ترفيه

تستقبل العام الجديد في إمارة رأس الخيمة

نجوى كرم تأمل انتقال استراتيجية التقدم من الامارات الى لبنان

نجوى كرم
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من بيروت: عبّرت الفنانة اللبنانية نجوى كرم عن ألمها على حال بلدها&الذي يتخبط في دوامة دون رؤية مستقبلية واضحة، في مقارنة مع الرؤية المستقبلية التي أعلنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن خطط دولة الإمارات العربية المتحدة للسنة المقبلة 2020، والتي يَعِد فيها بقفزاتٍ نوعية كاتباً: “في 2020 نريد أن نستعد لاطلاق قفزات في الاقتصاد..في التعليم..في البنية التحتية..في الصحة ..في الإعلام..في نقل قصة الإمارات للعالم ..في 2020 نريد بناء إمارات المستقبل كفريق واحد ..بروح الاتحاد ..بروح زايد .. بروح تعشق القمم ..بروح تعشق البناء .. معركتنا معركة بناء مستمرة وستبقى..".

&

مش غريبة وما بتفاجئنا هيدي الرؤيا من الإمارات للمستقبل..
يا رَيْتن يعدونا لحتى نعرف نحبّ بلدنا ونفكّر بالبكرا فيه!! https://t.co/TzaVXAtVGO

— Najwa Karam (@najwakaram) December 15, 2019



وعليه، فقد أثنت "كرم" على استراتيجية تنمية القطاعات بغصّة، وعلّقت باللهجةِ اللبنانية كعادتها: “مش غريبة وما بتفاجئنا هيدي الرؤيا من الإمارات للمستقبل”، وأسفت لحال وطنها الذي يثور شعبه&من أجل أبسط حقوق العيش الكريم من: ماء وكهرباء وإستشفاء وتعليم.&
وتمنت أن تنتقل عدوى الطموح الإماراتي نحو التقدّم والتميّز، إلى القادة اللبنانيين: “يا ريتُن يعدونا لحتى نعرف نحبّ بلدنا ونفكّر بالبكرا فيه!!”.

يُذكر أن "كرم"&ستُحيي سهرة رأس السنة في&31 ديسمبر الجاري، حفلاً ضخماً بمركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات في إمارة رأس الخيمة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شو هالهبل
صريح -

هل يتمنى احفاد حضارة الفينيقيين ومن صدر الحضارة الى معظم دول العالم ان يتعطف عليهم احفاد حضارة الصحراء ممن صدر الخراب والتعصب والدمار الى كل منطقة وصلت اليها ايديهم وان يرسلو لهم عينة من حضارتهم التي صدروها لليمن وليبيا وسوريا ومصر و و و .. نجوى ممتازة بغناءها وصوتها الذي انعم الله عليها به ولكن بالتاكيد لم ينعم عليها بالعقل ايضا .

الى الصريح
فادي -

ايوااااا ضلك هيك ضلك تغنى بالماضي و خليك متل ما انت القطار فاتنا و صرنا بالاسفل اسفل القائمه بكل شي بالتطور بالنزاهة بالوطنية و تربعنا على رأس القائمة بالفساد و بالطائفيه هي عم تحكي عن زعماءنا اللي امناهم على بلدنا و مالنا و ثروتنا و حضارتنا و خربوها و دمروها و دمرونا و فقد العالم الثقه فينا ، اي حضارة الله يخليك، وعم تحكي عن ارقى الدول اللي صار اسمها لامع بكل العالم بالتطور و التسامح و الانفتاح

الى فادي
صريح -

عن اي حضارة وتطور تتكلم ، هل نسيت من يدعم ويمول الفريق السياسي الذي سرق ويسرق البلد منذ ٣٠ سنة ، وهل التطاول بالبنيان يعتبر حضارة ام تجارة البشر والمواخير ، يرجى اعطاء مثل واحد عن جامعه خليجية تقبل اي شركة ان تشغل خريجيها بينما بتسابقوا في كل دول الخليج لتوظيف خريجين الجامعات اللبنانية ، لمعلوماتك فان اي دولة ترضى لنفسها ولاهلها ما ترضاه هذه الدول ستصبح اجمل واحلى ، لا تنغش بما تراه وتسمعه في الصحف حاول ان تزور هذه الدول وتعيش فيها لتعرف الحقيقة فما بنيت تلك الابراج الا من عرق جبين عمال استعبدوا بابخس الاسعار وما هذه الاضواء البراقة الا لاخفاء حقيقة الاستغلال والعبودية الحديثة وتفوق هذه البلدان على تايلاند وغيرها في مجالات عديدة ان رضيتها انت فبالتأكيد لن يرضاها اي شريف لأهله في لبنان ، ولمعلوماتك معظم هذه الابنية التي تتكلم عنها بناها عقول مهندسين لبنانين ومعظم شركات الاعلان التي تروج وتلمع صورة هذه الحضارات الصحراوية هي شركات يديرها لبنانيون .. لبنان بخير وانشاء الله قريبا حيرجع بفضل اهله وليس بفضل حضارات يحاول التخلص منها والتخلص من ناس ينتمون او يتبعون لها..عندما ابتدات دبي كان الهدف هو التشبه بلبنان وقد نجحوا بشراء ونسخ البناء والحجر ولكن الحضارات تقاس بتطور البشر وليس الحجر .