ترفيه

بعدما أحالت الملف الى خانة “القتل دفاعاً عن النفس”

القاضية غادة عون تصدر قراراً جديداً لصالح زوج نانسي عجرم

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: ادّعت القاضية غادة عون بجناية القتل على الدكتور فادي الهاشم زوج النجمة اللبنانية نانسي عجرم وذلك بالمواد 547/229، وأحالت الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور.

وصنّفت القاضية حادثة قتله للمعتدي الذي دخل إلى منزله، بموجب المادة 573 من قانون العقوبات معطوفة على المادة 229 وهذا يعني بحسب القانون أن الملف وضع في خانة “القتل دفاعاً عن النفس”.

وبعد قراءة المادة 229 يتبين أنها تتحدث عن الدفاع عن النفس وليس القتل العمد، حيث تقول المادة حرفياً: “لا يعاقب الفاعل على فعل الجأته الضرورة الى ان يدفع به عن نفسه او عن غيره او عن ملكه او ملك غيره خطرا جسميا محدقا لم يتسبب هو فيه قصدا شرط ان يكون الفعل متناسبً والخطر”، بما معناه ان الدكتور الهاشم أُجبر على القتل للدفاع عن نفسه وعائلته وبالتالي لن يُعاقب على ما فعل، وبالتالي يكون الحكم الذي أصدرته القاضية عون لصالح الدكتور فادي الهاشم وليس تجريماً له”.

بدوره أصدر محامي الدكتور الهاشم غابي جرمانوس بياناً أشار من خلاله إلى أنه لم يستغرب الإدعاء الراهن بحق موكله كون المسار الطبيعي أن يتحول الملف الى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان وتابع: “مع تأكيدنا أن قاضي التحقيق سيصدر قرار باعتبار فعل الدكتور فادي الهاشم دفاعاً مشروعاً عن النفس”.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مثل شامي ( الكلب لا يعض ذنــــــبه )
عدنان احسان - امريكا -

وماذا كنتم تتوقعون غير ذلك ؟!!

أين العدل والقول الحق ؟
ماني سمعان -

انما أهلك من قبلكم أنهم إذا قتل فيهم الغني تركوه، وإذا قتل فيهم الفقير أقاموا عليه الحكم !

Your pistol has 9 bullets
Tony -

Let's hypothetically agree that he that Mr. Alhashem was defending himself and his family. I would buy this story if he fired 9 bullets (All that his pistol magazine would hold). But to fire 16 he must have taken a break to go grab a second magazine and .come back. THih takes away the defending factor. Another funny thing here is that Nancy locked herself in the bathroom (leaving her kids in harms way which is not typical of a mother) yet she had a leg injury! Hmmm, where did that come from? No thief trusts to send the person his rubbing on his own to go to the other room and bring the money while he hangs out in the living room?Also what type of body guard comes to the living room without their guns? My assumption is this: This poor man learnt something about this family and he needed to die so what he learnt will be buried with him.

العمى
maniklibnany -

العمى