ترفيه

دعوة لتعديل التوقيت العالمي وحسابه بخط طول مكة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعت دراسة علمية الى استخدام خط الطول الخاص بمكة المكرمة بدلا من خط غرينتش.

القاهرة: دعت دراسة علمية حديثة اعدها المجلس الاسلامي العالمي للدعوة والاغاثة الى استخدام خط الطول الخاص بمكة المكرمة والمدينة المنورة في حساب التوقيت العالمي بدلا من خط غرينتش حيث تتوسط مكة المكرمة الجزء اليابس من سطح الكرة الارضية بحسب الحقائق والابحاث العلمية .

وأكدت الدراسة التي أجراها مدير عام المجلس الدكتور يحي وزيري وعرضت خلال ندوة لجمعية البيئة العربية بمدينة الاسكندرية أن استخدام النظام المعتاد وخط غرينتش في حساب التوقيت العالمي لا يعتمد على أسباب علمية قوية وأن جميع الحقائق العلمية تثبت أن مكة المكرمة هي مركز الكون كله.

وأوضح وزيري أن الهدف من هذا البحث هو اثبات توسط مكة المكرمة لحدود اليابسة من خلال القياسات الدقيقة التي تحدد المسافات الصحيحة بين مكة المكرمة وبين نقاط معينة مختارة على حدود قارات العالمين القديم اسيا وأفريقيا وأوروبا والجديد الاميكتين وأستراليا والقارة الجنوبية المتجمدة.

وأضاف أن أحدث الدراسات العلمية التي اجراها عن طريق القياسات الدقيقة وصور الاقمار الصناعية باستخدام برامج معروفة يتم الاعتماد على نتائجها في الابحاث العلمية أثبتت أن مكة المكرمة تتوسط اليابسة ويظهر ذلك من خلال توسطها لاربع دوائر تمر بحدود اليابسة لقارات العالم السبع وكذلك المراكز الجغرافية لقارات العالم الجديد.

وأكد أن مكة المكرمة هي الموقع الوحيد على الكرة الارضية الذي يمكن أن يحقق تلك القياسات والنتائج مشيرا الى أنها تحتل موقعا فريدا ومتميزا لا ينافسها في ذلك موقع أو مدينة أخرى.

وأفاد أنه قام بعمل دراسات منذ عدة سنوات لاثبات حقيقة توسط مكة المكرمة لليابسة والخصائص التصميمية للكعبة المشرفة فقام بنشر جزء كبير من هذه الدراسات في العديد من المؤتمرات والمجلات العلمية في المملكة ومصر والمغرب والجزائر وقطر ونشر أجزاء من هذه الدراسة في العديد من المواقع الالكترونية المختلفة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Silly!
Free Spirit -

Muslims are so sick. They have inferiority complex. So they run after these issues to show their importance.SILLY!

هذا العبقري
Ali Moughanni -

إن مركز الكون هو في الأماكن التي تصنع المستقبل وتوزع أمجادها على البشرية. إن العلم والاقمار الاصطناعية لم يصنعها متحجرون في الماضي ومنغلقون بالتعصب بل منفتحون واحرار. مكة تصبح مركز العالم لما تشع علماً وحرية.

Funny
Matrix -

he he e eh Funny stuff

عنبر العقلاء
walid -

اذا كان كذلك فهل قام بابحاثه على خريطة العالم في كتاب اطلس للمرحلة الثانوية..؟ فهل الوحيد الذي يقدم خريطة العالم على انها مسطحة وليست كروية....! يا دكتور الارض كروية واي نقطة فيها سواء مكة او نيويورك او نيودلهي ستكون المسافات بالطول والعرض متساوية لانها في النهاية كرة..!

عبقرينو
diab diab -

مركز الكون هو شكل الجوع في القاهرة وعمالة الاطفال المخجلة في بلدان الاسلام ....لتخرج الجموع الغفيرة بالضد من مبارك او ضد النهب في الجزائر الرسمية...الايخجل مسلم يقيم في هذه البلدان من نفسه وكذبة الحكام وقضايا الجوع بدلا من البحث عن مركز للكون........للمرات القادمة لاشاء الله

عبقرينو
diab diab -

مكرر

الحريه حلم سوف يتحقق
باحث عن الحريه -

مكرر

شروط النشر
صقر البقمي -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

this is so stupid
david -

Reallyevery day, I am more convincedthat the muslims are sooooooooooooo

مركز الكون!
أبوناصر -

كيف تكون مكة أو حتى الأرض أو المجموعة الشمسية مركزاً للكون ؟! متتى نتخلص من الهذيان الديني؟!

scientific facts
Allawi -

جميع الحقائق العلمية تثبت أن مكة المكرمة هي مركز الكون كله What scientific facts?

Read before Writing
Doolaannea -

I hope, from the person who writes a comment, to read the issue first. He should read the provements before, not to throw a word without responsibility. Mecca is the center of world if you like or not because Allah send messengers in the central towns of human communities. Therefore, the case that Mohammad is the last messenger and is sent to all peoples, so He should be in the central town of the world.

عيب يا مسلمين !
نزار -

عيب يا مسلمين ! ما هذه السخافة اللتي نحن فيها... الى هذا المستوى وصلت بنا عقدة النقص !!!!! !!!

WHY NOT?
JUSTICE -

قال تعالى:(سنريهم اياتنا في الآفاق و في أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق) فلماذا هذه التعليقات المتشنجة فثقو تماما أن اللاسلام هو الدين الحق و له النصر سواء بنا أو بغيرنا شئن أم أبينا والله غني عنكم ولكن لنحرص على الفوز بخدمة هذا الدين وانه لشرف عظيم لنا. اللهم اجعل لنا شرف خدمة دينك الذي ارتضيت.آمين

مسلم وافتخر
مسلم وافتخر -

Mecca is the center of world if you like or notMohammad is the last messenger and is sent to all peoples, so He should be in the central town of the world.

اختراع عربي
فاروق البغدادي -

بربي احسن اختراع عربي اسلامي ومن الضروري ان يلتزم به الاوربيين والاميركان والاستراليين اختراع عظيم جدا ويا حبذا لو ان سعادة الدكتور يبحث لنا عن علاج لانفلوونزة الخنازير داوم دكتور على هذه الاكتشافات التي تنفع الانسانيه وبارك اللخ بك وبامثالك

خير خريطة خرجت للناس
Bassam Haj -

يا من أمة تسخر منها كل الأمم

to Number 12
david -

خالف شروط النشر

advise
alshaderwan -

I advise those people who criticize that offer themselves to a psychiatric clinic before they write any comments because they are already sick

شروط النشر ؟
ايمن -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم. هذه هي الشروط للنشر وضعت من قبل اصحاب الموقع فهل لم ترى اساءة او مهاجمة للدين من قبل المدعو ام لو اني كتبت بالانكليزي فلا ضير ؟

be objective
bbj -

i ask for those who make objection to the article to be objective if they are not scientific man or to read about the fact ,please read scientific review and then criticize the fact dont be like the arab proverb FAKIDO ASHAII LA YUTIH

اتجاه الشمال
حسام آشي -

الى جميع من قامو بالتعليق بدون وعي كامل عن سبب هذه الدعوة حين قام الغرب بتحديد خط الطول الإفتراضي للكرة الأرضيه قاموا بتحديده مرورا بغرينيتش وهي بلدة في جنوب شرق لندن في المملكة المتحدة، اليوم هي تشكل جزء من لندن الكبرى.تم اختيارها عاليماً لتشكل صفر الزمان وبناء على ذلك يتم تحديد توقيت كل مدينة في العالم، ويرجع سبب هذا الاختيار إلى أهمية وجود يوم واحد على سطح الأرض لأن الجزر التي تقع على الخط 24 ساعة، غير مأهولة.ولذلك فإن الإختيار كان خطأ تماما وظهرت عدة مشاكل بعد ذلك عند رسم المباني الهندسية وعند تحديد الجهات الأصليه خلف بذلك بعض الفروقات بين بلد وأخري ومن مكان لآخر ولكن اذا تمت هذه الدعوة سيكون تحديد التجاهات والعوامل الأساسية لانشاء اي مبني ستكون على عوامل و انحرافات ثابته تماما حيث أن موقع مكه الفريد والذي يتوسط الكرة الأرضيه حيث انحراف الشمال سيكون صفر وبذلك ستتعدل قوانين هندسيه بنيت على خطأ منذ قديم الأزل و ستضح مفاهيم و تتوحد معيارات فأرجوا من الأخوة الأطلاع أولا قبل أن يقوموا بالرد

سبحان الله
ابو امير -

سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله اكبرلمن يقول هذا هذيان ديني فأنا اقول له تحقق انت من هذيانك قبل ان تنكر عظمة الله القهار

اتمنى تواجدنا
اسلام نور -

هذه حقيقة لاجدال فيها ولكن تغيير التوقيت عليها صعب فى الوقت الحاضر ان لم يكن مستحيل هم(الغرب) سبقونا فى المجال العلمى ووضعوا هذه الفرضية وعلى ضوئها وضعوا التوقيت وقياساتالمسافة والملاحة (GBS) وكافة الاحداتيات علىالكرة الارضية.وعلى هذا الاساس لن يوافقنا احد عليه لان هذا التغييرسيكلف العالم الكثير من المال وكذلك نحن زد على هذا تعصبهم لافكارهم لانهم يعرفون اننا لانملكوسائل التغيير.

اتمنى تواجدنا
اسلام نور -

مكرر

التوقيت العالمي
huda abdulrahman -

تعديل التوقيت العالمي وحسابه بخط طول مكةهذاهو الصحيح

التوقيت العالمي
huda abdulrahman -

مكرر

ام القري
علي سليم-مصر -

ورد في الاثر ان الله تبارك وتعالي خلق البيت الحرام اولا ثم مدت منه باقي الارض وهذا البيت هو اصل مكه واصل اليابسة ولهذا سميت مكه ام القري واجدر بنا ان نكثف جهودنا لابراز ذلك المنحي تحقيقا لهذا السبق العلمي الذي يثبت ان القران معجزة كل زمان ومكان وشكرا لكل من يساهم في هذا المجال

الارض ليست كروية
احمد -

الارض ليست كروية يا اخ وليد صاحب التعليق رقم 4 و انما بيضوية الشكل و يمكن ان تتاكد بنفسك من على المواقع العلمية و منها ويكيبيديا مع الشكر

التوقيت العالمي
kays -

اولا وحد التوقيت بين الامارات والسعودية.

ههههه حسبة برمه
مارتن لوثر المصري -

يعني عاوز تقنعني أن:1. المحيط الهندي يابسه.2. أن المسافة بين مكه وأقصى شمال روسيا وأوربا تساوي المسافة بين مكه وحدود اليمن على خليج عدن .3. أن المسافة بين حدود افريقيا غربا وحدود اليابان شرقا متساويه .5. تجاهل المحيط الأطلنطي واعتباره يابسة.6. لو اعتبرنا امريكا ضمن اليابسه أزاي مركز اليابسه وباي عقل ومنطق . 7. مكه مركز الكون مش بس مركز الأرض .1. لازم نقيس المسافة من مكه إلى المجرات الأخرى .2. نعرف كام مجره والمسافات بينها .