ترفيه

برئاسة الفنّانة اللبنانية الأصل غادة ضاهر علماوي

"فرقة الأندلس" تُقدِّم أول حفل عربي في "كونسرفاتوار سيدني"

لقطة من الحفل
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من بيروت: استضاف "كونسرفاتوار سيدني للموسيقى" الذي تضرب جذوره لأكثر من مئة&عام منذ تأسيسه، الحفل الموسيقي العربي الأول الذي قدمته&"فرقة الأندلس العربية" برئاسة المديرة الفنية والادارية للفرقة الفنّانة الأوستراليّة من أصل لبناني غادة ضاهر علماوي. علماً&أنّ هذه الفرقة تأسّست عام 2013 في العاصمة سيدني لإحياء التراث الموسيقي العربي داخل المجتمع العربي في أوستراليا.

&

&

وحضر الحفل الذي أقيمَ في قاعة "فيربروغن" Verbrugghen Hall ضمن المبنى التاريخي الذي بُنيَ في العام 1915، حشد من المواطنين الأوستراليين بينهم أفراد من&الجالية اللبنانية والجاليات العربية، الذي تفاعلوا بشدة مع باقة&الأغنيات بمختلف اللهجات العربية وبألوانها الطربية، الشعبية،&التراثية والموشحات الأندلسية والقدود. حيث&تولّت "علماوي" قيادة االجوقة، وقدمت أيضاً بصوتها عدداً من الأغنيات.

&

&

وحلّ ضيفاً على الحفلة الفائز بمسابقة "نجم النجوم" في أوستراليا لعام 2018 اللبناني الأصل كريستوفر موسى. فيما أدار الفرقة الموسيقية الموسيقار الأوسترالي اللبناني الأصل د.&نويل علماوي.

&

&

هذا وألقت السيدة جوزفين سكّر كلمة شددت فيها على أهمية الموسيقى الإثنية في المجتمع الأوسترالي المتعدد الثقافات، مشيرةً إلى الدور البارز للفرقة في التعريف بالموسيقى العربية بأرقى الطرق.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف