ترفيه

باسل الخطيب يعتبر تصوير الفيلم في سوريا إنجاز

سلاف فوخراجي: لن أسمح بالاستسلام للموت

سلاف فواخرجي
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أقيم مساء أمس العرض الأول لفيلم "الأم" الذي تقوم ببطولته الفنانة السورية سلاف فواخرجي ضمن فاعليات مهرجان الإسكندرية لدول حوض البحر المتوسط، حيث أكدت على أنها لن تستسلم للموت وأن دماء السوريين لن تذهب هدراً.

سلاف فواخرجي وباسل الخطيب خلال العرض

&& القاهرة: صرّحت الفنانة السورية سلاف فواخرجي أنها "سوريّة لن تستلم للموت" مشيرةً إلى أنها تقوم بعملها وسط ظروفٍ صعبة، ويمكن أن تخرج من منزلها ولا تعود إليه مجدداً. وأضافت في حديثها خلال الندوة التي أعقبت عرض الفيلم أن السوريين محبين للسينما والحياة وأنها تقاوم من أجل الحياة، مؤكدة على أن الفيلم لاقى استحساناً كبيراً عند عرضه في سوريا.

وأكدت على أن محاربة الإرهاب لا يكون بالقوة العسكرية فقط، بل بكل الوسائل الممكنة لأنه من الممكن أن يدمر حياتنا، مشيرةً إلى أن الفيلم يحمل رسالةً وهي أننا نقف في وجه الإرهاب بكل لحظة في حياتنا. علماً أنها في أحاديثها&على هامش الندوة، أكدت أنها شعرت بوجع القلب عندما شاهدت صورة الطفل إيلان كردي على شواطئ تركيا.

الخطيب:
بدوره قال المخرج باسل الخطيب أن الفيلم عرض المشاكل والمعاناة التي تتعرض لها المرأة السورية في زمن الحرب، معتبراً أن تصوير الفيلم في سوريا بمثابة الإنجاز موجهاً الشكر لبطلته سلاف عن دورها وتحمّلها لمعاناة التصوير، خاصة وأن فريق العمل&كان بأشد الحماس&لإيصال رسالة التسامح التي يحملها دون النظر لأي اعتبارات مادية.

وأضاف أن الفيلم يحمل قصصاً واقعية حدثت في سوريا بالفعل وأنه أراد إظهار الجماليات من خلال الصورة، لكونها الأقوى والأكثر صموداً من مشاهد العنف مشيراً إلى أن كل شخص يمكنه محاربة الإرهاب من مكانه وليس بالقوة العسكرية فقط.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شبيحة الدراما
.مسلم الجزائر -

ما افصحكي حين تتكلمين عن الانسانية و الحياه و وووووووو

ازدواجية مقززة
سالم -

هذه المراة هي نفسها التي ظهرت على شاشة الدنيا (رامي مخلوف) في اول الثورة في درعا حيث لم يكن هناك إرهاب ولا مسلحين وطالبت بشار الأسد بضرب بيد من حديد عل كل من يقف في وجه نظامه مطالبا بالحرية والعدالة والكرامة. انها تتكلم بنفس منطق النظام وتعتبر كل ثوار سوريا هم إرهابيين بينما لم يلفت نظرها قصف حزب اللات للزبداني ولا احتلال المجوس للمسجد الاموي وتحويله الى حسينية ولا الرايات السود التي تجوب شوارع عاصمة الامويين كل يوم. أي نفاق مقزز هذا!!

نعم لمنير او نعم لمنيرو
منير او منيرو -

او نعم للمصريه او للمصريه العربيه او للعربيه المصريه او للعربيه اصاله او ورغده او وسلاف او و او وو