ترفيه

سميرة سعيد تغرد خارج السرب في جديدها الخليجي

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طرحت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات الأغنية المنفردة الخليجية الجديدة للفنانة المغربية سميرة سعيد بعنوان "المظلوم" عبر تطبيق أنغامي، وقنواتها على وسائل التواصل الإجتماعي والإذاعات.

بيروت: بدأ بث الأغنية&الخليجية المنفردة الجديدة للفنانة سميرة سعيد والتي تحمل&عنوان "المظلوم" وهي من كلمات أحمد الصانع، وألحان حمد العماري، وتشكل عودة&لها إلى الأغنية الخليجية بعد إنقطاع طويل. وسبق ووصفتها في حوار سابق مع إيلاف بأنها أغنية مختلفة ومجنونة، ورغم أنها باللهجة الكويتية، إلا أنها خالية من الأرتام الخليجية المعروفة، وتوزيعها وإيقاعاتها غربية حديثة بشكل ربما يشكل مخاطرة بالنسبة للبعض، لكنها بالتأكيد بالنسبة لها مخاطرة محسوبة بذكاء، فهي تراهن دوماً على الجيل الجديد الذي يبحث عن كل جديد ومختلف ويشكل نسبة لا بأس بها من جمهورها.

"المظلوم"&أغنية إيقاعية راقصة، كلماتها محفزة تنشر الروح الإيجابية في مقاومة الشكوى والتظلم، وتدعو الى شد الهمة والعزيمة، والنهوض لمواجهة الحياة ونبذ السلبية والشفقة على الذات.
حيث تقول كلماتها:
وإيش فيك عايش دوم دور المظلوم شد وقوم
كلما أشوفك تقول إنك مهموم
كل يوم مثل اليوم زعل ولوم
لا تقلي مفهوم&و مو مفهوم شد وقوم
مظلوم موهوم شد وقوم
عايش أوهام العنا إنك مسكين مظلوم
يجن العالم يغني يغني وإنت بالأحزان تحوم
يالموهوم شد وقوم

تميز لحنها بالسلاسة، وأبدع الموزع محمد مصطفى في صياغة مقدمة موسيقية جاذبة تعلق في االذاكرة ويسهل حفظها،&كما تكامل اللحن والتوزيع مع أداء "سميرة" المميز الذي يتشكل بإستمرار بحسب معاني الأغنية، ويتماهى مع الحالة المزاجية التي يخلقها النص المكتوب ليعبر عنها بتلقائية وصدق يصلان الى قلب المستمع مباشرة. ولم تنس الصورة التي رافقت العمل المنفرد فكانت متميزة في تصميمها تتماشى مع فكرة أنها تسابق زمنها بموسيقاها دوماً.
&

"المظلوم" أغنية تغرد خارج سرب التجارب السابقة لفنانات عربيات طرقن باب الأغنية الخليجية، وكانت سميرة في طليعتهن، فهي تمردت على قديمها، وتفوقت على نفسها وغيرها في خلق خط مختلف لها لا يشبه أحداً في كافة الأنماط الغنائية سواء مشرقية أو مغربية أو خليجية، ثائرة على القيود الفنية التقليدية،&لتبقى عند حسن ظن جمهورها، لا تخيبه أبداً.


&إستمع الى&"المظلوم"

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
The Diva, SAMIRA is comi
Hicham.Ababou -

...make the way for The Diva, SAMIRA is coming

نشاز و فشل
Slim -

اغنية فاشلة ليس لها لا روح و لا شخصية بل مجموعة ايقاعات صاخبة و سريعة و كلمات تافهة لا معنى لها و لا شاعرية و لا فيها اي ذوق فني اما الأداء فهو كعادة سميرة منذ ان فقدت قدراتها الصوتية اي غناء بأسلوب مغاربي اي على نفس ريتم الراي الجزائري و حتى نطق الكلمات ليس به اي اتقان او اجادة !! يبدو ان نجاح اغنية مازال لعب برأس سميرة فلم تحسبها جيدا !! نتمنى ان يكون فشل سميرة مجرد كبوة و ان لا يقع لها ما وقع للطيفة حين وجدت نفسها خارج جميع الحسابات الفنية بعد فشلها المتواصل منذ سنين بانتاجات تافهة و ساذجة لا ترقى لمستوى الابداع الفني

ابداع خرافي
Sadik de Laayoune -

نعم هده الاغنية عبقرية والديفا سميرة سعيد كانت ولازالت ملكة التجدد والابداع المتوجة

كلامك غير صحيح
عبد الصمد كياني -

اسف لكن تعليقك لا محل له من الاعراب.يمكن ماتعجبك الاغنية وهذا ذوقك الشخصي لان في ناس تفضل الطرب والاغنية ايقاعية.لكن ان تقول ان سميرة سعيد فقدت قدراتها الصوتية على اي اساس هذا الكلام ؟الم تسمعها في الحكم وغنت حتى من دون موسيقى وكان صوتها قوي ماشاء الله هو هو صوت سميرة لم يتغير وبعدين كل ماينزل جديد تقولوا فاشل وبعدين يحقق نجاح ساحق اتذكر يوم ورا يوم قالوا عنها نفس الكلام وماذا حدث؟نجاح ساحق مع مازال نفس الشيء ونجاح ساحق.وعلى فكرة اغاني سميرة صعبة جدا وممكن تشاهد على اليوتيوب حلقة من برناامج اصالة غنوا فيه مجموعة من الفنانين يوم ورا يوم وكانت صعبة للغاية.وعلى العموم سميرة سعيد قالت بنفسها انها ستنسحب من الساحة الفنية لما تلاقي نفسها غير قادرة على الغناء مع العلم ان صوتهاسيكون ارحم من المنشزات المليين الدنيا حتى لو فقدت صوتها

موظفي سميرة و المديح
Slim -

يجب ان يتعلم موظفو سميرة سعيد و العاملين عندها ان يتقبلوا الامر الواقع و ان يقبلوا انتقاد ربة عملهم !! فعندما نقول ان الاغنية فاشلة بسبب الموسيقى الصاخبة و التي لا روح فيها بالاضافة للكلمات الساذجة و التافهة و المركبة تركيبا سمجا لا ابداع فيها كما ان نطق سميرة للهجة الخليجية غير متقن و يفتقر للاجادة ..نحن لا نسب سميرة و لا نتطاول عليها !! فهذه وقائع و حتى ضعف صوت سميرة فهو واقع ايضا و هي نفسها عانت منه عندما غنت في مهرجان قرطاج من كم سنة و اكتشف الجمهور التونسي ضعف امكانياتها الصوتية و فشلت حفلتها اما عن صوتها في الحكم فهو في الاستوديو مع كل التجهيزات و التقنيات

اطلاق الكلام على عواهنه
عبد الصمد كياني -

غالبا لا اكتب اكثر من تعليق في موضوع ما .واحترم راي الاخرين حتى لو اختلفنا في الراي فهذا حق كل انسان,لكن بما ان تعليقك جاء بتهجم شخصي ومليء بالهمز واللمز المصحوب بعلامات التعجب فسوف ارد لنوضيح بعض الامور فلا يمكن اطلاق الكلام على عواهنه.اولا انا لا اعرف الفنانة سميرة سعيد لا من قريب ولا من بعيد ولم التقيها يوما وليس لي الا رب واحد اعبده ! اما عملي الذي اشتغله فهو عمل مستقل والحمد لله لا منة لاحد علي -لا سميرة سعيد ولا غيرها -الا الله عز وجل.فوصف كل من يعلق بانه موظف عند الفنانة لا يعنيني لا من قريب ولا من بعيد.ثانيا انك تحب سميرة سعيد او تكرهها هذا شانك وانا في تعليقي قلت تماما هذا رايك الشخصي يعني انت حر فيه.ثالثا سميرة سعيد من الفنانات القليلات اللاتي اتابعهن وهي فنانة متميزة بشهادة اهل الفن القدامى والمعاصرين وهي في غنى عن مديحي او ذمي فهذا رايي الشخصي اختلفت معه اولا لا يعنيني في شيء ابدا.

La defaite
Nabil Archeo -

Samira Saeed a perdu la boussole depuis Awini Bik en 2004, et aprés ça; ce n'est que du charabia