ترفيه

مدير قناة فضائية يتهجم على مذيعة سعودية بسبب لون حجابها

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مصدر في القناة يؤكد لإيلاف توجه مجلس الإدارة للتحقيق معه
مدير قناة فضائية يتهجم على مذيعة سعودية بسبب لون حجابها

فهد سعود من الرياض: تحولت قضية المذيعة السعودية البندري أحمد الى مادة يتناقلها رواد المنتديات والدردشات بعد ان دخلت في صراع مع المدير التنفيذي للقناة الفضائية التي تعمل لصالحها، حيث تتابع هيئة التحقيق والادعاء العام- دائرة التحقيق والدفاع عن النفس- في جدة، غرب السعودية، القضية التي رفعتها المذيعة السعودية البندري أحمد، ضد المدير التنفيذي لإحدى القنوات الفضائية التي من المقرر انطلاقها قريبا من جدة.

وقالت البندري في حديث لإيلاف إن القضية تسير في صالحها، وأنها واثقة من كسبها، مؤكدة أن المدير التنفيذي للقناة ( تحتفظ إيلاف باسمه)، أصبح موقفه لا يحسد عليه بعد أن شاهده الجميع وهو يتهجم عليّ بالضرب ويحطم هاتفي النقال. وكانت البندري، رفعت قضية ضد المدير التنفيذي للقناة الجديدة، بعد أن تهجم عليها في مقر القناة، وقام بتحطيم جهازها المحمول بعد خلافات استمرت فترة من الزمن. وروت البندري القصة الكاملة وراء ما حدث بينها وبين مدير القناة، والتي بدأت حين طلب منها المدير أن تقوم بتغيير لون " طرحتها" وحجابها، من اللون الأسود إلى ألوان أخرى، ولكنها رفضت هذا الطلب، معتبرة أن هذا الأمر شخصي ولا يحق له أن يجبرها على تغيير لون طرحتها وحجابها.

وتكمل: وضعي كمراسلة ميدانية، يمنعني من تغيير لون طرحتي، وارتداء ألوان أخرى غير الأسود، وهذا مبدأ شخصي، ولا يحق لأيّ كان أن يتدخل فيه أو يقوم بتغييره عنوة. وفي سؤال لإيلاف عن سر هذا الطلب من المدير، قالت البندري: من وجهة نظر المدير فإن ارتداء طرحةملونة سيضيف لمسة من الجمال على شكل التقرير، ويضفي الجمال عليّ، ولكن هذا الأمر لم يقنعني، فالمهم في العمل الميداني هو التقرير المنجز، والفكرة المطروحة، والدقة في العمل، وليس الشكل والمظهر الخارجي. "فنحن ننزل إلى الشارع من أجل تقديم عمل احترافي، وليس من أجل الجمال".

وتضيف البندري: تقييم المراسل من قبل المدير، يأتي من مبدأ شخصي، وليس من منطلق ما يقدمه المراسل من عمل، وهذا أمر غير مهني، وكلما تحدثت معه بهذا الخصوص، يتهرب من الإجابة بتغيير الموضوع. وتكمل حديثها لإيلاف: " بعد هذا الخلاف، أصبح المدير يقوم بتضييق الخناق عليّ، حتى أقوم بترك القناة، رغم أنني وقعت عقدا لمدة 3 سنوات مع القناة، وحين وصلني عرض من قناة أخرى، علم بالأمر، فقام بالتحقيق معي لمدة 3 ساعات، واعتبر الأمر خيانة للمهنة، وطالبني بتغيير لون طرحتي، أو أنه سيقوم بإنهاء عقدي مباشرة.

وتعلق البندري على هذا الأمر بقولها إنه تصرف لا يصدر إلا من الأطفال، حين يضع مدير تنفيذي في قناة ما، رأسه برأس موظفة، ويقوم باستغلال سلطته من أجل فرض رغباته عليها.

وتكمل: " وحين استمرت مضايقته لي، قررت فعلا أن انتقل من القناة، وكنت بصدد الانتقال، ولكنه رفض ذلك، لأنه كان يريد أن أخرج بأمره، وليس بإرادتي، فأصدر قرارا بنقلي إلى مكتب الرياض، وهو ما رفضته، فلدي ابن لم يتجاوز الخمس سنوات، ومن الصعب أن انتقل إلى الرياض في ظل هذه الظروف. وحين شرحت له ظروفي، رفض أن يستمع لي، وعندما رفضت أمره أصدر أمرا آخر بتحويلي من مراسلة إلى باحثة معلومات، وهو ما شكل ظلما كبيرا بالنسبة لي.

وتضيف: " هنا وجدت أن في قراراته سمة كيدية ضدي، وأمرا ينافي روح العمل والعمال في السعودية، فلم يكن أمامي سوى التوجه للشؤون القانونية في القناة، وللأسف كان رده على الشؤون القانونية بقوله : هذه الانسانة لا أريدها في القناة.

هددني وقال لي: إن لم تخرجي من القناة سأخرجكِ على " نقالة"!

وتتابع البندري حديثها لإيلاف بقولها: " هنا لم يكن أمامي سوى أن أصر على إكمال فترة عقدي البالغة 3 سنوات، أو أن يقوموا بتعويضي عن بقية فترة العقد، فقررت أن أبقى في القناة، وأن أحارب من أجل كرامتي، حتى أنه أمر بإزالة كل المتعلقات الموجودة في مكتبي، وهو ما جعلني أصر على المواصلة، حتى لو اضطررت أن أحضر معي سجادة من المنزل وأجلس عليها، لن أخرج من القناة.

وأكملت: " ورغم كل المضايقات التي عانيت منها، خلال الفترة التي تلت ما حدث بيني وبين المدير، إلا أنني قررت المواصلة، وأخيرا استدعانيإلى مكتبه وسألني: متى تنتهي هذه اللعبة؟!. فقلت له أنا موظفة رسمية في القناة، وملتزمة بدوام يومي 8 ساعات، وإذا كنت تريد فصلي قدم خطابا رسميا بهذا الخصوص، فكان رده بقوله: من تكونين لأقدم لك خطابا رسميا؟ إما أن تخرجي، أو أقوم بإخراجك لو على نقالة!

وعندها، أصابه شك بأنني أقوم بتسجيل محادثتي معه بالهاتف المحمول، فقام بوضع يده على معصمي، وسحب هاتفي النقال بقوة، وقام بتكسيره بقدمه، فاضطررت إلى الانتقال مجددا للشؤون القانونية، ووقتها كنت منهارة وجاءت دورية من الشرطة وقاموا بعمل الإسعافات الأولية لي، ثم انتقلت إلى قسم الشرطة وحررت محضرا ضد المدير وكان معي 3 من الموظفين شهدوا بالحادثة.

وأضافت: " وتم استدعاء المدير، والقضية حاليا تسير في صالحي مائة بالمائة، وأطالب حاليا باسترداد حقي الشرعي وكل حقوقي الخاصة، من مدة عقدي بالقناة، وتعويضي عن الأضرار النفسية والبدنية والمعنوية التي حصلت لي من جراء ما حدث. وتكمل البندري حديثها لإيلاف بقولها: أولا وحتى أتنازل عن الدعوة، أريد اعتذارا رسميا من قبل المدير لما بدر منه، مع تعهد بعدم نشر أي شي من ذاكرة الهاتف التي بقيت معه لمدة 24 ساعة، وهي تضم أشياء خاصة بي وبعائلتي".

وتضيف البندري قولها لإيلاف: كنت أتمنى أن أكون من مؤسسي هذه القناة التي تتخذ من الخط الجاد هدفا لها، ولكن تفاجأت، كما غيري، بوجود تحزبات ومؤامرات، ستكون حجر عثرة أمام القناة في حال أصبح هناك بث مباشر في المستقبل.

وتختم البندري بقولها اعتمادي على الله كبير في قضيتي، والبندري لن تكون أول من يتعرض للظلم في القناة ولن تكون الأخيرة، وكلي أمل أن أسمع رأيا من وزارة الثقافة والإعلام بحكم كونها قناة سعودية، ولابد من وجود جهة تقف في صالحنا، وتنصفنا إذا تعرضنا للظلم.

والبندري أحمد انتقلت قبل عدة أشهر من قناة الإخبارية السعودية، متوجهة إلى القناة الجديدة، وتعتبر أن فترتها التي عملت فيها في الإخبارية فترة ذهبية، وتشيد بمدير قناة الإخبارية، الذي قدم لها ولزميلاتها وزملائها كل الدعم من أجل اكتسابها الخبرة وتحقيق النجاح.

توجه من القناة لمحاسبة المدير التنفيذي ..

الجدير بالذكر أن إيلاف حاولت الاتصال بالمدير التنفيذي للقناة، لأخذ وجهة نظره في القضية، وفي الاتهامات التي طالته، إلا أنه لم يرد على إتصالاتنا ورسائلنا،، لذلك توجهنا إلى مصدر مسؤول في القناة لأخذ رأيه في القضية فقال: المدير تهجم على المذيعة، وهو يتحمل ما قام به، وحاليا يستعد مجلس الإدارة للتحقيق معه ومعرفة كافة التفاصيل التي أدت إلى ما حدث.

وأضاف: ربما يكون لدى المدير التنفيذي وجهة نظر في ما حصل، وهو ما ستكشفه التحقيقات معه من قبل مجلس الإدارة، التي يهمها أن يسود العدل هذه القضية، وأن يأخذ كل طرف حقه كاملا. الجدير بالذكر أن هذه القضية أخذت مساحة كبيرة من النقاش في منتديات الإنترنت، وتعاطف الكثيرون مع القضية، رغم أن المصدر الآخر لم يعلق على الموضوع حتى الآن، وهو ما شكل علامة استفهام لدى المتابعين عن السر الذي يجعل المدير والإعلامي الشهير، يتهرب من الظهور وتوضيح موقفه حيال القضية.

كما أعادت القضية الحديث مجدداً عن المضايقات التي تتعرض لها الإعلاميات السعوديات، خلال تأديتهن أعمالهن، حيث ربط الكثيرون ما حدث للبندري مؤخرا، بالحادثة التي تعرضت لها الإعلامية السعودية رانيا الباز، التي تعرضت للضرب الشديد من قبل زوجها قبل عدة أعوام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لابد من عقابه
ابو انس -

قصة عجيبة واتمنى محاسبة المدير لما قام به لانه فعل شنيع لا يصدر من انسان عاقل

قناة الغالية
محمد الخالدي -

واضح ان المقصود في القناة هب قناة الغالية التي تعود ملكيتها لصالح كامل صاحب قنوات اي ار تي والمدير التنفيذي هو الاعلامي حسين شبكشكي الذي كان يقدم برنامج اقتصادي على قناة العربية

غريبة!!
سالم -

والله انا ارى طالما انه مديرها من حقه ان يفرض عليها اللباس الذي يراه في صالح القناة لماذا كل هذا الضحيح؟؟؟؟

رسالة إلى البندري
أمل.. -

هذا قدر الإعلامية السعودية، أن تكتوي بنار التخلف الاجتماعي الذي يحيط بنا من كل جانب، قديما كالوا الاتهامات لبثينه نصر وريما الشامخ وكل النساء اللواتي قررن يواجهن الصعاب واتهموهن بالكفر والفجور واليوم ياتي الدور على فتاة اخرى من فتيات وطني ليمارسوا عليها قيئهم ووصايتهم... الى البندري حبيتي .. اتمنى الا تجعل هذه الحادثة تقلل من عزمك وطموحك وتاكدي ان الحق لن يضيع وانه طالما هناك رجال لن يستطيع هذا المدير وغيره ان يفلت من العقاب

من هو المدير؟؟
متابع -

مين المدير هل حسين شبكشي؟؟؟؟

حقوق الانسان
مريم/ الرياض -

اين هيئة حقوق الانسان عن هذه الحادثة الانسانية الخطيرة؟؟؟

حتى لا تتكرر
سعو -

هذه نهاية عمل المرأة في الاعلام فهي هدف لكل خفافيش الظلام الذين يبحثون عن غاياتهم وشهواتهم فالموظفه مضطره لاطاعة رئيسيها لانها لو لم تطيعه لطردها مثلما حدث للبندري لابد وان يقف المجتمع السعودي باكمله ضد هذه الحادثة حتى لا تتكرر مستقبلا

معاقبة المذنب
باسمة -

اتمنى ان تتم معاقبة المذنب

albandari
محمد -

اليست البندري التي كانت تظهر في الاخبارية من فترة شهور؟؟؟؟اعرف انها انتقلت للعمل في قناة الغالية الجديدة

معه حق
حقانية -

يعني اشتغلت مذيعة ومديرها طلب منها تلبس حجاب ملون لا يجعلها ترفض الا التزمت. والتزمت لا يتناسبمع العمل كمذيعة.انا محجبة ولا يوجد فرض بالدين يحدد الحجاب بالأسود واذا اجت عالدين الشغل ب التلفزيون كله حرام. من لا تريد ان تحترم قوانين ومفاهيم العمل يجب الا تعمل حتى لو كانت ترى انها صاحبة حق.انا ارفض عنف المدير وعصبيته لكن بالمبدأ العام هو معه حق.في البنوك الاجنبية بدولنا الاسلامية في الكويت والامارات مثلا البنات الخليجيات محجبات بشكل مناسب لزي البنك وهذا لا ينقص من قيمة حجابهن ولا يزعزع شروط البنك للشكل الخارجي لموةظفيه. البندري بدها تعمل اللي براسها وبدها مديرها ينفذ طلبها!وبعد تسجل كلامه وتشتكي عليه!يعني رفعت ضغط المدير بحركاتها وعنادها!! ضربني وبكى وسبقني واشتكى..

هذا يعود لمنشاه
بغداد -

اللون الاحمر يهيج الثيران عصبيا, ويهيج المتخلفين جنسيا, لكن يرجع اللون حسب النفوس والعقدعند الانسان, وهذا الاخ لمدير تهيّج من اللون وفقد اعصابه وعقله, لا حول ولاقوة الا بالله , وبالاضافة الى ذلك فالاسباب ايضا ترجع الى التربية من الصغر ونظرته للمراة ايضا من الصغر من البيت الذي تربى به. اكثر الخليجيين او معظم العرب لايتحملوا ان للمراة كرامة او لها راي بالحياة. لو بيطلع بيدهم يحجروهن في اقفاص قربية من المرافق والحمامات لقضاء الحاجة فقط, فقط , فقط . والعجيب عم نفسهم او كاكثرهم يبحثوا عن الكرامة للمراة الاجنبية فقط . شر البلية مايضحك.

إلى التعليق رقم4
محمد -

الظاهر انك ما قريت الموضوع! فقط قرأت العنوان و افترضت من مخيلتك!وكررت الكلام الذي يحفظه أبناءنا (المتطورين) و (المتنورين) من الحديث عن التخلف الإجتماعي و رمي الناس بالكفر و الفجور!حجاب المراة المسلمة بين و واضح و ماسواه مخالفة صريحة وإن لوّنتها اقلام البعض قال قدر الاعلامية السعوديه قال! يا أخي اقرا بعدين علق!

واو
عربي -

ما بستغرب أي شيئ في السعودية...........!!!

الشعب السعودي برئ
ابو رعد -

الشعب السعودي لا علاقة له بالموضوع فالضارب والمضروب كليهما ليسا من أصل سعودي بل حصلوا على الجنسية السعودية، وبالتالي فهم لايمثلون هذا الشعب المتدين المحافظ ولا علاقة له بهما كما هو الحال مع رانيا الباز وزوجها حيث تم استخدام قصتهما للنيل من الشعب السعودي مع أنهما من اصل غير سعودي، مطلوب شوية عداله وشكراً

الهندام سلوك.
الزهـــــراء -

الادارة أسلوب، سلوك و قوانين. الهندام مرآة تعكس صورة المؤسسة. ليس من حق الموظف أن يفرض أسلوبا أو قانونا خاصا به داخل المؤسسة، اما أن يرضى بشروط المؤسسة أو ينسحب. حسب المقال،المدير لن يفرض على الموظفة ازالة الحجاب و انما تغييره فقط.كل مؤسسة تقرر بالاجماع، حسب طبيعة العمل، بارتداء هندام موحد، البعض كوقاوية صحية و البعض الآخر كوقاية أمنية و الفئة الثالثة هندام مرتب، نظيف، مريح للناظرين يلعب دوره في تسويق المنتوج(مصطلح اقتصادي لا مفر منه للكسب و لانجاح العمل الفكري و الأدبي و مردودية الانتاج). أنا شخصيا، لا أرتاح لاجراء حوار مع مراسل هندامه مشبوه غير مرتب، يسأل و هو مقيد بحركات متوازنة في معاملته مع مكبر الصوت، يمسك به تارة و ينقله بحركة مثيرة، كأمر للاجابة. ليس تقييم المراسل من قبل المدير تقييم شخصي كما قالت المذيعة، و انما هو جزء من اختصاصات المدير. ليس من اختصاصات الموظف أن يناقش قانون صادر عن الادارة و يقول عن المسؤول :يتهرب من الاجابة بتغيير الموضوع. هذا عيب و قلة أدب.المدير لا يستعمل سلطته من أجل فرض رغباته عليها كما قالت و انما اقتراحه لتغيير لون الحجاب هو السهر على نظام المؤسسة و الانضباط في الهندام. الادارة مؤسسة هدفها الانتاج و المردودية و الربح. من أجل النجاح في المهمة، يجب على الموظف احترام القوانين و التعليمات الداخلية و الابتعاد عن كل شيء يعرقل سير العمل. يجب أن تمنح لكل مؤسسة دولة أو حرة ميزانية المشاركة في برامج تكوينية في ثقافة الادارة و الفرق بين العمل الذي نتقاضى عليه أجرة و الحياة الخاصة. من باب الاحتياط ، يجب على المسؤول أن تكون معاملته مع الموظف بالمراسلة و الاثباتات الموثقة. ( أرجو من ايلاف النشر و شكرا).

اين الهيئة ؟
سعودي -

اين دور هيئة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر

معقول هذا؟
سعودي -

اذا كان هناك متطلبات خاصه باللباس فيجب أن يكون هذا مذكوراً في العقد أو يبقى هذا الأمر مسألة شخصيه تخص السيده/البندري. ولكن هذا هم طروش البحر يتمسكنون ثم يتمكنون ثم يظلمون.. يجب أن يأخذ هذا الرجل جزاءه.

ما تتعبوا حالكون
وائل من لبنان -

ما تتعبو ا حالكن يا اخوان والله مش رح نتقدم لو شو ما صار waeel_wrm@hotmail.com

انا مع اخ وائل
مـــريــــم -

كلام اخ وائل صحيح العرب ما راح يتقدمو ابد...شوفو الاجانب وصلو للقمر والعرب بعدهم في قضايا الدين واشياء تافهة.ايلاف ارجو النشر وشكرا

عليها أحترام قوانين
كركوك أوغلوا -

العمل !!..وخاصة وأن القناة جديدة وليست حكومية , والمطلوب الوجه المشرق بالالوان الزاهية وليس باللون الجنائزي الأسود ؟؟!!..ومن حقها أرتداء الأسود في بيتها ولكن أحترام عملعا ومديرها لأنهم يؤدون سياسة أعلامية جديدة للجمهور ؟؟!!..الأصولية هي التي ستنجح في فرض الأمر الواقع......

معاك حق ..
Hasafa -

معاك حق يا ابو رعد صاحب المداخلة رقم 14 ، لا الست البندري ولا حسين بيك شبكشي من المملكة العربية السعودية هم الاتنين من الذي أنعم عليهم بالجنسية المقدسة، وإذا كان حالهم كدا فالمفروض والأكيد أن تسحب جنسيتهما حتى يكونا عبرة لغيرهما من المنعم عليهم بالجنسية التي لا يستحقونها، حتى لا يتطاول المجنسين على سمعة الشعب السعودي الأصيل المكون من قيائل معروفة ومحترمة وتعرف الأصول، وما جاءت البلاوي على هذا البلد المميز الا من وراء المنعم عليهم بالجنسية، وزادوا البلد زحنة على زحمة، وعلى ولي النعمة حرمان أولئك من هذه النعمة أو المنحة حتى تخف الزحمة شوية، ويقدر أهل البلد الأصليين من الأشراف وعيال القبائل التنفس هواءا نقيا غير مغشوش وغير مخلوط بثاني أكسيد كربون الممنوحين والمنعمين بالجنسية، وشكرا لايلاف على نشر مشاركاتها بمختلف أهوائهم وآرائهم.

المضمون والمظهر مهم
الدكتور -

غلطانة يابندري، المهم في العمل الميداني هو التقرير المنجز، والفكرة المطروحة، والدقة في العمل، وكذلك الشكل والمظهر الخارجي. لابد ان يكون العمل الاعلامي مكتمل وليس بحسب منطقك. ومدير القناة معه حق. والذي سيقوم معك سيكون من واقع التعصب الاعمى للحجاب.

اعتقد ان هناك تفاصيل
ثائر -

حسب رأي الخاص اعتقد ان هناك تفاصيل مهمه بالموضوع والموضوع ياعدى قضية الحجاب ولكن ....مهما كان من هو الظالم ومن هو المظلوم شخص بمركز مدير قناة يجب ان يكون اخلاقه اكبر من يتعدى على قتاة بهذه الطريقه ..ولو هذا الرجل حسب حساب لاهلها ماكان به ان يقدم على هذه الخطوه المحسوبه عليه قانونيا وعشائريا وذوقيا ..حسب خبرتي بقانون المؤسسات والعمل سواء بالسعوديه ام بالامارات (بلد الحريه والامان)هناك تسلسل في عملية انهاء خدمات اي موظف الى ان يتم اعداد لجنه لانهاء او معالجة اي خلاف نا بالكم بخلاف فيه طرف مدير تنفيذي ..بدون تحيز لاي طرف ولكني ضد ان تمس المراه تلك الزهره والمخلوق الرقيق والشفاف بأي كلمه ولا حتى بجرم مثل هذا الجرم القبيح السافل ..لن اطيل ولكني اقول ..على هذه الارض ما يستحق الحياه...pal_aseer@yahoo.com

ايه الكلام دا؟!
ماجد بخاري -

عيب عليكم يا حسافا ويابو بندر (أصحاب الردين رقم 14و21) ايه الكلام الفاضي دا، وايش قصدكم من الكلام اللي ترددوه، السعودية بلادي والأمل، في كل شبر منها لي محل، السعودية للبدوي والحضري، السعودي لبني غامد وقحطان وحرب وثقيف ومالك والبخاري والتركستاني واليماني والحلبي والغزاوي والمصري والسوداني والموسللي والأورفلي وكل القبائل والقوميات والعرقيات اللي تعيش على أرضها، وهذا ما يثبته الواقع، حتى المقيم يحظى بكل احترام وتقدير من جميع سكان المملكة غير الكفلاء، فبلاش تنهشوا لحومنا ولحوم حبايبنا سكان البلد الصيل حماه ربي من شركم وشر الحاقدين. وأنا كمان أشكر ايلاف على دورها الريايد في توصيل صوتي وصوت غيري من أنحاء الأرض قاطبة.

ليس غريبا
katb -

الحقيقة هكذا قضية يجب ان تتحول الى مجلس الامن والمحكمة الدولية !!!ولكن باعتقادي ان العائلة المالكة ستتمكن من تبني القضية وايجاد حل لها قبل ان تدوّل وتاخذ ابعادها نحن بدورنا كشعوب عربية سنساند المملكة السعودية بمحنتها هذة ونناشد جامعة الدول العربية ومجلس الخليج التدخل لمحاصرة هذا الموضوع لما يحملة من تداعيات كارثية على الامة العربية

ننتظر المحاسبة
لبيب -

كلنا معك اختنا البندري ... وأعتقد أن حسين شبكشي خسر ما تبقى له من رصيد لدى الجمهور.طبعاً أنا اطلعت على الموضوع منذ وقت طويل، وأعتقد أن عملية الضرب عملية لا يفعلها الا قليل الحيلة والغير قانونيأعرف أن معظم الاعلاميات يتعرضن لمضايقات من قبل مرؤسيهم ولكن أعتقد أن تجربة الاستاذ جميل الذيابي مع المحررات لديه، هي االتجربة الأفضل في الصحف فهو يتعامل معهم كأخوات وهو أخيهم الأكبر، إضافة إلى أنه يحث العاملين من الشباب على أن يتعاملوا معهم كاخوات.وننتظر محاسبة حسين شبكشي ونرجو المتابعة

موفقه لكل خير
فاطمه كريم -

أحيي البندري احمد على تمسكها بأفكارها وعدم سكوتها لما تعرضت له من ظلم لان السكوت عن الظلم هو مايصنع الطغاة الى الامام يا ابنة بلدي واتمنى ان تنالي حقك قريباً جداًويستحق هذا الشخص المريض اشد العقاب فهو اعلامي مزيف....

المنسرعون
صلاح الدين- خليجي -

كل التعليقات السابقة أعلاه بنيت على الاستماع لوجهة نظر احد الطرفين وكما جاء في الخبر نفسه لم نسمع بعد وجهة النظر الأخرى وبالتالي لم نعلم بعد من الذي فقأت عيناه؟ وبلاش نجعل من قضايا فردية تحدث يوميا في اغلب مؤسسات الدنيا الى كوارث ومحن ونفرق بين افراد المجتمع بسبب احكام على وقائع لم نطلع عليها بشكل كامل . وسلامتكم جميعا ،مع الشكر لإيلاف

احنا وين والعالم وين
ابن العراق -

احنا وين والعالم وين, العالم يخطي نحو ايجاد حلول لمشاكل العالم واحنا نتصارع على الحجاب ولونه وشكله وكان شرف واخلاص المراة متوقف على قطعة القماش التي تحجب الذكور من رؤية شعرها. ان الذي يؤمن بذلك لابد ان يكون كما يقول اخواننا المصريين "عبيط". لااعرف متى ينظج مجتمعنا العربي مرة ثانية لياخذ مكانته الحضارية التي كانت قبل وبعد الاسلام تعلم اوربا والعالم كيف نبني المجتمع الانساني. وووووووووووو

الالوان
رورو -

المشكلة انو المدير ما فارقة معوا يكون عملها جيد ولا لأ العرب وصلوا لمرحلة انو المظاهر أهم شيء بحياتهم لازم تبيين حلوة بس مش مهم شغلها كيف ولا أخلاقها والعرب رح يدلوا جرب الغرب اخترعوا النووي ونحنا بعدنا عم نتخانق على الطرحة

الى المداخلة رقم 21
رورو -

الحق معك 100% وصدق المثل اللي قال الذبيحة بس توقع بيكتروا سكاكين سواء كانت جنسية سعودية ولا أي جنسية غربية بانهاية هيدي أنثى واعتبرها اختك وأنا عارفة انو ما رح ترضا اختك تشتغل بس اخوة بالاسلام حبوا بعضكم شوية ولو 1%

نصبوا نفسهم أولياء !
رافد جزراوي -

الغرب وقبل الثورة الفرنسيه كان تمامآ كما نسمح بالتصرفات الحمقاء من ممن يسمونهم مثقفي مجتمعاتنا , حيث الغرب وبالعهود الوسطى يمنع اي إجتهاد إبداعي علمي , فكري أو ثقافي, ومحاكم التفتيش تحدد أي هو كفرآ أو حلالآ وكانت نهايتهم بثوره فرنسيه أعادة للإنسان الغربي حريته وإبداعاته والنتائج الملموسه بالبشريه كنتيجه ظاهريهبعد إطلاق الحريه ألفكريه للاوروبيين, ولكن مثقفينا نصبوا انفسهم أولياء على ألامه يكفروا من أشأوا وحللوا ما أشأوا وإن شئنا فتوه تحلل أغلاطنا فالبالتاكيد ستجد إمامآ يفصل فتوتآ بالقياس المطلوب !إهتمامات ألأخرين إنقاذ البشريه بيئيآ والعمل على ألبدائل ألأفضل للتطورالبشري , وإهتماماتنا تحدد لبس أخواتنا لمنع الرزيله لأنها ( سافره) وكان الرزيله ستزول إذ ما لبست أخواتنا ألنقاب أو الشادور وبأي لون يسمح أو يمنع ؟

...!!!!
محمد ع.الأسكندرية -

كان بامكان المدير أن يطلب منها تغيير اللون بشكل لطيف أما أن يتطاول عليها بالضرب فهذا أمر غير مقبول إطلاقا إن حدث

الاسود والابيض
دورا -

في اي عمل يكون المدير هو المسؤول وبما انها مذيعة ومحجبة على الاقل تلبس الوان يفتح النفس لان الاسود شؤم

الى المداخلة 32
رورو -

معك حق البنات لو لبست جلباب المشاكل ما رح توقف وبعدين والرزيلة ما رح توقف وطول ما الانسان على الارض رح يدل يغلط لانو نحنا بالنهاية بشر مش انبياء طبعا" (غلط عن غلط بيفرق)التطور البشري العربي موجود بس ما حدا عم يعترف فيه متل واحد مخترع أو درسات غريبة أومخرج خيالي (حقيقة) بقولوا عليه مجنون بياخذ جنسية اجنبية ليحقق طموحه بلد آخر ما حدا بقدر يقول عن الغلط صح