7 سنوات سجناً لمتهم و3 لزوجته في قضية "تبادل الزوجات" بمصر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
7 سنوات سجناً لمتهم و3 لزوجته في قضية "تبادل الزوجات" بمصر
نبيل شرف الدين من القاهرة: أسدلت محكمة مصرية الستار على واحدة من أكثر القضايا إثارة للرأي العام في البلاد، والتي اشتهرت إعلامياً باسم قضية "تبادل الزوجات"، حيث قضت محكمة جنح العجوزة في جلستها المنعقدة يوم السبت بمعاقبة كل من: طلبة عبد الحافظ (موظف متقاعد) بالحبس 7 سنوات، وزوجته سلوى حجازي (مدرسة) بالحبس 3 سنوات، مع وضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة مماثلة .
أبشع الجرائم التي قد يرتكبها الانسان في حق النفس البشرية"، كما ورد في منطوق الحكم القضائي .
وقالت المحكمة في أسباب حكمها : "إن الجريمة التي اقترفها المتهمان يهتز لها عرش الرحمن، وتنفر منها طبائع الأمور وقد بلغت القلوب منها الحناجر فزعا على فعل
المتهمين بالاعلان والدعوى عبر شبكة الإنترنت من خلال البريد الإلكتروني الخاص بهما، وعلى مرأى ومسمع من العالم كله بدعوة لتبادل الزوجات، والجنس الجماعي، مشترطين أن يكون شركاؤهم أزواجاً"، وفق ما ورد في أسباب الحكم .
ومضت المحكمة قائلة في منطوق حكمها "إن المتهمين لما يحمدا عطاء ربهم بنعمة الزواج وشبوا علينا كطير جارح ينعق بنذير الخراب والدمار في الوطن، وقد حطهم شهوة الجنس معترفين اعترافا صريحا دون ثمة اكراه بتحقيقات النيابة العامة، وقاموا بارتكاب الواقعة مرتين في أواخر شهر رمضان بعد الإفطار، والثالثة ثاني أيام عيد الفطر، وهي أيام مباركة تصفد فيها شياطين الجن ولا يتبقى الا شياطين الانس"، كما قالت المحكمة في منطوق حكمها .
وتابعت المحكمة قائلة في حيثياتها، إن المتهمين - الرجل وزوجته - تحالفا مع الشيطان وكان الشيطان لهما رفيقا، غير عابئين بجزاء وضعه الشرع والقانون، ولا مبالين بسلطان، معترفين أن قصدهم الجنائي هو المتعة الجنسية الحرام من دون مقابل مادي .
وكانت النيابة العامة قد نسبت إلى المتهمين تهم إنشاء موقع على شبكة الانترنت يتضمن عرض الزوج لنفسه وزوجته لممارسة الجنس الجماعي تحت مسمى "تبادل الزوجات" وبث إعلانات عبر مواقع المحادثات على الشبكة من أجل ممارسة الدعارة والرذيلة من دون تمييز .
وكان المتهمان قد سبق وأن اعترفا أمام النيابة بأنهما مارسا الرذيلة مع أزواج آخرين 3 مرات من قبل مع زوج وزوجته في منطقة الهرم مرتين متتالين، ومع شخص آخر وزوجته في منطقة المعادي بالقاهرة، وفشلت المفاوضات بينهما وآخرين عدة مرات لعدم موافاة الشروط التي وضعها الزوج.
وكشفت التحقيقات أن الزوج - المتهم الرئيسي - اشترط على الراغبين في "تبادل الزوجات" أن يقدموا عقود زواج رسمية للزوجين، وانه كان يرفض المتزوجين عرفيا
خوفا من حدوث اختلاف بينهم قد يؤدى إلى تمزيق أحدهما لورقة الزواج وتقديم بلاغ لأجهزة الأمن، وتبين أن من بين الشروط أيضا موافقة الزوجتين، وأن تكونا معجبتين بالطرف الآخر، فيما اعترفت الزوجة ابان التحقيقات بأنها تمارس الدعارة مع الرجال من دون تمييز .
وقال المتهم في التحقيقات إنه متزوج منذ 14 عاما من زوجته المدرسة "37 سنة" ولديهما ولدا وبنتا، وأن الفكرة اختمرت في ذهنهما منذ عام، وأضاف المتهم إنه كان يستخدم أسماء حركية له ولزوجته، وأن رواد الموقع يعرفونه باسم "مجدى"، وزوجته باسم "سميرة"، لافتة إلى أن هذه اللقاءات بينهم كانت تتم على هذا الأساس .
وسبق أن وجهت النيابة العامة المصرية للمتهم وزوجته تهم نشر إعلانات خادشة للحياء عبر شبكة الإنترنت والتحريض على الفسق والفجور والدعوة لممارسة الجنس الجماعي والدعارة، واعتياد ممارستها.
التعليقات
نريد أجوبة
خوليو -بعد عرض المحكمة ونص الحكم وتفسير القضاة المليئ بالجن والشياطين واهتزاز العروش الإلهية، نريد أجوبة علمية ونفسية تحليلية عن الأسباب التي تقبع خلف هذا العمل الغير مرغوب والمدان اجتماعياً وليس جزائياً شرقاً وغرباً، في المحتمعات الغربية الحرة تحصل أيضاً هكذا حوادث وهي قليلة جداً، والتفسير العلمي السيكولوجي لمثل هذه الأفعال يعود للملل الجنسي والبرود الذي ينشأ بين الزوجين بسبب الروتين، والتغيير يقول المحللون النفسيون يعيد النشاط الجنسي للطرفين، فهل من تفسير عند المحللين المصريين عن أسباب هكذا تصرف في مجتمع متدين ويسمح للرجل بالنكاح بأكثر من واحدة، لماذا هذا التصرف؟
نعم الوكيل
هيثم -دة لايدخل الجنة واستحلفكم باللة ان لاتاخذكم شفقة فى حدود اللةلى سؤال ما مصير الاولاد هل هم من اى ماء ماء الاب او من اخرين وشكرا
اين العدل
ماجد -الناس دى حسابهم عند ربهم مش المفروض حد يحاسبهم ثم انهم حرين يعملو اللى عايزينة وربنا يحاسبهم فى الاخرة وهل من المعقول ان الانسان يحاسب مرتين على خطا واحد طبعا دة مش عدل وربنا يرحم
عيب
Mohamed -لا حول ولا قوة الا بالله اقتربت الساعة
Veiled
samar -.... AND SHE ALSO VEILED !!!!!
yep
wolfy -this is one and you called Islam tell me what more and by the way she is wherein @ hejab
رجما
مواطن -الحكم على الزاني او الزانية سبعون جلدة ولكنهما حكما لن يتوبا فعقابهما رجما حتى الموت.
الحمدللـه عـلى نعمـة
ريم -الحمدللــــه عــــلى نعمـــــة الإســـــــلام؟
تخلف
هشام -وما دخل الدولة في حياة المواطنين الجنسية؟
علاج
مراقب -هل احالت المحكمة المتهمين الى الطب النفسي ؟ اذا لا فإنها تكون قد اخطأت ويجب على محكمة الإستئناف تصحيح هذا الخطأ الإجرائي اذ يستحيل ان يقبل اي زوج بأن يرى زوجته في احضان سواه الا اذا كان يعاني من مرض نفسي.
تعليق رقم ( 9)
ابوعساف -والله انك انت المتخلف ,كيف ترضى ان تنتهك حرمات الله في الارض بهذا الشكل يا متحضر!
حكم عجيب
مصرى وبس -من مبادىء القانون العقابى أن لا جريمة ولا عقوبة بغير نص... وما إرتكبه المتهمان وإن كان ممتعضا إجتماعيا وإخلاقيا ولكن المحكمة أيضا خالفت القانون وتستحق العقوبة لذلك لأن ما إرتكبه المتهمون ينال من أخلاقهم أما ما إرتكبته المحكمة فحتى لو كان ظاهره العدل إلا أن باطنه مخالفة القانون والحكم بالمزاج.
هل كسروا القانون؟
محمد السكري -انا لا اتفق مع ما فعلوه, ولكن هل هناك مخالفة للقانون؟ وما هو النص القانوني الذي تخطوه؟ حينما قرأت الحكم شعرت بأن القاضي كان يقدم الحيثيات كما لو كان يقدم فتوي. يقول القاضي المدني ان ما فعله المتهمون هز عرش الرحمن, وان المتهمون تأخوا مع الشياطين وانهم فعلوا تلك الامور في شهر رمضان المعظم. اتصور ان يخرج هذا الكلام من احد علماء الدين لكن يخرج من قاضي مهمته تطبيق القانون امر يحيرني. هناك فرق بين تطبيق القانون المكتوب وتطبيق الشريعة. ليست مهمة القاضي تطبيق الشريعة لان مصر كما تدعي دولة مدنية وخروج القاضي عن نصوص القانون يجعله موضعا للمساءلة. مرة اخري انا لا ولن اتفق مع ما فعله اولئك القوم, ولكن سؤالي ما هو النص القانوني الذي كسروه؟ انا لا اتكلم عن النص الديني ولكن اتكلم عن القانون. لا ينبغي خلط الامور. شكرا
الحمدلله
sam -الحمدلله على نعمة الدين المسيحي
رد على رقم 14
ebeid -الحمد لله على نعمة الدين مسلم أو مسيحي.. ولكن لا أفهم مناسبة قولك هذا مع هذه الحادثة؟؟؟ جمعيات تبادل الزوجات في أوروبا كلها لم يؤسسها مسلمون يا عزيزي... خللي الأديان بعيدة عن السيئات... هذا تصرف سيء من أشخاص مرضى وبس.
ليس الدين المشكلة
nona -استاذي الفاضل الدين ليس المشكلة فحتى في الدين المسيحي هذه الجريمة محرمة وفي كلا لأديان السماوية، واعتقد انه في المسيحية هناك كثير من الخروقات، بل وابشع من هذه الجريمة ولكن المشكلة فيمن هم يدعون التدين، ويدعون أنهم من الدين أيا كان وهم في براء منه. والحمد الله على العقل، فالله سبحانة وتعالى اعطا كل انسان نعمة العقل، واعتقد على المحكمة أن تطبق الحكم الإسلامي في حق الزوجين
رد على
محبه -لا افهم ايضا لماذايزج بالدين فى سلوكيات معتقديه وليست قصة الرجل النمساوى الذى احتجز ابنته سبع سنين وانجب منها ستة اطفال عنا ببعيد الذى يحاسب الافراد وليس الدين ودعونا نضع الحقد جانبا والله يتولى عباده
أفهم الصورة
مفكر مشاغب -هل هم هؤلاء الذين في الصورة؟لماذا هي محجبة؟ هل نفهم من هذا أن الحجاب لاعلاقة له بتصرفات البشر؟والثالث البائس ما دوره؟شاهد عيان ؟
اقرا ماذا قال الرسول
اسد -لَا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِنْ بَعْدُ اختلف العلماء في تأويل قوله لا يحل لك النساء من بعد على أقوال سبعة : : أنها منسوخة بالسنة , . وقد تقدم . : أنها منسوخة بآية أخرى , . وهو مع هذا قول علي بن أبي طالب وابن عباس وعلي بن الحسين والضحاك . وقد عارض بعض فقهاء الكوفيين فقال : محال أن تنسخ هذه الآية يعني ترجي من تشاء منهن لا يحل لك النساء من بعد وهي قبلها في المصحف الذي أجمع عليه المسلمون ورجح قول من قال نسخت بالسنة . قال النحاس : وهذه المعاوضة لا تلزم وقائلها غالط , لأن القرآن بمنزلة سورة واحدة , كما صح عن ابن عباس : أنزل الله القرآن جملة واحدة إلى السماء الدنيا في شهر رمضان . ويبين لك أن اعتراض هذا المعترض لا يلزم أن قوله عز وجل والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجا وصية لأزواجهم متاعا إلى الحول غير إخراج [ البقرة : 240 ] منسوخة على قول أهل التأويل - لا نعلم بينهم خلافا - بالآية التي قبلها والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجا يتربصن بأنفسهن أربعة أشهر وعشرا [ البقرة : 234 ] . . لا يحل لك النساء من بعد أي من بعد الأصناف التي سميت , قاله أبي بن كعب وعكرمة وأبو رزين , وهو اختيار محمد بن جرير . ومن قال إن الإباحة كانت له مطلقة قال هنا لا يحل لك النساء معناه لا تحل لك اليهوديات ولا النصرانيات . وهذا تأويل فيه بعد . وروي عن مجاهد وسعيد بن جبير وعكرمة أيضا . وهو القول السادس . قال مجاهد : لئلا تكون كافرة أما للمؤمنين . وهذا القول يبعد , لأنه يقدره : من بعد المسلمات , ولم يجر للمسلمات ذكر . وكذلك قدر ولا أن تبدل بهن أي ولا أن تطلق مسلمة لتستبدل بها كتابية . قال ابن زيد : هذا شيء كانت العرب تفعله , يقول أحدهم : خذ زوجتي وأعطني زوجتك , روى الدارقطني عن أبي هريرة قال : كان البدل في الجاهلية أن يقول الرجل للرجل : انزل لي عن امرأتك وأنزل لك عن امرأتي وأزيدك , فأنزل الله عز وجل ولا أن تبدل بهن من أزواج ولو أعجبك حسنهن . قال الطبري : وما فعلت العرب قط هذا . . قلت : وما ذكرناه من حديث زيد بن أسلم عن عطاء بن يسار عن أبي هريرة من أن البدل كان في الجاهلية يدل على خلاف ما أنكر من ذلك , والله أعلم . قال المبرد : وقرئ لا يحل بالياء والتاء . فمن قرأ بالتاء فعلى معنى جماعة النساء , وبالياء من تحت على معنى جميع النساء . وزعم الفراء قال : اجتمعت القراء
رد على خوليو
امير الحكمة -انا لا افهم تعليق رقم واحد من المدعو خوليو (( بعد عرض المحكمة ونص الحكم وتفسير القضاة المليئ بالجن والشياطين واهتزاز العروش الإلهية، نريد أجوبة علمية ونفسية تحليلية عن الأسباب التي تقبع خلف هذا العمل الغير مرغوب والمدان اجتماعياً وليس جزائياً شرقاً وغرباً )) ، ماذا يريد هل يستهزئ بالقران الكريم ام انه غير راضى على معاقبة هؤلاء الفاجرين ماذا يريد ثم عن اي سيكولوجيات وتبريرات نفسيه يتحدث هؤلاء زوج وزوجه منحرفين فاسدين خلقيا لارادع ديني او خلقي لهم وباعتراف الزوجه انها تمارس الدعاره واما الزوج فهو يمارس الرذيله مع نساء اخريات فعن اي تبرير يبحث السيد خوليو هل من خلال الاستهزاء بقرار المحكمة المستند للشريعة الاسلامية ولايات القران الكريم يريد السيد خوليو ان يجد تبريرا لهؤلاء الفاسدين المنحرفين الذين يحبون ان تشيع الفاحشة بين الناس اتقوا الله ولاتنحرفوا عن الحق وتنساقوا وراء فلسفات فاضية بعيده عن الحق فجرم هذان الزوجان واضح وكبير ويستحقان اقسى العقوبات ليكون رادعا وحماية للمجتمع من الرذيلة والفساد ولنبتعد عن الفلسفة الكاذبة التي يخترعها بعضنا ليقنع نفسه ويجد التبريرات لجرم فاضح .
حقا انها النهاية
عصام ابوالسعود -بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين اما بعد نها حقا النهاية لوحدث هذا الفعل الاجرامى من انسان مسلم وقف يوما بين يدى الله واعطى فرضهوحتى يكاد ان يتقبل عقل المسلم هذه الجريمة فلابد من توضيحات اكثر عن تحقيقات النيابة مع المتهمين فلقد استمعت الى التسجيل الذى سجله برنامج البيت بيتك مع المتهم الاول والاساسى وهو الزوجوعجبت عندما وجدت الزوج ينكر جميع اعترافاته امام النيابةوينكر هذا الفعل من الاساس بل وينكر مجرد التفكير فيه مع انى قد قرات فى هذا الموقع اعترافاته هو والزوجة امام النيابة وانه مارسو الجنس حقا مع ازواج مثلهم واريد تفاصيل اكثر حتى يتقبل العقل الالمام بهذه الواقعة وان يتم الاحابة على بعض الاسئلة التى من خلالها يمكن للقارئ ان يتقبل الموضوع ويفهم جوانبه هل فعلا مارس وزوجته الجنس مع اخرين وان كان قد حدث فاين هم متهمين الجانهب الثانى واين حدث هذا وهل للنيابة دليل مادى على هذا ام ان استعلم القضاء عليهم من بمجرد ترصد اعلانهم على النت فهل اخذت النيابة بالنية ام انه فعلا تمت الجريمة وهل لديه دليلليس معنى كلامى او اسالتى هذه انى اقف بصف المتهمين ولكنى ابحث عن رؤية تحليلية افضلوشكراوالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته