ترفيه

كنيسة أميركية "تبارك" زواج المثليين وتعيين مطارنة منهم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: اتخذت الكنيسة الأسقفية، إحدى كبرى الكنائس البروتستانتية الأميركية، خطوتين جادتين للقبول بالمثليين، وذلك عبر "مباركتها" لزواج وتعيين مطارنة من هذه الفئة من المجتمع. وصوتت لجنة مختصة بالكنيسة، بأغلبية ساحقة، على بدء وضع أدعية وتبريكات كي تُقرأ أثناء زواج المثليين، في الوقت الذي صوت فيه مجلس المطارنة في الكنيسة، بأرجحية كبيرة، في حدث منفصل، على السماح بتعيين مطارنة، من النساء والرجال المثليين، بحسب صحيفة Episcopal Life.

ومن جهته ذكر الخبير بالشؤون الكنسية، مارك سيلك، أن كلا الإجرائيين يجب أن يحصلا على موافقة مجمع أساقفة الكنيسة، معربا في الوقت نفسه أنه يعتقد أن المجمع سيقبل بالإجراءين الجديدين، وموضحا "أن الكنيسة قررت بأن تمضي قدما حول مسألة تنظيم وضع المثليين داخل الكنيسة."

ومن ناحيتها رحبت سوزان رسل، رئيسة مجموعة مؤيدة لحقوق المثليين داخل الكنيسة، بالإجراءين، قائلة " لاشك أن تصويت مجلس المطارنة كانت خطوة تاريخية إلى الأمام، وهو إنجاز عظيم لكل شخص يدعم شمل جميع الذين تعمدوا في جسم المسيح." وذكرت رسل، في بيان على موقعها الإلكتروني، تشير فيه إلى أن هذين الإجراءين يؤيدان ما كان يحاول رئيس الكنيسة المطران إدوارد براوننج منذ عشرين سنة، والذي سعى لأن يمنع وجود أي منبوذين داخل الكنيسة."

يذكر أن الكنيسة الأسقفية كانت قد أثارت جدلا واسعا عندما قامت بتعيين جين روبنسون، الذي يجاهر بميوله الجنسية المثلية، كمطران داخل الكنيسة، ما هدد بإنقسام داخل فروع الكنيسة الإنجليكانية، التي تتبعها الكنيسة الأسقفية، والتي تضم ما يزيد على 70 مليون تابع حول العالم. وتأتي هذه الخطوة، بحسب الخبراء، للتأكيد على الوجه الجديد للكنيسة الأسقفية، وسط اعتراضات عبّر عنها رئيس أساقفة كنيسة كانتربيري في إنكلترا، الذي أعرب عن "أسفه" لصدور قرار السماح بتعيين مطارنة من المثليين داخل الكنيسة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حرية شخصية
جورج -

انا برأيي انها حرية شخصية بالرغم من اني اشمئز ولا احبذ وقوف مثليين على مذبح الكنيسة لكنها بالاخر رغبات شخصية ولا تؤثر على الاخرين

أبالسة الجحيم
Ramzi -

يجب أن يعرف الجميع أن هناك فرق بين المسيحية وبين مؤسسة تسمي نفسها كنيسة .. فهذه الكنيسة الشاذة ليست من ضمن كنائس المسيح بل هي مؤسسة شيطانية تتذثر برداء المسيحية .. المسيحية نقية ولا تقبل الشذوذ فيها نعم هي تنظر للشاذ كخاطيء يمكن أن يتوب عن فعلته لكنها لايمكن أبدا أن تقبل ضمن اعضائها شاذين بصفتهم واصرارهم على ذلك ولا تعين خداما لها شاذين جنسيا وما نقرأه انما هو من بدع الغرب التي تريد أن تطيح بعمل المسيح .. أنهم أبالسة الجحيم بملابس رجال دين .. وليعلم الجميع ذلك

ومن ثمارهم تعرفونهم.
س . السندي -

وهنا ياتي قول السيد المسيح ( ومن ثمارهم تعرفونهم ،لانه ليس لشجرة جيدة إلا أن تثمر ثمرا جيدا ، والشجرة الرديئة تثمر ثمرا رديئا ) .....!؟

ونعم الدين
ahmed -

ونعم الدين ونعم الكنيسة

نتاج طبيعي
سلام البحراني -

هذه حال حميع الاديان فانها تثير الخلاف والاختلاف أكثر ما هي تجمع بين الشعوب وبين الشعب الواحد فأنها دائما تثير الجدل والفرقه وليس هنالك اجماع وكل فرقه تحسب نفسها هي الحق المطلق وكل من بعدها باطل وكل طائفه أو مله تحتكر الطريق الى الله

فعل مشين
M.Marzouk -

حسبناالله ونعم الوكيل - اللهم أرفع غضبك عنا - و أخرجنا منها سالمين- أنه فعلا فعل مشين

حمداًلله على الإسلام
بدر الدين عبد الرحمن -

أقول الحمد لله على نعمة الإسلام، ونحمد الله كثيراً أن عمر قلوبنا بالإسلام وبحب المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام ونسأل الله أن يعمر قلوبنا بالإيمان وأن يحشرنا في زمرة الصديقين والشهداء والأنبياء يارب العالمين، وأن يوفقنا لما يحب ويرضى اللهم صلي وسلم على سيد الخلق أجمعين آمين يا رب العالمين.

حبيت
najwa -

المسيح هو محبة و هو حب و طالما يلّي رح يتجوزوا بحبوا بعضن فنحنا لي بدنا نوقف ضدّن؟؟ ما خص لا مسيحية و لا اسلام !!!! هيدي حرية رأي و حرية شخص ما إلنا على غيرنا!!!! أفعالنا هيي اللي بتحكي عنا ما دخل الإشيا الخاصة !!!! اللي بيسرق ، اللي بيقتل، اللي بيكذب هيدي الأعمال لازم نحاسب عليا مش يللي بحب و بيعطي من كل قلبه!!! ما خص اذا رجال و مرا أو رجال و رجال أو مرا و مرا!!! هيدا حب بالنهاية... شيلوا الكنيسة و شيلوا الدين من هيدا الموضوع!! ما في حدا بحرّم أو بيمنع!!

خطوة لم الشمل
منصور -

أنا مسلم لكن يعجبني رجال الدين بالكنيسه لاحتوائهم الموضوع ولم شمل المسيحين بمبادرتهم بهذا القرار لتجنب اي مشاحنات ومغالطات بين افراد المجتمع المسيحي ليت شيوخنا المسلمين يقتدون بما فعله رجال الدين المسيحين للحفاظ على وحدة المسلمين وابداء مرونه أكبر لكي يزول التشدد ونعيش بسلام مع جميع أطياف المجتمع في ظل اسلام وسطي معتدل في اجواء تعمها المحبه والسلام .

اذا بليتم فاستتروا
عزت المصرى -

الى صاحب التعليق الذي ......... يقول ( الحمد للة على نعمة الاسلام) يا هذا كن صادقا مع نفسك انت تعلم ما يحدث من بلاوى فى المجتمعات الاسلامية .............اغتصاب الاطفال ..........ولكن الفارق ان هذة المختمعات تتخذ من سياسة التعتيم منهجا لمداراة هذة الفضائح ( اذا بليتم فاستتروا) اما المجتمعات الغربية فهى منفتحة تعبر عما بداخلها طيبا كان ام رديئا . فكفى 9

اذا بليتم فاستتروا
عزت المصرى -

الى صاحب التعليق الذي ......... يقول ( الحمد للة على نعمة الاسلام) يا هذا كن صادقا مع نفسك انت تعلم ما يحدث من بلاوى فى المجتمعات الاسلامية .............اغتصاب الاطفال ..........ولكن الفارق ان هذة المختمعات تتخذ من سياسة التعتيم منهجا لمداراة هذة الفضائح ( اذا بليتم فاستتروا) اما المجتمعات الغربية فهى منفتحة تعبر عما بداخلها طيبا كان ام رديئا . فكفى 9