ترفيه

فرق الـ Underground توسع قاعدتها الجماهيرية بعد الثورة

الفرق الشبابية تنعش سوق الحفلات في مصر

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رغم غياب نجوم الغناء عن التواجد في الحفلات الغنائية إلا أن الفرق الشبابية تمكنت من سد هذا الفراغ عبر حفلين اقيم أحدهما في القاهرة والآخر في الاسكندرية.

القاهرة: يبدو أن شكل الساحة الغنائية في مصر يشهد تحولاً فيذائقة الجمهور نحو الفرق الشبابية التي تقدم فناً مختلفاً، ويشكل أسلوبها ثورة في عالم الموسيقي المصرية والعربية، فالجمهور بات يقبل على ما كان يعرف في السابق بفرق الـ Underground أي الفرق التي كانت تقدم موسيقى موسيقى نخبوية لا تتماشى مع التيار التجاري أو ما يعرف في الغرب بالـ Main Stream.
حيث وفي ظل غياب كبار نجوم مصر عن سوق الحفلات، أحيت فرقتين شبابيتين هما "مسار إجباري" و"كايروكي" حفلين الأول بالاسكندرية والثاني بالقاهرة شهدا حضوراً جماهيرياً كبيراً.
ففي مكتبة الاسكندرية قام فريق "مسار إجباري" بإحياء حفل فني حضره المئات، وقام بتقديم فريق غنائي صاعد يحمل اسم "قص ولزق"، حيث تشاركوا في غناء بعض الاغاني، بينما قدم الفريق مجموعة من اغانيه المعروفة منها "أنا موجود"، "عليكم السلام"، "ادف" و"عليكم السلام".
وشاركهم في الغناء المطرب محمود العسيلي في أغاني "افتح ببان الصمت"، "الشعب يريد" و"اللمة" فيما قدم اعضاء "مسار إجباري" 3 أغاني جديدة نذكر منها: "وتقع وتقوم"، و "إنك تطير".
وفي القاهرة وتحديداً في "سيتي ستارز" أحيى فريق "كايروكي" حفلهم الأول بعد إطلاق البوم "السكة شمال" قبل أسبوعين تقريباً، حيث غنوا للمرة الأولى اغاني الألبوم أمام الجمهور بالاضافة إلى بعض أغانيهم القديمة، منهم "مطلوب زعيم"، و"السكة شمال".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف