ترفيه

سحر جوليا، الهاوية، والوجه الآخر ثلاثة مسلسلات بروايات إجتماعية هادفة

الدراما التركية بين الحب والإثارة والتقاليد الاجتماعية على MBC4

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد الإقبال الكثيف على متابعة الدراما التركية طيلة السنوات الماضية، تزداد اليوم حصّة المسلسلات التركية على MBC4، إذ انطلقت في هذا الموسم ثلاثة أعمال دفعة واحدة، هي: "سحر جوليا"، "الهاوية"، و"الوجه الآخر". وتتنوّع أحداث هذه المسلسلات بين الحكايات الرومانسية، الأثارة، وقصص الحب.

&&

&& دبي: دفع الإقبال الكثيف على متابعة الدراما التركية طيلة السنوات الماضية إدارة الـMBC4 لرفع&حصّة المسلسلات التركية على MBC4، حيث تنطلق في هذا الموسم ثلاثة&مسلسلات&إجتماعية هادفة&دفعةً واحدة، هي: "سحر جوليا"، "الهاوية"، و"الوجه الآخر". وتتنوّع أحداث هذه المسلسلات بين الحكايات الرومانسية، الأثارة، وقصص الحب.

"سحر جوليا"... التفوّق وحده لا يعطي السعادة!
وتحكي سلسلة "سحر جوليا" حكاية شابة خجولة في مطلع العشرين من عمرها، تتميّز بالذكاء والتفوّق في دراستها، وتستحق مكانة متقدمة في الحقل العلمي، لكنها فشلت في حياتها الاجتماعية بسبب العقدة التي تتحكم بها وتسيطر عليها بحيث تعتقد بأنها قبيحة المظهر، وليس هناك من يهتم لأمرها، ما يؤثر سلباً على تعاملها مع الآخرين بسبب اهتزاز ثقتها بنفسها ويدفعها إلى اللجوء للطعام الذي تلهي نفسها به في لحظات الحزن&والفرح.
ويعد أن تسيطر عليها&الفكرة بأن الجميلات فقط يمكن أن يحققن السعادة، تبدأ بالتفكير بوضع حدّ لحياتها، لأنها ترى في نفسها إنسانة متروكة ومهملة، إلا أن القدر شاء أن تلتقي "جوليا" بشاب يجعلها تعيد التفكير بالأمور وتراجع حساباتها. فهل تستعيد ثقتها بنفسها، بوجود الحب الذي يغيّر حياتها، ويبدل نظرتها إلى كل الأمور؟! يبقى الجواب برسم المتابعة.

"الهاوية"... الظروف توّرط شقيقتان مع عصابة دعارة في اسطنبول!
أما مسلسل "الهاوية" فيحكي لعبة القدر الذي يقلب حياة طبيبة، قرّرت البحث عن فرصة عمل في بلد آخر، فتقع في قبضة أخطر العصابات في اسطنبول. هي قصة "إيفا" الشابة الجميلة التي تعود إلى تركيا مع شقيقتها، لكنها تتعرّض إلى مؤامرة، وتقع في شباك عصابة من القوّادين يرأسها أحد رجال العصابات الخطرين. ورغم أنها تنجح في الهروب في اللحظة الأخيرة، وتتخلّص ممّن حاول الاعتداء عليها، إلاّ أنها تصرّ على العودة لإنقاذ حياة شقيقتها التي تجبر على العمل في آفة الدعارة. وتجد "إيفا" نفسها داخل سيارة أجرة يقودها "آدم"، الذي يساعدها وتنشأ بينهما قصة حب، ليعيشا معاً لحظات كثيرة من المد والجزر، إذ يلاحقهما أفراد العصابة، ويواجهان معاً مطاردات عنيفة، كما أن رجل العصابات "يامان"، يكلّف رجاله البحث عنها وتصفيتها. أما "آدم"، فبعد عودته من الخدمة العسكرية، يكتشف أن خطيبته تزوجت وتركته، وهو يحمل عقدة ذنب، بسبب ارتكابه جريمة عن طريق الخطأ- يوم كان يؤدّي خدمته في صفوف الجيش- الأمر الذي يدفعه للتفكير بالانتحار.

"الوجه الآخر"... رجل القانون يسعى إلى العدالة، مهما كان الثمن!
وفي "الوجه الآخر" يعطي رجل القانون الأولوية لعمله، ويسعى وراء العدالة ولو كلّفه ذلك حياته، حتى وإن تجاوز التهديد حياته الشخصية، فهل سيوافق بأن يدفع الثمن أقرب الناس إليه؟ في هذه الأجواء، تدور أحداث الدراما التركية "الوجه الآخر"، التي تضيء على قصة رجل القانون "علي"، الذي تخلّى عن حياته الخاصة، وابتعد عن أهله مخفياً هويته الحقيقية من أجل عمله كشرطي سري يتجسّس على إحدى عائلات المافيا، المعروفة بتهريب المخدرات والممنوعات، ويسعى للإيقاع بها وسجنها. ويبتعد الرجل عن خطيبته "ناديا" - التي ستكون دائماً عرضة للمخاطر، وهي في مركز عملها داخل إحدى المستشفيات. ولإتمام خطته، يتقدّم "علي" لخطوبة "نازلي" ابنة العائلة، التي تقع في غرامه من اللحظة الأولى، وتعجب بشخصيته. وتتلاحق الأحداث وتتشابك الخيوط لتتغيّر حياة "علي" بشكل يفوق التوقعات. يقع هذا العمل المدبلج في 80 حلقة تلفزيونية مليئة بالتشويق والمغامرات والمطاردات.

هذا وتعرض المسلسلات الثلاثة على شاشة MBC4 من الأحد إلى الخميس ابتداءً من 24 أغسطس(آب)،&"سحر جوليا" الساعة 4 بتوقيت غرينتش، 7 بتوقيت السعودية، "الهاوية"&الساعة 5 بتوقيت غرينتش، 8 بتوقيت السعودية، أما "الوجه الآخر" فيعرض الساعة 6 بتوقيت غرينتش، 9 بتوقيت السعودية.

&

&

&

&

&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف