ترفيه

نيكول تنوري: عند لقائي بعون قالوا لي: الله يساعدك!

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رحاب ضاهر من بيروت: تتميز المذيعة نيكول تنوري بالهدوء والرصانة والبعد عن "المشاحنات" التي إعتدنا عليها في البرامج السياسية وتستمتع بعملها في قناة "ام بي سي" حيت تعتبر أن نشرة الأخبار التي تقدمها عبارة عن سلة متكاملة ليس الهدف منها الحديث عن السياسة والسياسين، بل الاخبار التي تهم المواطن العادي .
نيكول تنوري في حوار يلاف :

بداية نيكول تنوري كيف تنظر إلى تجربتها الاعلامية بعد كل هذه السنوات؟
اعتقد انني كنت محظوظة اعلاميًا، إذ بدأت مشواري منذ ان كنت في كلية الاعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية، وأثناء دراستي عملت كمتدربة ومراسلة حرب في الوقت نفسع الحرب اللبنانية ، ثم أصبحت مراسلة في القصر الجمهوري، وفي السنة التي تخرجت فيها انتقلت الى لندن وانضممت الى تلفزيون أم بي سي. واستطعت من خلال خبرة متواضعة جدًا أن اعمل في هذه المؤسسة التي تعمل ضمن مخطط واسع، فهي ليست مؤسسسة آنية ولم تقم لأهداف مرحلية. تجربة العمل في اوروبا وخاصة في انكلترا العريقة بمؤسساتها الاعلامية أثرتني إعلاميًا، فأنت في بريطانيا قريبة من الموضوعية البريطانية التي تشعرينها في جميع مؤسسات بريطانيا الاعلامية مقروءة او مسموعة او مرئية، أكثر مما تجدينها في المؤسسات الاعلامية الاميركية، لذلك اعتبر نفسي محظوظة جدًا، خاصة انني اعتبر أنني بدأت في لندن ذلك البلد العريق بثقافته، بمسرحه، بمؤسساته. تعلمت كيف اتعامل مع الانسان كإنسان بصرف النظر عن طبقته، وثقافته وديانته وبلده الاصلي . المواطن او الانسان بالاحرى هناك له قيمته، والمسؤول الحكومي هناك يشعر بمسؤوليته تجاه شعبه وبلده

لماذا لم تنتقل نيكول الى قناة العربية ؟
ما زلت اعتبر انني من خلال نشرة أم بي سي اخوض تجربة غنية، فالنشرة الرئيسة نشرة متميزة متكاملة package تحتوي على السياسة، الطب، الاقتصاد، الثقافة،و الفن . في الوقت الراهن ما زلت اتمتع بعملي هذا. الهدف الاساسي كما اكرر دائمًا ليس الحديث عن السياسة ونشاطات السياسيين فحسب بل نقل ما يهم المواطن العادي . هل تعلمين ان قناة ABC تدفع ملايين الدولات لنشرة اخبار واحدة، هل تعلمين ان العنوان الاول في النشرة قد يكون اكتشافًا طبيًا، هذا المؤسسات الاخبارية العريقة بعيدة عن النمطية والكلاسيكية. هل تعلمين ان Sky news مثلاً في اليوم الذي وقع فيه حادث ديمونة في اسرائيل وضعته عنوانًا ثانيًا ووضعت العنوان الاول عن التعامل العنصري مع لاعب كرة أسود في اسبانيا...لا يمكن ان نجد ذلك في نشرة أخبار عربية. من هذا المنطلق اقول لك ما زلت، حتى الان، مستمتعة بما أقدمه في أم بي سي.

انت متهمة انك لم تستطيعي ان تقدمي برنامجًا سياسيًا يتناسب مع خبرتك في الاعلام السياسي ؟
بل قدمت عدة برامج منها "حوار الاسبوع" وكان آخرها 3 أو 4 حلقات عن دخول القوات الاميركية الى العراق لقي نجاحًا كبيرًا، وقدمت في لندن الى جانب نشرة الاخبار الرئيسة برنامج "أقوال الصحف"، كذلك "حصاد العام" و"المراسلون". لكنني أعود وأكرر دائمًا ان السياسة ليست هي قمة الاعلام، حلم حياتي الاساسي البرامج الوثائقية التي تجمع بين السياسة والبعد الانساني. حسب تجربتي فالبرامج التي تنظر الى البعد الاجتماعي والانساني والسياسي في الوقت ذاته مثل "حكايتي" هي البرامج التي أشعر انني أقدم شيئًا مختلفًا للمشاهد عندما أعدها وأقدمها، لأننا في نشرة الاخبار نحاور محللين وخبراء يتكلمون عن موضوع معين، لذلك لا نكون قد فعلنا شيئًا جديدًا حينما نستضيفهم في برنامج.


برنامج "حكايتي" هل استطاع ان يأخذ مكانه بين زحمة البرامج السياسية ؟
"حكايتي" ليس برنامجًا سياسيًا بحتًا، لا يمكن مقارنته بالبرامج السياسية الحوارية. البرنامج السياسي يمكن ان تحضريه مرة واحدة فقط، إما برنامج وثائقي ك "حكايتي" لا يموت. لذلك لا يمكن مقارنته ، فهو مختلف عن أي برنامج آخر. وهذا هو سر نجاحه.

من اكثر شخصية اثرت بك في برنامج "حكايتي "؟
لكل شخصية وقعها، لا استطيع ان اقول ان هناك من أثر في أكثر من غيره . مثلاً عند لقائي بالرئيس اليمني علي عبد الله صالح كانت الثقة هي العامل الاساسي الذي أدى بالرئيس صالح ان يذكر اسم زوجته ويتحدث عنها وكما نعرف فهيمن الامور "المحّرمة" بحكم العادات والتقاليد، لكنه تجاوب معي واسترسل في الحديث بعد تحقيق الثقة. وكذلك الامر عند لقائي بسمو الامير الحسين بن طلال ، كانت صراحته وثقته التي أبداها حافزًا لي لطرح اسئلة لم تكن ضمن الاسئلة المدرجة، مثل سؤالي عن السبب الذي دعا شقيقه الملك حسين لاستبعاده عن ولاية العرش بعد رحيله، وتأثرت جدًا عندما لمحت عينيه المغرورقتين بالدموع أثناء اجابته. وكانت المرة الاولى التي تحدث فيها سمو الامير عن أمر ولاية العهد في الاردن وما صاحبها من احداث.
وأذكر قبل ذهابي للقاء العماد ميشال عون ، ان الجميع قالوا لي : الله يساعدك، انتبهي قد يكون بمزاج سيئ وعصبي، لكنني اثناء اللقاء شعرت انه استرسل وأجاب بكل صراحة حتى عندما كانت اسئلتي محرجة ويمكن ان تسبب الاستفزاز لشخص آخر وبالذات عندما سألته إذا كان نادمًا على 13 تشرين ، ولمَ لم يسلك طريقًا آخر، أجاب بكل صراحة، أخبرني عن تجربته بكل ود وثقة، الواقع شعرت انني أمام أب وليس رجل سياسة.
من الشخصيات التي اذكرها مثلاً الدكتور مجدي يعقوب فرغم اننا استطعنا لقاءه بزمن قياسي (سنة واحدة فقط) بينما استغرق الامر قناة ديسكوفري (4 سنوات) ، إلا اننا كنا نضطر للاستيقاظ الساعة السادسة والنصف صباحًا كل يوم طيلة مدة التصوير لنكون معه في غرفة العمليات.
السيدة جيهان السادات مثلاً لم تتحدث في اي من المقابلات السابقة مع كل وسائل الاعلام عن تفاصيل حياتها بالتفصيل الذي سردته مع برنامج "حكايتي" حيث اخبرتنا عندما كانت في الخامسة عشرة وكان الرئيس السادات قد خرج من السجن حديثًا، وكيف حاولت إقناعه الحديث مع والدتها الانجليزية دون ذكره كرهه للانكليز في تلك الفترة، وهي فترة ثورة 1952.
أما منى الهراوي السيدة اللبنانية الاولى السابقة فعلى الرغم من أنها تتحدث للاعلام منذ زمن إلا انه لم يسبق لها ان اعترفت بأنها قامت بعملية تجميل لأنفها ...لأول مرة زوجة رئيس جمهورية تعترف بأنها أجرت عملية تجميل.
ولا يمكن ان أنسى اللقاء الذي اجريته مع أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، فقد تحدثت السيدة سهى بكل صراحة عن كيف ان زواجها كان زواجًا للقضية اكثر من زواجها لرجل يكون بجانبها وتحدثت عن معاناتها كأنثى مع رجل يعمل دائمًا، ومتزوج من القضية.

كيف تنطرين الىالإعلاماللبناني في وسط الاجواء المشحونة التي نعيشها الآن في لبنان ؟
" كل واحد فاتح دكان على حسابه"، كل حزب وكل جهة لديها محطتها الاعلامية، كل منها يمثل طرفًا معينًا. لا يوجد محطة واحدة على مستوى جميع الاحزاب والأطراف مع العلم ان اللبنانيين لديهم تجربة قديمة في الاعلام، وللأسف ليس هناك صحافي يقف على المسافة نفسهامن كل الاطراف، مع العلم ان لدينا وجوه صحفية مبدعة ومميزة.


دائمًا يتم الحديث عن حيادية الاعلامي . هل يستطيع الاعلامي ان يكون حقًا حياديًا ؟
بالنهاية لا توجد حقيقة بالمطلق ولا يوجد حيادية بالمطلق، هناك ما يطلق عليه الاقرب الى الحيادية والاقرب الى الحقيقة. الحيادية تكون في خبر معين يبرز وجهات نظر مختلفة بطريقة متساوية ومتوازنة، إذا استطاع الاعلامي ان يقوم بذلك يكون أقرب الى الحيادية.


دئما مقدم البرامج السياسية يكون قلق ومتوتر نيكول نجدها دائما هادئة . ماسر ذلك؟
-القلق والتوتر يأتي قبل الظهور على الشاشة، ما ترونه على الشاشة هو الهدوء بعد العاصفة. القلق والتوتر عنصران يلازمان أي صحافي، مثلا ان يكون لديك وقتًا محددًا لإيصال معلومة معينة، هناك معلومة تأتيك في آخر لحظة في بعض الاحيان، ممكن ان يكون هناك توتر لأنك تحت ضغط كبير لإيصال المعلومة بطريقة مريحة ومفهومة . المشاهد ليس مضطرا ان يراك متوترة، هذا عملي ، علي تأديته بكل هدوء حتى يتلقاه المتلقي وهو مرتاح.
من يلفتك من مذيعات الاخبار ؟
-ليس هناك مذيعة بحد ذاتها، فلكل منهن ميزة ، هناك من يميزها حضورها المتكامل مع إلقاء جميل، أخرى لها أسلوب لذيذ في الحوار، واخرى لديها تواصل جميل مع المشاهد حتى لو كانت المادة التي تقرأها لا تهمني lsquo; إلا ان التواصل يجذبني. هناك عدة خصال تشترك فيها شخصيات عديدة من مذيعات الاخبار، وكما قلت لكل منها ميزتها.


ما هو البرنامج السياسي الذي تتابعينه باستمرار ؟
أتابع جميع برامج الـ Biography Channel وال History Channel . تعجبني برامج الـ Fox News اما في ال BBC World فكان برنامجي المفضل HARD Talk عندما كان يقدمه Tim Sebastian . بصورة عامة اتابع المحطات الاجنبية، وأركز على برنامج معين كل فترة.

سنوات الغربة عن الوطن .كيف اثرت بك؟
سنوات الغربة عبارة عن حرمان من الاهل وعواطفهم واهتمامهم اليومي، عبارة عن حرمان من اصدقاء الطفولة، من أعز ذكرياتك، لكنها في الوقت نفسه لها وجه إيجابي إذ تعلمك الاعتماد والثقة بالنفس . كانت تجربة قاسية سنوات غربتي في لندن لكنني تعلمت منها الكثير.


اخيرا هل لديك تفاؤل بمستقبل لبنان؟
نحن نعيش على التفاؤل، التفاؤل هو أفيون الشعب اللبناني ، من ثلاثين عامًا ونحن نقول "كله خير وكله أحسن"، لو كنا نعلم ان الامور ستصير هكذا "لكنت عشت حياتي كلها تشاؤم". الحمد لله هناك التفاؤل كي نستطيع ان نستمر ونعيش.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نيكول ام بى سى
على حسين عبد السلام -

كنت اشاهد المذيعة اللامعة نيكول تنورى منذ اكثر من عشرين عاما عبر تلفزيون ام بى سى مذيعة شابة لبقة جريئة وصريحة وهى الان على ما هى عليه علاوة على الخبرة التى اكسبتها رونقا وجمالا عبر هذه السنين ومزيدا من التقدم والنجاح 0

ميسون عزام
عربي من تونس -

مع الشكر وفي انتظار لقاء مع افضل وأروع مذيعة عربية السيدة ميسون عزام

مخلوطه
جوزفين -

نيكول تنوري ما بعرف اذا كانت من تنورين لأنو اللقب التصق بأسامي كتير من عائلات لبنان او النسبة للقرية او المنطقه او المهنه انو الاستعمار الفرنسي لما عمل احصاء 1932 استعمل اسلوب كريه لتفتيت العائلات و بالتالي تفتيت المجتمع ، و صار كل نسل جد او جب أو صاحب مهنه عيله مثلاً: الحداد ، النجار، القهوجي،المحمصاني ، الدهان و غيرهن، و اسماء نسبه للقريه او المنطقة متلاً :الكفوري ، كسرواني ، الصيداني، النابلسي ،الشحيمي ، بعقليني والطرابلسي الخ .ولما نيكول عملت مراسله بالقصر الجمهوري أكيد كان مرضي عنها سياسياً و الا ما كانو بيخلوها توصل لبعد خمسه كلم من القصر.البرامج السياسيه في كل التلفزيونات مش اكتر من (طق حنك) مع احترامي ،و كل سمسار بيغني للجهة اللي هوي منها لو كانت على غلط . و هون رحاب وقعت بغلطه و قالت الأمير (الحسين بن طلال) و المقصود الأمير الحسن اللي كان ولي العهد، و حديث نيكول عن لبنان حقيقي بس السؤال ايمتي كان لبنان مش سوق و فيه مجموعة دكاكين أحزاب و طوائف و تيارات . تئبريني بعدنا بالمرض نفسو ما شفينا. حبيبنا قيس بخير و سلامه صار معو حادث بسيط بالشغل لأنو ما قدر يقلد سيدنا طرزان و بيرجعلنا بعد يومين باذن الله.

BELLA DONNA
Ahmed -

Nicole you are the Best I like youer show in MBC also you sounds so sweet and attractive womaen keep going good luck and be cool as you are...

واجهة و خلفيه
لبيبه/ ادمنتون -

كلنا بنشوف المذيعات بالتلفزيون ، نبدي الاعجاب بشكل المذيعه اكتر من اي شيء آخر. و قلة يصغون و يحكمون على عملها سواء بالنطق او بتعابير الوجه او بمدى الثقافة و طريقة ادارة الحوار او قراءة النشرة و تقديم المادة او البرنامج . كنت اعتقد انها كل شيء، و عندما زرنا محطة تلفزيون و قضينا اربع ساعات علمت ان هناك مجموعة كبيره من الكتاب و المحررين هم الذين يكتبون البرامج و صياغة الاسئلة الرئيسية و فقرات البرنامج و المذيعة فقط تقدمها (واجهة) للخلفية و بالتالي لا احد يسمع بهم مع انهم اساس و تفاصيل كل شيء. لا اقلل من شأن المذيعات ، و لكن الا يجدر بان يأخذ الكاتب و المحرر حقه ايضاً من الشهرة . نيكول تنوري تعجبني و لا شك ، مع انني لست خبيرة بالاعلام و لكنني استشعر و اشعر مثل غيري.

بيشرفنا !
riri -

نحن اللبنانيون يشرّفنا أن تكون نيكول تنوري لبنانية. سيري يا نيكول وعين الله ترعاك.

شو حلوة إيلاف
أبو العبد الأردني -

ايلاف صايرة كثير بتجنن وخاصة انها صايرة تبعد بس عن قصة انو نساء يعني بس فنانات احيانا بنكون بحاجة لنشوف شي مختلف شكرا ايلاف

وردة ام بي سي.
ابو فدى -

بلا شك كان الحوار مع المزيعة الرائعة نيكول تنوري جميلا وممتعا ،وعقبال مانفرح منك ونشوفك أجمل عروسة حزرتك وزميلتيكي رانيا داغر وعلا الفارس ،واتمنى من الست ر حاب ضاهر أن تجري لقاء مع المزيعة السابقة في محطة anb الاستاذة فدى باسيل وزميلتها الحالية في المحطةالمودموزيل ميراي عقيقي وكمان مع وردتي الأوربت راغدة شلهوب وريتا حرب ومع لؤلؤة الأخبار الرياضية في محطة العربية ليليان نعمة ويارب تنعم على بلد الأرز بالأمن والاستقرار والرفاهية وميرسي لموقع إيلاف.

العدالة
ماهر أبو طير -

شي كتير بيجنن انو نستضيف ونسمع نساء بتحكي عنا في لبنان بتحكي بشي معتدل وحلو عن سياستنا السيئة تعبنا كتير وما بعرف شو الحل

King Hussein
Omar -

Its king hussein not prince hussein

مترجم
هاني العمري -

نيكول تنوري مذيعة قديرة وذات جمال رصين .اود القول هنا الى جوزفين, ما هذا الذي تكتبينه نحتاج الى مترجم صيني او روسي لفك رموز اسلوبك الردئ في الكتابة

best nicole
carole -

u r the best..i liked what did u said about general aoun .

الى هاني العمري.
الزهــــــــــــراء -

جوزفين تكتب باللهجة اللبنانية. تعليقها باللهجة اللبنانية له دلالة. اخي القارئ، جوزفين دكتورة نفسانية تكتب باللهجة اللبنانية تواضعا منها و رفقا و رحمة بالقارئ حتى لا يلجأ لقاموس طبي للتفسير و البحث عن المرادف للكلمات العلمية. (انظر النص المفصل من طرف الزهراء المغربية حول جوزفين و أبو الحب في خانة المنوعات في موضوع رابعة الزيات). الزهراء من المغرب.

رد لهاني العمري
اي كلام -

بعيدا عن موضوع نيكول حيث لا احد يجادل في خبرتها ومكانتها كاعلاميه اود ان ارد على الاخ هاني اذا كنت جديد على الموقع اقول لك لا تتعب حالك مع جوزفين انها حاله من الثرثره تاتي بقصص يمينا وشمالا مع شويه ثقل دم لا احدج يفهم ماذا تريد هل هي تثبت ثقافتها بهذا النوع من الكتابه ام انها تريد ان تستضرف لا احد يعلم وما عليك الا تفوت قرأه تعليقها لكي ترتاح لانها حاله لا احد يعلم بها الا الله حاول الكثير معها ان تغير اسلوب كتابتها المشابه لثرثره عواجيز الحاره والفاضين ولكن لا فائده.. ودمت

بأييد هاني
ريم -

نيكول مذيعة ذكية ولبقة مع ضيوفها. اتمنى منها الاستمرار على نفس الوتيرة.بنضم لهاني العمري بتعليقه على جوزفين. فعلا اسلوبها غريب وغالبا لا يمت للموضوع بصلة!!!

نجمه المذيعات
فنان الشعب -

ياريت تقابلوا النجمه ايمان عياد مذيعة الجزيرة و نجمة النجوم !!

خير الكلام ما قل ودل
إيمان ن ن ن -

نيكول,,, اسمحي لي ان ابدي اعجابي بك وبشخصيتك وسعة اطلاعك..واسمحي لي ان افتخر انك لبنانية لانك نموذج يحتذى به ,لقداثبتي ان الجمال المدعم بالثقافة والاحترام هو من اشد مميزات المذيعة الناجحة.... اتمنى ان تواصلي تألقك وعين الله ترعاك

نيكول تنوري
منيرو -

مذيعه رائعه وحلوه

____________________
____________________ -

هلق بيطلع الطقم اياه ويقولو انكم ما بتفهمو وان جوزفين بتحكي باسلوب وخزات الابر متل دايما

قرقعة
صابر -

و يأتينا كل شخص فلا يجد ما يعلق به على الخبر فينتحل اسماً اسوأ من نفسه او يتلطى باسم آخر فلا ريم التي انضمت لهلوسات العمري ريم،و لا هاني رأى أهله منه هناء. و اذا كان عمري فماذا عمر؟ صحيح الاسماء مجاناً . و ليس ذنب الصديقة جوزفين ان ارعن لم يفهم كلامها معتقداً نفسه سيبويه العصر او نفطويه الزمان .من لم يعجبه تعليق جوزفين فما عليه الا ان يتجاوزه . و حذار النيل من الكرام. هوجمنا و لنا حق الرد .. و ليحترم كل انسان نفسه اذا كان انسان.

قرقعة
صابر -

و يأتينا كل احد فلا يجد ما يعلق به على الخبر فينتحل اسماً اسوأ من نفسه او يتلطى باسم آخر فلا ريم التي انضمت لهلوسات العمري ريم،و لا هاني رأى أهله منه هناء. و اذا كان عمري فماذا عمر؟ صحيح الاسماء مجاناً . و ليس ذنب الصديقة جوزفين ان ارعن لم يفهم كلامها معتقداً نفسه سيبويه العصر او نفطويه الزمان .من لم يعجبه تعليق جوزفين فما عليه الا ان يتجاوزه . و حذار النيل من الكرام. هوجمنا و لنا حق الرد .. و ليحترم كل انسان نفسه اذا كان انسان.

نيكول نجمة النجوم
عربي -

الله ياإيلاف... واخيرا قدمتم لقاء مع نجمة بجد، نتمنى مثل دي اللقاءات مع الاعلاميين والإعلاميات المميزات وبعيدا عن النط والردح من ارباع المواهب اصحاب معظم الفيديو كليبات

فحيح
صقر السلايطه -

، فقد خرجت ريم لتؤيد هاني العمري في تهجم على العزيزة جوزفين و نحن نعلم انهما وجهان لعملة واحدة. جوزفين تتكلم باللهجة اللبنانية و هذا حقها. فلا يعتقد احد نفسه انه زمخشري زمانه. و صحيح ان الحشرات تبقى تحت الأقدام ، .

فدى باسيل
DR H -

اين تعمل الان المذيعة الجميلة فدى باسيلالمذيعة السابقة في قناة anbاخبروني رجاء

Super Nicloe
Pierree -

Bravo Nicole we are proud of U Go ahead and do not bother yourself with stupid comments

حقد
لبيبة/ ادمنتون -

تعليق هاني العمري و ريم ينم عن حقد على المتعلم ،. جوزفين راية من راياتنا العلمية فلا يحاول احد التطاول ، و من عادة الأقزام التطاول على الأشراف. استمري يا جوزفين و لا تهمتي .

يرفضون العلم
الراوي -

بماذا استفزت جوزفين هاني العمري الذي هو غير اسمه و لماذا استنفرت ريم ؟ قلما اعلق على صفحة نساء ايلاف مع انني اطالعها لأقرأ تعليقات قراء يوميين يتحلون بالعلم و القافة و الأخلاق.جوزفين اوردت نبذة عن أصول اسماء العائلات اللبنانية و كنا نجهلها او لم نفكر بهاو البعض يحب الاستعمار و لا يقبل بفضح سيئة من المساويء التي قام بها. تكلمت عن البرامج السياسية الممله . صححت خطأ بالاسم ورد في الخبر. تكلمت بألم عن وضع لبنان . فماذا استفز جماعة الجهل ؟ عيب الجهل انه يكره العلم و الجهلة يرفضونه. تحية للصديقة الزهراء المغربية على أخلاقيتها.

الى صابــــر.
الزهـــــراء -

فقد صابر صبره . طلقه بالثلاث كما قال في احدى تعليقاته.اسمعني صابر، الناس لا يركلون الجثث الهامدة و لا يتعرضون الا لمن لهم وجود و حضور. كلام الناس فيه أجرا و ثوابا لمن صبر و صابر. انها دورة تدريبية للنفس. لنتفاءل كما قالت نيكول في ختام المقال. التفاؤل نسيم يسري في الروح، يجعل الفرد قادرا على مواجهة الحياة و الصعاب. التفاؤل قرار ينبثق من داخل النفس. لنتدرب على الابتسامة و الضحك باعتدال. الابتسامة في وجه الآخر صدقة. ابتسامة حقيقية و ليست اصطناعية. لننضج قلبنا بالطيب، و ننوي النية الطيبة و لا نحسد الناجحين. نثني عليهم و نبتسم لنجاحهم، نكن شركاء لهم. لا للسخرية و الابتزاز.اتمنى لقيس العربي الشفاء العاجل. الزهراء من المغرب.

نيكول ام بى سى
على حسين عبد السلام -

كنت اشاهد المذيعة اللامعة نيكول تنورى منذ اكثر من عشرين عاما عبر تلفزيون ام بى سى مذيعة شابة لبقة جريئة وصريحة وهى الان على ما هى عليه علاوة على الخبرة التى اكسبتها رونقا وجمالا عبر هذه السنين ومزيدا من التقدم والنجاح 0

ميسون عزام
عربي من تونس -

مع الشكر وفي انتظار لقاء مع افضل وأروع مذيعة عربية السيدة ميسون عزام

مخلوطه
جوزفين -

نيكول تنوري ما بعرف اذا كانت من تنورين لأنو اللقب التصق بأسامي كتير من عائلات لبنان او النسبة للقرية او المنطقه او المهنه انو الاستعمار الفرنسي لما عمل احصاء 1932 استعمل اسلوب كريه لتفتيت العائلات و بالتالي تفتيت المجتمع ، و صار كل نسل جد او جب أو صاحب مهنه عيله مثلاً: الحداد ، النجار، القهوجي،المحمصاني ، الدهان و غيرهن، و اسماء نسبه للقريه او المنطقة متلاً :الكفوري ، كسرواني ، الصيداني، النابلسي ،الشحيمي ، بعقليني والطرابلسي الخ .ولما نيكول عملت مراسله بالقصر الجمهوري أكيد كان مرضي عنها سياسياً و الا ما كانو بيخلوها توصل لبعد خمسه كلم من القصر.البرامج السياسيه في كل التلفزيونات مش اكتر من (طق حنك) مع احترامي ،و كل سمسار بيغني للجهة اللي هوي منها لو كانت على غلط . و هون رحاب وقعت بغلطه و قالت الأمير (الحسين بن طلال) و المقصود الأمير الحسن اللي كان ولي العهد، و حديث نيكول عن لبنان حقيقي بس السؤال ايمتي كان لبنان مش سوق و فيه مجموعة دكاكين أحزاب و طوائف و تيارات . تئبريني بعدنا بالمرض نفسو ما شفينا. حبيبنا قيس بخير و سلامه صار معو حادث بسيط بالشغل لأنو ما قدر يقلد سيدنا طرزان و بيرجعلنا بعد يومين باذن الله.

BELLA DONNA
Ahmed -

Nicole you are the Best I like youer show in MBC also you sounds so sweet and attractive womaen keep going good luck and be cool as you are...

واجهة و خلفيه
لبيبه/ ادمنتون -

كلنا بنشوف المذيعات بالتلفزيون ، نبدي الاعجاب بشكل المذيعه اكتر من اي شيء آخر. و قلة يصغون و يحكمون على عملها سواء بالنطق او بتعابير الوجه او بمدى الثقافة و طريقة ادارة الحوار او قراءة النشرة و تقديم المادة او البرنامج . كنت اعتقد انها كل شيء، و عندما زرنا محطة تلفزيون و قضينا اربع ساعات علمت ان هناك مجموعة كبيره من الكتاب و المحررين هم الذين يكتبون البرامج و صياغة الاسئلة الرئيسية و فقرات البرنامج و المذيعة فقط تقدمها (واجهة) للخلفية و بالتالي لا احد يسمع بهم مع انهم اساس و تفاصيل كل شيء. لا اقلل من شأن المذيعات ، و لكن الا يجدر بان يأخذ الكاتب و المحرر حقه ايضاً من الشهرة . نيكول تنوري تعجبني و لا شك ، مع انني لست خبيرة بالاعلام و لكنني استشعر و اشعر مثل غيري.

بيشرفنا !
riri -

نحن اللبنانيون يشرّفنا أن تكون نيكول تنوري لبنانية. سيري يا نيكول وعين الله ترعاك.

شو حلوة إيلاف
أبو العبد الأردني -

ايلاف صايرة كثير بتجنن وخاصة انها صايرة تبعد بس عن قصة انو نساء يعني بس فنانات احيانا بنكون بحاجة لنشوف شي مختلف شكرا ايلاف

وردة ام بي سي.
ابو فدى -

بلا شك كان الحوار مع المزيعة الرائعة نيكول تنوري جميلا وممتعا ،وعقبال مانفرح منك ونشوفك أجمل عروسة حزرتك وزميلتيكي رانيا داغر وعلا الفارس ،واتمنى من الست ر حاب ضاهر أن تجري لقاء مع المزيعة السابقة في محطة anb الاستاذة فدى باسيل وزميلتها الحالية في المحطةالمودموزيل ميراي عقيقي وكمان مع وردتي الأوربت راغدة شلهوب وريتا حرب ومع لؤلؤة الأخبار الرياضية في محطة العربية ليليان نعمة ويارب تنعم على بلد الأرز بالأمن والاستقرار والرفاهية وميرسي لموقع إيلاف.

العدالة
ماهر أبو طير -

شي كتير بيجنن انو نستضيف ونسمع نساء بتحكي عنا في لبنان بتحكي بشي معتدل وحلو عن سياستنا السيئة تعبنا كتير وما بعرف شو الحل

King Hussein
Omar -

Its king hussein not prince hussein

مترجم
هاني العمري -

نيكول تنوري مذيعة قديرة وذات جمال رصين .اود القول هنا الى جوزفين, ما هذا الذي تكتبينه نحتاج الى مترجم صيني او روسي لفك رموز اسلوبك الردئ في الكتابة

best nicole
carole -

u r the best..i liked what did u said about general aoun .

الى هاني العمري.
الزهــــــــــــراء -

جوزفين تكتب باللهجة اللبنانية. تعليقها باللهجة اللبنانية له دلالة. اخي القارئ، جوزفين دكتورة نفسانية تكتب باللهجة اللبنانية تواضعا منها و رفقا و رحمة بالقارئ حتى لا يلجأ لقاموس طبي للتفسير و البحث عن المرادف للكلمات العلمية. (انظر النص المفصل من طرف الزهراء المغربية حول جوزفين و أبو الحب في خانة المنوعات في موضوع رابعة الزيات). الزهراء من المغرب.

رد لهاني العمري
اي كلام -

بعيدا عن موضوع نيكول حيث لا احد يجادل في خبرتها ومكانتها كاعلاميه اود ان ارد على الاخ هاني اذا كنت جديد على الموقع اقول لك لا تتعب حالك مع جوزفين انها حاله من الثرثره تاتي بقصص يمينا وشمالا مع شويه ثقل دم لا احدج يفهم ماذا تريد هل هي تثبت ثقافتها بهذا النوع من الكتابه ام انها تريد ان تستضرف لا احد يعلم وما عليك الا تفوت قرأه تعليقها لكي ترتاح لانها حاله لا احد يعلم بها الا الله حاول الكثير معها ان تغير اسلوب كتابتها المشابه لثرثره عواجيز الحاره والفاضين ولكن لا فائده.. ودمت

بأييد هاني
ريم -

نيكول مذيعة ذكية ولبقة مع ضيوفها. اتمنى منها الاستمرار على نفس الوتيرة.بنضم لهاني العمري بتعليقه على جوزفين. فعلا اسلوبها غريب وغالبا لا يمت للموضوع بصلة!!!

نجمه المذيعات
فنان الشعب -

ياريت تقابلوا النجمه ايمان عياد مذيعة الجزيرة و نجمة النجوم !!

خير الكلام ما قل ودل
إيمان ن ن ن -

نيكول,,, اسمحي لي ان ابدي اعجابي بك وبشخصيتك وسعة اطلاعك..واسمحي لي ان افتخر انك لبنانية لانك نموذج يحتذى به ,لقداثبتي ان الجمال المدعم بالثقافة والاحترام هو من اشد مميزات المذيعة الناجحة.... اتمنى ان تواصلي تألقك وعين الله ترعاك

نيكول تنوري
منيرو -

مذيعه رائعه وحلوه

____________________
____________________ -

هلق بيطلع الطقم اياه ويقولو انكم ما بتفهمو وان جوزفين بتحكي باسلوب وخزات الابر متل دايما

قرقعة
صابر -

و يأتينا كل شخص فلا يجد ما يعلق به على الخبر فينتحل اسماً اسوأ من نفسه او يتلطى باسم آخر فلا ريم التي انضمت لهلوسات العمري ريم،و لا هاني رأى أهله منه هناء. و اذا كان عمري فماذا عمر؟ صحيح الاسماء مجاناً . و ليس ذنب الصديقة جوزفين ان ارعن لم يفهم كلامها معتقداً نفسه سيبويه العصر او نفطويه الزمان .من لم يعجبه تعليق جوزفين فما عليه الا ان يتجاوزه . و حذار النيل من الكرام. هوجمنا و لنا حق الرد .. و ليحترم كل انسان نفسه اذا كان انسان.

قرقعة
صابر -

و يأتينا كل احد فلا يجد ما يعلق به على الخبر فينتحل اسماً اسوأ من نفسه او يتلطى باسم آخر فلا ريم التي انضمت لهلوسات العمري ريم،و لا هاني رأى أهله منه هناء. و اذا كان عمري فماذا عمر؟ صحيح الاسماء مجاناً . و ليس ذنب الصديقة جوزفين ان ارعن لم يفهم كلامها معتقداً نفسه سيبويه العصر او نفطويه الزمان .من لم يعجبه تعليق جوزفين فما عليه الا ان يتجاوزه . و حذار النيل من الكرام. هوجمنا و لنا حق الرد .. و ليحترم كل انسان نفسه اذا كان انسان.

نيكول نجمة النجوم
عربي -

الله ياإيلاف... واخيرا قدمتم لقاء مع نجمة بجد، نتمنى مثل دي اللقاءات مع الاعلاميين والإعلاميات المميزات وبعيدا عن النط والردح من ارباع المواهب اصحاب معظم الفيديو كليبات

فحيح
صقر السلايطه -

، فقد خرجت ريم لتؤيد هاني العمري في تهجم على العزيزة جوزفين و نحن نعلم انهما وجهان لعملة واحدة. جوزفين تتكلم باللهجة اللبنانية و هذا حقها. فلا يعتقد احد نفسه انه زمخشري زمانه. و صحيح ان الحشرات تبقى تحت الأقدام ، .

فدى باسيل
DR H -

اين تعمل الان المذيعة الجميلة فدى باسيلالمذيعة السابقة في قناة anbاخبروني رجاء

Super Nicloe
Pierree -

Bravo Nicole we are proud of U Go ahead and do not bother yourself with stupid comments

حقد
لبيبة/ ادمنتون -

تعليق هاني العمري و ريم ينم عن حقد على المتعلم ،. جوزفين راية من راياتنا العلمية فلا يحاول احد التطاول ، و من عادة الأقزام التطاول على الأشراف. استمري يا جوزفين و لا تهمتي .

يرفضون العلم
الراوي -

بماذا استفزت جوزفين هاني العمري الذي هو غير اسمه و لماذا استنفرت ريم ؟ قلما اعلق على صفحة نساء ايلاف مع انني اطالعها لأقرأ تعليقات قراء يوميين يتحلون بالعلم و القافة و الأخلاق.جوزفين اوردت نبذة عن أصول اسماء العائلات اللبنانية و كنا نجهلها او لم نفكر بهاو البعض يحب الاستعمار و لا يقبل بفضح سيئة من المساويء التي قام بها. تكلمت عن البرامج السياسية الممله . صححت خطأ بالاسم ورد في الخبر. تكلمت بألم عن وضع لبنان . فماذا استفز جماعة الجهل ؟ عيب الجهل انه يكره العلم و الجهلة يرفضونه. تحية للصديقة الزهراء المغربية على أخلاقيتها.

الى صابــــر.
الزهـــــراء -

فقد صابر صبره . طلقه بالثلاث كما قال في احدى تعليقاته.اسمعني صابر، الناس لا يركلون الجثث الهامدة و لا يتعرضون الا لمن لهم وجود و حضور. كلام الناس فيه أجرا و ثوابا لمن صبر و صابر. انها دورة تدريبية للنفس. لنتفاءل كما قالت نيكول في ختام المقال. التفاؤل نسيم يسري في الروح، يجعل الفرد قادرا على مواجهة الحياة و الصعاب. التفاؤل قرار ينبثق من داخل النفس. لنتدرب على الابتسامة و الضحك باعتدال. الابتسامة في وجه الآخر صدقة. ابتسامة حقيقية و ليست اصطناعية. لننضج قلبنا بالطيب، و ننوي النية الطيبة و لا نحسد الناجحين. نثني عليهم و نبتسم لنجاحهم، نكن شركاء لهم. لا للسخرية و الابتزاز.اتمنى لقيس العربي الشفاء العاجل. الزهراء من المغرب.

بخ بخ
سلطان العتيبي -

الله يذكر زكيه زكريا يوم قالت; عجوز وتميلح. هذا مشكلة العرب الرئيس دايم رئيس والمذيع دايم مذيع ونيكول خير من يمثل ذلك اذكرها وانا عمري خمس سنوات وهي مذيعة وباقي سنتين واتقاعد وهي مذيعه. لا والحلو الساعه واللون البرونزي ماشي يابرزيليه.

فعلا
fawaz -

انها واحدة من اكثر المقدمات ادبا واحتراما لنفسها وللمشاهد وهذا لم يمنعها من اظهار جمالها مع اني اعتب على هذه الصور يامجلة ايلاف بالحق نيكول اجمل من هذا لاادري مانوع الكاميرا او السكاننر الذي قمتم باستعماله تحياتي نيكول وشكرا لعمل برامج على العراق

يكفي
بنت الرافدين -

الموضوع عن نيكول تنوري فكفاكم تعليقات عن بعضكم البعض.. غدا عيد الحب اهدوا ورودكم لاحبابكم تمنياتي ان يعم الحب والسلام والصدق بين كل الناس ولكل عاشقين اتمنى ان يقضوا اسعد الاوقات Happy Valantein''s Day to All.ولكم محبتي ...بنت ألرافدين.

حلوه واموره ولكن
عدنان احسان- امريكا -

لا علاقه لها بالسياسيه وتصلح عارضه ازياء .... وكثر من الآحيان انسى نفسي وانسى الحوار ويضيع البرنامج مني وان انتبه اليها اكثر من البرنامج ....( جمال ارستقراطي)) اعلاميه بالشكل .... وبتاخذ العقل

رجاء
السيناوي -

اللغة العربية الفصحى يفهمها كل العرب، ولكن لا يستطيع كل العرب التحدّث بها، واللهجات الشعبية المحكيّة أو العاميّة، تختلف بين قطر وآخر وحتى بين مدينة ومدينة في القطر الواحد. ولا تستطيع معظم الأقطار العربية التفاهم بها أو فهمها في معظم الأحيان. أعطونا حلاًّ يجمع ولا يفرّق؟ رجاء وامل ان يكتب الجميع التعليق بالعربية وليس بالعامية المحلية

سوءال
ام نورة -

ما هذا في وسط بؤبؤ عين نيكول؟ اما انا فاتمنا لنيكول النجاح والتوفيق. اعتقد انها استحقت لتدخل Guinness World Records لوفائها وبقائها في قناة اهلية واحدة وبرنامج واحد ومازال مشاهديها لن يملوا منها, وخاصتا ان هذا البرنامج لا يوجد فية غير مئسات واشياء تحبط النفس.

Edit
Omar -

Elaph, edit your articles please. It is King Hussein, not prince Hussein

بخ بخ
سلطان العتيبي -

الله يذكر زكيه زكريا يوم قالت; عجوز وتميلح. هذا مشكلة العرب الرئيس دايم رئيس والمذيع دايم مذيع ونيكول خير من يمثل ذلك اذكرها وانا عمري خمس سنوات وهي مذيعة وباقي سنتين واتقاعد وهي مذيعه. لا والحلو الساعه واللون البرونزي ماشي يابرزيليه.

فعلا
fawaz -

انها واحدة من اكثر المقدمات ادبا واحتراما لنفسها وللمشاهد وهذا لم يمنعها من اظهار جمالها مع اني اعتب على هذه الصور يامجلة ايلاف بالحق نيكول اجمل من هذا لاادري مانوع الكاميرا او السكاننر الذي قمتم باستعماله تحياتي نيكول وشكرا لعمل برامج على العراق

يكفي
بنت الرافدين -

الموضوع عن نيكول تنوري فكفاكم تعليقات عن بعضكم البعض.. غدا عيد الحب اهدوا ورودكم لاحبابكم تمنياتي ان يعم الحب والسلام والصدق بين كل الناس ولكل عاشقين اتمنى ان يقضوا اسعد الاوقات Happy Valantein''s Day to All.ولكم محبتي ...بنت ألرافدين.

حلوه واموره ولكن
عدنان احسان- امريكا -

لا علاقه لها بالسياسيه وتصلح عارضه ازياء .... وكثر من الآحيان انسى نفسي وانسى الحوار ويضيع البرنامج مني وان انتبه اليها اكثر من البرنامج ....( جمال ارستقراطي)) اعلاميه بالشكل .... وبتاخذ العقل

رجاء
السيناوي -

اللغة العربية الفصحى يفهمها كل العرب، ولكن لا يستطيع كل العرب التحدّث بها، واللهجات الشعبية المحكيّة أو العاميّة، تختلف بين قطر وآخر وحتى بين مدينة ومدينة في القطر الواحد. ولا تستطيع معظم الأقطار العربية التفاهم بها أو فهمها في معظم الأحيان. أعطونا حلاًّ يجمع ولا يفرّق؟ رجاء وامل ان يكتب الجميع التعليق بالعربية وليس بالعامية المحلية

سوءال
ام نورة -

ما هذا في وسط بؤبؤ عين نيكول؟ اما انا فاتمنا لنيكول النجاح والتوفيق. اعتقد انها استحقت لتدخل Guinness World Records لوفائها وبقائها في قناة اهلية واحدة وبرنامج واحد ومازال مشاهديها لن يملوا منها, وخاصتا ان هذا البرنامج لا يوجد فية غير مئسات واشياء تحبط النفس.

Edit
Omar -

Elaph, edit your articles please. It is King Hussein, not prince Hussein

فدى باسيل
يوسف العرلقي -

الى كل من يعرف خبر عن المذيعة السابقة في محطة anb اعلامي على هذا الايميل عندما اختفت عن الظهور وكان الحياة ماتت عندى الى كل من يعرف عنها والى وكالة ايلاف تزويدي باخبارها رجاء

فدى باسيل
يوسف العرلقي -

الى كل من يعرف خبر عن المذيعة السابقة في محطة anb اعلامي على هذا الايميل عندما اختفت عن الظهور وكان الحياة ماتت عندى الى كل من يعرف عنها والى وكالة ايلاف تزويدي باخبارها رجاء

نيكول و اخواتها
ابو يوسف -

شكرا لايلاف على تقديم نيكول تنوري لقرائها بهذا الشكل الراقي الذي عرف عن نيكول دائما منذ اطلالتها في mbc . مذيعة متميزة تجمع بين الحضور و العمق و اللباقة و الندرة ، بحيث لا يتكرر هذا النوع كثيرا في كل القنوات و يتعدى عددهم اصابع اليد الواحدة منهن شذا عواد في lbc , سعاد بلعون في قناة دبي و منتهى الرمحي في العربية و فيروز الزياني في الجزيرة . انهن مثال الاعلامية المثقفة و المتميزة التي تقود سيرة حافلة بالنجاح في صمت و مثابرة . نرجو ان نراهن قريبا على صفحات ايلاف خاصة فيروز الزياني و سعاد بلعون باعتبار انهما قليلتا الظهور على صفحات الجرائد . شكرا ايلاف مرة اخرى

نيكول و اخواتها
ابو يوسف -

شكرا لايلاف على تقديم نيكول تنوري لقرائها بهذا الشكل الراقي الذي عرف عن نيكول دائما منذ اطلالتها في mbc . مذيعة متميزة تجمع بين الحضور و العمق و اللباقة و الندرة ، بحيث لا يتكرر هذا النوع كثيرا في كل القنوات و يتعدى عددهم اصابع اليد الواحدة منهن شذا عواد في lbc , سعاد بلعون في قناة دبي و منتهى الرمحي في العربية و فيروز الزياني في الجزيرة . انهن مثال الاعلامية المثقفة و المتميزة التي تقود سيرة حافلة بالنجاح في صمت و مثابرة . نرجو ان نراهن قريبا على صفحات ايلاف خاصة فيروز الزياني و سعاد بلعون باعتبار انهما قليلتا الظهور على صفحات الجرائد . شكرا ايلاف مرة اخرى