ترفيه

أطلت عبر شريطٍ مصوّر

أنجيلينا تحثّ شعب بورما على التصويت

أنجيلينا جولي
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تستمر&نجمة هوليوود أنجيلينا جولي بممارسة دورها كمبعوث من وكالة الأمم المتّحدة للاجئين، فترفع الصوت عالياً لتوعية الناخبين في "بورما" وتحثهم عبر شريطٍ مصوّر للمشاركة في الإنتخابات المقبلة التي تشهدها البلاد لأول مرة منذ العام 2010.

بيروت: أطلّت انجلينا جولي لترفع الصوت عالياً&عبر شريط مصوّر تم إطلاقه خصيصاً لتوعية الناخبين المواطنين في "بورما"،&حيث تحدثت لتشجعهم على ضرورة المشاركة في الانتخابات التاريخية المقبلة التي ستُطلق في بلادهم قريباً. علماً أنها تعمل كمبعوث خاصّ لوكالة الأمم المتّحدة للاجئين. حيث&إنها زارت بورما في يوليو(تموز) الماضي وتحدثت مع العائلات النازحة في ولاية كاتشين في شمال البلاد التي شهدت اضطرابات كثيرة. والتقت الرئيس ثين سين&وأونغ سان سو كيي الذي يعتبر رمزاً للديمقراطية. علماً أن 23 مليون شخص من أصل 50 مليون يحق لهم التصويت في الإنتخابات العامة التي ستشهدها البلاد لأول مرّة منذ العام 2010، وذلك بعد أن أنهت الحكومة المدنيّة نصف قرن من الحكم العسكري القمعي، مع الإشارة إلى أن المخاوف لا تزال حاضرة&كما أن ربع المقاعد البرلمانية محفوظة للقوات المسلحة مع وجود&حرمان لبعض الأقليّات.

وكانت الهيئة الإنتخابيّة في الحكومة البورمية قد نشرت هذا الشريط الذي تخاطب فيه "جولي"&شعب&هذا البلد الذي بات معروفاً&رسمياً باسم "ميانمار"،&وتنبههم&لضرورة التحقق من قوائم الناخبين والتأكد من أنهم مسجّلون مع أسرهم في القوائم الإنتخابية الخاصة بالتصويت. حيث قالت بالصوت والصورة: "خلال زيارتي لبلدكم،&فهمت مدى أهمية&هذه الإنتخابات التي ستشهدونها&قريباً. أريد أن أطلب منكم ممارسة حقّكم في التصويت وأن تكونوا كُثُرا في الثامن من نوفمبر(تشرين الثاني).&لا تتركوا هذا الموضوع يفوتكم، كونوا جزءاً من هذا الحدث التاريخي. إذهبوا وتحققوا من قوائم الناخبين في مناطقكم، وتأكّدوا من أنّ اسمكم الكامل مذكور فيها لتتمكنوا من التصويت في يوم الإنتخابات. وشجّعوا أفراد عائلاتكم وأصدقائكم على التحقق من هذه اللوائح أيضاً. فلكل صوتٍ قيمته عند ممارسة الديمقراطيّة".

وفي هذا السياق، أشارت التقارير&إلى&أن "جولي" وزوجها براد بيت ينويان تبني&طفل سابع من سوريا، التي تشرّد منها الكثير من الأطفال.

في ما يلي الرابط للشريط المصوّر الذي تتحدث فيه&جولي إلى شعب "ميانمار":

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف