ترفيه

القطب الشمالي اصبح وللمرة الاولى فى التاريخ صالحا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن : ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية ان القطب الشمالي اصبح وللمرة الاولى فى تاريخ البشرية صالحا للملاحة بفعل ظاهرة الاحتباس الحراري .

واوضحت الصحيفة ان المياه المفتوحة قد تمددت الان على طول القطب الشمالي مما يجعل الابحار ممكنا هناك للمرة الاولى فى تاريخ البشرية .

وأشارت الصحيفة الى أن صورا بالاقمار الصناعية التقطت قبل يومين أظهرت أن الثلج الذائب خلال الاسبوع الماضي قد فتح كل من المسار الشمالي الشرقي والشمالي الغربي فى أهم ظاهرة جغرافية حتى الان تدل على التطور السريع وغير المتوقع فى الاحتباس الحرارى .

ونقلت عن البروفسير مارك سيريز خبير الثلوج البحرية فى مركز معلومات الثلوج والجليد الوطني الاميركي وصفه للصور التي نشرت عن ذوبان القطب الشمالي بأنها حدث تاريخي.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الخبر غير واضح
رياض -

الذي اعرفه ان ظاهرة الاحتباس الحراري مضره بالكون كله . هل فتح هذا الممر يفيد الكون بشكل عام ام يضر. عند قراءة الخبر يضن القارئ ان العلماء كانوا بانتظار فتح هذا الممر.مع الاحترام

الى الأخ ريلض
مصطفى الجزار - مصر -

جزئيا انت محق ان فتح هذا الممر يفيد الكون بشكل عام و لكن الضرر الكبير يأتى انه مع استمرار الذوبان يرتفع مستوى المياه فى العالم اجمع و هذا يغطى و يطمس اجزاء كبيرة من المعمورة (الأرض) بما فيها دلتا مصر و هذا ينقص مساحة الأرض المتاحة للعيش عليها و فى هذا بلاء كبير..