ترفيه

إلتقاط الصور الأولى لكائن مريخي!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طلال سلامة من روما: هل هي تلة صغيرة أم مجرد لعبة أضواء؟ أم أنها في الحقيقة صور لأول كائن يعيش على كوكب المريخ؟

في أي حال، تسببت الصور التي تمّ التقاطهافي نهاية العام الماضي، بفضل المسبار الفضائي "سبيريت"، بإشعال موجة من النقاشات المثيرة التي طالت حتى مواقع البلوغرز الموجودة على الشبكة العنكبوتية.

هل هيخدعة بصريّة؟أم دليل قاطع على وجود حياة على كوكب غير كوكب الأرض؟ وعلى الرغم من العواصف الرملية التي تضرب سطح كوكب المريخ، يواصل المسباران الفضائيان "سبيريت" و"أوبورتيونيتي" عملهما بأعجوبة.

ومنذ العام 2004، لم ينقطعا قط عن إرسال الصور والبيانات المفصّلة حول هذا الكوكب الأحمر الذي تكتنفه الأسرار. وفي الآونة الأخيرة، انتهت سلسلة من هذه الصور تحت عدسة تكبير علماء الفلك. فبين التلال المريخيّة لاحظوا بوضوح وجود شكل لكائن غامض،يشبه شكل فتاة تمد ذراعها إلى الأمام. ويظهر الشكلوكأنّه "يتمختر" دون المبالاة بأحد.

بالطبع، لا يمكن أن يكون هذا الكائن "أسامة بن لادن" الذي لا يمكنه التفكير أبدًا في قطع 300 مليون ميل، وهي المسافة التي تفصل بين الأرض والمريخ، للهروب من الأميركيين! فهذه الفكرة الجنونية غير مخطط لها بعد في صفوف عشاقتنظيم القاعدة.

وفي سياق متصل، تشير فئة من الخبراء الى أن الصورة ناجمة ببساطة من اختلاط استثنائي بين الأضواء والظلال، على سطح المريخ. ولا يشكك البعض منهم بأي تزييف لهذه الصور. إذ إن مجموعة من عشاق علم الفلك أخضعوها لفحص طويل ودقيق، ومسحواالصور نقطة نقطة، الى أن توصلوا الى اكتشاف وإبراز شكل هذا الجسم الغريب.

أما الخبراء في وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، فينوهون بأن هذا الجسم قد يكون من مفعول الماء الذي "نحت" الصخور عندما كان موجودًا بكثرة على سطح المريخ. وسبق للمسبار "أوبورتيونيتي" أن قدّم لنا أدلّة قاطعةعلى مرور المريخ بطقس رطب في الماضي. وحاول المسباران الفضائيان "فيكينغ 1" و"فيكينغ 2"، اللذين حطا على سطح كوكب المريخ في العام 1976، إيجاد الدلائل على وجود أشكال حياة بدائية دون تحقيق النجاح.

والسؤال المطروح اليوم: أترانا موجودين وحدنا في الكون أم أنّنا دخلنا عصر الحضارات الكونيَّة؟

ويبقى السؤال..هل هي فعلا صورة مخلوق مريخي أم أنها صخرة أو ظلال معينة توهم أنها شكل مخلوق ما ؟

شارك برأيك ..

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لاجيء عربي
احمد مصطفى -

اكيد هذة صورة مواطن عربي ضاقت بة الأرض في بلادة و ألتجىءالى المريخ ...!!!!

عايش لوحدة
ابوسعيد -

ممكن يكون مللك المريخ مسكين عايش بدون شعب عايش لوحدة منذ 2004 والعلماءفي ناسا يصورون المريخ ومالقيوا غير هذا الخلوق الوحيد ؟

ميليشيات كونية
أبو ســــــــــارة -

الأستاذ المحترم طلال سلامـــة وأنت في أطلال روما العريقة .. نحن لم ندخل ولن ندخــل عصر الحضارات الكونية ، بل أننا في عصر الميليشيات الكونية !فمتى ما أنتهينا من شرورهـا ، سيحـلّ علينا سكان المريخ و زحل وأخواتها ، ضيوفـاً أعـزاء !!

دي موامرة صليبية
مدمن ايلاف القبطي -

اكيد مصري هارب من بطش الامن او قبطي مش لاقي حتة يهاجر لها او مسكين كردي من ايام صدام او اشوري ذبح الارهابيين اهلةاو شيعي من ايام صدام او مسلم من البوسنة هرب من الصرب لكن يا هلتري هناك حقوق المخلوقات المريخية وما هي بنود الحقوق المريخية ؟ وهل من حق المريخي ان يكون حر في عقيدتة و حر في مبادئة السياسية وهل اذا لجانا للمريخ لنا حق الانتخاب المريخي ؟ اسئلة يحيب عليها الشخص المريخي وان كنت متاكد انها لصورة وليس لكائن مريخي لكن مرحبا بالمريخ عنما نفقد الامل في اهل الارض ودجي الوقت الاخر رشاد لا فض فوة هاي طلع بفتوي انها موامرة صهيونية صليبية علي المسلمين والاسلام لكن هيهات وحاشا يا باشا

بيعمل اية ؟
مدمن ايلاف القبطي -

هو قاعدبيصطاد سمك ولا بيرمي طوب علي حد ولا مجرد صخرة علي شكل كائن

ولله قي خلقه شؤن
حسين -

للاسف هدا يمني جنوبي يبحث على قات المريخ.

حقو يتخبّا
احمد نصور -

هيدا مش مواطن عربي بس، هيدا مواطن لبناني، هربان من قرف السياسيين وأكيد طالع ضغطو 14/8

Interesting
Lebanese -

الأسلوب شيق في سرد الخبر. ولكن، هل رأوه يتحرك أم مجرد تشابه بين الظلال والشكل ؟وكيف علموا بأنه يشبه فتاة ؟لماذا لم يظهر غيرها في الصور الباقية ؟لكم هو الخيال واسع ورحب أكثر من الفضاء..

عراقي في المريخ
غازي -

هذا بالتاكيدعراقي لم يحصل على فيزا من اي دولة لذا قال المريخ ولا قرف الارض

اسامه بن لادن
radad -

اعتقد ان الصوره لاسامه بن لادن حيث انه حتى الأن لم تتمكن اجهزه المخابرت الامريكيه من العثور عليه على الارض

لا صحة لهذا الكلام
المحترف العراقي -

لا يوجد لمثل هذه الاشياء ولا حتى ذكرت في القران الكريم اذا هذا الكلام او هذه الادعائات الكاذبة من قبل هذه الجماعات المهووسة بالفللك لانه لو فرضنا انها صحيحة لذكرت في القرأن الكريم بس هذولة ناس فاضية ما عندهم شيء غير الافتراضات

مجرد تمثال
شاكر الموسوي الحسيني -

الاغلب انها صورة لتمثال تشكل من الرياح الكونية ، ويتراءى للمشاهد انه مخلوق ، والا فلماذا لم يتم تصوير مخلوقات اخرى ؟

المريخ
شادي -

يا جماعة حاجة تختلفوا . الحقيقه هيدا أَنا كنت أَبحث عن شرف العرب

تفكير
طبيعي -

الصراحه استغرب من تحويل الزوار الموضوع الى موضوع سياسي ...ويبونا نتطور بعد

مزحه
FOZ -

كنت امزح دائما واقول سوف اسكن المريخ يوما ما .. والآن قد يكون ليس مجرد مزحه .. انما يوجد مقيمين سبقوني الى المريخ ..

تايه
معتز احمد -

على فكرة الراجل دة شكل ابويا بالظبط ابويا تاية من 2004 اكيد هو والنبى حد يدينى ايميلة علشان ابعتلة يجى يزونا .

هذا أردني!!
أردني -

ممكن هذا مواطن أردني هارب من غلاء الأسعار والمعيشة!!

قد يكون صديقا لبوش
ابو عمر -

اسباب الحياة التي نعرفها على الارض غير متوفرة في المريح وبالتالي فلا يمكن ان يكون هذا الشخص اسامة بن لادن 0 ولأن الموضوع ; برأيي ; خيالي وتماشيا مع ; الخيالية ; 0 فإني أرى ان هذا الشخص هو احد المسؤولين اللبنانيين الاعزاء جدا على قلب ولسان الرئيس الامريكي ; بوش وان هذه الصروة مأخوذة بعد اشهر قليلة من اليوم في الوقت الذي سيصعب على الرئيس بوش ; عند انتهاء ولايته; ان يجد مكانا يليق بصديقه وحليفه العزيز وقد يكون المريخ اسهل على هذا الصديق من اي مكان على وجه الكرة الارضية 0

صصح هدا هو البشر
جمال -

صصح هدا العراقي المتشرد من الحرب الطائفي و ويطلب الاجوء الانساني في المريخ ,, لاكين مع الاسف الاخد الرفض , والأن هو بالمحطة القطار و لازم يرجع للعراق.

هارب
البربري -

بل هو مواطن من دارفور هارب من جحيم المعارك

ألى الأخ طبيعي
أحمد مصطفى -

لقد تحول هذا الموضوع العلمي ألى موضوع سياسي هزلي من قد ما قلب المواطن العربي لاوي و متألم من وضعة و مما يدور حولة.

غيرممكن
@r44 -

يمكن هذا واحد ارسلوا على المريخ

سبحان الله
سليمان -

يعني من 1976 وهم يبحثون عن دلائل لوجود حياة على المريخ... 32 سنة لم يروا فبها احد واليوم يطلعونا بهذه الصورة!!!

امرأة
شيراز -

كانها افغانية ..في برقع :)

يا جماعة وين رايحيين
صادق (شيعي ـ العراق) -

أكيد هذا عراقي شريف هارب من الطائفية البغيضة وأثامها.. التي دنست العراق كله.. ولا أستبعد أن يكون هارب من مليشيات شيعية إذا كان شيعي او هارب من مليشيات سنية إذا كان سني.. وافهم يا فهمان..

امة ضحكت من جهلها أل
رشاد حامد -

موضوع علمي مهم يتحول الى نكتة امة ضحكت من جهلها ألأمم ..حسبي الله و نعم الوكيل و الحمد لله رب العالمين و ما اؤتيتم من العلم الا قليلا---

شبه به
خوليو -

كائن شبيه بالإنسان وطالما يغلب عليه السواد فأعتقد أنه امرأة محجبة بالبرقع،(بدون مزح) وآية يرددن من جلاببهن وذلك أدنى أن يعرفن فيؤذين تثبت هذا الاكتشاف العظيم، على كل حال منتظرون رأي أهل العلم في هذا لموضوع، فإذا كان هذا هو التفسير الصحيح أرغب أن يسجل لحسابي مع حفظ حقوق التفسير.

فلسطين الداخل (عرب )
حنضله -

هذا الخلوق مش مصري ولا لبناني ولا عراقي ولا خليجي ولا بطيخ اصفر ....هذا واحد من فلسطين الداخل (عربي)هربان من سياسه اليهود....0انا عارف مليح شو بدكو تكتبو ع تعليقي بس برحمه ابوي انو فلسطين الداخل فلسطين الصامده مع وسام الشرف

معقولة
yasmeen -

انا بعتقد ان هيدي مجرد صخرة وجاية على شكل لعبة لان لاحظو ودققو فيها منيح بتلاحظو هيدا الشي في الصورة الثالثة من طرف الصخرة وشكرا

أعنيتي ألمشهورة
أدم -

هـــــــــــــذا أنــــــــــــا

الربع الخالي
وضـــــــــــــاح -

يمكن المسبار الفضائي غرز في الربع الخالي بالجزيرة العربية وقاعد يرسل صور وجماعة ناسا فرحانين ان المسبار شغال وبيرسل صور وبدقة عالية ووضوح شديد دون انقطاع الاتصال... بينما ايلي في الصورة راعي غنم باكستاني يرعى غنم كفيلة في صحراء الربع الخالي.... والله اعلم

معروف
خالد -

تعبتو انفسكم انا اول ما شفته عرفته اسامه بن لادن رايح يفجر الاقمار الصناعيه

للمزاح فقط
كريم البصري -

انا استغرب من بعض الاخوة الذين يقولون ربما هذا عراقي او هذا مصري او اردني الى اخره وهنالك نُكته تقول سُئل كومبيوتر متطور،من سيغزو الارض في نهاية المطاف؟، فجاء الجواب العرب وعندما اجتمعوا علماء من كل الاختصاصات لتحليل هذا الجواب ومدى صحته،اكتشفوا ان كل شعوب الارض تصعد الى المريخ والقمر الا العرب يبقون وحدهم في الارض لانهم متخلفين اقولها بمرارة لاني عربي،فلا تقولوا ان هذا عربي .

الانسان المريخي لونه
reese -

هذه صوره غير صحيحه,لان الانسان المريخي لونه اخضر فستقي فاتح.كما ورد في العديد من المراجع و الافلام.

أجل فتاة هههههه
خليل -

يلعبون عليايعني اكتشفو هذا الكائن الي يفصلنا عنه مدري كم سنه ضوئيه ولم يحددو أسامة بن لادن!!!!!!!

هارب
fawaz -

لا بد أنه سعودي هارب من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.لكنه نسي أن المريخ للعائلات فقط.سيلقون القبض عليه قريباً.

لا جديد بالموضوع
علي علي -

معروف لدى العلماء ان هناك ايضا وجه انسان يسمى ( وجه سدونيا ) وهو عبارة عن جبل على سطح المريخ التقطت أول صورة له في عام 1976 عندما أرسلها المسبار الأمريكي ''فايكنغ 1''. ويشبه المعلم المريخي وجه الإنسان حيث له جبهة وعينان وأنف وفم، وهذه الصورة اشتهرت على نطاق وسع لاسيما بين أنصار نظريات المؤامرة الذين قالوا إنها من بين الأدلة التي تحاول أن تخفيها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وتدل على وجود حضارة عاقلة قديمة على سطح المريخ.

شاعر المليون
sAnshiRo -

هذا واحد منهم يلقي قصيده.

منقاش
نمر الجوراني -

لعل الجميع سمع بقصه منقاش الرجل الذي اوقع الرعب في قلوب الامريكان ؟لقد اعتقل هذا الرجل من قبل جهات خفيه ,ولم يعرف عنه اي شئ ,فهذه هي زوجته تبحث عن منقاش في المريخ

يبحث عن حل
خليل حمادة -

يمكن شخص فلسطيني ينتظر حل لقضيتةوقضية شعبة

ظاهرة عادية
عبدالكريم طاهر السمن -

مستغربين كأن الناس عمرها ما شافت صخرة على شكل كائن حين. جميع المناطق الصخرية في العالم لا تخلو من أشكال صخرية لكائنات حية سواء حيوانية أو بشرية، وذلك بفعل عوامل التعرية والتي هي متوفرة في كوكب المريخ. أظن أن علماء الجيولوجيا وذوي العقول اللبيبة يبتسمون بسخرية حينما يقرأون مقال مثل هذا.

هذا ابو الحب هايم عل
فتاة الوركاء -

اعتقد هذا ابو الحب هايم على وجهه في المريخ ويرسل اشعاره لحبيبته من هناك لكن الامريكان ملاعين صادوه

بلاش فلسفه
بو حمد -

مجرد صخره عاملين عليها قضيه

اكيد هناك مخلوقات
جوجو -

اكيد يوجد مخلوقات على كواكب اخرى. واكيد هذه المخلوقات لا تعرفنا نحن البشر ولا تعرف شيئا عن الارض التي نسكنها كما نحن لا نعرف شيئا عنهم.

الجهـــل الاعمــى
بـــــــــــــا سيـل -

الله سبحانه وتعالى قال في كتابه الكريم (وما خلقت الجن والانس الا ليعبـدون) صدق الله العلي العظيم اي بمعنى ان الله سبحانه وتعالى اخبرنا انه خلق الجن والانس فقط ولم يخلق غيرهم فتبين لنا الامر جليا ان ليس هناك مخلوقات ثانية غير الجن والانس ...لكن الهوس عند علماء الفلك والاضغاث احلام الذين يرونها قد تهيأ لهم ذلك ..لكن جهل امتنا العربية الاعمى بدل ان يكتبوا ما قاله الله سبحانه وتعالى قلبوا الموضوع الي مسرحية هذيلة جهـــل ليس بعده جهل

جوعان
واحد جوعان -

هذا رشاد حامد يحاول استكشاف المريخ،،يااخي احنا على الارض مش عارفين نعيش بدك نطلع نستكشف المريخ ويمكن يكون جورج بوش رايح يشوف اذا فيه هناك نفط أو لأ أو ساركوزي رايح يعمل قاعدة عسكريةشغلة بتجنن

الى متى
متسائل -

لما تحشرون الدين في كل شيئ البعض يقولوا ليس مكتوبا في القرآن و الاخر يعلم ان الله لم يخلق الاّ الانس و الجن و و و...اتعلمون انه في عصر سابق حكم على عباس ابن فرناس بالزندقة و الخروج على الدين فقط لانه كان يحاول اختراع الة للطيران, فعد ذلك خروجا على القرآن و كفرا بالدين ...!!! أما الان فلا يجرؤ احد من شيوخ الاسلام على القول ان الطيران ضد الدين لانه اصبح حقيقة واقعة, و هكذا الحال الآن مع كل اكتشاف جديد نرى المتدينين و اصحاب العمائم ضده و بشدة و ما ان يثبت الامر هتى يجدوا الفتوى المناسبة له, فكفى خلط الاشياء ببعضها البعض فمن يكون قادرا على خلق الانسان و الجن هو قادر على خلق كائنات اخرى حتى و لم يرد ذكرها في القرآن

من ضحايا الاسهم
ابو علي الحائلي -

يمكن يكون من ضحايا سوق الاسهم وهرب بجلده من الهوامييييييييير!!

فتاة المريخ !
عشتار -

اذا اثبت العلماء صحة نظرياتهم وتوقعاتهم المستقبلية بوجود حياة زائدا كائنات حية على سطح المريخ كاحد الكواكب المثيرة للجدل فحتما ستكون المخلوقات ليست كهذه الملتقطة او المشار اليها ولانها واضحة كل الوضوح ليست باحجية او لغز محير ولاتحتاج الى تمعن وتمحيص او تدقيق يستطيع الطفل فرزنتها وتمييزها بلمح البصر ! لذا انها وكما انا اعتقد , عبارة عن تغيرات جيلوجية وتعريات مناخية مستخلصتا هذا الشكل التضاريسي النهائي المنحوت كهيئة بشر وتحديدا فتاة المريخ كما ورد سالفا ! والاكثر انتباها انها ممتدة او ملتصقة تماما بهذا التل الجالسة عليه وتحمل صفة اللون الاخضر ايضا , تستوقفني بالذاكرة عند تمثال (حورية الدنمارك) الشهيرة المستلقية على جرف البحر !؟ لهذا نترك الباقي للعلم والعلماء , واعطي الخبز لخبازه كما يقولون والله اعلم . دمتم . عشتار

ابو العيال
ميمو -

هيد اكيد واحد هربان من قرف الاولاد وعم يتذكر ايام العزوبيه

معقول2
danial_JNB -

كما قالت الاخت ياسمين انا مؤيد لرايها لانه لو نظرنا بتمعن الى الصورة المكبرة لوجدنا اللون الاخضر على رجله وهو نفس لون الصخر لذلك فهذا يؤكد انها مجرد صخرة بجانب حفرة, خداع بصري لا اكثر.

هو و أنا بعدين!!!
سماح -

هذا حبيبي كاظم الساهر هارب من الأحباب، و كمان راح إطلع إلحق جنبه هاربة من زواجي!!! هو الوحيد ياللي بحبه و هو الوحيد يللي لقطوه عالمريخ، عقبال ما يلقطوني عزحل!

جورج بوش
بو اسامة -

من كل هذه التعليقات يتبين لنا باننا نحتاج الى موضوع نرفه بنا عن انفسنا حتى ننسا همومنا وغمومنا حيث اننا لا نجد عادة كل هذا الكم من التعليقات والآراء احيانا في مواضيع مهمة جدا ولكن اقول اعتقد ان هذا هو مكان تأمل وتفكير السيد جورج بوش حتى يتوصل الى افكار جديدة واوامر يصدرها لحكامنا وهي طبعا حكم عظيمة !!!؟؟؟

مجرد رأي
كمال قيراني -

اعتقد التضاريس في الصورة غير ملائمة لكائنات حية كالانسان والحيوانات

تعالي يا عمتنا ناسا
علياء -

أنا أدعو علماء ناسا المتحيرين و المحيرينا معاهم الى قراءة كل من أدلى بسطله هنا في الموضوع , وأكيد أكيد مش بس حيحلوا لغز المريخ , , سيحلّوا مفاصل كل النظريات و الظواهر العلمية التي لم يجد العلم اجابة عليها بعد .يعدمني ياكن شو مـخكن كبير ,.

حيرة
تاج بدر تاج -

هذا واحد عربي طلع على الفضاء ولكن لايعرف كيف يعود !

beautiful
roro -

فعلا صورة جميلة جدا

اعلان طلب مواطنين
مؤسس دوله المريخ -

اعلان هام و لفتره محدوده الي كل من يرغب بلعيش معي علي كوكب المريخ المبادره بتسجيل ضمن الشروط التاليه 1 - لامكان لاي حاكم عربي2 - الحريه الشخصيه مضمونه 100%3 - لاوجود للهيمنه الامركيه و غيرها 4 - ضمان حرية الاديان و المعتقدات5 - لايوجد اي نوع من العملات (نقود) نعتمد على المقايضهملاحظه :- يخظع جميع المقبولين لغسيل دماغ كامل مجانا حتى نساعدهم علي نسيان مافى الارض (و الحمد لله الذي خلقنا علي هذه الارض التي لاعيب فيها سوانا )

مجرد رأي
أنس أبو زيد -

أنا برأي أنها عبارة عن صخور تشكلت بفعل العوامل الجوية أذ يوجد في وادي رم في الاردن أشكال في الصخور للوهلة الاولى تراها بأن هناك شخص ما قام بنحتها وهي فعليا تشكلت لوحدها بفعل العوامل الجوية (النحت والتعري)

هروي
طفشانه -

هاذ اكيد اردني هارب من غلاء الاسعار ومن النفاق والكذب والمماطله وعدم الالتزام بالمواعيدبالله عليكم ما هو شي بتفش

بسيطة
Matar -

الموضوع كثير سهل التأكد منه فيما ادا كان صخرة او كائن حي فما على العلماء الا ان يصوروا مرة اخرى فان وجدو نفس المنظر تكون صخرة اما ان تغير الشكل فيكون كائن قد تحرك , و سلامتكم

عراقي في المريخ
شوشوالمغترب -

لاتستغربوا فان الشخص الموجود على كوكب المريخ اكيد عراقي؟لان ماشاءالله بسبب الظروف الي مرينا بيها احنا العراقيين فلم نبقي مكان الا ذهبنا له حتى الكواكب.الله اعلم وين راح نوصل؟كفى الله العلم هالخزعبلات فلايوجد اي كائن حي هناك على ماعتقد وان هذا الي موجود سوى صخور تكونت بهيئه رجل والله اعلم....شوشوالمغترب

لم تعرفوه واخطأتم
غصن -

انه اسامة بن لادن هرب الى المريخ لاقامة دولة الارهاب، ,ولانه مات من الخوف فلربما اكتشف احد مخبأه في جحور تورابورا

متزوج
اية -

ربما متزوج مبتدئ لم يجد السكن ففضل البحث عن البديل و لمذا لا بعد كل هذه الافتراضات الاشبه السلسلات الخيالية للاطفال....

الحل
عبده -

يجب ان نسال صوفيا المريخ يمكن ان يكون من اقاربها

ويخلق ما يشاء
عمار فراش -

امة ضحكت من جهلها الامم.لماذا كل هذه السخرية من مقال علمي ؟؟ قال الله تعالى "وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِنْ دَابَّةٍ وَهُوَ عَلَى جَمعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ" (الشورى اية 29)وهو ما يؤكد وجود دواب في السماء و ليس في الارض فقط. هل توافقني الرأي ايها المحترف العرقي؟

طفيلي
دينا -

هذاالكائن هو من خلق الله سواءا كان اي من التعليقات ولكن العربي او سكان الوطن العربي باجمعه ضاقت بهم سبل العيش فقالو هذا نحن مع انهم يجهلون موقع المريخ او اي نوع من التطور العلمي ولكن لو سمح لنا فسوف نذهب الى هناك

تركوا لنل الارض
WALID -

هذا احد الامريكان او الاوربيين ذهبوا للعيش هناك. لانهم قالوها من زمن سوف يملك العرب الارض في عام 2015 لانهم سوف يتركونها لنا ويذهبون للعيش هناك

اولى انسان
نذير شيخ سيدا -

اولى انسان على الكرة الارضية كان رجلا وها هي ما وصلنا اليه، ياترى يكون اول انسان على كوكب أخر امرأة،اتمنى ان يكونوا اكثر أدمية وانسانية مناومن حكامنا.

اثاره فقط
الغامدي -

كالعاده تظهر لنا بعض الصور التي بعيده عن الواقع وقريبه من الخيال مثل الديناصور الذي صور في الثمانينات في امريكا والهدف اثارة لاغير

استنجاد بسكان المريخ
بن سلامة بيبرس هواري -

سواءا كانت هاته الصور او افتراضية فالواضح انها موجهة للاستهلاك الاعلامي بالنظر الى المرحلة التي تم نشرها فيها والموجهة لجموع المؤمنين من مختلف الاديان لامتصاص توترات الوضع السياسي العالمي وخلق مصدر خبر جديد ينافس بؤر التوتر ويشغل العالم عنها بالهروب الى الفضاء ما دام اهل الارض قد ضاقوا بارضهم ذرعا من سكان الشرق الاوسط و غيرهم

الى المحترف العراقي
مستغرب -

ما علاقه الموضوع بالقراّن. يامتخلف, دعو القراّن لحاله, ماذا عن الككومبيوتر والنقال.

الحقيقة وراء الصورة
م النادي -

الصورة قد التقطت بواسطة كاميرا منخصصة اثناء تصوير مشهد بانورامي يتطلب عدة دقائق لتصويره اثناء استخدام عدة فلاتر اثناء الدوران ببطء شديد، ولكن وضع وشكل الكائن لم يتغيران كدليل علي انه مجرد صخرة هي في الحقيقة طولها حوالي 2 بوصة فقط

Egyptian
kamal -

This is an Egyptian trying to watch the African Football tournament in peace ,and as far away as possible from the evil Dictatorship regime of Sharm El Sheikh.

الى الغامدي
واحد -

يعني الدينصور خرافه وليس له وجود ؟؟؟ بعد كل هذه الادله ولم تصدق فكيف ستصدق بوجود حياة على كواكب اخرى ؟؟؟

ملك المريخ مريخوة
صديق مريخوة -

انا اعرفة ملك المريخ مريخوة تقهوينا سوا في دانكن دونات الي في المريخ وقالي ابخلي اهل الارض يصوروني ونا قاعد اخذ حمام شمسي مبين علية مهضوم كثير .

هذا يمني
YEMENI -

شكله هذا واحد يمني هارب من الجرع والجوع ويبحث بديلا عن الوطن المنهوب

حظه
هاني السلطي -

هذا واحد مضايق من مرته وطلع عالمريخ مشان يخلص منها

غلط
فلان -

كلكم غلط, اصلا هذي الصورة مو هيه الصورة المقصودة, حدث خطأ وغدا تنشر الصورة الحقيقة

rock
senior -

لاحظ تشابة لون الجالس مع المقارنة مع لون الصخور الميحطة بة فستجد انة تكوين صخري واكيد ناسا اخذت صور من عدو زوايا وتبين ان قطعة صخر

الله أعلم
عراقي مغترب -

على الاغلب هذا الشخص هو أسامة بن لادن , مجرد تكهنات لاأكثر , أشكر إيلاف على هذا الخبر , الذي وإن كان لايستحق كل هذه الضجة , إلا أنه أراحنا قليلا من السياسة وأحابيلها ومشاكلها , أؤيد رأي الآخوة الذين قالواأنها مجرد صخور تعرضت لعوامل التعرية المختلفة فظهرت بشكل يشبه الإنسان , ولكن دائما الصحافة تكبر من حجم الاشياء تحقيقا للشهرة والسبق الصحفي

موضوع وبس
عبير عمران -

يعني مش موضوع هذا الموضوع الي اختلفوا فيه وبدهم يتحققوا انه بشر ولا لأ ... يعني كل هالبشر إلي على الأرض مش مهتمين شو بصير معهم من ظلم واضطهاد وتشرد وأطفال بموتوا من الجوع ومهتمين بهذي الصخره ... طيب لو طلع هذا المخلوق بشري شو بدهم يعملوا معه اكيد بدهم يتهمومه انه تاجر مخدرات او ارهابي واي مصطلح خطير مش رح يعتبروه إنه واحد مظلوم وهرب من ظلم البشر..

اكتشاف اخر
روبي -

على فكرة انا كمان اكتشفت اكتشاف اخر في الصور وهو بأنه يوجد مخلوقات كثيرة موجودة على الصورة ولاكنها لاتظهر الا عندما تدقق اكثر من ساعة على الصورة فينتج من ذالك حول وزغللة في العيون وتظر لك مخلوقات عمركم ما شفتو زيها ولا رح تشوفو بس انتو جربو و بس وبستنى تعليقكم هههههههههه

ممكن امراءة
ابو الشباب -

بصراحة انها هيئة امراءة فربما تكون احدى العوانس التي لم يحالفها الحظ في ايجاد شريك حياتها على الارض فراحت تبحث عنه في كوكب اخر.ورجائي للاخوة العرب بان لا يدخلوا الدين في كل صغيرة وكبيرة. الدين شيء وعلوم الفضاء شيء آخر مختلف تمامآ.نحن سكان الارض واحفادنا سيكونون من سكنة الكواكب الاخرى والمسالة تحتاج للوقت فقط.

انا اعرف
لانا الاردن -

اردني هارب من ارتفاع الاسعار وترك الاردن للحكومة البقية بالجهة الثانية بس ما التقطتهم الصورة

هيافة
نور زاد -

هذه هيافة من هيافات الغرب لأن المسبار الذي التقط هذه الصورة من مسافة كبيرة جدا كان يستطيع إظهار تفاصيل الصورة لكنها هيافة من الغرب زي فيلم حرس السواحل الإيرانيين الملفق وغيرها من الهيافات السياسية التي تطبخ في هوليود

صدام
عربي امريكي -

هذا عزت ابراهيم نائب المقبور صدام وين بوش عنه هههههههههههه

مريه
المراقب -

هذي بنت مسكوها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية سايقة سيارة وحكم عليها القاضي 10 سنوات نفي في المريخ عقابا لها وردعا لأمثالها.

الا الاعراض
بدر المريخى -

ياجماعة , هذه وحدة من بدو المريخ تلعب مع ولدها اللى ضاهر بيمين الصورة. ترا ماأسمح لكم تغلطون عليها , كل شى الا اعراض جماعتنا بالمريخ

ليش لا
cici -

يعني الي خلقنا ما خلق غيرنا الله قادر على كل شيئ و مستحيل نكون نحن الوحيدين في الكون

هارب من الأنتخاب
حسيــــــــــــــن -

أصدكم القول ؟ انه مواطن تونسي بريء هرب بجلده للمريخ كي لا يحضر مرة أخرى لمهزلة الأنتخابات الرئاسية لسنة 2009 سيما و أن قناعته راسخة (كحجرالمريخ)بأنه لن تكون المهزلة الأخيرة....يتبع ههههههه

أشكر احمد مصطفى
مواطن -

أشكر احمد مصطفى 1

مريخ الله‌ الوسعة
کوردي من اهل المريخ -

اکيد ‌هذا الکائن هو خضير طاهر ذهب الی المريخ ليجد مکانا لهم لأن الأرض هي ملک لأجدادة العظام

خلق الله
ام نور -

قال الله سبحانه وتعالى (ويخلق ماتعلمون وما لاتعلمون) وقال سبحانه(ومااوتيتم من العلم الاقليلا)والعاقل تكفيه الاشاره.وشكرا لايلاف

لقطة من ألمريخ
علي كاظم محمد ألتميي -

أن ألعلماء هم ألذين يعرفون ويحددون ماصحة هذه اللقطة الفوتوغرافية ويربطونها علميا ألى الزمان والمكان وألتاريخ ومكانها في المريخ أن صح ذلك ، أو أن لم تكن خدعة ضوئيه أو لعبة حاسوب أو لقطة من فلم خرافي مع شكري لكاتبنا على هذه المقالة ألعلمية وما قدمه لنا من خدمة علمية شيقة للأستفادة منها في حياتنا أليومية.

أرجو المناقشة الجدية
ناصر -

أولا- تمنيت عدم زجكم بأسم أسامة بن لادن في سياق الخبر فهدا فتح الباب أمام التعليقات الهزلية والجانبية.ثانيا- اشرتم في سياق الخبر معلومة مهمة وهي ( ومنذ العام 2004، لم ينقطعا قط عن إرسال الصور والبيانات المفصّلة) فكم تمنيت ان تكون هناك صور اخرى وبطريقة عرض مسلسل لهدا الشكل الغريب والذي تبدو معه جميع التفاسير مقبولة مبدائيا , رغم اختلافها, طالما كانت جادة ومنطلقها تحليل علمي .ثالثا- ألا يبدو هذا الشكل الغريب وكأنه يشير الى شيُ يشبهه من الناحية الشكلية ( يرجى التدقيق في الشكل أسفل الصورة ناحية اليمين ).

algeria
adel aidoud -

ممكن يكون حقيقي و الله اعلم

امازيغ
معتوب -

امازيغي هاجر الى المريخ هربا منالتعريب اسوة بالهاربين الى اوربا

هاي شاعرة عراقية
شاعر عراقي -

اني اعرف منو هاي!اول شي خطر على بالي من شفت الصورة قلت انها الشاعرة العراقية(.....)فلم ينفع معها هروبها من الشرق الاوسط والعيش في اوربا وحيدة من تحارشات الادباء !والان هي جالسة تحت الشمس المريخي تكتب قصيدة ههههه

انها
عراقي الشتات -

انها الرحمه وتنتظر الفضيله لانها في الطريق اليها

التحليل المنطقي
مكتشف البارود -

يا جماعة هاد حد كان في بعثة عالمريخ والظاهر من تقل دمو نستوا المركبة وبقي لوحده. وحتى إنهم نسيت في البعثة إنهم نسيوه وردوا صوروا على أساس إنو كائن مريخي.

عراقي لاجئ
ارفع راسك انت عراقي -

ان الدلالات العلمية تؤكد ان هذا الشخص عراقي والدليل على ذلك ان العراقيين قد انتشروا الى بقاع العالم ولم تواف الدول على منحهم فيزا لذلك قرر ان يذهب للمريخ ................

مندوب يهودي
salim-usa -

هذا مندوب يهودي ذهب للمريخ ليشرح عن اضطهاد العالم لليهود والهولوكوست وليلم شوية فلوس تبرعات واول تبرع كان قطعة ارض مع حمايه مريخيه للابد.وهذا التمثال يعود لعائله يهوديه قبل عشرة الاف سنه ضوئيه حيث سكنوا المريخ في ذلك الزمن وكانت ارض اجدادهم .

اضحك
اضحك -

احد قراء ايلاف السابقين!!

ولما لا ؟؟؟؟؟
Suha -

راح اختر ردي بأية قرآنية كريمة ولا كلام بعد كلام الله بسم الله الرحمن الرحيم (وَمِنْ آَيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِنْ دَابَّةٍ وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ)ختم هذه الآية بقوله: (وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ) [الشورى: 29] والعلماء اليوم يبذلون بلايين الدولارات ويبذلون الأبحاث الكثيرة والوقت بهدف الالتقاء مع هذه الكائنات الكونية المجهولة. ويقولون: إن احتمال أن نجتمع مع كائنات أخرى هو احتمال كبير جداً،وهنا يتجلى قول الحق تبارك وتعالى عندما قال:(وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ) [الشورى: 29]وتأملوا معي هنا كلمة (إذا) فيها نوع من التأكيد،كماأن العلماءيؤكدون إمكانية اجتماع هذه الأحياء، كذلك الله تبارك وتعالى أكد هذا الأمر، وقال:(وَمِنْ آَيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِنْ دَابَّةٍ وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ) [الشورى: 29].

ناسوووه
بو علاو -

اكيد من ضحايا انفجار المكوك كولومبيا وطاح في المريخ والى الان وهو عايش هناك ماشاء الله عليه عارف كيف يدبر اموره عقبال ما اعيش هناك وافتك

لا هذا ولا ذاك
خالد أبو مهدي -

ذاك الكائن على المريخ هو ببساطة مدرب المنتخب المغربي هنري ميشيل هرب مفزوعا من المغاربة بعدفضيحة غانا 2008 والاقصاء المر لأسود الأطلس .فرأى أن الأسود كشرت على أنيابها و ضاقت به الأرض بما رحبت ولم يجد سوى المريخ ملجأ آمنا بعدما حصد ميزانية المغرب والمغاربة في أقل من أربعة أشهر

هادي اخريت كذب ودجل
جنود الاقصى -

اولا هادا كلام لا يصدقه العقل بان يوجد فقط على كوكب مريخ بشر غير موجودين على الارض لانه الله لم يذكر في شرائع سماويه انه هناك اناس غيرنا يعيشون على كواكب اخره و هل معقول انه بس هادا شخص لوحده على كوكب ؟؟؟؟؟؟؟؟ بقول اصحوا هادي اكذيب امريكان ول يهود بس عشان يضللوكوا وبتكروا افكار فاسده ولا حول ولا قوة الا با الله

مخلوق المريخ
سعيد احمد -

لوكان لنا علماء لذهبوا وتحرو وجاؤنا بالخبر اليقين لاكن للاسف يقولون مايشاءون