ترفيه

كارمن سليمان على خطى دنيا بطمة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد مرور عام من حصولها على لقب محبوبة العرب، طرقت كارمن سليمان باب الأغنية الخليجية إسوة بمنافستها دنيا بطمة.

دبي: تسير الفنانة المصرية، كارمن سليمان، الحاصلة على لقب "Arab idol" في موسمه الأوَّل، على خطى منافستها على اللَّقب الفنانة المغربية، دنيا بطمة، في إصدار الأغنيات الخليجية بعد مرور عام على تتويجها بطلة النسخة الأولى من البرنامج.

وفي هذا السياق، أصدرت كارمن أغنية منفردة بعنوان "أسافر" تعاونت فيها مع الملحِّن الإماراتي أسامة العطَّار وسجَّلتها في ستوديوهات مصرية بعدما نفِّذتها في ستوديوهات في دبي.

وعلى الرغم من حصولها على لقب المسابقة الغنائية "Arab idol" إلَّا أن كواليس أهل الفن يستغربون من الإهتمام بدنيا بطمة من ناحية الأغنية الخليجية متجاهلين كارمن التي تتقن الغناء باللهجة الخليجية وأثبتتها خلال غنائها في البرنامج.

من ناحية أخرى، تعمل كارمن سليمان على التحضير لأوَّل ألبوماتها بعد اللقب، والتي سجَّلت بعض أغنياته في القاهرة، وتتعاون فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزِّعين منهم ناصر الجيل، أيمن بهجت قمر، حسن الشَّافعي، خالد نبيل، محمود خيامي، كما ضمَّت كارمن أخيرًا أغنية بعنوان "مجنون رسمي" إلى الألبوم وهي من كلمات ناصر الجيل وألحان محمود خيامي وتوزيع خالد نبيل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خطأ البدء بالغناء الخليجي
سانتانا -

كارمن سليمان مطربة مصرية، ولو أصرت علي بدأ مشوارها في الغناء باللون الخليجي فقد حكمت علي نفسها بالمحدودية،، ولخسرت جمهورها المصري العريض الذي يبلغ علي الأقل ضعف عدد من قد يسمعونها بالخليجي مع خالص إحترامنا للون الخليجي. الملاحظ أن أي مطرب غير خليجي يقدم ألبومات خليجية فإنها لا تضيف إليه كثيرا في رصيده الفني، وأضرب بأمثلة أنغام قدمت 6 ألبومات خليجية لا يذكر منها أحد، وكذلك أصالة. اللون الخليجي له مطربيه الذين يتقنونه والمعروفين للجمهور الخليجي، وقد تلجأ إليه دنيا بطمه لأن الغناء بلهجتها المغربية لن يقدم لها الشهرة والإنتشار التي تحتاجهما في هذه المرحلة، أما كارمن فلهجتها المصرية مسموعه ومفهومة في ربوع الوطن العربي فلا داعي للبداية الخطأ حتي لا تندم في بداية مشوارها الفني.

ليش لا
faith -

صحيح اللهجه المصريه هي اللهجه الجميله الدارجه في العالم العربي،، بس يعني لو غنت خليجي خلاص حاتنسى تغني بالمصري ؟؟ تغني اللونين وهذا اضافه لها،، والمبدعه اصاله ابدعت في الخليجي واطربت في المصري وادت اللونين بشكل رهيب وجمهورها متنوع وبالنسبه للفنانه الرائعه انغام ظروف خاصه اجبرتها انها تبعد ومش بسبب اختيارها للون معين