ترفيه

وفاة الفنان أحمد رمزي "دنجوان" السينما المصرية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
الراحل أحمد رمزي

توفي الفنان المصري أحمد رمزي عصر اليوم اثر سقوطه على الأرض في منزله في الساحل الشمالي، ويعتبر رمزي أحد أهم ممثلي السينما المصرية حيث قدم أكثر من مئتي فيلم على مدار مشواره الفني. توفي ظهر اليوم الجمعة الفنان المصري أحمد رمزي عن عمر يناهز 82 عاما وذلك اثر سقوطه في منزلهفي الساحل الشمالي حيث يقيم هناك منذ عدة سنوات مفضلا الابتعاد عن زحام شوارع القاهرة والضوضاء المستمرة، وكان يقيم برفقة زوجته التي ارتبط بها بعد الابتعاد عن الأضواء. يعتبر رمزي أحد الفنانين الذين تركوا بصمة في السينما المصرية من خلال الأعمال السينمائية التي قدمها ومنها على سبيل المثل لا الحصر"أيامنا الحلوة"، "ابن حميدو"، "علموني الحب"، "اين عمري"، و"شياطين الجو" وغيرها من الأعمال التي بقيت خالدة في ذاكرة السينما المصرية، علما بأنه اعتزل التمثيل قبل سنوات مفضلا متابعة الساحة الفنية عن بعد. شارك رمزي في أفلامه مع عدد كبير من نجوم الزمن الجميل من بينهم فاتن حمامه، عمر الشريف أقرب أصدقائه، اسماعيل ياسين، فريد شوقي، بينما شارك في إطلالة متميزة مع الفنانة فاتن حمامه سيدة الشاشة العربية في اخر أعمالها الدرامية "وجه القمر" الذي عرض في عام 2000. اشتهر رمزي بأداء أدوار الشاب الوسيم في السينما، الذي تقع في غرامه الفتيات ما جعل النقاد يلقبونه بـ"دنجوان السينما المصرية"، حيث قدم العديد من الأدوار التي اعتمد فيها على وسامته، كما قدم للسينما العديد من الأعمال التي لا تزال تعرض على الشاشات حتى الان، وكان اخر أعماله السينمائية ظهوره كضيف شرف في فيلم "الوردة الحمرا" مع المخرجة إيناس الدغيدي والفنانة يسرا، حيث ظهر للمرة الأولى بعد أن سقط شعره وظهرت اثار التجاعيد على وجهه. أحمد رمزي ينتمي إلى أسرة ليس لها علاقة بمجال الفن، فوالده طبيب مصري وأمه من أصول اسكتلندية درس في مدرسة الأورمان ثم كلية فيكتوريا إلى أن التحق بكلية التجارة ولكنه لم يستكمل تعليمه بها بعد أن اكتشفته السينما والرياضة، حيث عمل في السينما بالمصادفة حيث كانت تجمع بينه وبين الفنان عمر الشريف صداقة قوية، وكانت هذه الصداقة هي سبب دخوله لمجال التمثيل.تزوج أحمد رمزي ثلاث مرات ، الأولى عام 1985 من عطية الدرمللى، وأنجب منها ابنتين وولد، والثانية من الفنانة نجوى فؤاد، ثم من نيكول التي عاش معها حتى وفاته.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
احر التعازي
نبهان بن جهلان -

تعازي الحارة لوفاة هذا العملاق و يذهب فارس اخر من فرسان الزمن الجميل و لا تبقى الا الرداءة

زرع فحصد
محمد العبيدي -

رحمة الله على الفنان الرائع احمد رمزي ، حقيقة هذا الفنان زرع المحبة في قلوب الناس من خلال افلامه الجميلة ، وبمثلما زرع حصد......

أحمد رمزي الرمز
الرجل الوطواط -

رجل آخر من الزمن المصري الجميل يهوي ويسقط. لم يبق في مصر غير الأعلام السوداء واللحى السوداء والبراقع السوداء. مصر تحتضر، ولا أوكسيجين في الجوار. ارحمنا يا رب من هذا العصر العربي الشنيع.

الله يرحمك
عائشة الحرة -

إنا لللّه و إنا إليه راجعون،اللهم اغفر لنا و له،اللهم تبثه عند السؤال،اللهم إن كان محسنا فزد في حسناته و إن كان مسيئا فتجاوز عنه سيئاته،و ألهم أهله الصبر و السلوان يا رب.

رحمك الله
عراقي -

رحمك الله فعلا فنان كبير وعاشر الكثير من الومنة عندما كانت مصر قبلة المنطقة بفنها وحضارتها واعتقد مات قبل ان يشهد على قمة انحدار بلده فلقد عاصرها من ايام الملك فاروق ......... الى الريس مرسي عاوز كرسي !!!!

انا لله ونا اليه راجعون
عراقي يكره البعثية -

تصورت الفنان احمد رمزي توفاه الله منذ الخمسينات ا الستينات من القرن الماضي ...اذا كان حيا حتى وفاته لماذا لم يلتق به احد او يكرمه احد او تعمل القنوات الفضائية التي تربو على ال600 قناة في الوطن العربي اي تحقيق او تعريف بحياته الفنية الغنية والتي عاصر فيها عمالقة الفن في اعظم اوقاته على الاطلاق؟ ولماذا لم تكرم الحكومة المصرية فنانا عبقريا بوزن احمد رمزي او تتواصل معه لتعرف الاجيال التي اتت بعده به وبفنه الاصيل؟ رحمك الله ايها الفنان النبيل الخلوق واحسن مثواك

اه يا مرسى
انا ها اسيب الجنسية -

الريس مرسى تف على ايده فى الامم المتحدة وهو بيلقى خطابه علشان يقلب الورقة قدام كل الكاميرات وكل الوفود - وقعد يلعب فى ......... قدام كل الكاميرات و هو بيجتمع مع رئيسة الارجنتين وكانت شريط فضيحة فى كل التليفزيونات العالمية وفى البرامج الكوميدية العالمية - يا خيبتك يا مرسى - وانت يا شعب ايه ....... اللى جايبينها دى؟؟

تعليق 7 .
bastaweesi -

المقابلة كانت مع رئيسة وزراء أستراليا, لا أعرف لماذا ظهر مرسى مرتبك وأخذ يظبط فى ملابسة, يمكن علشان الولية قابلتة من غير محرم, لا أعتقد أنة كان بيلعب فى ##@# ولكن من زاوية الكاميرا ظهرت كذلك, لا ينجو رئيس من سخرية البرامج الكوميدية الأمريكية, وأرجو أن يكون مرسى تعلم بعض البرتوكول حتى لا يعطيهم فرصة أخرى للسخرية..

الى رقم 7
طاهر -

غريبة سايب كل المواضيع . وشاغل نفسك ,مرسي كان بيلعب في ايه . شفلك دكتور يعالجك من الهباب ده . ربنا يشفي