في "آراب أيدول": نانسي تذرف الدّموع وأحلام تمتعض
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
تميّزت الحلقة الثانية من "آراب أيدول" بطغيان المواقف الطّريفة والمضحكة وكذلك الدراميّة في آن معًا، ولكّنها أهّلت أصواتا مميّزة إلى المرحلة التالية.
الرياض: وصل مشوار البحث عن نجم جديد لبرنامج "آراب أيدول" إلى حلقته الثانية، حيث تم التوقف في ثلاث محطات عربية اثنتين منها للمرّة الأولى، وهي الأقصر المصرية وأربيل العراقية.
الحلقة الثانية انطلقت من مدينة تونس التي تجمّع فيها الآلاف منذ ساعات الصباح الباكر كما في سابقاتها بيروت والإسكندرية، ومنها عبر اثنا عشر مشتركًا ومشتركة إلى المرحلة التالية، وفيها أيضًا قضت لجنة التحكيم يومًا مليئًا بالإثارة والأحداث.
البداية التونسية كانت موفقة إلى حد ما مع محمد دغمان (24 عامًا) فقدم "دارت الأيام" لكوكب الشرق أم كلثوم، وأصيب بتوتر شديد بعد رفض نانسي عجرم وحسن الشافي لتجربته الأولى، لكنه دخل قلب نانسي مع أغنية "يا مسهرني" لتمنحه "الآه ونص" ويجري اتصالاً بوالده يبشره بتخطي المرحلة بنجاح.
الحدث الأبرز في تونس كان مع المشترك الأخير محمد عامر (26 عامًا) الذي اشتكى بحرقة من أن صوته الشجي لا يصل إلى مسمع والدته كونها صمّاء، الدموع التي ترقرقت من عيني عامر وجدت صداها لدى نانسي عجرم فقابلته بمثلها بعد أن أخفت وجهها وأدارت ظهرها للكاميرا. غنى محمد عامر لأم كلثوم ونال قبولاً جماعيًا من لجنة التحكيم، فيما كتب حسن الشافعي على ورقة بيضاء: "محمد صوت عظيم" حتى تستطيع والدته قراءتها.
من المشتركين المميزين في تونس أيضا كانت عاتكة بن يوسف بقصة شعرها المميزة ولكنتها الأجنبية، غنت لمايكل جاكسون ثم لجوليا بطرس "لا بأحلامك"، لكن اللجنة رفضتها ليس لمشكلة في صوتها أو أدائها بل لأن قواعد البرنامج تتطلب الغناء بالعربيّة حصرًا.
أسماء عقوبي وزهور الشعري حصلتا على ثناء لجنة التحكيم، بل إن الشعري أجبرت أعضاء اللجنة على إصدار الآهات، فيما وقفت أحلام لتصفق لها.
أما عزيز الماجري، سائق أجرة ذو التسعة وثلاثين سنة فقوبل باستهزاء اللجنة بداية، قبل أن يبهرهم بأغنية محمد عبد الوهاب "إيمتى الزمان يسمح يا جميل" ليكون أول مشترك ينجح في تبديل الأصوات الأربعة للجنة من لا إلى نعم.
عشرات الليبيين والجزائريين أتوا إلى البلد المجاور لخوض تجربة الأداء فيه، نجح منهم الجزائري سعد نزار والليبي أيوب العربي.
في تجربتها الأولى، لم تنجح مدينة الأقصر في الامتحان، ورفضت اللجنة كافة المشتركين عدا محمود صادق الذي سبق له وأن جرّب حظّه العام الماضي ورفض في دبي.
أربيل في شمال العراق كانت آخر محطات الحلقة الثانية، وفيها أبدع أستاذ الموسيقى البغدادي مهند عامر بأداء "سامحتك" لأصالة بصحبة العود، وكذلك حصد القادم من البصرة أسامة عدنان ثلاثة من أصوات اللجنة.
قبل أن ترفض اللجنة عشرات المشتركين، ما دفع أحلام لإبداء تذمّرها واستيائها من ابتعاد المشتركين عن تقديم الأغاني العراقية، وامتعاضها وصل إلى المنتظرين في الخارج، فعاد كل من علي نجم، وزهير زيا، ومحمد ضياء، وأريان محمد ليحجزوا بطاقات العبور إلى بيروت.
أما العراقية الكردية رواس حسين فأبهرت لجنة التحكيم لقدرتها الاستثنائية على حفظ الأغاني العربية على الرغم من عدم إجادتها اللغة فأجادت بـ"أنت عمري" لكوكب الشرق، ثم أجادت بأغنية كردية بناء على طلب من لجنة التحكيم، وقادت الصدفة المترجم المرافق لها فرهنك جميل أن يخوض تجربة الأداء بعد اقتراح من راغب علامة على الرغم من أنه لم يأت للمشاركة فنال قبول اللجنة.
أطرف المواقف في المحطة العراقية كانت مع مشتركة وصفت نفسها بأنها "مجنونة هيفاء وهبي"، محاولة تقمّص حركاتها وأسلوب غنائها، وبالطبع لم يكن أعضاء اللجنة بحاجة لأن يخبروها برأيهم فغادرت القاعة من تلقاء نفسها.
التعليقات
لا ادري لماذا
عربي قديم -خالف شروط النشر
عرب عيدول
نبهان بن جهلان -برنامج عرب عيدول تافه مثل اسمه و العيدول بالانجليزي معناها عبادة الاصنام
لماذا يا ايلاف
عربي قديم -كل الذي قلته ان البرنامج يذكرني بمسلسل الحسناء والوحش فهل هذا يستحق مخالفه شروط النشر
اللجنه تفتقد الجديه
عراقيه -نانسي عجرم صوت جميل ووجه جميل ولكن هذا لايكفي لأن تكون مؤهله لتكون حكم في برنامج كهذا هذه البرامج يتقدم اليها شباب لديهم طموح ويصلون بشق الانفس الى القناة او المكان الذي تجرى به المسابقه لذا يجب ان تكون هناك لجان حكم مؤهله ولديها خبره وارائها في المتسابق يجب ان تكون على اساس صوته وادائه وطريقة غنائه وليس استعطافا لمن يتوسل او عنادا ببعضهم للاسف هذا مالاحظناه في حلقة ارب ايدل كانت اللجنه تفتقد الجديه ماعدا حسن الشافعي راغب علامه يغير رأيه اكثر من مره واحلام تحكم بما يعارض راغب ونانسي تكرر يس يس طوال الوقت دون ابداء اي رأي ماعدا المزاح والمناحرات التي تحصل بينهم والمتسابق على اعصابه وينتظر الفرج على كل حال نتمنى ان يخرج البرنامج هذه المره بكارمن سليمان اخرى-
المطلوب التغيير
ميسون المالحي-فلسطين -عشرات البرامج المشابهة لم تات بنجم اغنية حقيقي والدليل ان الناجح في هذه البرامج يعود ليغني لمطربين مثل فيروز او كاظم او وردة او وديع او جورج!!! فلماذا لا يقوم القائمون على البرنامج بالاستذان من الشركة الام لبرنامجهم ويحولوه الى مسابقة لنجومية الكتابة وفي فن الادب وفن كتابة المقال او مثلا عن الصحافة الاستقصائية وهي الصحافة الاكثر عراقة ونجاحا بين انواع الصحافة؟؟ كثرت برامج مسابقات الغناء لكنها بقيت دون حصاد لان العرب يعانون من عقم التاليف الموسيقي والكلمة الحلوة ما عدا القلة القليلة جدا
شوفوا الوجوه
ديما -يا ماما شو هيدا نانسي امورة وكمان راغب وحسن امورين دايما بس لما طلعوا جنب احلام بينت حلاوتن اكتر واكتر
نانسي صورة فقط!
sara -وجود نانسي من قبل ادارة برناج اراب ايدول للصيت ولفت الانتباه فقط لاغير!
مش فايدة
مصري حقيقي -عرب النفط يملون برامج و مسلسلات الهيافة في زمن الجد علي رأي محمود عبد العزيز في فلم الكيف أديني في الهيافة يا ستاموني...نفسي أقولهم كلمة واحدة رياح التغيير حتوصلكم حتوصلكم الشعوب مش مغفلة و النت و الفضائيات فتحت عيون العمي و انارت عقول المغيبين و مايحدث في العالم العربي قادم لكم لا محالة مهما مولتوا برامج الهيافة أو فضائيات مشايخ السلاطين
بجاحة إلى طبيب تجميل
شوشو -لا ازال اتذكر حلقة باسم يوف عندما استخدم الرضاعات الاصطناعية للاطفال لينتقد الرئيس المصري لدعمه الكراهية ضد الاديان والطوائف المختلفة. تلك اللحظة بالنسبة لي هي اهم ما قدمه اس برنامج عربي. العالم العربي يعج بالكراهية والخزعبلات والطائفية. اقروا التعليقات في ايلاف لتدركوا ان حتى المثقفين يميلون للطائفية وتشجيع الكراهية. على العموم هذا شيء لن يتغير ابدا. وجه احلام ووزنها يتغير كل شهر والعالم العربي في مكانه. علينا ان نتعلم من احلام وطبيبها التجميلي كيف تغير انفسها!
مش فايدة
مصري حقيقي -عرب النفط يملون برامج و مسلسلات الهيافة في زمن الجد علي رأي محمود عبد العزيز في فلم الكيف أديني في الهيافة يا ستاموني...نفسي أقولهم كلمة واحدة رياح التغيير حتوصلكم حتوصلكم الشعوب مش مغفلة و النت و الفضائيات فتحت عيون العمي و انارت عقول المغيبين و مايحدث في العالم العربي قادم لكم لا محالة مهما مولتوا برامج الهيافة أو فضائيات مشايخ السلاطين