ترفيه

بعد الضجة حول "سيلفي" جمعتهما في لاس فيغاس

ملكة جمال العراق تُبرر صورتها مع منافستها الإسرائيلية بـ"رسالة سلام"!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من بيروت: تتكرر الضجة الإعلامية حول النجوم ووالمشاهير العرب كلما جمعتهم الصدف بنجومٍ ومشاهير يحملون الجنسية الإسرائيلية. وهذه المرة تعود إلى الواجهة مسألة التقاط صورة بين ملكة جمال بلد عربي هو العراق مع ملكة جمال "إسرائيل" رغم العداء القائم بين حكومتهما. وهو الأمر الذي سبق وحدث في عدة مسابقات جمال عالمية. فهل يحصل قصداً من قبل ملكة جمال إسرائيل التي تبدو وكأنها تحاول التقرب دوماً من الملكات العربيات بقصد إثارة الجدل وتسليط الضوء عليها أو حتى تتسبب بلبلة للملكة التي تلتقط الصورة معها، كما حصل سابقاً مع ملكة جمال لبنان التي واجهت الكثير من النقد الشعبي والغضب الرسمي آنذاك. 

من أين يأتي هذا الهوس كله بإسرائيل والصهاينة؟
هل يشبه العلاقة السيكولوجية التي تجمع الذباب بالخراء،مثلا!؟
ملكة جمال العراق #سارة_عيدان مع ملكة جمال إسرائيل"روتم رابي"،في"لاس فيغاس" الأميركية.
هل ستقوم الحكومة العراقية بتجريمها كما جرّمت رفع العلم الإسرائيلي على أي بقعة عراقية!؟ pic.twitter.com/ZttaQVianL

— Nizar Nayouf (@nizarnayouf) November 15, 2017

إلا أن الملفت في الواقعة الجديدة التي تصدرت الصحف من أروقة التحضيرات لملكة جمال الكون، هو أن ملكة جمال العراق سارة عيدان قد بررت صورة "السيلفي" التي انتشرت لها مع ملكة جمال إسرائيل أدار غاندلسمان(Adar Gandelsman) على "انستغرام" باعتبارها "رسالة سلام"! وذلك بعدما أثارت موجةً من التعليقات السلبية التي طالتها بغضب من قبل الجمهور العربي. إلا أنها أوضحت أن ملكة جمال إسرائيل قد ألقت عليها التحية وأخبرتها بأنها تتمنى بأن يأتي اليوم الذي يعم فيه السلام بين الدينانتين الإسلامية واليهودية وأن لا ترى أطفالها مرغمين على الخدمة بالجيش، وسألتها إن كانت تسمح في التقاط صورة معها، فوافقت لكونها تود أيضاً أن يعم السلام، ولأنهما تجتمعان في مسابقة واحدة تحمل المشتركات فيها رسالة سلام الى العالم أجمع.

peace and love???دايما بهيك مسابقة الإسرائيلية بتتقرب من العربيات لغاية بنفس يعقوب وهني بيوقعو بالفخ بحجة انو عم يلعبو دور حمامة السلام وقال يعني حاملين رسالة وقضية.. #سارة_عيدان ملكة جمال #العراق وحمامة سلام العالم العربي pic.twitter.com/st5AxnKHLV

— HOT-NEWS (@news_ger_chekel) November 15, 2017

ولقد أكدت- رغم الهجوم عليها- في التوضيح الذي كتبته مدوناً عبر صفحتها على "إنستغرام" أن صورتها مع ملكة جمال إسرائيل لا تعني التأييد لحكومة إسرائيل ولا القبول بسياستها في الوطن العربي، واعتذرت من الذين شعروا بالإساءة منها، وقالت: ليس الموقف موجهاً ضد القضية الفلسطينية بل تعبيراً عن أمل مشترك بتحقيق السلام وإيجاد حل للأزمة.
 


يُذكر أن "غاندلسمان" البالغة من العمر 20 سنة، من مواليد "عسقلان" وكانت من مجندات الجيش الإسرائيلي حتى مايو الماضي، وأرفقت الصورة التي ظهرت فيها بعناق مع "عيدان" بتعليقٍ قالت فيه: "هذه هي ملكة جمال العراق.. إنها رائعة". 
أما "عيدان" فهي من مواليد بغداد في العام 1990 وعازفة ومطربة وكاتبة أغانٍ، حاصلة على شهاد بفنون الأداء. ولقد نشرت صورة أخرى تجمعها بملكتي جمال مصر ولبنان، وعدة صور من مسابقة ملكة جمال الكون مع ملكات من العالم. ويُعرَف عنها أنها عملت في العام 2009 مع قوات التحالف ببغداد، ثم سافرت إلى الولايات المتحدة، حيث فازت في العام 2016 بمسابقة ملكة جمال العراق التي أقيمت بولاية "ميشيغان" ثم اختاروها ملكة جمال الكون - العراق "بعد تجريد فيان السليماني من اللقب، لمخالفتها قواعد المسابقة" بعد اكتشاف المنظمين بأنها متزوجة. 

يشار إلى أن العراق يشارك بمسابقة ملكة جمال الكون هذا العام بعد غيابٍ دام لمدة 45 سنة، حيث كانت آخر مشاركة له بالملكة وجدان سليمان في العام 1972 في المسابقة التي تم تنظيمها في بويرتو ريكو. علماً أن المسابقة الجديدة ستُقام بتاريخ 26 نوفمبر الجاري، في صالة The AXIS للعروض، بفندق وكازينو "بلانيت هوليوود لاس فيغاس" المعروف باسم "علاء الدين" سابقاً، وفيه ستتنافس متسابقات من 93 دولة، بينها ملكات لبنان ومصر والعراق. 

"عيدان" بررت الصورة برسالة سلام بين دولتين تفترض الظروف الراهنة بأنهما في حالة عداء، فهل ستُقنِع الجمهور العربي بتبريرها، وماذا عن الموقف الرسمي العراقي من هذه الواقعة؟ هل سيتم فصل الشؤون الفنية والترفيهية عن السياسية، أم أن العقل العربي سيرفض التحرر من تلاصق قضايا العداء؟!

 

Get to know, this is Miss Iraq and she's amazing❤️

A post shared by Miss Universe Israel???????? (@adar_gandelsman) on Nov 13, 2017 at 4:47pm PST

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
.................
شكري -

امثل هذه الضجات الإعلامية آن لها أن تتوقف .. مارأيكم نعمل مقارنة بين سلطات دولتين وأيهما أفضل س أم ص .. إحدى هاتين الدولتين ولنرمز لها بالحرف.. س .. لم تتدخل في الأمور الدينية لقسم من سكانها فتركت لهم حرية الاختيار في أن يديرامساجدهم وكل تراثهم الديني .. تسمح لهم أن يترشحوا في برلمانها .. في سياساتها الخارجية قلما نجد فيها مماحكات ومناكفات مع الدول الأخرى .. وتعالوا نشوف الدولة الأخرى ولنرمز لها بالحرف .. ص .. دولة مشاغبة بكل ماتعنيه الكلمة ..تضطهد جزء من شعبها الذين يختلفون عنها في توجهها العقائدي فلا تسمح لهم ببناء مساجدهم الخاصة بهم ولا تشركهم في المناصب الهامة وتنصب لهم المشانق .. يدّعون الإسلام ومع ذلك يطعنون ويلعنون رموزه .

تعايش مشترك بسلام
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

نعم رسالة ورسائل سلام ومحبة وتعايش مشترك ومنفعة للجميع . بعيدآ عن الاحقاد والكراهية والشر في دوامة العنف والعنف المضاد المستمر منذ 70 عام .. يجب ان يكون هناك سلام وتنمية واستقرار وازدهار وتعاون مشترك وعلاقات سياسية وسلام الشجعان بين كل الدول العربية ودولة إسرائيل ... تحياتنا للحلوين البطلتان سارة عيدان و أدار غاندلسمان ........ نتمنى لكم حياة سعيد ..... ولا ننسى نبي الله يوسف عليه السلام وأمه راحيل من العراق واخيه بنيامين الذي وقف معه وناصره ضد اخوته الذين كادو له .....

ماذا تسمون علاقات الدول ا
hssan -

ماذا تسمون علاقات الدول العربية باسرائيل ولقاءات رؤساء وملوك العرب .......مقالة سخيفة بعيدة عن الواقع

ملكات الجمال أم الرؤساء
ب . م /كندا -

أشمعنى أثارة اللغط والبلبله تحصل فقط مع ملكات الجمال العربيات بينما مع الرؤساء العرب لا , عندما يجتمعون مغ الأسرائيلين ؟! هل أن ملكات الجمال أخطر من الرؤساء ؟

السلام رسالة
كمال كمولي -

ليس على الشعوب ان تتحمل وزرات حكامها وسياسييها الذين يورطون شعوبهم في حروب طاحنة مدمرة السلام بين الشعوب هو امل وطموح وبوابة لمستقبل اكثر اشراقا

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

ثنينهم
Wahda -

حلوات بعيدا عن السياسة المقرفة التي تكره الناس ببعضها

عنصريون
من الشرق الاوسط -

العرب متخلفون مليئون بالحقد والغرور. الأسرائيليون لا يحتاجون ان يتوددوا اليكم خوفا منكم, بل لأنهم مثل كل شعوب العالم يتعلمون يوميا معاني التعايش السلمي, وهم لا يتبعون سياسات حكوماتهم لأن لهم عقولهم التي يفكرون بها. ليس هنالك شعب في العالم تكون ردة فعله بهذه الطريقة عندما يتوجه اليه احد من شعب آخر برسالة سلام, إلا العرب !!! ولا تقولوا لي لنه بسبب الفلسطينيين, فأنتم العرب اكثر من اسأتم للفلسطينيين وتدخلتم في شؤونهم ونظرتم اليهم بتعال.

غباء و عماله
nany -

من مسيرتها للبنيه واضح شنو توجها اول مره اعرف ان التذلل و العماله و الهوان يسمئ سلام فقط الاغبياء ينسون اعدائهم شعار اليهود لا ننسئ و لا نسامحDo not forget don''t forgive لذلك انتزعوا الاحترام انتزاع و احنه الخونه عدنا يتحججون بالسلام

أخالفكم الرأي..بشدة
متابعة -

نعم العرب أساؤوا للقضية الفلسطينية، لكن، انتم تسيؤون إليها أكثر! فإن كان القادة يتاجرون بها، فهذا لا يبرر أن نتاجر نحن الشعوب بقضية محقة..اي رسالة سلام وملكة اسرائيل كانت مجندة في الجيش الاسرائيلي الذي قصف لبنان وقتل اطفاله...لا يجوز تبرير خطأ القادة العرب بارتكاب أخطاء اكبر...انا مع فصل الفنون والترفيه عن السياسة لان الفن لا هوية له الا الجمال، لكن، التواصل مع اسرائيل والسلام معها يجب ان يكون بشروط تحفظ اقله ماتبقى من كرامة العرباسرائيل دولة لا تترك حقا لها بينما نحن شعارنا التنازل...عذرا مداخلاتكم هي تنازل وقبول بحكومة اسرائيل كدولة مغتصبةهل لاحظتم أن الكاتبة طرحت وجهة نظر قائمة ولم تتحدث بانحياز..؟ لقد ناقشت القضية المطروحة بموضوعية بعيدا عن ابداء الرأي الخاص..لو انكم دافعتم عن موقف الملكة من رسالة السلام بشكل منفرد لكان الكلام منطقيا. اما ان تبرروا كل شيء وتسمون السلام مع اسرائيل سلام الشجعان فهذا اهانة لكل قطرة دم عربية! عذرا

التعليقات
Rano -

التعليقات المنشوره والبنت العراقيه مثيرون للشفقه< كلاهما تتهم نفسها وتثني عالطرف الاخر< والغريب ان العرب داىما يهينوا الفتيات العاملات في الفن الا بها الموضوع التعليقات تكبر فيها٫ اما عن اسرايل اكبر نظام عنصري في العالم٫ فانتم بحاجه لان تقرآوا واسمعوا مثلا اليهودي نورمان فلينكستين اذا ما بتصدقوا الفلسطينيين

أنها ملكة جمال الكون !!..
عراقي لاجيء -

لقد كانت تقام مسابقات للجمال حتى في أربعينيات القرن الماضي في العراق , و كانت تقام في فندق بغداد المطل على نهر دجلة , وياحيف على الحريات التي كانت تتمتع بها الفتيات والنساء في السفور و الأختلاط في المدارس و الجامعات , وتبا للفكر القمعي و المتخلف الذي يسود العراق من جهلة ومتعصبين مغسولي العقل , لقد رجع العراق قرونا الى الوراء , والعراق مهد الحضارة الأنسانية منذ آلاف السنين , واليوم رجع الى عصر ما قبل التاريخ المتوحش !!!..