ترفيه

إعترض على عرضها لبرنامج "المفاجأة..أيام في حياة الهضبة" دون استئذانه

دعوى عمرو دياب ضد MBC مصر إلى الواجهة مجدداً

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، إعادة الدعوى القضائية المقامة من الفنان عمرو دياب بوجه&قناة&MBC مصر للمرافعة، وذلك على أثر&عرضها برنامج "المفاجأة.. أيام في حياة الهضبة" دون إذنِ منه.

بيروت: قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، يوم أمس، إعادة الدعوى القضائية المقامة من الفنان عمرو دياب، ضد&قناة MBC مصر للمرافعة. والتي رفعها على أثر عرضها لبرنامج "المفاجأة.. أيام في حياة الهضبة"، دون الرجوع إليه&أو الحصول على إذنٍ منه، وذلك في جلسة&&حُدِّدَت 17 مايو(أيار) الجاري.

وكان "دياب" قد قال&في نص الدعوى أنه فوجئ بإذاعة البرنامج الذى يقدمه المذيع ممدوح موسى، وأن ما أذيع به هو حوارٍ أُجري معه منذ مدة تزيد على 10 سنوات. مشيراً لأن بعض ما أُذيعَ&من مشاهد تم تصويرها خلسة دون علمه أو موافقة كتابية منه، الأمر الذي اعتبره&انتهاكاً لحريته الشخصية،& لأنه لم يصرح لـ"موسى" بإذاعة ذلك الحوار&على وسائل الإعلام.

ولفت لأنه فوجئ بإذاعة القناة للحوار مستغلة صورته وصوته، معتبراً الأمر&تعدياً على حقوقه، شارحاً&أن&القانون المصري&يؤمن الحماية المالية للفنانين، إلى جانب حمايتهم من الناحية الأدبية، ما يعني أنه من حقه أن يستفيد&من ما يقوم&بأدائه من مصنفات تدر&عائدا مالياً. كما أكد أن القانون يتطلب موافقة الفنان أو ترخيصه قبل إتاحة فنه للجمهور بأي شكلٍ كان، مؤكداً على أن&القناة قد&خالفت الضوابط الإعلامية الحرة وميثاق الشرف الإعلامي.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف