ترفيه

تقرير يحذر من تعرض العالم لعاصفة شمسية مدمرة عام 2012

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
مخاوف من العودة لعصر القرون الوسطى والكوارث ستكون بالجملة
تقرير يحذر من تعرض العالم لعاصفة شمسية مدمرة عام 2012
أشرف أبوجلالة من القاهرة:
عندما تبدأ الشمس في الرحيل عن نهار أحد الأيام في نهاية شهر سبتمبر عام 2012 ، ستكون البشرية جمعاء على موعد مع حدث تاريخي لم يسبق له أن حدث منذ فترات زمنية متباعدة، ومن المنتظر له أن يلقي بظلاله على كافة المستويات وسيعمل بشكل كبير على تبديل الكثير من الأمور رأسًا على عقب بصورة قد تبدو مذهلة لكثيرين. وسيكون سكان العاصمة البريطانية، لندن، تحديدًا في مقتبل هذه الليلة التي ستكتظ فيها السماء المعتمة آنذاك بوهج ناري لم يسبق له مثيل على موعد مع كارثة حقيقية تهدد بعودة سكان الكوكب إلى عصر القرون الوسطى نتيجة للعواقب الوخيمة التي ستترتب على تلك الكارثة، والتي ستتجسد في صورة عاصفة شمسية مدمرة للغاية !!وفي الوقت الذي قد يدهش فيه بعضهم من فرط نبرة التشاؤم التي تسيطر على التحذيرات السابقة، إلا أنها وبكل أسف حقيقة مريرة أزاح النقاب عن كامل تفاصيلها تقرير بحثي حديث أجراه فريق من العلماء في الولايات المتحدة، ونبه إلى أن هذا اليوم المزعوم سوف يشهد مجموعة من الظواهر الكونية والبيئة الغريبة، من بينها انتشار أعمدة لتموج أخضر وهاج يشبه الأفاعي السامة العملاقة في السماء ! - كما ستلوح في الأفق تموجات برتقالية متلاحقة خلال العرض الأبرز للشفق القطبي أو الأنوار القطبية التي تشاهد في منتصف الشمالي من الكرة الأرضية، والتي تعرف بشفق بورياليس (Aurora Borealis ) في جنوب إنكلترا منذ 153 عامًا.
ثم كشف هذا التقرير الخطر الذي نُشر في العدد الأخير لمجلة نيو ساينتيست الأسبوعية المتخصصة في العلوم والتكنولوجيا، عن أنه وبعد مرور 90 ثانية ، سوف تبدأ الأضواء في الزوال. لكنها ليست الأضواء الموجودة في السماء لأنها ستظل متلألئة حتى فجر اليوم التالي، لكن الأضواء التي ستخفت هى الأضواء الموجودة على الأرض. وفي غضون ساعة واحدة فقط، سوف تغيب الطاقة الكهربية عن أجزاء كبرى من بريطانيا. وقبل منتصف الليل، سوف تصاب كافة شبكات الهواتف المحمولة بأعطال، كما ستصاب شبكة الإنترنت بالشلل التام. وستشوش المحطات التلفزية، سواء كانت أرضية أو فضائية. كما ستصاب المحطات الإذاعية بحالة من السكون.
وقبل حلول ظهر اليوم التالي، سوف يتضح أن أمرًا جليًا قد وقع وأن العالم المتحضر قد انساق إلى حالة من الفوضى والارتباك. وبحسب ما ورد في التقرير، فإن بريطانيا وجزءًا كبيرًا من أوروبا، إضافة إلى أميركا الشمالية سوف تقع جميعها بعد مرور عام واحد فقط في قبضة أشد كارثة اقتصادية في التاريخ. وقبل نهاية عام 2013، سوف يموت 100 ألف شخص من قاطني القارة العجوز بسبب المجاعات. ولن يتم دفن الموتى، ولن تتم معالجة المرضى، وستصاب صنابير المياه بحالة من الجفاف. كما شدد التقرير على أن أول معالم الرخاء والانتعاش سوف تبدأ في الظهور في غضون عقدين أو ما يزيد - وهى أول حالة انتعاش لأول عاصفة شمسية عملاقة تحدث في التاريخ الحديث. وأشارت الدراسة البحثية أيضًا إلى أن مثل هذه الظاهرة المخيفة سبق لها وأن حدثت من قبل، ليست منذ مدة بعيدة، لكنها من الممكن أن تحدث كل 11 عامًا. وأوضحت أن العواصف الشمسية لا تتسبب عادة ً في إثارة قلق الأشخاص. كما أنها تحدث نتيجة لقيام أسراب من الجسيمات شبه الفرعية المشحونة كهربياً من الشمس بقرع الأرض وما يحيط بها بصورة دورية منتظمة، الأمر الذي يتسبب في إثارة المخاوف الصحية لدى رواد الفضاء وأصحاب الأقمار الاصطناعية، نتيجة لتزايد احتمالات تعرض قطعهم الإلكترونية الدقيقة للاحتراق. وكانت آخر مرة وقعت فيها تلك الظاهرة هى تلك التي وقعت في الأول من سبتمبر عام 1859. وفي هذا اليوم تحديدا ً، كان يقوم ريتشارد كارينغتون - أحد أبرز رواد الفضاء البريطانيين - برصد ومراقبة الشمس.
وباستخدامه لمرشح، تمكن ريتشارد من دراسة سطح الشمس عبر جهاز التليسكوب الخاص به، ووقتها شاهد أمرًا غريبًا، هو ظهور وميض ضوئي براق من سطح الشمس وتقوم بالانفصال عنها. وبعد مرور 48 ساعة من رصده لهذا الأمر، بدأت تأثيرات هذا الوميض في الظهور بصورة استثنائية وغير اعتيادية. من جانبه، قال دانيل بيكر، أحد خبراء الطقس الفضائي بجامعة كولورادو الأميركية، والذي قام بإعداد التقرير لأكاديمية العلوم الوطنية الأميركية الشهر الماضي:"عام بعد الآخر، تصبح تكنولوجيتنا البشرية أكثر عرضة للمخاطر". كما نوه التقرير إلى أن تكرار حدوث الظاهرة التي رصدها كارينغتون عام 1859 اليوم، سوف يكون لها عواقب أكثر خطورة من مجرد احتراق بعض أسلاك البرق. وتحدث تلك المشكلة نتيجة اعتمادنا على الكهرباء، وكذلك الطريقة التي تولد وتنقل بها تلك الطاقة الكهربية.
وبعد مرور يومين على وقوع العاصفة الشمسية العملاقة، ستجف صنابير المياه. وفي غضون أسبوع واحد، سوف نفقد كل ما بحوزتنا من حرارة وضوء نتيجة لنفاذ المخزون، وسوف تنفذ جميع البضائع من الأسواق والمحال التجارية وكذلك منافذ التوزيع وهو ما سيؤدي إلى انهيار المجتمعات التي نعيش بها. فلن تكون هناك هواتف، ولا أدوية، ولا صناعة، ولا زراعة، ولا غذاء. كما ستنهار نظم الاتصال العالمية والسفر - كما ثبت أن بإمكان تلك العاصفة الشمسية العملاقة أن تدمر شبكة الأقمار الاصطناعية التي تعمل بتقنية الـ GPS التي تعتمد عليها جميع خطوط الطيران. وفي النهاية، أوضح التقرير أن الظاهرة قد لا تحدث في عام 2012- لكنها قد تحدث في عام 2023، هذا العام الذي سيوافق أقصى قدر تالي من الطاقة الشمسية. لكن عاجلا ً أم آجلاً، سوف يكون تكرار سيناريو ظاهرة كارينغتون أمرًا لا مفر منه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يادى النيلة
مصرى -

الله يوجع بطنك

الله كريم
دودي -

الله كريم منا بعد لسنتين مدري اكثر خلي نعيش يومنا ويمر على سلام نكول الحمد لله والشكر

الله أعلم
يارا -

قال تعالى في كتابه الكريم(وماتدري نفس ماذا تكسب غدا وماتدري نفس بأي أرض تموت)نسأ ل الله حسن الخاتمه

لابد من التاكد
عمر العراقي -

يا ايلاف يجب ان تتأكدوا من حقيقة ماسوف يجري فالناس ليست بحاجة للرعب اكثر مما هم عليه. هذه المعلومة نشرت على اليوتيوب وعلى البعض المواقع الالكترونية الا ان الحكومات ووسائل الاعلام الرسمية لم تخض فيها لانها الى الان ليست سوى اشاعة

سيناريو جيد
جمانا -

هذا المقال سيناريو ممتاز لفلم من افلام الخيال العلمي...خاصة انه يعتمد على احداث واقعية وممكن ان تحدث..ولكن اريد ان انبه الكاتب العزيز الذي صدق هذا المقال بدون مقدمات: ان الصورة المرفقة مع التقرير مبالغ فيه بشكل جنوني ..هل تعلم ماذا يعني اقتراب الشمس بهذا الشكل البارز في الصورة؟؟؟ هذا يعني احتراق الكرة الارضية بأكملها يا استاذ.ولماذا انت تبصم بالعشرة بان هذا سيحدث وكان الامر مفروغ منه ...يا استاذ الله كريم وفي يده مفاتيح الامور ..لا تتسرع في التصديق .ولكن رغم عدم اقتناعي بالكارثة ارى ان المقال سيناريو رائع لفلم خيال علمي حيكسر الدنيا.

بدون عنوان
mhommed ali -

نتمنى ذلك لنتخلص من اسرائيل وايران والقاعده وجيش المهدي

لنا الله
مؤمنة -

علماء الأرض اجمعين و ان بحثوا و درسوا و استنتجوا لا يعرفون ما قد يحدث و لن يعرفوا... انه وحده العالم العليم.لا نفع لتخويف و لا لتحذير... العلم يسقط دوما و يعجز ابدا امام خالق هذا الكون و محركه.

تشاؤم في تشاؤم
منى علي -

ترى الناس مو ناقصة تشاؤم ومآسي يكفي الاخبار التعيسة اللي كل يوم نسمع عنها والحين إكملت مع هذا الخبر المرعب يا ساااااااااتر

الصدق
ياسين -

شكرا يا اخ عمر العراقي صاحب التعليق رقم (4) على المعلومة القيمه .

عجبنى رد اخوى عمر
حمد ( ميلانو ) -

الصراحة رد الاخ ( عمر العراقى ) اعتبرة هو ردى فالف تحية لك

مصر
اشرف سمير -

كلمنى عن حاجه احسن من كدة واشد الا وهى وقوع مذنب على سطح الارض انهاء الحياه البشريه ظهور المهدى في الاسلام ولاخوه المسحين الذى يولى امر هذة الفتنه اطراف من الخارج لم يحدث من قبل ما سمعناه من خطبات المساجد انهم ليسوا اخوه هذه الاشياء هى حضرنا نعيشه ونعاصرة الموضوع جيد والى القاء

في الفلك
احمد المنصوري -

الـــ Solar Wind ترجمتها تعرف بالرياح الشمسية ، تضرب الارض ومنذ نشائة المجموعة الشمسية ، والذي يحمي الارض من الرياح الشمسية هو المجال المغناطيسي للارض .. التوقع بحدوث الرياح الشمسية ليس دقيق و باليوم والثانية ، فالذي يسببه هو الشمس وعبر طبقاتها العليا،، ما عندي وقت اكمل رد على من كتب المقالة لاني الان ادرس في جامعة ايوا تخصص علم فلك Astronomy وفقط احب اخبركم ان المقالة لا تعتمد على ايتها معلومات علمية فلكية .

ماشالله ع الدقة
أنا ماغيري -

وفي النهاية، أوضح التقرير أن الظاهرة قد لا تحدث في عام 2012- لكنها قد تحدث في عام 2023!!!

وعدالله حق
nwav -

ولاتحسبن الله غافل عمايعمل الظالمون

ان الله ارحم الرحمين
sohaa -

قليل ما ينزله الله بنا عقابا لما تقترفه ايدينا فمن منكم سأل نفسه لما نعاقب

أين يُعرض ؟
علاء -

لا أنكر بأن الخبر شبه متكامل من الناحية الصحفية الإخبارية , ولكن يبدو بأنكم نسيتم أن تخبرونا عن الصالة التي يٌعرض فيها هذا الفيلم الفانتازي ؟

مهم جدا
محمد -

احبتي انا من المتابعين لهذا الموضوع من فتره في الواقع ان حظارة المايا والتي عاشت في المكسيك لأكثر من 5000 سنه واللتي لازال يوجد بعض المنتمين لهاهذي الحظارة كانت متقدمه جدا في علم الفلك حيث انهم توصلو لمعلومات لم يتوصل لها العلم الحديث اللا في الزمن القريبلديهم تقويم وتقويمهم يمتد ل 16,4 مليار سنه تقويمهم سوف ينتهي بنهاية 2012الموضوع ليس مجرد صدفه موضوع يستحق الاهتمام واكثر من ذلك حظارة المايا تستحق الاهتمام اي

يعني بترجع فلسطين
عدنان احسان - امريكا -

واهم انعكاست هذه العاصفه , سوف يهاجر البريطاننين كلهم للإفقامه في دبي , وستزول اسرائيل , وسينتهي المشروع النووي الإيراني , وتحل مشكله دارفور , ويموت بن لادن , ... واهم شي لم يورده الكاتب عن ذوبان الجليد وطوفان نوح جديد .... يعني قول يوم القيامه وخلاص .

مش صحيح
فلكي -

تم التحقق من الموضوع اعلاه من خلال مواقع معتمده وموثوقه على الشبكه العنكبوتيه وتبين انها مجرد فكرة فلم هوليودي جديد سيعرض في نهاية السنه الحاليه.ارجو التحقق يا إيلاف قبل النشر كونك جريده الكترونيه يقرأها الآف القراء يومياُ.

ما هذا يا إيلاف
بهاء -

بحثت بموقع المجلة المذكورة ولم أجد التقرير، ثانيا التقرير مليء يحكايا الأساطير التي لا علاقة لها بالعلم، بفرض حدوث عاصفة شمسية، لماذا ستصيب القارة الأوروبية فقط؟ وما قصة العصور الوسطى ...

الله اكبر
ميمو -

ياعلم علم اليقين ياكاشف الضر عن البأسين ارحمنايأرحم الرحمين

ليس بجديد
خوليو -

العواصف الشمية تحدث بشكل دوري كما بين تقرير لناسا الأميركية وهي ناتجة عن الحقول الكهرومغناطسية التي توجد في الكوكب والتي تتشابك وتقذف ألسنة لهب مشحونة كهربائياً وقد تم اتخاذ اللاجراءات لتجنب ضررها، الكا تب قدم المقالة كما ولو أن القيامة الدينية قادمة، لقد أحدث الكاتب تخويفاً عند بعض القراء في محتمع قائمة تعاليمه على التخويف، الظاهرة الشمسية دورية كل 11 عاماً كما يقول التقرير وهاهي الطائرات تحلق والمياه تجري في الصنابير فاطمئنوا.

فيلم امريكي
american movie -

مادري فكرني التقرير بافلام امريكا الهولووديه الكارثيه والعالم والارض وتتحطم والهلاك لليشريه

ان شاء الله
هاني -

ان شاء الله تتوجه هذه الاشعه نحو مصر واسرائيل ليعرفوا ان الله حق .

نبوءات نوتردامس
ابو بريص -

السلام عليكم، يرجمون بالغيب ولا يعلم الغيب الا الله، نوتيرداموس هو يهودي الأصل يقولون بأنه تنبأ بكل شيْ منذ وفاته و كان صحيحا. الا ان تنبآته هي بحد ذاتها ألغاز وطلاسم لايمكن فهمها.كذب المنجمون وخصوصا اليهود منهم ولن يصدقوا وما علم الغيب الا عند الله.

هل هو....؟
اسرار قطر -

هل انتم تتحدثون عن طلوع الشمس من مغربها؟

الدقة المطلوبة
سمير قحطان -

التقرير مرتبك اللغة والصياغة . في مثل هكذا تقارير بغض النظر عن علميتها او عدمها يجب ان تكون الدقة والمعرفة الجيدة بمحتوى المادة د... وشكرا

إسمع و !
سليم العبيدي -

التقرير المقدم عن شخص مجهول الهوية بتأريخ مجهول و من مؤسسة مجهولة و بمعطيات مجهولة !! أقول ليس هكذا تورد الأبل ! و إليكم الأسباب:1- لكي نعطي هكذا نبوئة يجب أن تكون لنا معلومات رصينة عن الثرموديناميكية الشمسية وحسب قناعتي لا توجد لدى الأنسان هكذا معلومات في الزمن الراهن.2-إن العواصف الشمسية هي ظاهرة طبيعية لها تكرارية مرة معينة تقاس بسنوات معدودة. 3- لم نشعر نحن كبشر بكارثة كالتي يصورها كاتب المقال جراء عواصف شمسية عدة ! كل ما هناك هو تأثر بسيط بالإتصالات الفضائية.و أخيراً أرجو من إيلاف أن تتحرى الموضوعية و بعضاً من الدقة العلمية !

كلام فاضي
taratata -

تنتشر منذ فترة إشاعة مفادها أن نهاية العالم سوف تكون في 21 ديسمبر 2012. وبإمكانكم على اليوتيوب مشاهدة العديد من البرامج والحلقات التي أذيعت لترويج هذا السيناريو الخيالي. في الحقيقة كلها مجرد أقاويل تعتمد على أن الرزنامة التي عملتها شعوب المايا القديمة تنتهي في هذا التاريخ كما أن هناك بعض المنجمين الذين ادعوا أو أكدوا هذا السيناريو.. العلم لم يؤكد أبدا حدوث هذا الأمر وكذب المنجمون ولو صدقوا... الأمر يبقى بيد الله سبحانه وتعالى وما يصيبنا الا ما كتب الله لنا

اشاعة
العارف بالله -

اشاعة ابريل ؛ والله المستعان

the end
lebanese -

the end

العلامات الكبرى
ali -

هذه بداية العلامات الكبرى للقيامة

العلامات الكبرى
ali -

هذه بداية العلامات الكبرى للقيامة

اولمبيات لندن
kurd boy -

يمكن نسى الكاتب ان يكول هذا افتتاح اولمبيات لندن راح يكون رائع و فائق جمال مو شباب

أهم ما في الموضوع
ابو جواد -

المهم .... هل رح نقدر نطلع رحلة باربكيو في هذاك اليوم؟ ولا نضل في البيت ونستأجر دي في دي؟

اولمبيات لندن
kurd boy -

يمكن نسى الكاتب ان يكول هذا افتتاح اولمبيات لندن راح يكون رائع و فائق جمال مو شباب

شرح
John -

شكرا لموقع ايلاف على هذا الموضوع الذي يعتبر جديد على العالم العربي و هو موضوع قديم و مستعد له في العالم الغربي ... هذا ليس خيالا و انما واقع علمييوم 21 ديسمبر 2012 سوف يمر كوكب الارض بدورة حياة كاملة .. و هذه الدورة تمتد ل25,625 سنة مقسمة على خمسة اجزاء , كل جزء هو 5125 سنة .. و نحن الان على مشارف نهاية الجزء الخامس من هذه الدورة التي بدات قبل 5121 سنة , اي مع بداية حضارة بابل و مصر و نحن الان على مشارف نهاية هذا العصر و بداية عصر جديد يتكون من 25,625 سنةوكالة ناسا و وكالة الفضاء الاوروبية اكدت الخبر قبل اكثر من سنتين و سوف تكون مواقع كواكب مجموعتنا الشمسية كلها بخط واحد مع الشمس بما في ذلك الارض و القمر , كلها بخط واحد مستقيم مع الشمس و بموازاة مع مركز المجرة مؤشرة بذلك بداية عصر جديد لعمر كوكب الارضو هذه الحقائق قد تم تاكيدها من جميع مراصد العالم و وكالات الفضاء العالمية .. و هو دورة حياتية طبيعية لكوكب الارض و المجرةاتمنى من الجميع عدم ربط كل المواضيع مع الدين و التدين لان الدين معناه اغلاق العقل.. العلم هو الطريق الوحيد للمعرفة

ان كل من عليها فان
falah altamimi -

اذا الشمس كورت ب اسم الله الرحمن الرحيم

شرح
John -

شكرا لموقع ايلاف على هذا الموضوع الذي يعتبر جديد على العالم العربي و هو موضوع قديم و مستعد له في العالم الغربي ... هذا ليس خيالا و انما واقع علمييوم 21 ديسمبر 2012 سوف يمر كوكب الارض بدورة حياة كاملة .. و هذه الدورة تمتد ل25,625 سنة مقسمة على خمسة اجزاء , كل جزء هو 5125 سنة .. و نحن الان على مشارف نهاية الجزء الخامس من هذه الدورة التي بدات قبل 5121 سنة , اي مع بداية حضارة بابل و مصر و نحن الان على مشارف نهاية هذا العصر و بداية عصر جديد يتكون من 25,625 سنةوكالة ناسا و وكالة الفضاء الاوروبية اكدت الخبر قبل اكثر من سنتين و سوف تكون مواقع كواكب مجموعتنا الشمسية كلها بخط واحد مع الشمس بما في ذلك الارض و القمر , كلها بخط واحد مستقيم مع الشمس و بموازاة مع مركز المجرة مؤشرة بذلك بداية عصر جديد لعمر كوكب الارضو هذه الحقائق قد تم تاكيدها من جميع مراصد العالم و وكالات الفضاء العالمية .. و هو دورة حياتية طبيعية لكوكب الارض و المجرةاتمنى من الجميع عدم ربط كل المواضيع مع الدين و التدين لان الدين معناه اغلاق العقل.. العلم هو الطريق الوحيد للمعرفة

لعبة غربية جديدة
محمد -

هل تذكرون مشكلة الالفية والانتقال الى الرقم 2000 وكيف سيكون هناك مشاكل في الكمبيوتر ستعطل العالم وبالاخير ما صار شي مجرد برامج باعوها بالملايين غدا سسيقولون لابد من شراء اشياء من اجل تفادي الكارثة وسنشتري جميعنا وياخذو فلوسنا عقلا اذا هم لا يستطعون التنبؤ بالزلازل وهم على الارض فكيف يتنبؤ موعد ارياح الشمسية وكميتها وهي بعيدة جدا .

فتأتيهم بغته
أسامة -- مصر -

اقتربت الساعه وانشق القمر اللهم اجعلها نهاية العالم حتى يأخذ الظالمين والمفسدين جزاؤهم وينعم الفقراء والمساكين بنعيم الآخره ...

فتأتيهم بغته
أسامة -- مصر -

اقتربت الساعه وانشق القمر اللهم اجعلها نهاية العالم حتى يأخذ الظالمين والمفسدين جزاؤهم وينعم الفقراء والمساكين بنعيم الآخره ...

إكس فايلز
عابر سبيل -

و الله كلام جميل بس ما يحصلشى إلا فى هوليود فقطو انا سأحاول الإتصال بهم علشان يعملوا حلقه عن الموضوع ده فى THE X - FILLS أو يعملوا جزء تانى من فيلم TIME MACHINE

ايه الاعلام ده
سامي كمال -

ثم تتساءلوا لماذا نحن متخلفون ..ورد بانبأ أن هذه الظاهرة وقعت سنة 1859 ..... طيب ازاي !!!لكننا لم نقرأ لا في كتب التأريخ ولا حتى في ألف ليلة وليلة عنها شئ ...إزاي ّّما يعتقد علماء الفلك أنه كان أشد مقذوفات الشمس كثافة خلال عدة قرون كان في شهر آب (أغسطس) من عام 1859 أثناء فترة دورة شمسية هادئة. وأدى الشفق القطبي، أو الأنوار الشمالية، أي المظاهر الفوتوكهربائية التي تحركت حين ضربت الجزئيات الشمسية أعلى نقطة في الغلاف الجوي العلوي، بعد نزولها من مواقعها القطبية المعتادة، إلى خلق هالة رائعة امتدت حتى المناطق الاستوائية. وأما الآثار الأخرى، فتمثلت في تعطل أوسع للشبكات التلغرافية العالمية عن العمل لعدة ساعات....تحروا الدقة والهدوء عند النقل

إكس فايلز
عابر سبيل -

و الله كلام جميل بس ما يحصلشى إلا فى هوليود فقطو انا سأحاول الإتصال بهم علشان يعملوا حلقه عن الموضوع ده فى THE X - FILLS أو يعملوا جزء تانى من فيلم TIME MACHINE

خيال واسع
نبهان بن جهلان -

هذا خيال في خيال و العواصف الشمسية تحدث منذ ان بدات الحياة على الارض و لم يكن لها تاثير يذكر و اقصى ما يمكن ان تفعله هو تعطيل شبكات المحمول

الي ( مصري )
عربي - مصري -

فعلا الهي ..بس أيه رأيكم يا جماعة مش المصريين برضوا دمهم خفيف

خيال واسع
نبهان بن جهلان -

هذا خيال في خيال و العواصف الشمسية تحدث منذ ان بدات الحياة على الارض و لم يكن لها تاثير يذكر و اقصى ما يمكن ان تفعله هو تعطيل شبكات المحمول

كل شي ممكن
مسحور -

اللي حضر فلم knowingيلاقي نفس الاحداث

كل شي ممكن
مسحور -

اللي حضر فلم knowingيلاقي نفس الاحداث

حقيقة
ريان -

كل ماقيل في المقال صحيح.ان هذه المشكله قد نوقشت في عدة سيناريوات محتمله, مدعومة بحجج دينية من قبل جميع الكتب السمائيه, معلومة لدى جميع البشريه, متوقعة بدون شك.لا محال للنقاش عن صحة الواقعه!! بل ليكن النقاش عن تفادي مناطق الحدث, والاستعداد الزمني لذلك الحدث

واضح انها كذبة ابريل
خالد محمد بن الحسن -

لا لا واضح انها كذبة ابريل .:)

واضح انها كذبة ابريل
خالد محمد بن الحسن -

لا لا واضح انها كذبة ابريل .:)

رد جمعية علماء
عليم فهيم -

أيها الأخوة الأعزاء، . أود أن أنوه أن ما يقوله المقال ( وقبل نهاية عام 2013، سوف يموت 100 ألف شخص من قاطني القارة العجوز بسبب المجاعات. ولن يتم دفن الموتى، ولن تتم معالجة المرضى،) فهذا غير دقيق إذ أنه سبق لنا أن فقدنا في صيف 2003 الحار 15000 مسناً جرى دفنهم بدون أية مشكلة. صحيح أننا تأخرنا اسبوعين لكن دفناهم. كذلك ما حدث قبل سنوات في أفريقيا حيث تقاتل الأفارقة التوتسيون مع أفارقة هتيون وكانت نتيجتها مقتل أكثر من 500 ألف أفريقي لكن مع ذلك جرى دفنهم.

ياه!!!!
حسن صالح -

بصراحة المقال جعلني أفقد القدرة على تذكر أسمي عندما وصلت الى نهايته، لكنني, و الشكر للمعلقين الأكثر ذكاءاً من الكاتب، رجعت لي ذاكرتي، و أعرف الآن أن أسمي حسن صالح و لا زلت قادراً على الكتابة و التكلم باللغة العربية و لربما لغاتي الأخرى أيضاً.

الله رحيم
امانى -

اثق فى رحمة الله بعباده ثم ان التقرير يفتقر الى الصحه والاقناع.

It can happen
Nick -

2012 the movie is coming out this summer and we can all see Hollywood version of this event as well as the Mayan''s calendar predicting December 23rd of 2012 as the end of the world as we know it. The earth is supposed to tilt on its axis on that day! Be ready to meet God and you shall not worry!

فيلم سنمائي
أجمد توفيق -

شاهدنا منذ فترة ليست بالطويلة، فيلم سينمائي يتكلم عن نفس المشكلة... ولا أعتقد بأن الموضوع مستبعد فالأرض معرضة للكثير من الكوارث لولا وجود الغلاف الجوي الذي يحميها والله أعلم وشكراً

فيلم سنمائي
أجمد توفيق -

شاهدنا منذ فترة ليست بالطويلة، فيلم سينمائي يتكلم عن نفس المشكلة... ولا أعتقد بأن الموضوع مستبعد فالأرض معرضة للكثير من الكوارث لولا وجود الغلاف الجوي الذي يحميها والله أعلم وشكراً

لانزال في كذبة نيسان
كركوك أوغلوا -

فشهر نيسان لم ينقضي بعد !!..مجرد نكتة من نكات نيسان ؟؟!!..

الدنيا على اواخر
سورية -

الله يجيرنا من الأيام الجاية على كل بتمنى هالحكي يوقظ بعض العالم الغفلانة ومشغولة بالدنيا ونسيلنة انو في اخرة .

الدنيا على اواخر
سورية -

الله يجيرنا من الأيام الجاية على كل بتمنى هالحكي يوقظ بعض العالم الغفلانة ومشغولة بالدنيا ونسيلنة انو في اخرة .

مفلس القافله امين
عراقي كوردي طفران -

عراقي كوردي طفران اتمنى ان يحدث هذا غدا ولا داعي للانتظار حتى عام 2012 وعلى حد المثل العربي المفلس في القافله امين

العالم مسخرة
الحكاية كلها مسخرة -

اذا صار هكذا او لا لا يهم لان الانسان يموت بثانية كلنا سنموت فلماذا كل هذا الخوف يا فطاحل

العالم مسخرة
الحكاية كلها مسخرة -

اذا صار هكذا او لا لا يهم لان الانسان يموت بثانية كلنا سنموت فلماذا كل هذا الخوف يا فطاحل

الله علام الغيوب
الفارس -

الأنسان لايعلم متى تحين ساعة وفاته فقد تكون اليوم أو غدا، فالموت اخوف على الأنسان من أي شيء اخر، ولكن السؤال ماذا بعد الموت؟ هل استعد الانسان لذلك بالعمل الصالح!! أما الكوارث الطبيعيةوغيرها فهي ليست بمستبعده،ولكن نسئل الله أن يحمينا منها.

حيلة جديدة
هادي -

يبدو انها حيلة جديدة من الغرب ليبتزو بها دول الخليج بحجة حمايتة المنطقة من تبعات الحدث من قبل صدام والان ايران وبعد الانتهاء من ايران فكرو بلكوارث الطبيعية

حيلة جديدة
هادي -

يبدو انها حيلة جديدة من الغرب ليبتزو بها دول الخليج بحجة حمايتة المنطقة من تبعات الحدث من قبل صدام والان ايران وبعد الانتهاء من ايران فكرو بلكوارث الطبيعية

هل من الممكن التأكد
الوزير -

كثيرون قالوا ان ذلك صحيح وان الدول الاوروبية حذرت من ذلك وان ناسا كذلك حذرتهل من الممكن افادتنا بموقع رسمي على النت يؤكد ذلك ؟

No Comment !!
AdamXGontier -

يا اخوان ريحوا بالكم ترا هذي مجرد كذبة انتشرت في اليوتوب بعدين صدقت الصحف هذه الكذبة ولكن يمكن انها تكون قي 2023 ويوجد توقعات انها تكون في2013 والله اعلم

هل من الممكن التأكد
الوزير -

كثيرون قالوا ان ذلك صحيح وان الدول الاوروبية حذرت من ذلك وان ناسا كذلك حذرتهل من الممكن افادتنا بموقع رسمي على النت يؤكد ذلك ؟

الله اعلم
زوزو -

الله كريم خلي انعيش يومنه ومنا ل 2012 ايحله ربك وانا لله وانا اليه راجعون

الله اعلم
زوزو -

الله كريم خلي انعيش يومنه ومنا ل 2012 ايحله ربك وانا لله وانا اليه راجعون

إلى المدعو هانى 24
مصرى -

إلى المدعو هانى صاحب الرد رقم 24 واتمنى ألا يعرف طعم الهناء فضل وجعل مصر مع إسرائيل فاتقى الله فمصر ذكرت فى القرآن والسنةالنبوية واقرأإن كنت جاهلا0

الله صاحب الغيب
مهند البغدادي -

لاانكر ان هناك اشاعات كثيره عن يوم تتوقف فيه كل الات العلم عن العمل ولاكن هذا يكون يوم القيامه ولا يعلم فيه غير الله فدعو الغيب لصاحب الغيب ولتفتو لمشاكل قد تكون اعضم

الله صاحب الغيب
مهند البغدادي -

لاانكر ان هناك اشاعات كثيره عن يوم تتوقف فيه كل الات العلم عن العمل ولاكن هذا يكون يوم القيامه ولا يعلم فيه غير الله فدعو الغيب لصاحب الغيب ولتفتو لمشاكل قد تكون اعضم

فلم
ahmadarz -

انا ايضا بصراحة رد الاخ ( عمر العراقى ) اعتبرة هو ردى فالف تحية لك

ياساتر
Passmore.d -

الهم ابعدنا عن الكوارث

ياساتر
Passmore.d -

الهم ابعدنا عن الكوارث

ظاهرة كارينغتون
samer -

ظاهرة كارينغتون

هو القادر
رشاد -

ولله في خلقه شؤون، سبحان الله والحمد لله والله أكبر

هو القادر
رشاد -

ولله في خلقه شؤون، سبحان الله والحمد لله والله أكبر

اللهم انتقم
مظلوم -

اتمنة ان تحدث العاصفة الشمسية على أحد الوزراء العراقيين حتى نخلص منه لكي يكف عن تهجير المواطنين الابرياء ونقل الموظفين الاكفاء من اماكنه

ربنا يرحمنا
نونا -

يا جماعة دائما بيقولوا هيحصل ويحصل ويفشلوا ينبهوا في التليفزيون والراديو ويفضلوا يخوفوا في الناس وبعد كدة مايحصلش اي حاحة واليوم بيعدي سيبوا بكرة لصاحبة

ربنا يرحمنا
نونا -

يا جماعة دائما بيقولوا هيحصل ويحصل ويفشلوا ينبهوا في التليفزيون والراديو ويفضلوا يخوفوا في الناس وبعد كدة مايحصلش اي حاحة واليوم بيعدي سيبوا بكرة لصاحبة

العلم عند الله
سعد -

العلم عند الله لوشاء لقلب الموازين في ساعة واحدهومحى البشريه عن الوجود لكن التفاؤل مطلوب الله يفرج الكرب يارب العالمين

العلم عند الله
سعد -

العلم عند الله لوشاء لقلب الموازين في ساعة واحدهومحى البشريه عن الوجود لكن التفاؤل مطلوب الله يفرج الكرب يارب العالمين

لايعلم الغيب الاالله
عالم الفلك -

انا ساقول كلمتا واحد لمدى ايمانكم ضعيف ..الاحاديت والقران الكريم .اتت لنا بدلائل .!!!!!!!!!!!!

لايعلم الغيب الاالله
عالم الفلك -

انا ساقول كلمتا واحد لمدى ايمانكم ضعيف ..الاحاديت والقران الكريم .اتت لنا بدلائل .!!!!!!!!!!!!

لاحول ولاقوةالابالله
عراقيه و افتخر -

لايجوز هذا الكلام.. فلا يعلم الغيب إلا الله ...و ماكتبه الله في الصحف قد جفت الأقلام عنه .. ولا يعلمه إلا هو جل و علا..و ماكتبه سيحدث سواء أعلمنا به أم لم نعلم ... اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا .. و اعمل لآخرتك كأنك تموت غدا

سبحان الله قادر على
بكر النعيمي _العراق -

ربما يكون هذا الحدث حقيقي الله اعلم لانستبعد شيء

سبحان الله قادر على
بكر النعيمي _العراق -

ربما يكون هذا الحدث حقيقي الله اعلم لانستبعد شيء