ترفيه

سببها أسئلة إستفزازية عن شمس وراغب علامة

بالفيديو: انسحاب عدد من الإعلاميين إثر مشادة مع أحلام من مؤتمر Arab Idol

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&لم يمر المؤتمر الصحفي الذي أعقب الحلقة المباشرة الثانية من برنامج Arab Idol مرور الكرام، حيث وجه بعض الصحافيين أسئلة اعتبرتها أحلام إستفزازية ووصفتها بـ "السخيفة"، وانسحب على أثرها عدد كبير منهم إحتجاجاً على إهانتها لهم.

&

&& بيروت:& بُعيد اختتام الحلقة الثانية من "العروض المباشرة"، عقدت "مجموعة MBC"، مؤتمراً صحفياً حضره أهل الصحافة والإعلام القادمون من عددٍ من العواصم والمدن العربية، وضمّ أعضاء لجنة التحكيم &- النجوم وائل كفوري ونانسي عجرم وأحلام وحسن الشافعي، إلى مـازن حـايك المتحدّث الرسمي باسم "مجموعة MBC" ومدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية.
في مستهلّ المؤتمر، أشار مـازن حـايك إلى أن "الموسم الثالث من البرنامج إنطلق مستنداً الى نجاح مبهر، وإنجاز كبير من الموسم الثاني، تمثّل بفوز "محبوب العرب" محمد عسّاف".
وتابع حايك: "إستطاع البرنامج أن يستمر بالمستوى نفسه فإنطلق بذات الزخم ، مع تحسينات ظهرت على كافة الصعد والمستويات، بما في ذلك المزيد من الاختبارات التأهيلية في عدد أكبر من المدن والعواصم العربية والعالمية.. إلى جانب تعديل في لجنة التحكيم التي يمثّل أعضاؤها النجوم المحترفون، مختلفَ الأجيال والأنماط الغنائية والألوان الفنية.
وأضاف حايك: "إن شهرة اللجنة وجماهيريتها تُسهم في نجاح البرنامج، كما أن مشاركة المواهب الاستثنائية أساسية، إضافةً إلى القنوات العارضة التي تحظى بنسب مشاهدة مرتفعة جداً، ثم القيمة الإنتاجية العالية، وعواملِ الإبهار والتشويق، فضلاً عن جهودِ التسويق والتواصُل وغيرها".
تجاهل راغب علامة
وكان السؤال من أحد الزملاء الحاضرين حول أسباب تجاهل الفنان راغب علامة في الحلقة المباشرة الأولى ولو بالتلميح ووجه عتبه تحديداً للنجمين اللبنانيين كفوري وعجرم، ولمحطة MBC بشكل عام، ورد حايك بأن مسألة تغيير أعضاء لجان تحكيم برامج المواهب مسألة عادية لا يجب تحميلها أكثر مما يجب، مستشهداً بنيكي ميناج ومارايا كاري وغيرهما من النجوم العالميين الذين يدخلون ويغادرون النسخ الأجنبية بإستمرار.
أما نانسي فقالت بأن هناك محاولة لتكبير الموضوع ، ولا داعي لأن "نعمل من الحبة قبة"، وأضافت بأن راغب لظروف ما لم يعد موجوداً في البرنامج، ولكن يبقى إسمه كبيراً أينما كان.
وبدوره، وجه الفنان وائل كفوري تحية لزميله وشدد على إحترامه وتقديره له، وأضاف انه بمعزل عما حصل قبل إنضمامه للبرنامج ولا يود جره ليكون طرفاً في هذا الموضوع.
أما أحلام التي كان من الواضح أن سيرة راغب علامة أزعجتها فردت على الصحافي بسؤال، هل وجه أحد تحية للإعلامي عمرو اديب عندما غادر برنامج Arab's Got Talent على الهواء مباشرة؟ فأحرجته ولم يجد ما يرد عليها به، فقال بأن اديب بقي لموسم واحد فقط، بينما راغب استمر لأكثر من موسم، فأجابته أحلام بأنها لا ترى فرقاً بين الموقفين.

MBC& و أكس فاكتر
وفي سؤال آخر حول حقيقة شراء MBC حقوق بث برنامج أكس فاكتر، قال حايك بأن هناك مفاوضات جارية بالفعل للحصول على حقوق بث وإنتاج أكس فاكتر وبرنامج آخر، وسيكون هناك إعلان رسمي في الشهر المقبل عن تفاصيله، وأضاف بأنه من المبكر الحديث عن أسماء لجنة تحكيم البرنامج الجديد.


شمس وأحلام
وفي سؤال لإحدى الزميلات حول سر إنفعال أحلام ودفاعها المستميت عن الفنانة أصالة نصري بسبب توقيفها في لبنان، وفيما إذا كان موقفها سيكون مشابهًا لو كانت الفنانة شمس الكويتية هي التي تعرضت لهذا الموقف، ردت أحلام بعصبية شديدة "من هي شمس؟ الرقاصة؟ وأضافت وقد فقدت أعصابها بالكامل وبنبرة أقرب للصراخ، هذا سؤال غير مقبول، وطالبت الصحافية بالكف عن تمسيح الجوخ، وبأن المقارنة غير واردة بين شمس وأصالة، وختمت بالقول: "هذه المقارنة عيب ولا أسمح بها".

وائل كفوري بين أكس فاكتر و Arab Idol
وفي سؤال لوائل كفوري عن تجربته في برنامجي أكس فاكتر و Arab Idol والفرق بينهما، قال كفوري بأن معايير الإختيار تختلف، ففي البرنامج الأول الإختيار يتم على أسس عدة من صوت وشكل وحضور، بينما الإختيار في Arab Idol يكون على الصوت بالدرجة الأساس، وأضاف بأنه كان "مبسوط"& بالبرنامج الأول، وهو "مبسوط أكثر" الآن.
&

وائل وحسن الشافعي
وعاتبت إحدى الزميلات حسن الشافعي لأنه قال في الحلقة المباشرة الأولى بأنه يستمع لوائل كفوري منذ كان صغيراً، مشيرة الى أن فرق العمر بينهما ليس كبيراً ولا يتعدى بضع سنوات فهل تقصد أن يوحي بأن وائل كبير في السن، فرد حسن بأنه بالتأكيد لم يقصد ذلك وأنها حقيقة، وسألها&حايك هل هناك عمر محدد لسماع الموسيقى. بمعنى أن وائل بدأ بالغناء صغيراً، فطبيعي جداً أن من هم في نفس جيله يسمعونه منذ الصغر.

رئيس اللجنة
ورد حايك على تساؤل أحد الصحافيين حول العضو الذي يترأس لجنة حكام Arab Idol هذا العام بعدما نشبت أزمة بين راغب وأحلام بسبب هذا الأمر، فرد حايك بأنه لا يوجد رئيس لجنة هذا العام، وأن الجمهور هو رئيس اللجنة في Arab Idol وأيدته أحلام بهزة من رأسها.

العراق وكردستان العراق
وأثار أحد الصحافيين العراقيين مسألة تفريق MBC بالتسمية بين المشتركين من العراق، وتساءل عن سبب إصرار المحطة على تسمية بلد المشتركين الأكراد بأنهم من كردستان العراق، وبقية المشتركين بأنهم من العراق، وكأن المحطة توحي بأن كردستان باتت دولة منفصلة، وهي مسألة تغضب سكان المحافظات الـ 15 الأخرى وتؤثر كذلك على نسبة التصويت للمشتركين الأكراد أو العراقيين من بقية المحافظات. وأجاب مازن حايك بإقتضاب بأن المحطة لا توّد الإنزلاق الى النزاعات السياسية وليست طرفاً بها، لكنه لم يقدم جواباً واضحاً عن أسباب إعتماد تسمية كردستان العراق للمشتركين الأكراد.
&

الموسم الثالث أقل وهجاً؟
وعلق أحد الصحافيين الحاضرين على الموسم الثالث قائلاً بأنه يبدو أقل وهجاً، وتساءل في ما إذا كان ذلك بسبب التغييرات في لجنة التحكيم أم لأنه الموسم الثالث وتراجع وهجه أمر حتمي، كما إنتقد مستوى الأصوات في البرنامج هذا العام معتبراً بأنها ليست بقوة الأصوات التي مرت بالبرنامج العام الماضي، وهو الأمر الذي إستغربته نانسي، مشددة على أن هناك أصواتاً رائعة في البرنامج، وعندما قلنا لها بأن الأصوات الجيدة لا تتعدى الخمسة أو ستة مشتركين، طالبتنا بالصبر ومتابعة الحلقات المقبلة معتبرة بأن أداءهم سيتحسن مع الوقت ربما.

لا تمثيل للمغرب العربي في لجنة التحكيم
وسأل صحافي من المغرب العربي عن أسباب إقتصار اللجنة على أعضاء من مصر ولبنان والخليج العربي، وغياب نجم مغاربي عنها، خصوصاً وأن هناك أنماطاً غنائية مغاربية تمر بالبرنامج لا إطلاع للإعضاء الحاليين عليها، ورد حايك بأن المشتركين يمرون على لجان متخصصة قبل وصولهم الى هذه المرحلة، وبأن الأعضاء الحاليين قادرون على تقييم الأصوات المغاربية، وفي نفس الوقت لم ينفِ إمكانية تواجد نجم مغاربي مستقبلاً.

مشادة بين أحلام والصحافيين
وفجأة وبدون مقدمات وبسؤال سأل أحد الصحافيين أحلام هل أنت راضية عن مستوى الأسئلة حتى الآن، وكأنه يفتح لها الطريق لمهاجمة زملائه، ردت أحلام: "&بصراحة ؟ لا، لأنكم تهينوننا والأسئلة سخيفة".
ولأنها عممت ولم تخصص، شعر عدد كبير من الإعلاميين الحاضرين بالإهانة فانسحبوا من المؤتمر محتجين، بينما أكد حايك على أن أصول المؤتمرات الصحفية تقول بأنه يحق للصحافي أن يسأل ما يشاء ويحق للمقابل أن يرد أو يمتنع عن الرد، وكأنه يحاول إصلاح هفوة أحلام، وتطييب خاطر من بقي.

وبقي الوضع متوتراً بين أحلام وبين الصحافيين الذين قرروا البقاء&إحتراماً لبقية أعضاء&اللجنة والمحطة صاحبة الدعوة، وحاولت أحلام تبرير غضبها لهم قائلة بأنهم (أعضاء اللجنه) يعملون منذ الثالثة ظهراً ويشعرون بالإرهاق والتعب،&لكنهم حرصوا على حضور المؤتمر في ساعة متأخرة كهذه لكي يجيبوا على أسئلة ذات قيمة محورها البرنامج والمواهب، وكان جلياً بأن سيرة شمس وراغب أزعجت احلام.
خصوصاً وأن أحد الصحافيين الحاضرين سألها عن قصدها عندما قالت لوائل بأنها تتمنى أن يكون الكرسي الذي يجلس عليه عتبته خير، وذلك &في الحلقة المباشرة الأولى، وهي المسألة التي فهمها البعض بأنها تلطيش لراغب وتهديد مبطن لوائل، لأن عتبة الكرسي لم تكن خيراً على راغب الذي رحل بسبب خلافه معها.
وبررت أحلام ما قالته بأنه في ثقافتها الشعبية، فالعتبات الجديدة قد تحمل الخير وقد تكون شؤماً ولا داعي لوجود أي تأويل آخر لكلامها.

&جوع أحلام سببه الـ "دايت"
وفي سؤالين لإيلاف حول إمكانية دعم لجنة التحكيم للمواهب المتميزة التي ستصل للحلقات الأخيرة ولا تفوز باللقب إسوة بما فعله بعض مدربي برنامج The Voiceمن تقديم ديوهات غنائية أو الحان لهم، أو منحهم الفرصة للتواجد في حفلاتهم وتبنيهم فنياً كدعم شيرين عبد الوهاب لفريد "فراولة"، وكاظم ليسرى محنوش وعاصي لمراد بوريكي الخ. فردت أحلام بأنها ستتبنى موهبتين من المواهب الموجودة في البرنامج. ووافقها بقية أعضاء اللجنة بأن المسألة واردة.
أما السؤال الثاني فكان ممازحة لأحلام لتلطيف الجو المتوتر، وتمحور حول سبب جوعها الدائم على الهواء، ولماذا لا تقدم لها MBC وجبة في الكواليس قبل صعودها إلى المسرح، فردت مبتسمة بأنها تقوم بعمل "دايت" حمية غذائية، وأثنت نانسي على قوامها بعد أن نجحت في فقد الكثير من وزنها وبدت متألقة هذا الموسم.

صلح وإعتذار
وإنتهى المؤتمر الصحفي بصلح بين أحلام والصحافيين الباقين عندما وجهت إعتذارها لهم وشكرتهم على عدم إنسحابهم، وتمنت أن يرتقي مستوى الأسئلة لمستوى الحدث، وهي مسألة نتمناها جميعاً،& لكن نرجو منها أن لا تقع في فخ التعميم مرة أخرى، وان تضبط أعصابها أكثر، فربما غاب عن بالها أن أغلب الأسئلة كانت حول ما صدر ويصدر منها وبقية أعضاء اللجنة على الهواء بإستثناء سؤال شمس الذي نتفق معها بأنه كان مقحماً ويهدف لإستفزازها.

&

&تغطية مصورة لوقائع المؤتمر الصحفي

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شركاء ؟
jj -

حان وقت خروج احلام واصالة من الخزانة ...

شركاء ؟
jj -

حان وقت خروج احلام واصالة من الخزانة ...

الوجه الحقيقي
عراقي -

ماذا تتوقعون من مطربة الطقطاقة خريجة الملاهي

الوجه الحقيقي
عراقي -

ماذا تتوقعون من مطربة الطقطاقة خريجة الملاهي

العرب!!
sama -

نكبة العرب انهم لا يفهمون معنى الاحترام و يعتقدون ان من يقبل يد جده هو الاحترام . قيم بدوية و تخلف.

العرب!!
sama -

نكبة العرب انهم لا يفهمون معنى الاحترام و يعتقدون ان من يقبل يد جده هو الاحترام . قيم بدوية و تخلف.

طقاقة
بحكم المهنة -

ماذا تنتظرون من طقاقة ؟؟ هذا هو ما تعودت عليه ..لا افهم سبب وجودها في اي برنامج بخلاف برامج المصا رعةالحرة

طقاقة
بحكم المهنة -

ماذا تنتظرون من طقاقة ؟؟ هذا هو ما تعودت عليه ..لا افهم سبب وجودها في اي برنامج بخلاف برامج المصا رعةالحرة

الطقطاقة
العراقي -

المطربة ( احلام ) و هل هذه مطربة ؟ انها مطربة الطكطاكة والملاهي كلامها و ضحكتها تدل انها من خريجي الملاهي و بجدارة

الطقطاقة
العراقي -

المطربة ( احلام ) و هل هذه مطربة ؟ انها مطربة الطكطاكة والملاهي كلامها و ضحكتها تدل انها من خريجي الملاهي و بجدارة

التبرير لإحلام على طريقة مي !!!
عاشق شمس -

واتتي ياست مي من اللي غادروا ام اللي بلع الاهانه وشرب وراها كولا ؟ ثانيا السؤال عن النجمه شمس لم يكن مفحما ولا مستفزا والصحفي سأل وسؤاله كان مشروعا لكن ارهابها جعلتك تتلمسين لها العذر !! على العموم بالهنا والشفا وكل مره ابلعيها !!

التبرير لإحلام على طريقة مي !!!
عاشق شمس -

واتتي ياست مي من اللي غادروا ام اللي بلع الاهانه وشرب وراها كولا ؟ ثانيا السؤال عن النجمه شمس لم يكن مفحما ولا مستفزا والصحفي سأل وسؤاله كان مشروعا لكن ارهابها جعلتك تتلمسين لها العذر !! على العموم بالهنا والشفا وكل مره ابلعيها !!

Arab Idol
البصري -

لاعلاقة بالبرنامج او لجنة التحكيم او المواهب ببريق البرنامج..الخلل هذا الموسم هو نفسية الانسان العربي متعبة مما يحدث.الله يفرجها.

ضياع للوقت
عابر سبيل -

الحمد لله لم اعد اتابع هذه البرامج منذ فترة طويلة . ولقد شعرت بالندم على ضياع وقت قضيته بمشاهدة مجموعة من الطبالين والراقصين والمؤدين والذي تم احتسابهم ظلما على الفن . مع انهم لايمتون بصلة لامن قريب ولا من بعيد , الا اللهم حضورهم على شاشات التلفزيون . هل من احد ان يخبرني ماهو الانجاز العظيم الذي قدمه اعضاء لجنة التحكيم في سبيل الارتقاء بمستوى الغناء في العالم العربي ؟ هل من احد ان يخبرني عن العمر الزمني ل اغانيهم ؟هل استفاد احد منكم بالتوجيهات والنصائح العظيمة التي يقدمها اعضاء اللجنة خلال البرنا مج؟؟العالم مليء بالبرامج المفيدة والاخبار التي تجعلك تشمئز من فكرة برامج الغناء هذه التي لاغرض منها سوى سحب اموال المعلنيين واستنزاف جيوب المتابعي

الثريا والثرى
المواطن كين -

اريد ان اعرف من الذى يقف وراء هذه التى لا تمت للفن بصله ولو من عاشر جدار لماذا يتركوها متغولة وفالجر ومقاتلة شوارع ؟؟لا ملابس مناسبة ولا ماكياج مناسب ولا الفاظ راقية ولا اتيكيت ولا لباقة ولا جمال اعتقد ان وضعها بجوار نانسى عجرم الانيقة تصرفا وافعالا وحسن الشافعى المتميز قليل الكلام فقط لابراز التناقض بين الثريا والثرى

شوفو مين السخيف!!
واضح -

هي الاسئله سخيفه ولا احلام اللي كل حضورها سخيف وكل ما تقدمه في البرنامج هو تفاهات وثقالة دم وتعليقات سخيفه بلا طعمه واستعراضات بشعه ومقززه لملابس لا تليق بسنها ولا بحجمها واستعراضات ممجوجه لمجوهرات معجقه وبلا ذوق ام ثرثرتها الفارغه ومماحكاتها السخيفه مع كل الناس !! واتمنى مره ان اسمع لها رأيا فنيا له قيمه من اي نوع كان اوفي مكانه بل كل تعليقاتها على المتسابقين هراء وكلام فاضي وسخافه لا تفيد احد بل تنفر المشاهدين وتخرب البرنامج واظن يجب عزلها والا فالبرنامج سينحدر ...

أنقذوا البرنامج والقناة
من تصرفاتها غير المسؤولة -

أعتقد أنها فرصة ذهبية لأصحاب القرار قناة ال أم بي سي للخلاص من هذه التي توجه الإساءة تلو الإساءة لكل ما يمت للفن بصلة . حان الوقت لأن يعرف الجميع أن الفلوس لا تهذب النفوس بل الأخلاق ، وأن الخنفساء لا تصبح ست النساء حتى وإن ترصعت بالفسيفساء وصبغت وجهها بكل أنواع الطلاء

ARAB CIRCUS NOT ARAB IDL
Mukhlis Amin -

when every body watch the Arab idol immediately fell as he is in Circus not in art &professnal program because of Ahlam singer who change the program to cheap comedy by her behavior which is insulted the audiences and MBC BOARD .. as well the program become as sexy program because the Anabela flirted Ahlam and other member of the judges then they are doing the same.. etc also they change the program to political as that competitor from Palestine or Saudi or Algeria then the judges begin to glorification them the problem is Ahlam the MBC must overcome her and stop her comedy

أسخف وأقبح فنانه رأيتها
بوذي إماراتى -

هذه أنا ما أدرى شو اللى عاجبنهم فيها أصلا هاى مب إمراه هذه مفروض تكون قائده كتيبة سجاح بداعش أو جلاده لديهم

رد العرب على ايران
عميل تحت الطلب -

تحية ل ام بي سي ولبرنامج آراب آيدول, وما هذه السجالات والنقاشات الا دليل على نجاح هذا البرنامج الاسطوري في موسمه الرابع. مبروك للعرب هذا الصرح الثقافي والفني المسمى آراب آيدول, وهو الرد العرب المناسب لسقوط صنعاء وقبلها بغداد ودمشق وبيروت بيد ايران, وما سيسقط بعدها من عواصم عربية بيد ايران, وهو أيضا الرد المناسب والطبيعي على تصنيع ايران السلاح النووي والذي يمكن أن تستعمله ضد العرب السنة فيأتي الرد العربي الكاسح والماسح ب رقصة أو موال أو شقلبة لنجم عربي في برنامج آراب آيدول.تماما مثل المرحوم حسني البورظان عندما دخل حلبة المصارعة ومعه عود يريد أن يواجه به المصارع الشرس الملقب بالوحش الكاسر.قريبا سيتحول العرب السنة الى سرلنكيين عند ايران.

إلى من يهمه الأمر
ن ف -

لا بدّ للمتلقي أن يعلم أن أحلام هي أكبر مؤسسة MBC وأكبر ممن حضر المؤتمر الصحفي. إن وجودها مفروض على الجميع، شئنا أم أبينا! السوآل الذي يطرح حاله الآن: إلى متى ستبقى هذه المرأة مصرّة على اِفساد ذوق المشاهد؟ وإلى متى ستبقى جاثمة على رقابنا مثل أي ديكتاتور؟ البرنامج لهذا الموسم بائس بكل ما في الكلمة من معنى.

لماذا كل هذا الهجوم
سالم -

لا ادري لماذا كل هذا الهجوم على احلام وهل نانسي احسن منها حالا. ان من يتابع تعليقات نانسي يجد بانها تنم عن سطحية وسذاجة واخر شيء يمكن لها ان تتكلم به هو الفن. لماذا لم يقل احد عنها بانها من مطربات الارداف وهل نسيتم عريها في بدايتها . احلام على الاقل لم تتعرى واثبتت نفسها على الساحة الفنية بصوتها واختيارها الذكي للكلمات واغانيها لا تعتمد على الاغراء والعري كما تفعل نانسي على سبيل المثال. احلام لها جمهور عريض في الخليج والمغرب العربي وبلاد الشام. من لم يصدق يشاهد حفلاتها في هلا فبراير في الكويت او في مهرجانات المغرب وتونس وعمان وحفلات ليالي دبي. احببنا احلام او كرهناها فهي مطربة خليجية من الطراز الاول هي ونوال الكويتية طبعا تحتلان القمة.

بوذي اماراتي
Sara -

والله صح لسانك احلى تشبيه لاحلام قاءد كتيبة بداعش ههه

الصحفي العراقي
متابع كُردي -

الصحفي العراقي المزعوج من تسمية كردستان العراق يعبر عن موقفه الشخصي ولايمثل موقف المحافظات العراقية. وهو موقف عنصري غبي لانه لا يدرك مفهوم تسمية (كردستان العراق) التي تعني ان الاقليم جزء من العراق وليس منفصلا عنه كما فهم الصحفي الذكي.

تحيا الملكة
محمد الجزائر -

احلام دائما قاهرة اعداءها ما شاء الله عليها امراة بمليار رجل من رجالهم

لماذا هذا الغرور
fatilwrtiti -

لماذا هدا الغرور الدنيا ليست سوى طريق نمر فيه أحلام خبيثة جدا وليست ببشر.

اي ٣
Ram -

ممكن نعرف شو مستوى احلام الفني حتى تكون في لجنة اراب ايدول ؟ لا أتذكر من أعمالها الفنية سوى أغنيتين و انها فنانة الأفراح في الخليج الفرق بين راغب علامة و بين احلام شاسع و عندما لمع نجم راغب علامة أين كانت احلام ، احلام تنتقد المواهب من منطق خالف تعرف و تحاول دوما ان تكون محور الاهتمام حتى فقدنا الاهتمام بها و البرامج التي تتواجد فيها .

Ahlam Should Leave
Ena Sharaf -

Dear Ahlam,The video appears real character for Ahlam, Who fight , insult and talks in a very bad way when she didn''t like something or someone..You have shown to all world that Ragheb was right and you were wrongAll Arab Idol Team , wants to prove that Ragheb''s leave has no effect, However if they Open Facebook Page of Arab Idol and Read comments carefully, They will know that the season isn''t at the same level as Before.Sorry Mr Mazen Al Haiek,This Conference adds a black point to MBC GROUP History

العلة في MBC
منصف -

فات المشاركين جميعا امر اهم بكثير من المزعجة ثقيلة الدم احلام ، فالسبب الرئيسي لفشل البرنامح و كثرة انتقاد المشاهدين له يعود بالاساس الى قناة MBC الفاشلة والعاملين فيها من خلال اختياراتهم للشخصيات غير المناسبة والمعاكسة لاذواق و رغبات المشاهدين الكرام .

أرب ايدل
نادية علي -

مستوى احلام وأخلاقها مستوى ملاهي فليس من الغريب ان لا تتحكم احلام بأسلوبها اثناء المؤتمر الصحفي العتب على MBC القناة التي تجعل من احلام صوت لهذه القناة

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Can someone tell me if the show in the show or the press conference haaaaaaaa lol I love DWTS and the Voice America this hot mess is so funny keep on doing what you are you doing dig dig dig as much as you can

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Can someone tell me if the show in the show or the press conference haaaaaaaa lol I love DWTS and the Voice America this hot mess is so funny keep on doing what you are you doing dig dig dig as much as you can

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

OMG this old lady talking looks like Rupaul lost Arabian brother from another mother haaaaaaaaaa lol very trans looking and you know trans is the new black haaaaaaaaaaa lol freak show with freaks all over haaaaaaaaa lol watch it again and look at her neck that could be a man are you sure she is female just saying work it girl man boy girl I rest my case haaaaaaaaaaaa lol

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

OMG this old lady talking looks like Rupaul lost Arabian brother from another mother haaaaaaaaaa lol very trans looking and you know trans is the new black haaaaaaaaaaa lol freak show with freaks all over haaaaaaaaa lol watch it again and look at her neck that could be a man are you sure she is female just saying work it girl man boy girl I rest my case haaaaaaaaaaaa lol

داعش الفن العربي
نجوى -

يتردد استعمال داعش هذه الأيام ولكن في السياسة ويمكننا أن نقول بأن أحلام أصبحت تمثل تهديداً خطيراً على البيت العربي والذائقة الأصيلة باستهزائها الدائم وغرورها غير المبرر وللأسف تتحمل قناة الأسرة العربية هذه المسؤولية وقد كنت أنتظر حلقات العروض المباشرة لأن الفضائح ستكون من غير مونتاج وهذا ما رأيناه في الحلقتين الماضيتين فالرجاء انتبهوا بأن خطر أحلام على الفن كخطر داعش على المنطقة

داعش الفن العربي
نجوى -

يتردد استعمال داعش هذه الأيام ولكن في السياسة ويمكننا أن نقول بأن أحلام أصبحت تمثل تهديداً خطيراً على البيت العربي والذائقة الأصيلة باستهزائها الدائم وغرورها غير المبرر وللأسف تتحمل قناة الأسرة العربية هذه المسؤولية وقد كنت أنتظر حلقات العروض المباشرة لأن الفضائح ستكون من غير مونتاج وهذا ما رأيناه في الحلقتين الماضيتين فالرجاء انتبهوا بأن خطر أحلام على الفن كخطر داعش على المنطقة

الربيع الداعشى
جاك عطالله -

الشعب يريد اسقاط داعش واحلام

الربيع الداعشى
جاك عطالله -

الشعب يريد اسقاط داعش واحلام

العتب على ام بي سي
حمود -

ليس بالغريب على أحلام هذه الهجوم فقد تعودنا عليها هي لم تترك احد في حاله من راغب علامه لنوال الكويتيه لشذى حسون لذكرى والان تتدعي بانها تدافع عن اصاله نصري وغدا سترون كيف ستهاجمها كما فعلت مع نوال الكويتيه تحاول التودد للفنانات حتى تشعر بانها مطلوبه ومشهوره مثل شهرتهن ولكن بعدها تظهر حقيقتها عندما تكشر عن انيابها وتهاجم الفنانات وهي ليست مطربة الخليج الأولى كما تتدعي والخليجيين لا يهتمون بها والاعلام الخليجي يهاجمها هي فقط تعيش في عالم وهمي صنعته لنفسها لتدافع به عن نفسها

العتب على ام بي سي
حمود -

ليس بالغريب على أحلام هذه الهجوم فقد تعودنا عليها هي لم تترك احد في حاله من راغب علامه لنوال الكويتيه لشذى حسون لذكرى والان تتدعي بانها تدافع عن اصاله نصري وغدا سترون كيف ستهاجمها كما فعلت مع نوال الكويتيه تحاول التودد للفنانات حتى تشعر بانها مطلوبه ومشهوره مثل شهرتهن ولكن بعدها تظهر حقيقتها عندما تكشر عن انيابها وتهاجم الفنانات وهي ليست مطربة الخليج الأولى كما تتدعي والخليجيين لا يهتمون بها والاعلام الخليجي يهاجمها هي فقط تعيش في عالم وهمي صنعته لنفسها لتدافع به عن نفسها

ليس لها اي جمهور
حمود -

هه أي جمهور واي بطيخ نحن الخليجيين لا نهتم بها جمهورها هم أهلها وبعض الناس اللي تقوم بالتبرع لهم يدافعون عنها الفنان اخلاق وتعامل ومادخل نانسي في الموضوع؟ ولا بس علشان تصرف النظر عن أحلام تقوم بالحديث عن نانسي والعري؟ نانسي سواء تعرت ام لم تتعرى هي كافيه خيرها شرها لا تهاجم الناس ولا تشتمهم كما تفعل أحلام انت اكيد من جمهور أحلام لاني لاحظت منكم عندما تحاولون تبرير تصرفات أحلام تقلبون المواضيع وتتحدثون في مواضيع أخرى الموضوع ليس موضوع شمس وصحافه هذه الانسانه لم تترك احد في حاله راغب علامة ونوال الكويتيه وشذى وذكرى وغيرهم من أعطاها الحق انها تظهر وتشتم الفنانين والفنانات عايشه حياتها فقط لتشتم الناس فلتتركهم في حالهم ولتنظر لعيوبها ومسوائها لانها أصبحت مكروهة حتى صوتها اصبح مقرف ومزعج هي من تفتعل المشاكل لنفسها

ليس لها اي جمهور
حمود -

هه أي جمهور واي بطيخ نحن الخليجيين لا نهتم بها جمهورها هم أهلها وبعض الناس اللي تقوم بالتبرع لهم يدافعون عنها الفنان اخلاق وتعامل ومادخل نانسي في الموضوع؟ ولا بس علشان تصرف النظر عن أحلام تقوم بالحديث عن نانسي والعري؟ نانسي سواء تعرت ام لم تتعرى هي كافيه خيرها شرها لا تهاجم الناس ولا تشتمهم كما تفعل أحلام انت اكيد من جمهور أحلام لاني لاحظت منكم عندما تحاولون تبرير تصرفات أحلام تقلبون المواضيع وتتحدثون في مواضيع أخرى الموضوع ليس موضوع شمس وصحافه هذه الانسانه لم تترك احد في حاله راغب علامة ونوال الكويتيه وشذى وذكرى وغيرهم من أعطاها الحق انها تظهر وتشتم الفنانين والفنانات عايشه حياتها فقط لتشتم الناس فلتتركهم في حالهم ولتنظر لعيوبها ومسوائها لانها أصبحت مكروهة حتى صوتها اصبح مقرف ومزعج هي من تفتعل المشاكل لنفسها

sorry but
mira -

اساة يا اصدقائي لكن هناك أسئلة تبدو لنا عادية لكنها تستفز بعض الناس

sorry but
mira -

اساة يا اصدقائي لكن هناك أسئلة تبدو لنا عادية لكنها تستفز بعض الناس

ماذا قدمت احلام ل
ghoraibi -

الغرور مقبره الفن واحلام لا تقدم الا الصياح واحتقار الفنانين فقد لا تكون شمس فنانه في نظرها لكن من العيب ان تنعت شمس بصفات تدل على غيرتها منها يمكن لان شمس اكاديميه فنيا ....لا ادري ........ المهم الله يصبر الmbc

ماذا قدمت احلام ل
ghoraibi -

الغرور مقبره الفن واحلام لا تقدم الا الصياح واحتقار الفنانين فقد لا تكون شمس فنانه في نظرها لكن من العيب ان تنعت شمس بصفات تدل على غيرتها منها يمكن لان شمس اكاديميه فنيا ....لا ادري ........ المهم الله يصبر الmbc

حملة اراب ايدول بدون احلا
nanou -

لازم تكون هناك حملة متفق عليها لاستبدال احلام بفنان معربي لكن نفسي لو احلام تدخل و تشوف و ش يقال عنها حتى تعرف قيمتها عند الجمهور

حملة اراب ايدول بدون احلا
nanou -

لازم تكون هناك حملة متفق عليها لاستبدال احلام بفنان معربي لكن نفسي لو احلام تدخل و تشوف و ش يقال عنها حتى تعرف قيمتها عند الجمهور