ترفيه

السياسة تهدد دراما رمضان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تهدد الأوضاع السياسية في القاهرة الأعمال الدرامية التي توقفت بانتظار ما ستسفر عنه الأيام المقبلة، في ظل تخوف المنتجين من عدم الاستقرار السياسي وعدم دخول القنوات الخاصة كشريك في الانتاج.


القاهرة: بعدما أدت أحداث الموجة الجديدة من الثورة المصرية إلى ضرب الموسم الدرامي الجديد الذي كان من المفترض أن يطرح فيه صناع الدراما بعض أعمالهم المؤجلة من رمضان الماضي مثل "الصقر شاهين"، "في غمضة عين"، و"على كف عفريت"، بات الموسم الدرامي الرمضاني المقبل مهددًا أيضًا.

وكان من المفترض أن تعرض قناة الحياة مسلسل "الصقر شاهين" الذي يقوم ببطولته الفنان تيم الحسن ورانيا فريد شوقي وشيري عادل بعد مرور ذكرى الثورة بعدما أجلته من العرض الرمضاني لازدحام خريطتها، لكن الأحداث السياسية فرضت تأجيله لأجل غير مسمى.

الأمر نفسه بالنسبة إلى مسلسل "على كف عفريت" حيث أدت الاضطرابات السياسية إلى تأخر الانتهاء من تصويره وبالتالي تأجيل عرضه، فيما لم تحدد مجموعة قنوات ام بي سي مصير مسلسل "في غمضة عين" حيث أعلن عرضه خلال شهر فبراير الجاري ولم يتحدد ما إذ كان سيعرض على الرغم من الظروف أم سيتم تأجيله حتى إشعار آخر.

المسلسلات التي لم تلحق بماراثون الدراما الرمضانية الماضي تأجلت بشكل تلقائي للعام الجاري منها "مولد وصاحبه غايب" للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي وفيفي عبده، إضافة إلى "ميراث الريح" الذي يقوم ببطولته محمود حميده وسمية الخشاب، "ذات" للفنانة نيللي كريم وانتصار، و"حافة الغضب" للفنان حسين فهمي ورانيا محمود ياسين وغيرهم من التجارب لتكون على مائدة رمضان المقبل بعد عدم عرضها في الموسم الجديد الذي اتفق عليه المنتجون سلفًا.

وأدت الأحداث السياسية المشتعلة إلى إرباك الخريطة الانتاجية، فالشركة المصرية لمدينة الانتاج الإعلامي لم تحدد حتى الآن الاعمال التي ستقوم بإنتاجها على الرغم من ضيق الوقت المتبقي على رمضان ووجود أكثر من مشروع لديها، من بينها "مداح القمر"، "أنا والسفاح وهواك"، "يوميات زوجة مفروسة"، وغيرها من الاعمال التي لا تزال تنتظر السيولة المالية.

الأمر نفسه بالنسبة لشركة "صوت القاهرة" التي تقوم باستكمال أعمالها المتوقفة منها "ويأتي النهار" الذي يقوم ببطولته الفنان عزت العلايلي و"الضابط والجلاد"، ولم تحدد الشركة ملامح خطتها الانتاجية ولاسيما أن أعمالها العام الماضي لم تسوق بشكل جيد للمحطات الفضائية ولم تحقق عائدًا إعلانيًا أو نسبة مشاهدة تذكر وسط الزخم الرمضاني.

المنتجون صفوت غطاس وأحمد الجابري ومحمد فوزي قرروا الاكتفاء بما لديهم من مشاريع مؤجلة للعرض خلال رمضان المقبل وعدم تقديم أي أعمال جديدة، فيما اكتفت شركة "سيرنجي" بتقديم مسلسل "العراف" للفنان عادل إمام بميزانية ضخمة، وتقدم شركة كينج توت مسلسل "بشر مثلكم" الذي يقوم ببطولته عمرو سعد وريهام سعيد.

التأجيل أصاب مسلسلي "دموع السندريلا" للفنانة شريهان والذي تأجل للعام الثاني على التوالي لعدم الانتهاء من كتابته، ومسلسل "عصر الحريم" الذي تقوم ببطولته دره ويمثل التجربة الأولى للمخرجة إيناس الدغيدي في مجال الدراما التلفزيونية وهما من إنتاج شركة "كينج توت".

بعض الفنانين الكبار أيضًا لم يستقروا على تجاربهم الدرامية المقبلة، ومنهم نور الشريف الذي لا يزال يبحث عن نص درامي وإلهام شاهين وكلاهما لم يتفق مع شركة إنتاج حتى الآن، فيما اكتفت شركة "الصباح" بتقديم مسلسل للفنان جمال سليمان بعد تأجيل مسلسل شيرين عبد الوهاب لحاجته لتحضيرات متعددة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تخلف
ابن الرافدين عينكاوي -

هل السلفيين تركوا شي حضاري كل شي صار الي وراء وين ايام حلوة ايام عبد ناصر السادات مبارك ايام لن تعود

تخلف
ابن الرافدين عينكاوي -

هل السلفيين تركوا شي حضاري كل شي صار الي وراء وين ايام حلوة ايام عبد ناصر السادات مبارك ايام لن تعود