ترفيه

"لغز" تحطم الطائرة الفرنسية AF-447 يزداد غموضاً

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: في الوقت الذي لا يزال العالم يحبس شهقات صدمته من حادثة سقوط طائرة الركاب الفرنسية في المحيط الأطلسي مطلع يونيو/ حزيران الماضي، تزداد ملابسات كارثة الرحلة AF-447 غموضاً، بعد فشل المحققين في العثور على أدلة قد تساعدهم في كشف هذا اللغز.

و تثيرالمعلومات المتوافرة حول الكارثة أسئلة أكثر مما توفر أجوبة، مشيراً إلى أن مجمل المعلومات التي جاءت على لسان كبير المحققين بالحادث، آلان بويلارد، الخميس الماضي، تظهر أن أسباب سقوط الطائرة لا تزال سراً يلفه الغموض، بعدما تبين أنها لم تنفجر في الهواء، وبالتالي باتت الساحة مفتوحة لشتى أنواع التكهنات. تبينالمعلومات أن الطائرة كانت تمر في منطقة لا تعد خطرة، حيث تمكنت الكثير من الطائرات من التغلب على عواصفها والاضطرابات الجوية فيها، بالاضافة الىأن الطائرةهي من طراز "إيرباص A330"، مما يجعلها على أحدث طراز ممكن.

و تعتبر الحجج التي يقدمها البعض بأن الطائرة دخلت في عاصفة أصابتها بأضرار هوت على إثرها، مجرد تكهنات بلا أساس، لأن التحقيقات ترجح أن الطائرة لم تنفجر أو تنشطر في الجو، بل الظاهر أن طاقم الطائرة فقد سيطرته عليها في وقت ما أثناء الرحلة، مما دفعها إلى السقوط بالمحيط.

أكثر من هذا،لا تعرف حتى الآن السبب وراء اقتراب الطائرة من عاصفة فوق المحيط عند وقوعها،و لا يعرف المحققونتى الآن إن كانت الطائرة قد حطمت أو انشطرت أصلاً وهي مقلعة في الجو.

الاحتمالات حول الطائرة متعددة للغاية، بدءاً من كونها ضربت بصاعقة كهربائية وصولاً إلى عدم تمكن رؤية قبطان الطائرة مساره جيداً، نظراً للظلام الدامس، ولا يزال حتى الآن من غير المعروف إن كان قبطان الطائرة، والذي تم التعرف على جثته من بين الجثث القليلة التي عثر عليها، كان هو بالفعل الذي يقود الطائرة عند وقوع الحادث، أم أنه كان قد أخذ قسطاً من الراحة، كما هو متبع في هذا النوع من الرحلات.

ومما زاد الطين بلة، أنه لم يتم العثور حتى الآن على سترات إنقاذ من ضمن حطام الطائرة، مما يعني أن ركابها لم يشعروا أو يتصرفوا على أساس أنهم في وضع خطير أثناء سقوطها.

الى ذلك يكمن الأمل الوحيد في العثور على الصندوقين الأسودين في الطائرة، واللذين من شأنهما أن يميطا اللثام عن العديد من أسرار الطائرة المنكوبة، مع العلمأن حتى هذا الأمر ليس مضموناًً، فمن المعروف أن صلاحية الصندوقين لا تتجاوز 30 يوماً.

وكان قد أعلن الخميس أن فرق البحث ستواصل أعمال التنقيب عن الصندوقين الأسودين الخاصين بالطائرة المنكوبة، حتى العاشر من يوليو/ تموز الجاري. وأوقفت السلطات البرازيلية عمليات البحث عن جثث الضحايا في 27 يونيو/ حزيران الماضي، بعد العثور على 51 جثة، من بين 228 شخصاً كانوا على متن الطائرة، كما عثرت على نحو 600 قطعة من حطام الطائرة، من طراز "إيرباص A330"، إضافة إلى بعض المتعلقات الخاصة بالركاب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Fake photos
Salam -

What about the photos you have published lately and claimed that they were taken from inside the jet?

مافيش اي غموض
محمد مصطفي القاهره -

الطائره هتهالكه وغير امنه اشترتها اليمن من البرازيل بغد ما احترقت وفرنسا حذرت اليمن قبل سقوطهابيومين ,اليمن تحايل على فرنسا وحمل الضحاياالركاب بطائره حديثه الى صنعاء ةهناك بدل الضحايا الركاب من الحديثه الى المتهالكه وطارو بهم الى البحر عدل, فين الغموض؟

يا سى محمد
ام النور -

ايه يا اسطى محمد ايه اللى جاب اليمن بالفرنسيه التقرير بيتكلم عن حاجه ثانيه يا خويا

reply to No. 2
mazen -

لا تتفلسف يا مصري-الخبر عن الطيارة الفرنسية مش عن الطيارة اليمنية-وان كان عن الطيارات المتهالكه شوفو نفسكم اللي كل شي عندكم متهالك من عبارات وطائرات وقطارات

يا اخ محمد مصطفى
سلطان السعدي -

المقال عن الطائرة الفرنسية و ليست الطائرة اليمنية....وعلى العموم يجب محاسبة المخطئ و كذلك الذي اخفى المعلومات و اعني سلطات الطيران الفرنسية بخصوص اعطال الطائرة اليمنية

مافيش اي غموض
zimaz -

يا اخ مصطفي من القاهرةالموضوع عن سقوط الطائرة الفرنسية القادمة من البرازيلوانت تعليقك على موضوع مختلف تماما وماله اي علاقة (سقوط الطائرة اليمنية المتجهه الى جزر القمر) والرابط الوحيد ان الطائرتين من نوع ايرباص (نوعين مختلفين طبعا) يبدو فعلا انه انت عندك غموض!!!!!!!!!! صبح صبح ياعم الحج

إلى رقم2 محمد مصطفي
غابرييل عمر -فلسطين -

يا أخي إنت بوادي والخبر بوادي تاني، الخبر عن الطائرة الفرنسية التي سقطت وهي في طريقها من البرازيل و لم يعثر عليها لغاية الآن وليس عن اليمنية التي سقطت قرب جزر القمر. دخلت اليمن على البرازيل الله يسامحك

Photos
Bakhtyar -

The two photos were published lately are from an American episodes called Eli Stone, From the first season , May be the second DVD. The actor''s name is Jonny Lee Miller. Accidentally I watched that episode just the night before Elaf publishes on it''s website.

ذهب..ذ‌‌هب..
بهلول -

عرب وین طمبوره‌ وین...

photos taken inside
Jim Sam -

The photos published by Elaf last week were fake and had nothing to do with the French Airliner 447.

رد على التعليق رقم 2
متابعة -

يا أستاذ محمد مصطفى من القاهرة، الطائرة المنكوبة اللتي تتحدث عنها هي التابعة لشركة اليمنية للطيران واللتي سقطت في مياه المحيط الهندي قرب سواحل جزر القمر قبل بضعة أيام، وفعلاً تم تحذير اليمن من استخدامها قبيل الحادث. يقال أنها تابعة لإحدى الشركات الأمريكية والله أعلم. رحم الله ضحايا هذه الفاجعة الأليمة وألهم ذويهم الصبر والسلوان.للتوضيح فقط وشكراً،،،

شكلك مو مفاهم عن...
الى محمد مصطفي القاه -

الموضوع عن الطائرة الفرنسية مو الطائرة اليمني يا محمد مصطفي القاهره;

الى رقم 2
تونسية -

المقالة يا سيدي تتحدث عن الطائرة التي سقطت اثناء رحلتها من البرازيل الى فرنسا و أنت تتحدث عن الطائرة اليمنية

مالك يا محمد
الى محمد مصطفى -

محمد صباح الخير، الموضوع بيتكلم عن حاجة تانية اصحى يا محمد

انتا بتخلط الامور
الى محمد مصطفى القاه -

يا الكلام عن الطائرة الفرنسية اللي طارت من البرازيل الى فرنسا قبل حوالي الشهر وليس عن الطائرة الفرنسية

اخونا الدايخ
البغدادي جلوب -

الموضوع عن حادث اخر ياعيني حاول الاتصال مره اخرى

اخونا الدايخ
البغدادي جلوب -

الموضوع عن حادث اخر ياعيني حاول الاتصال مره اخرى

الى صاحب التعليق #2
شخص عادي جدآ .. -

عفوا يا أستاز محمد مصطفى القاهره ..الموضوع عن الطائره الفرنسيه .. مش عن الطائره اليمنيه .. الله يخليك .. أقرأ الموضوع كويس ..عشان الناس ما تدحكش عليك !!!و ما تتفلسفش في حاجه برا الموضوع !!!

الى صاحب التعليق #2
شخص عادي جدآ .. -

عفوا يا أستاز محمد مصطفى القاهره ..الموضوع عن الطائره الفرنسيه .. مش عن الطائره اليمنيه .. الله يخليك .. أقرأ الموضوع كويس ..عشان الناس ما تدحكش عليك !!!و ما تتفلسفش في حاجه برا الموضوع !!!

to you all
ayman -

almost all of you forgot the main topic and made comments on muhamad please say something about the accidant thats it .thank you all

to you all
ayman -

almost all of you forgot the main topic and made comments on muhamad please say something about the accidant thats it .thank you all