ترفيه

التحقيق في بلاغات جديدة تتهم باسم يوسف بإهانة الرئيس والسخرية منه

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

في وقت أمر فيه النائب العام المستشار طلعت عبد الله بالتحقيق العاجل في البلاغات المقدمة منإثنيعشرشخصاً ضد الإعلامي باسم يوسف على خلفية الحلقة الاخيرة من برنامجه "البرنامج"، سخر يوسف في تدوينة له عبر موقع "تويتر" من الأمر برمته، فيما أكد مصدر داخل القناة أن مكاتبة النائب العام لم تصلهم بعد.


القاهرة:إستكمالاً لسيل البلاغات الذي لا ينقطع على الساخر د. باسم يوسف، مقدم برنامج "البرنامج" على قناة CBC، بدأت النيابة العامة المصرية أمس التحقيق في بلاغات تتهمهبإهانة رئيس الجمهورية والسخرية منه، وذلك بعدما تلقى مكتب النائب العام إثني عشر بلاغاً من أشخاص مختلفين، حيث كلف أحد أعضاء مكتبه الفني بالتحقيق في البلاغات ومدى جديتها.
وتضمنت البلاغات إتهامات لباسم بأنه قام بالسخرية من مرسي بشكل غير مقبول، ولا يتناسب مع مكانة رئيس مصر، مطالبين بمحاكمته على الاساءة للرئيس المنتخب عبر إنتخابات حرة ونزيهة، وهي البلاغات التي قدمت من قبل شخصيات غير معروفة لكن يُرجح إنتماؤها للتيار الإسلامي.
وقررت النيابة العامة إستدعاء المبلغين للإستماع إلى أقوالهم في البلاغات ومخاطبة قناة سي بي سي لإرسال حلقة البرنامج التي قدمت البلاغات بشأنها.
فيما قال مصدر قضائي لـ"إيلاف" إن المحقق من حقه حفظ البلاغات بعد الإستماع لأقوال مقدميها لعدم جديتها أو لعدم تضررهم منها بشكل مباشر إذا رأى ذلك، مشيراً إلى أنه ليس بالضرورة إستدعاء الإعلامي باسم يوسف أو إحالته للمحاكمة على خلفية هذه البلاغات.
وأضاف المصدر أن مخاطبة القناة جاءت من أجل إرسال الفيديو الأصلي للحلقة نظراً لأن المبلغين من الممكن أن يقوموا بإقتطاع أجزاء من الحلقة بما يتناسب مع البلاغات المقدمة منهم، مشيراً إلى أن ما حدث إجراء روتيني.
ورد باسم على الخبر بتدوينة قصيرة ساخرة عبر حسابه على موقع تويتر قائلاً "فتح التحقيق معي بتهمة إهانة الرئيس: إبحث بين الأقواس عن الكلمة الغلط: (تحقيق-إهانة-رئيس)، فيما أكد مصدر داخل قناة سي بي سي أن مخاطبة النيابة العامة لم تصلهم حتى مساء أمس وفي حال وصولها سيتم إرسال الحلقة على إسطوانة مدمجة إحتراماً منهم لأحكام القانون.

أجزاء من الحلقة التي أزعجت مؤيدي مرسي وتسببت بكل هذه البلاغات:

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
He is so ugly
Maha -

Why there is no arabic actor that is looks good, close to the heart and friendly. This guy can play the role of the devil and he will win an oscar. LOL

مشمئز
مشمئز -

ههههههه القصاص يا عم. والله الاسلاميين مسخره. مجرد ان باسم يستطيع ان يسخر من الرئيس هي شهادة تُحسب للرئيس نفسه والبلد ولكن عقلية الاسلاميين لا يستوعب هذه الحقيقه.

عملية طهارة
صلاح فاروق عمر -

الجميع يطالب (بتطهير)الاعلام المصري ، بس انا لما بصيت في وش لميس الحديدي ووائل حريقة وباسم يوسف حسيت ان الاعلام عايز عملية( طهارة) عند حلاق بلدي ويكون احول .

برنامج رائع
ام محمد -

برنامج اكثر من رائع , استمر يا باسم ,, والله لقد اصبحنا ننتظر برنامجك بفارغ الصبر ,, ولا تهتم لما يقال لان الاشجار المثمرة هي التي تضرب بالحجارة دائما ,, اتمنى لك التوفيق دائما .

مش مزبوط
عزيز -

بصراحه انا مش مصري بس هاذ الشخص يزبط عليه بياع جرجير لانه مش مثقف ومرات احس انه مريض( فيه اختلال عقلي )

من يحاكم الذين يهينون شعو
عجيب -

هم نازلين صاعدين وكانهم ماخذين وكالة من الله (استغفر الله استغفر الله استغفر الله) انت كافر انت حلال قتلك و و و بعد حتى حجتهم انه رئيس منتخب اي كان هناك انتخاب وكان هناك من اعطى رايه و اكثر كلام باسم كان موجه للمرشد والاخوان والسلفيين من حزب النور وليس للرئيس شخصيا. ونحن نقول انه ما يقوم برنامج البرنامج حقا صرخة للشارع . بعدين اليس أكبر الجهاد كلمة حق في وجه سلطان جائر (او بطانة جائرة وفاسدة)

الثبات الانفعالي الحكومي؟
جمهورية قلبي -

لانه سخر من ثبات الرئيس الانفعالي، يرفعوا عليه قضية؟ يعني ممنوع الخوض في الثبات الانفعالي لكبار الموظفين الحكوميين؟؟؟

زمن الحرية
Darkight -

في عهد الرئيس المخلوع لم يكن احد يجرا على شتم الرئيس أو إهانته اما بعد الثورة والحرية بدأ البعض بسب وشتم الرئيس بلاحسيب ولا رقيب. أنا لست ضد الانتقاد ولكن بإسلوب ديمقراطي مهذب .