ترفيه

مريم شجيري: صابر الرباعي دبَّر مؤامرة لإقصائي من "أحلى صوت"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أشارتمريم الشجيري إلى أنَّ الفنَّان صابر الرباعي دبَّر مؤامرة لإقصائها من برنامج "أحلى صوت" لصالح بقاء زميلتها لمياء الزايدي، متمنيَّة لو أنَّها اختارت الإنضمام إلى فريق الفنَّان عاصي الحلَّاني لأنَّه ساعد المشتركين أكثر من الرباعي.

الرباط: قالت المتسابقةمريم شجيري الفائزة بلقب "ستوديو دوزيم" في دورته السَّابعة على هامش مشاركتهاأخيرًا في برنامج "أحلى صوت" أو The Voice،أنَّ مؤامرة مدبَّرة من الفنَّان صابر الرُّباعي كانت وراء إقصائها المبكر في هذه المسابقة الفنيَّة، وأوضحت في حديث خاص لـ"إيلاف" أنَّ الأغنية الَّتي اقترحها الفنَّان صابر الرباعي عليها لتغنيها ديو برفقة مواطنتها لمياء الزايدي - في الحلقة التي ستذاع يوم الجمعة المقبل والَّتي سجلتأخيرًا - وبشهادة كلٍّ من الفنَّانين كاظم السَّاهر وعاصي الحلَّاني وشيرين فيها نوع من المحاباة للمياء الَّتي تعتمد على الجانب التِّقني وقوة الأداء في حين أنَّها هي تغني بإحساس.

وأضافت أنَّه كان من المفروض اقتراح أغنية على المتسابقين، تجمع ما بين القوَّة والإحساس على غرار ما قام به كلّ من عاصي الحلَّاني وشيرين وكاظم السَّاهر مع مجموعاتهم، بينما فرض علينا صابر الرُّباعي أداء أغنية تتماشى مع رغبته الخاصَّة من دون أدنى نقاش في الموضوع.

وأشارت إلى أنَّها استشفّت من خلال البرنامج أنَّ لمياء الزايدي هي على معرفة جيِّدة بصابر الرُّباعي سواء من خلال حديثها معه أو من خلال معاملته الخاصَّة لها، وقالت إنَّه كان الأجدر بصابر الرُّباعي معاملة جميع المتسابقين على قدم المساواة بعيدًا عن التَّمييز،مشيرة إلىأنَّها حاولت إقناع صابر الرُّباعي بتغيير الأغنية الَّتي فرضت عليها لكنَّه لم يعطها الفرصة لمناقشته، وقالت إنَّها كانت مقتنعة بأنَّها سواء غنَّت بشكل جيِّد أم لا فإن صابر الرُّباعي سيختار لمياء الزايدي وليس مريم شجيري.

وأضافت في حديثها لـ"إيلاف":"أنا نادمة كثيرًا لأنَّني اخترت صابر الرُّباعي الذي كنت أعشقه كفنَّان، لكن بعد اختياري له ومعاشرته عن قرب اتضح لي أنَّ شخصيَّته ليست كما هي مرسومة في مخيلتي".

وقالت إنَّ السبب المباشر لإقصائها من "أحلى صوت" هو كونها تغنِّي بإحساس بينما صابر الرُّباعي وكما هو معروف لدى الجميع يعتمد في أداء أغانيه على الجانب التِّقني والقوَّة في الأداء ولا يؤمن بشيء إسمه الإحساس.

ولم تخفِ مريمشعورها بالظلم وهو ما جعلها تؤدي أغنية للفنَّانة ذكرى إقترحها الرُّباعي، بكلِّ قواها وبندية كبيرة إلى جانب لمياء الزايدي، وأضافت: "غنَّيت وقدَّمت كلَّ ما لدي وكأنَّني سأغنِّي للمرَّة الأخيرة في حياتي".

وأشارت إلىأنَّها فرحت كثيرًا لكون الجمهور صرخ بعد نهايةالديو باسمها، وقال لها كاظم حينها:"مريم صوتك جيِّد وإحساسك شجي أنت فنَّانة وتغنين بإحساس قوي، أمَّا لمياء فتعتمد على القوَّة وعلى التِّقنية وصوتها جميل ويا ليت أعطيت لكما أغنية تجمع ما بين القوَّة والإحساس".

وقالت مريم شجيري لـ"إيلاف" إنَّ شهادة كاظم السَّاهر تؤكِّد ما هي مقتنعة به، وقالت أيضًا إنَّ شهادة شيرين عن أدائها تعدُّ مصدر فخر لها خصوصًا بعدما قالت: "مريم شجيري تغنِّي بإحساس مثلي ولا تغني بالقوَّة ولكن إحساسك وصل لقلوبنا،مثلي تمامًا فلقد تمكَّنت من الوصول الى قلوب الناس بإحساسي". كما أكَّدت شيرين أن الأغنية التي أعطيت لها تناسب لمياء الزايدي أكثر منها، أمَّا عاصي الحلَّاني فتمنى لو أنَّها اختارته لتكون ضمن فريقه، وصرَّح بأنَّه يدعمهالأنَّها فنانة.

وقالت إنَّها استفسرت من مجموعات شيرين وكاظم وعاصي، وأخبروها أنَّهم منحوا حق الإختيار بين أغنيتين.

وتابعت في حديثها إنَّها أقصيت لأسباب غير فنيَّة وهو ما أضرَّ كثيرًا بها، وقالت حتى ولو كان صابر الرباعي يود مرور لمياء الزايدي للمرحلة المقبلة فكان الأجدر به أن يعطينا أغنية تجمع ما بين القوَّة والإحساس حتى يكون عادلاً في ما بيننا، وقالت إنَّ أي شخص سألته عمَّا اذا كان صوت الفنانة ذكرى يناسب لمياء الزايدي أم مريم شجيري سيكون الجواب "لمياء الزايدي"، لأنَّ ذكرى تغني بقوَّة بينما مريم شجيري تؤدي بتقنية وبإحساس.

وقالت إن متتبعي البرنامج سيلاحظون علامات الفرح والإبتسامة الَّتي كانت بادية على وجه لمياء بينما أنا لم أكن على مايرام نفسيًّا، وهو ما جعلها تؤدي بإتقان كبير الأغنية التي فرضت علينا من طرف صابر الرباعي الذي جلس يستمع بهدوء لأداء لمياء الزايدي بينما ظل يترقب أخطائي، ولكنِّي لم أرتكب أي خطأ وغنيت بحضور قوي وشاركت الجمهور في الأغنية لدرجة أنَّه صرخ في النهاية باسمي.

وأشارت إلى أنَّها خرجت من البرنامج وهي مسرورة لأدائها الجيِّد علمًا أنَّها كانت تتوقَّع حدوث ذلك، كما أبدت أسفها لكون صابر الرباعي لم يقدم للمتسابقين أية معارف فنيَّة واكتفى ببعض النَّصائح البسيطة مثل كيفيَّة نطق الحروف الَّتي كانت تعرفها مسبقًا بعكس عاصي الحلاني الذي قدَّم نصائح كثيرة للمتسابقين.

وقالت إنَّها تحمد الله لكونها نالت ما تستحقه في بلدها المغرب من خلال برنامج "استوديو دوزيم" الذي تبثه القناة المغربيَّة الثانية، وعن رأيها بخصوص بعض المسابقات الغنائيَّة في الشرق، قالت إنَّها مع الأسف تطغى عليها العلاقات الشَّخصيَّة وأنَّ دخول متسابق إلى هذا النوع منها من دون معارف يعني الإقصاء، وقالت إنَّ دنيا باطما خير مثال بهذا الخصوصبعدما أقصيت من "أراب آيدول" لكنَّها تمكَّنت من كسب ما هو أكبر أي قلب الجمهور العربي، وقالت إنَّها نالت ما كانت تنتظره من خلال برنامج "أحلى صوت" وهو كسب جمهور بلدها المغربالذي يحترم مبادئها وأخلاقها وإحساسها.

وقالت إنَّها شرَّفت بلدها المغرب من خلال "أحلى صوت" وتمكَّنت من إظهار حقيقة أنَّ الفنانات المغربيَّات يحملن قيمًا ومبادئ متميزة، وأكَّدت في نهاية حديثها لـ"إيلاف" أنَّ البرنامج متميِّز ويحظى بالمصداقيَّة وبعيد كل البعد عن كل الشبهات، لكن صابر الرباعي ومن معه أساؤوا كثيرًا إليها ولقدراتها الفنيَّة، مشيرة الى أنَّها جد نادمة لكونها لم تختر عاصي الحلاني كمدرب لها في البرنامج.

إلى ذلك أصدرت مريم شجيريأغنية منفردة جديدة بعنوان "تنخاف عليك" من كلمات وألحان وتوزيع جلال الحمداوي، كما أصدرت أغنية رومانسيَّة جديدة من كلمات وألحان مصطفى كعواشي وألحان رضوان الزيري وتوزيع بدر الخلوقي، وتحضِّر لإصدار أغانٍ متنوعة ستشكِّل مفاجأة جميلة للجمهور المغربي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عاصي وكاظم الارقى
ياقوت -

الحقيقة ان هذا البرنامج كشف لنا اوجه الفنانين الحقيقية وقد شعرت بأن صابر سطحي منذ البداية -بينما كنت مسرورة لمعرفة ان عاصي كما يبدو على الشاشة راقي ولطيف وكلامه موزون وينم عن دراية بالموسيقى (كما كاظم ايضا) . توقعت سطحية صابر لاني كنت قد قرأت سابقا عن تصريحاته حول قيادة المراة للسيارة وانها لاتفهم شيئا في القيادة ولايجب ان يسمح لها! وايضا عندما طلب من احد الشعراء ان يكتب له اغنية "تافهة" كي تضرب في الاسواق ! هل هذا فنان يفترض ان يكون قدوة!؟ وما فائدة الصوت اذا كان ينفث الجهل والتفاهة!

كاظم وبس
النشمي -

صابر تافه وسطحي كأنه ولد ..سخيف ..اما كاظم انسان راقي متواضع ..عاصي على طبيعته ..شيرين ايضا

كاظم فنان كبير
حميد -

كاظم فنان كبير ودارس ومثقف هو طبعا اقدم واحد من الباقين في البرنامج وايضا خريج موسيقى وايضا ملحن كبير ومطرب رائع ومثقف ورزن ويعرف كيف يتحدث الممفروض تختار كاظم الساهر

قولي ما فيديكش وهنينا
maroccan boy -

هده هي عادة المغاربة ديالنا من المنتخب الى المغنيين كلما تعتر احدهم الا وبحت عن عدر لفشله ..واللي وحلات حمارتو فالعقبه تايقول دارولي وفعلولي وكولي ما فيديكش وهنينا...مغربي غيور..

هههههههه
دكتور شرباصي -

هؤلاء هم المغاربة يعشقون التباكي ورمي بلاويهم على الغير .. شعب كئيب يعشق المشاكل

مؤامرة كونية
مغربي -

انت كان يجب عليك الانضمام الى فريق بشار وليس صابر,عزيزتي لا مجال للمقارنة بين صوتك وصوت لمياء كما أن برنامج ذ فويس ليس مثل ستوديو دوزيم الذي يبيع الألقاب لأبناء البرجوازيين من المغاربة مثل تلك المتسابقة ذات الصوت الركيك التي فازت هذه السنة وقامت بتصوير اعلان لأحد المؤسسات البنكية الضخمة بعد أقل من أسبوعين على انتهاء البرنامج. قالك مؤامرة امشي يا بنتي تكمشي.

نظرية مملة
عبيد الجابري -

نظرية المؤامرة دائماً وأبداً. كل فشل سببه المؤامرة وكل نجاح لنا وحدنا الفضل فيه.

مريم شجيري فنانة
أبو انور المغربي -

مسابقة فنية تجارية لا تنتقص من قيمة مريم شجيري كفنانة وصاحبة لقب استوديو دوزيم في دورته السابعة ، ولمن قال ان اللقب لايفوز به إلا البورجوازيين فمريم شجيري تنتمي لأسرة متوسطة وعانت كثيرا بعد وفة والدها وهي في سن مبكر قبل ان تصل الى ما وصلت إليه ثم لاينبغي ان ننسى أن برنامج أحلى صوت وهو برنامج كسائر البرامج الفنية خاضع للنقد وليس منزه عن الخطأ كما أن اعضاء لجنة تحكيم البرنامج ليسوا منزهين عن الخطأ ، فلماذا يتم التركيز على الهجوم على مريم شجيري هل هي حملة منظمة لكونها قالت الحقيقة والتي قد تفيد في تطوير البرنامج مستقبلا ولماذا لم تتم الإستجابة لطلبها كم قالت في المقابلة مع إيلاف بأداء أغنية تجمع بين القوة والرومانسية حتى يكون هناك تكافؤ بينها وبين زميلتها لمياء الزايدي ؟ وماذا عن شهادات التنويه التي قالها كاظم الساهر وشيرين وعاصي الحلاني خلال البرنامج لماذا لا يتم الإلتفات لكل هذا يا أصحاب العقول المتحجرة التي لا تقبل الحقيقة

saber
nes -

شو مشانهم هاجمين على صابر بهاليومين ؟؟ الظاهر نجاحه وزياة حب العالم لألو ببرنامج ذا فويس قهرهم جدااااا وكل ما الواحد كان ناجح بيكتروا أعدائه بعدين هي أم الاحساس ماشافت أنو صابر أكتر من مرة قال لعدة مشتركين انا معجبنيش أدائك قد ما لفتني احـــساســك ... هي المشتركة اللي قاعدة تحكي من حقدها لأنو ما انقبلت في البرنامج لأ أكتر ولا أقل اذا هيا صوتها نشاز صابر شنيا ذنبو ؟؟؟ ههههههههههههههههههههه

ماهو معيار النجاح
أبو أيمن المغربي -

معيار النجاح يا صاحب التعليق هو المبادئ والأخلاق والفنان بدون أخلاق لايساوي شيئا اما عن قولك بخصوص أن ما قالته مريم شجيري عن تحيز صابر الرباعي للمياء الزايدي بإنه صوت نشار فإنه يوقعك في فخ الجهل ويؤكد ضعف مستواك وعدم درايتك بالمجال الفني علما أن هناك تعليقات أسفل المقابلة تؤيد ما قالته مريم شجيري ..ثم عد الى المقابلة فهي قالت أنها كانت من عشاقه من الناحية الفنية لكن لما عاشرته عن قرب اتضح العكس اذن الفنان بدون أخلاق ومبادئ لاقيمة له في نظري وسيفقد جمهوره لما يكتشفون حقيقته

عام
هدى -

لمياء لاتستحق الفوز