ترفيه

حملة مقاطعة اسرائيل تُطالب بإلغاء حفل جينيفر لوبيز في مصر

جنيفر لوبيز
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مصر: طالبت الحملة الشعبية المصرية لمقاطعة إسرائيل في بيانٍ نُشِرَ يوم أمس الإثنين بإلغاء الحفل الغنائي المقرر أن تحييه النجمة الأميركية جينيفر لوبيز مساء الجمعة المقبل في مصر. وذلك رداً على زيارتها الأخيرة لإسرائيل وإدلائها بتصريحاتٍ مؤيدة للدولة العبرية.

وأرسلت الحملة، وهي جزء من حملة دولية لمقاطعة اسرائيل، خطاباً نشرت نصه على صفحتها على موقع "فيسبوك" إلى شركة أوراسكوم للتنمية والتطوير المنظمة للحفل التي يملكها الثري المصري سميح ساويرس، طالبت فيه "بإلغاء هذا الحفل تضامناً مع الشعب الفلسطيني ضد جرائم العدو الصهيوني".

وكانت الشركة أعلنت في أواخر شهر مايو عن حفلٍ غنائي للوبيز هو الأول لها الذي يُقام في مصر، على أن يجري في مدينة العلمين الجديدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط في التاسع من أغسطس.

&

في الوقت الذي تصرّ فيه المغنية الأمريكية "جينيفير لوبيز" إقامة حفل غنائي باستضافة دولة الاحتلال، متجاهلةً محاولات ثنيها عنه، أعلنت إحدى الشركات المصرية عن تنظيم حفل لها في القاهرة خلال الشهر الجاري. لنقاطع حفلها الاستفزازي في القاهرة ونكرّس جهودنا لإفشاله! @BdsEgypt #مصر_تقاطع pic.twitter.com/CRRy0xIHnk

— حركة مقاطعة اسرائيل (@BDS_Arabic) August 4, 2019

&

و"حركة المقاطعة وسحب الاستثمار وفرض العقوبات" التي تأسست في 2005 ويرمز إليها بالأحرف الثلاثة من اسمها بالانكليزية "بي دي اس" (بويكوت دايفستمنت اند سانكشنز موفمنت)، هي حملة عالمية لمقاطعة اقتصادية وثقافية وعلمية لاسرائيل تهدف إلى إنهاء الاحتلال والاستيطان في الأراضي الفلسطينية.

&

إننا نتوجه لكل مصري حر بالدعوة لمقاطعة هذا الحفل الغنائي ردا علي المواقف السابقة للمغنية الأمريكية وتصديا للرسالة التي جاءت تحملها إلينا، ولنرفع جميعا أصواتنا برفض هذه المحاولات التطبيعية ونكرس جهودنا لإفشالها.
بيان الحملة : https://t.co/JdcVJ55MJT#مصر_تقاطع pic.twitter.com/3YZBTmxTBs

— BDSEgypt (@BdsEgypt) August 4, 2019

&

وقالت الحملة في خطابها للشركة إن حفل المطربة الأميركية سيقام في مصر "مباشرةً بعد حفلها السابق في فلسطين المحتلة منذ أيام، والذي أصرّت على إحيائه رغم تلقيها نداءات عديدة لمقاطعة اسرائيل وإلغاء هذا الحفل".

وأشار الخطاب إلى أن لوبيز "نشرت صوراً لها ومن خلفها فلسطين المحتلة وكتبت +الوطن الأم اسرائيل أنا في حالة حب+ في تحد واستفزاز لمشاعر العرب والفلسطينيين".

&

قاطعوا @HP المساهمة في دعم جيش الاحتلال.#البحرين #Bahrain#لا_للتطبيع https://t.co/teG2QssHaT

— الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع (@bsaz_bh) August 5, 2019

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف