ترفيه

نادين لبكي وداعًا للأغنيات المصورة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: بدأ حلمها في عمر السبع سنوات، عندما كانت تشاهد فيلمًا سينمائيًا. بدأت مسيرتها المهنية بإخراج فيلم قصير بعنوان (شارع باستور11) إضافة إلى عدد من الأغنيات المصورة التي أسهمت في شهرتها كمخرجة، وبالتحديد أغنياتها المصورة مع الفنانة نانسي عجرم إبتداءً بأخاصمك آه، وإنتهاءً بـياطبطب يا دلع..
عزمها وإرادتها اللامتناهيان دفعا بها لإسكتمال جهودها في إقتحام مجال الإخراج السينمائي، حتى تمكنت أخيرًا من قطف ثمرة نجاحها في فيلمها "سكر بنات" او "كراميل" بالفرنسية.
المخرجة نادين لبكي التي حلت ضيفة الاعلامي وسام بريدي بالأمس في برنامج وقف يا زمن.

ترفض ان تمثل دور ندى بو فرحات في البوسطة
من الماضي بدأ الحوار، وأسترسلت في الحديث عن أحلام الطفولة التي يسعى كثر منا الى تحقيقها، بعضهم ينجح والاخر يفشل، وكانت نادين واحدة من اللذين نجحوا في تحقيق أحلامهم فعلاً، لكنها نسبت جزءًا من هذا الحلم لوالدها لأنه كان يعشق السينما. وعن تجربتها في التمثيل، رفضت أن تمثل دور ندى بو فرحات في البوسطة، وعبرت عن كرهها للأدوار المبتذلة.

الأفكار المحرمة هي التي خلقت هذه الضجة حول الفيلم؟
تطرق الحوار للحاضر، كيف لا و نادين سعيدة بما حققته مؤخرًا، ففيلمها الذي عرض في إطار تظاهرة خمسة عشر يومًا للمخرجين في مهرجان (كان)، لاقى إقبالا كبيرًا من الموزعين على شرائه، حيث بيع لأكثر من 26 بلدًا في مقدمتها الولايات المتحدة، و كندا، وأستراليا.
هنا يسألها وسام بريدي إن كانت الأفكار "التابو" أو المحرمة هي التي خلقت هذه الضجة حول الفيلم، فكان ردها بأنها من خلال كراميل أرادت أن تعالج مشكلة تعاني منها هي وبنات جيلها، و تغوص في المعاني، والمشاكل الاجتماعية لتنتقد صورا في مجتمعنا تراها مزعجة، و منها فكرة التدخل أو " الحشرية" في مجتمعاتنا وكون الكل يعرف عن الكل.

وداعًا للكليبات!
ومن البديهي أن يسألها وسام بريدي إن كانت ستكمل مسيرتها الناجحة في الأغنيات المصورة، فكانت نادين صريحة، وقالت أنها لا يمكن أن ترى نفسها بعد الآن مخرجة كليبات. أما عن كليبات الأغاني حاليًا فترى أن هناك إنحدار عام في المستوى.
ويستكمل وسام السؤال عن رأيها في مخرجي الكليبات الحاليين فأتت معظم أجوبتها صريحة و منطقية!

كليب حصري و نادين الزوجة
هذا كله، بالاضافة لعرض كليب حصري لوقف يا زمن عن الجوائز التي حصلت عليها و حفل "كان" يعرض لأول مرة، و كيف تزوجت بين أغصان الزيتون.

حلقة مميزة جديدة تضاف الى رصيد الإعلامي الشاب وسام بريدي، أ[حرنا من خلالها في عالم مخرجة أثارت الجدل الممزوج بالإعجاب في أعمالها المصورة، وهاهي تخطو خطوتها الجدية الأولى في عالم السينما، ولاشك بأن آمالها لن تتوقف عند السينما المحلية، فطموحها يشدها نحو إنطلاقة عالمية لا نستبعدها عنها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا خساره
ايلافي مخلص -

بصراحه خساره كبيره للاغاني المصورةلانه سيده الدراما والالوان والفكرة وللاسف خسرنا نادين و سليم الترك انشغل كذلك بالافلام والسيد سعيد الماروق محارب لبعض المشاكل الخاصة واليوم هو عصر ال DOP فادي حداد الذي سيصور كليب نجوى كرم الجديد و يحيى سعاده الذي صور لنوال جديدها كذلك وعادل سرحان.غدا سيتوجهن للسينما كذلك ويبقى بالساحه صوايا و شويري و غيرهم

مين يكــتشفني؟
Sheri -

ياخساره....كان عندي حلم انها تخرجلي اول اغنيه وانجح واكســر الدنيا...

استعجلت الرحيل
بلال المومني -

ما نشاهده اليوم عبر المحطات الفضائية من كليبات مبتذله ،تركز على الجسد لمحاولة الترويج القبيح ، لعل المخرجه نادين لبكي واحده من المخرجات التي حافض على الذوق العام لما نشاهده من خلال احترامها لنفسها اولا وتقديم كليبات رائعة وباسلوب راقي وغير مبتذل ، ماذا لو استمرت بطرح افكار جديده عبر كليبات محترمه بعض الشيئ .

لماذا
جابر العلي -

ومن كان القائد لهذه الكليبات المنحدرة . الست واحدة منهم . الم يكن كليب اخصماك اه هو انحدار وابتذال في استخدام جسد المراة للترويج لاغنية لا تحمل معنى سوى الابتذال . هكذا نحن نتبرأ من بداياتنا ونخجل منها لا بل ننكرها ونشتمها

اسم للإبداع
نور -

مبروك لنادين لبكي مشوارها المبدع و المتميز و إلى مزيد من النجاحات إن شاء الله

-----
علي -

لك دخيل عينك يا ندوش....موفقة.......

اهلا
Sally -

الاغنيات المصورة: مع السلامة نادين لبكي الله يسهل عليكي

وا حسرتاه
لمياء جزائرية -

اقدم تعازي الحارة الى نانسي عجرم التي قد لا تتمكن من ايجاد مخرج يبرز شخصيتها و خفتها اكثر من مدام لبكي رغم انني مازلت متفائلة بوجود السيد سعيد الماروق و قناعتي الشخصية به كمخرج جيد الا انني اتاسف لرحيل مدام نادين التي اتحفتنا بكليباتها رغم جراتها في الاخراج.و يا ليتها تستثني نانسي من قائمة الفنانين و تواصل في اخراج اغانيهاحتى لا ينقؤض العرض الجميل و نضيع بين احضان اصالة مع العريان و بين الشويري و ماريا.و السلام عليكم

ودي اعرف لييييش ؟؟؟
warda -

ودي اعرف بس يا ايلاف بالله عليكم كل مرة تطرحون خبر عن برنامج وقف يا زمن الاقي صورة المذيع ليش هو مغرور وشايف نفسه كل خبر وله صورة لوحده لو حتى مع الضيف مو مشكلة لكن كل مرة صورته موجودة لييييش ؟؟؟؟؟؟بالتوفيق يا نادين ومبدعة دائما ارجو النشر يا ايلاف

لا تعنيني كثيرا!
صقر الجنوب -

عن اي فن نتحدث هنا و ما هذه الفنانة العظيمة التي صفق الجميع لها و هي لم تجاهر يوما بعداءها للاسرائيلي الذي احتل عاصمتها بيروت! اين عملها الفني العظيم لنصرة مقاومة شعبها ضد الصهيوني و فضح الاسرائيلي من خلال كليب او فيلم طالما هي "شاطرة" بالاخراج!!! ام ان الاسرائيلي ليس عدوا لها على طريقة العرب "المعتدلين" او انها لا تجرؤا ان تهاجم الاسرائيلي حتى لا يزعل منها اصدقاء الاسرائيلي؟؟ بصراحة ان اي فنان عربي لا يجاهر فنيا من خلال اغنية او فيلم لعدائه للاسرائيلي يجب ان ينبذ و يرمى في المزابل! المقاومة تبدأ من الفنان الحقيقي! قال سكر بنات قال!

نادين الروووعة
وجدي -

رووووووعة هالمخرجة واجمل كليباتها كانت مع نوال الزغبي باغنية بعينك يعني كان عمل متكامل من جميع النواحي وانشالله تنعاد التجربة يارب

شوف القسوه بتعمل ايه
ندى -

فعلا يا warda لاحظت هالشي..ما ننكر انه وسيم بس ما كان يحتاج لكل هالدعايه

اين الدقة يا ايلاف؟
صوت الحق -

روح قاوم بطهران يا داعية الشادور. هذا هو لبنان، لبنان الفن والثقافة والابداع وليس لبنان القمع والشادور والفرض والسلاح والارهاب.ويا ايلاف اين الدقة في نقل الخبر ولماذا تحوير كلام الفنانين؟ لقد شاهدت الحلقة ونادين لم تقل "وداعا" للكليبات ولا "قالت أنها لا يمكن أن ترى نفسها بعد الآن مخرجة كليبات"، فالمخرجة اللبنانية قالت ان هذا الامر ممكن ولكنها لم تجزم فيه لا سلبا ولا ايجابا، بل قالت اذا ظل الوضع على ما هو عليه فربما ستحصر عملها في السينما.ارجو النشر اظهارا لموضوعية ايلاف!