ترفيه

حاتم علي: الصراع الإعلامي بين مسلسلي "العراب" مضر لهما

أمل بوشوشة: ترفض الإعتراف بأن زواجها قريب

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حلّ أبطال مسلسل&"العراب &- نادي الشرق" في ضيافة برنامج Rating رمضان في الحلقة الثانية عشر، فيما استهل مقدما البرنامج الحلقة بتقديم التعازي لجمهورية مصر العربية بسبب العمل الإرهابي الذي اغتال النائب العام هشام بركات.

&& بيروت: إستضاف برنامج Rating رمضان في الحلقة الثانية عشر نجوم مسلسل "العرّاب &- نادي الشرق" وهو من تأليف رافي وهبي وإخراج حاتم علي وإنتاج شركة "كلاكيت" للإنتاج الفني. وبدأت الحلقة مع مقدمي البرنامج ميساء مغربي ووسام بريدي بتقديم التعازي لجمهورية مصر العربية بمصابها الأليم بعد العمل الإرهابي الذي اغتال النائب العام هشام بركات، متمنين أن يعود السلام ليخيم على الوطن العربي، قبل أن يرحبا بالنجم السوري العربي جمال سليمان الذي يؤدي شخصية "نوح" أو "أبو علياء" في المسلسل.

&وبدأ "سليمان" الحديث عن عودته إلى الدراما السورية بعد غياب 4 سنوات، معللاً ابتعاده عن الدراما السورية بسبب شركات الإنتاج. أما عن سر نجاحه فأعاده للإخلاص والشرف والصدق في تعامله مع الفن. ورفض لقب "عرّاب الدراما السورية" مؤكداً أن عودته للدراما السورية كانت بسبب المخرج حاتم علي ووجهة الإنتاج وهي شركة كلاكيت للإنتاج الفني، مؤكداً أن رحلة الشركة خلال السنوات العشر الأخيرة كانت مشرفة، وبأن هناك صداقة طويلة تجمعه بـ"إياد نجار". وانتقل للحديث عن تجربته مع المخرج هيثم حقي، مشيراً لأن الدراما هي الأكثر تأثيراً في المجتمعات، لافتاً إلى أن مسلسل "العرّاب" يصوّر مرحلة صراع الحرس القديم والجديد في سوريا وتقاسم كعكة الفساد.

وانضم المخرج حاتم علي والفنانة أمل بوشوشة، حيث بدأت بوشوشة أولاً بتسمية كل من جمال سليمان وحاتم علي بأنهما عرابيها، فيما قال حاتم علي بأنه لا يتدخل بالنص وإنما الإخراج هو إعادة كتابة النص، وبأن المخرج هو شريك السيناريست، وقال بأنه اختار "العرّاب" لأن النص تتوفر فيه الشروط التي جعلته يتبناه، وبعد عرض تقرير خاص عن المسلسل، أوضح المخرج بأن المسلسل له أجزاء قادمة خاصة بعد نجاح الجزء الأول، أما عن شغفه بالتمثيل فقال حاتم علي بأنه ممثل قبل أن يكون مخرجاً، وبأن من يجرّب التمثيل لا يستطيع الإبتعاد عنه، مؤكداً أن الوقوف أمام وخلف الكاميرا بنفس الوقت أمر صعب جداً في ظل الظروف الإنتاجية الصعبة في الوطن العربي.

وفي اتصال هاتفي مع الممثل باسم ياخور قال أنه استمتع بتجربته في "العرّاب &- نادي الشرق"، أما عن سبب اختياره للعمل في هذا "العرّاب" رغم ان اسمه كان مطروحاً في العرّاب الآخر، فقال أن "الورق" أي السيناريو هو الذي أغراه بالإضافة لوجود المخرج حاتم علي وجمال سليمان، وقال بأنه لا ينتقص من قيمة التجربة الأخرى ولكنه وجد نفسه في المكان الصحيح بعد أن شاهد النتائج، وقدم المخرج حاتم علي شهادة بحق باسم مؤكداً بأنه كان السبب وراء تقديمه بالأدوار الدرامية البعيدة عن الكوميدية. وبعد أن شكر&مخرج العمل قال بأن "العرّاب &- نادي الشرق" هو مشروع متميز، وبأنه لا مشكلة لديه من الاستمرار فيه.&فتدخل "سليمان"متحدثاً عن الإنتاج الضخم، وقال أن المسلسل يصور عائلة ثرية جداً، ويجب أن تنقل هذه الصورة بمصداقية عالية إلى المشاهد، مؤكداً أن العمل صُوِّر في لبنان لتقارب طبيعته مع سوريا وهي الأرضية الحقيقية للسيناريو، ورفض أن تكون شخصيته هي إسقاط على شخصية محددة، موضحاً أنه&استنبطها من أكثر من شخصية، وقال بأن تجسيدها&قد أتعبه نفسياً.&وأعلن بأنه تلقى اتصالاً من أيمن زيدان هنأه خلاله على دوره في "العراب &- نادي الشرق" وقال بأن هذا الاتصال الذي كتب عنه على صفحته على "الفيسبوك" أفرحه رغم خلافهما في الرأي السياسي، مؤكداً على أن الإختلاف&لا يفسد للود قضية، وبأنه احترم أيمن زيدان لأنه يطبق هذه المقولة. وأكد بأنه لو لم يكن فناناً لما اختلف موقفه الوطني.&

ورأت أمل بوشوشة أن لا شيء&يُميّزها عن باقي الممثلات السوريات وجميعهن" خير وبركة"، رغم أنها&اعتادت على نفسها في الدراما السورية، أما "علي"، فقال أنها أصبحت جزءاً من الدراما السورية التي كانت منفتحة على الوطن العربي وما زالت، موضحاً بأنه وجد أنها مناسبة جداً لشخصية "علياء". أما عن التجارب العربية المشتركة فقال بأنه لا يرحب بهذه الدراما إلا إن كانت مبررة، وطرح مثالاً مدينة دبي التي يمكن أن تستوعب هذه الأعمال المشتركة، رافضاً إصدار أحكام مسبقة عن ذوق الجمهور كي لا تفرغ الدراما من محتواها. وأعاد المشاكل في الدراما لعدم التحضير الجيد، وقال أن عدداً كبيراً من المسلسلات مازالت تُصوّر حتى في رمضان، وهذا يعود لعدم وجود خطط مبكرة في شركات الإنتاج. وفي مداخلة هاتفية سريعة قال باسل خياط بأنه يفتخر بأنه كان أحد طلاب جمال سليمان، وبأنه بفضله استمر بعد تخرجه من المعهد، وكذلك المخرج حاتم علي الذي قدمه بأهم الأعمال. وتحدث"خياط" عن تجاربه في رمضان ومشاركته في مسلسلي "طريقي" و"البيوت أسرار"، فعلق&"علي" بأن باسل من النجوم الشباب الذين حققوا قفزةً كبيرة في التمثيل، وبأن وجودهم في الدراما المصرية كان له حضوراً متميزاً.

وتحدثت أمل بوشوشة عن تجربتها في التمثيل، مشيرةً لأنها تتمتع بشخصية صلبة، ولم تعلن موقفاً محدداً من الغناء، كما أنها رفضت الإعتراف بأن زواجها قريب كما أعلن مقدمي البرنامج. وأبدى "سليمان" شهادته بـ"بوشوشة" مؤكداً بأنه أعجِبَ بأدائها منذ تجربتهما الأولى في "ذاكرة الجسد". أما "علي" فقال أن"صراع العرّابين" هو هدف إعلامي، وبأن هذا الصراع قد يفيد من جهة ولكنه أيضاً قد يضر بالعملين، خاصة بأنه لا يوجد أي تشابه بين العملين، وكشف& بأن اسم "نادي الشرق" مرتبط بأحداث ستكشف في الحلقات القادمة، وأشاد بالدعم الكبير الذي تقدمه "أبوظبي للإعلام" للدراما السورية، مؤكداً أن الدراما السورية كانت مدعومة منذ بداياتها برأس مال غير سوري، وفي مداخلة حول نفس الموضوع، قال سليمان بأن "أبوظبي للإعلام" سجلت موقفاً مشرّفاً بالنسبة للدراما السورية في حين لم يقف آخرون نفس الموقف.
&&
والجدير بالذكر هو أن برنامج "Rating رمضان" من تقديم النجمة ميساء مغربي والإعلامي وسام بريدي ومن إنتاج شركة كلاكيت، وتنفيذ الإنتاج لشركة "Maximum Media" ويعرض يومياً على الهواء مباشرة على قناة "أبوظبي" عند تمام الساعة 1:30 ليلاً بتوقيت الإمارات، وعلى قناة "النهار" عند الساعة 11:30 بتوقيت القاهرة،& كما يعرض على قناة الـ "MTV" اللبنانية الساعة 10:45 بتوقيت بيروت.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف