ترفيه

في الذكرى 29 لإغتياله

رغدة تستذكر ناجي العلي بكاريكاتير عن سوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

    إيلاف من بيروت: نشرت الفنانة السورية رغدة رسماً كاريكاتيرياً للراحل ناجي العلي في الذكرى الـ 29 لإغتياله، وأرفقته بالعبارة التالية: "رصاصة غادرة أصابت حنظلة .. فاستشهد ناجي العلي ولم يكبر حنظلة.".

وتظهر في الكاريكاتير شخصية حنظلة الشهيرة التي إبتدعها الرسام الفلسطيني وهو يراقب مجموعة من القيادات العربية تحت عنوان "التضامن العربي" وأحدهم يقول "إن هاجمت إسرائيل سوريا لا بد أن نهجم بدورنا"، فيسأله الآخر "وضح كلامك نهجم على من؟".

اللافت هنا هو أن عبقرية العلي في قراءة الوضع العربي تجعله حاضراً رغم مرور ثلاثة عقود على رحيله.

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعليق
بسبوسة -

نحن بانتظار رصاصة رحمة تصيب الخونة. ما علاقة هذه المخلوقة بـ ناجي العلي؟ ناجي العلي رمز للحرية وهذه المخلوقة رمز للعبودية.

عند الله تجتمع الخصوم
angel moreno -

يا رغدة ( وكان الأحرى أن يسموك شظف ) .. يا بنت الحلال ، لا تتكلمي عن الشرف السياسي ولا بكلمة واحدة ، لأنك لا تجدي في قاموس حياتك معنى لهذه الكلمة ( الشرف السياسي ) ، أنت تمارسين العهر السياسي بأوضح صوره بعد أن عاد لا لزوم للتقية ...

رغبة متوحشة
محمد الجزائر -

بيدو ان شبه الفنانة رغبة الايرانية لم يتبقى من عقلها سوى جزء بسيط مبروك مسشفى الترالاليييييي

تقديس الدكتاتور
جمال -

ان تقدس هذه السيدة بشار الأسد ليس غريبا وهي تقدس القذافي وصدام ولو كان هتلر حيا لكانت تعمل بفريقه .. ناجي العلي عظيم وانت من عبيد السلطان ناجي العلي فخر لأمته وانت عار عليها .. لن يغفر لك الزمن ولا التاريخ تآمرك على الدم السوري من أجل بعض الخدمات والأموال بعد فشلك الذريع .