ترفيه

سما المصري تسخر من الأخوان بـ"ذقن وجلابيَّة"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تستعد الفنانة سما المصري لتصوير أغنية جديدة تسخر فيها من الأخوان على غرار الأغاني التي سبق وقدَّمتها، كما تحضِّر برنامجًا جديدًا تعبِّر من خلاله عن تناقضاتهم.

القاهرة: أوشكت الفنانة، سما المصري، على الإنتهاء من التحضير لأغنية مصوَّرة ساخرة جديدة تعلِّق فيها على حكم الأخوان المسلمين، مشيرة إلي أن هذه الأغنية ستسجَّل نهاية الأسبوع الجاري وتطرح أيضًا عبر الإنترنت كما حدث مع أغانيها السابقة.

وأضافت سما في تصريحات خاصَّة لـ"إيلاف" أنها اتفقت مع شركة إنتاج على تقديم برنامج ساخر يتناول تناقض آراء جماعة الأخوان، لكنها لم تستقرّْ بعد على الطريقة التي ستقدمه بها، لافتة إلى أن القناة التي ستعرض البرنامج لم تتحدَّد بعد حيث ستنتجه الشركة وستوزِّعه على المحطَّات الفضائية التي ترغب في عرضه لاحقًا.

وأوضحت أن إسم البرنامج سيكون "ذقن وجلابيَّة" يتناول الأوضاع السياسية بشكل ساخر يسعى لإضحاك الناس، مؤكدة أنها ليست متحمسة لتلقيد فكرة "البرنامج" الذي يقدِّمه الإعلامي باسم يوسف من خلال طرح أسئلة والحصول على إجابتها من ظهور الأخوان في برامج أخرى، على الرغم من علمها باستحالة موافقة أي منهم على الحضور ومشاركتها في البرنامج.

وأكدت الفنانة المصرية على أهمية البرامج الساخرة لتخفيف شعور المواطنين بالحزن نتيجة الأوضاع غير المستقرة، موضحة أن كثيرين شبَّهوا ما تقدِّمه في أغانيها الساخرة بما يقدِّمه باسم يوسف في برنامجه، وأنها تتناقش مع أصدقائها في الأفكار التي تكون بصدد التحضير لها من أجل استطلاع رأيهم فيها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مضحكه
liberal -

دقن وجلابيه اسم الله عليكي ياسويسريه مانتي صعيديه وجدودك بدقن وجلابيه ..حابه الشهره انشهري بس ماتسخري من لونك يا افنديه

السلاح السري للعلماني
مواطن -

الوليه النكره دي تضرب الاخوان؟ لا والله فلحتو ياليبراليين اذا كانت هذه اسلحتكم

رد على الاستاذ مواطن
r -

الوليه نكره و ما تعرفتش لحد ما ظهر "الاخوان" على الساحة السياسية و تخلوا هن صفتهم الخيرية والتطوعية.قبت و اتعرفت مع اسم النبي حارسو نائب الانف المشهور"البلكيمي"والا انا غلطانه.

تسبب حرج أو تؤذى الطرف ا
أبوحامد: ألفاظ القرآن قد -

ليس عيبا ان البعض منا يفكر محمد أبوحامد، عضو مجلس الشعب المنحل، إن استخدام القرآن الكريم لألفاظ ليس بالضروة أن تكون تلك الألفاظ مسموح للمسلم استخدامها، خاصة وإن كان هذا اللفظ أصبح (( يسبب حرج)) أو (( يؤذى الطرف الأخر.))وأكد أبوحامد، خلال لقاءه ببرنامج ''''الشعب يريد''''، المذا ع على قناة التحرير، الاثنين، أن الألفاظ الموجودة فى القرآن الكريم نزلت منذ 1400 سنة { وكانت تخاطب عقول وثقافات قادرة على التعامل مع تلك الألفاظ،} مشيرًا إلى أنه في حالة أن التلفظ بأحد تلك الألفاظ أدى إلى أذى للغير فلابد من استخدام الألفاظ التى تنادي بالبر فى القرآن الكريم.وأضاف أبو حامد: ''''ليس من البر أن تخاطب من تختلف معه بألفاظ تؤذيه''''.واستشهد للتأكيد على قوله بالآية الكريمة ''''{{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقُولُواْ رَاعِنَا وَقُولُواْ انظُرْنَا ''}} ، للتأكيد على أن القرآن أمر الصحابة بمخاطبة الرسول بأسلوب معين حتى لو حملت الكلمة نفس المعنى لا لشئ لأن اللفظ الأول كان يؤذى النبي.وأضاف أبوحامد أنه لا يصح أن نقوم نحن المسلمون بأن ننصب انفسنا مكان رب العالمين وأن نستخدم ذات الألفاظ التي يستخدمها الله تعالى مع خلقه، خاصة وإن معتقدنا نحن المسلمون أن آيات الله فى القرءان يخاطب بها العباد.واشار أنه سواء لفظ فى القرآن أو فى غير القرآن وبالتجربة ثبت أنه يؤذى مشاعر الغير فمن الدين والشرع أن أغيره وأن استخدم لفظا أخر لا يؤذى مشاعر سواء كان الطرف الأخر مسلما أو مسحيا أو يهوديا أو أي ديانة أخرى.

low class
faith -

مستميته على الشهره بشكل محزن ورخيص اشفق عليها واصلا مكروهه من اغلب المصريين

عندما تسخر الراقصات
سانتانا -

صراحة لا أدري ماذا تظن هذه الراقصة في نفسها أو في مدي تأثيرها في العامة حينما ...تتدخل في الأحداث السياسية وهي الشخصية المجهولة في الوسط الفني.كل رصيد تلك الراقصة هو فيلم يتيم فاشل لم يتم عرضه في دور السينما لأكثر من يوم واحد.. ولم يجني حتي تكلفة يوم من أيام إنتاجه. ثم تأتي نفس الراقصة وتطارد وتحاول ان تلصق نفسها بأي حدث علي الساحة، فمرة تجدها .....في أحد النواب السلفيين في البرلمان وتدعي أنها علي علاقة معه، ومرة تصور نفسها وهي تكسر قلل أمام مقر مجلس الشعب حين صدر قرار المحكمة بحله. ثم تقوم بتصوير أغنية أقل ما يقال عليها أنها تافهة في محاولة للتواجد عنوة علي الساحة وتحت الأنظار. لا أدري من هو الساذج الذي أشار عليها بعرض نفسها . إنها بالطبع تدفن نفسها قبل حتي أن تبدأ ويعرفها الناس.

سما
Rano -

سما أحلى بنت. اللي بيقرأ التعليقات بيقول القراء عالم كلاس وسما كلاس تحت. والحقيقة هي متل معظم الشعب المصري والعربي والعالمي. بنت عادية، فقط طلعت على التي في تقول وتعمل الي بيعملوا الناس في بيوتهم. مسخرة وهرج. يعني أنا مش فاهم عمرو أديب و... اللي بيجعر ومنى الشاذلي ، آههههههه" أحسن منها بشو

الفنانة سما المصري
ibrahim -

اشكرك على اهتمامك واسلوبك البسيط فى فضح الاخوان لا دين لهم ولا امان وهم القتله تحت يد المرشد والشاطر والعريان وسلمي لي على نهضة البدنجان اقصد الاخوان وللامام يا بنت المصري وانتى اجدع من كل النسوان اقصد الاخوان

ألفاظ القرآن قد تؤذى
محمد أبوحامد، عضو مجلس -

ليس عيبا ان البعض منا يفكر----------كتب السيد / محمد أبوحامد، عضو مجلس الشعب المنحل، إن استخدام القرآن الكريم لألفاظ ليس بالضروة أن تكون تلك الألفاظ مسموح للمسلم استخدامها، خاصة وإن كان هذا اللفظ أصبح (( يسبب حرج)) أو (( يؤذى الطرف الأخر.)) وأكد أبوحامد، خلال لقاءه ببرنامج ''''''''الشعب يريد''''''''، المذا ع على قناة التحرير، الاثنين، أن الألفاظ الموجودة فى القرآن الكريم نزلت منذ 1400 سنة { وكانت تخاطب عقول وثقافات قادرة على التعامل مع تلك الألفاظ،} مشيرًا إلى أنه في حالة أن التلفظ بأحد تلك الألفاظ أدى إلى أذى للغير فلابد من استخدام الألفاظ التى تنادي بالبر فى القرآن الكريم. وأضاف أبو حامد: ''''''''ليس من البر أن تخاطب من تختلف معه بألفاظ تؤذيه''''''''. واستشهد للتأكيد على قوله بالآية الكريمة ''''''''{{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقُولُواْ رَاعِنَا وَقُولُواْ انظُرْنَا ''''}} ، للتأكيد على أن القرآن أمر الصحابة بمخاطبة الرسول بأسلوب معين حتى لو حملت الكلمة نفس المعنى لا لشئ لأن اللفظ الأول كان يؤذى النبي. وأضاف أبوحامد أنه لا يصح أن نقوم نحن المسلمون بأن ننصب انفسنا مكان رب العالمين وأن نستخدم ذات الألفاظ التي يستخدمها الله تعالى مع خلقه، خاصة وإن معتقدنا نحن المسلمون أن آيات الله فى القرءان يخاطب بها العباد. واشار أنه سواء لفظ فى القرآن أو فى غير القرآن وبالتجربة ثبت أنه يؤذى مشاعر الغير فمن الدين والشرع أن أغيره وأن استخدم لفظا أخر لا يؤذى مشاعر سواء كان الطرف الأخر مسلما أو مسحيا أو يهوديا أو أي ديانة أخرى.

أرشحها لجائزة نوبل,
bastaweesi -

أرشحها لجائزة نوبل للأقتصاد.. الأخوان قالوا أن الألاف من خبرائهم وبعضهم من الحاصلين على أعلى الشهادات من أفضل الجامعات قضوا 15 سنة لوضع مشروع النهضة الأسلامى, ولكنها برؤيتها الأقتصادية الفذة وبكلمتها الركيكة عبرت عن رأيها عندما قالت فى أغنيتها ,, المشروع طلع فنكوش ,, وأثبتت الأيام أنها كانت على صواب....

أصيله
ماعز الجبل -

أصيله يا بنت ,اهو دي الجدعنه والا بلاش.الا قولو لي يعني هو الواحد ما يبقاش متدين بصحيح ويبان عليه الورع والتقوى الا بالذقن الطويل والجلابيه القصيره؟!!

جدعة
محمد القاضى -

أجدع من مليون راجل

الى تعليق 2
محمود مزالى -

تقول عن الراقصة انها نكرة و من من الاخوان كان معروفا و كلهم كانوا ارباب سجون؟ و اولهم كان خائنا لبلاده و جاسوسا حتى اخرجه اهله و عشيرته من السجن .. على الاقل هى تفى ماوعدت و ليست مثل اولئك الذين يغيرون اقوالهم ووعودهم كل ساعة ..

أنا لو رديت عليكى
أيمن شمس -

أنا لو رديت عليكى وده مش طبعنا وخساره نصايحى ليكى ونضيع وقتنا وكفايه انك انتى بتعصى ربنا ارجعى يا سما وخافى ربنا وان كان ربك بلاكى ابعدى عننا ومش ناقصيين بلاوى سيبينا فى همنا يا سما نصيحه ليكى ان كنتى مسلمه رب العباد محرم نعرى جسمنا وكفايه فن هابط وتوبى لربنا الفن مش شتايم فى رموزنا وأهلنا واحنا رافعيين دعاوى لعدل ربنا يهديكى أو يبليكى بأمراض مزمنه اياك تقولى انك موهوبه يا سما وانك صاحبة رساله يا عينى قطعتى قلبنا نصيحه منى ليكى فكك مننا اياك تشتمى تانى رئيسنا كلنا وان كنتى طالبه شهره او حتى انه غرك ادبنا وحلمناوان قلتى كلمه خارجه أو أغنيه هابطه تمس عرضنا بفكرك بآخره هنرجه فيها نسأل بين ايد ربنا تأليف : أيمن شمس الدين