ترفيه

الجزائر تقرر نقل العطلة الاسبوعية الى الجمعة والسبت

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: قرر مجلس الوزراء الجزائري برئاسة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة جعل يومي الجمعة والسبت عطلة اسبوعية بدل الخميس والجمعة.

واوضح بيان رسمي نشرته وكالة الانباء الجزائرية مساء الثلاثاء ان "هذه الاجراءات الجديدة ستدخل حيز التطبيق اعتبارا من الجمعة 14 اب/اغسطس".

وكانت العطلة الاسبوعية محددة منذ 1976 يومي الخميس والجمعة في الجزائر. وكانت قبل ذلك يومي السبت والاحد.

ولا يزال القانون الذي اقر في عهد الرئيس هواري بومدين (1965-1978) تحت ضغط التيار الاسلامي مطبقا في الادارة وفي معظم المؤسسات العامة.

ولكن المصارف التفتت على القانون وكانت الاولى التي حددت عطلة نهاية الاسبوع بيومي الجمعة والسبت.

وانضمت الجزائر هكذا الى عدد من دول الخليج (الكويت والبحرين ودولة الامارات العربية المتحدة) التي تخلت عن العطلة الاسبوعية الاسلامية (الخميس والجمعة) لتقترب من العطلة الاسبوعية في الغرب وفي دول اخرى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ونعم القرار
مسلم للابد -

بعد السلام والتحية,,, لا علاقة بالاسلام بمفهوم الاجازة الاسبوعية weekend وقرار جعل يومي الجمعة والسبت في صالح المسلمين اكثر من الراحة يومي الخميس والجمعةحيث ان الوضع الحالي يجعل المسلمين يذهبون لصلاة الجمعة بعد ارهاقهم ليلة الحميس والجمعة فلا يؤدون الصلاة كما يجب اضافة ان الاسبوع كما خلق الله الايام يبدأ (بالاحد)والسلام

مغالطه
عراقي سومري -

العراق أول دولة عربيه أتخذ يوم الجمعه والسبت عطله رسميه وحينها أتهمه الأخرين بالكفر والعماله

تقليدالنصارى واليهود
بن ناصرالبلوشي -

العالمية اوالعولمة تتطلب توحيداجازة نهاية الاسبوع , ولكن قديقول قائل بان ذلك تقليداللكفاراواللادينيين او النصارى واليهود !

tunis
olfa -

ahsan 30tla fi tunis sabit w a7ad

ويـن رايحة بلادي ! ؟
مـراد -

هذا لاأمر قا مبه بوتفليقة فقط اصيانة صورته الشخصية ، لا يريد خسارت التسار الاسلامي و لا يريد خسارة التيار الدي يطالب بالسبت + الأحدهذا يدل على مصير مجهول لبلدنا في أيدي هؤلاء !! لأنه يفكر ف صيانة صورته الشخصية قبل التفكير في مصير الجزائر لاقتصادي !!سلام

مجرد رأي
FAISSAL78 -

بسم الله الرحمان الرحيم في رأيي أنه لا توجد علاقة بين الدين والعطلة الأسبوعية مادام أن هناك وقت كافي لأداء صلاة الجمعة .والله أعلم