ترفيه

يانيك نوا الشخصية المفضلة لدى الفرنسيين للسنة الخامسة على التوالي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: افاد استطلاع للراي ان المغني الكاميروني الاصل والبطل السابق لكرة المضرب يانيك نوا بقي للسنة الخامسة على التوالي الشخصية الفرنسية المفضلة لدى الفرنسيين.

واجرت مؤسسة ايفوب هذا الاستطلاع لحساب صحيفة "لو جورنال دي ديمانش" على ان ينشر السبت.

ويحتل نوا المرتبة الاولى امام الممثل والمخرج داني بون، في حين يأتي لاعب كرة القدم من اصل جزائري زين الدين زيدان في المرتبة الثالثة، ليحل بذلك مكان الكوميدي جاد المالح الذي تراجع الى المرتبة الخامسة.

وحسب الاستطلاع نفسه، احتل السياسيون الفرنسيون مراتب متأخرة نسبيا.

فقد احتلت وزيرة الصحة السابقة سيمون فيل افضل موقع بين السياسيين، اذ حلت في المرتبة الثانية والعشرين، في حين حل الرئيس السابق جاك شيراك في المرتبة 34 والاشتراكي مدير صندوق النقد الدولي دومينيك ستروس-كان في المرتبة 48، والرئيس نيكولا ساركوزي في المرتبة 49 ليتراجع سبع مراتب مقارنة باخر استطلاع مشابه اجري في آب/اغسطس الماضي.

وكان الاب بيار المعروف بدعمه للفقراء والمعدمين في فرنسا احتل المرتبة الاولى في هذه الاستطلاعات لسنوات طويلة قبل ان يطالب بسحب مشاركته فيها. وهو توفي في كانون الثاني/يناير 2007 عن عمر يناهز الخامسة والتسعين.

واجرت مؤسسة ايفوب هذا الاستطلاع من التاسع الى الخامس عشر من كانون الاول/ديسمبر 2009 وشمل عينة من 1013 شخصا يمثلون السكان الفرنسيين حسب طريقة الكوتا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف