ترفيه

إطلاق خدمة الأذان الموحَّد في رأس الخيمة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



رأس الخيمة: أطلق ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي مساء اليوم من مسجد الشيخ زايد في رأس الخيمة خدمة الأذان الموحّد الحي في مساجد إمارة رأس الخيمة كافة، وذلك بدءاً من صلاة المغرب.

وثمّن ولي عهد رأس الخيمة العناية التي تجدها "بيوت الله" من قبل رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وحكام الإمارات وولي عهد أبو ظبي الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ووجّه القاسمي الشكر والتقدير للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف على هذه الخطوة التي تصب في خدمة المسلمين لتطوير بيوت الله، بما يتناسب والنهضة الشاملة التي تشهدها البلاد، مؤكداً أن نجاح الهيئة في تنفيذ هذا المشروع يعد تطوراً مهماً.

من جانبه، ثمّن رئيس الهيئة حمدان مسلم المزروعي دور القيادة الرشيدة واهتمام ولي عهد رأس الخيمة ورعايته ودعمه لبيوت الله، مشيراً إلى أن استفادة الهيئة من التقنيات الحديثة وإدخالها خدمة الأذان الموحد إلى مساجد الدولة تأتي في سياق الارتقاء بالمساجد وجعلها بيئة جاذبة للمصليّن.

بدوره أشار مدير عام الهيئة محمد مطر الكعبي إلى أن مكتب الهيئة في رأس الخيمة انتهى من تركيب الأجهزة الفنية وإدخال الخدمة في المرحلة الأولى التي تغطّي قرابة 200 مسجد في مدينة رأس الخيمة القديمة ومنطقة خزام والظيت الجنوبي والظيت الشمالي ومنطقتي الجزيرة الحمراء والرفاعة.

وأوضح الكعبي أن المساجد سوف تستقبل الأذان الموحد، عبر القمر الصناعي، الذي يتم رفعه حياً على الهواء، من قبل مؤذِّن تختاره الهيئة بعناية من بين مجموعة كبيرة تتقدم للاختبار وفق الأحكام الفقهية من دون الاستغناء عن المؤذّنين في المساجد الأخرى.







التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دعاء
عبيد المطيري -

اللهم أعز الأسلام والمسلمين وأنصر كلمتك كلمة الدين

مبارك
مهند -

مبارك عاى الخطوه الجباره والجيدة وان هذه الخطوه تدل عاى التقدم العلمي الذي يخدم الدين الاسلامي والمسلمين وارجو ان تعم هذه عاى جميع المدن مستقبلا ان شاء الله

الاذان
هانى أحمد -

من وجه نظرى المحددودة انا شايف ان دى خطوة تستحق التفكير

الاذان الموحد
الحاج ابو هاشم -

ان شاءالله الامام المهدي سيعيد الاذان الذي كان يؤذن به في عهد النبي ص ويسمعه جميع العالم وذلك بعد زوال الطواغيت من الارض

ممتاز
vania -

عقبال الوطن العربى كلة

فتوى
سمير -

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:الأذان هو الإعلام بدخول الوقت وهو شعيرة من شعائر الدين الظاهرة والمشروع فيه أن يقوم به المؤذنون في كل جماعة ومسجد، أما ما استحدث في هذه الأيام وهو الأذان الموحد بحيث تتوحد المساجد في رفع الأذان عبر جهاز يقوم بهذه العملية فهذا الأظهر أنه خلاف السنة وفيه إخلال بهذه الشعيرة العظيمة وتفويت للأجر الوارد في فضلها على كثير من الناس الراغبين في رفع الأذان إضافة إلى ما قد يشكل في هذه الطريقة من فارق التوقيت، هذا إذا كان الأذان عن طريق تسجيل أما إذا كان الأذان يرفع حياً مباشراً عن طريق مؤذن واحد فالأمر أيسر وإن كان لا يخلو من محاذير أيضاً.ولذا فإن ترك هذه الطريقة المحدثة أحوط وأولى إذ لا فائدة منها فإن طبق هذا الأمر فلا يترتب على المصلين تجاهه أي شيء. والله أعلم.وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين