من مراسلي الصحافة ان تدخل المعسكر حتي تنقل الحالة والوقائع كما هي للجميع. وادى ذلك الى صدور بيانين حتى الآن من منظمة مراسلون بلاحدود في 29 يوليو والخامس من آب واستنكارها وادانتها لمنع دخول الصحفيين وتغطية الاحداث والوقائع. وقد جاء في بيان هذه المنظمة;في الأول من شهر آب تم منع ثمانية من المراسلين العراقيين من دخول معسكر أشرف وهم يعملون لوسائل إعلام دولية ومحلية. وفي اليوم التالي تم اعتقال عدد من الصحفيين لمدة 4 ساعات وتمت مصادرة مستلزماتهم مؤقتًا. ومنذ بدء العمليات العسكرية في المخ

مقابر كويتية في اشرف
حسن عبدالله -

منذ ايام وهذا الخبر يتردد في وسائل الانباء الايرانية والعراقية الرسمية بان مقابر جماعية فيها رفات الاسرى والمفقودين الكويتيين وجدت في مدينة اشرف بعد دخول القوات العراقية فيها. ففي البداية نقلت احدى القنوات العراقية عن اللواء عبدالحسين الشمري قائد شرطة محافظة ديالي والقائد الميداني لعمليات اقتحام معسكر اشرف ان;هناك معلومات عن وجود مقابر لكويتيين داخل المعسكر;. ومن الصدف ان هذا الخبر عن وجود مقابر جماعية لكويتيين هناك جاء بعد ستة ايام من دخول القوات المؤتمرة بامر اللواء الشمري معسكر اشرف! لان عملية الهجوم ودخول هذه القوات في اشرف كانت يوم 28 يوليو, لكن الخبر نقل في القناة في يوم الثاني من آب, اي في يوم ذكرى دخول غزو الكويت من قبل القوات العراقية عام 1990. متزامنا مع هذا الخبر بدأت وسائل الانباء الايرانية المرئية والمسموعة والمقروءة بترداد هذا الخبر. ولان هذا الخبر لم يحتمل سوى الكذب, فان مختلف وسائل الانباء العراقية نقلت عن السيد لبيد عبادي وكيل وزارة الخارجية العراقية في الخامس من آب: إن وزارة الخارجية العراقية تنفي العثور على رفات مفقودين كويتيين في معسكر أشرف;. و بعد يومين من صدوره نقلت القناة الناطقة باسم الحكومة العراقية, هذا النفي, واعلنت ;إن وزارة الخارجية العراقية نفت العثور على رفات مفقودين كويتيين في معسكر أشرف بعد فرض القوات العراقية سيطرتها على المعسكر;.وبعد هذا وذاك كرّرت الحكومة العراقية في 11 من آب تمسكها بالخبر الاول واعلنت صحيفة عراقية نقلا عن رئاسة الوزراء ان ;تعتزم وزارة حقوق الانسان بالتنسيق مع وزارة الداخلية التحقق من وجود مقابر لرفات تعود لمفقودين كويتيين في منطقة معسكر اشرف;. و من الغريب ان السلطات العراقية ومنذ اليوم الاول من دخولها مدينة اشرف لم تسمح لاحد من مراسلي الصحافة ان تدخل المعسكر حتي تنقل الحالة والوقائع كما هي للجميع. وادى ذلك الى صدور بيانين حتى الآن من منظمة مراسلون بلاحدود في 29 يوليو والخامس من آب واستنكارها وادانتها لمنع دخول الصحفيين وتغطية الاحداث والوقائع. وقد جاء في بيان هذه المنظمة;في الأول من شهر آب تم منع ثمانية من المراسلين العراقيين من دخول معسكر أشرف وهم يعملون لوسائل إعلام دولية ومحلية. وفي اليوم التالي تم اعتقال عدد من الصحفيين لمدة 4 ساعات وتمت مصادرة مستلزماتهم مؤقتًا. ومنذ بدء العمليات العسكرية في المخ

معقوله؟
عراقي -

مايقارب ثلاثين ردا على مقاله سمجه؟

معقوله؟
عراقي -

مايقارب ثلاثين ردا على مقاله سمجه؟

بتول السلطاني
حسام جبار -

عرضت احدي القنوات الفضائية شهر مارس الماضي مقتطفات من المؤتمر الصحفي للقيادية في منظمة خلق الأرهابية بتول السلطاني والتي تمكنت من الهرب من معسكر هذه المنظمة الذي عملت فيه لمدة 21 عاما كقيادية وقد روت للصحفيين كيف ان زعيم المنظمة مسعود رجوي استدعى كل القياديين في المعسكر ايام الانتفاضة الشعبانية لشعب العراق عام 1991 فجندت المنظمة الارهابية 5000 من افرادها لمقاتلة شعب العراق المنتفض ضد نظام الطاغية صدام حسين في مدن كفري وكلار وميسان وكان زعيم المنظمة مسعود رجوي يردد على اسماع القياديين في معسكر أشرف نحن وصدام حسين في سفينة واحدة فأن غرق غرقنا معه !!

بتول السلطاني
حسام جبار -

عرضت احدي القنوات الفضائية شهر مارس الماضي مقتطفات من المؤتمر الصحفي للقيادية في منظمة خلق الأرهابية بتول السلطاني والتي تمكنت من الهرب من معسكر هذه المنظمة الذي عملت فيه لمدة 21 عاما كقيادية وقد روت للصحفيين كيف ان زعيم المنظمة مسعود رجوي استدعى كل القياديين في المعسكر ايام الانتفاضة الشعبانية لشعب العراق عام 1991 فجندت المنظمة الارهابية 5000 من افرادها لمقاتلة شعب العراق المنتفض ضد نظام الطاغية صدام حسين في مدن كفري وكلار وميسان وكان زعيم المنظمة مسعود رجوي يردد على اسماع القياديين في معسكر أشرف نحن وصدام حسين في سفينة واحدة فأن غرق غرقنا معه !!

28 .شنو المشكلة
عزام عزام -

اذا كان ماقالته بتول سلطاني صحيح .فيجب ان تكرم المنظمة وتقلد باكاليل غار لانها ساهمت في قمع الفتنه الكبرى التي عصفت بالعراق قال تعالى (واطيعوا الله ورسوله واولي الامر منكم )

28 .شنو المشكلة
عزام عزام -

اذا كان ماقالته بتول سلطاني صحيح .فيجب ان تكرم المنظمة وتقلد باكاليل غار لانها ساهمت في قمع الفتنه الكبرى التي عصفت بالعراق قال تعالى (واطيعوا الله ورسوله واولي الامر منكم )

اسقاطات
طوطو -

مقال لا يلبي رغبة القاريء في معرفة أمراض المعارضة الإيرانية المريضة.

اسقاطات
طوطو -

مقال لا يلبي رغبة القاريء في معرفة أمراض المعارضة الإيرانية المريضة.

اسقاطات
طوطو -

مكرر

اسقاطات
طوطو -

مكرر

قلبي معك
حازم - عراق -

حازم - عراقالله إن قلبي معك ومع كل إخاني وأخواتي في أشرف الشريفة إن ما يفعله الطغاة بإخواتنا من أفعال شيطانية في هذا الشهر الكريم ليدل بضوح وجلاء أن هؤلاء الطغاة هم شياطين الإنس الذين أمرنا الله تعالى أن نتعوذ منهم في سورة الناس قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من ااحنة والناسأقول لك أختي الكريمة أن هؤلاء الطغاة سيزول أمرهم عما قريب إن شاء اللهوأن إخواننا وأخواتنا سينتصرون بإذن ربنا العزيز الجبار

قلبي معك
حازم - عراق -

حازم - عراقالله إن قلبي معك ومع كل إخاني وأخواتي في أشرف الشريفة إن ما يفعله الطغاة بإخواتنا من أفعال شيطانية في هذا الشهر الكريم ليدل بضوح وجلاء أن هؤلاء الطغاة هم شياطين الإنس الذين أمرنا الله تعالى أن نتعوذ منهم في سورة الناس قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من ااحنة والناسأقول لك أختي الكريمة أن هؤلاء الطغاة سيزول أمرهم عما قريب إن شاء اللهوأن إخواننا وأخواتنا سينتصرون بإذن ربنا العزيز الجبار

29 عرفت المشكلة
حسام جبار -

مبروك عليكم اولى امركم اتباع فكر البعث الشمولى ومؤسسيه ميشيل عفلق وشبلى شميل العيسمي والقائد الضرورة ابو الفاسقين أكلة لحم الخنزير (أدخل موقع اليوتيوب ) لترى بنفسك صيد ابن القائد الضرورة للخنازير وأكله لحمها ومبروك مرة ثانية لأستعانتهم بحفنة من المجوس الذين أثنيت عليهم وطلبت تكريمهم وتقليدهم أكاليل غار !

29 عرفت المشكلة
حسام جبار -

مبروك عليكم اولى امركم اتباع فكر البعث الشمولى ومؤسسيه ميشيل عفلق وشبلى شميل العيسمي والقائد الضرورة ابو الفاسقين أكلة لحم الخنزير (أدخل موقع اليوتيوب ) لترى بنفسك صيد ابن القائد الضرورة للخنازير وأكله لحمها ومبروك مرة ثانية لأستعانتهم بحفنة من المجوس الذين أثنيت عليهم وطلبت تكريمهم وتقليدهم أكاليل غار !