ترفيه

على هامش المؤتمر الذي أقيم لإطلاق ماراتون بيروت

لطيفة التونسيّة ومي الخليل : من خلال الرياضة نوصل رسالة

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

على هامش المؤتمر الصحفي الذي أقيم لإطلاق فعاليّات ماراتون بيروت لعام 2014، التقت "إيلاف"&النجمة التونسيّة لطيفة ضيفة هذه الدورة، والسيّدة مي الخليل منظّمة هذه الفعاليّة، للحديث عن تفاصيل هذا الحدث الرياضي والاجتماعي السنوي.

سعيد حريري من بيروت :& تنقل "إيلاف" تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي أقيم في العاصمة اللبنانيّة، لإطلاق ماراتون بيروت لهذا العام، والذي يستضيف النجمة التونسيّة لطيفة.

على هامش المؤتمر، كان لـ"إيلاف" حديث خاصّ مع لطيفة التي هنّت لبنان بهذا الماراتون، واعتبرته عربون حب وسلام من خلال الرياضة، ورسالة لكلّ العالم، من قلب الصمود، بيروت،&التي تصرّ على إحياء الماراتون سنوياً بفضل جهود السيّدة مي الخليل، داعية لأن يصل إلى كلّ الوطن العربي.

من المعروف عن لطيفة دعمها لكلّ القضايا في العالم العربي، واليوم تدعم هذا الحدث الرياضي، فماذا يعني لها ذلك، تردّ: "أنا سعيدة بهذه المشاركة وهي فخر لي ولبلادي، فتونس أوصلت عدائين كثيرين إلى العالميّة، وأنا أحب من خلال جمعيتي الخيرية دعم العلم والرياضة".

ماذا رسمت لطيفة على الرمز الخاصّ بماراتون بيروت، تقول: "رسمت بلادي، تونس، وقلباً كبيراً يعبّر عن مصر قلب العروبة، إضافة إلى الوطن العربي كلّه، ولبنان رمز الصمود، ويد السيّدة فاطمة لتحرس الوطن العربي الكبير. وهناك لونين ركّزت عليهما هم الأزرق للسماء، والأخضر للأرض، إضافة إلى القليل من الوردي للدلالة على الحب".

وهل ستركض لطيفة خلال الماراتون، تردّ: "طبعاً بكل تأكيد، فأنا إنسانة رياضيّة، وكل ما يعرفني يدرك كم أحبّ الرياضة".

وفي حديث لـ"إيلاف" مع السيّدة مي الخليل، منظّمة الماراتون، أكّدت أن هذا الحدث ليس مجرّد تنافس من خلال الرياضة، بل له عناوين كبيرة مثل الثقافة والسياحة وإنماء وتغيير المجتمعات، وبات الماراتون مجالات ومنصّة للركض لكلّ الناس كلّ بحسب الهدف الذي يريده والقضية التي يتبنّاها.

وعن كيفيّة الاتفاق مع الفنانة لطيفة لتكون نجمة الماراتون لهذا العام، تقول الخليل: "لطيفة من الفنانات المثقفات بروحها وعقلها، ورائعة بصوتها وحضورها ومحبّتها للناس، وتشترك معهم في رؤيتها، وذلك واضح من خلال أغنياتها. وبما أن ماراتون هذا العام يحمل عنوان السلام والمحبّة، فلم يكن هناك أفضل من لطيفة لتكون ضيفته، لتوصل معنا الرسالة إلى كلّ المجتمعات".

الجدير بالذكر أن كثير من النجوم والمشاهير والفنانين والإعلاميين والسياسيين سيشاركون في الماراتون الذي سيقام يوم غد الأحد في العاصمة اللبنانيّة بيروت.

تصوير فوتوغرافي :&إيلي كوزمان
تصوير فيديو ومونتاج:&كارن كيلايتا

لمشاهدة&تفاصيل المؤتمر الصحفي يرجى الضغط على الفيديو التالي:
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف