دومينيك حوراني تتريَّث قبل اتخاذ قرار الطلاق
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
بيروت: أحيت الفنانة دومينيك حوراني حفلاً فنيًا ساهرًا في المطعم اللبناني في فندق اتلانتس دبي ضمن السهرات الأسبوعية التي يشهدها المطعم، وغنت مجموعة من اغانيهاالتي اشتهرت بها واغاني بعض الفنانين لتشعل حماس الحضور.
وعبرت دومينيك التي تطلّ لأول مرة على جمهورها في مدينة دبي، عن سعادتها لمشاركتهم في هذا الحفل، الذي ارتدت فيه فستانًا ذهبيًا من تصميمها، لتكشفت ولأول مرة عن موهبتها في تصميم الفساتين.
وتحدثت دومينيك عن حياتها الشخصية وأكدّت أنها تتريث جيدًا قبل اتخاذ القرار بالانفصال أو البقاء مع زوجها بسبب وجود طفلتها التي تجعلها تتروى كثيرًا قبل اتخاذ أي قرار.
المزيد من التفاصيل في هذا التقرير المصور:
التعليقات
طلاق ..يا ويلتاه ...!!
العنزي المشاري الشمري -يادومونيك ياعزيزتي ..! نصحناك من البداية الابتعاد عن عتريس . شايفه شوبصير للي مابيسمع الكلمة ...؟
طلاق ..يا ويلتاه ...!!
العنزي المشاري الشمري -يادومونيك ياعزيزتي ..! نصحناك من البداية الابتعاد عن عتريس . شايفه شوبصير للي مابيسمع الكلمة ...؟
الى العنزي المشاري الشمري
Nafie Akrawi -اولا صـباح الخير يا أخى العزيز ......ثانيـــا اجدك فقط في تعليقاتك على (( الحسـناوات )) ..هل هى هوايه ام اعجاب بهم ..ام استفزاز .....لست مجبرا على الجواب ابدا ..ولكن اتمنى ان أجد السبب ......ثانيـا (( العتريس )) بتاع دومنيك (( الفنانه )) اجنبى ....وثري ......((لن تتركه حتى تجد ألأثرى منه )) الحياة مصـــالح ومسـألة جمال المرأة (( محدود العمر )) ...والعاقل يجمع الأكثر فى موسم الربيع .....لأنهـا مونة العمـر ....تقبل تحياتى يا اخ (( الشمري ))..أحببت كثيرا ..وايد وايد .
الى العنزي المشاري الشمري
Nafie Akrawi -اولا صـباح الخير يا أخى العزيز ......ثانيـــا اجدك فقط في تعليقاتك على (( الحسـناوات )) ..هل هى هوايه ام اعجاب بهم ..ام استفزاز .....لست مجبرا على الجواب ابدا ..ولكن اتمنى ان أجد السبب ......ثانيـا (( العتريس )) بتاع دومنيك (( الفنانه )) اجنبى ....وثري ......((لن تتركه حتى تجد ألأثرى منه )) الحياة مصـــالح ومسـألة جمال المرأة (( محدود العمر )) ...والعاقل يجمع الأكثر فى موسم الربيع .....لأنهـا مونة العمـر ....تقبل تحياتى يا اخ (( الشمري ))..أحببت كثيرا ..وايد وايد .
ta3li9
karima -a3jabani bzzaf ta3li9 2 dayman filmostawa
ta3li9
karima -a3jabani bzzaf ta3li9 2 dayman filmostawa
إلى السيد نافي عقراوي ..
العنزي المشاري الشمري -كتبت لك آخر تعليق على صفحة سابقة فلم تجبني ..وكنت قد نوهت ببعض الأخطاء الإملائية والنحوية التي ترد في تعليقاتك ..وخاصة الهمزات ( همزة القطع والوصل ) وقد لمست اهتمامك بالعربية مما أثلج صدري ..وقلت آنئذ ، ربما تكون معذوراً لأنك تعيش في الغربة وذكرتُ أن شوامخ اللغةفي العربية مثل ايليا أبي ماضي وجبران وميخائيل نعيمة ورشيد سليم الخوري ( الشاعر القروي ) وغيرهم الكثير الذين حافظوا على لغة القرآن إلى جانب المشارقة الآخرين ..على كل حال أقول مع رفع قبعتي للمرأة رداً على استفسارك أو ( استفزازك ):المرأة عند الفرنسيين ( متعة ) وعند الروس ( سلعة ) وعند الانكليز (بدعة ) وعند العرب ( قطعة ) وعند ألأمريكان ( فجعة ) وعند الهنود ( رجعة ) وعند الصين ( نزعة ) وعند الأفارقة ( ترعة ) ...!! أما بالنسبة لي ، فسوف أبين لك سبب اهتمامي بالمرأة بعد أن بلغت من السن عتيا في تعليق قادم ..لكي لانطيل الكلام ويمل منا القراء و يعاتبنا الأدمن .. تقبل سلامي وتحياتي ..!
إلى السيد نافي عقراوي ..
العنزي المشاري الشمري -كتبت لك آخر تعليق على صفحة سابقة فلم تجبني ..وكنت قد نوهت ببعض الأخطاء الإملائية والنحوية التي ترد في تعليقاتك ..وخاصة الهمزات ( همزة القطع والوصل ) وقد لمست اهتمامك بالعربية مما أثلج صدري ..وقلت آنئذ ، ربما تكون معذوراً لأنك تعيش في الغربة وذكرتُ أن شوامخ اللغةفي العربية مثل ايليا أبي ماضي وجبران وميخائيل نعيمة ورشيد سليم الخوري ( الشاعر القروي ) وغيرهم الكثير الذين حافظوا على لغة القرآن إلى جانب المشارقة الآخرين ..على كل حال أقول مع رفع قبعتي للمرأة رداً على استفسارك أو ( استفزازك ):المرأة عند الفرنسيين ( متعة ) وعند الروس ( سلعة ) وعند الانكليز (بدعة ) وعند العرب ( قطعة ) وعند ألأمريكان ( فجعة ) وعند الهنود ( رجعة ) وعند الصين ( نزعة ) وعند الأفارقة ( ترعة ) ...!! أما بالنسبة لي ، فسوف أبين لك سبب اهتمامي بالمرأة بعد أن بلغت من السن عتيا في تعليق قادم ..لكي لانطيل الكلام ويمل منا القراء و يعاتبنا الأدمن .. تقبل سلامي وتحياتي ..!
السيد نافي عقراوي المحترم
العنزي المشاري الشمري -في البداية لانحط من قيمة المرأة إذا وصفناها بماهي عليه ؛ بل نجلها ونحترمها ، ونعرف أنها الأم والأخت والابنة والحبيبة ، وهذا لايمنعا من تناولها من الزاوية التي نحب رؤيتها من خلالها ، فالأم نخاطبها بلغة والأخت بلغة والبنت بلغة والحبيبة بلغة وقد وجدتُ بعد اطلاع لابأس به على آداب الشعوب ، أنهم مجمعون على تقييمها بنفس القيمة ؛ صارفين النظر عن خصوصية كل مجتمع. اقرأ مايقوله شاعر العرب الأكبر أبو الطيب المتنبي في المرأة ( التي تنشر على صفحة ايلاف ) :إذا غدرت حسـناءُ وفّتْ بعهدها ....فمن عهـدها ألا يدوم لها عهد ُ / وإن عشقتْ كانت أشد صـبابةً... وإن كرهتْ يوماً فما كرهها قصد ُ/ وإن حقدتْ لم يبق في قلبها رضا,, وإن رضيتْ لم يبق في قلبها حقد ُ /إلى اللقاء في تعليق آخر .
السيد نافي عقراوي المحترم
العنزي المشاري الشمري -في البداية لانحط من قيمة المرأة إذا وصفناها بماهي عليه ؛ بل نجلها ونحترمها ، ونعرف أنها الأم والأخت والابنة والحبيبة ، وهذا لايمنعا من تناولها من الزاوية التي نحب رؤيتها من خلالها ، فالأم نخاطبها بلغة والأخت بلغة والبنت بلغة والحبيبة بلغة وقد وجدتُ بعد اطلاع لابأس به على آداب الشعوب ، أنهم مجمعون على تقييمها بنفس القيمة ؛ صارفين النظر عن خصوصية كل مجتمع. اقرأ مايقوله شاعر العرب الأكبر أبو الطيب المتنبي في المرأة ( التي تنشر على صفحة ايلاف ) :إذا غدرت حسـناءُ وفّتْ بعهدها ....فمن عهـدها ألا يدوم لها عهد ُ / وإن عشقتْ كانت أشد صـبابةً... وإن كرهتْ يوماً فما كرهها قصد ُ/ وإن حقدتْ لم يبق في قلبها رضا,, وإن رضيتْ لم يبق في قلبها حقد ُ /إلى اللقاء في تعليق آخر .
المراة الصناعية
محمد الجزائر -عن اي حسناوات تتحدثون هل البلاستيك اصبح من سمات الحسن
المراة الصناعية
محمد الجزائر -عن اي حسناوات تتحدثون هل البلاستيك اصبح من سمات الحسن
الى العنزي المشاري الشمري
Nafie Akrawi -مع التحيه والتقدير للأخ الشـمري ..اولا للمعلومه انا كردى ....ونظرا للظروف التى مررنـا فيهـا والدول التى عشنا فيهـا نتيجه الغربه والتشرد (( تاهت )) علينـا قواعد لغة ((أهل الجنه ))........وتداخلت بعض اللغـات مع بعضها ...كما تداخلت اللغات مع بعضهـا فى بلدان كثيرة ....مثلا (( عند زيارتك لأيران ستجد هذا التنبيه (( أستعمال دخانيات أكيدا ممنوع أست ) )) اعتقد الأمـر لا يحتاج الى مترجم ....ونفس الشى فى لبنـان الجميل ..كلمة ميرسى وثانكيوا وايفنت حلو ..وسربرايز ...تسمعها وانت جالس فى اي مقهى ..ومع اي جلسه عائليه .....اما فى المغرب العربى ....فالكلمات الأمازيغيه لا زالت متداوله مع العربيه ك ((الماطيشه وخا وامور كثيره مثل بزاف وبرشـا ))واذا قلت لقد ((أحتويت الأمـر فانك تعنى شىء غير لايق وينظرون من حواليك بنظرات مختلفه )) .....اما الصومال العربى فرب الكعبه ولا انا فاهم حاجه منهم ابدا .....وهلم جرا ...فتحمل اغلاطى البسيطه حتى نستطيع التواصل ....المهم ايلاف متحمله اغلاطى وكتاباتى السريعه .....اما مســـــالة الأعمار فالأنسان مهما كبر كبرت معه المعرفه ....ونظر الى الحياة نظره أكثر جديه وواقعيه ....متمنيـا لك كل الصحه ...شـكري لطاقم ايلاف لتحملهـا بعض ثرثرتنـا الجانبيه مع التقدير .
الى العنزي المشاري الشمري
Nafie Akrawi -مع التحيه والتقدير للأخ الشـمري ..اولا للمعلومه انا كردى ....ونظرا للظروف التى مررنـا فيهـا والدول التى عشنا فيهـا نتيجه الغربه والتشرد (( تاهت )) علينـا قواعد لغة ((أهل الجنه ))........وتداخلت بعض اللغـات مع بعضها ...كما تداخلت اللغات مع بعضهـا فى بلدان كثيرة ....مثلا (( عند زيارتك لأيران ستجد هذا التنبيه (( أستعمال دخانيات أكيدا ممنوع أست ) )) اعتقد الأمـر لا يحتاج الى مترجم ....ونفس الشى فى لبنـان الجميل ..كلمة ميرسى وثانكيوا وايفنت حلو ..وسربرايز ...تسمعها وانت جالس فى اي مقهى ..ومع اي جلسه عائليه .....اما فى المغرب العربى ....فالكلمات الأمازيغيه لا زالت متداوله مع العربيه ك ((الماطيشه وخا وامور كثيره مثل بزاف وبرشـا ))واذا قلت لقد ((أحتويت الأمـر فانك تعنى شىء غير لايق وينظرون من حواليك بنظرات مختلفه )) .....اما الصومال العربى فرب الكعبه ولا انا فاهم حاجه منهم ابدا .....وهلم جرا ...فتحمل اغلاطى البسيطه حتى نستطيع التواصل ....المهم ايلاف متحمله اغلاطى وكتاباتى السريعه .....اما مســـــالة الأعمار فالأنسان مهما كبر كبرت معه المعرفه ....ونظر الى الحياة نظره أكثر جديه وواقعيه ....متمنيـا لك كل الصحه ...شـكري لطاقم ايلاف لتحملهـا بعض ثرثرتنـا الجانبيه مع التقدير .
الى االسيد الشمري
Nafie Akrawi -بالنسبه ((لى )) للمرأة ..وبنظري الخاص ... هي رحم ((الأنســانيه )) جمعـاء التى تبدا الحياة منهــــــــــــا . ولا تعليق أكثر
الى االسيد الشمري
Nafie Akrawi -بالنسبه ((لى )) للمرأة ..وبنظري الخاص ... هي رحم ((الأنســانيه )) جمعـاء التى تبدا الحياة منهــــــــــــا . ولا تعليق أكثر
الى العنزي المشاري الشمري
Nafie Akrawi -مع التحيه والتقدير للأخ الشـمري ..اولا للمعلومه انا كردى ....ونظرا للظروف التى مررنـا فيهـا والدول التى عشنا فيهـا نتيجه الغربه والتشرد (( تاهت )) علينـا قواعد لغة ((أهل الجنه ))........وتداخلت بعض اللغـات مع بعضها ...كما تداخلت اللغات مع بعضهـا فى بلدان كثيرة ....مثلا (( عند زيارتك لأيران ستجد هذا التنبيه (( أستعمال دخانيات أكيدا ممنوع أست ) )) اعتقد الأمـر لا يحتاج الى مترجم ....ونفس الشى فى لبنـان الجميل ..كلمة ميرسى وثانكيوا وايفنت حلو ..وسربرايز ...تسمعها وانت جالس فى اي مقهى ..ومع اي جلسه عائليه .....اما فى المغرب العربى ....فالكلمات الأمازيغيه لا زالت متداوله مع العربيه ك ((الماطيشه وخا وامور كثيره مثل بزاف وبرشـا ))واذا قلت لقد ((أحتويت الأمـر فانك تعنى شىء غير لايق وينظرون من حواليك بنظرات مختلفه )) .....اما الصومال العربى فرب الكعبه ولا انا فاهم حاجه منهم ابدا .....وهلم جرا ...فتحمل اغلاطى البسيطه حتى نستطيع التواصل ....المهم ايلاف متحمله اغلاطى وكتاباتى السريعه .....اما مســـــالة الأعمار فالأنسان مهما كبر كبرت معه المعرفه ....ونظر الى الحياة نظره أكثر جديه وواقعيه ....متمنيـا لك كل الصحه ...شـكري لطاقم ايلاف لتحملهـا بعض ثرثرتنـا الجانبيه مع التقدير .
ابن عمنا ا
سعدون -الرد غير مفهوم
ابن عمنا ا
سعدون -الرد غير مفهوم
تعليقات جدا جميلة
قارئ -يا هيك تكون التعليقات يا بلا! استمتعت بقراءة هذه التعليقات المحترمة - بما انكم اتيتم على سيرة اللغة, هذه اول مرة اقرأ معلق غير لبناني ينطق بصفة للبنان لغويا صحيحة, الاستاذ بقوله: لبنان" الجميل" و ليس لبنان "الجميلة". نسمع ونقرا كثيرا تأنيث لصفات لبنان خصوصا في مصر بينما لبنان والعراق هما البلدان الوحيدان في العالم صفتهما مذكر وليس مؤنث. يقال هذا لبنان و هذا العراق, هذه مصر هذه اميركا هذه فرنسا ليبيا الصومال سوريا الاردن روسيا ايطاليا بريطانيا المانيا كازاخستان تركيا جزر القمر الخ.. لو احد من الاساتذة المعلقين يوضح لنا السبب في تأنيث اسماء الدول عدا لبنان والعراق ان امكن وشكرا.
ابن عمنا ا
سعدون -الرد غير مفهوم
تعليقات جدا جميلة
قارئ -يا هيك تكون التعليقات يا بلا! استمتعت بقراءة هذه التعليقات المحترمة - بما انكم اتيتم على سيرة اللغة, هذه اول مرة اقرأ معلق غير لبناني ينطق بصفة للبنان لغويا صحيحة, الاستاذ بقوله: لبنان" الجميل" و ليس لبنان "الجميلة". نسمع ونقرا كثيرا تأنيث لصفات لبنان خصوصا في مصر بينما لبنان والعراق هما البلدان الوحيدان في العالم صفتهما مذكر وليس مؤنث. يقال هذا لبنان و هذا العراق, هذه مصر هذه اميركا هذه فرنسا ليبيا الصومال سوريا الاردن روسيا ايطاليا بريطانيا المانيا كازاخستان تركيا جزر القمر الخ.. لو احد من الاساتذة المعلقين يوضح لنا السبب في تأنيث اسماء الدول عدا لبنان والعراق ان امكن وشكرا.
إلى السيدالمعلق رقم 10
العنزي المشاري الشمري -أنا أوضح لك ما سالت حسب علمي . إن تأنيث أو تذكير أسماء الدول متعلق بالخطاب الموجه إلى هذه الدولة أو تلك .. تقول :: هذه سورية ، هذه مصر ، هذه أمريكا .. وكأنك تقصد :: هذه دولة سورية ، ..الخ ،.وحين تقول هذا لبنان ، وهذا السودان ، وهذا المغرب فأنت تقصد بلد لبنان ..الخ . إذن أنت ترد التذكير أو التأنيث إلى المخاطب وليس إلى المضاف ..تستطيع أن تقول : هذه لبنان ,انت تقصد دولة لبنان ,,وأيضاً : هذا ألمانيا وأنت تقصد بلد ألمانيا . وقد تكتسب الأسماء أحياناً صفة طائمة ، فتقول : هذه جمهورية الدومينيكان , لأن كلمة حمهورية ( المضاف ) التصقت على الدوام بكلمة الدمونيكان ( المضاف إليه )
إلى السيدالمعلق رقم 10
العنزي المشاري الشمري -أنا أوضح لك ما سالت حسب علمي . إن تأنيث أو تذكير أسماء الدول متعلق بالخطاب الموجه إلى هذه الدولة أو تلك .. تقول :: هذه سورية ، هذه مصر ، هذه أمريكا .. وكأنك تقصد :: هذه دولة سورية ، ..الخ ،.وحين تقول هذا لبنان ، وهذا السودان ، وهذا المغرب فأنت تقصد بلد لبنان ..الخ . إذن أنت ترد التذكير أو التأنيث إلى المخاطب وليس إلى المضاف ..تستطيع أن تقول : هذه لبنان ,انت تقصد دولة لبنان ,,وأيضاً : هذا ألمانيا وأنت تقصد بلد ألمانيا . وقد تكتسب الأسماء أحياناً صفة طائمة ، فتقول : هذه جمهورية الدومينيكان , لأن كلمة حمهورية ( المضاف ) التصقت على الدوام بكلمة الدمونيكان ( المضاف إليه )
إلى السيدالمعلق رقم 10
العنزي المشاري الشمري -أنا أوضح لك ما سالت حسب علمي . إن تأنيث أو تذكير أسماء الدول متعلق بالخطاب الموجه إلى هذه الدولة أو تلك .. تقول :: هذه سورية ، هذه مصر ، هذه أمريكا .. وكأنك تقصد :: هذه دولة سورية ، ..الخ ،.وحين تقول هذا لبنان ، وهذا السودان ، وهذا المغرب فأنت تقصد بلد لبنان ..الخ . إذن أنت ترد التذكير أو التأنيث إلى المخاطب وليس إلى المضاف ..تستطيع أن تقول : هذه لبنان ,انت تقصد دولة لبنان ,,وأيضاً : هذا ألمانيا وأنت تقصد بلد ألمانيا . وقد تكتسب الأسماء أحياناً صفة طائمة ، فتقول : هذه جمهورية الدومينيكان , لأن كلمة حمهورية ( المضاف ) التصقت على الدوام بكلمة الدمونيكان ( المضاف إليه )
توضيح
توضيح -السيد الشمري, شكرا لك على الرد و الايضاح. ولكن اعتذر منك, لا يقال هذا المانيا وهذه لبنان في اي حال من الاحوال . ان اردنا القول ان لبنان بلاد جميلة فنقول هذا لبنان بلاد جميلة و هذا العراق بلاد جميلة او هذا لبنان و هذا العراق بلد جميل بينما يقال هذه مصر و هذه السودان بلاد جميلة و هذه مصر والسودان بلد جميل. القول هذا المغرب هو في غير تحديد بلد المغرب على الخصوص بل في شمل كافة بلاد المغرب العربي فيقال حينها هذا المغرب العربي اما في تحديد المغرب كبلد فيقال المغرب بلد جميلة و ليس بلد جميل. حتى في اللغة الانجليزية فلبنان لغويا الوحيد الذي يضاف قبله The فيقال The Lebanon عدا البلدان التي هي ولايات او مملكة متحدة فيضاف قبلها The فيقال The United Kingdom او The United Arab Emirates. لقد بحثت على النت في السبب اللغوي في الدلالة على لبنان والعراق بصيغة المذكر و لم اجد جوابا لذلك انا سألت.
توضيح
توضيح -السيد الشمري, شكرا لك على الرد و الايضاح. ولكن اعتذر منك, لا يقال هذا المانيا وهذه لبنان في اي حال من الاحوال . ان اردنا القول ان لبنان بلاد جميلة فنقول هذا لبنان بلاد جميلة و هذا العراق بلاد جميلة او هذا لبنان و هذا العراق بلد جميل بينما يقال هذه مصر و هذه السودان بلاد جميلة و هذه مصر والسودان بلد جميل. القول هذا المغرب هو في غير تحديد بلد المغرب على الخصوص بل في شمل كافة بلاد المغرب العربي فيقال حينها هذا المغرب العربي اما في تحديد المغرب كبلد فيقال المغرب بلد جميلة و ليس بلد جميل. حتى في اللغة الانجليزية فلبنان لغويا الوحيد الذي يضاف قبله The فيقال The Lebanon عدا البلدان التي هي ولايات او مملكة متحدة فيضاف قبلها The فيقال The United Kingdom او The United Arab Emirates. لقد بحثت على النت في السبب اللغوي في الدلالة على لبنان والعراق بصيغة المذكر و لم اجد جوابا لذلك انا سألت.
السيد القارىء
العنزي المشاري الشمري -أسماء العلم في أي لغة لها خصوصيتها . أنت ترى فتاة فتسأل : من هذه ؟ فيجيبك أحدهم : هذه قمر .. انظر اسم الإشارة مؤنث بينما اسم الفتاة مذكر .. هذا ما قصدته ..نقول : هذا حمزة وهذا طرفة . انظر اسم الإشارة مذكر واسم العلم المذكر ينتهي بياء التأنيث . اللغات السلافية فيها أسم المؤنث ينتهي دائماً ب ( a ) بينما اللفات المنشقة عن اللاتينية لاتتقيد بهذه القاعدة فتقول : فيكتوريا . وتقول آن , إن أسماء العلم تاخذ في كل لغة خاصية فكلمة قمر في العربية هي مذكر والشمس مؤنث . وهذا مختلف عنه في كل لغة .على كل حال هذا بحث يطول ، ولاأظن نستطيع تغطيته في هذا العجالة .
السيد القارىء
العنزي المشاري الشمري -أسماء العلم في أي لغة لها خصوصيتها . أنت ترى فتاة فتسأل : من هذه ؟ فيجيبك أحدهم : هذه قمر .. انظر اسم الإشارة مؤنث بينما اسم الفتاة مذكر .. هذا ما قصدته ..نقول : هذا حمزة وهذا طرفة . انظر اسم الإشارة مذكر واسم العلم المذكر ينتهي بياء التأنيث . اللغات السلافية فيها أسم المؤنث ينتهي دائماً ب ( a ) بينما اللفات المنشقة عن اللاتينية لاتتقيد بهذه القاعدة فتقول : فيكتوريا . وتقول آن , إن أسماء العلم تاخذ في كل لغة خاصية فكلمة قمر في العربية هي مذكر والشمس مؤنث . وهذا مختلف عنه في كل لغة .على كل حال هذا بحث يطول ، ولاأظن نستطيع تغطيته في هذا العجالة .
شكرا
قارئ -شكرا على الرد وعلى الوقت في الشرح سيد الشمري. احترم فيك المجهود المبذول في القراءة وفي الجواب. بالرغم من انني لم احصل على اجابة تقنعني ولكن بشرحك افادة لي من الناحية اللغوية في الاجمال. شكرا لك وللمعلقين و لايلاف.
السيد القارىء
العنزي المشاري الشمري -أسماء العلم في أي لغة لها خصوصيتها . أنت ترى فتاة فتسأل : من هذه ؟ فيجيبك أحدهم : هذه قمر .. انظر اسم الإشارة مؤنث بينما اسم الفتاة مذكر .. هذا ما قصدته ..نقول : هذا حمزة وهذا طرفة . انظر اسم الإشارة مذكر واسم العلم المذكر ينتهي بياء التأنيث . اللغات السلافية فيها أسم المؤنث ينتهي دائماً ب ( a ) بينما اللفات المنشقة عن اللاتينية لاتتقيد بهذه القاعدة فتقول : فيكتوريا . وتقول آن , إن أسماء العلم تاخذ في كل لغة خاصية فكلمة قمر في العربية هي مذكر والشمس مؤنث . وهذا مختلف عنه في كل لغة .على كل حال هذا بحث يطول ، ولاأظن نستطيع تغطيته في هذا العجالة .