ترفيه

أراب أيدول: راغب مستاء من إختيارات المشتركين ونانسي زعلانة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طغى سوء إختيار الأغاني المناسبة لأصوات المشتركين على حلقة الأمس من برنامج "أراب أيدول وتمحورت مجمل ملاحظات أعضاء لجنة التحكيم حول هذه النقطة، بينما أعلن الفنان راغب علامة عدم رضاه في تغريدة عبر حسابه على تويتر.

بيروت: سيطر سوء الأداء لغالبية المشتركين على حلقة الأمس من برنامج Arab Idol ، فتكررت الملاحظة ذاتها لمشترك تلو الآخر، إبتداء من المشترك العراقي مهند المرسومي، الذي إنقسم أعضاء لجنة التحكيم حول إدائه، فأثنى عليه كل من راغب ونانسي، بينما قالت أحلام بأنه إحساسه لم يمسها، وإتفق معها حسن الشافعي الى حد ما.
فرح يوسف تتميز
بينما أذهلت المشتركة السورية فرح يوسف أعضاء لجنه التحكيم لدرجة أنهم قاموا عن كراسي للتعبير عن مدى إعجابهم بإدائها لأغنية حلم للراحلة أم كلثوم، وعلق راغب على الإختيار بأنها حققت حلم كل مستمع في أن يسمع قوة صوت أم كلثوم بروحية أسمهان، وهو ما حققته فرح بالأمس. وبالفعل كان أداؤها الأفضل بين جميع المشتركين.
خيبة نانسي
بينما خيب المشترك اللبناني وائل سعيد آمال نانسي التي منحته فرصة ثانية، وعبرت عن إستيائها من أدائه وإختياره للأغنية، وإتفق معها جميع أعضاء لجنة التحكيم.
فارس مدني بيض وجه أحلام
بينما قدم المشترك السعودي فارس المدني أفضل أداء له بالبرنامج حتى الآن، فإكتشفت اللجنة والمشاهدين على حد سواء مساحات جديدة في صوته يبرزها للمرة الأولى، ونال ثناء الجميع، وقال بأنه ثمن الفرصة الثانية التي منحتها له أحلام ولم يود أن يخذلها فقدم كل ما لديه.
أحمد جمال تألق رغم المرض
ورغم تألق الفنان المصري الشاب أحمد جمال في إداء أغنية "يونس" للفنان القدير محمد منير، وإثناء اللجنة على إدائه رغم مرضه، لكن الرضا لم يكن كاملاً ونال بعض الملاحظات بأن أدائه في الحلقات الماضية كان أفضل. وأثنى حسن على أحمد لأنه غنى محمد منير بأسلوبه وأعتبر إختياره لهذه الأغنية جرأة كان يخشى عليه من نتائجها.
صابرين نجيلي أخفقت فلجأت للتبرير
وأخفقت المشتركة المصرية صابرين نجيلي في إختيارها لأغنية كحيل العين، فلم يكن الأداء بالمستوى المطلوب، وحاولت تبرير الأمر بأنها مريضة، لكن أحلام وراغب وحسن أصروا على لماعية صوتها التي لا تدل على أنها مريضة، وحاولت نانسي التخفيف من حدة الملاحظات التي وجهت لها ودافعت عنها.. لكن المحصلة كانت عدم رضى من الجميع.
برواس حسين في مهمة إنتحارية بأغنية مقادير
أما برواس حسين فقد تحدت نفسها بإختيارها أغنية "مقادير" لتغني اللهجة الخليجية وهي التي لا تتقن العربية وتعتمد على الحفظ السماعي في أداء الأغنيات بغير الكردية، وهي المرة الثانية التي تغني فيها بالعربية بالبرنامج... فكان إختيارهاأشبه بمهمة إنتحارية، لكنها نجحت في إجتيازها إلى حد ما. وإتفق أعضاء اللجنة على أنها نجحت في تحدي نفسها، لكنها في نفس الوقت تبدع أكثر عندما تغني بلهجتها، وفي الواقع إداؤها كان باهتاً ولم تتنقل بسلاسة بين الطبقات العالية والمنخفضة، ولم يكن أفضل أداء لها بالبرنامج. وظهرت برواس على المسرح بالزي الكردستاني، ربما للرد بشكل غير مباشر على كلام أحلام في الحلقة الماضية.
عبد الكريم حمدان لم يكن في أفضل حالاته
أما المشترك السوري عبد الكريم حمدان الذي نجح في الحلقات الماضية بأن يكون محور إهتمام جموع مشاهدي البرنامج بتميز صوته، وقوة إدائه، وإختياراته الغنائية، لم يوفق في حلقة الأمس بإختيار أغنية "سلم عليها" لأنها لم تبرز إمكانياته بالشكل اللازم. وهو الأمر الذي إتفق عليه جميع أعضاء اللجنة تقريباً.

يسرا سعوف بطاقة رابحة
يسرا سعوف العائدة ببطاقة الفرصة الثانية التي منحها لها حسن الشافعي لم تخذله، وقدمت أفضل إداء لها بالبرنامج من خلال أغنية الأماكن، وأثنى عليها جميع أعضاء لجنة التحكيم لأنها أحسنت الإختيار على العكس من العديد من المشتركين الذين سبقوها وكانت إختياراتهم للأغاني سيئة، وتلقى حسن الشكر من راغب على إختياره لسعوف لتكمل في البرنامج، وإعتبرها هدية.

زياد خوري لم يوفق في إختياره
المشترك اللبناني الثاني زياد خوري ورغم جمال وقوة صوته إلا أن إختياره لأغنية دقوا المهابيج كان منتقداً كذلك من قبل لجنة التحكيم.

محمد عساف أثر عليه المرض
المشترك الفلسطيني محمد عساف إختار أداء أغنية "على حسب وداد" لعبد الحليم حافظ على مسرح Arab Idol، وقد أثنت على أدائه لجنة التحكيم، إلا أنّه كان متعباً قليلاً ولم يُعطي قوّته كاملة.

سلمى وحنان تقدم في الأداء
أما حاملتي بطاق الفرصة الثانية إستثنائياً من راغب سلمى رشيد وحنان رضا، فقد تميزتا بإدائهما عن الحلقات الماضية لكن تبقى المنافسة قوية تحتاج منهما أن تبذلا المزيد من الجهد للبقاء في البرنامج.
فسلمى رشيد كانت جريئة في إختيارها أغنية "لزرعلك بستان ورود" في إطلالتها على المسرح أمام لجنة التحكيم، وقد أعجب راغب علامة بأدائها. بينما إتفق باقي أعضاء اللجنة بأنها بحاجة لتطعيم قوة إدائها بالإحساس ليكتمل الأداء، وقالت نانسي رغم هذا فإنها هذه المرة لم تنزعج من إدائها في الطبقات المرتفعة وإعتبرت ذلك تطور منها.
بينما فاجئت البحرينية حنان رضا لجنة التحكيم بإختيارها غناء وحياتي عندك لذكرى وهي التي كانت أقرب في لونها الى نوال الكويتية منذ بداية البرنامج، ولم يبرز صوتها بشكل كامل الا عندما فاجأت الجميع بإختيارها هذا فعلقت نانسي بأنها تشعر بأن من تقف أمامها هي المشتركة رقم 14 ، أي مشتركة جديدة لم تكن معهم من قبل.
وتبقى النتائج مرهونة بتصويت الجمهور في حلقة اليوم. لكن المؤشرات تقول بأن الحلقات الأخير ستشهد تنافساً بين كل من فرح يوسف وعبد الكريم حمدان، ومهند المرسومي، وأحمد جمال، ومحمد عساف، وبرواس حسين، فهم الأفضل حتى الآن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تحيز
احمد -

لجنة متحيزة لبعض الأصوات على حساب اصوات أخرى اكثر تميزا والنتيجه فاءز في البرنامج تقرره شركة البيبسي فقط

تحيز
احمد -

لجنة متحيزة لبعض الأصوات على حساب اصوات أخرى اكثر تميزا والنتيجه فاءز في البرنامج تقرره شركة البيبسي فقط

وأنـا ماخـذ ع خـاطري..!!
ديــابــلو -

راغــب مستـاء ..! ونانســي زعــلانـة ..! اللهم أجعلهــا أكبـر الكـرب !! ولا تحملنــا ما لا طاقـة لنا به .

وأنـا ماخـذ ع خـاطري..!!
ديــابــلو -

راغــب مستـاء ..! ونانســي زعــلانـة ..! اللهم أجعلهــا أكبـر الكـرب !! ولا تحملنــا ما لا طاقـة لنا به .

عرب أيدل
أسامه ناجي -

عرب أيدل فقد طعمه بخروج أسامه ناجي

عرب أيدل
أسامه ناجي -

عرب أيدل فقد طعمه بخروج أسامه ناجي

برواز و أحلام
أبو شهاب -

خارج عن الموضوع

برواز و أحلام
أبو شهاب -

خارج عن الموضوع

لجنة العنصرية!!!
ابن العروبة -

اللجنة لتقييم الشباب فاشله من حيت الصدق في الاختيار وخاصة السيدة احلام تختار ولو لم يكن لدية موهبه من الخليج العربي فقط من اجل العنصرية!اما ناسي لايوجد لها اختيار الا بواسطة احلام وراغب لانها فقط لها اندفاع عاطفي!اما حسن يكون مرات صادق ولكن حسب طلب احلام!! ارحمو الشباب من الحيرة والامل برنامج فاشل!

لجنة العنصرية!!!
ابن العروبة -

اللجنة لتقييم الشباب فاشله من حيت الصدق في الاختيار وخاصة السيدة احلام تختار ولو لم يكن لدية موهبه من الخليج العربي فقط من اجل العنصرية!اما ناسي لايوجد لها اختيار الا بواسطة احلام وراغب لانها فقط لها اندفاع عاطفي!اما حسن يكون مرات صادق ولكن حسب طلب احلام!! ارحمو الشباب من الحيرة والامل برنامج فاشل!

أراب أيدول: راغب مستاء من
zarzour -

إمتى كانوا العرب ديمقراطيون ؟mbc تعرف من البداية من هو الفائز اما التصويت على المجهول هذا كارثة على المغفلين من يشارك في تصويت ، ملايين دولارات تدخل حساب mbc

احللام متحيزة ومنافقة جدا
كاردينيا -

هذه الحلقة كانت فاشلة بامتياز بسبب احلام لانها اصلا اختارت بعنصرية وتحيز السعودي وتريد ان تثبت صحة اختارها ,هوة لايستحق بالقوة وثانيا كلامها مع برواس ابدا مو طبيعي لانها ارادت ان تصحح ماقالتة في الحلقة السابقة وقد انفعلت وهرجت انه برواس اميرة واريد ان اقبلك وانتي من كردستان ولم تقل من العراق وكلام واضح مثل الشمس انها تريد ان تزوق صورتها امام الاكراد بطريقة سمجة وكريهة بينما كانت احلام مع البحرينية حنان فانها تفننت في تهزئتها وبشكل ملفت حتى المذيعة سكتتها بانها سوف تسمع نصائحها اي حنان . فعلا برنامج كلة عنصرية بسبب احلام بس

نفاق احلام
فدوى عمر -

برواز الكردية غنت اغنية ّمقادير ّ بطريقة لا تحمل اية موهبة او تميز او خروج عن صوت اي شخص عادي يقف امام المرآة ويتخيل نفسه انه نجم ..ولكن احلام قفزت من مكانها وقبلتها وقالت لها ان احساسك وصوتك يجب ان يدرس !!!هل رأيتم نفاق اكثر من هذا ؟ خاصة وان احلام انتقدت اداء الشابة المصرية رغم ان صوتها افضل بكثير من صوت برواز ولكن القائمين على البرنامج يعرفون ان الاكراد سوف يصرفون آخر فلس من مرتباتهم لدعم هذه البنت التي لا تملك اية موهبة منطلقين من تعصبهم ومن أزمة الهوية التي يعانون منها لذلك هرجت احلام وردحت وصمت الآخرون عن الحق ما عدا نانسي عجرم التي كانت اكثرهم صدقا وصراحة عندما قالت عن برواز : كتر خيرهة انها غنت !!.برنامج مفبرك ومعد مقدما ومدروس ماليا وتجاريا .. ولا عزاء لاسامة ناجي وغيره من الموهوبين العرب .

الإحساس أهم أم الأداء؟
إلياس -

صاحب هذا المقال ينقل لنا بأن لجنة التحكيم ترى بأن على المتسابقة سلمى رشيد "تطعيم قوة إدائها بالإحساس ليكتمل الأداء". لعل كاتب هذا المقال يقصد تعليق السيد حسن الشافعي الذي أجده غريبا نوعا ما خصوصا و أنه يصدر من موسيقي دارس للصولفيج! أعقب على ما قاله السيد حسن الشافعي (الذي أكن له كل الاحترام) في تعليقه على أداء سلمى، فأنبه إلى أن إيقاع الأغنية التي غنتها سلمى سريع ("تمبو" الإيقاع سريع)، وهذه الأغنية ليست بالأغنية الرومانسية، بل هي في لحنها و إيقاعها تقرب إلى الأغنية الحماسية التي تتطلب صوتا قويا كصوت سلمى. من جهة أخرى، أرى كثيرا ما يتحدث البعض عن "الإحساس" في أداء الأغنية. عفوا و لكنني لا أفهم استناد هؤلاء إلى "كمية الإحساس" لتقييم أداء المغني. تقنيا، مفهوم "الإحساس" لا محل له من الإعراب في الموسيقى، و لا يمكن أن يكون معيارا، لأن لكل مستمع "إحساسه" و ذوقه الخاص الذي يجعله يتقبل أداء المغني و إن كان هذا الأداء مليئا بالأخطاء، أو لا يتقبله و إن كان هذا الأداء سليما مائة بالمائة. لهذا فإن تقييم المغني يجب أن يكون موضوعيا مبنيا على مدى احترام هذا الأخير لقواعد الغناء و للحن و إيقاع الأغنية.شخصيا أرى أن سلمى توفقت في أداء أغنية مرهقة و صعبة.

10/10
wafae -

10/10

فدوى عمر.
فرهاد برو -

فدوى عمر...تتحدثين وكأنك مفوضة عن العرب جميعا,,برواس استطاعت ان تغني الاغنية بشكل جميل رغم صعوبة وعدم معرفتها للعربية وزيدي على ذلك اللهجة الخليجية التي لا يجرؤ حتى العراقي العربي على غناء هذه اللهجة الصعبة واي عربي اخر,,احلام لم تتملق للكورد فهي لن تجني شيئا منهم, والغناء اذواق وان تابعتي اليوتوب سترين ان شهرة برواس كبيرة وتتفوق على جميع المشتركين وليس كما تدعين وتروجين للمؤامرة والكلام السخيف,,ان لم تعجبك برواس فهناك ملايين يحبونها ويصوتون لها وليس لانها كوردية بل لان صوتها جميل وهي رائعة فلا تعممي وتتفلسفي وكأنك تعرفين اذواق الناس كلهم.

احلام ليست فنانه
احمد -

احلام ليست فنانه وليس لها خبره تحكيم فهي في فرق محليه للموالد والطهور والاعراس في الخليج.فهل نستمع لرأي امثال هؤلاء. وحسن نفس الشئ خريج كومبيوتر لكن كل ان انسان يقدر ان يتفلسف ويقول الغناء جيد او لا,

احلام متهوره وغير مثقفه
الفراتي -

احلام متهوره ولاتعرف الاتيكيت ولاتعرف ان تختار الكلمات اللائقه في الحديث وغير مثقفه اتمنى ان تثقف نفسها اجتماعياً ثم فنياً

احلام متهوره وغير مثقفه
الفراتي -

احلام متهوره ولاتعرف الاتيكيت ولاتعرف ان تختار الكلمات اللائقه في الحديث وغير مثقفه اتمنى ان تثقف نفسها اجتماعياً ثم فنياً

مع برواس حسين
مجو كندش -

الامر كله يتعلق بتصويت والملايين,,يعني ما مصلحة القناة والبرنامج بتمييز بين المشتركين؟؟؟من العقل نفهم ان من تكن شهرته اكبر يبقى لانه سيحصل على تصويت الناس وتربح القناة اموالهم ومن يدعي ان احد يتلاعب بالنتائج فهو غبي او يستغبي نفسه والاخرين,,والافضل الى الان هي برواس وعساف و فرح ولكل جمهوره وان لي يغني احدهم بشكل افضل حسب اغنية ما فهذا لا يعني انه فاشل ولكن هناك امور اخرى تضاف الى صوت المشترك وهي الكرزما والجمال والحضور ,,وهذا اكبر دليل على خروج أسامه ناجي صاحب صوت فعلا جميل لكن في مجتمعنا العنصري وغير المتحضر لم يؤخذ حقه بالتصويت بسبب سماره ربما,, والمهاجمين على البرنامج و لجنة يتكلمون وكانهم افضل من النجوم اللجنة ,فانا لا ادافع عنهم ولكن الحق يقال ان الجماهير هي من تحدد فعلا حسب منطق التجاري وليس سياسي كما يزعم جهابذة المعلقين.

للربح الماديmbc
ماي خابط -

كل مانراه هو تمثيل وضحك على الذقون ومهزله على المشاركين والمشاهدين. حيث غرض البرنامج هو الربح ملايين الدولارات من خلال التصويت حيث جعلو من كل دوله عربيه مشترك او اثنان وهذا تضمن mbc الاصوات الكافيه للربح المادي وخاصه هذا العام حيث غيروا اسلوب اختيار الفائزين لتعتمد فقط على الصويتبعد ان كانت العوام السابقه تعتمد على رأي اللجنه الحكم مايعني الذي يدفع اكثر

للربح الماديmbc
ماي خابط -

كل مانراه هو تمثيل وضحك على الذقون ومهزله على المشاركين والمشاهدين. حيث غرض البرنامج هو الربح ملايين الدولارات من خلال التصويت حيث جعلو من كل دوله عربيه مشترك او اثنان وهذا تضمن mbc الاصوات الكافيه للربح المادي وخاصه هذا العام حيث غيروا اسلوب اختيار الفائزين لتعتمد فقط على الصويتبعد ان كانت العوام السابقه تعتمد على رأي اللجنه الحكم مايعني الذي يدفع اكثر

البرنامج بعيد عن الفن
nishan -

البرنامج بعيد عن الفن والغرض هو خداع المشاركين والمشاهدين واستغلالهم بشكل مادي للربح ففي كل حلقه تحقق mbc مايقارب ١٥٠ مليون دولار نعم مائه وخمسون مليون دولار .فكم تصوروا في خلال عشرون حلقه؟ وكل واحد من لجنه التحكيم يحصل على مليوني دولار لفتره العقد مع البرنامج للمشاركه في التحكيم

asmaa
Asmaa Moh -

brwas we ahmed we zyad amazing

asmaa
Asmaa Moh -

brwas we ahmed we zyad amazing

يا فرهاد
تحليل فدوى صحيح -

يا فرهاد أود أن أقول لك إنك قلت ما قلت فقط لأنك كردي وإن برواس لا تتمتع بأية موهبة لكنكم تدعمونها بشكل غير طبيعي فقط لأنها ممثلة الكرد كأن القضية لديكم قضية موت أو حياة والدافع الوحيد لديكم هو هذا الهاجس القومي المتعصب في حين تستكثرون على الأخرين عدم أعجابهم بها.. لن تكونوا منصفين ابدا، لكني فقط أردت أن أقول إن كلام فدوى عمر كان صحيحاً جداً وما كان يجب عليك أنت ان لا تتفلسف وتهب منتفضاً

التركمانية فدوى عمر9 و 19
احمد زاهد -

انتم التركمان مشكلتكم هي عقدة النقص التي تشعرون بها في المجتمع العراقي و في كركوك تحديدا حيث انكم اقلية شبه منقرضة.دائما تتصورون بأن ممارسة الكوردي لحقوقه القومية والسياسية و الثقافية انما تجري على حسابكم.انتم التركمان الاتراك دائما تتشدقون بالحضارة و الثقافة مع العلم ان جل ثقافتكم ورثتموها عن اجدادكم المغول وكل بطولاتكم من بقايا بطولات جنكيزخان و هولاكو.اغلب المطربين و الفنانين الكبار (ابراهيم تاتلسس،برهان ججان،جيلان،احمد كايا)بتركيا هم من اصول كوردية و هذا يجعلكم تشعرون بالاحراج و بعقدة النقص..اذا لجنة الحكام اشادوا بالمتسابقة برواس فهل هذه مجاملة ام نجحوها بالرشوة؟ثم ماذا عن تصويت ملايين المعجبين في انحاء وطن العربي؟اليس انتم التركمان دوغتونا ليل نهار بمطربيكم التركماppنتتهجم على برواس و الشعب الكردي ثم تاتي تريدين ان تكملي المهزلة و تقومين بمسرحية رخيصة في تعليق رقم 19 حيث تدافع عن نفسك بنفسك و كأن الناس لن يكتشفونك..خلاصة كلامي انك تنتقد البرنامج و تنتقد برواس و تتهم فضائية ام بي سي بالفبركة و لكن لا تقول لنا حضرتك اذا انت الرنامج سئ بهذا الشكل لماذا تتابعه و اذا اللجنة متحيزون فكيف يتفقون في تصفية المتسابقون العرب و هم من نفس القومية..و اذا صوت برواس لم يعجبك فكيف تتابع اغانيها و هي تعبر كل هذه المراحل؟لماذا بعد مرحلة الاولى تابعت برواس طالما هي غير موهوبة؟؟

يا فرهاد
تحليل فدوى صحيح -

يا فرهاد أود أن أقول لك إنك قلت ما قلت فقط لأنك كردي وإن برواس لا تتمتع بأية موهبة لكنكم تدعمونها بشكل غير طبيعي فقط لأنها ممثلة الكرد كأن القضية لديكم قضية موت أو حياة والدافع الوحيد لديكم هو هذا الهاجس القومي المتعصب في حين تستكثرون على الأخرين عدم أعجابهم بها.. لن تكونوا منصفين ابدا، لكني فقط أردت أن أقول إن كلام فدوى عمر كان صحيحاً جداً وما كان يجب عليك أنت ان لا تتفلسف وتهب منتفضاً

الاكراد لايحبون برواز
عراقيه -

بعد حملتكم المتخلفه هذه ستحرم mbc قبول اي كردي في البرنامج فهؤلاء الفنانين واmbc والفنانه احلام وكل من يقيم على البرنامج لم يخطر ببالهم لااكراد ولا عرب ولااقليم كردستان ولا كل الكلام الفارغ الذي قيل كل ما ارادوه هو اختيار مواهب من العراق سواء من كردستان او من البصره او من من اي مدينه عراقيه اخرى وها انتم تثيرون انتباه الجميع وتنشرون حقدكم الطائفي الذي سينعكس بالتاكيد سلبا على المتسابقه برواز وبالنسبه للكثيرين ان كردستان لايزال جزء من العراق وهذا شيء طبيعي لانه لحد الان لم تعلن كدوله مستقله بل هو اقليم في العراق ولم يكن لاعتذار احلام اي داعي ثم انه البرنامج اسمه اراب ايدول ويعني محبوب العرب كان يجب ان تتنبه برواز لهذا منذ البدايه يعني اذا فازت ستتقبلون ان يكون لقبها محبوبة العرب ولكنكم ترفضون ان يلقبونها ببرواز من العراق اليس هذا قمه في التناقض؟!! اتمنى من كل المثقفين العراقيين بعربهم وكردهم ان يقوموا بحمله لدعم برواز وانقاذها مما سيتسببه المتخلفين لها من خساره بسبب الهجوم اللامبرر ضد فنانه كان قصدها الوقوف مع برواز ومساندتها وايضا من اجل ان تستمر الmbc في اختيار اصوات كرديه مستقبلا ويكفي فضائح اصبحنا مهزله

الاكراد لايحبون برواز
عراقيه -

بعد حملتكم المتخلفه هذه ستحرم mbc قبول اي كردي في البرنامج فهؤلاء الفنانين واmbc والفنانه احلام وكل من يقيم على البرنامج لم يخطر ببالهم لااكراد ولا عرب ولااقليم كردستان ولا كل الكلام الفارغ الذي قيل كل ما ارادوه هو اختيار مواهب من العراق سواء من كردستان او من البصره او من من اي مدينه عراقيه اخرى وها انتم تثيرون انتباه الجميع وتنشرون حقدكم الطائفي الذي سينعكس بالتاكيد سلبا على المتسابقه برواز وبالنسبه للكثيرين ان كردستان لايزال جزء من العراق وهذا شيء طبيعي لانه لحد الان لم تعلن كدوله مستقله بل هو اقليم في العراق ولم يكن لاعتذار احلام اي داعي ثم انه البرنامج اسمه اراب ايدول ويعني محبوب العرب كان يجب ان تتنبه برواز لهذا منذ البدايه يعني اذا فازت ستتقبلون ان يكون لقبها محبوبة العرب ولكنكم ترفضون ان يلقبونها ببرواز من العراق اليس هذا قمه في التناقض؟!! اتمنى من كل المثقفين العراقيين بعربهم وكردهم ان يقوموا بحمله لدعم برواز وانقاذها مما سيتسببه المتخلفين لها من خساره بسبب الهجوم اللامبرر ضد فنانه كان قصدها الوقوف مع برواز ومساندتها وايضا من اجل ان تستمر الmbc في اختيار اصوات كرديه مستقبلا ويكفي فضائح اصبحنا مهزله

عساف وبس
YOUSEF -

اقول عساف وبس لان هو يجمع بين قوة مع ضعف احساس 100 % وارجع واقول انا مصرية ولكن افضل عساف لانة دراسة للغنى واقو ل عساف اراب ايدول

عساف وبس
YOUSEF -

اقول عساف وبس لان هو يجمع بين قوة مع ضعف احساس 100 % وارجع واقول انا مصرية ولكن افضل عساف لانة دراسة للغنى واقو ل عساف اراب ايدول