ترفيه

السعودية تساعد الجزائر في نشر القرآن بالأمازيعية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية اليوم أن مجمع فهد السعودي لطباعة القرآن طبع نسخا من المصاحف مترجمة إلى اللغة الأمازيغية (لغة بربر الجزائر) وقدّمها عبر سفارة المملكة العربية السعودية كهبة إلى الجزائر.

واعتبر المستشار الإعلامي في الوزارة، عدة فلاحي، هذه الخطوة بالهامة. وقال فلاحي إنها عبارة عن مئات النسخ المقروءة والمسموعة من القرآن الكريم مترجمة للغة الأمازيغية قامت السفارة بتوزيعها لبعض المناطق سيما منطقة القبائل التي تسكنها غالبية من البربر وتحديدا في ولاية تيزي وزو، كبرى المدن البربرية في الجزائر.

وأكد أن العملية تمت بالتنسيق مع وزارة الخارجية وبإشراف من وزارة الشؤون الدينية، مشيرا إلى أن عملية التوزيع تمت بشكل قانوني مع احترام كل المقاييس المفترضة في هذا الشأن.

وأشاد فلاحي بهذه المبادرة "التي مكنت الكثير من أبناء المنطقة من قراءة القرآن الكريم مترجما إلى الأمازيغية"، مشيرا إلى أن "الكثير من أبناء هذه المنطقة لا يعرفون القراءة باللغة العربية".

يذكر أن من بين المبادرات التي قررتها الحكومة الجزائرية لمواجهة موجة التنصير التي تعرفها منطقة القبائل بالذات ترجمة القرآن إلى الأمازيغية وتوزيعه على نطاق واسع في المنطقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ركاكة
محمد الشريف -

مالمقصود ب مجمع فهد السعودي؟ كونوا مهنيين واذكروا أسماء الأعلام كما هي بدون تحريف

لا يا إيلاف
خالد العريفي -

مجمع فهد السعودي !! مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.. هذا هو الاسم الصحيح والكامل لمجمع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز طيب الله ثراه وجعل الجنة مثواه.. يا استاذ عثمان العمير انا احبك واحب ايلاف وادرك انك من كبار المحبين للملك فهد وتعلم عظمة هذا الرمز الخالد فأرجوك لا تخيب ظنون محبيك ومحبي ايلاف

الرحمة
حسيب حسيب -

مخالف لشروط النشر

اه يا زمن
حسيب حسيب -

مدام السعوديه تخاف من انتشار المسيحيه في الجزاير لمادا لاتخاف من وجود الجيوش الغربيه في بلادها، وعمر فقراء الاسلام مايموتوا من الجوع انصحكم ساعدوا الجياع لكي تكسبوا اجر افضل من هده الكتب التي اكلها الزمان