ترفيه

"إيلاف" تستعرض 17 ثنائياً افتقدوا الكيمياء

أسوأ أداء تمثيلي للنجوم كـ"أزواج"

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تلعب الكيمياء دوراً هاماً في التمثيل ولها أهمية خاصة بإقناع المشاهدين في المشاهد الرومانسية في عالم السينما&والتلفزيون. فالكيمياء لا يمكن تزويرها لأن المُشاهد&سيشعر بها أو يفتقدها.&في ما يلي نتناول معكم جملةً من النماذج الأسوأ لأداء النجوم التمثيلي&كـ"أزواج"&على الشاشة.

بيروت: تلعب الكيمياء دوراً هاماً في التمثيل ولها أهمية خاصة بإقناع المشاهدين خاصةً في المشاهد الرومانسية والعلاقة بين&"الأزواج" في عالم السينما&والتلفزيون. فالكيمياء لا يمكن تزويرها لأن المُشاهد&سيشعر بها أو يفتقدها.&

*ريان جوسلينج وراشيل ماك آدمز(The NoteBook): كيمياء واضحة!
لا شك أن الكيمياء&كانت واضحة جداً ولا يمكن نكرانها بين&الثنائي "الزوج على الشاشة" نوا وآلي(Noah and Allie) بفيلم (The NoteBook)، على الرغم من أن&البطلين ريان جوسلينج وراشيل ماك آدمز&لم يتفقا في الحياة الحقيقية أثناء تصويرهما لهذا&الفيلم، ولم يطيقا الوقوف&مع بعضهما البعض. إلا أن الحال يبدو مختلفاً مع&الأزواج الـ17 الذين سنتناولهم تباعاً لكونهم لم يستطيعوا أن يقدموا مشاهد قريبة من الحقيقة بمشاعر جيّاشة مع زملائهم في العمل،&فكانت النتيجة واضحة جداً على الشاشة رغم&أن بعض هؤلاء الأزواج يشكلون ثنائياً حقيقياً في حياتهم الطبيعية، لكنهم لم يفلحوا بترجمة مشاعرهم في التمثيل،&الأمر الذي&بدا واضحاً للمشاهدين.

1- كريستين ستيوارت وروبرت باتينسون في Twilight
قد يكون هذان الممثلان&زوجين في الحياة الحقيقية، ولكن الكيمياء بينهما لم تظهر&على الشاشة بين "إدوارد وبيللا" رغم أن مشهد القبلة الأولى بينهما لا يزال يعيدنا إلى ذاك النهار.
&

2- جيغلي Gigli
لا حاجة لشرح هذه اللقطة. فـ"Bennifer"(جنيفر لوبيز وبن أفليك)&لم يكن&ينبغي عليهما تمثيل هذا المشهد خلال خطوبتهما.

3- ناتالي بورتمان وهايدن كريستنسن في الحلقة الثانية من حرب النجوم هجوم المستنسخين(Attack of the Clones)
يتفق جميع محبي "حرب النجوم" أن&أسوأ جزء من حرب النجوم في الحلقة الثانية(Attack of clones)&كان أداء هذا الثنائي. والجميع يتساءل&هل يعقل&أن تكون الكيمياء بينهما بهذا السوء؟ وكيف& سمح المخرجون بحدوث ذلك؟!

4- ميشا بارتون وبنيامين ماكنزي - OC
كان بن ماكنزي مبدعاً جدا& بأدائه لدور "رايان أتوود"، ولكن افتقاره للكيمياء مع ميشا بارتون بدور "ماريسا كوبر" كان واضحاً جداً لمعظم المشاهدين. ما جعلنا نهتم أكثر لـ"ريان" بعيداً عن علاقته في "الثنائي" بين "رايان وماريسا" الذي افتقر للكيمياء.

5- كاتي هولمز وكريستيان بايل - (Batman begins)
ليس باستطاعتنا أن&نؤكد إذا ما&كريستيان بايل عاجزاً بشكلٍ دائم عن السيطرة على الكيمياء على الشاشة، لأنه لم&يعطِ أداءً أفضل مع&ماغي جيلينهال في(The Dark Knight)، كما أن&أداءه على الشاشة مع كاتي هولمز جاء أسوأ بكثير.

6- جوليان هوغ وجوش دوهاميل - (Safe Heaven)
رغم نجاح معظم أفلام نيكولاس سباركس جاء فيلم (Safe Heaven) فاتراً. لقد&كان&سيناريو المؤامرة مثيراً للإهتمام، ولكن كان الكتاب أفضل بكثير& من الأداء التمثيلي للعمل، وذلك بسبب افتقار هذا الثنائي للكيمياء على الشاشة وعجزهما عن دفعنا لتصديق قصة الحب بينهما، لأن المشاهد لم يشعر بها حقيقية.

7- بوني رايت ودانيال رادكليف - هاري بوتر(Harry Potter)
لقد حصل هاري بوتر على ثنائي مميّز من الأزواج وهو (رون وهيرميون = إلى الأبد) ولكن افتقاد الكيمياء بوضوح بين دانيال رادكليف بوني رايت أحبطت سلسلة هاري بوتر. وربما يجب إلقاء اللوم هنا على بوني ودان اللذين افتقدا للكيمياء وعجزا عن بناء الرومانسية كما فعل&الثنائي روبرت جرينت وإيما واتسون.

8- كوبي سمولدرز ونيل باتريك هاريس - (How I met your mother)
في سلسلة (How I met your mother)، أحببنا الثنائي مارشال وليلي. لكن، عندما أصبح بارني وروبن معاً، كرهنا هذين الزوجين، لأنهما لم يكن لديهما أي شيء من الكيمياء معاً.

9- آدم ساندلر وينونا رايدر - (MR. Deeds)
&في هذا العمل، لا تقع الملامة على ينونا(Winona)، بل إن كل اللوم يقع على آدم ساندلر هنا. فنحن لم نرَ "ساندلر" يبدع في إظهار الكيمياء المذهلة مع أي امرأة، رغم أن الكيمياء التي أظهرها مع درو باريمور كانت أفضل من معظم محاولاته!

10- كاري موليجان وليوناردو دي كابريو - (Thr Great Gatsby)
نعتقد أن السبب لافتقاد الكيمياء المريع بين هذين الممثلين هو ربما يرجع إلى الحقيقة التي تقول إن ليوناردو دي كابريو يجب ألا يلعب أدواراً عاطفية إلا مع كيت وينسلت!

11- كيرا نايتلي وهارون تايلور جونسون - (آنا كارنينا)
نحن لا نعرف ما حدث لهذين البطلين. لقد كان العمل جيداً والبطلة جميلة، والأزياء ممتازة، لكن اللقطة باهتة جداً لكونها خالية من الرومانسية ولا كيمياء فيها.&

12- أنجلينا جولي وجوني ديب -(The Tourist)
&كان غريباً جداً أن هذين الوجهين المعروفين جداً لم ينجحا بإيجاد الكيمياء المفترض أن&يقدماها نظراً لخبرتهما، فقد كان أداؤهما كثنائي سيئاً لغياب الكيمياء&بينهما. إن هذين&الممثلين الشهيرين عجزا عن&تأدية دور الثنائي برومانسية مقنعة.
&

13- كيت هدسون وماثيو ماكونهي - (Fool's Gold)
لقد التقى هذا الثنائي مراتٍ قليلة في&التمثيل، لكنّ أداءهما في&(Fool's Gold)&كان أسوأ أدوارهما معاً. ربما يمكننا أن نتفهم أنهما زوجان على خلاف، فكانت الأمور مربكة ومتوترة، ولكن كان&ينبغي أن يكون هناك شيء من الكيمياء في مشاهدهما معاً!

14- نيكول كيدمان وهيو جاكمان - (Australia)
اعتقدنا أنهما لكونهما استراليين سيقدمان كيمياء مميزة في الأداء كثنائي خاصةً أن العمل كان يحمل تسمية "أستراليا"، لكنهما فشلا بإقناع المُشاهد في أدائهما كثنائي.

15- فينس فون ومالين أكرمان -(Couples Retreat)
ربما يكون منطقياً أن الفيلم الذي يحمل إسم (Couples Retreat) لن&يتمتع فيه الثنائي بكيمياء كاملة، لكننا افترضنا أننا قد نجد رابطاً من الرومانسية رغم واقعيتنا بتقبل غياب التفاهم والإنسجام بينهما، وكنّا نتوقع أقله أن نرى شيئاً من الكيمياء أو أي رابط مميّز في علاقتهما، لكننا صُدِمنا بالبرودة وغياب الكيمياء بالمطلق بينهما كزوجين!

16- كاتي هولمز وجيمس فان دير بيك - (Dawson's Creek)&
لم&يستطع هذا الثنائي&أن يؤدي&الدور بكيمياء، لأن جوي بكل بساطة&ينتمى لـ"بيسي".
&
&

17- تشانينج تاتوم وكودي القرن - (Magic Mike)
ليس من المستغرب جداً أن هذا الثنائي&لم يقدِّم أي حسّ من الكيمياء، لأن هذا الفيلم لم يكن في الواقع عن الحب. بل كان القصد منه تقديم حركات الرقص المثير وتقاسم المنافع.

&


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف