ترفيه

إم سي بدرو يتناول الربيع العربي في ألبومه الجديد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إنتهى فنان الراب المغربي، إم سي بدرو، من تسجيل مجموعة جديدة من الأغاني الَّتي سيتضمّنها ألبومه الجديد.

الرباط: انتهى فنان الراب المغربي، إم سي بدرو، من تسجيل أغنية منفردة جديدة بعنوان "عربي حر" من كلماته وألحانه، يتطرق من خلالها لقضايا العروبة مزج فيها بين اللغة العربية الفصحى واللهجة المغربية، كما انتهى أيضًا من تسجيلأغنية أخرى تحت عنوان "شريعة شاعر الشارع" من كلماته وألحانه وهي عبارة عن حكم ونصائح موجهة للشباب والمجتمع.

وعن سر اهتمامه برجال المقاومة من خلال أغنية "الجندي المجهول" التي يتضمنها ألبومه الجديد قال لـ"إيلاف" إنه سيصدر هذةالأغنية عن رجال المقاومة في شهر نوفمبر المقبل بمناسبة عيد استقلال المغرب، احتفاءً بهذه الفئة التي ضحت بروح قتالية من أجل نيل الإستقلال، وأشار إلى أن هذه الإلتفاتة هي بمثابة تكريم لرجال المقاومة إذ لم يسبق لأي فنان مغربي أن تناول هذا الموضوع.

وبخصوص ألبومه الجديد فهو يتضمن 12 أغنية ضمنها"شاعر الشعراء"، "عقارب الساعة"، "الجندي المجهول"، إضافة إلى أغانٍ باللغة العربية الفصحى، وأخرى باللهجة المغربية تتناول مواضيع اجتماعية وأخرى قومية مثل أغنية "اتفق العرب"، "نحن العرب قادمون" التي تتغنى بالحراك العربي، حيث يرتقب صدوره مع مطلع السنة القادمة.

وعن سر اهتمامه بالقضايا القومية من خلال ألبومه الجديد خصوصًا أن اهتمام فناني الراب في المغرب يقتصر على القضايا المغربية قال إم سي بدرو لـ"إيلاف": "ليس هناك أي اختلاف بين المغرب وباقي الدول العربية فهو يؤثر ويتأر بما يحدث بالدول العربية"، وأشار إلى أن تناوله للقضايا العربية جاء من أجل التميز عن باقي فناني الراب في المغرب من أجل الوصول الى قلوب الجمهور العربي، مشيرًا الى أن يطمح الى إنتاج ديو مع فنان عربي متألق .

وبخصوص الفيديو كليب قال إم سي بدرو إنه يستعد لتصوير أغنية "شريعة شاعر الشارع" على شكل فيدو كليب وأغنية "هلا هلا" من كلماته والحانه وغناء الفنان عادل حسني .

وعنمستوى الأغنية المغربية مقارنة مع الأغنية العربية قال إن الأغنية المغربية لا تقل مستوى عن نظيرتها الشرقية لكن المشكلة تكمن فقط في الترويج، فالشرق يضم منتجين يدعمون الأغنية العربية بعكس المغرب الذي لازال يفتقر لشركات الإنتاج، ناهيك عن ضعف الإعلام المغربي وخصوصًا البرامج الفنية التي تروج للأغنية المغربية وهو ما يجعل الأغنية المغربية حبيسة حدود المملكة.

وأشار أن أغنية الراب ليس سحابة عابرة كما يروج البعض، فلفن الراب أيضًا عشاقه في المغربخصوصًا عند توفر كلماتوألحان جيدة ومواضيع هادفة، وقال إنه لا مجال للخلط فيما يخص أغنية الراب فليست كل أغاني الراب لا تسمع في الأوساط العائلية، فهناك فنانون يعالجون مواضيع اجتماعية هادفة بكلمات نظيفة.

وعن مشاريعه الفنية المقبلة قال إنه يحضر لكلمات والحان لبعض الفنانين المغاربة مثل أمين الرينكا، محسن أنوار، عادل حسني، سميرة بلحاج، حاتم عمور مشيرً الى أن يحضر لإصدار ديوان يتضمن كلمات أغاني ألبومه الجديد وكلمات أغاني كتبها لبعض الفنانين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف