ترفيه

رشا شربتجي : غياب النصوص دفعتني نحو الدراما الخليجية

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تبدأ المخرجة السورية، رشا شربتجي، صباح اليوم السبت تصوير مسلسل "وش رجعك" الذي تدخل من خلاله الدراما الخليجية التي عوّضتها عن غياب النصوص في الأعمال التي عرضت عليها في الفترة السابقة.

دمشق : بعد إبداعها في التصوير لصالح الدراما السورية والخليجية، قرّرت المخرجة السورية، رشا شربتجي، الدخول إلى دراما جديدة في العالم العربي، في خطوة إضافية على صعيد تجربتها الفنية.

وعلمت "إيلاف" أن شربتجي بدأت اليوم صباح اليوم السبت في الإمارات العربيّة المتحدة تصوير مسلسلها الخليجي "وش رجعك" الذي يضمّ عددًا من النجوم السوريين.

وقالت المخرجة في تصريح خاص لـ"إيلاف" : "منذ الموسم الماضي قرأت الكثير من النصوص، لكن مع الأسف يبدو أن هناك أزمة كتّاب، فلم أجد سيناريو لفتني وهذا ما جعلني ألتفت إلى الدراما الخليجية، عدا أنني أتابع منذ فترة الدراما الإماراتية ولاحظت تطوّرها التدرجي، فلم لا أسهم بهذا التطور".

وأشارت إلى أنها مطمئنة للنتيجة ما دامت تعمل مع منتج فنان يتعامل مع الميزانية الإنتاجية بمستوى فني لائق.

والعمل من سيناريو وحوار د.رياض نعسان آغا ومن أشعار محمد سعيد الضنحاني وتنتجه شركة أرى الإمارات، ويضمّ نخبة من النجوم أبرزهم أسعد فضة، وديمة بياعة، وروعة ياسين من سوريا، ويشارك فيه ابراهيم الزدجالي، شهد الياسين، مريم حسين، عبد الله مسهود، بدرية أحمد وعدد من نجوم الخليج.

وكشفت المخرجة شربتجي أن مسلسل "وش رجعك" لن يكون عملها الوحيد في الموسم الدرامي 2014، وهي بصدد قراءة أكثر من نصّ درامي سوري، لاختيار واحد منها، ليكون العمل الثاني الذي ستنفّذه خلال الموسم المقبل.

ومسلسل "وش رجعك" هو دراما اجتماعية تدور أحداثها في أكثر من مدينة خليجية، من بينها دبي وأبو ظبي، ويستمدّ موضوعاته من الحياة اليومية في المجتمع الإماراتي والخليجي، فضلًا عن حياة الوافدين العرب وبعض الشخصيات الأجنبية، ويرصد العمل من خلال مجموعة من الأسر، جوانب مهمة من التغييرات الاجتماعية التي شهدتها مجتمعات الخليج العربي، ولاسيما بعد التقدم الضخم في التنمية والتواصل مع الثقافات الوافدة، والإنفتاح على قيم جديدة بدّلت الكثير من عادات المجتمع وأحدثت هزّات إجتماعية انعكست على تفاصيل الحياة الأسرية وخصوصًا جيل الشباب.

يذكر أن المخرجة رشا شربتجي كانت غائبة عن الموسم الرمضاني الماضي، ذلك بعدما بدأت تصوير الجزء الثالث من مسلسل "منبر الموتى - الولادة من الخاصرة 3"، وانسحبت فيما بعد، وسيكون العمل تجربة رشا الأولى خليجيًا بعدما سبق وقدمت أعمالًا سورية مصرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف