ترفيه

فنانون عرب قدَّموا مشاهد حب مثلي بكل جرأة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بالرغم من الإسقاط الذي يقيمه المجتمع العربي على كل دور يقوم به أي ممثل، إلا أن بعض الفنانين العرب تحلوا بالجرأة الكافية لتقديم مشاهد مثلية، فثبتت شهرة البعض وانحسرت عن البعض الآخر.

القاهرة: على الرغم من اقتناعنا جميعاً بأن ما نراه على شاشة السينما هو محض تمثيل وخيال وأن الشخصيات التي يقوم بها الممثلون لا تعبر عن شخصياتهم الحقيقية، إلا أن البعض ما زال يعتقد أن ما يقوم به الممثل فيه جزء من شخصيته.

وفي مجتمع مثل هذا يكون أداء الممثل لشخصية المثلي جنسياً أمراً محفوفاً بالسمعة السيئة، ولكن بعض الممثلين العرب تغلبوا على هذا العائق وقدموا أدواراً أدوا فيها شخصية المثلي ومن أبرزهم

يوسف شعبان
أكد يوسف شعبان في حوار أجري معه أخيراً أنه نادم على تقديمه لشخصية المثلي في فيلم (حمام الملاطيلي)، وأشار إلى أنه لو عاد به الزمن إلى الوراء لما قدم هذا الدور مطلقاً، وذلك على الرغم من اعترافه بأن هذه الشخصية موجودة في المجتمعات، وقدم يوسف شعبان شخصية شاب مثلي يذهب إلى حمامات الرجال ليقيم صداقات مع بعضهم، وفي الفيلم يلتقي محمد العربي ويأخذه معه إلى شقته لتبدو عقدته الدفينة التي دفعته للمثلية وهي عجزه عن التناغم مع المجتمع ومراعاته له وعجزه عن الحياة كما يريد.

رؤوف مصطفى
قدم الممثل رؤوف مصطفى دور المثلي في فيلم (ديل السمكة) الذي قام ببطولته عمرو واكد وكتبه وحيد حامد، وفي الفيلم يطرق عمرو واكد باب أحد الإرستقراطيين الذي يجسد دوره مصطفى ويبدأ بمعاملته معاملة ناعمة يتوجس منها عمرو واكد ويكتشف حقيقة نواياه فيرفض تحقيق طلبه، ويدافع الفيلم عن المثليين على لسان رؤوف مصطفى حيث يؤكد لعمرو واكد أن قرار المثلية ليس قراره وأنه خلق هكذا، ويبدو تعاطف بطل الفيلم معه على الرغم من رفضه للقيام بعلاقة تجمع بينهما.

خالد الصاوي
يعد خالد الصاوي أشهر من قدم دور المثلي في السنوات الأخيرة في فيلم عمارة يعقوبيان، والطريف أن هذا الدور رفضه محمود حميدة وفاروق الفيشاوي بشدة، بينما قبله خالد الصاوي الذي كان يخطو خطواته الأولى في طريق الشهرة، وقد أسهم الفيلم في شهرة خالد الصاوي بعد النجاح الكبير للفيلم، ويؤكد خالد الصاوي أنه على الرغم من جرأة تلك المشاهد إلا أنه قدمها بشكل غير مبتذل وهو ما ساعد على تقبل الجمهور لها، خالد الصاوي نجح في أن يستغل هذا الدور لتحقيق انطلاقة كبرى، على الرغم من أن الجميع توقع أن يعرقل هذا الدور مسيرته الفنية، ومع ذلك فإن قطاعات من المشاهدين لا تحب مشاهدة أعماله بسبب الصورة الراسخة عن مثليته الجنسية نتيجة أدائه الشديد الاتقان في الفيلم.

علي حسنين
قدم الفنان علي حسنين دور المخرج المثلي (شوكت حلبي) الذي لا يوافق على اسناد أي دور لأي ممثل رجل إلا بعد ممارسة الجنس معه، وتأتي النهاية الصادمة بموته في أحداث الفيلم، وحُذفت مقاطع من مشاهد علي حسنين وخففت، وعلى الرغم من ذلك فقد اتهم البعض المؤلف ماهر عواد باسقاط تلك الشخصية على مخرج معروف، ولقد أثار المشهد استياء الكثيرين من العاملين في السينما وقتها واتهموه بأنه يسيء إلى سمعة الفنانين ويزيد من الصورة السلبية التي يأخذها البعض عنهم.

نور الشريف
قدم نور الشريف شخصية أمين الذي يعيش قصة حب مثلية مع صديقه في فيلم (قطة على نار)، وتؤثر هذه القصة على حياته مع زوجته البالغة الأنوثة التي قامت بدورها بوسي، وعلى الرغم من جمالها وفتنتها فإن نور الشريف يؤثر عليها صديقه، وعندما يكتشف أن صديقه غير مخلص له، يصاب نور الشريف بانتكاسة نفسية، كما أن صديقه لا يتحمل فكرة أن يكتشف نور الشريف خيانته فيقدم على الإنتحار، مما يجعل نور الشريف يقبل على الخمر ويعامل زوجته بقسوة شديدة.

محسن محي الدين
قدم محسن محي الدين في فيلم (اسكندرية ليه) دور يحيى الذي يعيش قصة حب ناعمة مع جندي انكليزي، وعرض يوسف شاهين أحداث القصة بشكل رومانسي متعاطف مع العاشقين، وتظهر شاعرية شاهين في المشهد الذي يقوم فيه يحيى بالبحث عن ضريح حبيبه الانكليزي في القبور البيضاء الموجودة في العلمين، ويعد يوسف شاهين هو أكثر من قدم نماذج العلاقات المثلية في أفلامه بشكل مليء بالرومانسية والتعاطف.

عبد الله محمود
قدم عبد الله محمود شخصية الشاب متولي الذي يعاني من الفقر والحاجة ويضطر للعمل في أحد محال الديسكو، ولكنه لا يستطيع أن يلبي احتياجاته المالية فيمارس الجنس المثلي مقابل المال، وقد أثر هذا الدور على مسيرة عبد الله محمود الفنية فبعد أن كان بطلاً لكثير من الأعمال التلفزيونية بدأت الأضواء تنحسر عنه، ولم ينل البطولة المطلقة إلا في فيلم واحد هو (كابتشينو) الذي أنتجه وعرض في 2005، ومع ذلك قدم مجموعة من الأدوار المتميزة أهمها دوره في فيلم (المواطن مصري).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ايلاف
مصطفى -بغداد -

من اخطر الادوار التي يقوم بها علمانيو العرب وفروخ تحالف الاقليات هو تحريف المصطلحات لتمرير سياسة معينة وهكذا يصبح المنحرف جنسيا" واللوطي مثليا" , كذا بجرة قلم من ايلاف ..هؤلاء يظنون انهم بكثرة تكرار هذه العبارات فانهم سيجعلونها امرا" واقعا" بعد سنين...ليسوا سوى ببغاوات يرددون ما يقوله الاعلام الغربي المتصهين بدون اي تفكير او ابداع...اذكرهم بأن تغيير المصطلح لا يغير واقع الافعال الشنيعة التي يدعون اليها

يتحرك غاضبا ليمزق الشاشه
ظانا ان ما يراة حقيقى -

لا داعى للذهاب بعيدا فاستمع بالصوت والصورة لفضيله الشيخ / محمد حسان لهذه الحقيقه ! فقط { الشيخ م حسان يجوز لولى الامر ان يعرض ابنته او زوجته ( او زوجته - او زوجته ) او اخته على رجل فاضل ليتزوجها }-- فالشيخ الفاضل يؤيد انك تتزوج ليس فقط - زوجه ابنك - بل تعرض زوجتك ايضا على رجل اخر ! والمهم ان يكون رجلا صالح ! طبعا غير معقول ان رجلا صالحا يعرض زوجته على رجل اخر الا ان كان صالحا مثله ! قديما فى بدايه عهد السينما كان الجمهور ( يتحرك غاضبا ليمزق الشاشه ) يتحرك غاضبا ليمزق الشاشه!!!!!!!! ظانا ان ما يراة حقيقى

سينما مجرمة
السينما المصرية -

ما هو حرام في الواقع حرام في الفن والسينما المصرية مستلبه الى جهة الفكرة العلمانية التي لا تعترف بحرام او حلال وقد نشرت السفور والعهر والشذوذ وشرب الخمور والمخدرات والزنا على نطاق واسع في العالم العربي والاسلامي من الجدير بالذكر ان اكثر منتجي هذه الافلام الساقطة هم من الارثوذوكس المقيمين في مصر بغرض تدمير اخلاق المسلمين حقدا وحسد ا ؟!!

الى مصطفى
samir -

ابشرك ان الغالبية الساحقة من الفروخ في بلدك هم من الاكثريات وليس من الاقليات الدينية واذا لم تصدق فاقرأ الاخبار لتعرف المناطق التي يتركز فيها الفروخ واين يتم قتلهم

لا غرابة
عادل -

عندما يتم حصر قيم الشرف والأخلاق عندك بما بين الفخذين فقط فسوف لن ترى سوى اكياس قمامة سوداء .

لامثيل في التاريخ
خوليو -

حالياً هناك مسجدان للمثليين (اللواطيون قرآنياً) فرع في واشنطن و الآخر في باريس وهذا يضم 400 عضو ، هذا الأمر الغريب من نوعه لم يذكر التاريخ القديم أو الحديث لغاية تدشين هذه المساجد (يسمونها بيوت الله) أي فعل مشابه ،وهذا الأمر الغريب يؤكد حقيقة المثل الشعبي الذي يقول جكارة في الطهارة .... أي لكثرة مايقدم الذين آمنوا أنفسهم أن تربيتهم الدينية هي تربية الأخلاق ومكارمها، فلم نرى إلا ولفظوا البحصة فرد مرة ،وبدأوا بتدشين مساجد من كثرة الضغط والكبت ، ظاهرة فريدة من نوعها. فهل سيتم تدشين فروع جديدة؟ الله أعلم يقول الذين آمنوا.

واقع لاينكر
germany -

مادري هو الكاتب كتب عن الفن وبعض الافلام السينمائية اللي ماخوذة من واقع حي مر بي كاتب السيناريو او قاري علي او مارة بصديق الة موجود في كل المجتعات لكنها غير مرغوب فيها

سؤال لرقمى 1 و3 ؟
انتما تسيئان للدين -

مؤكد رايتم كليب الشيخ محمد حسان - وسؤالى هل كان فى سينما او بيعلم ويعظ ؟ لماذا الكلام المرسل بلا دليل بينما من معنا يقدمون الدليل بالصوت والصورة ؟ ! الم تقرؤا تفسير شيخ وامام المصلين بنيويورك وتفسيرة للايات الكريمه التى لا تحرم زواج المثليين ؟ وقد تزوج 4 رجال حسب الشرع !!! شبابنا لم يعد يهمه كلامكم المرسل بلا دليل بينما يقدمون هم الكيليبات صوت وصورة لعلمائنا وايضا تفسيراتهم للقران الكريم !!! من عندنا وليس تهم فارغه انتما تسيئان للدين فان صمتما لكان خير لكم ولنا

شاذين شعركم من ناحيتين هه
صومالية مترصدة وبفخر USA -

الشذوذ الجنسي موجود منذ الازل والادلة التاريخية جزيرة ليزبو باليونان كانت فقط تسكنها هذا النوع من النساء وهي اصل كلمة ليزبيان اي ست شاذة وايضا معروف عن اليونانيين القدماء انهم تقبلو الشذوذ بشكل عادي بمجتمعاتهم لكن لا ننسي ان الشذوذ ليس فقط من نفس النوع احيانا مع ابنائهم وبناتهم واخواتهم وحتي الحفيدات فالشذوذ الجنسي بدون تقنين الدين للعلاقات الانسانية لكان البشر كالحيوانات لا يعرفون اين ينتهي الصح واين يبدأ الخطأ وايضا هناك شذوذ البالغين مع اطفال رضع او في سن صغير ايضا كان موجود ومقبول بالعصور البائدة كأسلوب حياة ممكن المجتمع ان يغض البصر او ان يقبله بالكامل ونأتي للشذوذ الجنسي المثلي موضوع الخبر اكيد موجود وليس من الصحي ان نخبئ الرأس بالارض ونتخيل عدم وجوده لكن المفروض ان يكون هناك وعي جنسي للطفل من بداية المدرسة انه عيب ان يلمسك شخص سواء طفل اخر مدرس شرطي ابوك امك اخوانك وان هناك حدود لما يستطيع الشخص عمله وان يكون هناك معرفة منذ الصغر للمقبول والغير مقبول ولماذا هو حرام او حلال لان الغباء وعدم المعرفة والوعي توقع بمثل هذه المطبات حيث يغتصب الطفل في المدرسة والملاعب ويكبر الموضوع ليصبح اسلوب حياة صعب حله ومعالجته والخلاصة ان كانت المثلية عادية اذن ما المانع من ممارسة الجنس مع الحيوانات او الاطفال الرضع فهي اكيد من نفس المقياس وطبيعية ايضا جدا جدا لكن المراد الان قبول المثلية وشوية شوية والقط او الكلب مالهم مش مخاليق زينا!!!!؟؟؟؟؟ اه وعندهم شعور واحساس وبيخلفو فيها ايه ههههههههههههههههههه وبعدها النباتات وقبلها الاطفال من سن زيرو للخمس سنين اصلهم بعد الخمس سنين وحشين ولسانهم طويل هههههههههه

شدود و شدود
أبو أديب -

الأنظمة العربية هي شادة بما فيه الكفاية أما الشذوذ الفردي فله دوافعه النفسية و الجتسية

للتاريخ
نبهان بن جهلان -

لما دخل الاستعمار الاوروبي الدول العربية في القرن التاسع عشر فوجئ بالانتشار الكبير للوطيين و محبي الصبيان

عجيب امور غريب قضية
نورة -

في كل يوم لا بد ان يكون في ايلاف خبر عن الشذوذ او صورة معبرة عن الشذوذ ما يدعو للاستغراب