ترفيه

طالب الفنانين بإعطاء الأمل للناس

الرئيس "السيسي" ينتقد يسرا وأحمد السقا: "هتتحاسبوا"

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إنتقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الفنانين أحمد السقا ويسرا بسبب الرسائل السلبية المتواجدة في أعمالهما الفنية، فيما يعتبر هذا الإنتقاد الأول للفنانين منذ اللقاءات العديدة التي جمعت بين السيسي والفنانين على مدار أكثر من عامين.

القاهرة: لأول مرة منذ اللقاءات التي تجمع بين الفنانين والرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تكررت كثيراً منذ توليه وزارة الدفاع قبل أكثر من عامين، وجه انتقادات مباشرة للفنانين يسرا وأحمد السقا وهو الإنتقاد الذي جاء خلال الإحتفال بعيد الشرطة صباح اليوم وحضره مجموعة من الفنانين.

وقال السيسي موجهاً حديثه ليسرا والسقا "محتاجين تبقى تجربتنا ثرية، بقول تاني لينا كلنا حتى للإعلام والتليفزيون والأفلام والمسلسلات مين هيتصدى لده، مين هيعمل الوعي، يا أستاذ أحمد أنت واستاذه يسرا والله هتتحاسبوا على ده، أيوة هيتحاسبوا، قدموا للناس الأمل، ادوا للناس أمل في بكرة ونحسن في قيمنا وأخلاقنا وده لن يأتي إلا بكم، كل قطاع من قطاعات الدولة له دور، وهنشوف في رمضان الجاي يعني".

ورغم تقديم أحمد السقا لعدة أعمال تليفزيونية تقوم بالإشادة برجال الشرطة ودورهم أبرزها فيلم "المصلحة" إلا أنه قدم فيلم "الجزيرة" بجزئيه والذي يعتبر أكثر الأعمال السينمائية التي انتقدت الشرطة خلال السنوات العشرة الأخيرة، فيما كان فيلم "العاصفة" هو العمل السينمائي الوحيد الذي انتقدت من خلاله يسرا الجيش وقرار المشاركة في حرب تحرير الكويت عام 1991 وهو الفيلم الذي أخرجه خالد يوسف قبل 15 عاماً.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الفن مراة الحياة
سالم -

قالها ارسطو منذ قرون عديدة ومقولته دقيقة مائة بالمائة وهي ان الفن مراة الحياة ويعكس واقعها ولا يمكن تزييفها والا فقد قيمته. والنقد عادة في الفن هدفه الاصلاح وليس التجريح.

بنت مزة
يسرا خارج الخدمة -

طب نشن على بنت مزة من الجدد يسرا بقت ع المعاش وخارج الخدمة ياريس

السيسي يهاجم السقا ويسرا
سلمان -

السيسي لم يكن راضيا عما قدم بالجزيرة 2 وسرايا عابدين بعد مشاهدتهما وانتقد دور احمد السقا ويسرا على دا وقال لهما اما نشوف برمضان المقبل 2015 حتقدمو ايه من خلال بث رسائل أمل للمصرين وكان العملين قد وردا به أشياء تنتقد ما يحدث بمصر بالوقت الحالي وما كان يحدث بمصر قديما

للفهم للمعلقين السابقين
سالم على -

انتشرت فى حوالى السنوات العشر الاخيرة موجة من الاسفاف فى الافلام والمسلسلات ، فهم يريدون الربح لانها تخاطب الطبقة الشعبية الاكثر ذهبا للسينما ، كما انتشرت القصص التى تخاطب الجسد والالفاظ الخارجة ، فحقيقى يجب على المنتجين ان يرتقوا بذوق المشاهد لا ان يثيروا الغرائز ويعلموا الاولاد قلة الادب ، حتى لو كان الواقع به بعض السلبيات ، فيجب على المثقفين ان يعلموا الناس الذوق والادب وكل ما يمكن ان ينهض بالانسان ، والغاء افلام السبكى التجارية المنفرة ومن على شاكلته ، فالرئيس المحترم السيسي كان يقصد هذا الكلام